مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         المغرب يقتني جهاز ''هالسيون'' لتشخيص حجم الاورام بدقة في ثواني علاج السرطان بتقنية عالية و سمية أقل من باقي العلاجات             سخرية فايسبوكية على دعوة النقابات لوقفة احتجاجية بالتزامن مع صلاة الجمعة             حصيلة أولية.. 13 مصابا في صفوف “الأساتذة المتعاقدين” من بينهم منسق وطني وصفت حالته بـ”الخطيرة”             مرة أخرى !....حادثة سير جديدة بين سيارة خفيفة ودراجة نارية ... التفاصيل             فتح باب الترشيح لمناصب المسؤولية بالمجلس الإقليمي (إقليم أزيلال)             أزيــلال : اختفاء دواء يحمل اسم" كلوريذار" بالمركز الصحي بتنانت             المدير الإقليمي للتعليم بأزيلال يعزي في وفاة والد مصطفى لمدون مدير ثانوية وادي العبيد التأهيلية في وفاة والده             النسخة الثالثة من اليوم التكويني للمسرح المدرسي بسوق السبت             محمد السادس في جولة خليجية لتنقية الأجواء             المحكمة تؤجل متابعة الملتحي الذي اعتدى على صديقه بعدما وجده مع زوجته في “وضعية مشبوهة”             مغاربة ومهزلة السياسيين            عملية اختطاف خلال مباراة كرة القدم            إحياء ليلة النصف من شعبان بالزاوية الكركرية            "من تندوف إلى العيون .. طريق الكرامة" وثائقي حصري لميدي 1 تيفي            الفقر ومرض السرطان.. والدة الشاب الذي حاول سرقة بنك بطنجة: "والده يحتاج لدواء بـ 3 المليون سنتيم"            سهرة بايت بوكماز دوار تبانت اقليم ازيلال             الأساتذة المتعاقدون بمديرية أزيلال يقطعون عهدا بالإلتزام بقرارات التنسيقية الوطنية            خيمة القذافي الشهيرة للبيع على الفيسبوك            الوزير يشرح             الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم             خاص برجال التعليم .... " مسار "             المجرد والإغتصاب             الحكومة تساهم بالتغطية الصحية بجبال ازيلال قريبا كالعادة             من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

مغاربة ومهزلة السياسيين


عملية اختطاف خلال مباراة كرة القدم


إحياء ليلة النصف من شعبان بالزاوية الكركرية


"من تندوف إلى العيون .. طريق الكرامة" وثائقي حصري لميدي 1 تيفي


الفقر ومرض السرطان.. والدة الشاب الذي حاول سرقة بنك بطنجة: "والده يحتاج لدواء بـ 3 المليون سنتيم"


سهرة بايت بوكماز دوار تبانت اقليم ازيلال


الأساتذة المتعاقدون بمديرية أزيلال يقطعون عهدا بالإلتزام بقرارات التنسيقية الوطنية


خيمة القذافي الشهيرة للبيع على الفيسبوك


أزيــلال : عبد الكريم بنعتيق يفتتح الجامعة الربيعية لمغاربة العالم بفم الجمعة


شاب يحاول الإنتحار من فوق منزل أسرته بتزنيت بعد قرار السلطات إفراغه

 
كاريكاتير و صورة

الوزير يشرح
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أعراض أمراض الكلي، وظائفها وطرق العلاج

 
تهنئــة : زواج مبروك للعروسين

تهنئة : زواج مبروك للأخ : فيصل علام والمصونة حسناء أتبوط

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

قلعة السراغنة تحتفل بصعود فريقها الوداد

 
الجريــمة والعقاب

تفاصيل مثيرة عن الشاب الذي حاول السطو على وكالة بنكية بطنجة (فيديو)


تفاصيل العثور على قيادية بـ’البيجيدي’ ميتة بصعقة كهربائية كانت برفقة عشيقها

 
الحوادث

مرة أخرى !....حادثة سير جديدة بين سيارة خفيفة ودراجة نارية ... التفاصيل

 
الأخبار المحلية

فتح باب الترشيح لمناصب المسؤولية بالمجلس الإقليمي (إقليم أزيلال)


أزيــلال : اختفاء دواء يحمل اسم" كلوريذار" بالمركز الصحي بتنانت


مديرية أزيلال توجه استفسار لأستاذ مرسم رفض تسلم حصص أستاذ متعاقد (وثيقة )

 
الجهوية

" نبيل حضار "و"صباح الياقوت "يمثلان بني ملال والفقيه بن صالح والجهة في مسابقة وطنية لطلبة كليات الحقوق ويفوزان بالجائزة الأولى عن أحسن دفاع


بني ملال : وزارة أنس الدكالي تعفي مدير المستسفى بشكل رسمي ...


ERASMUS plus : un programme européen de mobilité prometteur

 
الوطنية

المغرب يقتني جهاز ''هالسيون'' لتشخيص حجم الاورام بدقة في ثواني علاج السرطان بتقنية عالية و سمية أقل من باقي العلاجات


سخرية فايسبوكية على دعوة النقابات لوقفة احتجاجية بالتزامن مع صلاة الجمعة


حصيلة أولية.. 13 مصابا في صفوف “الأساتذة المتعاقدين” من بينهم منسق وطني وصفت حالته بـ”الخطيرة”


محمد السادس في جولة خليجية لتنقية الأجواء


المحكمة تؤجل متابعة الملتحي الذي اعتدى على صديقه بعدما وجده مع زوجته في “وضعية مشبوهة”

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
ثقافة عامة
 
 

بنعلي في المؤتمر الوطني الخامس لشبيبة الجبهة بالسعيدية:
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 شتنبر 2018 الساعة 46 : 01


 بنعلي في المؤتمر الوطني الخامس لشبيبة الجبهة بالسعيدية:

تمكين الشباب من مهامه الطلائعية مفتاح التغيير والانتقال الديمقراطي، وضمان المستقبل.

 

 

عبد الرحيم بنشريف.

 

 

شدد المصطفى بنعلي أمين عام جبهة القوى الديمقراطية، على حالة الاستعجال التي تستدعيها الأوضاع المزرية،لشباب اليوم، لتمكين فئاته العريضة من ممارسة، أدوارها الطلائعية، في التغيير وتحقيق الانتقال الديمقراطي، مؤكدا أن حزبه، يضع ضمن أولويات مهامه السياسية، أن لا تغيير دون أن يكون الشباب في طليعة من يفكرون ويقررون في القضايا التي ترهن مستقبل المغرب والمغاربة.

وأَضاف بنعلي في كلمته في افتتاح أشغال المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب المغربي، شبيبة الحزب،يوم السبت، المنصرم بمدينة السعيدية، أن الجبهة لا تستسيغ التناقض الصارخ، الذي تعيشه البلاد، بخصوص قضايا الشباب، مستدلا، بكون ما يقارب 3مليون شابا لا تكوين ولا شغل لهم، هو أصدق تعبير على أن الشباب لم يستفد من وطنه في شيء، على الرغم من وجود مبادرات تدعو للاهتمام والعناية بقضاياه.

وفي سياق ذلك أوضح، أن هذا التناقض، يعري حجم الخلل في التدبير والحكومي، والإجراءات اللا شعبية واللا شبابية، التي نهجتها الحكومتين المتعاقبتين منذ إقرار دستور2011، مذكرا بأن مهام الانتقال الديمقراطي، كامنة في الدستور، ويتوقف على الجميع الاضطلاع بالمهام والأدوار الموكولة له، وأن أجرأة الدستور مسؤولية الحكومة والبرلمان.

 

 

 

واستغرب الأخ بنعلي، لجوء الحكومة في أول إجراء اتخذته ضدا على مصالح الشباب المغربي، عبر تراجعها عن مضامن التوظيف بالتعاقد، واستحضر مجموعة من المبادرات، التي طالبت بها قوى اليسار والقوى الحية، من أجل تمكين الشباب، كمبدأ الكوطا، والتي تم تطبيقها بطرق ملتوية أفرغتها من محتواها، بما يكرس فقدان الثقة، في السياسة والمؤسسات.

وأكد بنعلي، قناعة الجبهة، كحزب أفكار، بأن الثروة هي نتاج للفكر وليس العكس، مثمنا الرأسمال القوي الذي راكمه الحزب عبر نضالاته، ونضالات مبادرات شبيبته، طيلة 21 سنة، ومنوها بمحطة المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب المغربي، بحمولته الفكرية والتعبوية، وخاصة مبادرة مشروع رؤية شبيبية لمغرب 2030، كقيمة مضافة نوعية غير مسبوقة، وسط الحركة الشبيبية المغربية،

كما توقف الأمين العام عند التكثيف الدلالي وحمولة شعار المؤتمر/مستقبل شباب المغرب في وطنه ومستقبل المغرب في شبابه/ داعيا شبيبة حزبه لجعل الوثائق القيمة المعروضة على هذه المحطة منطلقا لفتح النقاش العمومي الحقيقي، للتفكير في مستقبل الشباب المغربي، والتقييم الجماعي لآليات للعمل السياسي، وإدخال الإصلاحات الجذرية، في أفق محاربة خطاب التيئيس ونشر العدمية والإحباط، وعدم فقدان الثقة في الوطن ومؤسساته، خاصة في سياق البحث عن النموذج التنموي المغربي البديل.


نص البيان العام الصادر عن اشغال المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب المغربي شبيبة جبهة القوى الديمقراطية، 9 شتنبر 2018 بالسعيدية.

 

 

انعقد المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب المغربي – شبيبة جبهة القوى الديمقراطية، يومي 8 و9 شتنبر 2018 بمركز التخييم التابع لوزارة الشبيبة والرياضة بالسعيدية. تحت شعار "مستقبل شباب المغرب في وطنه ومستقبل المغرب في شبابه"، وبعد تدارس مختلف المواضيع المدرجة في جدول أعمال لجان المؤتمر، وهي: مشروع تعديل الميثاق الفكري، مشروع تعديل القانون الأساسي، مشروع رؤية شبابية لمغرب 2030 ومشروع نداء وطني حول الحقوق الدستورية للشباب.

 

وتوجت أشغال المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب، بالمصادقة على الوثائق المعروضة على المؤتمرين وانتخاب الهياكل التنظيمية الجديدة بشكل تشاركي وشفاف، الشيء، بعد تثمين المؤتمرين لحصيلة المنظمة خلال الفترة السابقة والتنويه بالجهود والتضحيات التي بذلها الشباب من أجل الوصول إلى هذه المحطة، وهو ما عكس بعمق فلسفة المنظمة القائمة على التداول الديمقراطي، بما عزز رصيدها وأبرز قدرة الشباب المنضوي تحت لواء جبة القوي الديمقراطية على الإبداع والتميز في الفكر والممارسة.

 

ويأتي التئام هذا المؤتمر، في خضم مخاضات مجتمعية بليغة الأبعاد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والسوسيوثقافية، وخصوما ما يتصل بأوضاع وانشغالات وتطلعات الشباب المغربي إلى المساهمة الفعلية في إرساء نموذج تنموي جديد، يرسخ قيم الوطنية والمواطنة، كما يقر ويكرس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، إحقاقا للعدالة الاجتماعية والمجالية والمساواة بين كل أبناء الوطن في الحقوق والواجبات، تستمد قوتها من روح نص الدستور وارتباطا بما يشهده بلدنا من تفاعلات الداخل والمحيط الإقليمي والدولي.

 

وبناء على ما سلف، يؤكد المؤتمر الوطني الخامس على المستوى الوطني، ما يلي:

 

1-عزم شباب جبهة القوى الديمقراطية الأكيد على مواصلة النضال والعمل جنبا إلى جنب مع مختلف الهيئات الحزبية الوطنية والديمقراطية والقوى المدنية الحية للمجتمع من أجل نصرة القضايا الحيوية والأساسية وفي مقدمتها قضية وحدتنا الترابية،

 

2-دعوة المؤتمر الوطني بهذه المناسبة إلى ضرورة التجند والتعبئة الشاملة بقيادة الدبلوماسية الملكية الحكيمة من أجل تقوية شرعية الموقف المغربي وتعزيز الجبهة الوطنية لكسب رهان الوحدة الترابية للمملكة، خاصة في الظرف الحاسم الذي يعرفه ملف قضية الصحراء المغربية مع التشبث باسترجاع باقي الأجزاء الترابية المستعمرة.

 

3-المطالبة بتمتين الجبهة الداخلية عبر الانخراط الفعلي والعملي للحكومة المغربية في ورش تفعيل وأجرأة مضامين الخطب الملكية السامية بمناسبة ذكرى عيد العرش وثورة الملك والشعب وعيد الشباب، قصد الشروع في مباشرة الإصلاحات الاستعجالية واتخاذ التدابير الناجعة من أجل معالجة حقيقية لقضايا المجتمع المغربي.

 

4-الانكباب على معالجة القضايا المرتبطة بالتعليم والصحة والتشغيل وإيلاء الشباب المغربي الأولوية ضمن مشاريع وأوراش الإصلاح والتنمية المستدامة.

 

5-التأكيد على انخراط شباب جبهة القوى الديمقراطية الواعي والملتزم والمسؤول ضمن قوى التنوير والتغيير، في مهام بلورة النموذج التنموي الديمقراطي الحداثي للمغرب.

 

6-الرغبة الأكيدة في بلورة "مشروع رؤية شبابية لمغرب 2030، والتي تداول بشأنها وأقرها المؤتمر الوطني الخامس، وذلك في أفق عرضها للتداول والمدارسة والإثراء من لدن باقي الفصائل الشبابية الوطنية والديمقراطية.

 

7-دعوة المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب المغربي، الحكومة ومختلف الهيئات العمومية والمنتخبة إلى ضرورة التفاعل الإيجابي مع مختلف المقترحات والاجتهادات والابتكارات الشبابية في كل المجالات، بأفق الإسهام الفعلي في بلورة "المشروع التنموي البديل"، الذي يعطي للشباب حقه وأحقيته في صدارة أولويات السياسات العمومية للدولة.

كما تداول المؤتمر العديد من القضايا الدولية الراهنة ومنها تلك التي تهم بلدنا إقليميا ودوليا، وخلص بشأنها إلى ما يلي:

 

 

1-يعبر شباب جبهة القوى الديمقراطية عن تضامنه مع نضالات الشعب الفلسطيني ويدين كل أشكال الاستيطان والتنكيل التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي.

 

2- يجدد شباب جبهة القوى الديمقراطية تضامنه مع باقي شعوب الأقطار العربية التي تتعرض لموجات التطرف الإرهابي وكل أشكال التدخل الخارجي الرامية إلى تفتيت هذه الدول وسلب مقدراتها.

 

3- يدعو شباب جبهة القوى الديمقراطية الحكومة المغربية، في إطار تنسيق الجهود الدولية، إلى ضرورة الانكباب على معالجة قضية الهجرة بما أصبحت تمثله من مآسي إنسانية معولمة، وفق منظور جديد يقوم على احترام حقوق الإنسان في التنقل والهجرة، ما يجعلها فرصة مهمة للانفتاح والتعارف و نقل الخبرات دعما للسلم العالمي والتعايش بين الشعوب.

 

4- ربط جسور التواصل والتبادل مع شباب مغاربة العالم لإبراز غنى وتنوع روافد ومكونات الثقافة المغربية وإشعاع صورة المغرب الحضارية وتمتين روابط الانتماء للوطن،

 

5- الانفتاح على تجارب وثقافات الشباب الإفريقي قصد تبادل الخبرات والتجارب .

 

وحرر بالسعيدية يوم الأحد 9 شتنبر 2018

 



568

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مهرجان سوق السبت أولاد النمة في دورته الثانية تحت شعار التنوع الثقافي في خدمة الجهوية المتقدمة من 5

حفل تكريم لمدير ثانوية اوزود بأزيلال

" الأمازيغي " عصيد خطر على الأمازيغية بقلم : ذ . كريم بنعلي

اقليم ازيلال : ايت اعطى و ايت بوزيد (الصراع القبلي )‎

شباط بين الممكن والمحال بقلم : ذ.مجدالدين سعودي..

المغرب اما ان يكون امازيغيا … او لا يكون

الجزائر.. هل وصلت رياح

'دويلة قطر' : كشك ونخلتين على الخليج وحلم زعامة أمة؟؟؟ بقلم : ذ.طاليب عزيز

فـي اللقـاء الجهـوي التواصلـي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لجهة تادلة أزيلال وحدتنا التنظيمية

دروس الإضــــراب العام ل 29 أكتوبر 2014 بقلم : رشيد نيني

ازيلال : محمد مبديع عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية في لقاء تواصلي استعدادا للمؤتمر الإقليم

مشاركة متميزة لوفد الجامعة الوطنية للكشفية المغربية

من هو لامين ولد البوهالي عاشق رائحة الدم والرصاص ؟

تشخيص وتشريح دقيق للواقع الانتخابي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بقلم: عبدالحق الريكي

المسكوت عنه من تاريخ الخلفاء الراشدين بواسطة :د.أحمد صبحى منصور احمد صبحي منصور

الأمازيغية بالمغرب بين الثقافة والسياسة بقلم : توفيق بوعشرين

لماذا يتعايش المغاربة مع الأقليات الدينية في الموت فقط؟ // جواد مبروكي

بنعلي في المؤتمر الوطني الخامس لشبيبة الجبهة بالسعيدية:

الوشم عند الأمازيغ.. هويّة جمالية في طريق الاندثار بواسطة : كريمة أحداد





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

قراءة في صحة خطبة طارق بن زياد من عدمها // عبد اللطيف مجدوب


كيخوت..... بقلم : ذ مالــكـة حبرشيد


لماذا لا تحرك شعوب منطقة الخليج ساكنا أمغلوبة على أمرها أم راضية عن أنظمتها ؟ // محمد شركي


حراك الجزائر.. هل يُسَارِعُ بن صالح بإقالة أحمد قايد صالح؟ // زهير داودي*


تساءلت لمَ العزلة افضل ؟. بقلم :عبدالرزاق


من الاشعار الامازيغية المنقرضة : قصيدة..تامگرا..الحصاد.. // الباحث والشاعر الحسن اعبا


صورة واحدة وألف ألم! بقلم :هدى مرشدي


سكيزوفرينيا الإرهاب و الوطن ــ منصف الإدريسي الخمليشي


رد على بنسالم حميش حول الهوية والظهير وحرف الأمازيغية // مبارك بلقاسم


لماذا الهجوم على الأمازيغ؟ بقلم: فريد العتيقي


حراك الجزائر بعد تعيين الرئيس بن صالح ذ/ أحمد الدغرني


بين السلطة وإكراهاتها والحرية وانزلاقاتها // محمد ميركو

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
التعازي والوفيات

المدير الإقليمي للتعليم بأزيلال يعزي في وفاة والد مصطفى لمدون مدير ثانوية وادي العبيد التأهيلية في وفاة والده


ازيلال: وفاة الشاب الذي تعرض لحادثة سير مروعة متأثرا بجروحه

 
البحث عن متغيب

البحث عن متغيب/ أزيــلال ــ تكلا : اختفاء السيد :" محمد طولي " في ظروف غامضة‎

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

قصبة تادلة : قصبة تادلة : لقاء جماهيري ناجح بكل المقاييس ترأسه عبد الأحد الفاسي الفهري ومؤشر دال علىصحوة حزب التقدم والإشتراكية

 
أنشـطـة نقابية

المنظمة المغربية تقدم مذكرة مطلبية إلى الحكومة المغربية


النقابات التعليمية تطالب الحكومة بإرجاع أجور المضربين وتدعو لإضراب وطني

 
انشطة الجمعيات

النسخة الثالثة من اليوم التكويني للمسرح المدرسي بسوق السبت


دمنات / الكاتب العام للعمالة يحضر فعاليات الدورة الاولى لمهرجان دمنات للمسرح

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

وزيرة إسرائيلية: إن الجزائريين والمغاربة والتونسيين حمقى ويستحقون الموت


بالفيديو: أستاذ جامعي يجبر طالبين على خلع سرواليهما


ترامب : اشترينا سيناء من السيسي لترحيل الفلسطينيين وهذه تفاصيل الصفقة

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  تهنئــة : زواج مبروك للعروسين

 
 

»  ثقافة عامة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس

 

 

 

 

 

 شركة وصلة