مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         رئيسة المجلس الجماعي لأزيلال ، ذ. عائشة ايت حدو تشارك في اشغال منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية لإفريقيا ب             فيديو/ الأضواء الغريبة التي ظهرت في سماء المغرب ... ما حقيقتها ؟!             مطمورة لخزن الحبوب تودي بحياة أربعة أشخاص من عائلة واحدة بضواحي الحوز             سقط قناع الفضائج الأخلاقية لزعماء البوليساريو، و تحولت “لاجئات صحراويات” إلى “لعب” جنسية لفائدة مواقع إباحية إسبانية.             هذه لائحة التنقيلات والتعيينات في صفوف المسؤولين القضايين بمختلف محاكم المملكة             أزيــلال : غواصون تابعون للدرك الملكي يحلون ببحيرة بين الويدان للبحث عن الشاب الغريق             فيديو.. واقعة غريبة أثناء تغسيل جثمان هيثم أحمد زكي             بعد زفاف كلّفٓ مليارين..مغاربة يتساءلون ‘مُبديع من أين لك هذا’؟؟؟             أنقذوا تلامذتنا من الجنوح والانحراف ! // اسماعيل الحلوتي             أنت ..فقط . بقلم : سعيد لعريفـي             صديق هيثم احمد زكي يكشف عن واقعة غريبة أثناء غسله             محمد الخلفي وعبد الرؤوف ومعاناة مع المرض.. الأول في عزلة والثاني فقَد البصر            شاهد لقطة الإعتداء على ياسين الداودي رئيس جماعة كيسر من طرف قاسيمي رئيس المجلس البلدي            النص الكامل للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ44 للمسيرة الخضراء            لحظة استهداف معقل البغدادي الأخير            ماشاء الله لحظة صعود ماء كثير بحفر بئر بجبال الأطلس الكبير بعد أسبوع من التنقيب            مراسم تنصيب إمبراطور اليابان الجديد            حصري : محمد أمكراز وزير التشغيل يفند إدعاءات إستوزاره قصد إسكاته            الحكومة المغربية             احنا معاك وراك يا رايس السيسى             لا صورانص والتعليم الخصوصي             الملعب الذي تحول الى مقبرة             الرباح يعلن الحرب على المقالع            السيسى سيستمر فى الحكم             بدون تعليق             برامج التلفزيون في رمضان .. "الرداءة"            غـــــــــــلاء الأســـــعار             الحق في الاضراب !!           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

صديق هيثم احمد زكي يكشف عن واقعة غريبة أثناء غسله


محمد الخلفي وعبد الرؤوف ومعاناة مع المرض.. الأول في عزلة والثاني فقَد البصر


شاهد لقطة الإعتداء على ياسين الداودي رئيس جماعة كيسر من طرف قاسيمي رئيس المجلس البلدي


النص الكامل للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ44 للمسيرة الخضراء


لحظة استهداف معقل البغدادي الأخير


ماشاء الله لحظة صعود ماء كثير بحفر بئر بجبال الأطلس الكبير بعد أسبوع من التنقيب


مراسم تنصيب إمبراطور اليابان الجديد


حصري : محمد أمكراز وزير التشغيل يفند إدعاءات إستوزاره قصد إسكاته


“ام بي سي5” تهدي شقة للرجل المسن ضحية فيديو “قالك الحاج”


ملخص مباراة المغرب والغابون 2-3 -سقوط المنتخب المغربي -مباراة قوية HD

 
كاريكاتير و صورة

الحكومة المغربية
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

دعاء لأختنا الغاليه "شافية كمال " بالشفاء العاجل

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة
 
الجريــمة والعقاب

جريمة قتل بشعة.. زوج يقتل زوجته


“محكمة الإرهاب” تطوي ملف “خلية شمهروش” وتقضي بإعدام القتلة

 
الحوادث

حادثة سير مميتة بطريق العطاوية وتملالت جراء تصادم مباشر بين سيارتبن مخلفة 3 قتلى من بينهم امرأة من أزيلال

 
الأخبار المحلية

رئيسة المجلس الجماعي لأزيلال ، ذ. عائشة ايت حدو تشارك في اشغال منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية لإفريقيا ب


أزيــلال : غواصون تابعون للدرك الملكي يحلون ببحيرة بين الويدان للبحث عن الشاب الغريق


أزيــلال :صراع عنيف حول الأرض بجماعة أنركي ، يستعمل فيه السلاح الناري

 
الجهوية

بعد زفاف كلّفٓ مليارين..مغاربة يتساءلون ‘مُبديع من أين لك هذا’؟؟؟


Organisation du 6ème Congrès international de la société marocaine des Mathématiques appliquées (SM2A) du 7 au 9 Novembre 2019 à la FST


الفقيه بنصالح : هكذا تعيش مدينة أغنى رئيس مجلس بلدي في المغرب

 
الوطنية

فيديو/ الأضواء الغريبة التي ظهرت في سماء المغرب ... ما حقيقتها ؟!


مطمورة لخزن الحبوب تودي بحياة أربعة أشخاص من عائلة واحدة بضواحي الحوز


هذه لائحة التنقيلات والتعيينات في صفوف المسؤولين القضايين بمختلف محاكم المملكة


Ouverture de la faculté sur son environnement 1er concours de Plaidoiries juridiques


نشرة خاصة .. أمطار محليا قوية من المستوى البرتقالي بالعديد من مناطق المملكةمن بينهم أزيــلال

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيلال : المجلس الجماعي يصادق على مجموعة من المشاريع الإنمائية خلال دورته العادية لشهر أكتوبر
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 أكتوبر 2017 الساعة 03 : 17


أزيلال : المجلس الجماعي يصادق على مجموعة من المشاريع الإنمائية خلال دورته العادية لشهر أكتوبر

 

 

أزيلال 24: هشام أحرار

 

صادق المجلس الجماعي [بازيلال خلال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر اكنوبر المنعقدة، صبيحة يوم الخميس 05 أكتوبر الجاري ، بالقاعة الكبرى بمقر الجماعة ، برئاسة عائشة ايت حدو رئيسة المجلس الجماعي بازيلال و بحضور باشا المدينة وقائد الملحقة الإدارية الثانية ومدير المصالح للجماعة ونائب المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، وأعضاء المجلس الجماعي ،وتمت المصادقة على مجموعة من النقط ذات الأهمية البالغة في المجال التنموي و الاجتماعي للساكنة و يتعلق الأمر بالنقط التالية :

في البداية رحبت السيدة عائشة ايت حدو رئيسة المجلس الجماعي بالحضور وذكرت بمجموعة من المشاريع التنموية المهمة التي سترى النور قريبا بالمدينة بفضل مجموعة من الشراكات على مستوى مديرية الجماعات المحلية ومجلس الجهة وعمالة ازيلال.

 

 

وخلال النقط المدرجة في جدول الأعمال الدورة، تم تأجيل النقطة الأولى المتعلقة بمشروع ميزانية السنة المالية 2018 إلى حين توصل المجلس بحصته من الضريبة على القيمة المضافة.

كما صادق المجلس على تخصيص أرض لاحتضان مقر الجماعة قرب مأوى الطالب ،واقتناء ارض لإحداث منطقة ذات الأنشطة الاقتصادية قرب المحول الكهربائي بطريق 50 .

 

 

النقطة الرابعة تتعلق دراسة التدابير المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي لموسم 2017/2018 ، والتي عرفت نقاشا ساخنا ومطولا بين أعضاء المجلس الجماعي وممثل مديرية وزارة التربية الوطنية بازيلال ، في البداية تناولت الأستاذة زوبيدة طالب تقريرا مفصلا عن الدخول التربوي الجديد بمدينة ازيلال من جميع الجوانب ، بحيث نوهت بالمجهودات الجبارة المبذولة من طرف السلطات الاقليمية وعلى رأسها عامل الإقليم الذي يتابع عن كثب جميع التدابير التي تم اتخذها لإنجاح الدخول التربوي الجديد من خلال معاينته مجموعة من الفضاءات التربوية بمافيها الداخليات والإشراف على توزيع مليون محفظة ، كما نعتز أيضا بالبادرة التي اتخذتها المصالح المركزية لوزارة التربية الوطنية على إعادة تأهيل الفضاءات التربوية . وأيضا عملية تعاقد مع مجموعة من الأساتذة المتعاقدين حوالي 1231 أستاذ لما لها من وقع ايجابي لسد الخصاص الذي تعرفه المؤسسات التعليمية.

 

وذكرت أيضا المتحدث انه رغم هذه المجهودات المبذولة على مجموعة من المستويات فقد تم الوقوف على مجموعة من المشاكل ويستوجب الاهتمام بها ، كمشكل المفصلين وما يعانون من تماطل عند دخول مدرسي إذ لاتستجيب المؤسسات التعليمية لطلبات الاستعطاف التي يقدمونها الا بعد مرور شهر أو شهرين وحين قبوله يجدون زملائهم في الدراسة قطعوا أشواطا في الدراسة والتمارين مما يعاني من إدماجهم في الفصل .

برغم من الأساتذة المتعاقدين هناك خصاص على سبيل المسيرة التأهيلية وخصاص في الحراسة العامة وقيم على الخزانة ، فيما يتعلق بالبنيات التحتية ببعض المؤسسات على هذه الجماعة فان بعض الملاعب داخل المؤسسات ينقصا الترميم والإصلاح وكذا الأسوار، واستصلاح أسطح بناية المؤسسات التعليمية ، كما يلتمس المجلس من خلال هذا التقرير خلق نواة أولى للتعليم العالي بهذه المدينة ورفع من المنح بالنسبة للتعليم العالي.

 

 

باشا مدينة ازيلال أكدا في مداخلته أن جميع المؤسسات التعليمية بازيلال والداخليات فقد تم تشخيصها بطلب من السيد العامل من نقص في الأطر التربوية والتجهيزات وتدبير المبادرة الملكية مليون محفظة ، وأن مشكل المفصلين يجب العمل لأرجعهم إلى فصول الدراسة أو أقسام التكوين المهني للمتابعة دراستهم المهنية عوض التسكع في الشارع .

مصطفى عبيد رئيس قسم الشؤون التربوية بمديرية التعليم بازيلال وممثل قطاع التعليم، أشار في مداخلته أن مشكل التعليم مشكل الجميع يجب العمل في إطار مقاربة تشاركية لحل جميع المشاكل المطروحة ، وأن الطلب التربوي يشكل أكثر من 10 ألف تلميذ وتلميذة ببلدية ازيلال ، والوافدون الجدد من الجماعات المجاورة كأكودي نلخير وتامدة نومرصيد بلغ 503 تلميذ وتلميذة طلبا للمنحة ، كما تم تأهيل العرض التربوي وتنويع العرض التربوي وتاهيليها وتزيين المؤسسات التعليمية السبع الابتدائية وستة الإعدادية وثلاثة الثانوية ، على مستوى المنح ذكر رئيس قسم الشؤون التربوية ان هناك محدودية في المنح وبالنسبة للتعليم العالي فقد وصلت 90 في المائة من المستفيدين، وتم تخصيص ثانوية اوزود الداخلية لاستقطاب الإناث والمسيرة لاستقطاب الذكور ، وهناك حلول في إطار اتفاقية الشراكة مع الجماعات تامدة نومرصيد واكودي نلخيرلاحداث مطعم وسط مدينة ازيلال .

 

 

كما تحدث أيضا المتحدث أن مشكل مدرسة توجا لكنز التي تعتبر ملحقا في إطار البرنامج ألاستعجالي الهدف منها هو تخفيف من معاناة أطفال توجا لكنز ليس لحل المشكل نهائيا لتلاميذات نفس الدوار.

كما صادق المجلس على ملحقة اتفاقية شراكة الخاصة بمشروع تجهيز ملاعب القرب بمدينة ازيلال في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، ويتعلق المشروع بتجهيز ملاعب القرب وتبلغ كلفته الإجمالية 1000.000.00 درهم .

 

 

وبالنسبة لنقطة 6 و7 من جدول أعمال هذه الدورة ، فقد صادق المجلس الجماعي على مقرر انضمام المجلس الجماعي إلى مجموع الجماعات للأطلسين الكبير والمتوسط شريطة تبرئة مابذمته ، وعقد دورة استثنائية لتعيين مندوب يمثل المجلس الجماعي بمجموع الجماعات .

 

 

 



2119

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

أزيلال : المجلس العلمي : ينظم ندوة تحت عنوان "مكانة المرأة في الاسلام "

ازيلال : المجلس الجماعي لبني حسان يعقد اولى جلسات دورة فبراير العادية

أزيلال : المجلس الجماعى يرد على المعارضة : لماذا نقوم بقطع الأشجار وما الفائدة ؟؟

أزيلال : المجلس الإقليمي يصادق على مجموعة من المشاريع ذات طابع اجتماعي ورياضي وتنظيمي

ازيلال : المجلس الجماعي لبين الويدان يعقد دورته العادية لشهر فبراير ويصادق على برمجة الفائض

أزيلال : المجلس الإقليمي يعقد دورته العادية لشهر شتنبر و يصادق على مجموعة من الاتفاقيات

أزيلال : المجلس الجماعي يصادق على مجموعة من المشاريع الإنمائية خلال دورته العادية لشهر أكتوبر

أزيلال : المجلس الإقليمي يصادق بالإجماع على جميع نقط جدول أعمال الدورة الاستثنائية

أزيلال : المجلس الجماعي يعقد دورته العادية وأغلبيته ترفض التصويت .... وهذه هي الأسباب ؟؟

ازيلال : المجلس الإقليمي يصادق على مجموعة من اتفاقيات شراكة ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

أنقذوا تلامذتنا من الجنوح والانحراف ! // اسماعيل الحلوتي


أنت ..فقط . بقلم : سعيد لعريفـي


الخدمة حاشاك : بقلم : منصف الإدريسي الخمليشي


يوسف سعيد البردويل: نحن لا نحب رسول الله الكاتب : يوسف سعيد البردويل


أغاني ديمقراطية الغد الموعود //عبد اللطيف برادة


فصل الخريف: بين الحزن والكآبة تخلق السعادة بقلم: عبدالحي كريط


ماذا وراء مقاومة اللغة الأمازيغية الجامعة؟ // ميمون أمسبريذ


الفلسفة انتصار منطقي على العبث // د زهير الخويلدي


المنتخبون .. والعادة السرية بقلم : بوشعيب حمراوي


الإحتفال بعيد المولد النبوي ، بين الإباحة و البدعة والتحريم . بقلم : نصر الله البوعيشي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
تحميل الجريدة الأولى جهويا :" ملفات تادلة "

العدد 427 من جريدة ملفات تادلة في الأكشاك (نسخة للتحميل)

 
انشطة الجمعيات

عطاء بلا حدود تحط أصبعها على الوجع. .مرتين ..


انطلاق ورش - أزهر مدينتي بالمدينة القديمة بالرباط تحت شعار " أعتني بمدينتي وأزهرها من أجل فضاء عام جميل وامن للنساء والفتيات ".

 
التعازي والوفيات

أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته ، والد صديقنا الأستاذ :" احمد ايت علا " ..

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

الحزب الاشتراكي الموحد بأزيلال: تجديد المكتب الإقليمي

 
أنشـطـة نقابية

الشريك الاجتماعي لمكتب الكهرباء غاضب من ادارة الحافظي‎

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

سقط قناع الفضائج الأخلاقية لزعماء البوليساريو، و تحولت “لاجئات صحراويات” إلى “لعب” جنسية لفائدة مواقع إباحية إسبانية.

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  تحميل الجريدة الأولى جهويا :" ملفات تادلة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة