مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         أزيــلال : تلميذ يهاجم استاذا بإعدادية "والي العهد " وتسبب فى كسر فكه!!             استئنافية خريبكة تصدر حكمها في ملف وفاة شخص في جلسة “رقية شرعية”             إقالة أصغر رئيسة جماعة بالمغرب             أزيلال : الغموض يلف جريمة تصفية مهاجر من بني اعيط ببلجيكا !             أزيلال : الكاتب العام للعمالة يفتتح المعرض الإقليمى للكتاب ... معرض يحمل أكثر من دلالة ، التفاصيل             الوزير المغربي " منير المحجوبي " من أفورار ، يتباهى بـ “حبيبه” في حفل عشاء رسمي             ما هُوَ الثَّمن الذي سيَحصُل عليه الرئيس الأمريكيّ مُقابِل التَّعاون مع السعودية /عبد الباري عطوان؟             قصة مؤثرة لشاب من ضحايا قطار بوقنادل..تُوفي بعد ساعات قليلة من تعيينه في وظيفة             الحموشي يصدر مذكرة امنية جديدة تحدد مرتكزات المقاربة الامنية لمكافحة الجريمة             أمطار محليا قوية مرتقبة بعد غد الخميس بعدد من مناطق المملكة             بقلب مفتوح القصة الكاملة لمحمد من بني ملال            لغز اختفاء خاشقجي             وفد من مجلس جهة بني ملال خنيفرة يزور مجلس جهة الشرق للاطلاع على مختلف المشاريع المنجزة            حصري..9 ذئاب بشرية بأزمور يغتصبون 3 فتيات..الضحية القاصر تحكي تفاصيل مؤلمة !            موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان            من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى             أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

بقلب مفتوح القصة الكاملة لمحمد من بني ملال


لغز اختفاء خاشقجي


وفد من مجلس جهة بني ملال خنيفرة يزور مجلس جهة الشرق للاطلاع على مختلف المشاريع المنجزة


حصري..9 ذئاب بشرية بأزمور يغتصبون 3 فتيات..الضحية القاصر تحكي تفاصيل مؤلمة !


موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان


#القصة الكاملة #لإسلام #الراهب #الفرنسي باسكال بالمغرب (مترجم)

 
كاريكاتير و صورة

من قتل الصحفي السعودي خاشقجي
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التعب أسبابه وكيفية العلاج

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو
 
اوراق مبعثره على هامش الحياة بمدينة واويزغت

واويزغت بلطجة في بلاد السيبة...(03) /ايت عزيزي الحسين

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة
 
الجريــمة والعقاب

الصراع على أذان الصلاة وراء قتل مؤذن لمؤذن مسجد بإقليم سيدي بنور... التفاصيل الكاملة

 
الحوادث

القصيبة : مصرع شخصين في حادثة سير خطيرة

 
الأخبار المحلية

أزيــلال : تلميذ يهاجم استاذا بإعدادية "والي العهد " وتسبب فى كسر فكه!!


أزيلال : الغموض يلف جريمة تصفية مهاجر من بني اعيط ببلجيكا !


أزيلال : الكاتب العام للعمالة يفتتح المعرض الإقليمى للكتاب ... معرض يحمل أكثر من دلالة ، التفاصيل

 
الجهوية

استئنافية خريبكة تصدر حكمها في ملف وفاة شخص في جلسة “رقية شرعية”


تجاوزات وخروقات المدير الإقليمي للتعليم ببني ملال تصل قبة البرلمان


جهة بني ملال تبعثُ بوفد برآسة ابراهيم المنصوري للإستفادة من تجربة جهة الشرق

 
الوطنية

إقالة أصغر رئيسة جماعة بالمغرب


قصة مؤثرة لشاب من ضحايا قطار بوقنادل..تُوفي بعد ساعات قليلة من تعيينه في وظيفة


الحموشي يصدر مذكرة امنية جديدة تحدد مرتكزات المقاربة الامنية لمكافحة الجريمة


أمطار محليا قوية مرتقبة بعد غد الخميس بعدد من مناطق المملكة


بلاغ..الوكيل العام باستئنافية الرباط يعلن عن فتح قضائي حول فاجعة “القطار المكوكي”

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حقيقة استقبال المغرب للرئيس التونسي المخلوع "زين العابدين بن علي"
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 يوليوز 2018 الساعة 30 : 04


حقيقة استقبال المغرب للرئيس التونسي المخلوع "زين العابدين بن علي"


ؤ

أزيــلال 24/ متابعة

 

 

 

كشفت مصادر متطابقة نقلا عن محامي الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي ، أن مايروج حول طرد منوبه من المملكة العربية السعودية لا اساس له من الصحة .

ونفى محامي الرئيس التونسي السابق أن تكون العربية السعودية قد أصدرت قرارا يقضي بطرد زين العابدين بن علي ، موضحا – أي المحامي- أن جمعية حقوقية مغربية تريد أن تهين تونس بدعوى أن رئيسها السابق لم يجد مكانا يأويه غير المغرب .

وكانت صحيفة الديار اللبنانية قد اوردت خبرا مفاده أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قرر طرد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي ليحل الى المغرب الذي وافق على استقباله حسب ادعائها .

وأضافت الصحيفة أن سبب الطرد يرجع الى ارتفاع تكاليف اقامة الرئيس التونسي وأسرته بالمملكة العربية السعودية التي لجأ اليها عقب اندلاع ثورة سنة 2011 التي مهدت لمايسمى ب”الربيع العربي ”

 

تناقلت بعض وسائل الإعلام العربية في الايام الأخيرة أنباء حول تنقل الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي إلى المغرب قادمًا إليها من السعودية ، من جانبهم أكد مسئولون مغاربة بأن المغرب لم يستقبل الرئيس التونسي السابق استقبال الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي في البلاد.

مسؤولون مغاربة: لا صحة لقبول الرباط استقبال بن علي

وحسب الموقع الإلكتروني المغربي الصادر باللغتين العربية و الفرنسية “360”، اليوم الخميس، فإن “مصادر مغربية مسؤولة نفت زيارة بن علي للمغرب”، ونقلت الصحيفة عن مصادر، لم تسمها، القول إنها “شائعة تناقلتها بعض وسائل الإعلام التونسية والعربية، بدعوى أن المسؤولين السعوديين يعتزمون ترحيل بن علي”.

الإشاعة التي نشرتها أولا صحيفة “الديار” اللبنانية قبل أن تأخذها عنها بعض المواقع التونسية ثم المغربية، ادعت أن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اتخذ قرارًا بطرد بن علي، من السعودية بعدما ارتفعت مصاريف إقامته وأسرته في إحدى الإقامات الفاخرة بمدينة جدة السعودية”، مضيفة أن “المغرب وافق على استقباله”.و أفادت صحيفة “الديار” اللبنانية أمس الأربعاء 18 جويلية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إتخذ قرارا بطرد الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي ، من السعودية الى المغرب التي وافقت على استقباله. وأفادت الصحيفة أن سبب الطرد يعود الى ارتفاع نفقات زين العابدين بن علي.

وفي منتصف ماي الماضي، أصدر القضاء التونسي، حكمًا غيابيًا بالسجن مدى الحياة، بحق بن علي، إثر إدانته بتهمة “القتل العمد” في قضايا شهداء وجرحى ثورة الياسمين سنة 2011.وفي وقت سابق، أصدرت محاكم تونسية أحكامًا غيابية بالسجن بحق بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي، وعدد من أصهاره في قضايا فساد.

وعقب اندلاع الثورة، هرب بن علي وزوجته مع اثنين من أبنائهما، إلى السعودية، التي يقيمون بها منذ 14 جانفي 2011، وهو متهم في عدة قضايا، من بينها جرائم قتل متظاهرين وفساد مالي صدر بحقها أحكام بالسجن في بعضها، فيما لا تزال تنظر المحاكم التونسية قضايا أخرى.

هذا ولم يصدر أي تعليق فوري و رسمي لا  من جانب السلطات السعودية و لا من السلطات المغربية حول الأمر بالتأكيد أو النفي.

لا يوجد دخان بلا نار…؟

و ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ترويج إشاعة حول مغادرة الرئيس التونسي المخلوع للسعودية و ذهابه إلى دول أخرى أو رغبته في العودة إلى بلده تونس ففي فيفري 2014 قال إعلامي تونسي: “إن الرئيس السابق زين العابدين بن علي، المقيم بالسعودية منذ الثورة التي أطاحت به قبل أكثر من 3 سنوات، طلب تدخل بلد عربي، رجّح أنه الجزائر، لدى السلطات التونسية للعودة إلى بلاده والعيش تحت الإقامة الجبرية”.

وأضاف الإعلامي التونسي صافي سعيد، عبر فضائية خاصة، أنه “حصل على معلومات تفيد أن بن علي عرض مقابل السماح له بالعودة إلى تونس، التوسّط في إرجاع بعض الأموال المنهوبة”.وفيما لم يوضح الإعلامي موقف السلطات التونسية إزاء تلك الوساطة، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من جانب تونس أو الجزائر على ما ذكره.

وأضاف سعيد: “إنه حصل عن معلومات من كتاب، سيصدره لاحقًا سفير سابق لنظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في المملكة العربية السعودية (لم يذكر اسمه)، بأنه زار بن علي بُعَيْدَ مغادرته تونس وقد وجده “يشعر بالعزلة وبالضائقة المالية وأنه قدم له مساعدة في زيارة ثانية”.ولم يوضح الإعلامي التونسي الآلية التي يكون اتبعها الرئيس التونسي المخلوع لدى طلبه وساطة الجزائر، على حد قوله.

 

 


بن علي لاجئ سياسي وتحت “الإقامة الجبرية” في السعودية

في سنة 2011 أفادت بعض الأنباء أن المملكة العربية السعودية، وافقت على استضافة الرئيس التونسي الهارب، زين العابدين بن علي، فوق أراضيها، مقابل التزامه بمجموعة من الشروط، منها عدم الاتصال مع أتباعه حتى هاتفيًا، والمكوث في الأراضي السعودية كلاجئ سياسي يحظر عليه ممارسة أية نشاطات سياسية أو غير سياسية.

وفي هذا السياق، قال الإعلامي السعودي، جمال الخاشقجي، في لقاء اعلامي متلفز على فضائية “الجزيرة”، حول تطورات الأوضاع السياسية في تونس، ضمن برنامج “حوار مفتوح”: إن الرئيس زين بن علي “أصبح في السعودية مكتوف اليدين ولا يمكنه عمل أي شيء”، موضحا “أن استضافته في السعودية تمت بعد موافقته على مجموعة الشروط الواردة، اضافة الى انها جاءت بدافع انساني”.

وتابع الخاشقجي “بأن الرئيس بن علي لا يمكنه حتى إصدار بيان او التعليق على الأحداث او اجراء مقابلات ولقاءات صحافية او حتى اجراء اتصال هاتفي”، مشيرا الى أن الديوان الملكي السعودي، أصدر بيانا صحافيا أكد فيه دعم “التحرك الشعبي التونسي ومطالب الشعب التونسي”.

وكان الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي أمضى يومه الأول، في المملكة السعودية وسط تكتم شديد، بعد أن أقلعت طائرته في حدود الساعة الخامسة مساء من مطار تونس – قرطاج الدولي وسط حماية عسكرية مكثفة أمّنت له مداخل ومخارج البلاد، وقد امتنعت السلطات السعودية عن الإدلاء بأي معلومات عن مكان إقامة الرئيس المخلوع أو مدة إقامته في السعودية.

وأكد شهود عيان “أنهم رأوا موكباً رسمياً يتجه بعد وصول طائرة الرئيس الهارب في حدود الساعة الواحدة ليلاً بتوقيت مكة المكرمة، من الجمعة الى السبت، نحو قصر الضيوف في حي الحمرا الراقي القريب من الشاطئ.

وكانت مظاهرات حاشدة دعت إلى محاسبة بن علي وأسرته وأصهاره الذين وصفوا ب”المافيا الطرابلسية”، نسبة إلى زوجة الرئيس المخلوع ليلى الطرابلسي وأشقائها، ودعوا إلى ما سموه بمحاكمة شعبية.

ووصل بن علي ليلاً إلى مطار مدينة جدة على البحر الأحمر، يرافقه ستة من أفراد عائلته، بينهم زوجته ليلى، وفق ما ذكرت مصادر متطابقة.

وأعلنت الحكومة السعودية رسمياً استضافته رفقة أسرته، وقال الديوان الملكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية آنذاك: “رحبت حكومة المملكة العربية السعودية بقدوم فخامة الرئيس زين العابدين بن علي وأسرته إلى المملكة”.

 

 



524

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

تياترو TEATRO اللغط السياسي بقلم : محمد علي انور الرڰيبي

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

اليهود الامازيغ : التاريخ المنسي والموقف المرتجى بقلم :ذ. انغير بوبكر

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

أيت محمد: القائد يفرض توظيف"شيخ" ....

بيان حقيقــة من رئيس جماعة حد بوموسى

جمعية شرفاء أطلس بني عياط تنظم ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى المائوية

أولادعياد : إصابات واعتقالات في صفوف المعتصمين بمدخل معمل السكر

أفورار : لقطات تؤرخ لحقيقة مهرجان أفورار

الرئيس يظهر لأول مرة بعد قرابة 50 يوما من العلاج في باريس

الزاوية البصيرية ببني عياط اقليم ازيلال تحيي ذكرى انتفاضة سيدي محمد بصير التاريخية بالعيون

ابزو : الدورة الخامسة لموسم سيدى الصغير بن المنيار والمهرجان الثقافى والسياحى لابزو

نيابة التعليم : حفل محتشم وجوائز محتشمة

تنظيم الجائزة الوطنية لأمهر الصناع دورة 2013.

أفورار : إعادة فتح قباضة أفورار بعد 8 سنوات من الإغلاق

تحضيرا للدخول المدرسي العامل يجتمع برؤساء الجماعات





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

ما هُوَ الثَّمن الذي سيَحصُل عليه الرئيس الأمريكيّ مُقابِل التَّعاون مع السعودية /عبد الباري عطوان؟


ركع البدر // سعيد لعريفي


البـرلــمـانـيـون وغـريـّـبة بقلم : ذ مراد علمي


علمتني الحيـــاة !!! محمد همشة


وظيفة المثقف في الحالة المجتمعية // د زهير الخويلدي


تأملات في سورة يوسف : أصناف البشر – يوسف وإخوته نموذجا- منير الفراع


ظريف، وزير خارجية روحاني، وقصة لص البطيخ والشمام!؟ بقلم المحامي عبد المجيد محمد


أسباب الأزمة اليمنية ومقترحات لحلها بقلم ..إبراهيم أمين مؤمن


- مُتَقَاعِدُ الخَوَابِي !! // الطيب آيت أباه


هل تبخر –من جديد- حلم ارتقاء دمنات الى عمالة...؟؟؟ // مولاي نصر الله البوعيشي


من يرحم النشء من الضحالة والتشظي اللغوي؟؟‎ // الحبيب عكي


الفساد أصل الكساد، وليس عدلا تهميش المتقاعدين !! // عبد الفتاح المنظري

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

أزيــلال : وفاة سيدة حامل بمستشفى الإقليمي جراء نزيف حاد


أزيــلال : الكاتب العام للعمالة يتفقد المستشفى الإقليمى ....

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

ازيلال / افورار : حزب الاستقلال يجدد هياكله التنظيمية و يعززها بأطر عليا


المصطفى بنعلي في لقاء تواصلي بمدينة فاس: فاس العالمة تستغيث ...

 
انشطة الجمعيات

بلاغ حول غلاء فواتير الماء والكهرباء بتمارة والنواحي

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

أزيلال : تعزية ومواساة فى وفاة المشمول برحمته :" محمد وديع " .


تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته ، الأستاذ :" جمال الأسعد "..

 
أخبار دوليــة

الوزير المغربي " منير المحجوبي " من أفورار ، يتباهى بـ “حبيبه” في حفل عشاء رسمي


تركيا تحول قضية خاشقجي الى مسلسل تركي


خاشقجي قُتل بالإبر بعد 4 دقائق فقط من دخوله القنصلية، والملك سلمان أرسل مستشاره الخاص لإغلاق الملف

 
أنشـطـة نقابية
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 

»  اوراق مبعثره على هامش الحياة بمدينة واويزغت

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة