مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         المدير الإقليمي للتعليم بأزيلال يعزي في وفاة والد مصطفى لمدون مدير ثانوية وادي العبيد التأهيلية في وفاة والده             النسخة الثالثة من اليوم التكويني للمسرح المدرسي بسوق السبت             محمد السادس في جولة خليجية لتنقية الأجواء             المحكمة تؤجل متابعة الملتحي الذي اعتدى على صديقه بعدما وجده مع زوجته في “وضعية مشبوهة”             بعد فشل الحوار..."أمزازي" يستعد لتوظيف آلاف الأساتذة المتعاقدين الجدد بدلا عن المضربين             مديرية أزيلال توجه استفسار لأستاذ مرسم رفض تسلم حصص أستاذ متعاقد (وثيقة )             عمالة ازيلال تحتضن لقاء تواصليا حول المساعدة المعمارية والتقنية بالعالم القروي             قراءة في صحة خطبة طارق بن زياد من عدمها // عبد اللطيف مجدوب             مغاربة ببلجيكا ينظمون نشاطا لجمع التبرعات لأسرة الشاب الذي حاول السطو على بنك بطنجة             العثور على هيكل عظمي لإمرأة داخل منزل توفي صاحبه قبل يومين             عملية اختطاف خلال مباراة كرة القدم            إحياء ليلة النصف من شعبان بالزاوية الكركرية            "من تندوف إلى العيون .. طريق الكرامة" وثائقي حصري لميدي 1 تيفي            الفقر ومرض السرطان.. والدة الشاب الذي حاول سرقة بنك بطنجة: "والده يحتاج لدواء بـ 3 المليون سنتيم"            سهرة بايت بوكماز دوار تبانت اقليم ازيلال             الأساتذة المتعاقدون بمديرية أزيلال يقطعون عهدا بالإلتزام بقرارات التنسيقية الوطنية            خيمة القذافي الشهيرة للبيع على الفيسبوك            أزيــلال : عبد الكريم بنعتيق يفتتح الجامعة الربيعية لمغاربة العالم بفم الجمعة             الوزير يشرح             الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم             خاص برجال التعليم .... " مسار "             المجرد والإغتصاب             الحكومة تساهم بالتغطية الصحية بجبال ازيلال قريبا كالعادة             من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

عملية اختطاف خلال مباراة كرة القدم


إحياء ليلة النصف من شعبان بالزاوية الكركرية


"من تندوف إلى العيون .. طريق الكرامة" وثائقي حصري لميدي 1 تيفي


الفقر ومرض السرطان.. والدة الشاب الذي حاول سرقة بنك بطنجة: "والده يحتاج لدواء بـ 3 المليون سنتيم"


سهرة بايت بوكماز دوار تبانت اقليم ازيلال


الأساتذة المتعاقدون بمديرية أزيلال يقطعون عهدا بالإلتزام بقرارات التنسيقية الوطنية


خيمة القذافي الشهيرة للبيع على الفيسبوك


أزيــلال : عبد الكريم بنعتيق يفتتح الجامعة الربيعية لمغاربة العالم بفم الجمعة


شاب يحاول الإنتحار من فوق منزل أسرته بتزنيت بعد قرار السلطات إفراغه


عويطة يهاجم الصحافة: غادي نتابعكم هددتوني إما نعطيكم الفلوس أو تنشرو الفيديو

 
كاريكاتير و صورة

الوزير يشرح
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أعراض أمراض الكلي، وظائفها وطرق العلاج

 
تهنئــة : زواج مبروك للعروسين

تهنئة : زواج مبروك للأخ : فيصل علام والمصونة حسناء أتبوط

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

قلعة السراغنة تحتفل بصعود فريقها الوداد

 
الجريــمة والعقاب

تفاصيل مثيرة عن الشاب الذي حاول السطو على وكالة بنكية بطنجة (فيديو)


تفاصيل العثور على قيادية بـ’البيجيدي’ ميتة بصعقة كهربائية كانت برفقة عشيقها

 
الحوادث

ازيلال/ حادثة سير مميتة بين صاحب دراجة نارية وسيارة أجرة كبيرة قرب المركب التجاري

 
الأخبار المحلية

مديرية أزيلال توجه استفسار لأستاذ مرسم رفض تسلم حصص أستاذ متعاقد (وثيقة )


عمالة ازيلال تحتضن لقاء تواصليا حول المساعدة المعمارية والتقنية بالعالم القروي


تحدي بخروج ليوم كامل بلباس تقليدي والتجول بأزقة مدينة دمنات

 
الجهوية

" نبيل حضار "و"صباح الياقوت "يمثلان بني ملال والفقيه بن صالح والجهة في مسابقة وطنية لطلبة كليات الحقوق ويفوزان بالجائزة الأولى عن أحسن دفاع


بني ملال : وزارة أنس الدكالي تعفي مدير المستسفى بشكل رسمي ...


ERASMUS plus : un programme européen de mobilité prometteur

 
الوطنية

محمد السادس في جولة خليجية لتنقية الأجواء


المحكمة تؤجل متابعة الملتحي الذي اعتدى على صديقه بعدما وجده مع زوجته في “وضعية مشبوهة”


بعد فشل الحوار..."أمزازي" يستعد لتوظيف آلاف الأساتذة المتعاقدين الجدد بدلا عن المضربين


مغاربة ببلجيكا ينظمون نشاطا لجمع التبرعات لأسرة الشاب الذي حاول السطو على بنك بطنجة


العثور على هيكل عظمي لإمرأة داخل منزل توفي صاحبه قبل يومين

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
ثقافة عامة
 
 

أزيلال أكثر المدن غلاء في أسعار الخضر والفواكه ...
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 دجنبر 2018 الساعة 56 : 01


أزيلال أكثر المدن غلاء في أسعار الخضر والفواكه ...

 

أزيــلال 24


اشتكت ساكنة أزيلال هذه الايام الاخيرة  من الإرتفاع الصاروخي الذي عرفته اثمنة الخضر بالمدينة، والتى استغلها " اصحاب" *المركب التجاري للقرب *  بذكاء ، لعدم المنافسة وعدم المحاسبة من طرف المسؤولين عن القطاع ، وخاصة المصلحة الإقتصادية  التابعة للعمالة ومصلحة القمع الغش والسلطات المحلية ... مما جعل التجار ستغلون الوضع حيث ضاعفوا أثمنة جل الخضر الى مبالغ خيالية ، وتراوحت مثلا اسعار الطماطم الى 7 دراهم والتفاح الى 7,5 درهم....ــــ في الوقت الذي يعرف فيه السوق الأسبوع تخفيضا طفيفا ـــ  لتلتهب جيوب المواطنين والأسرة ، وهو ما استغله البائعون لبعدهم عن المنافسة أولا ولعدم تواجد الباعة المتجولين بالمدينة هذا الأمر الذي شجعهم على فرض اثمنهم على الساكنة ، عكس ما قررت وزارة الفلاحة .


وارتفعت اسعار هذه المنتوجات وتجاوزت سقف الأثمنة التي كانت متداولة قبل فتح المركب التجاري ، الذى كان الهدف منه تنقية المدينة ومحاربة البيع العشوائى الا ان هذه المبادرة ، تحولت الى محاربة الفقراء !! وارغمت ساكنة ازيلال الالتحاق بالمركب ، دون أدنى مراعاة السلطات الوصية لطبيعة أنشطتهم التجارية وعدم فرض الأثمنة على منتوجاتهم !!!.


واليوم بالدات ، تم اقتناء من مدينة بنى ملال والأسواق المجاورة لها ، صندوق الطماطم ب20 درهما ، وثمن التفاح ب4 دراهم والعنب ب 4 دراهم ...


ولهذا تطالب ساكنة أزيلال ، فرض قانون البيع على الباعة ومعاقبة كل من خولت له نفسه تجاوزه !


وعلى الهامش ، هناك باعة يثورون غضبا على هذا الإجراء، واعتبروه تعسفا في حقهم في بديل آخر يسمح لهم باستعمال فضاءات لممارسة انشطتهم ، خاصة بالمدينة ،وحرموا من بيع منتوجاتهم ، وهو ما جعلهم منذ أسابيع في شد وجذب مع السلطات المختصة..


وعبر العديد من المواطنين عن امتعاضهم من على غلاء أثمنة ، ويطالبون السماح لبعض بائعي الخضر ، كما كان عليه الامر سابقا ، لبيع منتوجاتهم وبأثمنة مناسبة عكس ما نلاحظه اليوم .

 

لإثارة انتباه المسؤولين إلى معاناتهم وإرغامهم على الاستجابة لما يعتبرونها مطالب مشروعة لهم، فقد تقرر ، وحسب مصادرنا ، ان بعض " الباعة المغضوب عليهم ، وبجانب بعض الجمعيات والنقابات التى تم مطالبتها بالمساندة ، ستقوم بوقفات احتجاجية ، لفك الحصار عليهم ، ومطالبة حصر أثمنة المواد الأسادية وخاصة الخضر واللحوم والأسماك !..

مصائب قوم عند قوم فوائد !

 

المدن غلاء في أسعار الخضر والفواكه  

.

    اشتكت ساكنة أزيلال اليوم  من الإرتفاع الصاوخي  الذي  عرفته اثمنة الخضر بمدينة ازيلال  ، والتى استغلها " اصحاب"    *المركب التجاري للقرب   *

 

 بذكاء ،  لعدم المنافسة وعدم المحاسبة من طرف المسؤولين عن القطاع ، وخاصة مصلحة التابعة للعمالة ومصلحة القمع الغش والسلطات المحلية ،  مما جعل التجار ستغلون الوضع  حيث ضاعفوا أثمنة جل الخضر  الى مبالغ خيالية  ،  وتراوحت مثلا اسعار الطماطم الى 7 دراهم والتفاح الى 7,5 درهم   في الوقت الذي يعرف فيه السوق الأسبوع  تخفيضا طفيفا  ، لتلتهب جيوب المواطنين  والأسرة ،  وهو ما استغله البائعون لبعدهم عن المنافسة  أولا ولعدم  تواجد الباعة المتجولين بالمدينة هذا الأمر الذي شجعهم على  فرض اثمنهم على الساكنة ، عكس  ما قررت وزارة الفلاحة  .

وارتفعت اسعار هذه المنتوجات  وتجاوزت سقف الأثمنة  التي كانت متداولة قبل فتح المركب التجاري ، الذى كان الهدف منه تنقية المدينة ومحاربة البيع العشوائى الا ان هذه المبادرة ، تحولت الى محاربة الفقراء !! وارغمت ساكنة ازيلال  الالتحاق بالمركب ،  دون أدنى مراعاة لطبيعة أنشطتهم التجارية وفرض الأثمنة على منتوجاتهم !!!  . 

واليوم بالدات ، تم اقتناء من مدينة بنى ملال والأسواق المجاورة له ، صندوق الطماطم  ب20 درهما ، وثمن التفاح ب4 دراهم  والعنب ب 4 دراهم .

ولهذا تطالب ساكنة أزيلال ، فرض القانون البيع  على الباعة  ومعاقبة كل من خولت له نفسه تجاوزه ! 

وعلى الهامش ، هناك باعة  يثورون غضبا  على هذا الإجراء،  واعتبروه تعسفا في حقهم في بديل آخر يسمح لهم باستعمال فضاءات لممارسة انشطتهم ، خاصة بالمدينة ،وحرموا من بيع منتوجاتهم ، وهو ما جعلهم منذ أسابيع في شد وجذب مع السلطات المختصة 

وعبر العديد من المواطنين عن امتعاضهم من على غلاء أثمنة ، ويطالبون   السماح لبعض بائعي الخضر ، كما كان عليه الامر سابقا ، لبيع  منتوجاتهم  وبأثمنة مناسبة عكس ما نلاحظه اليوم .

 

لإثارة انتباه المسؤولين إلى معاناتهم وإرغامهم على الاستجابة لما يعتبرونها مطالب مشروعة لهم،، فقد  تقرر ، وحسب مصادرنا ، ان بعض " الباعة المغضوب عليهم ، وبجانب بعض الجمعيات والنقابات التى تم مطالبتها بالمساندة ، ستقوم بوقفات احتجاجية ، لفك الحصار عليهم ، ومطالبة حصر أثمنة المواد الأسادية  وخاصة الخضر واللحوم والأسماك !

 



875

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- المسؤولون متواطؤن مع الباعة

ايت علي ر

من هذا المنبر الذي احييه بطرح هذه الافة ، اريد ان اطرح اسئلة ع الباشا والقائد : ما هو دوركم اليوم وبعد ان ادخلتم مجموعة من الباعة الى المركب وتركتم من الذين يستحقون فعلا هذا اللجوء وتركتمنا بدون عمل ومنعتموننا من البيع ونحن نعيل عائلتنا وعشر فى 100 مجازون ؟
والله حرام عليكم
واليوم كما جاء فىالمقال ، ان الكل صحيح
على جنبات الطريق بسدي جابر مثلا التابع لبنى ملال ، صندوق الطماطم ب15 الى 20 درهم وبأزيلال كيلو طماطك ب7 دراهم ولا اتكلم عن الدجاج
والتفاح على سبيل المثال ببنى ملال السوق الأسبوعي ب4 دراهيم وبازيلال 7 دراهم والغريب ان ايت بوكماز هي من تصدره ؟؟؟
اين القسم الإقتصادى بالعمالة ؟؟؟؟ ان اللجنة المكلفة بمتابعة الأسعار ؟؟؟؟ لماذا لا يعلقون لوحة الاثمنة ؟؟؟
اين الباشا

نحن مستعدون لوقفة استجاجية ضد الاسعر وضد التلاعب بارباب الاسر
متى هذه الوقفة ؟؟

في 04 دجنبر 2018 الساعة 59 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

الاحسان هو ان تكون احسن من انت ..بقلم ذ.عبدالقادر الهلالي

تخريب كلي لسيارة قائد وإصابة تقني بكسر

بني ملال : رسالة مفتوحة الى وزير العدل والحريات:تطالب الحرية لمتهم قضى 6 سنوات وبضعة شهور من أصل 7 س

أنا شيعي، أنا مظلوم. ولكن! بقلم : أحمد الصراف

وفاة المقاوم سعيد بونعيلات ومشاحنات في جنازتة بين عائلته ورفاقه ولكثيري- فيديو

أزيلال أكثر المدن غلاء في أسعار الخضر والفواكه ...





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

قراءة في صحة خطبة طارق بن زياد من عدمها // عبد اللطيف مجدوب


كيخوت..... بقلم : ذ مالــكـة حبرشيد


لماذا لا تحرك شعوب منطقة الخليج ساكنا أمغلوبة على أمرها أم راضية عن أنظمتها ؟ // محمد شركي


حراك الجزائر.. هل يُسَارِعُ بن صالح بإقالة أحمد قايد صالح؟ // زهير داودي*


تساءلت لمَ العزلة افضل ؟. بقلم :عبدالرزاق


من الاشعار الامازيغية المنقرضة : قصيدة..تامگرا..الحصاد.. // الباحث والشاعر الحسن اعبا


صورة واحدة وألف ألم! بقلم :هدى مرشدي


سكيزوفرينيا الإرهاب و الوطن ــ منصف الإدريسي الخمليشي


رد على بنسالم حميش حول الهوية والظهير وحرف الأمازيغية // مبارك بلقاسم


لماذا الهجوم على الأمازيغ؟ بقلم: فريد العتيقي


حراك الجزائر بعد تعيين الرئيس بن صالح ذ/ أحمد الدغرني


بين السلطة وإكراهاتها والحرية وانزلاقاتها // محمد ميركو

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
التعازي والوفيات

المدير الإقليمي للتعليم بأزيلال يعزي في وفاة والد مصطفى لمدون مدير ثانوية وادي العبيد التأهيلية في وفاة والده


ازيلال: وفاة الشاب الذي تعرض لحادثة سير مروعة متأثرا بجروحه

 
البحث عن متغيب

البحث عن متغيب/ أزيــلال ــ تكلا : اختفاء السيد :" محمد طولي " في ظروف غامضة‎

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

قصبة تادلة : قصبة تادلة : لقاء جماهيري ناجح بكل المقاييس ترأسه عبد الأحد الفاسي الفهري ومؤشر دال علىصحوة حزب التقدم والإشتراكية

 
أنشـطـة نقابية

المنظمة المغربية تقدم مذكرة مطلبية إلى الحكومة المغربية


النقابات التعليمية تطالب الحكومة بإرجاع أجور المضربين وتدعو لإضراب وطني

 
انشطة الجمعيات

النسخة الثالثة من اليوم التكويني للمسرح المدرسي بسوق السبت


دمنات / الكاتب العام للعمالة يحضر فعاليات الدورة الاولى لمهرجان دمنات للمسرح

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

وزيرة إسرائيلية: إن الجزائريين والمغاربة والتونسيين حمقى ويستحقون الموت


بالفيديو: أستاذ جامعي يجبر طالبين على خلع سرواليهما


ترامب : اشترينا سيناء من السيسي لترحيل الفلسطينيين وهذه تفاصيل الصفقة

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  تهنئــة : زواج مبروك للعروسين

 
 

»  ثقافة عامة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس

 

 

 

 

 

 شركة وصلة