مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         هروب معتقل مغربي من سيارة للشرطة الإسبانية             ملاعب المغرب تستقبل 9 مباريات ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال             الأمن المغربي يكشف لأول مرة عن سيارته الذكية الجديدة.. هذه قدراتها وتقنياتها الهائلة             أزيلال :بحضور عامل الإقليم أسرة أمن أزيلال تحتفل بالذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني...             أزيلال :الخيانة الزوجية تدفع زوج لإرتكاب جريمة قتل بشعة حيث انهى حياة عاشق زوجته بآيت عتاب             الفقيه بن صالح .. افتتاح الدائرة الأمنية الثانية بسوق السبت أولاد النمة             زيارتك تسرنا و هاتفك يزعجنا بقلم : محمد كرم             ما هو الانتصار الحقيقي بقلم : عبد اللطيف برادة             رئيس وزراء سلوفاكيا في "حالة حرجة" إثر تعرضه لمحاولة اغتيال             بعد 28 عاما من اختفائه.. العثور على شاب جزائري في منزل جاره             كلمة رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بأزيلال بمناسبة الذكرى 68لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني             في الصحراء..الماء هو الملك والظل هو الملكة!!             جمعيـة طـرب للثقافـة و الفـن/ بنـي ملال-و دارت الأيام - أم كلثوم            جمعية طرب للثقافة و الفن- بني ملال- انت عمري- أم كلثوم، أداء المطربة وصـال عصـام            شرط النجاح في المبارة             حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية             الحديقة العمومية وجب الاحتفاظ عليها           
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوج شويا على راسك ...

 
صوت وصورة

كلمة رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بأزيلال بمناسبة الذكرى 68لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني


في الصحراء..الماء هو الملك والظل هو الملكة!!


جمعيـة طـرب للثقافـة و الفـن/ بنـي ملال-و دارت الأيام - أم كلثوم

 
كاريكاتير و صورة

شرط النجاح في المبارة
 
الحوادث

حادثة سير تودي بحياة أستاذة


قلعة السراغنة/ تملالت .. حادثة سير مؤلمة تتسبب في وفاة شاب وزوجته

 
الوطنية

الأمن المغربي يكشف لأول مرة عن سيارته الذكية الجديدة.. هذه قدراتها وتقنياتها الهائلة


المغرب يستعيد 117 قطعة أحفورية يعود تاريخها إلى 400 مليون سنة


15 سنة سجنا لخمسة مسؤولين أمنيين بسبب صفقات مشبوهة


الغلوسي يدق ناقوس الخطر بسبب تنامي ظاهرة السماسرة والمبتزين باسم حقوق الانسان في المغرب


أمن أكادير يعتقل بطل فيديو دهس مواطنين والإصطدام بجدار بناية أمنية

 
الأخبار المحلية

أزيلال :بحضور عامل الإقليم أسرة أمن أزيلال تحتفل بالذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني...


أزيلال :الخيانة الزوجية تدفع زوج لإرتكاب جريمة قتل بشعة حيث انهى حياة عاشق زوجته بآيت عتاب


المعطلون المجازون بأزيلال يستنكرون قمع وقفاتهم الاحتجاجية


أزيلال : المحكمة تقرر الرفع من عقوبة سائق "حافلة الموت"،من شهرين إلى سنتين حبسا نافذا.

 
الجهوية

الفقيه بن صالح .. افتتاح الدائرة الأمنية الثانية بسوق السبت أولاد النمة


بني ملال ...تقديم مختلف السيناريوهات المقترحة لربط بني ملال بشبكة السكك الحديدية الوطنية


مبديع يستقيل من البرلمان من داخل السجن في جلسة ترأسها أمينهُ العام

 
الرياضــــــــــــــــــــة

ملاعب المغرب تستقبل 9 مباريات ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال


إعلان هام من الجامعة الملكية ... تحديد موعد لقاء المغرب وزامبيا في تصفيات المونديال


مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان نهاية الموسم

 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العالم يستفيق على “زلزال نووي” في كوريا الشمالية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 شتنبر 2017 الساعة 56 : 10


العالم يستفيق على “زلزال نووي” في كوريا الشمالية

 

 

إدانات دولية ودعوات للحزم

**

القنبلة الهيدروجينية.. سلاح من الجحيم

 

 

لقيت أقوى تجربة نووية تجريها كوريا الشمالية أمس الأحد إدانات دولية وانتقادات حتى من دول لا تبادلها العداء مثل روسيا والصين بينما دعا الخصوم إلى مزيد من العقوبات في وقت لا يزال فيه التخبّط سيد الموقف بشأن كيفية التعامل مع تهديدات بيونغ يانغ.

ق.د/وكالات

قالت كوريا الشمالية امس الأحد إنّها اختبرت بنجاح قنبلة هيدروجينية مصممة لحملها على صاروخ باليستي عابر للقارات طورته في الآونة الأخيرة مضيفة أنّ التجربة حقّقت نتائج أكبر من أي تجربة نووية سابقة.

وقال التلفزيون الكوري الشمالي إنّ اختبار القنبلة الهيدروجينية جاء بأمر من الزعيم كيم جونغ أون وحقق نجاحاً تاماً وكان خطوة مهمة لاستكمال برنامج الأسلحة النووية في البلاد.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء نقلاً عن وكالة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية إنّ زلزالاً بلغت قوته 5.6 درجات سُجل أمس الأحد في كوريا الشمالية قرب موقع بونغي-ري المعروف للتجارب النووية في كوريا الشمالية.

وذكرت يونهاب نقلاً عن أجهزة الأرصاد الجوية أنّ الزلزال الاصطناعي الذي وقع في كوريا الشمالية وكان تجربة نووية على الأرجح أقوى ب9.8 مرات من الهزة التي نجمت عن التجربة النووية الخامسة قبل عام.

وقال مسؤول في إدارة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية للوكالة إنّه لم يكن أكبر ب9.8 مرات من التجربة النووية التي أُجريت في سبتمبر 2016 فقط بل الأقوى على الإطلاق بين التجارب التي أجرتها بيونغ يانغ.

وكالة الطاقة الذرية

وفي ردود الفعل قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو امس الأحد إنّ التجربة النووية الكورية الشمالية الأخيرة مؤسفة جداً وتنم عن استهتار كامل بطلبات الأسرة الدولية المتكررة.

وأضاف أمانو في بيان أنّ التجربة النووية التي جرت امس من قبل جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية عمل مؤسف جداً . واعتبر أنّ هذه التجربة الجديدة التي تلي تجربتين العام الماضي هي السادسة منذ 2006 وتنم عن استهتار كامل بالطلبات المتكررة للأسرة الدولية .

كوريا الجنوبية

وليس بعيداً عن كوريا الشمالية قالت كوريا الجنوبية امس الأحد إنّ التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية تنبغي مواجهتها بأقوى رد فعل ممكن بما في ذلك فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة لعزل البلد تماماً .

وطلب الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن امس الأحد فرض أقوى عقوبة على كوريا الشمالية بعد إجرائها تجربة نووية سادسة بما في ذلك عقوبات جديدة من الأمم المتحدة.

وقال شونغ أوي-يونغ مستشار الرئيس بعد اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي إنّ مون طلب كل الإجراءات الدبلوماسية وخصوصاً عقوبات من مجلس الأمن الدولي لعزل كوريا الشمالية بالكامل . وأضاف في إفادة صحافية أنّ سول وواشنطن ناقشتا أيضاً نشر أصول عسكرية استراتيجية أميركية في شبه الجزيرة الكورية بعدما تحدت كوريا الشمالية التحذيرات العالمية بينما لم يصدر بعد أي موقف عن واشنطن.

اليابان

اليابان التي كانت أول من خلُص إلى أنّ الهزات التي تمّ رصدها في كوريا الشمالية امس الأحد كانت تفجيراً نووياً لتصبح سادس تجربة نووية تجريها بيونغ يانغ منذ 2006 سجّلت موقفها المدين أيضاً.

واعتبر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي امس الأحد أنّ التجربة النووية لكوريا الشمالية غير مقبولة إطلاقاً . وقال آبي إنّه إذا كانت قد أجرت تجربة نووية فهذا غير مقبول إطلاقاً. علينا الاحتجاج بقوة .

وفي السياق نفسه قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا إنّ خيارات فرض عقوبات على كوريا الشمالية ستشمل قيوداً على تجارة المنتجات النفطية مضيفاً خلال مؤتمر صحافي امس الأحد أنّه يدين التجربة النووية بأشد العبارات.

الصين

التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية منذ 2006 لقيت حتى معارضة من الصين إذ حثت وزارة الخارجية الصينية بيونغ يانغ امس الأحد على وقف أفعالها الخاطئة .

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إنّ الصين تعارض تماماً أفعال كوريا الشمالية وتندد بها بشدة وتحث بيونغ يانغ على احترام قرارات مجلس الأمن الدولي.

وقالت إدارة السلامة النووية في الصين امس الأحد إنّها بدأت مراقبة مستوى الإشعاع على طول الحدود بعد أن أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية السادسة.

روسيا

وفي ردود الفعل أيضاً دانت روسيا امس الأحد التجربة النووية الجديدة التي أجرتها كوريا الشمالية داعية في الوقت نفسه إلى الهدوء.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إنّ هذا التعبير الأخير من قبل بيونغ يانغ عن ازدرائها بمطالب قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ومعايير القانون الدولي تستحق أشد الإدانة . وأضافت أنّه من الضروري التزام الهدوء والامتناع عن القيام بأي عمل يمكن أن يؤدي إلى تصعيد جديد .

فرنسا

وفي باريس دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون امس الأحد الأسرة الدولية إلى التحرّك بأكبر قدر ممكن من الحزم بعد التجربة النووية الكورية الشمالية الأخيرة التي اعتبر أنّها تشكّل مساساً بالسلام والأمن .

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إنّ رئيس الجمهورية يدعو أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى الرد بسرعة على هذا الانتهاك الجديد للقانون الدولي من قبل كوريا الشمالية . وأضافت أنّ ماكرون يرغب أيضاً في ردّ موحّد وواضح من الاتحاد الأوروبي .

القنبلة الهيدروجينية.. سلاح من الجحيم

د أثارت كوريا الشمالية في جانفي 2016 الكثير من الجدل في الساحة السياسية العالمية عندما أعلنت عن امتلاكها قنبلة هيدروجينية مما أنعش مخاوف عالمية بشأن خطورة هذا السلاح.

وتصنع القنبلة الهيدروجينية استنادا إلى تفاعلات كيماوية معقدة تعتمد في الأساس على تحفيز الاندماج النووي بين نظائر كيماوية لعنصر الهيدروجين. وتعرف باسم القنبلة الاندماجية أو القنبلة الحرارية .

وينتج الاندماج النووي طاقة وحرارة تفوق بمراحل الطاقة الناجمة عن الانشطار النووي أساس صنع القنابل النووية العادية مما يجعل تجربتها خطرا على الدول المجربة نفسها.

وتقدر القوة التدميرية للقنبلة الهيدروجينية بنحو ألفي ضعف القنبلتين النوويتين اللتين ألقيتا على هيروشيما وناغازاكي في اليابان إبان الحرب العالمية الثانية. مما يعني أن استخدام هذه القنبلة في أي مكان كفيل بتحويله إلى جحيم.

أول قنبلة هيدروجينية

وقد سبق بيونغيانغ إلى مثل هذه التجربة الولايات المتحدة الأميركية حيث أجرت عام 1952 أول تجربة من نوعها لأول تفجير حراري نووي تحت اسم القنبلة الهيدروجينية .

ونجح الاتحاد السوفيتي السابق في تفجير أول قنبلة هيدروجينية في 12 أغسطس 1953 غير أن الأميركيين فجروا في الأول من مارس 1954 قنبلة جديدة من هذا النوع.

وفي عام 1957 أعلنت بريطانيا أنها قامت بتفجير أول قنبلة هيدروجينية ضمن جزء من سلسلة من التجارب النووية في المحيط الهادي.

قنبلة القيصر

وفجر الاتحاد السوفيتي عام 1961 أقوى قنبلة عرفتها البشرية وحملت اسم القيصر إذ بلغت قوتها التفجيرية نحو 58 ميغا طن. وكانت قوتها أشد من قنبلة هيروشيما بثلاثة آلاف مرة.

وفي عام 1966 أعلنت الولايات المتحدة أنها وجدت قنبلة هيدروجينية كانت قواتها الجوية قد فقدتها في الساحل الإسباني حيث استقرت في البحر على عمق 840 مترا مؤكدة أنها كانت سليمة ولم تتسبب في أي تلوث نووي.

من جانبها أعلنت فرنسا عام 1968 أنها باتت قوة نووية خامسة بعد أن فجرت باريس قنبلتها النووية الحرارية في جزيرة فانغاتوفا في المحيط الهادي وعادلت قوتها 170 ضعفا قوة القنبلة التي ألقيت على هيروشيما.



2897

0






 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

الفقيه بن صالح : تفكيك عصابة مختصة في ترويج المخدرات الصلبة الكوكايين

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

هذا عار.. تلميذ يضرب أستاذه بثانوية اوزود التأهيلية

واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

تياترو TEATRO اللغط السياسي بقلم : محمد علي انور الرڰيبي

دمنات:احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ..نزلاء دار الطالبة يركبون صهوة الإبداع للتحدي!!

العالم يستفيق على “زلزال نووي” في كوريا الشمالية





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

زيارتك تسرنا و هاتفك يزعجنا بقلم : محمد كرم


ما هو الانتصار الحقيقي بقلم : عبد اللطيف برادة


بيدرو سانشيز ، لا ترحل… بقلم : د. عبدالله بوصوف


أزمة التعاضد و التعاضديات بقلم : نجيب الخريشي


سبينوزا ببساطة بقلم : عبد المجيد طعام


عنــــاق اللهيـــــــب … بقلم : مالكة حبرشيد


نصائح الشيطان بقلم : أسعد طه


في محاولة منا لرصد ظاهرة اكتظاظ السجون بالمغرب واستشراف طرق بديلة للعقوبات السالبة للحرية قلم : الحسين بكار السباعي


قراءة في رواية “تايري تملالت” للكاتب زكارياء بوزرو بقلم : نهيلة برزكان


لماذا أرسل الليبيون مبعوثين إلى المغرب وموريتانيا؟ قلم : نزار بولحية

 
الى من يهمهم ا لأمر

لماذا طالب رئيس جمعية مسلمي أونجي بدعم 4.500.000 أورو لتتمة أشغال مسجد أبو بكر الصديق الذي يتطلب فقط 1.300.000 أورو؟

 
بلاغ ضياع أوراق شخصية

أزيلال : إعلان عن ضياع وثائق رسمية ” الدفتر العسكري و بطاقة محارب “ للسيد : علي ايت ابراهيم

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) الحلقة 05 كتب : ذ : محمد همــشة

 
طب و صحـة

أزيلال : سبب الوفاة ....إدارة المستشفى الجهوي تطالب اسرة طفل خديج بمبلغ 1400 درهم من اجل إنقاذه ؟؟


ازيلال : والي جهة بني ملال وعامل الإقليم .. إعطاء الإنطلاقة الرسمية لأشغال بناء المستشفى الإقليمي

 
التعازي والوفيات

والدة الزميل" أبو الخير مصطفى" في ذمة... وتلتحق بابنها الذى توفي رحمة الله عليه هذا الأسبوع


تعزية و مواساة في وفاة المشمول برحمته ، شقيق أخينا الصحفي ذ. " مصطفى ابو الخير " ، رحمة الله عليه


أزيلال : الصديق " عبد الكريم فكاري " استاذ متقاعد ، يفارقنا الى دار البقاء ، رحمة الله عليه


أزيــلال : الأستاذ " لحسن السليماني" استاذ متقاعد / مدرسة وادي الذهب ، يغادرنا الى دار البقاء على حين غفلة ...تاركا صدمة فى قلوب أهله وأصدقائه ..رحمة الله عليه


تعزية ومواساة في وفاة والدة "جميلة صغري"، تقنية متقاعدة بالمجلس الترابي بأزيلال

 
أنشطة حــزبية

صفقات الدراسات تجر "الاستقلال" إلى المحكمة وتشعل حرباً قضائية بين الإستقلاليين... والراشدي: "أجندة مفضوحة"

 
انشطة الجمعيات

أزيـلال ...جمعية "ألاوراش" تنظم عملية إفطار جماعي لفائدة نازلات و نزلاء مركز " الأمل " لحماية الأشخاص بدون مأوى ...

 
أنشـطـة نقابية

جولات الحوار الاجتماعي..الـCDT تتهم الحكومة بمحاولة تفكيك الحركة النقابية


بني ملال : نقابة (إ م ش) تندد بالتجاوزات التي تعرضت لها : الدكتورة"ي. ش.خ"بالمستعجلات، بالمركز الاستشفائي الجهوي و قررت تنفيد وقفة احتجاجية …

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

هروب معتقل مغربي من سيارة للشرطة الإسبانية


رئيس وزراء سلوفاكيا في "حالة حرجة" إثر تعرضه لمحاولة اغتيال

 
حوارات

من تأليف مجموعة من الأساتذة : أحمد العيوني والمصطفى اجماهري .. صدور كتاب جديد يحمل عنوان :

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  حوارات

 
 

»  طب و صحـة

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 

»   بلاغ ضياع أوراق شخصية

 
 

»  الى من يهمهم ا لأمر

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة