مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         بالوثيقة: وزير الاقتصاد والمالية يتبرأ من أجور الأساتذة المتعاقدين ...             بالفيديو.. من بني ملال التامك يفتتح الجامعة الربيعية لفائدة النزلاء             الوظيفة حق وواجب ..وليس امتياز أو ريع. // محمد فلالي.             بني ملال: شاب يضرم النار في جسده بسبب خلاف مع زوجته             نقابة بدمنات تدعو “المديرين” لاتخاذ قرار تاريخي ضد تحريك مسطرة “ترك الوظيفة” ودعت مديرية التعليم لسحب مراسلة "تحريك المسطرة"             الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) تطالب وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها في نازلة مستشفى الليمون وتبعاتها القانونية والاعتذار لعائلات الرضع             المديرية الإقليمية بأزيلال تنظم دورة تكوينية لفائدة الأساتذة أطر الأكاديمية المتدربون فوج 2019 للاستفادة من التكوينات الاشهادية             أمسية ربيع الرائدات، الجمعة 22 مارس الجاري بقاعة أبا حنيني بالرباط، تحت شعار: //مسارات إنسانية، ضمن مسيرة إدماج المرأة في التنمية//             أزيلال : ساكنة جماعة ايت امحمد تتضامن مع الأساتذة المتعاقدين في مسيرة سلمية .. التفاصيل             أمن سلا يوقف “أبطال” فيديو تبادل العنف بالسلاح الأبيض -فيديو             العثماني يقول كل شيء عن إدماج المتعاقدين والزنزانة 9 والقانون الإطار             كلام جميل عن مدينة أزيلال             وفاة شيخ وهو ساجد داخل مسجد بآسفي و مواطنون يقبلون رأسه            الحسن الداودي وجميلة المصلي يرقصان على إيقاعات "أحواش" في أكادير            أزيلال : نزار بركة يلقى خطابا ناريا و يهاجم حكومة العثمانى ويعتبرها ضد المواطنين            الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم             خاص برجال التعليم .... " مسار "             المجرد والإغتصاب             الحكومة تساهم بالتغطية الصحية بجبال ازيلال قريبا كالعادة             من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

العثماني يقول كل شيء عن إدماج المتعاقدين والزنزانة 9 والقانون الإطار


كلام جميل عن مدينة أزيلال


وفاة شيخ وهو ساجد داخل مسجد بآسفي و مواطنون يقبلون رأسه


الحسن الداودي وجميلة المصلي يرقصان على إيقاعات "أحواش" في أكادير


أزيلال : نزار بركة يلقى خطابا ناريا و يهاجم حكومة العثمانى ويعتبرها ضد المواطنين


بعد إيدر مطيع ' رشيد المناصفي ' يغادر المغرب نهائياً شاهد السبب

 
كاريكاتير و صورة

الكسلاء يضربون اساتذتهم
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أعراض أمراض الكلي، وظائفها وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

عمر آيت شيتاشن، ابن مدينة أزيــلال ، يتوج بطلا لسباق مراكش الوطني على الطريق

 
الجريــمة والعقاب

بنى ملال : جلسة خمرية تنتهي بجريمة قتل بشعة.. والسبب علبة سجائر!


أزيــلال : خلاف بين "مول الحانوت" وثلاثيني ينتهي بجريمة قتل أداتها قنينة مشروبات

 
الحوادث

أزيــلال / جماعة بنى عياط : شاحنة مثلجات تدهس تلميذاً و ترديه قتيلاً بطريقة بشعة ! صور

 
الأخبار المحلية

نقابة بدمنات تدعو “المديرين” لاتخاذ قرار تاريخي ضد تحريك مسطرة “ترك الوظيفة” ودعت مديرية التعليم لسحب مراسلة "تحريك المسطرة"


المديرية الإقليمية بأزيلال تنظم دورة تكوينية لفائدة الأساتذة أطر الأكاديمية المتدربون فوج 2019 للاستفادة من التكوينات الاشهادية


أزيلال : ساكنة جماعة ايت امحمد تتضامن مع الأساتذة المتعاقدين في مسيرة سلمية .. التفاصيل

 
الجهوية

بالفيديو.. من بني ملال التامك يفتتح الجامعة الربيعية لفائدة النزلاء


بني ملال: شاب يضرم النار في جسده بسبب خلاف مع زوجته


اخنيفرة : اعتقال جندي يتاجر في المخدرات ...

 
الوطنية

بالوثيقة: وزير الاقتصاد والمالية يتبرأ من أجور الأساتذة المتعاقدين ...


أمن سلا يوقف “أبطال” فيديو تبادل العنف بالسلاح الأبيض -فيديو


شرطة قلعة السراغنة تداهم منزلا وتوقف ستة اشخاص ضمنهم ثلاث بنات


الداودي: “ فوزنا في انتخابات 2021 محسومٌ لأننا نناضِلُ بالإيمان”


« مستعجل جدا ».. أمزازي يواجه تصعيد « أساتذة التعاقد » بـ "الطرد "

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيلال : المجلس الجماعي يصادق على مجموعة من المشاريع الإنمائية خلال دورته العادية لشهر أكتوبر
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 أكتوبر 2017 الساعة 03 : 17


أزيلال : المجلس الجماعي يصادق على مجموعة من المشاريع الإنمائية خلال دورته العادية لشهر أكتوبر

 

 

أزيلال 24: هشام أحرار

 

صادق المجلس الجماعي [بازيلال خلال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر اكنوبر المنعقدة، صبيحة يوم الخميس 05 أكتوبر الجاري ، بالقاعة الكبرى بمقر الجماعة ، برئاسة عائشة ايت حدو رئيسة المجلس الجماعي بازيلال و بحضور باشا المدينة وقائد الملحقة الإدارية الثانية ومدير المصالح للجماعة ونائب المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، وأعضاء المجلس الجماعي ،وتمت المصادقة على مجموعة من النقط ذات الأهمية البالغة في المجال التنموي و الاجتماعي للساكنة و يتعلق الأمر بالنقط التالية :

في البداية رحبت السيدة عائشة ايت حدو رئيسة المجلس الجماعي بالحضور وذكرت بمجموعة من المشاريع التنموية المهمة التي سترى النور قريبا بالمدينة بفضل مجموعة من الشراكات على مستوى مديرية الجماعات المحلية ومجلس الجهة وعمالة ازيلال.

 

 

وخلال النقط المدرجة في جدول الأعمال الدورة، تم تأجيل النقطة الأولى المتعلقة بمشروع ميزانية السنة المالية 2018 إلى حين توصل المجلس بحصته من الضريبة على القيمة المضافة.

كما صادق المجلس على تخصيص أرض لاحتضان مقر الجماعة قرب مأوى الطالب ،واقتناء ارض لإحداث منطقة ذات الأنشطة الاقتصادية قرب المحول الكهربائي بطريق 50 .

 

 

النقطة الرابعة تتعلق دراسة التدابير المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي لموسم 2017/2018 ، والتي عرفت نقاشا ساخنا ومطولا بين أعضاء المجلس الجماعي وممثل مديرية وزارة التربية الوطنية بازيلال ، في البداية تناولت الأستاذة زوبيدة طالب تقريرا مفصلا عن الدخول التربوي الجديد بمدينة ازيلال من جميع الجوانب ، بحيث نوهت بالمجهودات الجبارة المبذولة من طرف السلطات الاقليمية وعلى رأسها عامل الإقليم الذي يتابع عن كثب جميع التدابير التي تم اتخذها لإنجاح الدخول التربوي الجديد من خلال معاينته مجموعة من الفضاءات التربوية بمافيها الداخليات والإشراف على توزيع مليون محفظة ، كما نعتز أيضا بالبادرة التي اتخذتها المصالح المركزية لوزارة التربية الوطنية على إعادة تأهيل الفضاءات التربوية . وأيضا عملية تعاقد مع مجموعة من الأساتذة المتعاقدين حوالي 1231 أستاذ لما لها من وقع ايجابي لسد الخصاص الذي تعرفه المؤسسات التعليمية.

 

وذكرت أيضا المتحدث انه رغم هذه المجهودات المبذولة على مجموعة من المستويات فقد تم الوقوف على مجموعة من المشاكل ويستوجب الاهتمام بها ، كمشكل المفصلين وما يعانون من تماطل عند دخول مدرسي إذ لاتستجيب المؤسسات التعليمية لطلبات الاستعطاف التي يقدمونها الا بعد مرور شهر أو شهرين وحين قبوله يجدون زملائهم في الدراسة قطعوا أشواطا في الدراسة والتمارين مما يعاني من إدماجهم في الفصل .

برغم من الأساتذة المتعاقدين هناك خصاص على سبيل المسيرة التأهيلية وخصاص في الحراسة العامة وقيم على الخزانة ، فيما يتعلق بالبنيات التحتية ببعض المؤسسات على هذه الجماعة فان بعض الملاعب داخل المؤسسات ينقصا الترميم والإصلاح وكذا الأسوار، واستصلاح أسطح بناية المؤسسات التعليمية ، كما يلتمس المجلس من خلال هذا التقرير خلق نواة أولى للتعليم العالي بهذه المدينة ورفع من المنح بالنسبة للتعليم العالي.

 

 

باشا مدينة ازيلال أكدا في مداخلته أن جميع المؤسسات التعليمية بازيلال والداخليات فقد تم تشخيصها بطلب من السيد العامل من نقص في الأطر التربوية والتجهيزات وتدبير المبادرة الملكية مليون محفظة ، وأن مشكل المفصلين يجب العمل لأرجعهم إلى فصول الدراسة أو أقسام التكوين المهني للمتابعة دراستهم المهنية عوض التسكع في الشارع .

مصطفى عبيد رئيس قسم الشؤون التربوية بمديرية التعليم بازيلال وممثل قطاع التعليم، أشار في مداخلته أن مشكل التعليم مشكل الجميع يجب العمل في إطار مقاربة تشاركية لحل جميع المشاكل المطروحة ، وأن الطلب التربوي يشكل أكثر من 10 ألف تلميذ وتلميذة ببلدية ازيلال ، والوافدون الجدد من الجماعات المجاورة كأكودي نلخير وتامدة نومرصيد بلغ 503 تلميذ وتلميذة طلبا للمنحة ، كما تم تأهيل العرض التربوي وتنويع العرض التربوي وتاهيليها وتزيين المؤسسات التعليمية السبع الابتدائية وستة الإعدادية وثلاثة الثانوية ، على مستوى المنح ذكر رئيس قسم الشؤون التربوية ان هناك محدودية في المنح وبالنسبة للتعليم العالي فقد وصلت 90 في المائة من المستفيدين، وتم تخصيص ثانوية اوزود الداخلية لاستقطاب الإناث والمسيرة لاستقطاب الذكور ، وهناك حلول في إطار اتفاقية الشراكة مع الجماعات تامدة نومرصيد واكودي نلخيرلاحداث مطعم وسط مدينة ازيلال .

 

 

كما تحدث أيضا المتحدث أن مشكل مدرسة توجا لكنز التي تعتبر ملحقا في إطار البرنامج ألاستعجالي الهدف منها هو تخفيف من معاناة أطفال توجا لكنز ليس لحل المشكل نهائيا لتلاميذات نفس الدوار.

كما صادق المجلس على ملحقة اتفاقية شراكة الخاصة بمشروع تجهيز ملاعب القرب بمدينة ازيلال في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، ويتعلق المشروع بتجهيز ملاعب القرب وتبلغ كلفته الإجمالية 1000.000.00 درهم .

 

 

وبالنسبة لنقطة 6 و7 من جدول أعمال هذه الدورة ، فقد صادق المجلس الجماعي على مقرر انضمام المجلس الجماعي إلى مجموع الجماعات للأطلسين الكبير والمتوسط شريطة تبرئة مابذمته ، وعقد دورة استثنائية لتعيين مندوب يمثل المجلس الجماعي بمجموع الجماعات .

 

 

 



1815

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

أزيلال : المجلس العلمي : ينظم ندوة تحت عنوان "مكانة المرأة في الاسلام "

ازيلال : المجلس الجماعي لبني حسان يعقد اولى جلسات دورة فبراير العادية

أزيلال : المجلس الجماعى يرد على المعارضة : لماذا نقوم بقطع الأشجار وما الفائدة ؟؟

أزيلال : المجلس الإقليمي يصادق على مجموعة من المشاريع ذات طابع اجتماعي ورياضي وتنظيمي

ازيلال : المجلس الجماعي لبين الويدان يعقد دورته العادية لشهر فبراير ويصادق على برمجة الفائض

أزيلال : المجلس الإقليمي يعقد دورته العادية لشهر شتنبر و يصادق على مجموعة من الاتفاقيات

أزيلال : المجلس الجماعي يصادق على مجموعة من المشاريع الإنمائية خلال دورته العادية لشهر أكتوبر

أزيلال : المجلس الإقليمي يصادق بالإجماع على جميع نقط جدول أعمال الدورة الاستثنائية

أزيلال : المجلس الجماعي يعقد دورته العادية وأغلبيته ترفض التصويت .... وهذه هي الأسباب ؟؟

ازيلال : المجلس الإقليمي يصادق على مجموعة من اتفاقيات شراكة ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الوظيفة حق وواجب ..وليس امتياز أو ريع. // محمد فلالي.


انفجار الماضي. بقلم : ذ. محمــد همشــة


أنين النخل ذ. مالــكة حبرشيد


رجال السياسة والدين العرب والمسلمين ومجزرة نيوزيلندا – بقلم : د. كاظم ناصر


أين هو الجمهور الفلسفي؟ // د زهير الخويلدي


الزواج المختلط ومعاناة مغاربة العالم ذ سليمة فراجي


رقصة الغجري المنشق عن القبيلة // عبد اللطيف برادة


"الجُّوطُونْ" بَين التّحفِيز و"التّخرمِيزْ"!! بقلم : الطيب آيت أباه


التعايش السياسي...المطلب المغربي المفقود بقلم :ذ.عبد العزيز أبامادان


بوتفليقة الزعيم الصوري والحاكم الإفتراضي بقلم : محمد الصديق اليعقوبي


قصيدة (محنة الشعراء ) بقلم :ابراهيم امين مؤمن


هل المرأة إنسان ؟ // منصف الإدريسي الخمليشي

 
البحث عن متغيب

اختفاء الشاب " حمزة التوفيق " في ظروف غامضة بأزيــلال و الأسرة توجه نداء بالدموع من قلب منزله

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

أمسية ربيع الرائدات، الجمعة 22 مارس الجاري بقاعة أبا حنيني بالرباط، تحت شعار: //مسارات إنسانية، ضمن مسيرة إدماج المرأة في التنمية//


أزيلال : نزار بركة يشدد على ضرورة وضع مخطط تنموي خاص للنهوض بالمناطق القروية والجبلية وان حكومة العثماني عملت على تفقير الطبقة الوسطى


ازيلال / عادل بركات يقوم بزيارة تفقدية تواصلية لجماعات ترابية والوقوف على الحاجيات الاساسية للمواطنين

 
أنشـطـة نقابية

الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) تطالب وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها في نازلة مستشفى الليمون وتبعاتها القانونية والاعتذار لعائلات الرضع


موخاريق يخلف نفسه على رأس نقابة UMT لولاية تالثة وأنهى أشغال المؤتمر الوطني

 
انشطة الجمعيات

دمنات /تكريم نساء في حفل بهيج بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.


دمنات/جمعية التكافل والجماعة الحضرية تحتفيان بالمرأة العاملة بيومها العالمي


ازيلال / امليل : الاحتفاء برائدات ومدربات مركز التربية والتكوين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

دمنات : انهيار جدار سقيفة أحد المحلات ينهي حياة تلميذ بدمنات رحمة الله عليه


أزيــلال : تعازي وموساة فى وفاة المشمول برحمته " برحال " التاجر المعروف بالمدينة

 
أخبار دوليــة

عبد العزيز ..قصة البطل الأفغاني الذي تصدى للإرهابي وأنقذ العشرات في نيوزيلاندا


وفاة غامضة لعارضة مغربية شاهدة على ليالي برلسكوني الحمراء


هذا هو سفاح مجزرة مسجدي نيوزيلندا... ولحظة قتل المصلين/ فيديو /

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة