مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected]l.com. او [email protected] /         حكومة المجلدات الفارغة ! اسماعيل الحلوتي             لهذا طلب التوزاني من الشهيد المانوزي عدم السفر إلى تونس             دركيون يستعطفون الملك بمناسبة عيد الأضحى لإعادتهم لعملهم بعد تبرئتهم من جنح و جنايات !             فضيحة ..حادثة سير تقود إلى كشف زوجة "رباطية" تخون زوجها بحضور طفلتهما ..             أزيلال : وقفة احتجاجية تضامنا مع " مي حليمة " بائعة المسمن ، لهذه الأسباب ..             أزيــلال /ايت عباس : إعتداء قائد وأعوانه ،على بائعي الأوانى .. وغضب المتسوقين .. وهذا ما جرى !!             لخلعة شادا فيهم .. الوزيران " يتيم " و " الداودي " في حكومة العثماني يتحسسان رأسيهما ،..             هؤلاء العُمّال يتصدرون مسؤولي الداخلية المغضوب عليهم بسبب إبتعادهم عن الإنصات للمواطنين             منع وزير سابق وكاتبة دولة من مغادرة المغرب ومراقبة الحسابات البنكية لعدد من المسؤولين             الإهمال الطبي يهدد ببتر يد " نجمة " فتاة بإقليم أزيلال-فيديو-             فتاة من ازيلال ،عضتها لفعى ومالقاتش الدواء فالسبطار كانو غايقطعو ليها يديها            شاهد اهداف مباراة برشلونة إشبيلية             40 ثانية مذهلة لزلزال إندونيسيا.. فرار جماعي حاسم من مسجد            بنكيران لشبيبة حزبه.. لحمار صاحبي وخصكوم تكونو في مستوى حسن التعامل مع الحيوانات            فضيحة مصورة بالفيديو تهز المستشفى الاقليمي لأزيلال            أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة             الإعانات الى ساكنة الجبال             الخيانة الزوجية             مغاربة ينتقدون قانون الراجلين           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

فتاة من ازيلال ،عضتها لفعى ومالقاتش الدواء فالسبطار كانو غايقطعو ليها يديها


شاهد اهداف مباراة برشلونة إشبيلية


40 ثانية مذهلة لزلزال إندونيسيا.. فرار جماعي حاسم من مسجد


بنكيران لشبيبة حزبه.. لحمار صاحبي وخصكوم تكونو في مستوى حسن التعامل مع الحيوانات


فضيحة مصورة بالفيديو تهز المستشفى الاقليمي لأزيلال


شيخ سلفي سعودي: ‘يحق للملك ورئيس الدولة ممارسة الزنا وحرام علينا إنتقاده’

 
كاريكاتير و صورة

أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

ماهو التعرق؟ أسبابه وكيفية العلاج؟

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

الأضاحي في زمن الثورة الرقمية بقلم ذ المصطفى شرو

 
إعلان
 
رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

نداء إنساني لانقاد حياة الطفل عبد المالك حجاج من مرض سرطان الدم بازيلال

 
الرياضــــــــــــــــــــة
 
الجريــمة والعقاب

فضيحة ..حادثة سير تقود إلى كشف زوجة "رباطية" تخون زوجها بحضور طفلتهما ..

 
الحوادث
 
الأخبار المحلية

أزيلال : وقفة احتجاجية تضامنا مع " مي حليمة " بائعة المسمن ، لهذه الأسباب ..


أزيــلال /ايت عباس : إعتداء قائد وأعوانه ،على بائعي الأوانى .. وغضب المتسوقين .. وهذا ما جرى !!


أزيــلال / تامدة نمرصيد : العثور على جثة جد متحللة لشاب عشرينى تحولت الى هيكل عظمي

 
الجهوية

رئيس المجلس البلدي لبني ملال يوضح للموقع أن الفيديو المتداول ، مفبرك ولا اساس له من الصحة ..


بني ملال / جلسة "خمر" بين أصدقاء تنتهي بمقتل شاب بمنطقة "ناوور"


الفقيه بنصالح : معتقل يفر من قلب المحكمة بطريقة هوليودية، والدرك الملكي يستنفر عناصره للقبض عليه

 
الوطنية

لهذا طلب التوزاني من الشهيد المانوزي عدم السفر إلى تونس


دركيون يستعطفون الملك بمناسبة عيد الأضحى لإعادتهم لعملهم بعد تبرئتهم من جنح و جنايات !


لخلعة شادا فيهم .. الوزيران " يتيم " و " الداودي " في حكومة العثماني يتحسسان رأسيهما ،..


هؤلاء العُمّال يتصدرون مسؤولي الداخلية المغضوب عليهم بسبب إبتعادهم عن الإنصات للمواطنين


منع وزير سابق وكاتبة دولة من مغادرة المغرب ومراقبة الحسابات البنكية لعدد من المسؤولين

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حينما تتحول المسؤولية الى عبث
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 فبراير 2014 الساعة 30 : 23



حينما تتحول المسؤولية الى عبث




الدمناتى  ح

 

           كم كانت فرحتنا و أملنا و تطلعاتنا لا محدودة يوم قام المجلس البلدي لدمنات و السلطة المحلية و مفوضية الشرطة بإخلاء شارع محمد الخامس من الباعة المتجولين غير المنظمين بالطريقة الذكية و المحمودة التي جعلت الرأي العام الدمناتي في لحظة ما ان يشيد و ينوه بالمبادرة راجين لأصحابها التوفيق ... عندها... عندها صار حلم الدمناتيين و تصورهم لمدينة جميلة و منتظمة يتحقق على ارض الواقع ... رغم أن التجارب علمتهم أن كل حملة ماهي إلا رمادا في العيون ليس إلا ... سحابة صيفية تلك التي باشرها القائد الجديد ليبدأ حلم الجمال و التنظيم يتبدد و يتحول الى كابوس مزعج حيت تحولت ساحة باشوية دمنات و أمام مركب الصناعة التقليدية ( الذي أغدق على بناءه و جماليته الملايين) إلى فضاء ملئ بالباعة المتجولين ، وجحافل من العربات و الأزبال وروث الحيوانات و عشرات الخيام البلاستيكية ... تبدد الحلم و تحولت المسؤولية إلى عبث ازداد معه عدد العربات بثلاثة أضعاف و ازداد معه حصار جميع الطرق و الأزقة المؤدية إلى تلك الساحة كما تحولت ساحات أخرى مثل ساحة فوق السوق البلدي و الثانوية الإعدادية حمان الفطواكي و الساحة المجاورة لمقر جمعية قدماء المحاربين إلى ملتقى لجميع العربات القادمة من الدواوير المجاورة لدمنات أو المطرودة من شارع محمد الخامس ... ساحات أصبحت ملوثة تشمئز لها النفوس وتغتصب جمالية المدينة ...

فمن المسؤول ادن عن هذا العبث و اللامعقول؟ ثم قبل ذلك من المسؤول عن تنظيم الباعة المتجولين؟

سؤالان لا سبيل إلى القطع فيهما و حده قائد الملحقة الأولى هو الكفيل للإجابة عنهما ...و في هذا الصدد ارجوا و أمل أن لا تكون تقاريره تجانب الواقع و الحقيقة لان الرأي العام الدمناتي واع كل الوعي أن التقارير التي ترفع عن حالة دمنات تكون دائما محرفة و مفتعلة .

وللذين يتبجحون بالمسؤولية و القانون نقول لهم ان الرأي العام الدمناتي بدأ يندد بتقاعس السلطة المحلية في محاربة كل من يسئ إلى جمالية المدينة و بيئتها ، كما يستنكر عدم التزام القائد الجديد بالوعود التي قطعها على نفسه لمحاربة الباعة المتجولين وتنظيمهم مند تعيينه بالملحقة الأولى محملا إياه العبث و العشوائية التي أصبحت شوارع دمنات مسرحا لها.

ولنا عودة إلى مواضع أخرى يندى لها الجبين و التي تلامس هموم ساكنة دمنات...     

 

 

 



 


 

 



2063

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كلمة حق

hamada

التنظيم هو نقيض لدمنات فالدمناتيون يضربون القواعد عرض الحائط ويعملون بالاستثناء.فمثلا كل السائقين يوقفون سياراتهم فوق الرصيف وممرات الراجلين شيء عادي بدمنات .الجمالية مستبعدة بدمنات فهي غارقة في الازبال والبناء العشوائي.

في 24 فبراير 2014 الساعة 47 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- سبحان مبدل الأحوال

دمناتي

هذا الكلام يجب ن يقال للبوق الجديد للسللطة الذي طبل وغيط لهذا'' الإنجاز العظيم'' الذي لم يسبق له مثيل
شكرا لصاحب المقال على فضحه وعلى جوابه على مقال سابق للبوق السالف ذكره

في 24 فبراير 2014 الساعة 44 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كفاك نفاقا

كلمة حق

الله يعطينا وجهك اسي عبد العالي عرافنك انت هو المراسل اللي كاتب المقال غير ماعندكش الجرأة باش تكتب سميتك حيت غير البارح كتبتي مقال على السلطة ومحاربة الباعة المتجولين واليوم كتكتب العكس حيت وقيلا القايد زيرك مخلتكش دير الفوضة فافشتالن وراحنا عرفناك كتبيع الهضرة ايها المعطل الغني ونقولك احنا الدمناتين عرفنا القايد مزيان نمودج يحتدى به في النزاهة والتضحية و عدم المحاباة وراه المجلس هو المسؤول على الباعة الكتجولين قرا القانون ( الميثاق الجماعي  ) ولا سمحلي انت كتخدم خارج اطار القانون

في 24 فبراير 2014 الساعة 00 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- جواب على الرد رقم 3

الإدارة

تحية اعلامية
اما بعد
أخبرك اخى الكريم اننا نشرنا تعليقك وكان لزاما علينا ان لا نفعل ، ولكن من أجل رد الإعتبار لكل المراسلين فقط ، ولنقول لك ان السيد عبد العالي عفير ليس من كتب هذه المادة..
وان بعد الضن اثم

على كل حال شكرا لك وشكرا لكل من يحارب الفساد وكل الدمناتيين والقراء
الذين ما زالوا يساندوننا ..

في 24 فبراير 2014 الساعة 03 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- شاب من ازيلال يحب دمنات

mirri

احترامي لكل الدمناتيين.بصراحة مدينة دمنات مدينة تاريخية و حضاريا.لكن مازالت تستحضر شوارعها و حالتها الحضارية دكريات القرن السابع عشر الميلادي و لم تعرف اي تطورا حضاريا و لا عمرانيا على عكس المدن التاريخية رغم وجود مداخيل مهمة لميزانية المجلس اضافىة الى موقعها الاستراتيجي بقربها لمدينة مراكش و جبال الاطلس و وجود مواقع سياحية. و استطيع ان اقول ان هناك لوبي سياسي يقوم بفعل الاستبداد و نهب ميزانية هذه المدينة اضافة الى طبيعة عقلية المسير هل هو جاهل بالتقلبات الحضارية ام انه يفضل العودة الى العصر الجرسي؟؟؟؟؟. و بخلاف مدينة دمنات، فازيلال التي جاءت بعد دمنات بقرون عديدةعرفت تطورا ملحوظا في السنولت الاخيرة على مستوى التهيئة الحضارية وعلى المستوى التقافي و هي الان اصبحت متحضرة عليها بكثير و هذا راجع الى السياسة الجديدة التي نهجها رئيس البلدية و حرصه الدائم على قيادة عجلة التنمية في هذه المدينة... و لا احب مجاملة المسؤولين بل هذه هي الحقيقة و لاول مرة اعترف برئيس بلدية يعمل بفوق طاقاته و ساكنة ازيلال شاهدة ما اقول.وشكرا

في 24 فبراير 2014 الساعة 51 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- وجهة نظر

فطواكي

المادة 49 من الميثاق الجماعي الحالي رقم 78.00 تنص على ان من اختصاص السلطة المحلية تنظيم الباعة المتجولين وليس من اختصاص المجلس كما يدعي صاحب الرد 3 الدي يدعي انه ملم بالقانون ويحمل كامل المسؤولية للمجلس في مجال ليس من اختصاصه.

في 25 فبراير 2014 الساعة 59 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الواقع المعاش

كريم karim

السلطة المحلية دارت واحد البادة من خلال اعطاء الساحة المتواجدة قرب باب افشتالن لكن هذه البادرة توقفة عند هذا الحد لم تكن هناك مواكبة الحدث و الاستمرار في محاربة هذا المشكل الذي يشوه جمالية المدينة،لانه ان لم تكن هناك تتبع لن يتم حل المشكل اضافة الى كون هؤلاء الباعة المتجولين يقومون بادخال سياراتهم الى هذه الساحة الشئ الذي يجعل اصحاب المحلات المجاورة للساحة يشتكون من اصحاب السيارات الكبيرة التي تحجب محلاتهم عن المارة من الشارع هذا يعني ان السلطة المحلية حاربة مشكل لتقع في مشكل جديد لدى يجب على السلطة المحلية المثمثلة في القائد و بالضبط قائد الملحقة الاولى مواكبة الحدة و ليس مراقبة كل من يريد البناء او الترميم او الاصلاح فقط لانه هذشي لبان لنا فهذ الاونة الاخيرة.

في 27 فبراير 2014 الساعة 34 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



هذا عار.. تلميذ يضرب أستاذه بثانوية اوزود التأهيلية

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

هل المرأة ضحية للتحرش الجنسي ؟بقلم: عبد الغني سلامه

مغربي يتنازل عن متابعة سعودي اغتصب ابنته

ذاكرة كفاح النساء: صفحة المرأة بجريدة الاتحاد المغربي للشغل (الطليعة).بقلم :زكية داود

حوار مع ماركسي مغربي حول التحالف مع الإسلاميين.بقلم: عبد الحق الريكي

أبريل: النسخة الثانية للسباق الدولي على الطريق بآسفي

لم أمارس الدعارة بفيلا برلسكوني

أقوى لحظات اليوم الدراسي للفريق النيابي الاستقلالي بدمنات

حينما تتحول المسؤولية الى عبث

أربعة وثمانون سنة بعد الظهير العاري من البربرية… بقلم : ذ.لحسن أمقران

اللسان ما فيه عظم بقلم : رشيد نيني

المدرسة المغربية بين جيل البناء وجيل الظمأ بقلم : ذ.كريمة مهتدي

في ذكرى ظهير إحداث محاكم القضاء العرفي بقلم: لحسن أمقران

غاية الفلسفة السياسية بقلم : د زهير الخويلدي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

حكومة المجلدات الفارغة ! اسماعيل الحلوتي


مَنْ يُدَحْرِجُ ..عَـنْ قَلْبِي.. الضَّجَرَ بقلم :ابراهيم امين مؤمن


مغالطات في مقدمة كتاب "عروبة البربر" ذ ,عبد الله نعتي


منتخب المغرب أمازيغي ومنتخب السعودية ممثل العرب // مبارك بلقاسم


حنضلة...أضناه الانتظار بقلم:ذ. مالكة حبرشيد


آخر كلمات إسحاق بابل : دعوني اكمل عملي ! // جودت هوشيار


كفانا مهرجانات وهدر للأموال قلم : نجيبة بزاد بناني.


الصحراء والريف.. الانفصاليون الحقيقيون خارج العقاب قلم : عزيز إدامين


غاية الفلسفة السياسية بقلم : د زهير الخويلدي


إقامة المواسم أو الولائم أو الوعدات عند الأضرحة //محمد شركي

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

الإهمال الطبي يهدد ببتر يد " نجمة " فتاة بإقليم أزيلال-فيديو-


أزيــلال / واولى :فين وزير الصحة ؟؟/ دواوير تخرج في مسيرة على الأقدام من أجل مستوصف القرب / فيديو

 
إعلان
 
هذا الحدث
 
أخبار دوليــة

تشييع جنازة محمد الصالح يحياوي أحد شخصيات ثورة التحرير في الجزائر


الأمن يسقط عصابة خطيرة جنت 30 مليون من الهواتف المسروقة


عندما يتحدث الدجالون .. رجل دين يقول ترقبوا قيام الساعة يوم 28 يوليوز الجاري (فيديو)

 
انشطة الجمعيات

دمنات / حملة تحسيسية ناجحة حول داء السكري بجماعة سيدي بولخلف .


دمنات / جمعية مرضى داء السكري بدمنات تشرع في حملات تحسيسية بالداء الفتاك‎

 
التعازي والوفيات

أزيلآل : تعزية و مواساة في وفاة المشمول برحمته : " عبد الله التوامي " ...

 
موقع صديق
 
أنشطة حــزبية

المصطفى بنعلي في المجلس الوطني لجبهة القوى الديمقراطية: *الوضع العام نتاج سياسة حكومية

 
أنشـطـة نقابية
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  هذا الحدث

 
 

»  رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة