مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         أزيلال : حادثة سير مميتة بين سيارة أجرة ودراجة نارية بجماعة             وفاة فتاة في ظروف غامضة كانت صحبة 8 سياح خليجيين ..والجمعية المغربية لحقوق الإنسان تدخل على الخط             أزيلال : انطلاق اشغال توسيع شارع الحسن الثاني وتزيته بأعمدة الإنارة الذكية ...             الحكم بالإعدام لولد الفشوش “قاتل بدر” وتعويض مادي للعائلة             اعتقال منفدي سرقة نصف مليار من المجوهرات بالدارالبيضاء             وزارة التربية الوطنية تعلن صرف الزيادة في الأجور بأثر رجعي نهاية أبريل             بعد صراع طويل مع المرض.. اللاعب الدولي السابق منصف الحداوي ، ابن ازيلال ، في ذمة الله             عطلة جديدة من 8 أيام في انتظار التلاميذ وأطر التدريس             يا إخوتي جاء المطر قلم : حسن البصري             باحتراقي أنتشي‎ قلم : مالكة حبرشيد             انتشال جـ ثة شاب غــ ريق بشلالات أوزود وتصريحات مؤثرة لوالد المتوفي وأصدقائه ومعارفه             عرس امازيغي بترسال ..فرجة ممتعة مع احواش            20سنة من التفعيل القضائي لمدونة الأسرة ودواعي التعديل/ ندوة لفرع فيدرالية اليسار الديمقراطي بأزيلال             "فاجـ.عة أزيلال".. ذ. اعودا حسن ،يكشف مستجدات الملف ويؤكد عدم وجود تنازلات لعائلات الضـ.حايا             شرط النجاح في المبارة             حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية             الحديقة العمومية وجب الاحتفاظ عليها           
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوج شويا على راسك ...

 
صوت وصورة

انتشال جـ ثة شاب غــ ريق بشلالات أوزود وتصريحات مؤثرة لوالد المتوفي وأصدقائه ومعارفه


عرس امازيغي بترسال ..فرجة ممتعة مع احواش

 
كاريكاتير و صورة

شرط النجاح في المبارة
 
الحوادث

أزيلال : حادثة سير مميتة بين سيارة أجرة ودراجة نارية بجماعة


حادثة سير تسفر عن مصرع 3 أشخاص من أسرة واحدة بالناظور

 
الوطنية

وفاة فتاة في ظروف غامضة كانت صحبة 8 سياح خليجيين ..والجمعية المغربية لحقوق الإنسان تدخل على الخط


الحكم بالإعدام لولد الفشوش “قاتل بدر” وتعويض مادي للعائلة


اعتقال منفدي سرقة نصف مليار من المجوهرات بالدارالبيضاء


وزارة التربية الوطنية تعلن صرف الزيادة في الأجور بأثر رجعي نهاية أبريل


عطلة جديدة من 8 أيام في انتظار التلاميذ وأطر التدريس

 
الأخبار المحلية

أزيلال : انطلاق اشغال توسيع شارع الحسن الثاني وتزيته بأعمدة الإنارة الذكية ...


النهوض بالقطاع الصحي في صلب أولويات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم أزيلال


ازيلال : عطلة نهاية الأسبوع تنهي بغرق شابين بشلالات أوزود


أزيلال : كابوس " حراس السيارات " بمنتجع شلالات أوزود ،يستخلصون بالقوة واجبات ركن السيارات ..ابتزاز و تهديد .

 
الجهوية

الكشف عن حقيقة نقل جثة سيدة على متن “تريبورتور” بالفقيه بنصالح


أمن بني ملال يحبط محاولة اختطاف طفلة يوم عيد الفطر


المجلس الحكومي يعين الدكتور "محمد بالاشهب "عميدا لكلية الآداب ببني ملال

 
الرياضــــــــــــــــــــة

بعد صراع طويل مع المرض.. اللاعب الدولي السابق منصف الحداوي ، ابن ازيلال ، في ذمة الله


بالفيديو..لبؤات الأطلس يحققن فوزا قاتلا بزامبيا ويقتربن من الأولمبياد


الجماهير المغربية ترشّح 3 أسماء لخلافة الركراكي بالمنتخب المغربي!

 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق بالإجماع على إنجاز مشاريع إستثمارية بتراب الجهة بمبلغ اجمالي 1,6 مليار درهم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يناير 2020 الساعة 23 : 01


مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق بالإجماع على إنجاز مشاريع إستثمارية بتراب الجهة بمبلغ اجمالي 1,6 مليار درهم

 

 

صادق مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، اليوم الجمعة 24 يناير الجاري، بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية، التي ترأسها السيد إبراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، بحضور السيد الخطيب الهبيل والي جهة جهة بني ملال خنيفرة و عامل إقليم بني ملال، والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة، والتي تروم إنجاز مشاريع استثمارية، وتهدف إلى النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بالجهة.


 

وعرفت هذه الدورة، الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق لدفتر التحملات الخاص بتشجيع الاستثمار بقطب الصناعات الغذائية بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، وشركة سابينوSAPINO. ومشروع إتفاقية للشراكة رقم 10934 من أجل إنجاز مشروع كهربة 97 دوارا في 35 جماعة ترابية وإنجاز أشغال توسيع الشبكة الكهربائية بجهة بني ملال خنيفرة )برنامج تقليص الفوارق الترابية والاجتماعية(, وكدا مشروع اتفاقية اطار للشراكة والتعاون بين وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، وشركة الاستثمارات الطاقية، ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، لتعزيز النجاعة الطاقية وتطوير استعمال الطاقات المتجددة بجهة بني ملال- خنيفرة.





كما صادق أعضاء المجلس على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، والمجلس الإقليمي لخنيفرة من أجل إحداث نواة جامعية متعددة التخصصات بمدينة خنيفرة. ومشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وجماعة المعادنة لبناء مقطع من الطريق الإقليمية 3523 بإقليم خريبكة على طول 3,5كلم. وكذا مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الإقليمي لخريبكة، وجماعة خريبكة، وشركة العمران لبني ملال خنيفرة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة، لإنجاز مشروع توسيع المنطقة الصناعية لمدينة خريبكة.


 

 

كما عرفت دورة المجلس الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الدخلية، والجماعة الترابية تشرافت من أجل تغطية الجماعة بقنوات الصرف الصحي بجماعة تاشرافت بإقليم خريبكة. و الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية ( المديرية العامة للجماعات المحلية) و مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وجماعة كطاية، لإصلاح المسالك والطرق وتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب بجماعة كطاية (2020-2021). والدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية، والمجلس الاقليمي للفقيه بن صالح، وجماعة الكريفات من أجل تأهيل الطريق الجهوية رقم 309 على مستوى مدخل الفقيه بن صالح من جهة وادي زم على مسافة 1.5 كلم بجماعة الكريفات. والدراسة والمصادقة على مشـروع إتفاقية بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخليـة( المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ومجلس جماعة فم أودي لتهيئة الأزقة الرئيسية وربط الحفر الصحية بتجزئة النور أيت عطا وبناء الطرق الرابطة بين التجمعات دات الأهمية بمركز فم أودي إقليم بني ملال.

 

 

 

و الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ومؤسسة الأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين فرع أزيلال ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ، والمجلس الإقليمي لازيلال والجماعة الترابية لأزيلال والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.من أجل بناء وتجهيز نادي نساء ورجال التعليم بأزيلال. والدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الإقليمي لخريبكة، وجماعة خريبكة، من أجل تهيئة مدخل مدينة خريبكة من مدار عبد الرحيم بوعبيد إلى مدار القاضي عياض. كما عرفت أشغال الدورة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية للشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، و مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، والمجلس الاقليمي لأزيلال، و مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير والمتوسط بأزيلال، والجماعة الترابية لأزيلال، والجماعة الترابية لدمنات، من أجل بناء وتجهيز مركز للتكوين في المهن الحرفية بمدينة دمنات، وبناء وتجهيز مدرسة للتكوين في مهن الفندقة بمدينة أزيلال. والدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال- خنيفرة، وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، ومجلس جماعة اولاد امبارك من أجل إعادة بناء قنطرة على قناة الري بالنقطة الكيلومترية 200+432 للطريق الوطنية رقم 8 بجماعة اولاد امبارك بإقليم بني ملال.

 

 


والدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية و إصلاح الإدارة، وعمالة إقليم ازيلال، ومجلس جماعة واويزغت، الخاصة بمشروع حماية مركز جماعة واويزغت من الفيضانات المقدم في إطار طلب المشاريع لسنة 2019 الممول من طرف صندوق مكافحة الأثار الطبيعية التابع لوزارة الداخلية.و الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية للتعاون والشراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ووزارة الداخلية( المديرية العامة للجماعات المحلية)، وزارة الاسكان واعداد التراب الوطني والتعمير وسياسة المدينة، والمجلس الإقليمي للفقيه بن صالح ومجلس جماعة سوق السبت أولاد النمة لتأهيل الاحياء الناقصة التجهيز ( الطرق والتطهير السائل والتبليط) بسوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيـه بن صالح. والدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة خاصة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة، و شركة العمران لبني ملال-خنيفرة ومجلس جماعة فم العنصر، لتمويل و إنجاز برنامج هيكلة مركز أدوز- تمشاط بالجماعة الترابية لفم العنصر . و الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ووزارة الداخلية ( المديرية العامة للجماعات المحلية)،والجماعة الترابية أولاد ناصر لإنجاز مشروع بناء الطرقات بمختلف الدواوير بالجماعة الترابية لأولاد ناصر إقليم الفقيه بن صالح.و الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، و المجلس الاقليمي لخريبكة، ومجلس جماعة خريبكة من أجل دراسة وبناء محطة طرقية بخريبكة.

 

 

بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل اتفاقيات الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وزارة الداخلية(المديرية العامة للجماعات المحلية) ومجلس جماعة بني ملال، والمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، لإتمام أشغال بناء وتجهيز المجزرة الجماعية لبني ملال.وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية الشراكة رقم (1) بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وولاية جهة بني ملال-خنيفرة والعصبة المغربية لحماية الطفولة والتنسيقية الجهوية للتعاون الوطني حول إتمام بناء مركز جهوي للإيواء وتحمل الأطفال المتخلى عنهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، و المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح، وجماعة خلفية، من أجل بناء مسلك عبر قنطرة واد ام الربيع بمركز اولاد عبد الله بجماعة خلفية. و كدا إعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، ووزارة الداخلية(المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، و المجلس الإقليمي لخنيفرة، ومجلس مجموعة الجماعات الترابية الأطلس، وجماعة اكلمام أزكزا، لإحداث مركب سوسيو ثقافي ورياضي بأجدير. إضافة إلى إعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية( المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، والمجلس الاقليمي لخنيفرة، ووكالة الحوض المائي لأم الربيع، ووكالة الحوض المائي لأبي رقراق –الشاوية، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الماء-، وجماعات: أجلموس، ايت اسحاق، البرج، موحى أحمو الزياني، أكلمام ازكزا، سيدي احسين، القباب، لهري، كروشن، سيدي لامين، ومولاي بوعزة، لإنجاز مشاريع في قطاع التطهير السائل ببعض الجماعات التابعة لإقليم خنيفرة.

 

 

وكذا إعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية، مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، مجلس جماعة بني ملال والمديرية العامة للأمن الوطني حول تمويل و إنجاز المشاريع المتعلقة بأنظمة المراقبة بالكاميرات بالفضاء العام وكذا عمليات الصيانة ومستلزمات الربط الشبكي والكهربائي المرتبطة بها.وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية( المديرية العامة للجماعات المحلية)، و وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، وعمالة إقليم خنيفرة، ،و المجلس الاقليمي لخنيفرة، و المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب –قطاع الماء-، وجماعات: القباب،واومنة، الحمام، البرج، ايت سعدلي لإنجاز مشاريع في قطاع الماء الصالح للشرب بالجماعات التابعة لإقليم خنيفرة.وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية(المديرية العامة للجماعات المحلية)، ومجلس جماعة قصبة تادلة، لتهيئة شارع 20 غشت بمدينة قصبة تادلة. وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية( المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، و المجلس الإقليمي لخنيفرة، ومجلس جماعة مريرت من أجل التأهيل الحضري لمدينة مريرت للفترة الممتدة بين 2020-2023.


 

 

وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة الثقافة و الشباب والرياضة-قطاع الثقافة- ، و مجلس جهة بني ملال- حنيفرة، و المجلس الإقليمي لخنيفرة ومجلس مجموعة الجماعات الترابية الأطلس ومجالس جماعات: خنيفرة، مريرت، أجلموس، مولاي بوعزة،سيدي لامين، البرج، سيدي عمرو وأكلمام أزكزا، وجمعية أجدير ازوران للثقافة الأمازيغية من أجل التنمية الثقافية بإقليم خنيفرة خلال الفترة الممتدة من 2019/2022 . وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال- خنيفرة، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، و المجمع الشريف للفوسفاط، و الشركة المغربية للهندسة السياحية من أجل المساهمة في تمويل وتنفيذ المشاريع المتعلقة بالقطاع السياحي المبرمجة ببرنامج التنمية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة. وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الثقافة-، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والمجلس الاقليمي للفقيه بن صالح، وجماعة الخلفية من أجل ترميم وصيانة وتثمين القصبة الزيدانية بالجماعة الترابية الخلفية.

 

 

كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والمجلس الاقليمي لأزيلال، والمديرية الجهوية للفلاحة ببني ملال، و المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية ببني ملال، و المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حول تنمية زراعة الكبار بالنفوذ الترابي لإقليم أزيلال. و مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة و جمعية احمد الحنصالي للتنمية بجهة بني ملال-خنيفرة من اجل دعم مشروع إنجاز مدرسة رقميـة ببني ملال.والدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة،و الوكالة الوطنية لمحاربة الامية من أجل وضع وتنفيذ المخطط الجهوي لمحو الأمية الوظيفية برسم سنوات 2019-2020-2021.


 

 

كما صادق المجلس على تأجيل الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة،و المجلس الجهوي للسياحة لجهة بني ملال-خنيفرة، من أجل دعم وتأهيل وترويج للمؤهلات السياحية لجهة بني ملال خنيفرة.وعلى مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة،و المديرية العامة للأمن الوطني وولاية جهة بني ملال-خنيفرة من أجل إقتناء سيارات لفائدة ولاية أمن بني ملال والمصالح التابعة لها.

 

 

 

 

 

 

 

 



3988

0






 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

بيان استنكاري من المكتب المغربي لحقوق الإنسان فرع دار ولد زيدوح

الفقيه بن صالح : الجماعة القروية لاولاد زمام تستعد لانجاح مهرجانها

تحقيق : جهازُ الشرطة بالمغرب.. جسمٌ مريض

البوليساريو تكذب الامين العام للامم المتحدة، ولكن...؟ بقلم: مصطفى سيدي مولود

ملاحظات أولية حول مذكرة الحركة الانتقالية الحلقة 1: تدبير الفائض والخصاص بقلم: ذ. الكبير الداديسي

المغرب يعلن انتصاره الدبلوماسي في القضية الوطنية بقلم: ذ. الكبير الداديسي

شباب جماعة دار ولد زيدوح : رئيس المجلس القروي بدار ولد زيدزح يستغل سيارة الجماعة للقدوم للحمام

فم أودي : شباب جماعة فم أودي يطالب بإسقاط رئيس الجماعة وأعضاء مجلسها وبتحسين وضعيته الاجتماعية

تقرير الملتقى الوطني للنهوض بثقافة حقوق الإنسان تحت شعار: النهوض بثقافة حقوق الإنسان مسؤوليتنا جميعا

اولاد امبارك : الريادة في ضحايا حرب الطرقات.

افورار : العسكر في لقاء تواصلي

هوامش أمنية داخل(خارج) الزيارة بقلم : عبدالقادر الهلالي‎

تحليل مفصل حول المعرض الدولي لتنمية تربية الماشية بجهة تادلة ازيلال والمنظم من 17/09/2014 إلى 21/09/

هذا هو التقسيم الجهوي الجديد للمملكة

فرقة بوليسية خاصة ببني ملال تطيح بأكبر بارون مخدرات في مطاردة هوليودية بالسيارت واصابة بوليسي بسيف.

ميدلت : اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بني ملال خريبكة تنظم لقاءا تواصليا مع هيئات المجتمع المدني لإقل

إغرم لعلام – القصيبة : الطفلة منى أمزكور ضحية حادثة سير مفجعة بإحدى النقط السوداء ببلدة بوصيعان +با

فاتح الذهبي يترأس اجتماع تواصليا مع الأمانتين الإقليميتين للفقيه بن صالح وأزيلال





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

يا إخوتي جاء المطر قلم : حسن البصري


باحتراقي أنتشي‎ قلم : مالكة حبرشيد


موحماد “المسؤول/ الموظف” وعقدة الدونية بقلم : الطيب أمكرود


صلاة المحارب وسط المعركة قلم : عبد اللطيف برادة


وهم التقارب الديني والمذهبي قلم :أحمد الصراف


سوسيولوجي يحذر من إذكاء خطاب "العروبي والشلح" لثقافة الكراهية قلم : سعيد بنيس


هل أصبحت مهنة المحاماة صناعة؟ قلم : نبيل محمد بوحميدي


لا تقلدني فالبهاء لا يقلد قلم: خالد أخازي


اجتياح رفح، فزاعة للابتزاز أم تطهير عرقي؟ قلم : عبد العزيز غياتي


مدونة الأسرة: بَيْنَ جِهَادِ الكَنَبَة وَ بيْنَ إقْتِحَام العَقَبَة! قلم :عبد المجيد موميروس

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) الحلقة 05 كتب : ذ : محمد همــشة

 
طب و صحـة

ازيلال : والي جهة بني ملال وعامل الإقليم .. إعطاء الإنطلاقة الرسمية لأشغال بناء المستشفى الإقليمي


أزيــلال : ازيد من 14082 من المستفيدين من خدمات صحية بـ 17 جماعة بإقليم أزيلال خلال شهر فبراير 2024.

 
التعازي والوفيات

أزيلال / افورار : تعزية ومواساة في وفاة والد صديقنا و زميلنا الصحفي " محمد أوحيمي "


أزيلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " سيمحمد كرني ": تقني في تصاميم البناء ...


أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة ،المشمول برحمته :" حسن أحنـصال " موظف سابق بالمندوبية الإقليمية للشبيبة والرياضة ...

 
أنشطة حــزبية

صفقات الدراسات تجر "الاستقلال" إلى المحكمة وتشعل حرباً قضائية بين الإستقلاليين... والراشدي: "أجندة مفضوحة"

 
انشطة الجمعيات

أزيـلال ...جمعية "ألاوراش" تنظم عملية إفطار جماعي لفائدة نازلات و نزلاء مركز " الأمل " لحماية الأشخاص بدون مأوى ...


جمعية "غيث للتنمية الصحية والاجتماعية " تسعد ساكنة إقليم أزيلال.

 
أنشـطـة نقابية

أزيلال : إضراب جديد يشل الجماعات التراتبية لمدة ثلاثة ايام

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

العالم على موعد مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون الظاهرة اليوم الإثنين


السجن 18 سنة لمغربي بعد إدانته باغتصاب 15 امرأة بفرنسا

 
حوارات

من تأليف مجموعة من الأساتذة : أحمد العيوني والمصطفى اجماهري .. صدور كتاب جديد يحمل عنوان :

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  حوارات

 
 

»  طب و صحـة

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة