مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         بالفيديو..المتشرد الذي نشرت صورته كأنه صاحب الرأس المقطوعة حي يرزق             تطورات قضية اختطاف واغتصاب “شيخات” والاعتداء على “كوامنجي” ضواحي برشيد             سطات.. حادثة سير مروعة تودي بحياة عريس واثنتين من أقاربه وتخلف جرحى‎             الأمير م.هشام بعد مقتل خاشقجي:الأجهزة فقدت ثقتها في بن سلمان والوضع في السعودية قد ينتهي بـ             الصحة وتدعو إلى خوض إضراب وطني يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 في جميع الأقسام والمصالح             عائلة ضحية جريمة «لاكريم» تطالب بتعويض مليار و100 مليون سنتيم             فريق الوداد السرغيني لكرة القدم ينتصر على اتحاد ازيلال 4 اهداف ل 0             تعزية ومواساة فى وفاة المرحومة ابنة الأخ :" اليزيد فضلي "تغمدها الله برحمته             انتشار صور عارية لأستاذ مع تلميذاته، والآباء في حالة صدمة، والوزارة توضح:             أمن الجديدة يفك لغز جريمة قتل محيرة             أول فيديو يظهر تهريب رفات جمال خاشقجي من القنصلية السعودية .. وحرس محمد بن سلمان قتله في ساعتين            بقلب مفتوح القصة الكاملة لمحمد من بني ملال            لغز اختفاء خاشقجي             وفد من مجلس جهة بني ملال خنيفرة يزور مجلس جهة الشرق للاطلاع على مختلف المشاريع المنجزة            حصري..9 ذئاب بشرية بأزمور يغتصبون 3 فتيات..الضحية القاصر تحكي تفاصيل مؤلمة !            من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى             أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

أول فيديو يظهر تهريب رفات جمال خاشقجي من القنصلية السعودية .. وحرس محمد بن سلمان قتله في ساعتين


بقلب مفتوح القصة الكاملة لمحمد من بني ملال


لغز اختفاء خاشقجي


وفد من مجلس جهة بني ملال خنيفرة يزور مجلس جهة الشرق للاطلاع على مختلف المشاريع المنجزة


حصري..9 ذئاب بشرية بأزمور يغتصبون 3 فتيات..الضحية القاصر تحكي تفاصيل مؤلمة !


موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان

 
كاريكاتير و صورة

من قتل الصحفي السعودي خاشقجي
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التعب أسبابه وكيفية العلاج

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو
 
اوراق مبعثره على هامش الحياة بمدينة واويزغت

واويزغت بلطجة في بلاد السيبة...(03) /ايت عزيزي الحسين

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة
 
الجريــمة والعقاب

الصراع على أذان الصلاة وراء قتل مؤذن لمؤذن مسجد بإقليم سيدي بنور... التفاصيل الكاملة

 
الحوادث

سطات.. حادثة سير مروعة تودي بحياة عريس واثنتين من أقاربه وتخلف جرحى‎

 
الأخبار المحلية

أزيلال: تكليف منظفين بمسجد الوحدة بأزيلال ومسجد أوزود بآيت تكلا


أزيــلال : تلميذ يهاجم استاذا بإعدادية "والي العهد " وتسبب فى كسر فكه!!


أزيلال : الغموض يلف جريمة تصفية مهاجر من بني اعيط ببلجيكا !

 
الجهوية

خريبكة :مافيا العقار تنصب على قضاة ومسؤولين كبار في الدولة


استئنافية خريبكة تصدر حكمها في ملف وفاة شخص في جلسة “رقية شرعية”


تجاوزات وخروقات المدير الإقليمي للتعليم ببني ملال تصل قبة البرلمان

 
الوطنية

بالفيديو..المتشرد الذي نشرت صورته كأنه صاحب الرأس المقطوعة حي يرزق


تطورات قضية اختطاف واغتصاب “شيخات” والاعتداء على “كوامنجي” ضواحي برشيد


عائلة ضحية جريمة «لاكريم» تطالب بتعويض مليار و100 مليون سنتيم


انتشار صور عارية لأستاذ مع تلميذاته، والآباء في حالة صدمة، والوزارة توضح:


أمن الجديدة يفك لغز جريمة قتل محيرة

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

ازيلال : الكاتب العام يترأس احتفالات اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 غشت 2018 الساعة 47 : 01


 ازيلال : الكاتب العام يترأس احتفالات اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج

 

ازيلال/ هشام أحرار

 

 

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة في الخارج، الذي يتم تخليده في 10 غشت من كل سنة والذي تم إقراره منذ سنة 2003، ويقام هذه السنة تحت شعار "أية ادوار للكفاءات المغربية بالخارج في تنمية الاقتصاد الوطني".

فقد نظمت عمالة ازيلال ، صباح اليوم الجمعة 10 غشت الجاري لقاء تواصليا، أكدا خلاله السيد محمد باري الكاتب العام للعمالة نيابة عن عامل اقليم ازيلال ، أن الاحتفاء بهذا اليوم الوطني يأتي تقديرا واعتزازا بالدور المتنامي لأفراد الجالية في دعم وتقوية النسيج الاقتصادي والتنمية التي يشهدها بلدهم الأصلي المغرب على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية وغيرها، واعترافا بالمكانة المتميزة للكفاءات المغربية بالخارج ومساهمتها الكبيرة في ضمان إشعاع المملكة المغربية على الصعيد الدولي وتشبثهم بهويتهم المغربية المتأصلة.

وأضاف محمد باري، في كلمة تلاها بالنيابة عن عامل الإقليم ، أن اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج يشكل محطة لتقييم ما تم إنجازه لفائدة هذه الشريحة من المواطنين المغاربة ، وفرصة للوقوف على المشاكل التي لازالت تعيق مسارهم، والاستماع لانشغالاتهم وانتظاراتهم والإنصات إليهم والبحث عن الحلول الممكنة لها وفق مقاربة تشاركية تأخذ بعين الاعتبار العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك لهذه الجالية .

 

 

وأكدا باري انه يتعين على الجميع مواكبة أوضاع أفراد الجالية من خلال التواصل معهم والاستماع إليهم من طرف السلطات والمصالح الإدارية والأمنية والمنتخبين وتسهيل تقديم الخدمات لهم والتفكير في الاستفادة من تجربتهم وخبرتهم ومؤهلاتهم وقدراتهم في عدة مجالات اقتصادية وثقافية وعلمية.

وأبرز أن اقليم ازيلال ، يواكب التنمية في عدة مجالات كالتعليم والصحة والفلاحة والكهرباء والماء الصالح للشرب والمشاريع المدرة للدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.وتأهيل ثمانية أسواق أسبوعية بتكلفة مالية بلغت 8 مليون درهم للسوق الواحد ، وبناء سد بمركز شلالات اوزود بتكلفة مالية بلغت 50 ملايير سنتيم.

• قطاع الماء الصالح للشرب بلغت نسبة التغطية الإجمالية بالإقليم 75 في المائة

• قطاع الكهرباء بلغت نسبة التغطية الإجمالية 97 في المائة

• قطاع الطرق والمسالك وربطها بالمحاور الكبرى ، استفادا الإقليم من عدة برامج لفك العزلة عن الساكنة المحلية .

وقد تم رصد اعتمادات مالية مهمة ، بلغت أزيد من مليار و280 مليون درهم ، خلال الفترة الممتدة مابين 2017/2022 لتمويل مختلف مشاريع محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي بالإقليم ، ويبلغ العدد الإجمالي 562 مشروعا، تماشيا مع فلسفة البرامج الهادفة إلى تحسين شروط ولوج السكان إلى الخدمات وتوفير البنيات التحتية الأساسية وفك العزلة، بما يضمن تحقيق الجودة وحفظ كرامة الإنسان وتعزيز البنيات التحتية الخاصة بقطاع التربية والتعليم والصحة، وتعزيز ربط التجمعات السكانية بالشبكة الوطنية للماء الصالح للشرب.

وقدم المدير الإقليمي لوزارة الفلاحة بازيلال عرضا أمام الجالية المقيمة بالخارج قدم من خلالها عدة مشاريع تنموية في القطاع ألفلاحي في مجال سلسلة التفاح واللوز والجور والخروب والعنب والعسل واللحوم الحمراء ، وهي مشاريع كبرى توفر فرصا مهمة للاستثمار في مختلف المجالات خاصة في إطار مخطط المغرب الأخضر.

• مشروع تنمية سلسلة التفاح : غرس 230 هكتار من التفاح بجماعة ايت بوكماز وايت بوولي ، وبناء وحدة للتبريد بتكلفة مالية بلغت 20 مليون درهم وتوطين 1640 طن من التفاح وربط شبكة الكهرباء بالمشروع بتكلفة مالية بلغت 4 ملايين درهم .

• مشروع سلسلة العنب باوردن : غرس 50 هكتار من العنب باوردن

• مشروع تنمية سلسلة اللوم الحمراء : يتوفر الإقليم على مايفوق مليون راس من الأغنام والماعز ، وفي هذا الصدد تم خلق تجمعات بجماعة ابزو وتكلفت وايت أمحمد وايت بوكماز من اجل تقويم السلسلة، إضافة الى خلق نقط مائية وتلقيح الحيوانات وتحسين النسل.

• مشروع سلسلة تنمية العسل : يتوفر الإقليم على مجموعة من أنواع العسل ، وفي هذا الصدد تم بناء معسلات من أجل تأهيل والتسويق في المعارض .

• سلسلة تنمية مشروع زعفران : تم زراعة 370 هكتار من مادة زعفران بكل من جماعة زاوية احنصال وايت بوولي ، بتكلفة مالية بلغت 340 مليون درهم ، ويتوقع من هذا المشروع تشغيل 70 يد عاملة ، ب13 جماعة قروية .

• سلسلة تنمية اللوز والجوز والزيتون : تم زراعة ألف الهكتارات وبناء واحداث لتثمين هذا المنتوج بعدد من الجماعات الترابية بالإقليم.

وأكد محمد القرشي ريس المجلس الإقليمي بازيلال ، من جانبه، أن أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج يساهمون بأفكارهم وتجربتهم وخبرتهم في التطور الذي يعرفه المغرب.

 

 


وأشار الى المجهودات المبذولة في هذا الإطار من خلال إعطاء انطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بإقليم ازيلال ، وقدم نظرة شمولية عن الإقليم وبما يزخر به من طاقات وإمكانيات تنموية تتيح فرص الاستثمار لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج حيث أصبح الإقليم في صلب السياسات الحكومية والبرامج التنمية مما سيجعلها قبلة للعديد من الاستثمارات وفرصة لخلق المقاولات وتوفير مناصب الشغل.

 

 

 

وذكر، في هذا الصدد، بالمخططات والبرامج التنموية الكبرى التي يستفيد منها إقليم أزيلال خاصة مخطط المغرب الأخضر في مجال الاستثمار وتثمين المنتوج ألفلاحي.

كما شكل هذا اللقاء، الذي حضره عدد من ممثلي رؤساء المصالح الخارجية بالإقليم، مناسبة لأفراد الجالية للتأكيد على مدى ارتباطهم الوثيق بالوطن الأم وإسهامهم في مسلسل التنمية والدفاع عن القضايا الوطنية بكل الوسائل الممكنة.

ويروم الاحتفاء باليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالأساس تقوية الروابط التي تجمع المغاربة المقيمين بالخارج مع بلدهم الأم، والوقوف عند انتظاراتهم وتطلعاتهم.

 

 



445

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

azila[email protected]

 


 

 

 
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

ازيلال : الكاتب العام للعمالة يسقبل ضيوف الرحمان المتوجهين لأداء فريضة الحج

أزيلال : الكاتب العام للعمالة يستقبل ممثلي ساكنة دوار ايت عبي بتيلوكيت

أزيلال : الكاتب العام للعمالة يعزي عائلة الممرضة نهيلة المصدوقي التي وفتها المنية بالمركز الصحي بزاو

أزيلال : الكاتب العام للعمالة يفتتح فعاليات المهرجان الكروي في نسخته الثالثة للفئات الصغرى لمدرسة ال

أزيلال : الكاتب العام للعمالة يترأس لقاءا تواصليا حول مؤهلات وتعزيز فرص الاستثمار ألفلاحي

إسحاق بابل : الكاتب الذي سحر أدباء أمريكا بقلم : جودت هوشيار

إسحاق بابل : الكاتب الذي سحر أدباء أمريكا بقلم: جودت هوشيار

أزيلال : الكاتب العام للعمالة يترأس حفل التميز والاحتفاء بالمتفوقين من أبناء منخرطي جمعية الأعمال ا

ازيلال : الكاتب العام للعمالة يترأس لقاء دراسي حول أهمية تسجيل الأطفال بسجل الحالة المدنية

ازيلال : الكاتب العام للعمالة يتفقد ويطمئن على أحوال المرضى المستفيدين من الحملة الطبية في جراحة الأ





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

رد على ما ورد في الفصل التمهيدي لكتاب عروبة (البربر) للدارودي بقلم :ذ. عبد الله نعتي


ما هُوَ الثَّمن الذي سيَحصُل عليه الرئيس الأمريكيّ مُقابِل التَّعاون مع السعودية /عبد الباري عطوان؟


ركع البدر // سعيد لعريفي


البـرلــمـانـيـون وغـريـّـبة بقلم : ذ مراد علمي


علمتني الحيـــاة !!! محمد همشة


وظيفة المثقف في الحالة المجتمعية // د زهير الخويلدي


تأملات في سورة يوسف : أصناف البشر – يوسف وإخوته نموذجا- منير الفراع


ظريف، وزير خارجية روحاني، وقصة لص البطيخ والشمام!؟ بقلم المحامي عبد المجيد محمد


أسباب الأزمة اليمنية ومقترحات لحلها بقلم ..إبراهيم أمين مؤمن


- مُتَقَاعِدُ الخَوَابِي !! // الطيب آيت أباه


هل تبخر –من جديد- حلم ارتقاء دمنات الى عمالة...؟؟؟ // مولاي نصر الله البوعيشي


من يرحم النشء من الضحالة والتشظي اللغوي؟؟‎ // الحبيب عكي

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

أزيــلال : وفاة سيدة حامل بمستشفى الإقليمي جراء نزيف حاد


أزيــلال : الكاتب العام للعمالة يتفقد المستشفى الإقليمى ....

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

جبهة القوى الديمقراطية تعتبر الخطاب الملكي لافتتاح البرلمان رد اعتبار للعمل السياسي الجاد...


ازيلال / افورار : حزب الاستقلال يجدد هياكله التنظيمية و يعززها بأطر عليا

 
أنشـطـة نقابية

الصحة وتدعو إلى خوض إضراب وطني يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 في جميع الأقسام والمصالح

 
انشطة الجمعيات

بلاغ حول غلاء فواتير الماء والكهرباء بتمارة والنواحي

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

تعزية ومواساة فى وفاة المرحومة ابنة الأخ :" اليزيد فضلي "تغمدها الله برحمته


أزيلال : تعزية ومواساة فى وفاة المشمول برحمته :" محمد وديع " .

 
أخبار دوليــة

الأمير م.هشام بعد مقتل خاشقجي:الأجهزة فقدت ثقتها في بن سلمان والوضع في السعودية قد ينتهي بـ


التفاصيل الكاملة لعملية قتل خاشقجي.. الغرفة كانت مجهزة بمعدات “تقطيعه”


الثاني في أسبوع.. إعلان مقتل عضو بفريق اغتيال خاشقجي

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 

»  اوراق مبعثره على هامش الحياة بمدينة واويزغت

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة