مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         معطيات حصرية فيما يخص مقتل الشاب وليد، في ليلة عاشوراء، بدرب غلف             مثير بوجدة.. زوج يخرج جثمان زوجته من القبر تلبيةً لرؤيا في المنام             هذا هو تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ             الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية في اجتماع لها الثلاثاء 18 شتنبر2018             زاوية أحنصال تحتضن الدورة الرابعة للملتقى الوطني للطريقة الحنصالية الصوفية             ازيلال/ ايت بوكماز : أمطار طوفانية وفيضانات تخلف خسائر مادية كبيرة بالمحاصيل الزراعية والمنازل             انفراد/تفاصيل حصرية حول القاضية الحامِل التي انتحرت بفاس             القصر الملكي يرفض استقالة الداودي من الحكومة             محامي لمجرد يطالب بنقل موكله فورا إلى مصحة نفسية؟؟؟             جلالة الملك يترأس حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وفق هندسة جديدة             تصادم بين دراجة نارية و تريبورتور و طاكسي             إطلاق النار على حامل للسلاح رفض الرضوخ للأمن بمدينة بن سليمان             " الشفرة " فلم :تمثيل و إخراج شباب بنى ملال            سمير الليل نورة من أزيلال حصلت راجلي كيخوني قدام عينيا             ازيلال : فاجعة الفيضان الأخير ، قتلى وخسائر فى الممتلكات            الدخول المدرسى             أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة             الإعانات الى ساكنة الجبال             الخيانة الزوجية            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

تصادم بين دراجة نارية و تريبورتور و طاكسي


إطلاق النار على حامل للسلاح رفض الرضوخ للأمن بمدينة بن سليمان


" الشفرة " فلم :تمثيل و إخراج شباب بنى ملال


سمير الليل نورة من أزيلال حصلت راجلي كيخوني قدام عينيا


ازيلال : فاجعة الفيضان الأخير ، قتلى وخسائر فى الممتلكات


سمير الليل لبنى من بني ملال والعجوزة الغيورة "

 
كاريكاتير و صورة

الدخول المدرسى
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التعب أسبابه وكيفية العلاج

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

الدخول المدرسي بطعم الشهيوات ونسائم التجنيد

 
إعلان
 
رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

نداء إنساني لانقاد حياة الطفل عبد المالك حجاج من مرض سرطان الدم بازيلال

 
الرياضــــــــــــــــــــة

الجامعة المغربية للاستغوار تنظم الملتقى الوطني السابع بإقليم أزيلال

 
الجريــمة والعقاب

الخميسات : اراد التدخل ليصالح مخمورين فصار ضحية جريمة قتل بشعة

 
الحوادث

ازيلال/ ايت عباس : مصرع شخصين في حادثة سير مأساوية على طريق سكاط

 
الأخبار المحلية

زاوية أحنصال تحتضن الدورة الرابعة للملتقى الوطني للطريقة الحنصالية الصوفية


ازيلال/ ايت بوكماز : أمطار طوفانية وفيضانات تخلف خسائر مادية كبيرة بالمحاصيل الزراعية والمنازل


أزيــلال : صور //" جماعة تامدة نمرصيد " تختار السيد :" لحسـن ايت إصحا " رئيسا جديدا لها ..

 
الجهوية

بني ملال / فم أودي : وزير سنطرال لحسن الداودي يقوم بزيارات للمؤسسات التعليمية بمنطقته


Beni Mellal Une entrée universitaire remarquable à la Faculté Polydisciplinaire


المحكمة تطلق سراح القيادي في حزب "أخنوش"، المشتكى به حول التشهير برئيس جماعة بني ملال

 
الوطنية

معطيات حصرية فيما يخص مقتل الشاب وليد، في ليلة عاشوراء، بدرب غلف


مثير بوجدة.. زوج يخرج جثمان زوجته من القبر تلبيةً لرؤيا في المنام


هذا هو تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ


انفراد/تفاصيل حصرية حول القاضية الحامِل التي انتحرت بفاس


القصر الملكي يرفض استقالة الداودي من الحكومة

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بنعلي في المؤتمر الوطني الخامس لشبيبة الجبهة بالسعيدية:
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 شتنبر 2018 الساعة 46 : 01


 بنعلي في المؤتمر الوطني الخامس لشبيبة الجبهة بالسعيدية:

تمكين الشباب من مهامه الطلائعية مفتاح التغيير والانتقال الديمقراطي، وضمان المستقبل.

 

 

عبد الرحيم بنشريف.

 

 

شدد المصطفى بنعلي أمين عام جبهة القوى الديمقراطية، على حالة الاستعجال التي تستدعيها الأوضاع المزرية،لشباب اليوم، لتمكين فئاته العريضة من ممارسة، أدوارها الطلائعية، في التغيير وتحقيق الانتقال الديمقراطي، مؤكدا أن حزبه، يضع ضمن أولويات مهامه السياسية، أن لا تغيير دون أن يكون الشباب في طليعة من يفكرون ويقررون في القضايا التي ترهن مستقبل المغرب والمغاربة.

وأَضاف بنعلي في كلمته في افتتاح أشغال المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب المغربي، شبيبة الحزب،يوم السبت، المنصرم بمدينة السعيدية، أن الجبهة لا تستسيغ التناقض الصارخ، الذي تعيشه البلاد، بخصوص قضايا الشباب، مستدلا، بكون ما يقارب 3مليون شابا لا تكوين ولا شغل لهم، هو أصدق تعبير على أن الشباب لم يستفد من وطنه في شيء، على الرغم من وجود مبادرات تدعو للاهتمام والعناية بقضاياه.

وفي سياق ذلك أوضح، أن هذا التناقض، يعري حجم الخلل في التدبير والحكومي، والإجراءات اللا شعبية واللا شبابية، التي نهجتها الحكومتين المتعاقبتين منذ إقرار دستور2011، مذكرا بأن مهام الانتقال الديمقراطي، كامنة في الدستور، ويتوقف على الجميع الاضطلاع بالمهام والأدوار الموكولة له، وأن أجرأة الدستور مسؤولية الحكومة والبرلمان.

 

 

 

واستغرب الأخ بنعلي، لجوء الحكومة في أول إجراء اتخذته ضدا على مصالح الشباب المغربي، عبر تراجعها عن مضامن التوظيف بالتعاقد، واستحضر مجموعة من المبادرات، التي طالبت بها قوى اليسار والقوى الحية، من أجل تمكين الشباب، كمبدأ الكوطا، والتي تم تطبيقها بطرق ملتوية أفرغتها من محتواها، بما يكرس فقدان الثقة، في السياسة والمؤسسات.

وأكد بنعلي، قناعة الجبهة، كحزب أفكار، بأن الثروة هي نتاج للفكر وليس العكس، مثمنا الرأسمال القوي الذي راكمه الحزب عبر نضالاته، ونضالات مبادرات شبيبته، طيلة 21 سنة، ومنوها بمحطة المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب المغربي، بحمولته الفكرية والتعبوية، وخاصة مبادرة مشروع رؤية شبيبية لمغرب 2030، كقيمة مضافة نوعية غير مسبوقة، وسط الحركة الشبيبية المغربية،

كما توقف الأمين العام عند التكثيف الدلالي وحمولة شعار المؤتمر/مستقبل شباب المغرب في وطنه ومستقبل المغرب في شبابه/ داعيا شبيبة حزبه لجعل الوثائق القيمة المعروضة على هذه المحطة منطلقا لفتح النقاش العمومي الحقيقي، للتفكير في مستقبل الشباب المغربي، والتقييم الجماعي لآليات للعمل السياسي، وإدخال الإصلاحات الجذرية، في أفق محاربة خطاب التيئيس ونشر العدمية والإحباط، وعدم فقدان الثقة في الوطن ومؤسساته، خاصة في سياق البحث عن النموذج التنموي المغربي البديل.


نص البيان العام الصادر عن اشغال المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب المغربي شبيبة جبهة القوى الديمقراطية، 9 شتنبر 2018 بالسعيدية.

 

 

انعقد المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب المغربي – شبيبة جبهة القوى الديمقراطية، يومي 8 و9 شتنبر 2018 بمركز التخييم التابع لوزارة الشبيبة والرياضة بالسعيدية. تحت شعار "مستقبل شباب المغرب في وطنه ومستقبل المغرب في شبابه"، وبعد تدارس مختلف المواضيع المدرجة في جدول أعمال لجان المؤتمر، وهي: مشروع تعديل الميثاق الفكري، مشروع تعديل القانون الأساسي، مشروع رؤية شبابية لمغرب 2030 ومشروع نداء وطني حول الحقوق الدستورية للشباب.

 

وتوجت أشغال المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب، بالمصادقة على الوثائق المعروضة على المؤتمرين وانتخاب الهياكل التنظيمية الجديدة بشكل تشاركي وشفاف، الشيء، بعد تثمين المؤتمرين لحصيلة المنظمة خلال الفترة السابقة والتنويه بالجهود والتضحيات التي بذلها الشباب من أجل الوصول إلى هذه المحطة، وهو ما عكس بعمق فلسفة المنظمة القائمة على التداول الديمقراطي، بما عزز رصيدها وأبرز قدرة الشباب المنضوي تحت لواء جبة القوي الديمقراطية على الإبداع والتميز في الفكر والممارسة.

 

ويأتي التئام هذا المؤتمر، في خضم مخاضات مجتمعية بليغة الأبعاد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والسوسيوثقافية، وخصوما ما يتصل بأوضاع وانشغالات وتطلعات الشباب المغربي إلى المساهمة الفعلية في إرساء نموذج تنموي جديد، يرسخ قيم الوطنية والمواطنة، كما يقر ويكرس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، إحقاقا للعدالة الاجتماعية والمجالية والمساواة بين كل أبناء الوطن في الحقوق والواجبات، تستمد قوتها من روح نص الدستور وارتباطا بما يشهده بلدنا من تفاعلات الداخل والمحيط الإقليمي والدولي.

 

وبناء على ما سلف، يؤكد المؤتمر الوطني الخامس على المستوى الوطني، ما يلي:

 

1-عزم شباب جبهة القوى الديمقراطية الأكيد على مواصلة النضال والعمل جنبا إلى جنب مع مختلف الهيئات الحزبية الوطنية والديمقراطية والقوى المدنية الحية للمجتمع من أجل نصرة القضايا الحيوية والأساسية وفي مقدمتها قضية وحدتنا الترابية،

 

2-دعوة المؤتمر الوطني بهذه المناسبة إلى ضرورة التجند والتعبئة الشاملة بقيادة الدبلوماسية الملكية الحكيمة من أجل تقوية شرعية الموقف المغربي وتعزيز الجبهة الوطنية لكسب رهان الوحدة الترابية للمملكة، خاصة في الظرف الحاسم الذي يعرفه ملف قضية الصحراء المغربية مع التشبث باسترجاع باقي الأجزاء الترابية المستعمرة.

 

3-المطالبة بتمتين الجبهة الداخلية عبر الانخراط الفعلي والعملي للحكومة المغربية في ورش تفعيل وأجرأة مضامين الخطب الملكية السامية بمناسبة ذكرى عيد العرش وثورة الملك والشعب وعيد الشباب، قصد الشروع في مباشرة الإصلاحات الاستعجالية واتخاذ التدابير الناجعة من أجل معالجة حقيقية لقضايا المجتمع المغربي.

 

4-الانكباب على معالجة القضايا المرتبطة بالتعليم والصحة والتشغيل وإيلاء الشباب المغربي الأولوية ضمن مشاريع وأوراش الإصلاح والتنمية المستدامة.

 

5-التأكيد على انخراط شباب جبهة القوى الديمقراطية الواعي والملتزم والمسؤول ضمن قوى التنوير والتغيير، في مهام بلورة النموذج التنموي الديمقراطي الحداثي للمغرب.

 

6-الرغبة الأكيدة في بلورة "مشروع رؤية شبابية لمغرب 2030، والتي تداول بشأنها وأقرها المؤتمر الوطني الخامس، وذلك في أفق عرضها للتداول والمدارسة والإثراء من لدن باقي الفصائل الشبابية الوطنية والديمقراطية.

 

7-دعوة المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب المغربي، الحكومة ومختلف الهيئات العمومية والمنتخبة إلى ضرورة التفاعل الإيجابي مع مختلف المقترحات والاجتهادات والابتكارات الشبابية في كل المجالات، بأفق الإسهام الفعلي في بلورة "المشروع التنموي البديل"، الذي يعطي للشباب حقه وأحقيته في صدارة أولويات السياسات العمومية للدولة.

كما تداول المؤتمر العديد من القضايا الدولية الراهنة ومنها تلك التي تهم بلدنا إقليميا ودوليا، وخلص بشأنها إلى ما يلي:

 

 

1-يعبر شباب جبهة القوى الديمقراطية عن تضامنه مع نضالات الشعب الفلسطيني ويدين كل أشكال الاستيطان والتنكيل التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي.

 

2- يجدد شباب جبهة القوى الديمقراطية تضامنه مع باقي شعوب الأقطار العربية التي تتعرض لموجات التطرف الإرهابي وكل أشكال التدخل الخارجي الرامية إلى تفتيت هذه الدول وسلب مقدراتها.

 

3- يدعو شباب جبهة القوى الديمقراطية الحكومة المغربية، في إطار تنسيق الجهود الدولية، إلى ضرورة الانكباب على معالجة قضية الهجرة بما أصبحت تمثله من مآسي إنسانية معولمة، وفق منظور جديد يقوم على احترام حقوق الإنسان في التنقل والهجرة، ما يجعلها فرصة مهمة للانفتاح والتعارف و نقل الخبرات دعما للسلم العالمي والتعايش بين الشعوب.

 

4- ربط جسور التواصل والتبادل مع شباب مغاربة العالم لإبراز غنى وتنوع روافد ومكونات الثقافة المغربية وإشعاع صورة المغرب الحضارية وتمتين روابط الانتماء للوطن،

 

5- الانفتاح على تجارب وثقافات الشباب الإفريقي قصد تبادل الخبرات والتجارب .

 

وحرر بالسعيدية يوم الأحد 9 شتنبر 2018

 



234

0






للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مهرجان سوق السبت أولاد النمة في دورته الثانية تحت شعار التنوع الثقافي في خدمة الجهوية المتقدمة من 5

حفل تكريم لمدير ثانوية اوزود بأزيلال

" الأمازيغي " عصيد خطر على الأمازيغية بقلم : ذ . كريم بنعلي

اقليم ازيلال : ايت اعطى و ايت بوزيد (الصراع القبلي )‎

شباط بين الممكن والمحال بقلم : ذ.مجدالدين سعودي..

المغرب اما ان يكون امازيغيا … او لا يكون

الجزائر.. هل وصلت رياح

'دويلة قطر' : كشك ونخلتين على الخليج وحلم زعامة أمة؟؟؟ بقلم : ذ.طاليب عزيز

فـي اللقـاء الجهـوي التواصلـي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لجهة تادلة أزيلال وحدتنا التنظيمية

دروس الإضــــراب العام ل 29 أكتوبر 2014 بقلم : رشيد نيني

ازيلال : محمد مبديع عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية في لقاء تواصلي استعدادا للمؤتمر الإقليم

مشاركة متميزة لوفد الجامعة الوطنية للكشفية المغربية

من هو لامين ولد البوهالي عاشق رائحة الدم والرصاص ؟

تشخيص وتشريح دقيق للواقع الانتخابي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بقلم: عبدالحق الريكي

المسكوت عنه من تاريخ الخلفاء الراشدين بواسطة :د.أحمد صبحى منصور احمد صبحي منصور

الأمازيغية بالمغرب بين الثقافة والسياسة بقلم : توفيق بوعشرين

لماذا يتعايش المغاربة مع الأقليات الدينية في الموت فقط؟ // جواد مبروكي

بنعلي في المؤتمر الوطني الخامس لشبيبة الجبهة بالسعيدية:





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

التجنيد الإجباري،دعم أم إضعاف للمجتمع المدني؟؟ بقلم : الحبيب عكي


لماذا يحارب المثقفون المغاربة اللغة الدارجة بكل هذه الشراسة؟ // مبارك بلقاس


المغربيات … // يطو لمغاري


حِـينَ انْـتَحَـر الجـحْـش.. // نورالدين برحيلة


عرش الصبر....تاج الصمت مالكة حبرشيد


دَعُوا شرطتَنا تطهّر البلاد من الحثالة والقتلة والأوغاد؟ فارس محمد


وجهة نظر من لغة الام بالتعليم الابتدائي. LL محمد همشة.


من هو العربي ومن هو الأمازيغي بالمغرب؟ // ذ .محمد بودهان


فرصة للصحافيين بقلم : طلحة جبريل موسى


امين سليماني يدعو لانشاء عملة الياز الامازيغية و استعادة تاريخ اطلانتس بقلم : سمير أوغيغوش

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

أزيــلال : استمرار الإحتجاج ضد الوضع الصحي المنهار بالمستشفى الإقليمي


ساكنة أزيلال تنتفض ضد تردي الخدمات الصحية بالمستشفى الإقليمى وتطالب بتصحيح الوضع

 
إعلان
 
هذا الحدث
 
أنشطة حــزبية

الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية في اجتماع لها الثلاثاء 18 شتنبر2018


دمنات تحتضن لقاء تكويني لأكاديمية التكوين للمرأة الاستقلالية


ازيلال/ تكلفت : على هامش تجديد مكتب لفرع حزب الاستقلال

 
انشطة الجمعيات

بيان بخصوص إدراج اللهجة الدارجة في مقررات التعليم الأساسي خلال الدخول المدرسي للموسم 2018ـ2019

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

طاقم جريدة ازيلال 24 يعزي في وفاة أخ إبراهيم المنصوري عضو المجلس الجماعي بازيلال

 
أخبار دوليــة

بوتفليقة ينهي مهام الجنرال رميل لتورطه في تسهيل سفر اللواء باي إلى فرنسا


مدارس تعود إلى أسلوب “الضرب” كويسلة لتأديب الطلاب


قاصران مغربيان يختبئان في محرك حافلة متجهة إلى إسبانيا لمدة يومين

 
أنشـطـة نقابية
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  هذا الحدث

 
 

»  رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة