مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         بني ملال / اولاد امبارك : اعتقال الأشخاص الذين هاجموا " لآجدان " في ظرف وجيز ...و تطورات جديدة و حقائق مثيرة تعرفها القضية             العثماني “رمى العار” على لفتيت و قادة و وزراء طالبوا بعودة بنكيران             جمعية الأعالي للصحافة تنظم ورشة بفضاء ايمنفري حول الحق في المعلومة و حماية الحياة الخاصة للأشخاص بين الممارسة والمرجعيات القانونية و الحقوقية             أساتذة يخرجون للاحتجاج للمطالبة بالإفراج عن الأستاذ المتهم بتعنيف تلميذته             أزيلال : جديد حادثة سقوط شاحنة ب " واد العبيد " خلفت 4 قتلى واستخدام آلية” بوكلان” من أجل إخراج الجثت             تفاصيل جريمة الخيانة الزوجية التي جرت وزير العدل للمحكمة             المفتشة زينب العدوي تقترب من خلافة جطو في المجلس الأعلى للحسابات و الحموشي في منصب مستشار ملكي             أزيــلال / واد العبيد : مصرع شخصين اثر انقلاب شاحنة و3 فى حالة خطيرة ..             الشروع في استعمال رخص سياقة وبطائق رمادية جديدة خلال السنة الجارية.             بني ملال / اولاد امبارك : عصابة إجرامية دهست دركي برتبة " أجودان " وتم نقله للمستشفى في حالة حرجة ... و الجناة لاذوا بالفرار !             اليوم الوطني للبيض بازيلال            الهيني يكشف حقائق وأسرار تقلب الموازين في ملف ليلى خطيبة المحامي المتهمة بالفساد والابتزاز            مفجر قضية "حمزة مون بيبي": اعترافات تُورط دنيا وابتسام باطمة وفنانون خليجيون يريدون متابعتها قانونيا            منيب ترد على تصريح بلكبير .."بنكيران لم يجد ما يقدمه للضيوف وكاد أن يشتغل سائق طاكسي"            فيديو يظهر رجل يقوم بمهاجمة إمرأة مسلمة في ألمانيا ويحاول خلع حجابها !            أفورار / ازيلال : فضيحة مائية من العيار الثقيل، فهل مسؤول يعد بعدم تكرار هذه الظاهرة البغيظة؟            سعيدة شرف تحكي كيف تم اختراق هاتفها من طرف حمزة مون بيبي ودنيا بطما            إكتشاف ما وراء جبال بني ملال المدينة التاريخية            سوال ....جواب             ارضاء الذواق            الحكومة المغربية             احنا معاك وراك يا رايس السيسى             لا صورانص والتعليم الخصوصي             الملعب الذي تحول الى مقبرة             الرباح يعلن الحرب على المقالع            السيسى سيستمر فى الحكم             بدون تعليق             برامج التلفزيون في رمضان .. "الرداءة"           
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوٌج واضحك معنا شويا

 
صوت وصورة

اليوم الوطني للبيض بازيلال


الهيني يكشف حقائق وأسرار تقلب الموازين في ملف ليلى خطيبة المحامي المتهمة بالفساد والابتزاز


مفجر قضية "حمزة مون بيبي": اعترافات تُورط دنيا وابتسام باطمة وفنانون خليجيون يريدون متابعتها قانونيا


منيب ترد على تصريح بلكبير .."بنكيران لم يجد ما يقدمه للضيوف وكاد أن يشتغل سائق طاكسي"


فيديو يظهر رجل يقوم بمهاجمة إمرأة مسلمة في ألمانيا ويحاول خلع حجابها !


أفورار / ازيلال : فضيحة مائية من العيار الثقيل، فهل مسؤول يعد بعدم تكرار هذه الظاهرة البغيظة؟


سعيدة شرف تحكي كيف تم اختراق هاتفها من طرف حمزة مون بيبي ودنيا بطما


إكتشاف ما وراء جبال بني ملال المدينة التاريخية


تفاصيل جديدة في قضية فرار كارلوس غصن من اليابان


تقليد 🤣 يوسف ازيلال كيعطي العصير للخيبه ديال دنيا بطمان

 
كاريكاتير و صورة

سوال ....جواب
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أوتار الكوع، مفصل الكوع الخارجي وطرق العلاج

 
إعلان
 
الجريــمة والعقاب

الحكم على قائد بالسجن 6 سنوات والحجز على أزيد من مليار و600 مليون سنتيم


الدار البيضاء: توقيف صاحب فيديو السياقة الجنونية فوق سكة الطرامواي...

 
الحوادث

أزيلال : جديد حادثة سقوط شاحنة ب " واد العبيد " خلفت 4 قتلى واستخدام آلية” بوكلان” من أجل إخراج الجثت

 
الأخبار المحلية

جمعية الأعالي للصحافة تنظم ورشة بفضاء ايمنفري حول الحق في المعلومة و حماية الحياة الخاصة للأشخاص بين الممارسة والمرجعيات القانونية و الحقوقية


الداخلية تُحقق في محاولة قتل قائد فم الجمعة بأزيلال و والد المتهم الفار يُضرب عن الطعام !


أزيلال: مصرع متقاعد عسكري حرقا بعد أن التهمته النيران داخل منزله!

 
الجهوية

بني ملال / اولاد امبارك : اعتقال الأشخاص الذين هاجموا " لآجدان " في ظرف وجيز ...و تطورات جديدة و حقائق مثيرة تعرفها القضية


بني ملال / اولاد امبارك : عصابة إجرامية دهست دركي برتبة " أجودان " وتم نقله للمستشفى في حالة حرجة ... و الجناة لاذوا بالفرار !


سوق السبت : اعتقال عميد شرطة و ابن وكيل عام سابق من داخل قاعة المحكمة و إيداعه السجن بتهمة ترويج وبيع الكوكايين

 
الوطنية

العثماني “رمى العار” على لفتيت و قادة و وزراء طالبوا بعودة بنكيران


أساتذة يخرجون للاحتجاج للمطالبة بالإفراج عن الأستاذ المتهم بتعنيف تلميذته


تفاصيل جريمة الخيانة الزوجية التي جرت وزير العدل للمحكمة


المفتشة زينب العدوي تقترب من خلافة جطو في المجلس الأعلى للحسابات و الحموشي في منصب مستشار ملكي


الشروع في استعمال رخص سياقة وبطائق رمادية جديدة خلال السنة الجارية.

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


مجلس جهة بني ملال-خنيفرة: يصادق على تأهيل مركز فم الجمعة وبناء دور الثقافة بواويزغت وفم الجمعة وتيكلفت ومكتبة عمومية بتنانت ...
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 يوليوز 2019 الساعة 02 : 02


مجلس جهة بني ملال-خنيفرة: يصادق على تأهيل مركز فم الجمعة وبناء دور الثقافة بواويزغت وفم الجمعة وتيكلفت ومكتبة عمومية بتنانت ...


 

 

أزيــلال 24 / ع  إ

 

ترأس نائب رئيس جهة بني ملال خنيفرة وحضرها على الخصوص والي جهة بني ملال-خينفرة عامل إقليم بني ملال خطيب الهبيل وعامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي، أشغال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر يوليوز ، وذلك صباح اليوم الجمعة بمقر ولاية الجهة ، بحضور اعضاء من مجلس الجهة ورؤساء المصالح الخارجية .

 

 

وتمت المصادقة  على جميع الاتفاقيات والمشاريع المدرجة بجدول أعمال الدورة ماعدى النقطة 51 التي تم تأجيلها الى موعد لاحق ، ومن أبرز ماتمت المصادقة  عليه احداث منطقة صناعية بجماعة برادية بإقليم الفقيه بن صالح ، والمصادقة على بناء النواة الجامعية والمدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح ، والمصادقة على تأهيل فم الجمعة ، و على بناء دور الثقافة بكل من فم الجمعة وواويزغت ،تاكلفت ومشاريع اخرى جاءت كما يلي :

 


إنطلقت صباح يوم الجمعة 05 يونيو ، بمقر الجهة ، أشغال  الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر يوليوز العادية لمجلس الجهة  ، ترأسها  نائب رئيس جهة بنى ملال خنبفرة  بحضور عامل إقليم أزيلال السيد محمد العطفاوي  والسيد الفقيه بنصالح .

و شهد جدول أعمال الدورة العادية هذه ، الدراسة و المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات الهامة المدرجة  للنهوض بمختلف القطاعات بالاقليم ...باستثناء النقطة 51 التي  تم تأجيلها .

ومن ابرزها  :

ـــــ المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال(قطاع الثقافة) ومجلس جهة بني ملال خنيفرة وجماعة تيديلي فطواكة بإقليم أزيلال لإحداث مكتبة عمومية.

ـــــ  المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال(قطاع الثقافة) ومجلس جهة بني ملال خنيفرة وجماعة فم الجمعة بإقليم أزيلال لإحداث دار ثقافة القرب بمركز فم الجمعة

ــــــ  المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال(قطاع الثقافة) ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الجماعي لأنزو إقليم أزيلال لإحداث مكتبة عمومية.

ـــــ  المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال(قطاع الثقافة) ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجماعة واويزغت إقليم أزيلال لإحداث دار ثقافة القرب بمركز واويزغت.

ــــــ المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال(قطاع الثقافة) ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجماعة تاكلفت إقليم أزيلال لإحداث دار ثقافة القرب بمركز تاكلفت.

ـــــ الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال(قطاع الثقافة) ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجماعة تبانت إقليم أزيلال لإحداث مكتبة عمومية.

 


كما تمت  المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بشأن البرنامج المندمج لتأهيل الجماعة الترابية لفم الجمعة إقليم أزيلال 2020-2023 بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وزارة التجارة والصناعة والإستثمار والإقتصاد الرقمي، ووزارة الشباب والرياضة، التعاون الوطني والمجلس الإقليمي للأزيلال، ومجلس جماعة فم الجمعة برسم 2019 -2021

 

وتهم الاتفاقية ، الموقعة بشراكة بين مجلس الجهة ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي ومجلس إقليم الفقيه بن صالح وجماعة “برادية”، إحداث منطقة صناعية على مساحة 34 هكتارا، من شأنها توفير البنيات التحتية وتحقيق التنمية المحلية وخلق فرص الشغل بالمنطقة ، وذلك بمساهمة للمجلس تقدر ب 45 مليون درهم.

 


وفي نفس السياق صادق المجلس ،خلال هذه الجلسة الثانية التي حضرها على الخصوص والي جهة بني ملال-خينفرة عامل إقليم بني ملال خطيب الهبيل وعامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي، على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية والمجلس الجهوي ومجلس جماعة بني ملال لإنجاز البرنامج المندمج لتأهيل وتنمية مدينة بني ملال برسم الفترة 2020 – 2021.

 


كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووزارة الداخلية (صندوق محاربة الكوارث الطبيعية) ووزارة الاقتصاد والمالية وعمالة إقليم خنيفرة والمجلس الجماعي لمريرت ووكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية لتهيئة المجاري قصد حماية مدينة مريرت من الفيضانات، وذلك بكلفة إجمالية تقدر ب32 مليون درهم، بمساهمة للمجلس بقيمة 6ر11 مليون درهم. وتمت المصادقة أيضا على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ووزارة السياحة ووزارة إعداد التراب الوطني والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس الجهة ، من أجل خلق وتجهيز خمس فضاءات لعرض المنتوجات المجالية وتأهيل الأسواق والفضاءات التجارية بمدينتي أزيلال ودمنات، وتأهيل فضاءات تجارية بالمواقع السياحية بإقليم أزيلال، بقيمة مالية تقدر ب30 مليون درهم.

 


وفي سياق متصل صادق المجلس على اتفاقية خاصة بالمساهمة في تمويل إنجاز ومراقبة وبناء مركز للتحويل واقتناء آليات لنقل النفايات لفائدة مجموعة من الجماعات الترابية بالجهة، بمساهمة مالية من المجلس بقيمة 14 مليون درهم على مدى سنتين، علاوة على مشروع اتفاقية بين المجلس ووزارة التربية الوطنية ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال والمجلس البلدي بالفقيه بن صالح من أجل إحداث النواة الجامعية (المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح).

 


كما شملت الاتفاقيات المصادق عليها المشاريع والأوراش المتعلقة بالبنيات التحتية (طرق قروية ومسالك، ومنشآت لمواجهة الفيضانات ومراكز القرب والتطهير السائل والمسالك والمنشآت الفنية وكهربة وتأهيل الأحياء …) إضافة إلى دعم القطاع الثقافي والبيئي والاجتماعي والخيري والعمل الإنساني.

يذكر أن مجلس جهة بني ملال خنيفرة كان قد صادق خلال الجلسة الأولى المنعقدة ،الاثنين الماضي ، برسم الدورة العادية لشهر يوليوز 2019، على العديد من المشاريع التنموية المماثلة ، الهادفة إلى تعزيز الدينامية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالجهة.



2445

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

بيان استنكاري من المكتب المغربي لحقوق الإنسان فرع دار ولد زيدوح

الفقيه بن صالح : الجماعة القروية لاولاد زمام تستعد لانجاح مهرجانها

تحقيق : جهازُ الشرطة بالمغرب.. جسمٌ مريض

البوليساريو تكذب الامين العام للامم المتحدة، ولكن...؟ بقلم: مصطفى سيدي مولود

ملاحظات أولية حول مذكرة الحركة الانتقالية الحلقة 1: تدبير الفائض والخصاص بقلم: ذ. الكبير الداديسي

المغرب يعلن انتصاره الدبلوماسي في القضية الوطنية بقلم: ذ. الكبير الداديسي

شباب جماعة دار ولد زيدوح : رئيس المجلس القروي بدار ولد زيدزح يستغل سيارة الجماعة للقدوم للحمام

فم أودي : شباب جماعة فم أودي يطالب بإسقاط رئيس الجماعة وأعضاء مجلسها وبتحسين وضعيته الاجتماعية

تقرير الملتقى الوطني للنهوض بثقافة حقوق الإنسان تحت شعار: النهوض بثقافة حقوق الإنسان مسؤوليتنا جميعا

اولاد امبارك : الريادة في ضحايا حرب الطرقات.

افورار : العسكر في لقاء تواصلي

هوامش أمنية داخل(خارج) الزيارة بقلم : عبدالقادر الهلالي‎

تحليل مفصل حول المعرض الدولي لتنمية تربية الماشية بجهة تادلة ازيلال والمنظم من 17/09/2014 إلى 21/09/

هذا هو التقسيم الجهوي الجديد للمملكة

فرقة بوليسية خاصة ببني ملال تطيح بأكبر بارون مخدرات في مطاردة هوليودية بالسيارت واصابة بوليسي بسيف.

ميدلت : اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بني ملال خريبكة تنظم لقاءا تواصليا مع هيئات المجتمع المدني لإقل

إغرم لعلام – القصيبة : الطفلة منى أمزكور ضحية حادثة سير مفجعة بإحدى النقط السوداء ببلدة بوصيعان +با

فاتح الذهبي يترأس اجتماع تواصليا مع الأمانتين الإقليميتين للفقيه بن صالح وأزيلال





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

قناديل المغيب // ذ. مالــكة حبرشيد


أوراق من الذاكرة: يوم مشهود من تاريخ دمنات 29 نوفمبر 1979 // عصام صولجاني


ما الذي يجعل من شخص عادي بطلا تاريخيا؟ د زهير الخويلدي


التربية الوالدية أو الفرصة التربوية الأخيرة // الحبيب عكي


لغو صاحب الملايين السبعة ! // اسماعيل الحلوتي


Libérez le potentiel infirmier Par ; Zouheir Maazi


متى سيصحح الإيركام اسم بلدنا من "لمغريب" إلى "موراكوش"؟ مبارك بلقاسم


بياض: الاستقلال فرض تملكه للذاكرة


حكــم تـرتــــدي ثـــــوب الشعـــــر وأخـــرى ثــــــوب النـثـــــر (4) بقلـم : حســـين حســـن التلســـــيني


حينَ أغيبُ.. بقلم عاطف أحمد الدرابسة


في الفرق ما بين التربية و”الترابي” بقلم -صلاح الوديع


ثورة نَهْد // محمد خلوقي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
انشطة الجمعيات

صور // أزيد من 328 فرد استفادوا من القافلة الطبية للعيون بمستشفى القرب بدمنات.

 
التعازي والوفيات

أزيـلال : تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته ، والد الأستاذ " عبد الرحيم سيف " موظف بمصلحة تدبير الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية


أزيــلال : رئيس المجلس الإقليمي يعزي في وفاة شقيقة الأخ " حسن عبدون " رئيس مصلحة ...رحمها الله .

 
إعلان
 
أنشـطـة نقابية

دمنات : بلاغ من نقابة :"ك د ش "/ لجنة التفتيش تضبط احدى الشركات متلبسة احضار بعض التجهيزات المختلسة !!!

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

بالفيديو: أغنية قاتل قاتل تحرم الفنانة نانسي عجرم من النوم، وتطورات تشهدها قضية مقتل الشاب السوري بمنزلها

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة