مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         النيابة المغربية العامة توجّه تهم القتل والجرح الخطأ إلى سائق قطار"بوقنادل"             أزيــلال / أفورار : إسدال الستار عن موسم التبوريدة             شاهد الفيديو .. الملك السعودي وولي عهده يستقبلان أبناء خاشقجي!             المعلم في السجن بدلا عن المدرسة بقلم: هدى مرشدي*             عامل اقليم ازيلال يواصل مجهوداته و يخصص خمس هكتارات لبناء مركز استشفائي جديد             قلعة السراغنة / سيدي رحال : مدير ثانوية ينهي حياته بشنق نفسه في مسكنه الوظيفي             اعتقال “المشرمل” الذي حاول سرقة سيدة بمراكش+فيديو             اردوكان: سأقول الحقيقة كاملة بشأن مقتل خاشقجي             أزيـلال :الكاتب العام لوزارة الصحة يعطي انطلاقة لتجربة الفحص الطبي عن بعد وتفقد المستشفى الإقليمي             عاجل وهام للطلبة… عمالة بني ملال تفرج عن النتائج النهائية لمنح الطلبة             خطاب الرئيس التركي بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي            بعد الاعتراف البائس .. #معتز_مطر لـ #محمد_بن_سلمان : أتَقتُلُونَ رَجُلًا أَن يقول ربِّيَ اللَّهُ !!            !!! المهدى المنتظر يظهر بأزيــلال             خزانة العلامة محمد بن محمد الحجوبي مواليد فاس ودفن بدمنات            بالفيديو ..مصلون يؤدون صلاة الغائب على الصحفي جمال خاشقجي            من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى             أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

خطاب الرئيس التركي بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي


بعد الاعتراف البائس .. #معتز_مطر لـ #محمد_بن_سلمان : أتَقتُلُونَ رَجُلًا أَن يقول ربِّيَ اللَّهُ !!


!!! المهدى المنتظر يظهر بأزيــلال


خزانة العلامة محمد بن محمد الحجوبي مواليد فاس ودفن بدمنات


بالفيديو ..مصلون يؤدون صلاة الغائب على الصحفي جمال خاشقجي


أول فيديو يظهر تهريب رفات جمال خاشقجي من القنصلية السعودية .. وحرس محمد بن سلمان قتله في ساعتين

 
كاريكاتير و صورة

من قتل الصحفي السعودي خاشقجي
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التعب أسبابه وكيفية العلاج

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو
 
اوراق مبعثره على هامش الحياة بمدينة واويزغت

واويزغت بلطجة في بلاد السيبة...(03) /ايت عزيزي الحسين

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

فريق الوداد السرغيني لكرة القدم ينتصر على اتحاد ازيلال 4 اهداف ل 0

 
الجريــمة والعقاب

الصراع على أذان الصلاة وراء قتل مؤذن لمؤذن مسجد بإقليم سيدي بنور... التفاصيل الكاملة

 
الحوادث

سطات.. حادثة سير مروعة تودي بحياة عريس واثنتين من أقاربه وتخلف جرحى‎

 
الأخبار المحلية

أزيــلال / أفورار : إسدال الستار عن موسم التبوريدة


عامل اقليم ازيلال يواصل مجهوداته و يخصص خمس هكتارات لبناء مركز استشفائي جديد


أزيـلال :الكاتب العام لوزارة الصحة يعطي انطلاقة لتجربة الفحص الطبي عن بعد وتفقد المستشفى الإقليمي

 
الجهوية

عاجل وهام للطلبة… عمالة بني ملال تفرج عن النتائج النهائية لمنح الطلبة


Installation de M Nabil Hmina, nouveau président de l’Université Sultan Moulay Slimane


قصبة تادلة : اعتقال شرطي لارتكابه لحادثة سير تحت تأثير الكحول

 
الوطنية

النيابة المغربية العامة توجّه تهم القتل والجرح الخطأ إلى سائق قطار"بوقنادل"


قلعة السراغنة / سيدي رحال : مدير ثانوية ينهي حياته بشنق نفسه في مسكنه الوظيفي


اعتقال “المشرمل” الذي حاول سرقة سيدة بمراكش+فيديو


جريمة قتل.. زوج غاضب يرمي زوجته من الطابق الرابع بحي اسيل بمراكش


ميزانية 2019 تخصص 2.5 مليار درهم للقصر.. وراتب الملك لم يتغير

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تفاصيل الجلسة الثالثة من التحقيق مع بوعشرين لدى الفرقة الوطنية بخصوص الفيديوهات التي يتابع بها
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 مارس 2018 الساعة 51 : 02


تفاصيل الجلسة الثالثة من التحقيق مع بوعشرين لدى الفرقة الوطنية بخصوص الفيديوهات التي يتابع بها

 

 

 

نشر موقع “آذار” تفاصيل ما دار بين توفيق بوعشرين مدير يومية “أخبار اليوم”، وموقع “اليوم 24″، ومحققي الفرقة الوطنية حول التهم الموجهة إليه والتي تتعلق بـ”الاتجار بالبشر، والتحرش الجنسي والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب بالعنف”.

 

وكشف موقع “أذار” عن جولة ثالثة من جولات التحقيق معه، حيث قال، أن المحققين عرضوا على بوعشرين شهادات سيدات عاملات بمؤسسته الإعلامية يتهمونه بـ”التحرش، الاغتصاب، وممارسة الجنس معهن بالإكراه، مستغلا في ذلك وضعه كرئيس للمؤسسة ومستغلا لوضعهن الاجتماعي الهش”، حسب تصريحاتهن أمام الفرقة الوطنية.

 

والخطير في الأمر حسب ذات المصدر أن أغلب المصرحات متزوجات، بل بينهن من ادعت أن بوعشرين “أرغمها على ممارسة الجنس معه وهي حامل”، كما أن بعض التصريحات جاء فيها أن بوعشرين “مارس مع سيدتين تعملان عنده الجنس، في نفس اللحظة داخل مكتبه”.

 

ورغم هذه التصرحات الصادمة التي وردت في ما عرض على بوعشرين من قبل المحققين إلا أنه استمر في إنكار وجود أية علاقة جنسية تربطه بالمصرحات، بل إنه رد على المحققين بكونهن،” تعرضن للضغط من أجل الإدلاء بهذه التصريحات وذلك بعدما تم عرض مقاطع فيديو مفبركة يظهرن فيها”.

 

جاء في أقوال المصرحة الأولى وهي صحفية تشغل مسؤولية مديرة نشر لموقع تابع لبوعشرين، أن هذا الأخير كان يستدرجها لمواقعتها جنسيا وكان يعبر لها عن مدى إعجابه بها. إذ كان بوعشرين يستغل في ذلك تطبيق “الواتساب” ومختلف وسائل الاتصال الأخرى”.

 

مضيفة أنها، ” سايرته في البداية وبادلته المراسلة، وكانت ترفض طلبه بممارسة الجنس لكونها متزوجة وأم لأربعة أطفال، وحصل أن تطور الأمر بعد ذلك إلى الضغط عليها وإكراهها على إشباع نزواته الجنسية عبر استغلال صفته رئيسا لها.”

 

كما أنها صرحت أمام رجال الفرقة الوطنية أن بوعشرين واجهها بأنه هو من عينها مديرة للنشر للموقع الالكتروني المذكور، وبإمكانه تحقيق رغباتها أو إيقافها”، بل قالت إن بوعشرين هددها بكونه ” يتوفر على شكايات موجهة ضدها من طرف زميلاتها بالعمل. وهو ما أثار مخاوفها من فقدان عملها، وبالتالي استجابت لرغبته في ممارسة الجنس عليها، بمكتبه”.

 

وتضيف مديرة نشر الموقع، في أقوالها أن بوعشرين “استفرد بها بمكتبه بعد أن طلب منها المجيء عنده من مدينة الرباط على متن القطار على أن يتكلف بإعادتها على متن سيارته إلى الرباط، غير أنها خالفت ما طلبه منها وجاءت عنده على متن سيارتها الشخصية، وقد وجدته بمفرده داخل مقر الجريدة”.

 

مؤكدة أن أول شيء قام به بوعشرين في مكتبه هو الشروع في تقبيلها ومعانقتها وملامسة أعضاء حساسة من جسدها، ومن ثم طلب منها الشروع في ممارسة الجنس معه”، ولكونها “لم تكن راضية” على ذلك، فالمصرحة تقول أنها “حاولت إيهام بوعشرين بأنها حائض حيث طلبت منه تأجيل الأمر، لكنه أصر على ذلك بأية طريقة، حتى أنه (حسب ما صرحت به أمام الفرقة الوطنية وماعرض على بوعشرين)، “أمسك برأسها وأنزله بالقوة نحو عضوه التناسلي ووضعه بفمها، بل إنه ألح عليها في مص قضيبه حتى القذف، رغم أنها كانت رافضة وغير راغبة، وقد تسبب لها فعله هذا في انهيار نفسي وعصبي”.

 

بوعشرين نفى كل ما ادعته المصرحة أعلاه، واعتبر أن” شهادتها تمت تحت الإكراه وبالتالي فهي لا تجوز”، وعندما سأله المحققون عن كيفية معرفته بأن الشهادة تمت تحت الإكراه أجاب بوعشرين، “دليلي على وجود ضغط على المصرحة للشهادة ضدي بوقائع غير موجودة ولاحقة على عرض الفيديو عليها، والذي أنازع فيه، وهذه المنازعة هي التي دفعت إلى استدعاء كل من ظهروا في هذا الشريط لتعزيزه وتقوية حجته الباطلة، وما بني على باطل فهو باطل”.

 

المصرحة الثانية عاملة أيضا بمؤسسة بوعشرين وتقول أنه عرض عليها نسج علاقة صداقة لكونه معجبا بها، مما جعلها تفطن إلى طبيعة هذه العلاقة، وتفهم مراده منها، ألا وهو ممارسة الجنس معها”.

 

“ومن جراء صدمة المعنية بالأمر من عرض بوعشرين، فإنه شرع في طمأنتها بأن الأمور ستكون عادية، غير أنها رفضت طلبه بمبرر أنها مخطوبة، ثم غادرت مكتبه دون أن استئذانه خوفا من تطور الأمور”.

 

ذات المصرحة تضيف أن بوعشرين “دعاها إلى مكتبه ذات يوم وبدأ في ملاطفتها وأحست بأنه كان يريد استدراجها إلى ممارسة الجنس لكنها انسحبت من مكتبه من دون إذنه، كما انه دعاها مرة أخرى بعد أن غادر العاملون بالمؤسسة إلى مكتبه لكنها لم تلب رغبته”.

 

وتقول هذه المصرحة أن بوعشرين “أمر بتنقيلها إلى مكتب المؤسسة بالرباط نظرا لأنه اكتشف علاقتها بإحدى المشتكيات في ذات الملف والتي كانت تشتغل بذات المؤسسة، حيث أحس بالخوف من أن تخبرها بما كان يجبرها على فعله معه من ممارسة جنسية”.

 

بوعشرين نفى كذلك ما جاء في تصريحات هذه المصرحة حيث برر ذلك بكون المصرحة استمرت في أداء وظيفتها وارتفع أجرها بعد الواقعة المزعومة، كما أنها حصلت بداية هذا الشهر على قرض من المؤسسة التي تصدر الجريدة بمبلغ قدره 10000 درهم بسبب ضائقتها المالية”.

 

مضيفاً، “أنها تغيبت السنة الماضية لمدة طويلة لظروف عائلية، ودون احترام لعقد الشغل، ولا إخبار المؤسسة ومع ذلك، فقد تم إرجاعها إلى عملها لدوافع إنسانية وموضوعية”. وخلافا للمصرحة الأولى واجه المحققون بوعشرين بأن مبرره في إدعاء أن مديرة نشر الموقع التابع له، أدلت بتصريحاتها ضده تحت “ضغط الفيديوهات التي عرضت عليها”، فإن المصرحة الثانية “لا تظهر في أي فيديو من هذه الفيديوهات التي تم استفساره عنها ضمن محضر أقواله الثاني المنجز من طرف الفرقة الوطنية”، موجهين سؤال مباشر له، ” إذن ما هو دافعها بالتصريح ضدك بما ورد ذكره في إفادتها؟”.

 

ليرد بوعشرين على سؤال المحققين قائلاً “لا أعرف دافعها ولا الظروف التي أحاطت بتصريحاتها، والمعطيات التي قدمتها لكم حول وضعيتها الإدارية تثبت صدق ما أقول. وهي معطيات تنفي عني صفة ابتزاز كل من أصادفها في طريقي”.

 

المصرحة الثالثة في ملف بوعشرين هي مسؤولة التوزيع في “أخبار اليوم”، وجاء في تصريحاتها أنها ومنذ تعيينها بالجريدة، وبوعشرين يبتزها جنسيا منذ أن أوكلت إليها مهمة الاستقبال وتلقي المكالمات الهاتفية.

 

وصرحت أن بوعشرين، “كان ببتزها جنسيا من خلال مداعبتها وتقبيلها رغما عنها بمكتبه على أساس دائم بمؤسسته، وأنه أصبح يرغم المعنية بالأمر على ممارسة الجنس معه بمقر الجريدة مستغلا ظروفها الاجتماعية والأسرية، مهددا إياها بالطرد من العمل قبل أن ترضخ تحت الإكراه لإشباع نزواته الجنسية بشكل مستمر”. كما صرحت أيضا أنه “وبهدف استمرار بوعشرين في استغلالها جنسيا، فإنه وعدها بمساعدتها ماديا في شراء شقة بالسكن الاجتماعي ومساعدتها في الحصول على قرض بنكي. لكنها وبعد أن تمكنت من اقتناء شقة، فإنها أصبحت تؤدي أقساطا شهرية قدرها 2100 درهم دون أن يفي بوعشرين في مساعدتها”. وهو نفس الأمر الذي حصل حينما اشترت “سيارة مستعملة” عن طريق قرض بنكي قدره 50000 درهم، وقد أصبحت المعنية بالأمر تؤدي أقساطا شهرية قدرها 800 درهم دون أن تقدم لها أي دعم مادي، لتجد نفسها مثقلة بالديون”.

 

مؤكدة أن “وعد بوعشرين بمساعدتها لا يعدو أن يكون مجرد سيناريو ابتدعه لإثقالها بالديون حتى لا تتمكن من مغادرة العمل، وبالتالي ستجد نفسها مرغمة على ممارسة الجنس معه، خصوصا أنها كانت تهدده بإنهاء هذه العلاقة الجنسية معه”.

 

وتابعت ذات المشتكية “أنه وعلى الرغم من زواجها، فإن بوعشرين بقي يقوم باستغلالها جنسيا، بل ويرغمها على ممارسة الجنس معه بمكتبه، خصوصا بعدما عينها مسؤولة عن التوزيع والاشتراكات”.

 

والمثير في تصريحات هذه المشتكية هي حينما أفادت أمام ضباط الفرقة الوطنية أنه “وبطلب من بوعشرين فإنها عملت على استقدام فتاة سبق لها أن خضعت لتدريب بالجريدة، بهدف أن يمارس بوعشرين الجنس على الإثنتين في لحظة واحدة وبطريقة شاذة على الرغم من كونها كانت حاملا، وعلى الرغم رغم من توسلاتها إلا أنها رضخت لتلبية رغباته الجنسية”. مضيفةً أنه، “بعد مرور 20 يوما، طلب منها بوعشرين من جديد أن تحضر نفس الفتاة لممارسة الجنس معها للمرة الثانية، فعلا فقد رضختا تحت الإكراه على ممارسة الجنس معه بطريقة شاذة بمكتبه، لتقرر المصرحة قطع العلاقة مع بوعشرين بصفة نهائية بعد إنجابها لطفلة رغم محاولاته ثنيها عن ذلك.”

 

بوعشرين احتفظ بذات الجواب الأول عند رده على ماورد من اتهامات في تصريحات المصرحة الثالثة معتبرا “أنها انتزعت تحت الإكراه بعد أن تم عرض فيديو مفبرك عليها”. مضيفاً، “أولا، السيدة المعنية بالأمر دخلت إلى المؤسسة براتب 3000 درهم وأصبح راتبها الآن 6000 درهم، أي الضعف، بعد 4 سنوات أو أكثر من اشتغالها. وهذا معناه أني لم أوقعها في هشاشة اقتصادية لكي أستغلها لأغراض أخرى كما تدعي. وهذا مثبت بكشف الأداء الشهري الذي سأدلي به أمام المحكمة”.

 

وتابع بوعشرين كلامه “ثانيا، المعنية بالأمر انتقلت من موزعة الهاتف إلى مسؤولة عن توزيع الجريدة بعد مدة أقدمية، وأن الذي دعاها لشراء شقة وسيارة هو تحسن راتبها الشهري. وعليه فإنني غير مسؤول عن هشاشتها الاقتصادية كما تدعي”.

 

مؤكداً على أن “استدعاء المعنية بالأمر لاستيقاء أقوالها بناء على فيديوهات وأشرطة مفبركة بدعوى أني صاحبها، وهو ما يتنافى كليا مع الأمر الواقع، هو الذي دفعها لأن تدعي وجود علاقة بيننا.

 

وأنا أنفي كليا وجود هذه العلاقة. وأنا أطعن في صدقية هذه الأشرطة، ولا يمكن قانونا استخراج من هذه الأشرطة أية حجة لأنها فاسدة من الأصل”.



1090

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كتابة ضبط اختصرها: عبدالقادر الهلالي‎

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

و أخيرا جمعية الأعالي للصحافة بأزيلال وجها لوجه مع وكالة إيفي الإسبانية في ملف مخيم اكديم إزيك

جماعة من الشبان تقتلون شابا لأنه تحرش بفتاة من دوارهم

دراسة ميدانية حول تشغيل الأطفال بآسفي

أزيلال : شرطة أزيلال توقف ثلاثة نشالين

شريط جنسي «لسكينة بنت الجرف» على رمال شاطئ تغازوت

تقرير حول اعتداء على مواطن من قبل عصابة إجرامية

جزيرتي الحلوة.بقلم :خالد العجمي(المملكة العربية السعودية)

ملاحظات أولية حول مذكرة الحركة الانتقالية الحلقة 1: تدبير الفائض والخصاص بقلم: ذ. الكبير الداديسي

هذا ماقضت به المحكمة في قضية مثليي بني ملال

محمد اضريوة رئيسا بالإجماع للجمعية المهنية للكتبيين و الوراقين لجهة بني ملال خنيفرة

70 محاميا لمؤازرة فاضح الزفت المغشوش

بلاغ بشأن تشكيل تنسيقية الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة

بني ملال - خنبفرة :انعقاد مجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين :

وسط الزغاريد والبكاء.. الزفزافي: الله سينصرنا فمن سينصركم؟

​قائد الملحقة الإدارية الأولى بسوق السبت يتابع "ياسين فوزي" قضائياً بسبب تدوينة فيسبوكية

تفاصيل الجلسة الثالثة من التحقيق مع بوعشرين لدى الفرقة الوطنية بخصوص الفيديوهات التي يتابع بها

جنايات مراكش تؤجل محاكمة 18 متورطا في قتل الطالب الأمازيغي الشهير "إزم"

الإعلان عن طلبات الاستفادة من الدعم لفائدة الجمعيات الاجتماعية والإنسانية والرياضية ومؤسسات الرعاي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

المعلم في السجن بدلا عن المدرسة بقلم: هدى مرشدي*


يهود تمزغوا أم أمازيغ تهودوا؟ // عبداللطيف هسوف


الرفق بالحيوانات السياسية // رشيد نيني


الريسوني والإصرار على قلب الحقائق ! // اسماعيل الحلوتي


اللغة العربية والأمن الثقافي للشباب // الحبيب عكي


رد على ما ورد في الفصل التمهيدي لكتاب عروبة (البربر) للدارودي بقلم :ذ. عبد الله نعتي


ما هُوَ الثَّمن الذي سيَحصُل عليه الرئيس الأمريكيّ مُقابِل التَّعاون مع السعودية /عبد الباري عطوان؟


ركع البدر // سعيد لعريفي


البـرلــمـانـيـون وغـريـّـبة بقلم : ذ مراد علمي


علمتني الحيـــاة !!! محمد همشة


وظيفة المثقف في الحالة المجتمعية // د زهير الخويلدي


تأملات في سورة يوسف : أصناف البشر – يوسف وإخوته نموذجا- منير الفراع

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

أزيــلال : وفاة سيدة حامل بمستشفى الإقليمي جراء نزيف حاد


أزيــلال : الكاتب العام للعمالة يتفقد المستشفى الإقليمى ....

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

جبهة القوى الديمقراطية تعتبر الخطاب الملكي لافتتاح البرلمان رد اعتبار للعمل السياسي الجاد...


ازيلال / افورار : حزب الاستقلال يجدد هياكله التنظيمية و يعززها بأطر عليا

 
أنشـطـة نقابية

الصحة وتدعو إلى خوض إضراب وطني يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 في جميع الأقسام والمصالح

 
انشطة الجمعيات

بلاغ حول غلاء فواتير الماء والكهرباء بتمارة والنواحي

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

تعزية ومواساة فى وفاة المرحومة ابنة الأخ :" اليزيد فضلي "تغمدها الله برحمته


أزيلال : تعزية ومواساة فى وفاة المشمول برحمته :" محمد وديع " .

 
أخبار دوليــة

شاهد الفيديو .. الملك السعودي وولي عهده يستقبلان أبناء خاشقجي!


اردوكان: سأقول الحقيقة كاملة بشأن مقتل خاشقجي


خبر صادم : اكتشاف صوت محمد بن سلمان وهو يتكلم مع قائد الطائرة السعودية ناقلة جثمان جمال خاشقجي

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 

»  اوراق مبعثره على هامش الحياة بمدينة واويزغت

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة