مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         بالوثيقة: وزير الاقتصاد والمالية يتبرأ من أجور الأساتذة المتعاقدين ...             بالفيديو.. من بني ملال التامك يفتتح الجامعة الربيعية لفائدة النزلاء             الوظيفة حق وواجب ..وليس امتياز أو ريع. // محمد فلالي.             بني ملال: شاب يضرم النار في جسده بسبب خلاف مع زوجته             نقابة بدمنات تدعو “المديرين” لاتخاذ قرار تاريخي ضد تحريك مسطرة “ترك الوظيفة” ودعت مديرية التعليم لسحب مراسلة "تحريك المسطرة"             الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) تطالب وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها في نازلة مستشفى الليمون وتبعاتها القانونية والاعتذار لعائلات الرضع             المديرية الإقليمية بأزيلال تنظم دورة تكوينية لفائدة الأساتذة أطر الأكاديمية المتدربون فوج 2019 للاستفادة من التكوينات الاشهادية             أمسية ربيع الرائدات، الجمعة 22 مارس الجاري بقاعة أبا حنيني بالرباط، تحت شعار: //مسارات إنسانية، ضمن مسيرة إدماج المرأة في التنمية//             أزيلال : ساكنة جماعة ايت امحمد تتضامن مع الأساتذة المتعاقدين في مسيرة سلمية .. التفاصيل             أمن سلا يوقف “أبطال” فيديو تبادل العنف بالسلاح الأبيض -فيديو             العثماني يقول كل شيء عن إدماج المتعاقدين والزنزانة 9 والقانون الإطار             كلام جميل عن مدينة أزيلال             وفاة شيخ وهو ساجد داخل مسجد بآسفي و مواطنون يقبلون رأسه            الحسن الداودي وجميلة المصلي يرقصان على إيقاعات "أحواش" في أكادير            أزيلال : نزار بركة يلقى خطابا ناريا و يهاجم حكومة العثمانى ويعتبرها ضد المواطنين            الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم             خاص برجال التعليم .... " مسار "             المجرد والإغتصاب             الحكومة تساهم بالتغطية الصحية بجبال ازيلال قريبا كالعادة             من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

العثماني يقول كل شيء عن إدماج المتعاقدين والزنزانة 9 والقانون الإطار


كلام جميل عن مدينة أزيلال


وفاة شيخ وهو ساجد داخل مسجد بآسفي و مواطنون يقبلون رأسه


الحسن الداودي وجميلة المصلي يرقصان على إيقاعات "أحواش" في أكادير


أزيلال : نزار بركة يلقى خطابا ناريا و يهاجم حكومة العثمانى ويعتبرها ضد المواطنين


بعد إيدر مطيع ' رشيد المناصفي ' يغادر المغرب نهائياً شاهد السبب

 
كاريكاتير و صورة

الكسلاء يضربون اساتذتهم
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أعراض أمراض الكلي، وظائفها وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

عمر آيت شيتاشن، ابن مدينة أزيــلال ، يتوج بطلا لسباق مراكش الوطني على الطريق

 
الجريــمة والعقاب

بنى ملال : جلسة خمرية تنتهي بجريمة قتل بشعة.. والسبب علبة سجائر!


أزيــلال : خلاف بين "مول الحانوت" وثلاثيني ينتهي بجريمة قتل أداتها قنينة مشروبات

 
الحوادث

أزيــلال / جماعة بنى عياط : شاحنة مثلجات تدهس تلميذاً و ترديه قتيلاً بطريقة بشعة ! صور

 
الأخبار المحلية

نقابة بدمنات تدعو “المديرين” لاتخاذ قرار تاريخي ضد تحريك مسطرة “ترك الوظيفة” ودعت مديرية التعليم لسحب مراسلة "تحريك المسطرة"


المديرية الإقليمية بأزيلال تنظم دورة تكوينية لفائدة الأساتذة أطر الأكاديمية المتدربون فوج 2019 للاستفادة من التكوينات الاشهادية


أزيلال : ساكنة جماعة ايت امحمد تتضامن مع الأساتذة المتعاقدين في مسيرة سلمية .. التفاصيل

 
الجهوية

بالفيديو.. من بني ملال التامك يفتتح الجامعة الربيعية لفائدة النزلاء


بني ملال: شاب يضرم النار في جسده بسبب خلاف مع زوجته


اخنيفرة : اعتقال جندي يتاجر في المخدرات ...

 
الوطنية

بالوثيقة: وزير الاقتصاد والمالية يتبرأ من أجور الأساتذة المتعاقدين ...


أمن سلا يوقف “أبطال” فيديو تبادل العنف بالسلاح الأبيض -فيديو


شرطة قلعة السراغنة تداهم منزلا وتوقف ستة اشخاص ضمنهم ثلاث بنات


الداودي: “ فوزنا في انتخابات 2021 محسومٌ لأننا نناضِلُ بالإيمان”


« مستعجل جدا ».. أمزازي يواجه تصعيد « أساتذة التعاقد » بـ "الطرد "

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مكالمات هاتفية تورط مسؤولين كبارا في الأمن والدرك
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 يونيو 2018 الساعة 51 : 04


مكالمات هاتفية تورط مسؤولين كبارا في الأمن والدرك

 

 

ذكرت جريدة الأخبار أن محاكمة شبكة الاتجار الدولي في المخدرات، التي يتابع فيها مسؤولون كبار في جهاز الأمن الوطني وموظفون بالجمارك والداخلية، بلغت أطوارها الحاسمة. فقد أجرت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف قسم جرائم الأموال بالرباط، زوال أول أمس (الاثنين)، مواجهات ساخنة بين المتهم الرئيسي في هذا الملف ومتهمين آخرين.

وللمرة الثانية يتسلح المتهم (م. ب)، الذي يعتبر قطب الرحى في هذه القضية، وتطرحه معطياتها بارونا كبيرا في مجال التهريب الدولي للمخدرات، بلازمة الإنكار لكل التهم الموجهة إليه، غير آبه بأسئلة القاضي وهو يذكره بسوابقه القضائية وعملياته المتعددة المرتبطة بتهريب أطنان من المخدرات وعلاقاته المشبوهة مع كبار المسؤولين الأمنيين والجمركيين وضباط الدرك الملكي الذين جرهم لمؤانسته بسجن العرجات ضواحي سلا، ناهيك عن مكالماته الهاتفية وتسجيلات صوتية تم التقاطها من طرف عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية.

هذا وأكد المتهم، الذي أصر على إنكار التهم الغليظة التي تلاحقه، أنه كان رجل أعمال وصاحب استثمارات مهمة في مجال العقار والنقل البري والبحري خولت له إمكانية ربط علاقات وصفها بالعادية مع بعض مسؤولي الأمن والدرك والجمارك، وحتى مع بعض رجال الأعمال الذين لم يكن يعلم مسبقا بتعاطيهم للمخدرات، من قبيل المدعو (م.إ) و(ر. ت)، بعيدا عن الاتهامات التي تتحدث عن علاقات مشبوهة مع هؤلاء المسؤولين قائمة على الارتشاء والتواطؤ من أجل التغاضي عن جرائم التهريب والتجارة الممنوعة.

وخلال جلسة أول أمس (الاثنين)، فجرت الهيئة القضائية حقائق مثيرة بسطتها أمام المتهم وطالبته بتوضيحها وتعليل المشبوه منها، والذي حبس أنفاسه وجعله مرتبكا في كثير من الأحيان، قوة الحجج التي حاصرته بها الهيئة بناء على مخرجات البحث القضائي الذي خضع له المتهم لدى قاضي التحقيق، ودفعته للتنازل عن الكثير من اليقينيات التي تظاهر بها في البداية، حيث أقر بتعرفه وتعامله مع بعض الكولونيلات المعتقلين على ذمة التحقيق بسجن العرجات، وعلى رأسهم القائد الجهوي للدرك بأكادير، وقائد سرية إنزكان والقائد الجهوي للدرك بسطات ورئيس أمن إنزكان، والقائد الجهوي للدرك بالبيضاء، إلى جانب جمركيين ومسؤولين آخرين كلهم جرى اعتقالهم في هذا الملف بعد صك اتهامات خطيرة لهم يجري البحث فيها حاليا.

وذكر رئيس الجلسة المتهم بعلاقته مع كولونيل في الدرك وتوسط الأخير له في إحدى القضايا مقابل تسلم مبلغ 28 مليون سنتيم عبر مرؤوس له يدعى حسن. كما سألته الهيئة عن علاقته برئيس أمن إحدى المناطق الأمنية بسوس وقائد سرية بالمنطقة نفسها، والذي ظل بفضل أوامره يتحرك هو وأتباعه أحرارا رغم مذكرات البحث المحررة وطنيا ومحليا في حقهم.

واستفسر القاضي المتهم عن علاقته بكولونيل في الدرك بمنطقة البيضاء، وحصر هذه العلاقة في معاملة تجارية عادية همت اقتناء سيارة من زوجة المسؤول الدركي لصالح زوجته، بمبلغ لم يتذكر قيمته، قبل أن يذكره القاضي بأنه ناهز 40 مليون سنتيم، كما سأله رئيس الهيئة عن علاقته بكولونيل آخر، وطبيعة هذه العلاقة، فأكد أنه تعرف عليه خلال جلسة مع القائد الجهوي السابق لجهوية سطات، الذي يجاوره بالعمارة نفسها بحي أكدال، دون أن يكشف عن دواعي امتداد هذه العلاقة في الزمن إلى حدود اعتقاله، وطبيعتها.

كما سأل القاضي المتهم عن علاقته بمتهم آخر تكرر اسمه باستمرار منذ انطلاق الجلسات ولدى قاضي التحقيق، يدعى (م. ا) حيث اعترف بعلاقته معه في حدود معاملات تجارية عادية بحكم اشتغالهما في مجالات النقل الدولي والتصدير والاستيراد، نافيا معرفته بالمطلق للمدعو (ر.ت) الرقم التطواني البارز في مجال الاتجار الدولي في المخدرات، والذي تمت ملاحقته لسنوات من طرف «الأنتربول» .

وكشفت جلسة، أول أمس، حقائق خطيرة على لسان الهيئة القضائية، وهي تواجه موظفا بالحمارك بموضوع حيازته لمبلغ قارب مليارا ونصف المليار بحسابه البنكي، وهو لا يتقاضى أكثر من 4 آلاف درهم شهريا، معززة بتعويضات جزافية لا تصل إلى 10000 درهم كل شهرين. وبرر المتهم الشاب، الذي كان مسؤولا عن جهاز المسح الضوئي بمصالح الجمارك بمنطقة الشمال، امتلاكه للمبلغ المالي الضخم بمزاولته لأنشطة عقارية تدر عليه دخلا محترما جعله يراكم الأموال التي ضبطت بحسابه البنكي، فضلا عن الأجر الذي يتحصل عليه من وظيفته، قبل أن يواجهه القاضي بمعطيات مخالفة لتصريحه، حيث ذكره بمبلغ الإتاوة التي يتقاضاها عن كل عملية يقوم بها لصالح بارونات وشبكات المخدرات، إذ كانت تقدر بعشرين مليون سنتيم، وإقامته الدائمة بشقة مملوكة لمتهم في قضية مخدرات.



874

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيلال:"...الإعتداء على جمعية ابو بكر الصديق ..." السيد حسن أتغلياست يوضح

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

اليهود الامازيغ : التاريخ المنسي والموقف المرتجى بقلم :ذ. انغير بوبكر

ظاهرة انحراف الأحداث...لمن تقرع الاجراس؟بقلم : محمد حدوي

اليهود الامازيغ : التاريخ المنسي والموقف المرتجى بقلم الأستاذ انغير بوبكر

ذاكرة كفاح النساء: صفحة المرأة بجريدة الاتحاد المغربي للشغل (الطليعة).بقلم :زكية داود

هل تخلت واشنطن عن تدعيم مقترح الحكم الذاتي باتجاه الاستفتاء ؟. بقلم :سعيد الوجاني

تاكلفت : بلاغ الأحزاب السياسية بإقليم ازيلال على خلفية الاعتصام المفتوح للساكنة

الولايات المتحدة الاميريكية تتراجع عن قرارها بتوسيع صلاحيات المينورسو

فتوى قتل المرتد عنوان الردة الفكرية والثقافية . بقلم:سعيد لكحل

الولايات المتحدة الاميريكية تتراجع عن قرارها بتوسيع صلاحيات المينورسو

الصحراء ...بين حلم الوحدة وهاجس الانفصال . بقلم: ذ.مولاي نصر الله البوعيشي

هل انتحرت فاطمة الزهراء التي ما تزال جثتها ترقد بأحد غرف التبريد ؟

قصص حب انتهت في برك دم

دواوير معزولة نواحي ازيلال .. وساكنتها تعاني البرد والجوع والغرق وتطالب تدخل لجنة اليقظة لإغاثة المح

تساقطات الثلوج والبرد القارس تحاصر ساكنة الجبال وتشل حركة السير وعزلة عامة بأزيلال

خطير..مقتل 3 أشخاص بالرصاص ب" تيزي نسلي " وسكان المنطقة يُطالبون بتسخير مروحيات لمطاردة القتلة

"هي وهو سِيّان" تدعو غير المتمدرسين للترشح لاجتياز الامتحانات في فئة الأحرار

للمفسدين : القضاء يسمح لهم بالترشيح في الإنتخابات !!

القياد ممنوعون من السلام على مرشحي الانتخابات و حتى الابتسامة في وجوههم





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الوظيفة حق وواجب ..وليس امتياز أو ريع. // محمد فلالي.


انفجار الماضي. بقلم : ذ. محمــد همشــة


أنين النخل ذ. مالــكة حبرشيد


رجال السياسة والدين العرب والمسلمين ومجزرة نيوزيلندا – بقلم : د. كاظم ناصر


أين هو الجمهور الفلسفي؟ // د زهير الخويلدي


الزواج المختلط ومعاناة مغاربة العالم ذ سليمة فراجي


رقصة الغجري المنشق عن القبيلة // عبد اللطيف برادة


"الجُّوطُونْ" بَين التّحفِيز و"التّخرمِيزْ"!! بقلم : الطيب آيت أباه


التعايش السياسي...المطلب المغربي المفقود بقلم :ذ.عبد العزيز أبامادان


بوتفليقة الزعيم الصوري والحاكم الإفتراضي بقلم : محمد الصديق اليعقوبي


قصيدة (محنة الشعراء ) بقلم :ابراهيم امين مؤمن


هل المرأة إنسان ؟ // منصف الإدريسي الخمليشي

 
البحث عن متغيب

اختفاء الشاب " حمزة التوفيق " في ظروف غامضة بأزيــلال و الأسرة توجه نداء بالدموع من قلب منزله

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

أمسية ربيع الرائدات، الجمعة 22 مارس الجاري بقاعة أبا حنيني بالرباط، تحت شعار: //مسارات إنسانية، ضمن مسيرة إدماج المرأة في التنمية//


أزيلال : نزار بركة يشدد على ضرورة وضع مخطط تنموي خاص للنهوض بالمناطق القروية والجبلية وان حكومة العثماني عملت على تفقير الطبقة الوسطى


ازيلال / عادل بركات يقوم بزيارة تفقدية تواصلية لجماعات ترابية والوقوف على الحاجيات الاساسية للمواطنين

 
أنشـطـة نقابية

الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) تطالب وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها في نازلة مستشفى الليمون وتبعاتها القانونية والاعتذار لعائلات الرضع


موخاريق يخلف نفسه على رأس نقابة UMT لولاية تالثة وأنهى أشغال المؤتمر الوطني

 
انشطة الجمعيات

دمنات /تكريم نساء في حفل بهيج بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.


دمنات/جمعية التكافل والجماعة الحضرية تحتفيان بالمرأة العاملة بيومها العالمي


ازيلال / امليل : الاحتفاء برائدات ومدربات مركز التربية والتكوين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

دمنات : انهيار جدار سقيفة أحد المحلات ينهي حياة تلميذ بدمنات رحمة الله عليه


أزيــلال : تعازي وموساة فى وفاة المشمول برحمته " برحال " التاجر المعروف بالمدينة

 
أخبار دوليــة

عبد العزيز ..قصة البطل الأفغاني الذي تصدى للإرهابي وأنقذ العشرات في نيوزيلاندا


وفاة غامضة لعارضة مغربية شاهدة على ليالي برلسكوني الحمراء


هذا هو سفاح مجزرة مسجدي نيوزيلندا... ولحظة قتل المصلين/ فيديو /

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة