مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         وجدة..توقيف سيدة متورطة في ارتداء زي نظامي خاص بوظيفة عمومية بشكل علني             الحكومة تتراجع عن الزيادة في الضريبة على السيارات             الثاني في أسبوع.. إعلان مقتل عضو بفريق اغتيال خاشقجي             خريبكة :مافيا العقار تنصب على قضاة ومسؤولين كبار في الدولة             رد على ما ورد في الفصل التمهيدي لكتاب عروبة (البربر) للدارودي بقلم :ذ. عبد الله نعتي             جبهة القوى الديمقراطية تعتبر الخطاب الملكي لافتتاح البرلمان رد اعتبار للعمل السياسي الجاد...             أزيلال: تكليف منظفين بمسجد الوحدة بأزيلال ومسجد أوزود بآيت تكلا             أزيــلال : تلميذ يهاجم استاذا بإعدادية "والي العهد " وتسبب فى كسر فكه!!             استئنافية خريبكة تصدر حكمها في ملف وفاة شخص في جلسة “رقية شرعية”             إقالة أصغر رئيسة جماعة بالمغرب             أول فيديو يظهر تهريب رفات جمال خاشقجي من القنصلية السعودية .. وحرس محمد بن سلمان قتله في ساعتين            بقلب مفتوح القصة الكاملة لمحمد من بني ملال            لغز اختفاء خاشقجي             وفد من مجلس جهة بني ملال خنيفرة يزور مجلس جهة الشرق للاطلاع على مختلف المشاريع المنجزة            حصري..9 ذئاب بشرية بأزمور يغتصبون 3 فتيات..الضحية القاصر تحكي تفاصيل مؤلمة !            من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى             أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

أول فيديو يظهر تهريب رفات جمال خاشقجي من القنصلية السعودية .. وحرس محمد بن سلمان قتله في ساعتين


بقلب مفتوح القصة الكاملة لمحمد من بني ملال


لغز اختفاء خاشقجي


وفد من مجلس جهة بني ملال خنيفرة يزور مجلس جهة الشرق للاطلاع على مختلف المشاريع المنجزة


حصري..9 ذئاب بشرية بأزمور يغتصبون 3 فتيات..الضحية القاصر تحكي تفاصيل مؤلمة !


موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان

 
كاريكاتير و صورة

من قتل الصحفي السعودي خاشقجي
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التعب أسبابه وكيفية العلاج

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو
 
اوراق مبعثره على هامش الحياة بمدينة واويزغت

واويزغت بلطجة في بلاد السيبة...(03) /ايت عزيزي الحسين

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة
 
الجريــمة والعقاب

الصراع على أذان الصلاة وراء قتل مؤذن لمؤذن مسجد بإقليم سيدي بنور... التفاصيل الكاملة

 
الحوادث

القصيبة : مصرع شخصين في حادثة سير خطيرة

 
الأخبار المحلية

أزيلال: تكليف منظفين بمسجد الوحدة بأزيلال ومسجد أوزود بآيت تكلا


أزيــلال : تلميذ يهاجم استاذا بإعدادية "والي العهد " وتسبب فى كسر فكه!!


أزيلال : الغموض يلف جريمة تصفية مهاجر من بني اعيط ببلجيكا !

 
الجهوية

خريبكة :مافيا العقار تنصب على قضاة ومسؤولين كبار في الدولة


استئنافية خريبكة تصدر حكمها في ملف وفاة شخص في جلسة “رقية شرعية”


تجاوزات وخروقات المدير الإقليمي للتعليم ببني ملال تصل قبة البرلمان

 
الوطنية

وجدة..توقيف سيدة متورطة في ارتداء زي نظامي خاص بوظيفة عمومية بشكل علني


الحكومة تتراجع عن الزيادة في الضريبة على السيارات


إقالة أصغر رئيسة جماعة بالمغرب


قصة مؤثرة لشاب من ضحايا قطار بوقنادل..تُوفي بعد ساعات قليلة من تعيينه في وظيفة


الحموشي يصدر مذكرة امنية جديدة تحدد مرتكزات المقاربة الامنية لمكافحة الجريمة

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الأخت سعيدة أبوعلي تترأس أشغال المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بازيلال
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 مارس 2018 الساعة 24 : 00


 الأخت سعيدة أبوعلي تترأس أشغال المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بازيلال

 

دعوة الاستقلاليين إلى الالتحام والالتصاق بالسكان والإنصات لهمومهم لأنه مفتاح نجاح المشروع المجتمعي التعادلي

 

ازيلال : هشام أحرار

 

 

 

تنفيذا لمقتضيات القانون الأساسي لحزب الاستقلال وفي إطار الدينامية التنظيمية التي تبنتها قيادة الحزب، ترأست الأخت سعيدة أبوعلي عضوة اللجنة التنفيذية للحزب ، يوم الأحد 25 مارس الجاري، بمقر دار الشباب الزرقطوني ، المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بازيلال ، وذلك تحت شعار “ التنظيم – الهيكلة – الالتصاق بهموم الساكنة أساس العمل السياسي الجاد"

ومرت هاته المحطة التنظيمية الهامة في أجواء من النقاش المسؤول والمستفيض حول جل القضايا الراهنة على مستوى إقليم أزيلال، وما يعيشه الحزب من دينامية تنظيمية وتواصلية هامة على جل المستويات، كما شهد المجلس الإقليمي المذكور حضورا وزانا لأعضاء المجلس الوطني للحزب وأطر ومنتخبي وكتاب فروع الحزب، إلى جانب حضور ممثلي الهيئات والتنظيمات والجمعيات الموازية والروابط المهنية للحزب بتراب الإقليم.

 

. وافتتحت أشغال هذا اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم، بالإضافة إلى تلاوة سورة الفاتحة ترحما على أرواح جميع الاستقلاليين الذين التحقوا بالرفيق الأعلى خلال الشهور الأخيرة بقراءة الفاتحة ترحما على مناضلي الحزب الذين وفاتهم المنية بهذا الإقليم ما بين الدورتين واستعرض في البداية الأخ صالح حيون المفتش الإقليمي للحزب ، الجانب التنظيمي للمفتشية الاقليمية الحزب على مستوى الفروع والروابط بالجماعات الترابية عبر إستراتيجية تنظيمية، للحزب وهيأته وتنظيماته الموازية تنزيلا لتوصيات قيادة الحزب والأمانة العامة له، كما تحدث عن الدور ألطلائعي لمناضلي الحزب، الداعي إلى رص الصفوف والاجتهاد أكثر لتطبيق الإستراتيجية الجيدة التي أقرتها قيادة الحزب، وجعل الحزب القوة الأولى خلال الاستحقاقات المقبلة.

 

الأخ الوردي لحسن الكاتب الإقليمي للحزب بالنيابة الذي استعرض مراحل نشاط المكتب ما بين الدورتين، وحيا بالمناسبة كافة المناضلين على استماتتهم، ، ثم تناول بالتفصيل الجانب الاقتصادي والاجتماعي بالإقليم الهش ومعاناة الساكنة به التي أرهقت الساكنة، جراء ضعف البنية التحتية، وغياب مبادرات الإصلاح للنهوض والاضطلاع بمتطلبات الساكنة ، * * على مستوى القطاع الصحي : نسجل عدم توازن الخريطة الصحية بالإقليم ، قلة الأطر الطبية وشبه الطبية ، معاناة الساكنة مع أداء اثمنة البنزين لنقل المرض الى المركز الإستشفائي بازيلال أو بني ملال ، نقص في التجهيزات ، نقص في الأطباء الاختصاصيين ، معاناة في تسجيل الأطفال الذين يولدون بالمستشفى الجهوي ببني ملال .

 

· على مستوى قطاع التعليم : نسجل ضعف المنح الدراسية مما يتسبب في ظاهرة الهذر المدرسي خاصة في صفوف الفتيات ، انتشار أقسام المشتركة ،حرمان أبناء الإقليم من الحي الجامعي ، عدم تحفيز او تقديم تعويضات للاساتدة المقيمين بالحزام الجبلي ، قلة السكانية ، التأثير السلبي للساعة الإضافية لتلاميذ ، انعدام المرافق الصحية ، قلة سيارة نقل المدرسي.

 

 

· قطاع التجهيز : المطالبة بفتح وتوسيع المزيد من المقاطع الطرقية والمسالك وإصلاحها بعدد من الجماعات الترابية بالإقليم .

· قطاع الماء الصالح للشرب والكهرباء : نسجل حرمان عدد من الدواوئر رغم قربها من السدود المائية تعاني من قلة مياه الشروب وكذا الكهرباء ، وارتفاع صاروخي في أثمنة فواتير الماء والكهرباء رغم أان الإقليم يعتبر خزان للمياه ويتوفر على ثلاثة سدود مائية ويستفيد منه المدن المجاورة .

· قطاع الشباب والمرأة : نسجل تفشي ظاهرة البطالة في صفوف الشباب ويقابله انتشار كافة أنواع المخدرات، وغياب فرص الشغل بالمنطقة رغم مايزخر به الإقليم من فرص للتشغيل في السياحة والفلاحة والصناعة التقليدية ، قلة المرافق الترفيهية ودور الشباب ، العمل على إدماج المرأة في التنمية من خلال التأهيل والتكوين.

· قطاع السياحة : العمل على استغلال مواقع سياحية بالإقليم خاصة مواقع جيوبارك مكون ومواقع اخرى كبحيرة أمين افري وبين الويدان وشلالات اوزود وايت بوكماز تيلوكيث لأتعود بالنفع لأبناء الإقليم .

· قطاع الفلاحة : فرغم ان الإقليم يعتبر خزان للمياه فالوضعية الفلاحية مقلقة بسبب غياب الإرشاد ألفلاحي وعدم استصلاح الأراضي وحرمان الألف من الأراضي من السقي كجماعة بني عياط وابزو ، وعدم الاهتمام بالأشجار المثمرة وقلة الأعلاف المدعمة وعدم الاهتمام بالمواشي وحرمان بعض الجماعات من برنامج المغرب الأخضر وتعقيد مساطر عملية تحفيظ الأراضي .

· قطاع التجارة : نسجل غلاء الأسعار وغياب المراقبة من طرف اللجان الاقليمية والمحلية لمراقبة الأسعار وضعف الثمن الحقيقي للدقيق المدعم.

 

 

 

 

، فرغم معالجة بعض الاكراهات من طرف المسؤولين بمشاريع تنموية ، خصوصا أن الإقليم عرف العديد من الاختلالات التي ورثها من المسؤولين السابقين والحكومات المتعاقية ، ، مطالبا من مبعوثة اللجنة التنفيذية، أن تنوب عن ساكنة الإقليم لرفع تظلماتها لدى الدوائر المسؤولة.

وبعده تناولت الكلمة الأخت سعيدة أبوعلي مبعوثة اللجنة التنفيذية للحزب، وقالت أن حزب الاستقلال قوي بمناضلاته ومناضليه في كل أقاليم المملكة من طنجة إلى الكويرة، وأن الاستقلاليين والاستقلاليات بإقليم ازيلال كانوا وسيظلون في مقدمة المكافحين، من أجل تقوية مكانة الحزب في المشهد السياسي المغربي، ومن المدافعين عن المشروع المجتمعي المبني على البرنامج الاقتصادي والاجتماعي التعادلي.

 

 

وأكدت الأخت سعيدة أبوعلي أن منبع قوة حزب الاستقلال هو الوفاء بالالتزامات والقرب من المواطنين وترجمة الأقوال إلى أفعال، موضحة أن أكبر دليل ما تحقق لفائدة الشعب المغربي من منجزات في عهد الحكومة التي ترأسها الأستاذ عباس الفاسي الأمين العام الأسبق لحزب الاستقلال،حيث تم الحفاظ على الأمن والاستقرار الاجتماعي، والزيادة في الأجور للموظفين والعمال، والتحكم في الأسعار، وتقوية القدرة الشرائية للمواطنين، وتوفير المزيد من فرص الشغل، وإنجاز العديد من المشاريع الاقتصادية والاجتماعية، بالرغم من أن هذه الفترة تزامنت مع انفجار الأزمة الاقتصادية والمالية العالمي، وارتفاع كبير في أسعار المحروقات والمواد الاستهلاكية الأساسية على الصعيد الدولي، على عكس الحكومة التي قادها السيد عبدالإله بنكيران والحكومة الحالية ، حيث المغاربة يعيشون أوضاع مقلقة في مختلف المجالات.

 

ثم انتقلت إلى الحديث عن المشهد السياسي الحزبي، مشيرا الى أن الديمقراطية المغربية تمر من مسارات مقلقة جراء التراجعات التي حصلت مابين الدولة والمجتمع، مبرزا أن أزمة الثقة التي تزداد يوما بعد آخر، تشكل خطورة على الاستقرار وعلى النموذج المغربي الواعد بالإصلاح، مؤكدا موقف الحزب واضح في هذا الباب، وهو تحقيق التوازن بين الاستقرار والتنمية وتوفير العيش الكريم للمواطنين، وعلى الصعيد الاقتصادي، ودعت

 

 

الأخت أبوعلي إلى ضرورة نهج إصلاح ضريبي حقيقي، يشكل آلية للإنتاج وإعادة توزيع عادل للثروة مابين جميع الجهات وما بين فئات المجتمع.مضيفا أن التنمية الاقتصادية لا

 

قيمة لها إذا لم تحقق الخدمات الأساس للمواطنين في قطاعات التعليم والصحة والتشغيل،مع الاعتماد على سياسة عمومية اجتماعية مندمجة .

وفي ختام مداخلتها بشرت مناضلي الحزب بعقد يوم دراسي بازيلال يحضره برلماني الحزب بغرفتيه الأولى والثانية.

وتكريما لمسارها النضالي الكبير للأخت سعيدة أبوعلي عضوة اللجنة التنفيذية للحزب فقد تم تكريمها من طرف الأخ حيون صالح المفتش الإقليمي للحزب وتكريم أيضا مناضلتين من ازيلال من طرف الكاتب الإقليمي للحزب بالنيابة الأخ لحسن الوردي.



782

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]l.com

 


 

 

 
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

سوق السبت : حمادي عبوز وهبه صاحب الجلالة ماذونية سيارة اجرة بالرباط وضاعت منه ببني ملال

الفقيه بن صالح : فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يطلب من الوالي فتح تحقيق

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

تياترو TEATRO اللغط السياسي بقلم : محمد علي انور الرڰيبي

حقيقة السنة الأمازيغية وأكذوبة 12 قرنا من تأسيس الدولة بالمغرب بقلم: وكيم الزياني

صحافة في المزاد السري كتبها: عبدالقادر الهلالي‎

الأخت سعيدة أبوعلي تترأس أشغال المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بازيلال





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

رد على ما ورد في الفصل التمهيدي لكتاب عروبة (البربر) للدارودي بقلم :ذ. عبد الله نعتي


ما هُوَ الثَّمن الذي سيَحصُل عليه الرئيس الأمريكيّ مُقابِل التَّعاون مع السعودية /عبد الباري عطوان؟


ركع البدر // سعيد لعريفي


البـرلــمـانـيـون وغـريـّـبة بقلم : ذ مراد علمي


علمتني الحيـــاة !!! محمد همشة


وظيفة المثقف في الحالة المجتمعية // د زهير الخويلدي


تأملات في سورة يوسف : أصناف البشر – يوسف وإخوته نموذجا- منير الفراع


ظريف، وزير خارجية روحاني، وقصة لص البطيخ والشمام!؟ بقلم المحامي عبد المجيد محمد


أسباب الأزمة اليمنية ومقترحات لحلها بقلم ..إبراهيم أمين مؤمن


- مُتَقَاعِدُ الخَوَابِي !! // الطيب آيت أباه


هل تبخر –من جديد- حلم ارتقاء دمنات الى عمالة...؟؟؟ // مولاي نصر الله البوعيشي


من يرحم النشء من الضحالة والتشظي اللغوي؟؟‎ // الحبيب عكي

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

أزيــلال : وفاة سيدة حامل بمستشفى الإقليمي جراء نزيف حاد


أزيــلال : الكاتب العام للعمالة يتفقد المستشفى الإقليمى ....

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

جبهة القوى الديمقراطية تعتبر الخطاب الملكي لافتتاح البرلمان رد اعتبار للعمل السياسي الجاد...


ازيلال / افورار : حزب الاستقلال يجدد هياكله التنظيمية و يعززها بأطر عليا

 
انشطة الجمعيات

بلاغ حول غلاء فواتير الماء والكهرباء بتمارة والنواحي

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

أزيلال : تعزية ومواساة فى وفاة المشمول برحمته :" محمد وديع " .


تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته ، الأستاذ :" جمال الأسعد "..

 
أخبار دوليــة

الثاني في أسبوع.. إعلان مقتل عضو بفريق اغتيال خاشقجي


الوزير المغربي " منير المحجوبي " من أفورار ، يتباهى بـ “حبيبه” في حفل عشاء رسمي


تركيا تحول قضية خاشقجي الى مسلسل تركي

 
أنشـطـة نقابية
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 

»  اوراق مبعثره على هامش الحياة بمدينة واويزغت

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة