مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         احتمال إلغاء "الساعة الجديدة" وارد جدا وتقرير هام سيحسم الأمر قريبا             شاب عشريني يحبك قصة خيالية سرق منها 134 مليون سنتيم والأمن يطيح به             أزيــلال: تشييع جثامين " السعدية " و " جنينها" الذين توفيا بالمستشفى الإقليمي ، ضحايا الإهمال الطبي             أزيــلال : الكاتب العام للعمالة يسخر آليات لإعادة فتح الشعاب بدواوئر المتضررة بايت بوكماز             هجرة سرية.. إدانة جنديين من القوات المسلحة بـ 20 سنة نافذة             هذه قصة الصباغ الذي يوثق مشاهد جنسية له مع زوجته وخليلته ويبيعها لمواقع إباحية             فاظمة (الامازيغية ): د. محمد همشـــة             " تدريج" المدرسة العمومية من أجل فهم أدق و أعمق بقلم : محمد أقــديــم             فضاء الفتح يدعو إلى حماية الأمن اللغوي للنشء             مستقبل العالم في ضوء المتغيرات كتب : د زهير الخويلدي             رضوان من بني ملال نعست مع مرتي بعد الطلاق و حاملة مني            الأمطار والسيول تجرف المحاصيل الزراعية وتغمر المنازل ومدرسة ابتدائية بأيت بوكماز بإقليم أزيلال            تصادم بين دراجة نارية و تريبورتور و طاكسي             إطلاق النار على حامل للسلاح رفض الرضوخ للأمن بمدينة بن سليمان             " الشفرة " فلم :تمثيل و إخراج شباب بنى ملال            الدخول المدرسى             أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة             الإعانات الى ساكنة الجبال             الخيانة الزوجية            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

رضوان من بني ملال نعست مع مرتي بعد الطلاق و حاملة مني


الأمطار والسيول تجرف المحاصيل الزراعية وتغمر المنازل ومدرسة ابتدائية بأيت بوكماز بإقليم أزيلال


تصادم بين دراجة نارية و تريبورتور و طاكسي


إطلاق النار على حامل للسلاح رفض الرضوخ للأمن بمدينة بن سليمان


" الشفرة " فلم :تمثيل و إخراج شباب بنى ملال


سمير الليل نورة من أزيلال حصلت راجلي كيخوني قدام عينيا

 
كاريكاتير و صورة

الدخول المدرسى
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التعب أسبابه وكيفية العلاج

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

الدخول المدرسي بطعم الشهيوات ونسائم التجنيد

 
إعلان
 
رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

نداء إنساني لانقاد حياة الطفل عبد المالك حجاج من مرض سرطان الدم بازيلال

 
الرياضــــــــــــــــــــة

الجامعة المغربية للاستغوار تنظم الملتقى الوطني السابع بإقليم أزيلال

 
الجريــمة والعقاب

هذه قصة الصباغ الذي يوثق مشاهد جنسية له مع زوجته وخليلته ويبيعها لمواقع إباحية

 
الحوادث

ازيلال/ ايت عباس : مصرع شخصين في حادثة سير مأساوية على طريق سكاط

 
الأخبار المحلية

أزيــلال: تشييع جثامين " السعدية " و " جنينها" الذين توفيا بالمستشفى الإقليمي ، ضحايا الإهمال الطبي


أزيــلال : الكاتب العام للعمالة يسخر آليات لإعادة فتح الشعاب بدواوئر المتضررة بايت بوكماز


ازيلال / الكاتب العام للعمالة يتفقد خسائر فيضانات دواوير تبانت ويشكل لجنة لإحصاء المتضررين ..

 
الجهوية

بنى ملال : طالب ينتحر بطريقة مأساوية ـ الحالة 6 في اقل من5 ايام !!


بني ملال / فم أودي : وزير سنطرال لحسن الداودي يقوم بزيارات للمؤسسات التعليمية بمنطقته


Beni Mellal Une entrée universitaire remarquable à la Faculté Polydisciplinaire

 
الوطنية

احتمال إلغاء "الساعة الجديدة" وارد جدا وتقرير هام سيحسم الأمر قريبا


شاب عشريني يحبك قصة خيالية سرق منها 134 مليون سنتيم والأمن يطيح به


هجرة سرية.. إدانة جنديين من القوات المسلحة بـ 20 سنة نافذة


معطيات حصرية فيما يخص مقتل الشاب وليد، في ليلة عاشوراء، بدرب غلف


مثير بوجدة.. زوج يخرج جثمان زوجته من القبر تلبيةً لرؤيا في المنام

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

رسالة إلكترونية تجر نائب وكيل الملك بأزيلال إلى المفتشية ...
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 يناير 2014 الساعة 24 : 04


رسالة إلكترونية تجر نائب وكيل الملك بأزيلال إلى المفتشية ...

 

المساء : المهدي السجاري 


تسببت رسالة إلكترونية موجهة إلى مجموعة من وسائل الإعلام في استدعاء القاضي أنس سعدون، نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لأزيلال والمسؤول الإعلامي لنادي قضاة المغرب، من طرف المفتشية العامة لوزارة العدل يوم الجمعة الماضي.
وتضمنت الرسالة، التي كانت وراء استدعاء القاضي أنس سعدون، دعوة للصحافيين لتغطية مناقشة ملف القاضي نجيب البقاش، المعروف ب«قاضى طنجة »، إذ دعا سعدون، باعتباره عضوا في هيئة دفاع القاضي، وسائل الإعلام إلى «حضور أطوار المناقشات، وأخذ وجهة نظر الدفاع حول تطورات القضية».
وأوضح ياسين مخلي، رئيس نادي القضاة، أن القاضي سعدون أكد أن «الاستماع إلى قاض من طرف المفتشية العامة على خلفية رسالة شخصية وخاصة وجهها إلى عدد من الصحافيين عبر البريد الإلكتروني تعد سابقة في تاريخ القضاء الوطني، وربما الدولي»، مشيرا إلى أن «الورقة المدلى بها، وهي عبارة عن نسخة من رسالة شخصية تدفع للتساؤل عن مصدر هذه النسخة المدلى بها، وكيفية توصل المفتشية العامة بها».
واعتبر سعدون أن ما وقع «يعد مساسا خطيرا بحقه كمواطن في عدم التلصص على حياته الخاصة، وعدم انتهاك حرمة سرية اتصالاته ومعطياته الشخصية، وهو خرق سافر للفصل 24 من الدستور الذي يكرس الحق في الحياة الخاصة».
ودافع القاضي، الذي تم الاستماع إليه من طرف المفتش العام لوزارة العدل وعدد من المفتشين، عن كون «استدعاء الصحافيين كان قرارا لهيئة الدفاع، أساسه العلنية المستوجبة كإحدى ضمانات المحاكمة العادلة، اعتبارا لما هو مستقر عليه وفق التجارب الدولية للمجالس التأديبية للقضاة، وليس من شأن توجيه الدعوة المذكورة أن يشكل مخالفة تأديبية».
وأكد أن «رفض وزارة العدل السماح للصحافة بحضور أطوار المحاكمة أمر يخص تدبيرها لحرية الصحافة وحقها في تغطية الأخبار التي تهم المواطنين، فضلا عن أن ما قام به لم يكن بصفته القضائية بل باعتباره عضوا لفريق الدفاع، وبالتالي لا مجال لإسقاط المقتضيات القانونية المتعلقة بواجب الوقار أو التحفظ، لمساس ذلك بممارسة حقوق الدفاع أمام المجلس الأعلى للقضاء».
إلى ذلك، قاطع نادي قضاة المغرب اجتماعا لوزير العدل والحريات مع الجمعيات المهنية لمناقشة مرسوم الزيادة في أجور القضاة. وعقد المكتب التنفيذي للنادي اجتماعا طارئا، أول أمس السبت، سجل فيه «عدم اعتماد التشاركية القبلية عند إعداد مشروع المرسوم المتعلق بالتعويضات والمنافع الممنوحة لقضاة الدرجة الثالثة والثانية والأولى، وهو ما ترتب عنه عدم تلبية مشروع المرسوم كما وافق عليه المجلس الحكومي للحد الأدنى من المطالب التي تقدم بها نادي قضاة المغرب».
وأعلن المكتب التنفيذي للنادي «تعليق الشكل التعبيري المتمثل في تأخير الجلسات، وفق الشكل الذي تم تحديده في بيان المكتب التنفيذي ليوم 11 يناير 2014 بشكل مؤقت»، مع تأكيده على تنظيم الوقفة الوطنية الثانية للقضاة أمام وزارة العدل والحريات يومه السبت 8 فبراير 2014».



5326

3






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تحية نضالية

ذ. ح.س

تحية واخلاص الى نادى القضاة
وتحية نضالية الى الأخ انس سعدون
نحن معك رغم المضايقات ..

في 21 يناير 2014 الساعة 17 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- نحن معكم : جهة تادلة ازيلال

ضد الظلم

تحية الى نادى القضاة وتحية الى كل من سالند الأستاذ سعدون وتحية الى كل الإعلاميين
وكما يعلم الجميع ، ان المآمرات ضد نادى القضاة مستمرة ويحاولون بشتى الوسائل المتاحة لهم فك هذا النادى الذى جمع ثلة من رجال القانون والذين حاولوا ويحاولون الزج بالمتعجرفين من القضاة وفضح مسارهم وثرواتهم ووو ويحاولون اصلاح القضاء والوقوف جانب المظلمين
هذا ما جرى مؤخرا ، بحيث قام الأستاذ انس سعدون باستدعاء الإعلامين ، ولكم كانت الطامة الكبرى ذلك ان " الخفافيش " اخترقوا بريده إلكتروني ، وعرفوا واستولوا على كل ما بداخله من استدعاءات و رسائل شخصية
وهذا حسب القانون الجديد فهو جرم ؟ وجب على الجميع ان يعرفه ، والقانون يعاقب عليه ، بمعنى ان الذين فى قلبوبهم غل ، لم يحسنوا اللصوصية الأدبية والجمعوية ، بل يجسنون النهب ومص دماء المواطنين والأنــــــا العليا وكأنهم فرعونيون ، وتناسوا ان المواطن يرى ويلاحظ ..0ويوم تأته يهزمك ويهزم انانيتك
مرة اخرة ومنم هذا المنبر ، نقول لنادى القضاة ـ ان اعلاميى الجهة كلهم معكم
ونقول للأستاذ سعدون ، والله اننا معك ..والله اننا مستعدون انت نخوض معكم جميع الوقفات ولو فى الصين ؟
شارة منكم ونحن معكم ؟

في 22 يناير 2014 الساعة 52 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- Le substitut du procureur à Azilal a été convoqué par l'inspection

Par Mohamed Alaoui


Le substitut du procureur à Azilal a été convoqué par l'inspection générale du ministère de la Justice suite à un mail adressé à la presse pour couvrir à une audience où un juge est poursuivi pour corruption. Le département de Ramid réagit.

Les audiences des commissions de discipline des magistrats "n'ont jamais été publiques et elles ne le seront jamais. La presse n'a jamais assisté aux ré unions de ce comité", a indiqué lundi à Le360 une source au ministère de la Justice en réponse à des informations jugés "infondées" véhiculées dans la presse, datée de ce lundi, par le club des magistrats. Le président de ce club a dénoncé la convocation du substitut du procureur à Azilal par l'inspection générale du ministère de la Justice suite à un mail adressé par ce dernier à la presse pour assister à une audience où un juge est poursuivi pour corruption. "La commission de discipline doit reprendre ses travaux mercredi et non lundi comme indiqué par erreur. Et les magistrats partout dans le monde sont tenus par le respect du secret professionnel", estil souligné
Droit de réserve et au secret professionnel
Le substitut du procureur d'Azilal, Anas Saadoune, aurait invité par mail plusieurs journalistes pour couvrir la prochaine audience du juge Najib Bakkach, ce magistrat de Tanger poursuivi pour corruption suite à une plainte déposée par un homme d'affaires tunisien en 2011. "Le juge dans tous les pays du monde est soumis au droit de réserve et au secret professionnel. Dans cette affaire comme dans d'autres précédentes ou celles à venir, la presse n'assiste ni aux audiences ni aux délibérations. Inviter la presse pour l'audience de mercredi signifie que des gens veulent créer la zizanie et impliquer les médias dans des sujets qui dépendent de la justice et l'utiliser à mauvais escient", a précisé cette source.


في 23 يناير 2014 الساعة 08 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

كتابة ضبط اختصرها: عبدالقادر الهلالي‎

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

دمنات:احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ..نزلاء دار الطالبة يركبون صهوة الإبداع للتحدي!!

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

حادثة سير مميتة ببني ملال ...وما زالت شاحنات الأزبال تحصد الأرواح

دعوة إلى فك الاحتجاز عن النسوة بمخيمات تندوف

أمن ازيلال يعتقل " قوادتين " ومجموعة من العاهرات ...

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

ثلاث اشهر سجنا للقاصر ابن افورار الذي هدد الرئيس الامريكي بالقتل

المدير الإقليمي للفلاحة بأزيلال يستعرض مخطط المغرب الأخضر بالإقليم

رئيس قسم العمل الاجتماعي يستعرض حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

المندوب الاقليمي للتعاون الوطني بأزيلال حفيظ قنبيب يستعرض برنامج عمل

مدراء قطاع الكهرباء و الماء بأزيلال يستعرضان استراتيجية القطاع

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم ازيلال الإنسان محور تدخلها لمحاربة الفقر و الإقصاء والتهميش

أزيلال: تأسيس فرع الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بأزيلال.

رسالة إلكترونية تجر نائب وكيل الملك بأزيلال إلى المفتشية ...

سوق السبت اقليم الفقيه بن صالح :أسرة الأمن الوطني بسوق السبت اولاد نمة تستعرض حصيلتها ومجهودا

دائرة استنكار متابعة رئيس جمعية الأعالي للصحافة والمدير العام لبوابات الأغلبية الصامتة قضائيا تتسع و





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

فاظمة (الامازيغية ): د. محمد همشـــة


" تدريج" المدرسة العمومية من أجل فهم أدق و أعمق بقلم : محمد أقــديــم


مستقبل العالم في ضوء المتغيرات كتب : د زهير الخويلدي


عودة الشيخ ابن كيران إلى الهذيان ! بقلم : اسماعيل الحلوتي


التجنيد الإجباري،دعم أم إضعاف للمجتمع المدني؟؟ بقلم : الحبيب عكي


لماذا يحارب المثقفون المغاربة اللغة الدارجة بكل هذه الشراسة؟ // مبارك بلقاس


المغربيات … // يطو لمغاري


حِـينَ انْـتَحَـر الجـحْـش.. // نورالدين برحيلة


عرش الصبر....تاج الصمت مالكة حبرشيد


دَعُوا شرطتَنا تطهّر البلاد من الحثالة والقتلة والأوغاد؟ فارس محمد

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

الإهمال يودي بوفاة سيدة حامل أمام باب المستشفى الإقليمي بازيلال وسط استنكار المواطنين


أزيــلال : استمرار الإحتجاج ضد الوضع الصحي المنهار بالمستشفى الإقليمي

 
إعلان
 
هذا الحدث
 
أنشطة حــزبية

الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية في اجتماع لها الثلاثاء 18 شتنبر2018


دمنات تحتضن لقاء تكويني لأكاديمية التكوين للمرأة الاستقلالية


ازيلال/ تكلفت : على هامش تجديد مكتب لفرع حزب الاستقلال

 
انشطة الجمعيات

فضاء الفتح يدعو إلى حماية الأمن اللغوي للنشء

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

طاقم جريدة ازيلال 24 يعزي في وفاة أخ إبراهيم المنصوري عضو المجلس الجماعي بازيلال

 
أخبار دوليــة

بوتفليقة ينهي مهام الجنرال رميل لتورطه في تسهيل سفر اللواء باي إلى فرنسا


مدارس تعود إلى أسلوب “الضرب” كويسلة لتأديب الطلاب


قاصران مغربيان يختبئان في محرك حافلة متجهة إلى إسبانيا لمدة يومين

 
أنشـطـة نقابية
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  هذا الحدث

 
 

»  رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة