مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         قرار وزاري يلزم المرشحين للحصول على "البيرمي" بتكوين لمدة 6 أشهر             قلعة السراغنة : إقصاء المنتخب المغربي من مونديال روسيا وراء إنهاء حياة معيل أسرة             عـــاجل: نتائـــج امتحانات البكالوريــا الدورة العادية يونيو 2018 غدا الجمعة             بني ملال: سجين يلقى حتفه بالسجن المحلي             بتعليمات من الملك..مسطرة جديدة في تعيين رجال السلطة مع تفعيل المحاسبة             ازيلال : سكان دواوير بجماعة تامدة نومرصيد بدون كهرباء حتى إشعار أخر ؟             وأخيــرا جهة بني ملال خنيفرة تتوصل ب 160 حقيبة ( Kits ) تحتوي على مصل وأدوية مواجهة للسعات العقارب             المنتخب الوطني المغربي ينهي مباراة البرتغال مرفوع الرأس             بلاغ توضيحي حول نتائج الباكلوريا 2018             إعلان عن تنظيم حملة طبية بدواير أزيلال أيت موسى بجماعة سيدي عبد الله البشواري             ملخص مباراة المـ غـ رب والـ بـرتـ ـغال 0-1 اداء رائع من الاسود وهدف رونـ الـ دو وجنون عصام الشوالى            جماهير المغرب في المدرجات ترفض رفع العلم الاسرائيلي و تطرد صاحبه بالقوة            إمرأة مغربية تريد إنتحار من مبنى شاهد قبل حدف ( inti7ar)مدينة تيزنيت            كأس العالم روسيا FIFA 2018: ملخص مباراة روسيا ومصر            إنجلترا تفوز على تونس في الدقائق الأخيرة (فيديو)            المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة             الإعانات الى ساكنة الجبال             الخيانة الزوجية             مغاربة ينتقدون قانون الراجلين            بدون تعليق             اعلان لجميع الأساتذة            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

ملخص مباراة المـ غـ رب والـ بـرتـ ـغال 0-1 اداء رائع من الاسود وهدف رونـ الـ دو وجنون عصام الشوالى


جماهير المغرب في المدرجات ترفض رفع العلم الاسرائيلي و تطرد صاحبه بالقوة


إمرأة مغربية تريد إنتحار من مبنى شاهد قبل حدف ( inti7ar)مدينة تيزنيت


كأس العالم روسيا FIFA 2018: ملخص مباراة روسيا ومصر


إنجلترا تفوز على تونس في الدقائق الأخيرة (فيديو)


فيما يلي ملخص المباراة الجنونية و الممتعة التي انهزم من خلالها حامل لقب كأس العالم أمام المكسيك:


العنوسة وعزوف الشباب عن الزواج


كأس العالم روسيا FIFA 2018: ملخص مباراة المغرب وايران

 
وصفات الإستاذة شافية كمال

ماهو التعرق؟ أسبابه وكيفية العلاج؟

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

المنتخب الوطني المغربي ينهي مباراة البرتغال مرفوع الرأس


المنتخب المغربي أمام مهمة مستحيلة بعد إهدار الفرص أمام نظيره الإيراني

 
الجريــمة والعقاب

سرقة 900 مليون من ميزانية تنقلات الملك محمد السادس تجر عسكريين الى السجن

 
كاريكاتير و صورة

المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب
 
الحوادث

أزيــلال / أفورار: حادثة سير مميتة بين حافلة النقل ودراجة نارية ....التفاصيل

 
الأخبار المحلية

ازيلال : سكان دواوير بجماعة تامدة نومرصيد بدون كهرباء حتى إشعار أخر ؟


أزيلال: / مداحن: لجنة من مصلحة المراقبة وحماية النباتات بأزيلال تستجيب لنداء الساكنة


دمنات /عامل الإقليم يترأس حفل توزيع الجوائز لدوري رمضان بملاعب القرب

 
الوطنية

قرار وزاري يلزم المرشحين للحصول على "البيرمي" بتكوين لمدة 6 أشهر


قلعة السراغنة : إقصاء المنتخب المغربي من مونديال روسيا وراء إنهاء حياة معيل أسرة


عـــاجل: نتائـــج امتحانات البكالوريــا الدورة العادية يونيو 2018 غدا الجمعة


بتعليمات من الملك..مسطرة جديدة في تعيين رجال السلطة مع تفعيل المحاسبة


بلاغ توضيحي حول نتائج الباكلوريا 2018

 
الجهوية

بني ملال: سجين يلقى حتفه بالسجن المحلي


وأخيــرا جهة بني ملال خنيفرة تتوصل ب 160 حقيبة ( Kits ) تحتوي على مصل وأدوية مواجهة للسعات العقارب


مهندس دولة معطل يلقي بنفسه من الطابق الأول لمنزل أسرته بهذه المدينة والسبب مؤلم!

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حينما تتحول المسؤولية الى عبث
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 فبراير 2014 الساعة 30 : 23



حينما تتحول المسؤولية الى عبث




الدمناتى  ح

 

           كم كانت فرحتنا و أملنا و تطلعاتنا لا محدودة يوم قام المجلس البلدي لدمنات و السلطة المحلية و مفوضية الشرطة بإخلاء شارع محمد الخامس من الباعة المتجولين غير المنظمين بالطريقة الذكية و المحمودة التي جعلت الرأي العام الدمناتي في لحظة ما ان يشيد و ينوه بالمبادرة راجين لأصحابها التوفيق ... عندها... عندها صار حلم الدمناتيين و تصورهم لمدينة جميلة و منتظمة يتحقق على ارض الواقع ... رغم أن التجارب علمتهم أن كل حملة ماهي إلا رمادا في العيون ليس إلا ... سحابة صيفية تلك التي باشرها القائد الجديد ليبدأ حلم الجمال و التنظيم يتبدد و يتحول الى كابوس مزعج حيت تحولت ساحة باشوية دمنات و أمام مركب الصناعة التقليدية ( الذي أغدق على بناءه و جماليته الملايين) إلى فضاء ملئ بالباعة المتجولين ، وجحافل من العربات و الأزبال وروث الحيوانات و عشرات الخيام البلاستيكية ... تبدد الحلم و تحولت المسؤولية إلى عبث ازداد معه عدد العربات بثلاثة أضعاف و ازداد معه حصار جميع الطرق و الأزقة المؤدية إلى تلك الساحة كما تحولت ساحات أخرى مثل ساحة فوق السوق البلدي و الثانوية الإعدادية حمان الفطواكي و الساحة المجاورة لمقر جمعية قدماء المحاربين إلى ملتقى لجميع العربات القادمة من الدواوير المجاورة لدمنات أو المطرودة من شارع محمد الخامس ... ساحات أصبحت ملوثة تشمئز لها النفوس وتغتصب جمالية المدينة ...

فمن المسؤول ادن عن هذا العبث و اللامعقول؟ ثم قبل ذلك من المسؤول عن تنظيم الباعة المتجولين؟

سؤالان لا سبيل إلى القطع فيهما و حده قائد الملحقة الأولى هو الكفيل للإجابة عنهما ...و في هذا الصدد ارجوا و أمل أن لا تكون تقاريره تجانب الواقع و الحقيقة لان الرأي العام الدمناتي واع كل الوعي أن التقارير التي ترفع عن حالة دمنات تكون دائما محرفة و مفتعلة .

وللذين يتبجحون بالمسؤولية و القانون نقول لهم ان الرأي العام الدمناتي بدأ يندد بتقاعس السلطة المحلية في محاربة كل من يسئ إلى جمالية المدينة و بيئتها ، كما يستنكر عدم التزام القائد الجديد بالوعود التي قطعها على نفسه لمحاربة الباعة المتجولين وتنظيمهم مند تعيينه بالملحقة الأولى محملا إياه العبث و العشوائية التي أصبحت شوارع دمنات مسرحا لها.

ولنا عودة إلى مواضع أخرى يندى لها الجبين و التي تلامس هموم ساكنة دمنات...     

 

 

 



 


 

 



1972

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كلمة حق

hamada

التنظيم هو نقيض لدمنات فالدمناتيون يضربون القواعد عرض الحائط ويعملون بالاستثناء.فمثلا كل السائقين يوقفون سياراتهم فوق الرصيف وممرات الراجلين شيء عادي بدمنات .الجمالية مستبعدة بدمنات فهي غارقة في الازبال والبناء العشوائي.

في 24 فبراير 2014 الساعة 47 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- سبحان مبدل الأحوال

دمناتي

هذا الكلام يجب ن يقال للبوق الجديد للسللطة الذي طبل وغيط لهذا'' الإنجاز العظيم'' الذي لم يسبق له مثيل
شكرا لصاحب المقال على فضحه وعلى جوابه على مقال سابق للبوق السالف ذكره

في 24 فبراير 2014 الساعة 44 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كفاك نفاقا

كلمة حق

الله يعطينا وجهك اسي عبد العالي عرافنك انت هو المراسل اللي كاتب المقال غير ماعندكش الجرأة باش تكتب سميتك حيت غير البارح كتبتي مقال على السلطة ومحاربة الباعة المتجولين واليوم كتكتب العكس حيت وقيلا القايد زيرك مخلتكش دير الفوضة فافشتالن وراحنا عرفناك كتبيع الهضرة ايها المعطل الغني ونقولك احنا الدمناتين عرفنا القايد مزيان نمودج يحتدى به في النزاهة والتضحية و عدم المحاباة وراه المجلس هو المسؤول على الباعة الكتجولين قرا القانون ( الميثاق الجماعي  ) ولا سمحلي انت كتخدم خارج اطار القانون

في 24 فبراير 2014 الساعة 00 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- جواب على الرد رقم 3

الإدارة

تحية اعلامية
اما بعد
أخبرك اخى الكريم اننا نشرنا تعليقك وكان لزاما علينا ان لا نفعل ، ولكن من أجل رد الإعتبار لكل المراسلين فقط ، ولنقول لك ان السيد عبد العالي عفير ليس من كتب هذه المادة..
وان بعد الضن اثم

على كل حال شكرا لك وشكرا لكل من يحارب الفساد وكل الدمناتيين والقراء
الذين ما زالوا يساندوننا ..

في 24 فبراير 2014 الساعة 03 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- شاب من ازيلال يحب دمنات

mirri

احترامي لكل الدمناتيين.بصراحة مدينة دمنات مدينة تاريخية و حضاريا.لكن مازالت تستحضر شوارعها و حالتها الحضارية دكريات القرن السابع عشر الميلادي و لم تعرف اي تطورا حضاريا و لا عمرانيا على عكس المدن التاريخية رغم وجود مداخيل مهمة لميزانية المجلس اضافىة الى موقعها الاستراتيجي بقربها لمدينة مراكش و جبال الاطلس و وجود مواقع سياحية. و استطيع ان اقول ان هناك لوبي سياسي يقوم بفعل الاستبداد و نهب ميزانية هذه المدينة اضافة الى طبيعة عقلية المسير هل هو جاهل بالتقلبات الحضارية ام انه يفضل العودة الى العصر الجرسي؟؟؟؟؟. و بخلاف مدينة دمنات، فازيلال التي جاءت بعد دمنات بقرون عديدةعرفت تطورا ملحوظا في السنولت الاخيرة على مستوى التهيئة الحضارية وعلى المستوى التقافي و هي الان اصبحت متحضرة عليها بكثير و هذا راجع الى السياسة الجديدة التي نهجها رئيس البلدية و حرصه الدائم على قيادة عجلة التنمية في هذه المدينة... و لا احب مجاملة المسؤولين بل هذه هي الحقيقة و لاول مرة اعترف برئيس بلدية يعمل بفوق طاقاته و ساكنة ازيلال شاهدة ما اقول.وشكرا

في 24 فبراير 2014 الساعة 51 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- وجهة نظر

فطواكي

المادة 49 من الميثاق الجماعي الحالي رقم 78.00 تنص على ان من اختصاص السلطة المحلية تنظيم الباعة المتجولين وليس من اختصاص المجلس كما يدعي صاحب الرد 3 الدي يدعي انه ملم بالقانون ويحمل كامل المسؤولية للمجلس في مجال ليس من اختصاصه.

في 25 فبراير 2014 الساعة 59 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الواقع المعاش

كريم karim

السلطة المحلية دارت واحد البادة من خلال اعطاء الساحة المتواجدة قرب باب افشتالن لكن هذه البادرة توقفة عند هذا الحد لم تكن هناك مواكبة الحدث و الاستمرار في محاربة هذا المشكل الذي يشوه جمالية المدينة،لانه ان لم تكن هناك تتبع لن يتم حل المشكل اضافة الى كون هؤلاء الباعة المتجولين يقومون بادخال سياراتهم الى هذه الساحة الشئ الذي يجعل اصحاب المحلات المجاورة للساحة يشتكون من اصحاب السيارات الكبيرة التي تحجب محلاتهم عن المارة من الشارع هذا يعني ان السلطة المحلية حاربة مشكل لتقع في مشكل جديد لدى يجب على السلطة المحلية المثمثلة في القائد و بالضبط قائد الملحقة الاولى مواكبة الحدة و ليس مراقبة كل من يريد البناء او الترميم او الاصلاح فقط لانه هذشي لبان لنا فهذ الاونة الاخيرة.

في 27 فبراير 2014 الساعة 34 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



هذا عار.. تلميذ يضرب أستاذه بثانوية اوزود التأهيلية

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

هل المرأة ضحية للتحرش الجنسي ؟بقلم: عبد الغني سلامه

مغربي يتنازل عن متابعة سعودي اغتصب ابنته

ذاكرة كفاح النساء: صفحة المرأة بجريدة الاتحاد المغربي للشغل (الطليعة).بقلم :زكية داود

حوار مع ماركسي مغربي حول التحالف مع الإسلاميين.بقلم: عبد الحق الريكي

أبريل: النسخة الثانية للسباق الدولي على الطريق بآسفي

لم أمارس الدعارة بفيلا برلسكوني

أقوى لحظات اليوم الدراسي للفريق النيابي الاستقلالي بدمنات

حينما تتحول المسؤولية الى عبث

أربعة وثمانون سنة بعد الظهير العاري من البربرية… بقلم : ذ.لحسن أمقران

اللسان ما فيه عظم بقلم : رشيد نيني

المدرسة المغربية بين جيل البناء وجيل الظمأ بقلم : ذ.كريمة مهتدي

في ذكرى ظهير إحداث محاكم القضاء العرفي بقلم: لحسن أمقران





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

المجلس الوطني للصحافة والإعلام الجهوي // -ذ محمد الحجام-


دمنات : " نهار عيدكم نهار عطشكم ايها الدمناتيون.." // ذ.مولاي نصر الله البوعيشي


كيف تسقط الكرة أقنعة قريش؟ بقلم - عادل أداسكو


العالم بين الأزلية والإحداث عند كانط د زهير الخويلدي


رسالة من المنفى فلسطين تتحدث // إبراهيم أمين مؤمن


- طرائف مُول الحانوت: رِجالٌ مِن زَمن بُوكماخ. // الطيب آيت أباه


كرمو "مول الكنز" لقد عرى سوأتنا بقلم: رمسيس بولعيون


درب سدرة المنتهى كما لاح للفرنسي “رينيه غينو” بقلم: عز الدين عناية*


قصبة “عدي وبيهي”.. معلمة الريش التاريخية عدي الراضي.


هلْ أنتَ عقاب الله لي،،،؟ *ناديا يقين

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

وفاة شخصين بسبب غياب الأمصال المضادة لسموم العقارب والأفاعي


أزيــلال : صااادم ....الهيئة المغربية لحقوق الإنسان تخضع المستشفى الإقليمي لفحص تشخيصي شامل

 
إعلان
 
هذا الحدث
 
رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

طلب يد العون و المساعدة من المحسنين و ذوي القلوب الرحيمة

 
أخبار دوليــة

“نعم للحقيقة .. لا لدولة القبيلة ” شعار واجهته ميليشات البوليساريو بالرصاص الحي


الشرطة الهولندية تعثر على مليار ونصف وأسلحة نارية بحوزة مهرب مخدرات مغربي


الشرطة تعتقل والدي فتاة بعد أزيد من 31 سنة من العثور على ابنتهما “مقتولة”. وهكذا افتضح أمرهما

 
انشطة الجمعيات

إعلان عن تنظيم حملة طبية بدواير أزيلال أيت موسى بجماعة سيدي عبد الله البشواري


مجلس جهوي يدعم جمعيتين ب650 مليون سنتيم وتبادل اتهامات خطيرة بين أعضائه

 
موقع صديق
 
أنشطة حــزبية
 
التعازي والوفيات

جمعية الأعالي للصحافة بازيلال وجريدة ازيلال24 تعزي في وفاة والد زميلنا عبد العزيز أبو عيسى

 
أنشـطـة نقابية

بني ملال / قاسمي محمد في اعتصام مفتوح أمام المديرية الجهوية للتجهيز ضد تسلط المدير الجهوي

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  هذا الحدث

 
 

»  رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة