مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         دركي يطلق الرصاص على كلب لإنقاذ قاصر مختطفة             اعتقال شخصين بقصبة تادلة بتهمة بيع قطع حلي مزيفة ( اللويــز) وهواتف نقالة             مراسيم توقيع عقود نجاعة الأداء بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة والمديريات الإقليمية للفترة 2026-2024.             أزيلال : إعلان عن ضياع وثائق رسمية ” الدفتر العسكري و بطاقة محارب “ للسيد : علي ايت ابراهيم             المهندسون المعماريون يعقدون مجلسهم الوطني لمناقشة تحديات المهنة             هل أصبحت مهنة المحاماة صناعة؟ قلم : نبيل محمد بوحميدي             هل تُصلَح المدونة إذا الملح فسد؟‎ قلم : عبد العزيز غياتي             تعديل المدونة أم تعديل الدين؟! بقلم : صالح أيت خزانة             توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالتغرير واستدراج أطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية.             الأحزاب السياسية بين رموز الأمس وأثر التراجع الفكري والتنظيمي بقلم: جميلة حلبي             انتشال جـ ثة شاب غــ ريق بشلالات أوزود وتصريحات مؤثرة لوالد المتوفي وأصدقائه ومعارفه             عرس امازيغي بترسال ..فرجة ممتعة مع احواش            20سنة من التفعيل القضائي لمدونة الأسرة ودواعي التعديل/ ندوة لفرع فيدرالية اليسار الديمقراطي بأزيلال             "فاجـ.عة أزيلال".. ذ. اعودا حسن ،يكشف مستجدات الملف ويؤكد عدم وجود تنازلات لعائلات الضـ.حايا             شرط النجاح في المبارة             حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية             الحديقة العمومية وجب الاحتفاظ عليها           
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوج شويا على راسك ...

 
صوت وصورة

انتشال جـ ثة شاب غــ ريق بشلالات أوزود وتصريحات مؤثرة لوالد المتوفي وأصدقائه ومعارفه


عرس امازيغي بترسال ..فرجة ممتعة مع احواش

 
كاريكاتير و صورة

شرط النجاح في المبارة
 
الحوادث

أزيلال : حادثة سير مميتة بين سيارة أجرة ودراجة نارية بجماعة " ايت وعرضى "


حادثة سير تسفر عن مصرع 3 أشخاص من أسرة واحدة بالناظور

 
الوطنية

دركي يطلق الرصاص على كلب لإنقاذ قاصر مختطفة


المهندسون المعماريون يعقدون مجلسهم الوطني لمناقشة تحديات المهنة


الاعتداء على رجال أمن بنقطة مراقبة مرورية من طرف " بزناس " باغته بضربة بالسلاح الأبيض ..


وفاة فتاة في ظروف غامضة كانت صحبة 8 سياح خليجيين ..والجمعية المغربية لحقوق الإنسان تدخل على الخط


الحكم بالإعدام لولد الفشوش “قاتل بدر” وتعويض مادي للعائلة

 
الأخبار المحلية

أزيلال : انطلاق اشغال توسيع شارع الحسن الثاني وتزيته بأعمدة الإنارة الذكية ...


النهوض بالقطاع الصحي في صلب أولويات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم أزيلال


ازيلال : عطلة نهاية الأسبوع تنهي بغرق شابين بشلالات أوزود


أزيلال : كابوس " حراس السيارات " بمنتجع شلالات أوزود ،يستخلصون بالقوة واجبات ركن السيارات ..ابتزاز و تهديد .

 
الجهوية

اعتقال شخصين بقصبة تادلة بتهمة بيع قطع حلي مزيفة ( اللويــز) وهواتف نقالة


مراسيم توقيع عقود نجاعة الأداء بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة والمديريات الإقليمية للفترة 2026-2024.


توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالتغرير واستدراج أطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية.

 
الرياضــــــــــــــــــــة

بعد صراع طويل مع المرض.. اللاعب الدولي السابق منصف الحداوي ، ابن ازيلال ، في ذمة الله


بالفيديو..لبؤات الأطلس يحققن فوزا قاتلا بزامبيا ويقتربن من الأولمبياد


الجماهير المغربية ترشّح 3 أسماء لخلافة الركراكي بالمنتخب المغربي!

 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

خريـــبكة : أولمبيك خريبكة نسي لاعباً دوليااسمه العربي حبابي اصبح اليوم ميكانيكي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 نونبر 2017 الساعة 40 : 03


خريـــبكة : أولمبيك خريبكة نسي لاعباً  دوليااسمه  العربي حبابي  اصبح اليوم ميكانيكي

 

 

كثيرون يترددون على سوق الخردوات الشهير بـ"حي سيدي مومن" بمدينة الدار البيضاء (أكبر مدن المغرب)، لكن لا أحد يعلم أن بين عمال هذا السوق نجماً من الزمن الجميل، كان قد تاه في دروب النسيان بعد اعتزاله الكرة، ليتحول إلى شخص مجهول، شاء القدر أن يصبح مجرد ميكانيكي بالسوق المذكور بعد سنوات من العطاء الكروي، تاركاً خلفه ذكريات لا تنسى مع المنتخب الوطني المغربي.

تألق اللاعب في منافسات كأس العالم بالولايات المتحدة الأميركية سنة 1994، قبل أن يشرف المغرب في البطولة العربية للأندية سنة 1996، إذ لعب دوراً مهماً في تتويج فريقه الأم "أولمبيك خريبكة" لأول مرة بهذا اللقب في نسخته السابعة، وهي المنافسة التي حصل خلالها على جائزة تقديرية كأفضل لاعب عربي آنذاك.

النجم الدولي، العربي حبابي، طواه النسيان وأصبح مجهولاً كأنه لم يكن، وهي ظروف دفعته إلى الانطواء والعزلة منذ سنوات، علها تنأى به عن الذكريات المؤلمة التي تراوده كلما مر أمامه مشهد من مشاهد مباريات منتخب الأسود.

التقاه موقع "هاف بوست عربي" بعد أن قرر الانطواء والعزلة، وقطع صلته بناديه وبكل ما كان يربطه من ذكريات بعالم الساحرة المستديرة.

 

نوستالجيا

 

 

تغيرت ملامح العربي حبابي، لكن ظلت قامته الرياضية كما هي، محتفظاً بلياقته التي اعتاد الاعتناء بها منذ كان لاعباً في صفوف المنتخب المغربي.
هذا النجم من مواليد 30 غشت 1967 بمدينة خريبكة (وسط المغرب)، متزوج وأب لثلاثة أبناء، تفتقت موهبته من خلال ملاعب الأحياء قبل أن يعزز صفوف فريق "أولمبيك خريبكة" وعمره لا يتجاوز 16 سنة.

يتذكر العربي حبابي بداية مشواره الكروي قائلاً "كان لـ"بّا صالح" - وهو متفرج كان يتابعني باهتمام شديد حين كنت أداعب الكرة في ملاعب الأحياء- الفضل في تشجيعي على الالتحاق بالفئات الصغرى لنادي أولمبيك خريبكة، وهو ما تحقق بالفعل".

ويستطرد حبابي قائلاً: "في موسم 1990، ألحقني المدرب الأوكراني يوري سيباسيتيانكو بالفئة "أ" بحكم أنه كان مؤطراً للفئات الصغرى ضمن فريق "أولمبيك خريبكة" آنذاك، ورغم صغر سني اقترحني كلاعب ضمن صفوف الكبار بعد أن أثار انتباهه أدائي الفني ونال إعجابه.. وجدت نفسي حينها أمام تحد كبير وهو مواكبة مستوى الفريق الأول، فكنت مطالباً بمضاعفة مجهوداتي كي أكون في المستوى المطلوب".

حمل العربي حبابي قميص فريقه لمدة خمسة مواسم، قبل أن يستدعيه المدرب الراحل عبد الله بليندة ليعزز صفوف المنتخب الوطني المغربي في منافسات كأس العالم بالولايات المتحدة الأميركية سنة 1994، ورغم خروج المنتخب من الدور الأول، إلا أنه ظهر بأداء مشرف لن يُنسى.

 

 

يقول حبابي إن إقصاء المنتخب أحزنه، لأنه تمنى أن تتكلل أول مشاركة له مع الأسود بالنجاح.

تألق حبابي أيضاً في إقصائيات كأس إفريقيا سنة 1996 بجنوب إفريقيا، بعد أن استدعاه مدرب المنتخب المغربي آنذاك البرازيلي جيلسون سيغويرا نونيز، كما حمل القميص الوطني في إقصائيات كأس العالم في فرنسا سنة 1997، غير أن تعرضه للإصابة مع فريقه النجم الساحلي التونسي، حالت دون مشاركته في مونديال 98.

خاض حبابي عدداً من المقابلات مع منتخب الأسود بلغت 70 مباراة دولية، بالإضافة إلى تمثيله لقميص الأندية الوطنية التي لعب في صفوفها في أكثر من مناسبة، من بينها فريق "الوداد البيضاوي" وفريقه "أولمبيك خريبكة" الذي قاده نحو التتويج لأول مرة بلقب النسخة السابعة للبطولة العربية للأندية بالأردن، والتي حاز من خلالها على جائزة تقديرية كأفضل لاعب عربي سنة 1996.

 

أولمبيك خريبكة نسي لاعباً اسمه حبابي

 

اللاعب الذي أعطى الشيء الكثير لفريقه أولمبيك خريبكة، نسيه اليوم كما أنه لم يكن.

يحكي العربي حبابي بنبرة مؤثرة قائلاً، " لم أتوقع يوماً أن يتخلى عني الفريق، كما لم أنتظر من الكرة المغربية أن تتجاهلني طيلة سنوات اعتزالي، قررت الابتعاد عن الميدان هرباً من الذكريات المؤلمة التي تلاحقني، فلم أعد أرغب في التحدث أو التواصل مع أي شخص له علاقة بكرة القدم".

وأضاف قائلاً "أتأسف كيف لأناس أن يستفيدوا من التعويضات الخيالية التي تدرها عليهم مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، في حين أن لم تفكر المؤسسة يوماً في التفاتة ولو بسيطة إلى اللاعبين القدامى الذين كان لهم الفضل في تمثيل القميص الوطني أحسن تمثيل".

 


أرفض تصفح صوري مع المنتخب كي لا أتألم

 

يحكي حبابي أنه قرر الابتعاد عن كرة القدم منذ أن تخلى عنه الجميع، فلم يعد النجم الدولي السابق صاحب الرقم 10، يرغب في التحدث عن ماضيه أو حتى رؤية صوره التي كانت تجمعه يوماً ما بمنتخب الأسود.

قال حبابي لـ"هاف بوست عربي": "أغلقت باب خزنة مليئة بالصور والجوائز التي حصدتها مع فريقي الأول أولمبيك خريبكة"، فمنذ سنوات لم أفتح باب تلك الغرفة في منزلي هرباً من الماضي وتفادياً للشعور بالألم، فلم أعد أرغب برؤيتها مجدداً بعد أن طوى المسؤولون اسمي وتاه في دروب النسيان".

ختم اللاعب الدولي السابق العربي حبابي حواره، وهو يصف حاضره الأليم: "أتذكر يوماً أن شخصاً جاء من مدينة خريبكة قاصداً سوق الخردوات بسيدي مومن حيث ما أزال أشتغل ميكانيكياً منذ سنوات، وبمجرد ما علم بأمري، تحسر على ما آلت إليه ظروفي، حينها أدركت جيداً أن كرة القدم يمكنها أن تمنحك الشهرة كما يمكنها أن تسحب البساط من تحت قدميك".

 

 

 

 

 



5994

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ازيلال

احمد

هده هي دولتنا لا تذكر أحدا الا عندما تحب هي دلك

في 17 نونبر 2017 الساعة 29 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- حبابي مرادونا الكرة المغربية

عمر امرضي

حبابي ايقونة كرة القدم المغربية ونجمعا في تسعينات القرن الماضي وقد اكدته الصحف الارجنتينية عندما لقبته بماردونا الكرة المغربية اتمنى من السيد وزير الشبيبة ورئيس الجامعة ورئيس اولمبيك خريبكة وكل رؤساء الفرق من اجل اشاعة بصيص من الامل للاعبين افنوا زهرة شبابهم من اجل تالف فرقهم وحبابي مثال حي لهؤلاء الاعبين

في 03 دجنبر 2019 الساعة 39 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



علاش...علاش بقلم: حسن جابا الصحراوي

الدمقراطيون الجدد بمصر : بقلم مبارك الحسناوي

عمالة شيشاوة لم تتأقلم بعد مع المفهوم الجديد للسلطة

دمنات :القوات العمومية تتدخل بقوة في حق معطلين بعد اعتراضهم موكب وزاري

إنزكان : نقابات تفتعل زوابع في فنجان لكن... الجبناء لا يصنعون التاريخ !

الحـرب الــمغــربية الجـزائـريـــة داروُ " تْــرانـْــشــي " دًرْنــــا " السلٌــلـْــــــك "

جماعة فم الجمعـــة : "المونوغرافيا" وإكراهات التنمية

أزيـــلال24 : تهنئة بمناسبة حلول السنة الهجرية 1436…كل عام و أنتم بخير

حكمة راحلة بقلم :سعيد لعريفــى

تقرير موضوعاتي حول واقع الخدمات الصحية بالمستشفى الجهوي لبني ملال

خريـــبكة : أولمبيك خريبكة نسي لاعباً دوليااسمه العربي حبابي اصبح اليوم ميكانيكي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

هل أصبحت مهنة المحاماة صناعة؟ قلم : نبيل محمد بوحميدي


هل تُصلَح المدونة إذا الملح فسد؟‎ قلم : عبد العزيز غياتي


تعديل المدونة أم تعديل الدين؟! بقلم : صالح أيت خزانة


الأحزاب السياسية بين رموز الأمس وأثر التراجع الفكري والتنظيمي بقلم: جميلة حلبي


يا إخوتي جاء المطر قلم : حسن البصري


باحتراقي أنتشي‎ قلم : مالكة حبرشيد


موحماد “المسؤول/ الموظف” وعقدة الدونية بقلم : الطيب أمكرود


صلاة المحارب وسط المعركة قلم : عبد اللطيف برادة


وهم التقارب الديني والمذهبي قلم :أحمد الصراف


سوسيولوجي يحذر من إذكاء خطاب "العروبي والشلح" لثقافة الكراهية قلم : سعيد بنيس

 
بلاغ ضياع أوراق شخصية

أزيلال : إعلان عن ضياع وثائق رسمية ” الدفتر العسكري و بطاقة محارب “ للسيد : علي ايت ابراهيم

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) الحلقة 05 كتب : ذ : محمد همــشة

 
طب و صحـة

ازيلال : والي جهة بني ملال وعامل الإقليم .. إعطاء الإنطلاقة الرسمية لأشغال بناء المستشفى الإقليمي


أزيــلال : ازيد من 14082 من المستفيدين من خدمات صحية بـ 17 جماعة بإقليم أزيلال خلال شهر فبراير 2024.

 
التعازي والوفيات

أزيلال / افورار : تعزية ومواساة في وفاة والد صديقنا و زميلنا الصحفي " محمد أوحيمي "


أزيلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " سيمحمد كرني ": تقني في تصاميم البناء ...


أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة ،المشمول برحمته :" حسن أحنـصال " موظف سابق بالمندوبية الإقليمية للشبيبة والرياضة ...

 
أنشطة حــزبية

صفقات الدراسات تجر "الاستقلال" إلى المحكمة وتشعل حرباً قضائية بين الإستقلاليين... والراشدي: "أجندة مفضوحة"

 
انشطة الجمعيات

أزيـلال ...جمعية "ألاوراش" تنظم عملية إفطار جماعي لفائدة نازلات و نزلاء مركز " الأمل " لحماية الأشخاص بدون مأوى ...


جمعية "غيث للتنمية الصحية والاجتماعية " تسعد ساكنة إقليم أزيلال.

 
أنشـطـة نقابية

أزيلال : إضراب جديد يشل الجماعات التراتبية لمدة ثلاثة ايام

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

استخدمت الحيلة.. سيدة تحاول أخذ قرض من البنك بجثة عمها


العالم على موعد مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون الظاهرة اليوم الإثنين

 
حوارات

من تأليف مجموعة من الأساتذة : أحمد العيوني والمصطفى اجماهري .. صدور كتاب جديد يحمل عنوان :

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  حوارات

 
 

»  طب و صحـة

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 

»   بلاغ ضياع أوراق شخصية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة