مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         الحكاية الغريبة لنجاة محكوم بالاعدام من العقوبة أربع مرات             بني ملال: انتشال جثتي الأب وابنه بعد أن جرفتهما مياه وادى الربيع .. وهذا ما وقع !             رائحة الفساد .. // عبد الحق بلشكر             أزيــلال / دمنات : شاب عشريني يضع حدا لحياته في ظروف غامضة             أزيــلال : سرقة أموال ومجوهرات بقيمة 14 مليون سنتيم من منزل مواطن             تفاصيل جديدة عن جريمة قتل المدرب المغربي بالسعودية             بالصور: المديرية العامة للأمن الوطني تتفاعل مع مقطع فيديو تعذيب وإدخال قارورة بدبر شابة وقتلها             أوامر بصرف زيادات في الأجور وتعويضات عائلية نهاية شهر يوليوز وتهييء اللوائح والملفات لتمكين آلاف الموظفين والعمال من الزيادات الجديدة.             بسبب العسالي: الداودي يهدد بالاستقالة من مجلس جهة بني ملال             فتاة تنتحر شنقا داخل حمام شعبي بقلعة السراغنة             أغرب المطارات ...هبوط طائرة ركاب فوق رؤوس المواطنين             فيديو خطير يوثق لحظة سرقة محل للمجوهرات بانزكان من طرف 3 نساء وطفلة             لقاء تأطيري لكسابي الأغنام و الماعز بجماعة فم الجمعة بإقليم أزيلال            أغنية الوالدين . من التراث الجزائري . غناء شحرورة الأطلس : إيمان بوطور            بكاء بونجاح و عطال بعد تأهل الجزائر I فوز صعب =( I ركلات الترجيح I            فضيحة ببني ملال..مغربي يتعرض لمجزرة بشعة داخل مستشفى..دارو لبنتي عملية وهمية            فيديو صادم.. أب مكلوم يكشف تفاصيل تعرض ابنه للتشرميل بدوار الكدية بمراكش            شاهد.. لحظة اعتقال "كاريكا" من طرف البوليس            السيسى سيستمر فى الحكم             بدون تعليق             برامج التلفزيون في رمضان .. "الرداءة"            غـــــــــــلاء الأســـــعار             الحق في الاضراب !!            الوزير يشرح             الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

أغرب المطارات ...هبوط طائرة ركاب فوق رؤوس المواطنين


فيديو خطير يوثق لحظة سرقة محل للمجوهرات بانزكان من طرف 3 نساء وطفلة


لقاء تأطيري لكسابي الأغنام و الماعز بجماعة فم الجمعة بإقليم أزيلال


أغنية الوالدين . من التراث الجزائري . غناء شحرورة الأطلس : إيمان بوطور


بكاء بونجاح و عطال بعد تأهل الجزائر I فوز صعب =( I ركلات الترجيح I


فضيحة ببني ملال..مغربي يتعرض لمجزرة بشعة داخل مستشفى..دارو لبنتي عملية وهمية


فيديو صادم.. أب مكلوم يكشف تفاصيل تعرض ابنه للتشرميل بدوار الكدية بمراكش


شاهد.. لحظة اعتقال "كاريكا" من طرف البوليس


الستاتي عبد العزيز في اغنيته الجديدة "ظلمتيني"


أموال مرمية وسط شارعٍ في طنجة

 
كاريكاتير و صورة

السيسى سيستمر فى الحكم
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

المشروبات الصحية والمفيدة التي تروي عطش الصيف

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

بدر هاري يعلن موعد “الثأر” من ريكو والأخير يرد بقوة!


معطيات صادمة حول رواتب الطاقم التقني للمنتخب المغربي

 
الجريــمة والعقاب

بالصور: المديرية العامة للأمن الوطني تتفاعل مع مقطع فيديو تعذيب وإدخال قارورة بدبر شابة وقتلها


أزيــلال : درك افورار ينقذ شابة من اغتصاب جماعي

 
الحوادث

أزيــلال : عرس يتحول إلى كارثة بسبب حادث سير مروع خلف 27 جرحى

 
الأخبار المحلية

أزيــلال / دمنات : شاب عشريني يضع حدا لحياته في ظروف غامضة


أزيــلال : سرقة أموال ومجوهرات بقيمة 14 مليون سنتيم من منزل مواطن


أزيــلال : الدرك الملكي تمكن من إنقاذ فتاة من الاغتصاب ..

 
الجهوية

بني ملال: انتشال جثتي الأب وابنه بعد أن جرفتهما مياه وادى الربيع .. وهذا ما وقع !


بسبب العسالي: الداودي يهدد بالاستقالة من مجلس جهة بني ملال


Beni MELLAL M Nabil Hmina, Président de L’USMS, préside la cérémonie d’installation de deux nouveaux doyens

 
الوطنية

أوامر بصرف زيادات في الأجور وتعويضات عائلية نهاية شهر يوليوز وتهييء اللوائح والملفات لتمكين آلاف الموظفين والعمال من الزيادات الجديدة.


فتاة تنتحر شنقا داخل حمام شعبي بقلعة السراغنة


تجدد الاحتفلات على الحدود المغربية الجزائرية يسائل من يهمه الامر


رسميا .. شهادة السكنى تكفي لربط منازل المغاربة بالكهرباء


إقالة رونار ستكلف الجامعة مبلغا خياليا !

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيــلال : 228 مليارا لتفعيل مشاريع تنموية جديدة بالإقليم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 غشت 2018 الساعة 06 : 04


أزيــلال : 228 مليارا لتفعيل مشاريع تنموية جديدة بالإقليم

 

سعيد فالق

 

رصدت عمالة إقليم أزيلال اعتمادات مالية، بلغت أزيد من مليار و280 مليون درهم لتمويل مختلف المشاريع لمحاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي بإقليم أزيلال الذي يشكو سكانه وضعا اجتماعيا يحتاج إلى مبادرات حقيقية لانتشال أغلب الأسر من وضع الفقر والهشاشة.
وأفادت مصادر مطلعة، أن العدد الإجمالي للمستفيدين من المشاريع المبرمجة، التي تأتي تفعيلا للتوجيهات الملكية، بلغ حوالي 74 ألفا و 732 مستفيدا، استفادوا من برامج استهدفت تحسين شروط ولوج السكان إلى الخدمات وتوفير البنيات التحتية الأساسية وفك العزلة عنهم.
وجرى في هذا الصدد اعتماد 562 مشروعا يهدف إلى فك العزلة عن العالم القروي وتعزيز البنيات التحتية الخاصة بقطاع التربية والتعليم والصحة، وتعزيز ربط التجمعات السكانية بالشبكة الوطنية للماء الصالح للشرب.
واستفادت الشبكة الطرقية بالعالم القروي من استثمارات مالية بقيمة مليار و23 مليون درهم، وهمت42 جماعة قروية، بتكليف المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل والمصالح التقنية بالكتابة العامة للإقليم من التتبع والانجاز .
كما تم تخصيص أزيد من 100 مليون درهم لتمويل 200 مشروع في قطاع التعليم لفائدة 42 جماعة قروية، بتكليف المصالح التقنية بالكتابة العامة للإقليم بالتتبع والانجاز.
كما استفاد قطاع الصحة من غلاف مالي قدر بأزيد من 31 مليون درهم ، لتمويل 37 مشروعا لفائدة 26 جماعة قروية، ويتكون المشروع من اقتناء سيارات الإسعاف والوحدات الطبية المتنقلة وبناء وإصلاح وتأهيل المؤسسات الصحية ، وستتكلف المصالح التقنية بالكتابة العامة للإقليم بالتتبع والانجاز .



2197

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كيف أصدق

صالح مسضق

أنا أعرفكم شخصيا سي سعيدومدى مصداقيتكم في تناول أي موضوع إلا أنني كواحد من أبناء إقليم أزيلال أكاد أختنق حيرة والما في تصديق هذه الأرقام وهذه الأموال أين تذهب وكيف تصرف وماهي المعايير المعتمدة لتوزيعها ومدى أثرها على الساكنة في تغيير بعض من مظاهر البؤس والشقاء والفقر ورداءة الخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية والماء والكهرباء الخ بل انعدامها أحيانا في عدة دواوير وأعطيكم مثال ما يجري في أيت أعتاب "افتقار عدة دواوين للماء الصالح للشرب +رداءة خدمات المكتب الوطني للكهرباءرداءوضعف صبيب اتصالات المغرب وحرمان السكان من التواصل +عدم استكمال تأهيل مركز آيت أعتاب في جميع الاتجاهات +انعدام شبكة التطهير السائل مما دفع السكان إلى ربط الصرف الصحي منازلهم ومحلاتهم المهنية بقنوات تصريف المياه في خرق سافر للقانون حماية البيئة وهذا الوضع كارثي وينذر بالاسوأاما عن الصحة والتعليم والرياضة والاعتناء بالشباب والثقافة أدعوكم لزيارة ميدانية للاطلاع على ما تحقق مند الإستقلال إلى الأن  +اما عن أهم نشاط الذي هو الفلاحة فاطلب منكم العمل معنا ومؤازرتنا لفتح تحقيق حول برنامج دعم الفلاح وجميع البرامج الأخرى لمعرفة المستفيدين منها ومن المتحكم فيها وفي بعض التعاونيات التي ازكمت رائحتها الأمور وووالخ "لهذه الأسباب وغيرها قلت لكم الأخ سعيد ورغم سعادتي بما جاء في مقالكم إنني لا جدوى للحديث عن إقليم مكتوب ويحتاج إلى أضعاف مضاعفة من الأرقام الواردة في مقالكم نتيجة طول سنوات التهميش وغياب الحكامة الجيدة هذه الحكامة المغيبة إلى حد الأن تم نتساءل وبكل الم لماذا التغطية على الفساد والمفسدين أمثال المقاولة المكلفة ببناء الطريق المؤدية ألا شلالات ازودعبر آيت اعتاب والذي عاث الفساد في وادي العبيد وأنشأ مقلع أقل ما يقال عنه أنه عشوائي وبدون رخصة إدارة البيئة والخوض الجنائي والطامة الكبرى أنه لم يؤدي واجبات استخراج الرمال للجماعة كما قام بترك عدة حفر ومستنقعات تسببت في قتل الناس والبيئة آخرها غرق شاب في مقتبل العمر والذي كان محط شكاية مفتوحة للسيد العامل والتي أرسلت ايضا لهذا الموقع الذي اتمنى ان ينشرها وفي حالة عدم التوصل بها اطلب موافاتي ومساعدتي اخي سعيد لتصل إلى وجهتها وفتح تحقيق فيما سببه هذا المقاول من خسائر بآيت اعتاب ضنا مني أن الجهر بالحق واجب وطني "ماشي نكولوغير العام زين"راه كاين فيه حتى بوزكاغ والكحيلة ومن باب الشكر ونبذ العدمية فما تحقق لايشفي غليلنا وحجم الخصائص جد مهول في غياب المعلومة والتواصل وسبل الحكامة وربط المسؤولية بالمحاسبة...

في 20 غشت 2018 الساعة 09 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- BRAVO GOUVERNEUR

حسن راضى

وبكل صراحة ولا مجاملة ، ان عامل إقليم أزسلال رجل الساعة ، رجل فى المكان المناسب
والله انه من اكبر رجالات التى عرفها الإليم مند ان صار إقليما
انا لا اتبجح بل ضد من يعتبرون انفسهم مساهمين ف التنمية والحقيقة انهم مفسدون

في 20 غشت 2018 الساعة 22 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- دوار احنصالن

lbahja

ارجو من السيد العامل المحترم ان يزور قرب مسجد احنصالن ليرى تمادا لم تمر الطريق من هناك هل من المعقول ان نكون من التبعين للبلدية ونحن لم نملك الماء الصالح للشرب هل 500 متر كثيرة لاكمال الطريق ام هناك ان واخواتها

في 21 غشت 2018 الساعة 37 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- M. le gouverneur

Ahanal said

Mer Atfaoui est un gouveneur quisait tenir le gouvernail entre ses mains ? Homme cultivè et aimè par la population :: Tout le monde ne nie pas ses efforts pour un progès Vu par toute les comunes de la province
Chapeau  ! monsieur le gouverneur

في 21 غشت 2018 الساعة 57 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ابواق العمالة

صالح مسضق

نحن لا نتكلم عن أشخاص فالسيد العامل يستحق منا كل التقدير و الاحترام لكن الأبواق الفاسدة المحيطة به وحتى البعيدة هي التي جعلت إقليم أزيلال يتخلف عن الركب كما أنه تحدتنا على وقائع مادية ملموسة على الأرض وقائع شاهدة ومعبرة عن البؤس والفقر والهشاشة في جماعة واحدة وهذه المظاهر البئيسة توجد في 44جماعة التي يتكون منها إقليم أزيلال وبدرجات متفاوتة كما أن عاصمة الأقاليم مدينة أزيلال تعج بمثل هذه المظاهر ويكفي أن أعطيكم مثال بما يجري في قطاع الصحة..فعن اية إنجازات تتحدثون يا اصحاب لغة الخشب الاستعمارية فهاتواانجازاتكم .

في 22 غشت 2018 الساعة 44 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- من تكون ؟

الى الأستاذ صاحب الرد 1

ما هذفك انت اليوم ايه السيد المبجل المدعو صالح مسضق ؟ وتتهم اسيدادك دون ان تعلم من يكونون ب، ابواق العمالة
والكل يعلم من تكون انت ؟ انت ، ولمن لا يعرفك ، انسان متطفل ، عدوانى الى جانب كونك انتهازي ، ولا يختلف فيه اثنان وزد على ذلك انى لا اريد ان اقحم نقطة اخرى قد تنهار .
وقد سبق ان تشاجرت مع احدهم يوما حين نعثك بها
المهم ان جل ما كتبته ما هو الا استعداد لخوض معركة انت الخاسر فيها
اتعجب وانت تهاجم الناس ولا تدرى انك انت الخاسر .
وانت لا تعلم اي شىء عن التنمية
انت خارج عن التغطية وتتبجح انك كاتبت ونشرت ووووو
من كان بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجارة
احترم الناس يحترمونك
والسلام

في 23 غشت 2018 الساعة 35 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- أنا إسم معلوم

صالح مسضق

كما يقال"عيوب الحسد يسترها متر من القماش وعيوب الفكر يفضحها دقيقة من النقاش "يكفيني أيها الغبي أنني أكتب باسمي الشخصي وأحيانا برقمي الهاتفي وحتى بصفتي ولا أخشى إلا الله سبحانه وتعالى ولست من أمثالك الذين يقلدون النعامة وجهها في التراب وعورتها بادية للعيان واتحداك أن تبرز اسمك وضيفتك وانذاك كما أفعل شخصيا وانذاك لكل مقام مقال أما أنا فأتقبل جميع أنتقاداتك فأنا إنسان أصيب وأخطأ وأريدك "أيتها النعامة"على الاقل إلى حين إبراز أسمك وصفتك أن تبرز جميع أخطائي فأنا أعرف نفسي جيدا وعلى أستعداد لمناقشتها معك بكل حرية وتجرد ويكفيني فخرا أنني أخرجت إحدى الأبواق عن صمتها واتحداك أن تبرز تبرز أستعارتك الحقيقية وليس تحث أسماء مستعارة وعلى الاقل تبقى بالنسبة إلي بوق من الأبواق الرديئة إلى تصيب السمع إلى حد حجب البصر عن قول الحقيقة ...سأكون سعيدا لمعرفة حقيقتك ومن تكون إن كانت لديك شجاعة الأسياد ونبل الشرفاء أنذاك سيكون لنا رد بالصيغة المناسبة..

في 24 غشت 2018 الساعة 04 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال :اعترض رجال الدرك علاج السائق

نيابة التعليم : حفل محتشم وجوائز محتشمة

أزيلال : سيارة تدهس دركي وترديه قتيلا ....

أزيلال : مجرم يغتصب فتاة و...".يقتلها"

عامل إقليم أزيلال يترأس حفل تنصيب قياد ورؤساء الدوائر الجدد

أزيــلال : قائد الدائرة الثانية " يكسر ضلوع شاب " بحي تــشبيت

محكمة النقض تقرر إيقاف تنفيذ مرسوم عزل الرئيس محمد مرزوق رئيس جماعة تنانت

فورار : عائلات تسقط واخرى تمتطي لائحة ذوي الحقوق للجماعة السلالية‎

شركة تزويد الماء الصالح للشرب لمدينة دمنات هجرت المشروع ..

أزيــلال : 228 مليارا لتفعيل مشاريع تنموية جديدة بالإقليم





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

رائحة الفساد .. // عبد الحق بلشكر


علم الجبر والبرمجة عند أبي جعفر الخوارزمي بقلم : د زهير الخويلدي


لِمَ شلت ضراوة كلبين لحرس الحدود الإسرائيلي أمام شاب فلسطيني ؟! بقلم : حماد صبح


عند اقدام الصمت بقلم : ذ. مليــكة حرشيد


روّج مصطلحاتك الأمازيغية // مبارك بلقاسم


رسالة من ذ.حسن أوريد إلى رشيد نيني


أحمد بوكماخ... تجربة تأليف مدرسي لم تتكرر. // ذ.عبدالله البقالي


دور الأمازيغ في تعريب بلاد المغرب // إبراهيم حرشاوي*


بأي ذنب قتلوا ؟ // بوسلهام عميمر


الاسماء التاريخية من الحياة المغربية // محمد حسيكي


أبي.. يا أبي، هل نُؤْتَ بـــــي؟ // محمد بودويك


جبل " أغري الدمناتي" بين العشق والسلطة والغضب والجشع ll نصر الله البوعيشي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
التعازي والوفيات

تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " عــلي الناصري " موظف سابق بوزارة التجهيز بأزيلآل


أزيلال : تعزية فى وفاة المقاول : الحاج محمد فاندي ، رحمه الله ...


تعزية وموساة في وفاة شقيق أخينا الأستاذ :" لحسن السليماني " رحمه الله

 
نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة
 
البحث عن متغيب

أزيــلال / بني ملال : قاصر تشتغل خادمة تختفي في ظروف غامضة.. ووالدها يطلب المساعدة

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية
 
أنشـطـة نقابية

أزيلال : الإتحاد المحلي يدعو لوقف تنفيذ حكم إفراغ مقر النقابة بوادي زم

 
انشطة الجمعيات

منتخبون ورجال سلطة والدرك يشكلون عصابة لنهب الرمال

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

الحكاية الغريبة لنجاة محكوم بالاعدام من العقوبة أربع مرات

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة