مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         إضراب بالقطاعين العام وشبه العام الأربعاء المقبل يهدد بشل المؤسسات العمومية             بنى ملال : شاب يلقى حتفه إثر حقنه بـ”إبرة” دواء خاطئة داخل عيادة طبية             التحقيق مع بيطري حرر شهادة “طبية” وزج بمشتكى به في السجن ووكيل الملك للضحية “واش ضربك بنادم ولا بغل”             مستشار جماعي يستغل وضعه لخرق ضوابط التعمير             أفورار : التنمية وسؤال الفعل المدني             أزيــلال : التنازل ينهي خيانة زوجية بين موظفة و مقاول...             عامل أزيــلال يترأس لقاءا لتقديم آليات البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات             في ذكرى 20 فبراير: الأساتذة المتعاقدين ينخرطون في مسيرات الاقطاب للمطالبة بإسقاط ” الكونطرا” بعدد من المدن المغربية : طنجة مراكش أزيلال ..             "راقية شرعية" تسقط في حب أحد زبنائها و زوجها يضبطها عارية بين أحضان عشيقها             " مبديع " ، في قلب فضيحة بسبب منزل مسجل باسم ابنه بفرنسا             حراكة بالناظور استولوا على شاحنة أجنبية وسط الشارع العام !            شاهد لحظة اعتقال المغربي “عزرائيل مافيا المخدرات”            البروفيسور رشيد بن عيسى نحن عرب فينيقيون ولسنا أمازيغ !! الأمازيغية كذب و خرافات            سياح من اليهود المغاربة يتحدثون عن نشأتهم بدمنات            الصين تعتقل المصابين بـ كورونا و تجرهم بالقوة للحجر الصحي            طلع البدر علينا في مؤتمر البام هههه            شاهد لحظة منع كودار من القاء كلمته في مؤتمر البام وبداية الفوضى            أجي تشوف جمال المغرب : بين الويدان / ازيــلال             هاذ الكاريكاتور ... راه عليك !            سوال ....جواب             ارضاء الذواق            الحكومة المغربية             احنا معاك وراك يا رايس السيسى             لا صورانص والتعليم الخصوصي             الملعب الذي تحول الى مقبرة             الرباح يعلن الحرب على المقالع            السيسى سيستمر فى الحكم             بدون تعليق            
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوٌج واضحك معنا شويا

 
صوت وصورة

حراكة بالناظور استولوا على شاحنة أجنبية وسط الشارع العام !


شاهد لحظة اعتقال المغربي “عزرائيل مافيا المخدرات”


البروفيسور رشيد بن عيسى نحن عرب فينيقيون ولسنا أمازيغ !! الأمازيغية كذب و خرافات


سياح من اليهود المغاربة يتحدثون عن نشأتهم بدمنات


الصين تعتقل المصابين بـ كورونا و تجرهم بالقوة للحجر الصحي


طلع البدر علينا في مؤتمر البام هههه


شاهد لحظة منع كودار من القاء كلمته في مؤتمر البام وبداية الفوضى


أجي تشوف جمال المغرب : بين الويدان / ازيــلال


رضوان جيد يتعرض للإعتداء من طرف جماهير الهلال السوداني


الحدوشي: الشيخ بوخبزة كان يبتسم أثناء غسله

 
كاريكاتير و صورة

هاذ الكاريكاتور ... راه عليك !
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أوتار الكوع، مفصل الكوع الخارجي وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة
 
الجريــمة والعقاب

“واتس آب” يُسقِط زوجة خائنة في قبضة الأمن


شاب يقتل عشيقته الحامل ويدفن جثتها بالغابة

 
الحوادث

الفقيه بنصالح : حادثة سير مروعة بين شاحنة ودراجة نارية تابعة للدرك الملكي

 
الأخبار المحلية

أزيــلال : التنازل ينهي خيانة زوجية بين موظفة و مقاول...


عامل أزيــلال يترأس لقاءا لتقديم آليات البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات


دمنات / حجز وإتلاف مواد غذائية موجهة للاستهلاك بمؤسسة فندقية سياحية في ملكية أحد أعيان المدينة.

 
الجهوية

بنى ملال : شاب يلقى حتفه إثر حقنه بـ”إبرة” دواء خاطئة داخل عيادة طبية


التحقيق مع بيطري حرر شهادة “طبية” وزج بمشتكى به في السجن ووكيل الملك للضحية “واش ضربك بنادم ولا بغل”


مستشار جماعي يستغل وضعه لخرق ضوابط التعمير

 
الوطنية

في ذكرى 20 فبراير: الأساتذة المتعاقدين ينخرطون في مسيرات الاقطاب للمطالبة بإسقاط ” الكونطرا” بعدد من المدن المغربية : طنجة مراكش أزيلال ..


"راقية شرعية" تسقط في حب أحد زبنائها و زوجها يضبطها عارية بين أحضان عشيقها


التفاصيل الكاملة لـ”فضيحة” تصوير فتاة عارية بحمام في مكناس


يهم السائقين: فيديو //طائرات بدون طيار لرصد المخالفات ومراقبة سلوك السائقين


الدرك الملكي يلقى القبض على “ملتحي” داوم على اغتصاب طفل قاصر مقابل "دويرة على الموتور" ...

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق بالإجماع على إنجاز مشاريع إستثمارية بتراب الجهة بمبلغ اجمالي 1,6 مليار درهم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يناير 2020 الساعة 23 : 01


مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق بالإجماع على إنجاز مشاريع إستثمارية بتراب الجهة بمبلغ اجمالي 1,6 مليار درهم

 

 

صادق مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، اليوم الجمعة 24 يناير الجاري، بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية، التي ترأسها السيد إبراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، بحضور السيد الخطيب الهبيل والي جهة جهة بني ملال خنيفرة و عامل إقليم بني ملال، والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة، والتي تروم إنجاز مشاريع استثمارية، وتهدف إلى النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بالجهة.


 

وعرفت هذه الدورة، الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق لدفتر التحملات الخاص بتشجيع الاستثمار بقطب الصناعات الغذائية بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، وشركة سابينوSAPINO. ومشروع إتفاقية للشراكة رقم 10934 من أجل إنجاز مشروع كهربة 97 دوارا في 35 جماعة ترابية وإنجاز أشغال توسيع الشبكة الكهربائية بجهة بني ملال خنيفرة )برنامج تقليص الفوارق الترابية والاجتماعية(, وكدا مشروع اتفاقية اطار للشراكة والتعاون بين وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، وشركة الاستثمارات الطاقية، ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، لتعزيز النجاعة الطاقية وتطوير استعمال الطاقات المتجددة بجهة بني ملال- خنيفرة.





كما صادق أعضاء المجلس على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، والمجلس الإقليمي لخنيفرة من أجل إحداث نواة جامعية متعددة التخصصات بمدينة خنيفرة. ومشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وجماعة المعادنة لبناء مقطع من الطريق الإقليمية 3523 بإقليم خريبكة على طول 3,5كلم. وكذا مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الإقليمي لخريبكة، وجماعة خريبكة، وشركة العمران لبني ملال خنيفرة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة، لإنجاز مشروع توسيع المنطقة الصناعية لمدينة خريبكة.


 

 

كما عرفت دورة المجلس الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الدخلية، والجماعة الترابية تشرافت من أجل تغطية الجماعة بقنوات الصرف الصحي بجماعة تاشرافت بإقليم خريبكة. و الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية ( المديرية العامة للجماعات المحلية) و مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وجماعة كطاية، لإصلاح المسالك والطرق وتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب بجماعة كطاية (2020-2021). والدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية، والمجلس الاقليمي للفقيه بن صالح، وجماعة الكريفات من أجل تأهيل الطريق الجهوية رقم 309 على مستوى مدخل الفقيه بن صالح من جهة وادي زم على مسافة 1.5 كلم بجماعة الكريفات. والدراسة والمصادقة على مشـروع إتفاقية بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخليـة( المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ومجلس جماعة فم أودي لتهيئة الأزقة الرئيسية وربط الحفر الصحية بتجزئة النور أيت عطا وبناء الطرق الرابطة بين التجمعات دات الأهمية بمركز فم أودي إقليم بني ملال.

 

 

 

و الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ومؤسسة الأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين فرع أزيلال ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ، والمجلس الإقليمي لازيلال والجماعة الترابية لأزيلال والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.من أجل بناء وتجهيز نادي نساء ورجال التعليم بأزيلال. والدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الإقليمي لخريبكة، وجماعة خريبكة، من أجل تهيئة مدخل مدينة خريبكة من مدار عبد الرحيم بوعبيد إلى مدار القاضي عياض. كما عرفت أشغال الدورة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية للشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، و مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، والمجلس الاقليمي لأزيلال، و مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير والمتوسط بأزيلال، والجماعة الترابية لأزيلال، والجماعة الترابية لدمنات، من أجل بناء وتجهيز مركز للتكوين في المهن الحرفية بمدينة دمنات، وبناء وتجهيز مدرسة للتكوين في مهن الفندقة بمدينة أزيلال. والدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال- خنيفرة، وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، ومجلس جماعة اولاد امبارك من أجل إعادة بناء قنطرة على قناة الري بالنقطة الكيلومترية 200+432 للطريق الوطنية رقم 8 بجماعة اولاد امبارك بإقليم بني ملال.

 

 


والدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية و إصلاح الإدارة، وعمالة إقليم ازيلال، ومجلس جماعة واويزغت، الخاصة بمشروع حماية مركز جماعة واويزغت من الفيضانات المقدم في إطار طلب المشاريع لسنة 2019 الممول من طرف صندوق مكافحة الأثار الطبيعية التابع لوزارة الداخلية.و الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية للتعاون والشراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ووزارة الداخلية( المديرية العامة للجماعات المحلية)، وزارة الاسكان واعداد التراب الوطني والتعمير وسياسة المدينة، والمجلس الإقليمي للفقيه بن صالح ومجلس جماعة سوق السبت أولاد النمة لتأهيل الاحياء الناقصة التجهيز ( الطرق والتطهير السائل والتبليط) بسوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيـه بن صالح. والدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة خاصة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة، و شركة العمران لبني ملال-خنيفرة ومجلس جماعة فم العنصر، لتمويل و إنجاز برنامج هيكلة مركز أدوز- تمشاط بالجماعة الترابية لفم العنصر . و الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ووزارة الداخلية ( المديرية العامة للجماعات المحلية)،والجماعة الترابية أولاد ناصر لإنجاز مشروع بناء الطرقات بمختلف الدواوير بالجماعة الترابية لأولاد ناصر إقليم الفقيه بن صالح.و الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، و المجلس الاقليمي لخريبكة، ومجلس جماعة خريبكة من أجل دراسة وبناء محطة طرقية بخريبكة.

 

 

بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل اتفاقيات الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وزارة الداخلية(المديرية العامة للجماعات المحلية) ومجلس جماعة بني ملال، والمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، لإتمام أشغال بناء وتجهيز المجزرة الجماعية لبني ملال.وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية الشراكة رقم (1) بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وولاية جهة بني ملال-خنيفرة والعصبة المغربية لحماية الطفولة والتنسيقية الجهوية للتعاون الوطني حول إتمام بناء مركز جهوي للإيواء وتحمل الأطفال المتخلى عنهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، و المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح، وجماعة خلفية، من أجل بناء مسلك عبر قنطرة واد ام الربيع بمركز اولاد عبد الله بجماعة خلفية. و كدا إعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، ووزارة الداخلية(المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، و المجلس الإقليمي لخنيفرة، ومجلس مجموعة الجماعات الترابية الأطلس، وجماعة اكلمام أزكزا، لإحداث مركب سوسيو ثقافي ورياضي بأجدير. إضافة إلى إعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية( المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، والمجلس الاقليمي لخنيفرة، ووكالة الحوض المائي لأم الربيع، ووكالة الحوض المائي لأبي رقراق –الشاوية، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الماء-، وجماعات: أجلموس، ايت اسحاق، البرج، موحى أحمو الزياني، أكلمام ازكزا، سيدي احسين، القباب، لهري، كروشن، سيدي لامين، ومولاي بوعزة، لإنجاز مشاريع في قطاع التطهير السائل ببعض الجماعات التابعة لإقليم خنيفرة.

 

 

وكذا إعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية، مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، مجلس جماعة بني ملال والمديرية العامة للأمن الوطني حول تمويل و إنجاز المشاريع المتعلقة بأنظمة المراقبة بالكاميرات بالفضاء العام وكذا عمليات الصيانة ومستلزمات الربط الشبكي والكهربائي المرتبطة بها.وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية( المديرية العامة للجماعات المحلية)، و وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، وعمالة إقليم خنيفرة، ،و المجلس الاقليمي لخنيفرة، و المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب –قطاع الماء-، وجماعات: القباب،واومنة، الحمام، البرج، ايت سعدلي لإنجاز مشاريع في قطاع الماء الصالح للشرب بالجماعات التابعة لإقليم خنيفرة.وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية(المديرية العامة للجماعات المحلية)، ومجلس جماعة قصبة تادلة، لتهيئة شارع 20 غشت بمدينة قصبة تادلة. وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية( المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، و المجلس الإقليمي لخنيفرة، ومجلس جماعة مريرت من أجل التأهيل الحضري لمدينة مريرت للفترة الممتدة بين 2020-2023.


 

 

وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة الثقافة و الشباب والرياضة-قطاع الثقافة- ، و مجلس جهة بني ملال- حنيفرة، و المجلس الإقليمي لخنيفرة ومجلس مجموعة الجماعات الترابية الأطلس ومجالس جماعات: خنيفرة، مريرت، أجلموس، مولاي بوعزة،سيدي لامين، البرج، سيدي عمرو وأكلمام أزكزا، وجمعية أجدير ازوران للثقافة الأمازيغية من أجل التنمية الثقافية بإقليم خنيفرة خلال الفترة الممتدة من 2019/2022 . وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال- خنيفرة، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، و المجمع الشريف للفوسفاط، و الشركة المغربية للهندسة السياحية من أجل المساهمة في تمويل وتنفيذ المشاريع المتعلقة بالقطاع السياحي المبرمجة ببرنامج التنمية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة. وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الثقافة-، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والمجلس الاقليمي للفقيه بن صالح، وجماعة الخلفية من أجل ترميم وصيانة وتثمين القصبة الزيدانية بالجماعة الترابية الخلفية.

 

 

كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والمجلس الاقليمي لأزيلال، والمديرية الجهوية للفلاحة ببني ملال، و المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية ببني ملال، و المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حول تنمية زراعة الكبار بالنفوذ الترابي لإقليم أزيلال. و مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة و جمعية احمد الحنصالي للتنمية بجهة بني ملال-خنيفرة من اجل دعم مشروع إنجاز مدرسة رقميـة ببني ملال.والدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة،و الوكالة الوطنية لمحاربة الامية من أجل وضع وتنفيذ المخطط الجهوي لمحو الأمية الوظيفية برسم سنوات 2019-2020-2021.


 

 

كما صادق المجلس على تأجيل الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة،و المجلس الجهوي للسياحة لجهة بني ملال-خنيفرة، من أجل دعم وتأهيل وترويج للمؤهلات السياحية لجهة بني ملال خنيفرة.وعلى مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة،و المديرية العامة للأمن الوطني وولاية جهة بني ملال-خنيفرة من أجل إقتناء سيارات لفائدة ولاية أمن بني ملال والمصالح التابعة لها.

 

 

 

 

 

 

 

 



1682

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

بيان استنكاري من المكتب المغربي لحقوق الإنسان فرع دار ولد زيدوح

الفقيه بن صالح : الجماعة القروية لاولاد زمام تستعد لانجاح مهرجانها

تحقيق : جهازُ الشرطة بالمغرب.. جسمٌ مريض

البوليساريو تكذب الامين العام للامم المتحدة، ولكن...؟ بقلم: مصطفى سيدي مولود

ملاحظات أولية حول مذكرة الحركة الانتقالية الحلقة 1: تدبير الفائض والخصاص بقلم: ذ. الكبير الداديسي

المغرب يعلن انتصاره الدبلوماسي في القضية الوطنية بقلم: ذ. الكبير الداديسي

شباب جماعة دار ولد زيدوح : رئيس المجلس القروي بدار ولد زيدزح يستغل سيارة الجماعة للقدوم للحمام

فم أودي : شباب جماعة فم أودي يطالب بإسقاط رئيس الجماعة وأعضاء مجلسها وبتحسين وضعيته الاجتماعية

تقرير الملتقى الوطني للنهوض بثقافة حقوق الإنسان تحت شعار: النهوض بثقافة حقوق الإنسان مسؤوليتنا جميعا

اولاد امبارك : الريادة في ضحايا حرب الطرقات.

افورار : العسكر في لقاء تواصلي

هوامش أمنية داخل(خارج) الزيارة بقلم : عبدالقادر الهلالي‎

تحليل مفصل حول المعرض الدولي لتنمية تربية الماشية بجهة تادلة ازيلال والمنظم من 17/09/2014 إلى 21/09/

هذا هو التقسيم الجهوي الجديد للمملكة

فرقة بوليسية خاصة ببني ملال تطيح بأكبر بارون مخدرات في مطاردة هوليودية بالسيارت واصابة بوليسي بسيف.

ميدلت : اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بني ملال خريبكة تنظم لقاءا تواصليا مع هيئات المجتمع المدني لإقل

إغرم لعلام – القصيبة : الطفلة منى أمزكور ضحية حادثة سير مفجعة بإحدى النقط السوداء ببلدة بوصيعان +با

فاتح الذهبي يترأس اجتماع تواصليا مع الأمانتين الإقليميتين للفقيه بن صالح وأزيلال





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

مفهوم الحرية الدينية في الإسلام //د زهير الخويلدي


رؤساء الجماعات بالمغرب " حكام بدون حكامة " بواسطة :ذ. محمد بونوار


الذّوقُ وعاطفة القرآن // د. مجدي ابراهيم


"صفقة القرن" بين الحريات الفردية والجرائم الجماعية // الحبيب عكي


ظاهرة شيوع عدوى الدروس الخصوصية وخسائرها الاجتماعية والتربوية – ذ .محمد بادرة.


عبث القرن // مالكة حبرشيد


انا أحب.. أنا انسان // لطيفة حمانو


رد على د. العثماني وذ. الإدريسي حول الأمازيغية مبارك بلقاسم


هذا التحرش الرياضي الخفي ! // اسماعيل الحلوتي


"نوال السعداوي" المظلومة! // طالبي المحفوظ

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
انشطة الجمعيات

أفورار : التنمية وسؤال الفعل المدني


دمنات / دار الطالبة تحتفي باليوم الوطني للسلامة الطرقية .

 
التعازي والوفيات

أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " أحمد الزهيري " موظف سابق بوزارة الشبيبة والرياضة بأزيلآل


أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة والدة أخواننا : ذ. زاكي رشيد ومحمد ... رحمة الله عليها

 
إعلان
 
أنشـطـة نقابية

إضراب بالقطاعين العام وشبه العام الأربعاء المقبل يهدد بشل المؤسسات العمومية

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

تطور جديد فى قضية قتيل فيلا "نانسى عجرم".. وطلب مفاجئ من عائلة الموسى

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة