مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         أمن مدينة أزيلال يشن حملة واسعة ضد أصحاب الدراجات النارية ويوقف المخالفين.             عمل وحشي .. كوريا الشمالية تقتل مسؤولا كوريا جنوبيا وتحرق جثته بعد ان استجوبوه فوق المياه وسكبوا عليه مادة حارقة             توقيف مقدم شرطة واحالته على المجلس التأديبي بعدما تحرش بسيدة             لفتيت يسحب ملف دعم الجمعيات من رؤساء الجماعات             جهة بني ملال خنيفرة تسجل 150 إصابة بكورونا ...وإقليم خريبكة يسجل أعلى حصيلة             شرطي يستعمل سلاحه لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين لتهديد خطير بفاس             طالبة مغربية تجني نصف مليار سنتيم من المواقع الإباحية             اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأزيــلال تصادق على ستة مشاريع مهمة والكاتب العام للعمالة يترأس الإجماع             أزيــلال : شكاية مرفوعة الى عامل الاقليم ــ لرفع الضرر ـــ من ساكنة " تاجكاكت " جماعة فم الجمعة ..             مؤشر تسجيل حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في تصاعد بجهة بني ملال خنيفرة :142 اصابة : إقليمي بنى ملال وخنيفرة فى المقدمة ..أزيلال في تحسن ..             تفاصيل توقيف فقيه مسجد مُتهم باغتصاب فتيات قاصرات لمدة ثماني سنوات بطنجة            جمهور قناة الجزيرة يمنح الطفل المغربي عدنان بوشوف لقب شخصية الأسبوع            هكذا تقوم الشرطة برسم صور للمجرمين من خلال لقطات الكاميرات            اغنية الطفل عدنان            كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة             التحضير للإنتخابات ابتداء من هذا الشهر             الباسل             حرية التعبير تقود الى السجن             كورونا : اللي فيكم نسميه راجل اخرج لبرا             الانتهازيون             سفينة نوح ... المغربى             محمى من كورونا لا يحتاج الى كمامة             هذا هو حال المستشفى الإقليمي بأزيلال             هاذ الكاريكاتور ... راه عليك !           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

تفاصيل توقيف فقيه مسجد مُتهم باغتصاب فتيات قاصرات لمدة ثماني سنوات بطنجة


جمهور قناة الجزيرة يمنح الطفل المغربي عدنان بوشوف لقب شخصية الأسبوع


هكذا تقوم الشرطة برسم صور للمجرمين من خلال لقطات الكاميرات


اغنية الطفل عدنان


مسيرة للمطالبة بإعدام مغتصب وقاتل الطفل عدنان


صورة حصرية .. ضابط أمن يتعرض لاعتداء وإصابة بليغة خلال تفكيك خلية إرهابية بتيفلت


مواطنون يتخطون الحواجز الحديدية للعبور خارج حي محاصر بالرباط زحفا على بطونهم


التعقيم بمالماء و" المقراش "في مدرسة دوار ازعلامن

 
كاريكاتير و صورة

كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

مفاصل الركبة وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

بالضربة القاضية .. المقاتل المغربي عثمان زعيتر يقهر الأمريكي خاما وورثي (فيديو)

 
الجريــمة والعقاب

المهدية...الأمن يستعمل أسلحته لتوقيف شخص حاول ذبح والده بواسطة السلاح الأبيض


صادم ....هكذا تم العثور على جثة الطفل عدنان و هكذا تم اعتقال قاتله

 
الحوادث

اصطدام سيارة بحائط إسمنتي يودي بحياة شاب ببني ملال

 
الأخبار المحلية

أمن مدينة أزيلال يشن حملة واسعة ضد أصحاب الدراجات النارية ويوقف المخالفين.


جهة بني ملال خنيفرة تسجل 150 إصابة بكورونا ...وإقليم خريبكة يسجل أعلى حصيلة


اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأزيــلال تصادق على ستة مشاريع مهمة والكاتب العام للعمالة يترأس الإجماع

 
الجهوية

مؤشر تسجيل حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في تصاعد بجهة بني ملال خنيفرة :142 اصابة : إقليمي بنى ملال وخنيفرة فى المقدمة ..أزيلال في تحسن ..


3 حالات وفاة و74 إصابة جديدة بكورونا بجهة بني ملال خنيفرة ، منها 14 بإقليم أزيلال


ابتداء من الخميس القادم.. تشديد إجراءات التنقل من وإلى عدد من الأحياء بخنيفرة بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا

 
الوطنية

توقيف مقدم شرطة واحالته على المجلس التأديبي بعدما تحرش بسيدة


لفتيت يسحب ملف دعم الجمعيات من رؤساء الجماعات


شرطي يستعمل سلاحه لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين لتهديد خطير بفاس


طالبة مغربية تجني نصف مليار سنتيم من المواقع الإباحية


الدرك الملكي يستعين بالكلاب المدربة وتقنيات حديثة لاعتقال اخطر "شفار" قتل صديقه بمنزله

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


إدانة القابض الجهوي وعائلته المتورطين في إختلاس أربعة مليارات ب42 سنة سجنا نافذا وتصادر مملتكاتهم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 فبراير 2020 الساعة 48 : 01


إدانة القابض الجهوي وعائلته المتورطين في إختلاس أربعة مليارات ب42 سنة سجنا نافذا وتصادر مملتكاتهم

 

 

أزيــلال 24/ صحف

اخترق أنظمة معلوماتية للدولة وحول 4 ملايير لحسابات المتهمين واقتنى عقارات وسيارات فاخرة لزوجته ووالدته

 

كما كان متوقعا، صعق القاضي كشتيل، رئيس غرفة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، في وقت متأخر من ليلة أول أمس الاثنين، القابض الجهوي بمديرية الضرائب بالرباط وزوجته ووالديه وصهره ومديري شركات ومقاولين متهمين في قضية اختلاس حوالي أربعة مليارات سنتيم من أموال الدولة عن طريق التزوير والتدليس، بأحكام قضائية صارمة تجاوزت 42 سنة سجنا، خصصت منها للقابض الجهوي وعائلته التي ورطها في هذه الفضيحة حوالي 24 سنة سجنا.

 

وقضت الهيئة القضائية بغرفة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، بعد ساعات من المداولة، بإدانة المتهم الرئيسي في الملف، المزداد بمدينة الرباط سنة 1987، والذي كان يشغل مهمة القابض الجهوي بمديرية الضرائب بالرباط، بـ 12 سنة سجنا، وزوجته الثلاثينية الإطار ببنك شهير بالدار البيضاء، بأربع سنوات حبسا نافذا، ووالديه القاطنين بكيش الأوداية بتمارة والمتقاعدين من سلك التعليم ووزارة التجهيز بأربع سنوات حبسا نافذا، حيث تمت متابعتهما في حالة سراح، فيما أدانت المحكمة صهره، رجل الأعمال الذي يملك مشاريع ومقاهي بمراكش وتمارة، بأربع سنوات حبسا نافذا، في الوقت الذي وزعت الهيئة 22 سنة سجنا على باقي المتهمين، بينهم شقيقان من مواليد الثمانينات كانا يدبران شركتين مملوكتين للقابض الجهوي، تمت إدانتهما بـ8 سنوات سجنا لأحدهما وسنتين حبسا للثاني، كما أدين مقاول كبير استفاد من عمليات النصب واختلاس أموال الدولة من مديرية الضرائب بست سنوات سجنا، فيما أدين مقاول شاب من مواليد 1986 بكلميم توبع في حالة سراح بسنتين حبسا نافذا.

 

وضمن العقوبات المشددة التي نطق بها القاضي كشتيل نيابة عن الهيئة القضائية، تمت مصادرة كل ممتلكات وأموال وسيارات المتهمين التي لها ارتباط مباشر وغير مباشر باختلاسات أموال الدولة في هذا الملف، إضافة إلى تغريمهم مبالع مالية ناهزت 400 مليون سنتيم، علما أن ممثل النيابة العامة كان قد طالب، في إطار مرافعته القيمة التي تناغمت مع رهان الدولة في محاربة الفساد والتلاعب بالمال العام وربط المسؤولية بالمحاسبة، بتشديد العقوبة في حق القابض الجهوي ملتمسا الحكم عليه بـ 15 سنة سجنا نافذا بعد اختلاسه ما يقارب أربعة مليارات سنتيم من الخزينة المالية لمديرية الضرائب.

 

وحسب أطوار الجلسة المثيرة التي تابعت «الأخبار» كل تفاصيلها، لم ينف المتهم الرئيسي تصريحاته التي أدلى بها أمام قاضي التحقيق، حيث بسط أمام المحكمة سيناريو تلاعبه بملايير الإدارة الجبائية التابعة لمديرية الضرائب بالرباط، وكيفية اختراقه لأنظمة معلوماتية وبرانيم خاصة بإدارة الضرائب من أجل إجراء تحويلات مالية تقدر بمئات الملايين إلى حساب شركات وهمية، وتبييضها عن طريق اقتناء سيارات فارهة من نوع (BMW) و(رانج روفر)، التي سلمها بالوثائق لزوجته ووالدته، معللا تحويلها لملكيتهما بمحاولة تمويه مصالح المراقبة وإبعاد الشبهات عن ممتلكاته التي يصرح بها لدى المصالح المختصة، حسب قوله.

وبذكاء كبير حاصرت الهيئة المتهمين الستة المتابعين في حالة اعتقال وكذا المتابعين في حالة سراح، باعترافات المتهم الرئيسي الذي ورطهم في جناية المشاركة في اختلاس أموال عمومية وجرائم التزوير واستعمال أختام وطوابع بريدية للدولة بهدف التدليس والتزوير، حيث عجز كل من المقاول ومديري شركتين وصهر المتهم الرئيسي، وهو مستثمر بمراكش وزوجته عن تبرير التحويلات المالية الدسمة التي استفادوا منها بعد قرصنتها من الحسابات الخاصة بالدولة وبمديرية الضرائب تحديدا، في الوقت الذي برر البعض تفاعلهم مع العروض المغرية للقابض الجهوي وسخائه في تسليمهم الملايين لتمويل مشاريعهم ومقاولاتهم، بامتلاكه لشركة ضخمة متخصصة في «الاستشارات الجبائية» التي كانت تدر عليه مداخيل كبيرة، ظل يبرر بها إنفاقه وهوسه باقتناء العقارات والشقق والسيارات الفارهة واحتضان مشاريع العائلة التي كانت تدبر بالوكالة عنه بتخطيط منه.

 

يذكر أن هذه الفضيحة كانت قد تفجرت في مارس من السنة الماضية، حيث اعتقلت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، شخصين، أحدهما قابض مركزي بالإدارة الجبائية للضرائب، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق باختلاس أموال عمومية وغسيل الأموال، وفق ما كشفت عنه مديرية الأمن. وأوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة، وعمليات التدقيق والافتحاص المحاسباتية التي أجرتها فرق مركزية مختصة من مديرية الضرائب، أن المشتبه فيه الرئيسي قام بتحويل مبالغ مالية مهمة لحساب شركة «واجهة» في اسم مشتبه فيه ثان، بدعوى أنها مرجوعات الفائض الضريبي على الشركات، قبل أن يتم صرف المبالغ المختلسة، التي فاقت أربعة مليارات سنتيم، مع توظيفها في اقتناء أصول عقارية ومنقولات، علاوة على ضخ جزء منها في حسابات بنكية خاصة بأفراد من أسرة المتهم الأساسي.

 

وحسب معطيات التحقيق، فإن الإجراءات والتدابير التحفظية التي باشرها المحققون مكنت من استرجاع كل الأموال السائلة المختلسة تقريبا، وحجز الأصول العقارية والسيارات المقتناة من العائدات الإجرامية، كما تم الحجز على الممتلكات التي تتواجد ما بين مراكش وتمارة والأموال المختلسة والسيارات الفاخرة لفائدة مديرية الضرائب.

 

الأخبار



 



2007

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إدانة مصور البورنوغرافية بسنة حبسا نافذا بالفقه بن صالح

إعـــتذار

متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

هذا عار.. تلميذ يضرب أستاذه بثانوية اوزود التأهيلية

واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

دار ولد زيدوح : معاناة ساكنة من غلاء فاتورة الماء الكهرباء

التحرش الجنسي عند العرب وعلاقته بالعولمة . بقلم :هايدة العامري

أفورار : إعادة فتح قباضة أفورار بعد 8 سنوات من الإغلاق

ضرائب الطرونزيطات بالمملكة السعيدة برأسين لم تتجاوز 800.00 درهم بمختلف الأقاليم، و بأقليم أزيلال ترا

أزيلال/عامل الإقليم يجمع محتجي السيارات الكبيرة ومسؤولي الخزينة الإقليمية وهذا هو السبب؟

ماهو التعرق؟ أسبابه وكيفية العلاج؟

حضو ريُسكوم... مديرية الضرائب تحجز على سيارات مغاربة لم يؤدوا ضرائب النظافة !

تنقيل الخازن الإقليمي بشيشاوة

مثير: مسؤول كبير بالضرائب “ضرب” الملايير بطريقة ماكرة و بمشاركة والدته و والده و زوجته وصهره ومدير بنك

إدانة القابض الجهوي وعائلته المتورطين في إختلاس أربعة مليارات ب42 سنة سجنا نافذا وتصادر مملتكاتهم

12 سنة سجنا للقابض الجهوي السابق للجمارك بمراكش اختلس 5 ملايير





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

“متيم وهيبة” على المكشوف و أبو يونس ابن الفقيه لبزيوي بطل الجدار المنسي و أشياء أخرى // أبو وائل الريفي


مونتريال صحراء بيضاء الرمال بقام : : مصطفى منيغ


إنقاذ الدخول المدرسي مسؤولية الجميع بقلم : ذ.أحمد لعيوني*


-- بُوحدِيبّة ونِضَالُ تَاكْسّالْتْ!! الطيب آيت أباه


المشترك اليهودي- الإسلامي في بلاد المغرب بقلم الأستاذ ولباحث :عبد السلام شرماط


الانسان العامي بين الاعتقاد الديني والتفكير الفلسفي د. زهير الخويلدي*


ما عاد السجن يرهب القتلة المغتصِبين // سعيد الكحل


علم الفيروسات باللغة الأمازيغية بقلم ذ. مبارك بلقاسم


نص ومسافة جديدة: مهداة إلى:لوركا الأندلسية. // ذ. محمد آيت علو


دروس وعبر من مأساة "البراءة والوحش" // الحبيب عكي


( سقوطُ الأوجهِ) شعر : ياسمين العرفي


الجائحة ومنظومة الإعلام بقلم : محمد العوني*


تكناوي يكتب: حتى لا يتكرر ما حدث للطفل عدنان

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
التعازي والوفيات

أزيـــلآل : تعزية ومواساة في وفاة صديقنا :"البيتى سي العربى "ـــ موظف سابق بالمحكمة الإبتدائية ــ ... فارقنا اليوم الى دار البقاء


أزيــلال : تعازي وموساة في وفاة المشمول برحمته ، " موحا فزناوي " موظف سابق بالمحكمة الإبتدائية بأزيلال ، والد أخينا وصديقنا " سيمحمد فزناوي"

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية
 
أنشـطـة نقابية

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تتفاعل إيجابا مع شكاية نقابةالجامعة الوطنية للتعليم ” التوجه الديموقراطي” بمدير أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة للتربية والتكوين

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

عمل وحشي .. كوريا الشمالية تقتل مسؤولا كوريا جنوبيا وتحرق جثته بعد ان استجوبوه فوق المياه وسكبوا عليه مادة حارقة


ترامب: لقاح كورونا سيكون جاهزا في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة