مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         مقامة البداية والنهاية بقلم .. ابراهيم امين مؤمن             يهود المغرب العميق في إسرائيل يحكون عن مأساة «الرحيل» الذي لم يختاروه / الباحث والصحفي لحسن والنيعام             قلعة السراغنة : مهاجر بايطاليا يقتل زوجته ويصيب ابنته ..             مصرع سيدتين ونجاة طفل عمره 5 أيام في انقلاب سيارة خفيفة بمنعرجات ايت تمليل بازيلال             ازيلال / تذمر كبير وسط ساكنة حي الزاوية بسبب انعدام الانارة العمومية             خاص للطلبة ....أمزازي: “الوزارة سترفع ميزانية المنح بـ 100 مليون درهم إضافية”             بسبب عطلة زميلها..وزارة الصحة تجبر طبيبة مولدة على العمل ليل نهار قرابة شهر!...وثيقة             La préfecture de police de Beni Mellal a célébré avec faste le 63 ème anniversaire de la création de la sureté nationale             دمنات / سيدي يعقوب: أزيد من 2100أسرة معوزة تستفيد من مساعدات غذائية             الكاتب العام لعمالة أزيلال يشرف على نشاط اجتماعي بمناسبة تخليد الذكرى 14 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجماعة وأولى             مُنيب: التلفزيون المغربي ينشرُ الإستحمار..هل هناك من لازال يُؤمنُ بـ'حديدان' والقرون الوسطى            قائد الكورس بآسفي تحول الى فاندام وسلخ باعة متجولين مساء الجمعة            نائبة نمساوية ترتدي الحجاب داخل البرلمان            أحلام الزعيمي تفضح واقع الفن بالمغرب..ممارسة الجنس مقابل التمثيل             برلماني ينتفض في وجه الداودي:المفسدين الكبار ماكتقدوش عليهم و المغاربة عطيتوهوم البيض            أزيــلال / بين الويدان : افتتاح " دارالضيافة "جديدة بالبحيرة // اثمنة جد مناسبة            قطة تسرق الأضواء ... تبول على فستان احدى السيدات فى عرض أزياء كريستيان ديور             عامل إقليم ازيلال يتدخل في الحالة التي أبكت يوسف الزروالي            الحق في الاضراب !!            الوزير يشرح             الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم             خاص برجال التعليم .... " مسار "             المجرد والإغتصاب             الحكومة تساهم بالتغطية الصحية بجبال ازيلال قريبا كالعادة             من قتل الصحفي السعودي خاشقجي           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

مُنيب: التلفزيون المغربي ينشرُ الإستحمار..هل هناك من لازال يُؤمنُ بـ'حديدان' والقرون الوسطى


قائد الكورس بآسفي تحول الى فاندام وسلخ باعة متجولين مساء الجمعة


نائبة نمساوية ترتدي الحجاب داخل البرلمان


أحلام الزعيمي تفضح واقع الفن بالمغرب..ممارسة الجنس مقابل التمثيل


برلماني ينتفض في وجه الداودي:المفسدين الكبار ماكتقدوش عليهم و المغاربة عطيتوهوم البيض


أزيــلال / بين الويدان : افتتاح " دارالضيافة "جديدة بالبحيرة // اثمنة جد مناسبة


قطة تسرق الأضواء ... تبول على فستان احدى السيدات فى عرض أزياء كريستيان ديور


عامل إقليم ازيلال يتدخل في الحالة التي أبكت يوسف الزروالي


شاهد المنزل الفاخر الذي يعيش فيه بنعطية بقطر


طلبة الطب يقاطعون الامتحانات ويحتجون في مسيرة الشموع بفاس

 
كاريكاتير و صورة

الحق في الاضراب !!
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

عادات الأكل الصحي في رمضان

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

انتصار فريق النخلة على نظيره فريق العرصة في دوري رمضان بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة


BENI MELLAL// RBM de tennis de table à l’honneur

 
الجريــمة والعقاب

قلعة السراغنة : مهاجر بايطاليا يقتل زوجته ويصيب ابنته ..


العطاوية : خطير: الأمن ينقد إبن سيدة مطلقة من قبضة عشيقها النجار الذي هدد بقتله وتقطيعه لأشلاء

 
الحوادث

مصرع سيدتين ونجاة طفل عمره 5 أيام في انقلاب سيارة خفيفة بمنعرجات ايت تمليل بازيلال

 
الأخبار المحلية

ازيلال / تذمر كبير وسط ساكنة حي الزاوية بسبب انعدام الانارة العمومية


بسبب عطلة زميلها..وزارة الصحة تجبر طبيبة مولدة على العمل ليل نهار قرابة شهر!...وثيقة


الكاتب العام لعمالة أزيلال يشرف على نشاط اجتماعي بمناسبة تخليد الذكرى 14 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجماعة وأولى

 
الجهوية

La préfecture de police de Beni Mellal a célébré avec faste le 63 ème anniversaire de la création de la sureté nationale


M le Wali a présidé des activités à l occasion du 14 ème anniversaire du lancement de l INDH


بني ملال تنظيم الافطار الخير الرمضاني في نسخته الاولى لفائدة نزيلات و نزلاء دار المسنين ببن ملال

 
الوطنية

خاص للطلبة ....أمزازي: “الوزارة سترفع ميزانية المنح بـ 100 مليون درهم إضافية”


“البام” يقترح طبع النقود باللغة الأمازيغية..." تضمين حرف تيفيناغ للاوراق النقدية تضييق على الاسلام"!!..جواب السلفي حسن الكتاني


زائرة تنقض على وجه زوجها السجين بايت ملول داخل قاعة الزيارة بعدما علمت بزواجه خفية بزوجتين دون علمها


بلاغ..اعتماد منهاج دراسي جديد للموسم الدراسي 2019/20 للمستويات الإبتدائية التالية


هل ستخلف العدوي لفتيت وتصبح أول وزيرة داخلية في تاريخ المغرب !

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
ثقافة عامة
 
 

ازيلال : عامل الإقليم يزور ويتفقد أروقة المركب التجاري للقرب
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 دجنبر 2018 الساعة 53 : 01


 

ازيلال : عامل الإقليم يزور ويتفقد أروقة المركب التجاري للقرب


هشام أحرار/ ازيلال

سوق نموذجي بمواصفات عالية لفائدة الباعة الجائلين يحمل اسم *المركب التجاري للقرب * مخصص للملابس والأجهزة المستعملة والفواكه والخضر والاسكافي ومواد التجميل والهواتف النقالة والحلاقة وبائع الخبز والتوابل،أنجز في إطار البرنامج الأفقي 2016 بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومساهمة المجلس البلدي بازيلال عبارة عن (الأرض والتجهيز) وجمعية الحرفيين و بتكلفة مالية تقارب 4 ملايين درهم بازيلال وهو ما مكن من إعادة تثبيت الباعة المنتشرين بساحة بين البروج وقرب المسجد الأعظم والمحطة الطرقية والشارع الريسيء للمدينة والبالغ عددهم 181 بائعا.

 

 

وقد قام السيد محمد عطفاوي عامل اقليم ازيلال بمعية السيد محمد باري الكاتب العام للعمالة ومحمد القرشي رئيس المجلس الإقليمي بازيلال وباشا مدينة ازيلال وقائد الملحقة الإدارية الأولى لزيارة وتفقد أروقة مشروع المركب التجاري للقرب ، مساء أمس الجمعة 30 نونبر الجاري .

 

 

هذا الفضاء التجاري يدخل في إطار الجهود التي تبدلها السلطة الإقليمية وباقي الشركاء بغية تعزيز إستراتيجية التنمية المحلية وإنعاش النشاط التجاري بالإقليم وإيجاد الفضاءات الملائمة لممارسته، والقضاء على الأسواق العشوائية واحتواء ظاهرة الباعة الجائلين وإعادة إيوائهم داخل أسواق نموذجية تستجيب للشروط المطلوبة وتسير بطرق حديثة، وتمكن من تحسين القدرة التنافسية للتجار الصغار، كما سيساهم في تعزيز البنيات التجارية داخل المدينة وتمكين التجار من ممارسة نشاطهم التجاري في إطار قانوني ومنظم يحفظ كرامتهم ويؤمن ممتلكاتهم من جميع المخاطر.

 

 

هذا المشروع التنموي أنجز على مساحة 2526.18 م مربع ، و مغطاة بالهيكلة المعدنية لساحة التجارية .ويتوفر على 181 دكانا و فضاءات أخرى : مسجد، مكاتب إدارية، مرافق صحية إضافة إلى موقف للسيارات. وتجدر الإشارة إلى أن انتشار الأسواق العشوائية واحتلال الملك العمومي والمحاور الطرقية الرئيسية داخل الإقليم بصفة غير قانونية لممارسة النشاط التجاري، قد أصبحت من النقط السوداء بالمدينة الشيء الذي جعل هذه الظاهرة تستأثر اهتمام السلطة الإقليمية التي تسعى جاهدة ومنذ سنة 2016، بانتهاجها للمقاربة التشاركية، إلى وضع تصور مندمج وفعال لاحتواء والحد من هذه الظاهرة التي تنعكس سلبا على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية والبيئية وذلك عبر إجراءات ملموسة إذ تم في هذا السياق:

وقد واكبت الجمعية حاملة المشروع عبر سلسلة الاجتماعات المنعقد على مستوى كل من العمالة وباشوية أزيلال من أجل تهيئ الظروف الملائمة لنقل الباعة المعنيين بهذا السوق والبالغ عددهم 181 بائعا.

 

 

والجدير بالذكر أن عملية الإحصاء وتدقيق اللوائح قد تمت من طرف لجنة تألفت من جميع المصالح المعنية بالإضافة إلى ممثلين عن التجار. كما أن القرعة التي أجريت بكل شفافية بقاعة البلدية تحت إشراف موثقة وبحضور مختلف المصالح المعنية بالعملية وعموم التجار المستفيدين.

ولعبت السلطة المحلية وأعوان السلطة دورا كبيرا ومحوريا من خلال إعادة تثبيت الباعة المتجولين المنتشرين بعدد من النقط بالمدينة وتحويلهم الى المركب التجاري.

 

 

أن هذا المشروع الاجتماعي الذي يدخل في إطار تفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى اقليم أزيلال باعتبارها مشروعا اجتماعيا تنمويا وورشا ملكيا خلافا ومبدعا،يهدف الى تقليص نسبة الفقر ومحاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي وتحسين ظروف عيش المواطنين ، وأن السلطة الإقليمية تضاعف جهودها من أجل إنجاز مشاريع وعمليات أخرى تساعد على استئصال هذه الظاهرة وتمكن الباعة الجائلين من ممارسة نشاطهم بكل كرامة وفي إطار قانوني ومنظم. وبهذه المناسبة تمت دعوة جميع الشركاء للمساهمة في كل المبادرات التي من شأنها تحقيق هذا الهدف وكذا دعوة المستفيدين وباقي التجار إلى الانخراط بفعالية في هذا المجهود للارتقاء بمدينة أزيلال.

عدد من الباعة الجائلين الذين استفادوا التقت بهم الجريدة خلال زيارتنا الى المركب التجاري للقرب استحسنوا هذا المشروع التنموي والاجتماعي من اجل تحسين مستواهم المعيشي.

 

 

 

 

 

 



1343

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- للتدكير

متتبع

ثلاثين في االمائة من الدين استفادوا هم اصحاب المحلات الدين لايزالون يستغلون محلات للحلاقة وبيع المواد الغدائية.واربعون فالمائة من ناس من منتخبين ورجال التعليم .

في 01 دجنبر 2018 الساعة 34 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

ازيلال : عامل الاقليم يؤدي صلاة الاستسقاء قرب المسجد الاعظم "ساحة المصلى"

ازيلال : عامل الإقليم في زيارة تفقدية لمتحف علوم الأرض الذي عرف تعثرا في استكمال أشغاله بنائه وتجهيز

ازيلال : عامل الإقليم يُشرف على حفل تنصيب رجال السلطة الجدد + صور

فم الجمعة / أزيلال : عامل الإقليم يعطي انطلاقة لمجموعة من المشاريع .

أزيــلال : عامل الإقليم سينصب قائدا بمركزأفورار وخليفة القائد ببنى عياط

ازيلال : عامل الإقليم يعطي انطلاقة عملية توزيع قفة رمضان على الأسر المحتاجة

ازيلال : عامل الإقليم يتفقد المستفيدين من عملية جراحة الغدة الدرقية بالمركز ألاستشفائي

أزيلال : عامل الإقليم في زيارة تواصلية لجماعة واويزغت .

أزيـلال : عامل الإقليم في زيارة تفقدية لمجموعة من الأوراش ... وفضاءات المهرجان الصيفي

ازيلال : عامل الإقليم يعطي انطلاقة مشاريع إنمائية مهمة بمناسبة تخليد ذكرى السابعة عشرة لعيد العرش ال





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

مقامة البداية والنهاية بقلم .. ابراهيم امين مؤمن


يهود المغرب العميق في إسرائيل يحكون عن مأساة «الرحيل» الذي لم يختاروه / الباحث والصحفي لحسن والنيعام


الصحافة والسخافة // عزيز لعويسي *


لمثل يذوب القلب من الأسف سليمة فراجي*


كــــــلام في الصحافــة .. / عزيز لعويسي


نظرات في شعر الأمازيغ.. أبيات من آيات // محمد أعماري


دغْمُوس بقلم : عبدالرحمن السليمان


الصواب في غياب مثل الأحزاب. // مصطفى منيغ


القصة في القرآن بين الخلق والأخلاق // د زهير الخويلدي


أين وصلت الصحافة الرقمية، وهل لديهم مصداقية؟ // دغوغي عمر


شـهـــــداءُ الـوطـــــن وخـوارجُ الكـفــــن(1) شعــر : حســين حســن التلســيني


فين أيام رمضان بالنفار والطبال وخالي العايدي ...؟؟ // فهد الباهي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
التعازي والوفيات

أزيــلآل : تعزية ومواساة فى وفاة المشمول برحمته :" محمد باتو "...

 
نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة

نداء للمحسنين وذوي القلوب الرحيمة من أجل مساعدة السيد رشيد غنيمي مريض بالقلب يقطن بتملالت قلعة السراغنة

 
البحث عن متغيب
 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

في بلاغ لأمانتها العامة: *جبهة القوى الديمقراطية، تعتبر حصيلة نصف الانتداب الحكومي مخيبة لآمال المغاربة.

 
أنشـطـة نقابية

أزيلال : النقابات التعليمية تتشبث بالإضراب وحمل شارات سوداء في رمضان واضراب يومي 14 و15 ماي ...


رغم الإتفاق الإجتماعي ، النقابات التعليمية تعلن عن “رمضان الغضب” وتقرر خوض إضراب وطني جديد

 
انشطة الجمعيات

دمنات / سيدي يعقوب: أزيد من 2100أسرة معوزة تستفيد من مساعدات غذائية


دمنات/ استفادة أزيد من 500 فرد من مساعدات غذائية للأسر المعوزة خلال شهر رمضان بكل من انزو وايت امليل.

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

شاهد بالفيديو مغنية سعودية تثير الجدل بالرقص وقراءة القرآن !


بعد طرد بوتفليقة. كُوبا تستدعي سفير الجزائر وتُطالبُه بدفع 450 مليون دولار عن تدريب مليشيات البوليساريو


حكيمة أوعميرى... بنت القصيبة ، سيدة الحافلات التي فرضت نفسها في مهنة ظلت حكرا على الرجال .. بألمانيا

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  ثقافة عامة

 
 

»  نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس

 

 

 

 

 

 شركة وصلة