مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         جريمة قتل.. زوج غاضب يرمي زوجته من الطابق الرابع بحي اسيل بمراكش             يهود تمزغوا أم أمازيغ تهودوا؟ // عبداللطيف هسوف             الرفق بالحيوانات السياسية // رشيد نيني             الريسوني والإصرار على قلب الحقائق ! // اسماعيل الحلوتي             اللغة العربية والأمن الثقافي للشباب // الحبيب عكي             ميزانية 2019 تخصص 2.5 مليار درهم للقصر.. وراتب الملك لم يتغير             خبر صادم : اكتشاف صوت محمد بن سلمان وهو يتكلم مع قائد الطائرة السعودية ناقلة جثمان جمال خاشقجي             قصبة تادلة : اعتقال شرطي لارتكابه لحادثة سير تحت تأثير الكحول             وزارة التربية الوطنية تكشف عن الجدولة الزمنية لحملة التوظيف بالتعاقد، وهذه تفاصيل المباراة.             كيصور بنت عريانة وكيقول لها عتارفى بلى كتبغيني ..."كنبغيك بزاف أفؤاد غير خليني نلبس حوايجي"..             بالفيديو ..مصلون يؤدون صلاة الغائب على الصحفي جمال خاشقجي            أول فيديو يظهر تهريب رفات جمال خاشقجي من القنصلية السعودية .. وحرس محمد بن سلمان قتله في ساعتين            بقلب مفتوح القصة الكاملة لمحمد من بني ملال            لغز اختفاء خاشقجي             وفد من مجلس جهة بني ملال خنيفرة يزور مجلس جهة الشرق للاطلاع على مختلف المشاريع المنجزة            من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى             أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

بالفيديو ..مصلون يؤدون صلاة الغائب على الصحفي جمال خاشقجي


أول فيديو يظهر تهريب رفات جمال خاشقجي من القنصلية السعودية .. وحرس محمد بن سلمان قتله في ساعتين


بقلب مفتوح القصة الكاملة لمحمد من بني ملال


لغز اختفاء خاشقجي


وفد من مجلس جهة بني ملال خنيفرة يزور مجلس جهة الشرق للاطلاع على مختلف المشاريع المنجزة


حصري..9 ذئاب بشرية بأزمور يغتصبون 3 فتيات..الضحية القاصر تحكي تفاصيل مؤلمة !

 
كاريكاتير و صورة

من قتل الصحفي السعودي خاشقجي
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التعب أسبابه وكيفية العلاج

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو
 
اوراق مبعثره على هامش الحياة بمدينة واويزغت

واويزغت بلطجة في بلاد السيبة...(03) /ايت عزيزي الحسين

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة
 
الجريــمة والعقاب

الصراع على أذان الصلاة وراء قتل مؤذن لمؤذن مسجد بإقليم سيدي بنور... التفاصيل الكاملة

 
الحوادث

سطات.. حادثة سير مروعة تودي بحياة عريس واثنتين من أقاربه وتخلف جرحى‎

 
الأخبار المحلية

أزيلال: تكليف منظفين بمسجد الوحدة بأزيلال ومسجد أوزود بآيت تكلا


أزيــلال : تلميذ يهاجم استاذا بإعدادية "والي العهد " وتسبب فى كسر فكه!!


أزيلال : الغموض يلف جريمة تصفية مهاجر من بني اعيط ببلجيكا !

 
الجهوية

قصبة تادلة : اعتقال شرطي لارتكابه لحادثة سير تحت تأثير الكحول


خريبكة :مافيا العقار تنصب على قضاة ومسؤولين كبار في الدولة


استئنافية خريبكة تصدر حكمها في ملف وفاة شخص في جلسة “رقية شرعية”

 
الوطنية

جريمة قتل.. زوج غاضب يرمي زوجته من الطابق الرابع بحي اسيل بمراكش


ميزانية 2019 تخصص 2.5 مليار درهم للقصر.. وراتب الملك لم يتغير


وزارة التربية الوطنية تكشف عن الجدولة الزمنية لحملة التوظيف بالتعاقد، وهذه تفاصيل المباراة.


كيصور بنت عريانة وكيقول لها عتارفى بلى كتبغيني ..."كنبغيك بزاف أفؤاد غير خليني نلبس حوايجي"..


بالفيديو..المتشرد الذي نشرت صورته كأنه صاحب الرأس المقطوعة حي يرزق

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيــلال : المستشفى الإقليمي يرفض استقبال سيدة بعد وضع حملها ميتا ..والهيئات والفعليات تتحرك/ الصور
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 شتنبر 2018 الساعة 12 : 00


 

أزيــلال : المستشفى الإقليمي يرفض استقبال سيدة بعد وضع حملها ميتا ..والهيئات والفعليات تدعو الى وقفة احتجاجية

 

أزيــلال 24 : 

 

وتستمر المعاناة بالمستشفى الإقليمى بأزيلال !!

 

ولا يمر يوما بدون مشكلة ! مشاكل بالجملة .. مستشفى يساهم بشكل كبير فى " إغتيال " الأطفال خاصة !

 

واليوم حكاية جديدة : حكاية ام شابة فى عقدها الثانى تنتمى لجماعة ايت امحمد وتنحدر من دوار " تمكانت " ، أتاها المخاض امس الإثنين وتم نقلها على وجه السرعة الى مستوصف ايت امحمد ، الا ان الممرضة نصحت العائلة التوجه الى المستشفى الإقليمى ،

 

وداهم الأم المخاض على الطريق قبل وصولها الى المستشفى ، فوضعت مولودها ... ميتا !

 

 

 

هذه الحادثة لو أرجعها الأب الى قضاء الله وقدره ، الا انها اثارت استهجان الشارع ، الذي استغرب استمرار ما سموه الإستهتار والإستخفاف بأرواح الأمهات خاصة والأطفال الرضع عامة ..

 

مما زاد الطين بلة ! حين وصول سيارة الأسعاف الى المستشفى الإقليمى ، بعد ساعة من وضع السيدة حملها ، رفضت الطبيبة المداومة ، استقبالها قطعا وعدم تقديم اية مساعدة لها بحجة انها تطبق القانون ، والمسطرة الإدارية تمنعها تقديم المساعدة ؟؟؟؟ لتبقى الأم المكلومة داخل سيارة الإسعاف ، الغير المكيفة ، تنزف دما وعرقا  ، لأزيد من ساعة ونصف !

 

ولنطرح السؤال : اين هو قَسَم " ابا قراط " ايتها الطبيبة ؟؟

 

 

 

 وتقول أحد المصادر  التى كانت شاهد عيان ، أن أول من تم الإستغاثة  به هو  النقابى  السيد  عبدالعزيز العشير ،  الذى لب النداء  ، وفور وصوله الى المستشفى ،  وجد  المرأة  في حالة نفسية سيئة ،  داخل سيارة الإسعاف،  تنزف دما وتشتكى ألما ، وزوجها يطلب  اسعاف زوجته ... ولا من مجيب ؟  وامام هذا المشهد المخزي ! تحرك السيد لعشير  ــ حسب  نفس المصدر ــ متحديا " آليات القمع "  الساهرة على المستشفى ،  وبحث عن كرسي  متحرك ،  وتصدى له احد  حراس الأمن الذى منعه ولوج المستشفى رفقة المريضة ،  ولم يعره اي اهتمام ، واقتحم باب المستشفى يقود  المريضة ، الى ان وصل داخل قسم الولادة  ليتركها هناك ، لينتهي دوره كإنسان !!


 واستطرد المتحدث... وبعد ذلك  بدقائق ،حضر الى قسم الولادة بالمركز الإستشفائي باشا مدينة ازيلال وقائد الملحقة الإدارية الأولى لتتبع حالة السيدة ، فاطمأنوا عن حالتها و وعدوا زوجها بتكرار الزيارة اليها ، وذلك ان الزوج  "خاف " من الإنتقام ..!

ولا يفوتنا  ان ننوه كذلك بالسيد الكاتب العام للعمالة ، بتتبعه حالة هذه المرأة ، مند البداية ، الى ان إطمأن  على حالتها .

 

 

وأمام استمرار تدهور الخدمات الصحية بالمستشفى الإقليمي ، وفى اطار مواصلة النضال من أجل تحسين وتوفير الخدمات ، تدعو الهيئات الحقوقية والنقابية بالإقليم ، ساكنة المدينة ، للمشاركة فى الوقفة الإحتجاجية التى ستنضم اليوم 25 شتنبر 2018 امام المستشفى الإقليمي ، ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساء .

انها الرسالة الثانية للسيد المندوب الإقليمى الجديد  لوزارة الصحة بأزيلال .

 

وتأتي هذه الحادثة بعد ثلاثة أيام من وفاة سيدة حامل من جماعة ايت امحمد تعرضت لنزيف دموي حاد وهي في طريقها الى المستشفى الجهوي ببني ملال .

 

 

 

 

 



1738

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- صراحة حادث اليوم بالمستشفى

العشير عبد العزيز

انا عبد العزيز العشير، حوالى الساعة الثانية عشرة زوالا توصلت باتصال هاتفي يدعوني للحضور لتقديم يد المساعدة لامرأة تصارع الموت أمام باب قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي. على الفور اتصلت بالسلطة المحلية اخبرت المسؤول بالحادث.فور وصولي الى المستشفى سألت عن زوج المريضة، بعد ذلك دخلت في خصومة مع كولونيل حراس الأمن، الذي يتدخل في ما يعنيه و فيما لا يعنيه. بعدها قمت بسحب السرير المتنقل وضعت رفقة بعض رجال الوقاية المدنية المرأة على السرير، و قمت بدفعه شخصيا حتى الباب الثاني للمستعجلات لألتقي العامل المسؤول على نقل المرضى فأعانني على إيصال المريضة إلى قسم طب النساء و التوليد، بعد حين وصل بعض رجال السلطة الذين سلموا علي الجميع و دخلوا القسم و بعد خروجهما أخبرنا زوج المريضة بحضور الطبيب الذي يباشر عمله في إنقاذ المرأة التي نزفت الدم الكثير و التي اصفر لونها. للأمانة أحد من المستشفى لم يقترب من السيدة و إدارة المستشفى لم تأذن بعلاج السيدة، كل ما في الامر اني فرضت الأمر الواقع بعد تحميل المسؤولية للجميع في حال التحقت السيدة بمولودها المتوفى. هذه هي الصراحة و الحقيقة و الواقعية.

في 25 شتنبر 2018 الساعة 52 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مستشفى الاشباح

متابعة منتظرة الامل

بسم الله اولا هذا ليس بمستشفى انا في احد الليالي في فصل الشتاء والثلج مرضت كثيرا تقيات دما كثيرا كثيرا اكثر مما يتصوره العقل اخذت سيارتي على الساعة الواحدة ليلا دلفت الى المستشفى وجدت طبيبة بزيها البذلة البيضاء نظرت الي بعينيها هل تعرفون ماذا قالت يجب ان تاخذي موعد للقيام باشعة الراديو لنعرف ماذا يحدث تمنيت لو انني بقيت في منزلي اتالم ولا وصولي في هذا الوقت الى هذا العنوان الخطا تصوروا معي عدت الى منزلي وانا اتالم لا بل اموت نعم على فراش الموت لم يرحمني احد لااحد كيف تتمنون رحمة الله وانتم لم ترحموا من في الارض هذا ليس مستشفى هذا ليس مستشفى الخزي والعار على من يسمي هذا مستشفى ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ونعود الى المقال لماذا ممرصة مستوصف ايت امحمد لم تقم بواجبها وحملت الحامل على سيارة الاسعاف واتت بها الى ازيلال وهي بدورها تعلم انه لايوجد مستشفى بل توجد مقبرة هل ارواح الحوامل اصبحت في كف عفريت

في 25 شتنبر 2018 الساعة 22 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- Hôpital Azilal = BATOIRE D’ AZILAL

ABOULAHCEN

Merci Si Aziz
Ça fait mal au cœur de voir er revoir et de vivre ces situations inaccep tables, je pense que si cet ambulance s’est présenté à un zoo, surement que les animaux accueillerons avec grand cœur cette femme. Mais puisque nous sommes dans un hôpital et précisément à Azilal, ou la gestion est dans les mains des incapables, des fantômes, des rchichoya…..il ne faut pas attendre une autre réponse. Il ne faut pas que la situation continue comme ça, il faut ne pas laisser faire, se moquer des habitants d’Azilal. Je pense que la responsabilité dans le 1er rang doit l’assumer Mr le gouverneur, il a tout le pouvoir  (par la loi ) d’intervenir et corriger cette situation devenu insuppor table et inaccep table, sachant que l’hôpital et le voisin intime du bureau du gouverneur.

في 25 شتنبر 2018 الساعة 00 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- اين ضمير الاطباء

حفيظة

لقد عانينا الكتير بسبب اطباء هاد المستشفى بسبب اهمالهم و تكبرهم ليس لديهم ضمير مهني او الانسانية حسبنا الله ونعم الوكيل امي لازالت تعاني من المرارة لانهم يرفضون اجراء لها العملية هاد ازيد من سنة

في 25 شتنبر 2018 الساعة 41 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- هذه مقترحاتى حول هذا المرستان

Hassan G

كثرت المصائب فى هذا المستشفى اللعين ، وكل اسبوع نسمع ان هناك مشاداة كلامية مع الممرضات وبعض الممرضين
وكثرت الإعتقالات ، وكل يوم ينادون على الشرطة ويطبخون ملفات حولهم ويقدمونهم للمحاكمة ، لا لشىء سوى ان الضحية طلب معالجته ؟
وهنا اريد ان اطرح عليكم سؤالا واحدا
من يحمي هذه الشردمة من اشباه وقرود الصحة بأزيلال ؟؟؟؟
هناك من يحميهم لا محالة


واقترح عليكم ايها الإخوة ، ان تقوموا وتستغلوا هذه الوقفة من اجا توقيع 1000 توقيع وارساله الى وزيركم الذى يتواجد فى مكتبه المكيف
اما عن مندوب الصحة بازيلال ، ما تعولوش عليه راه مغلوب ومعروف

كما اقترح عليكم رفع دعوى قضائية ضد إدارة المستشفى وهذا جد مهم
وختاما تحية نضالية

في 25 شتنبر 2018 الساعة 03 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- La coiffe use

Ait l . Hassan

Pour " réparer" le moteur de ce maudit hôpital ? faut d'abord évacuer qq infirmières une fois pour tt de la maternité ? oui messieurs ! Il s'agit de la " coiffe use"" et de la grosse bête // ces é sages femmes plutôt " mauvaises femmes" Il faut à tt pris les éliminer pour mieux faire marcher l’hôpital ! ces infirmières croient que l’hôpital leur appartient // en réalité que se sont le malheur de l'hopital : les sangsues  ! ! ! ! Elles ont tuès des dizaines de bèbè ! ! tt le savait

في 04 أكتوبر 2018 الساعة 11 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال :اعترض رجال الدرك علاج السائق

نيابة التعليم : حفل محتشم وجوائز محتشمة

أزيلال : سيارة تدهس دركي وترديه قتيلا ....

أزيلال : مجرم يغتصب فتاة و...".يقتلها"

عامل إقليم أزيلال يترأس حفل تنصيب قياد ورؤساء الدوائر الجدد

أزيــلال : قائد الدائرة الثانية " يكسر ضلوع شاب " بحي تــشبيت

محكمة النقض تقرر إيقاف تنفيذ مرسوم عزل الرئيس محمد مرزوق رئيس جماعة تنانت

فورار : عائلات تسقط واخرى تمتطي لائحة ذوي الحقوق للجماعة السلالية‎

شركة تزويد الماء الصالح للشرب لمدينة دمنات هجرت المشروع ..

أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال : المسجد الأعظم ... بيت الله ، يحتاج الى عناية ونظافة.....

أزيــلال : المسافرون يشكون من زيادات صاروخية في أسعار الطاكسيات الكبيرة وسط صمت الجهات الوصية

أزيـــلال : الأسباب الحقيقية لعدم " بناء " طريق أيت امحمد

أزيلال : المستشفى الإقليمي يخطو خطوة ريادية نحو الأمام وتحسن فى الخدمات

أزيــلال : المستجد في أخبار جريمة القتل بآيت وعرضى....

أزيلال : الأزبال تحاصر سكان وزوار شلالات اوزود خلال فصل الصيف

أزيلال : المصادقة بأغلبية أعضاء المجلس الجماعي على جميع النقاط جدول أعمال الدورة الاستثنائية لشهر نو

• ازيلال : المسجد الأعظم يحتضن المسابقة المحلية لنيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ وتجويد وترتيل

أزيلال : المستشفى الإقليمي يتحرك ... بدأ يبنى هياكله ...





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

يهود تمزغوا أم أمازيغ تهودوا؟ // عبداللطيف هسوف


الرفق بالحيوانات السياسية // رشيد نيني


الريسوني والإصرار على قلب الحقائق ! // اسماعيل الحلوتي


اللغة العربية والأمن الثقافي للشباب // الحبيب عكي


رد على ما ورد في الفصل التمهيدي لكتاب عروبة (البربر) للدارودي بقلم :ذ. عبد الله نعتي


ما هُوَ الثَّمن الذي سيَحصُل عليه الرئيس الأمريكيّ مُقابِل التَّعاون مع السعودية /عبد الباري عطوان؟


ركع البدر // سعيد لعريفي


البـرلــمـانـيـون وغـريـّـبة بقلم : ذ مراد علمي


علمتني الحيـــاة !!! محمد همشة


وظيفة المثقف في الحالة المجتمعية // د زهير الخويلدي


تأملات في سورة يوسف : أصناف البشر – يوسف وإخوته نموذجا- منير الفراع


ظريف، وزير خارجية روحاني، وقصة لص البطيخ والشمام!؟ بقلم المحامي عبد المجيد محمد

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

أزيــلال : وفاة سيدة حامل بمستشفى الإقليمي جراء نزيف حاد


أزيــلال : الكاتب العام للعمالة يتفقد المستشفى الإقليمى ....

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

جبهة القوى الديمقراطية تعتبر الخطاب الملكي لافتتاح البرلمان رد اعتبار للعمل السياسي الجاد...


ازيلال / افورار : حزب الاستقلال يجدد هياكله التنظيمية و يعززها بأطر عليا

 
أنشـطـة نقابية

الصحة وتدعو إلى خوض إضراب وطني يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 في جميع الأقسام والمصالح

 
انشطة الجمعيات

بلاغ حول غلاء فواتير الماء والكهرباء بتمارة والنواحي

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

تعزية ومواساة فى وفاة المرحومة ابنة الأخ :" اليزيد فضلي "تغمدها الله برحمته


أزيلال : تعزية ومواساة فى وفاة المشمول برحمته :" محمد وديع " .

 
أخبار دوليــة

خبر صادم : اكتشاف صوت محمد بن سلمان وهو يتكلم مع قائد الطائرة السعودية ناقلة جثمان جمال خاشقجي


الأمير م.هشام بعد مقتل خاشقجي:الأجهزة فقدت ثقتها في بن سلمان والوضع في السعودية قد ينتهي بـ


التفاصيل الكاملة لعملية قتل خاشقجي.. الغرفة كانت مجهزة بمعدات “تقطيعه”

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 

»  اوراق مبعثره على هامش الحياة بمدينة واويزغت

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة