مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         أمن مدينة أزيلال يشن حملة واسعة ضد أصحاب الدراجات النارية ويوقف المخالفين.             عمل وحشي .. كوريا الشمالية تقتل مسؤولا كوريا جنوبيا وتحرق جثته بعد ان استجوبوه فوق المياه وسكبوا عليه مادة حارقة             توقيف مقدم شرطة واحالته على المجلس التأديبي بعدما تحرش بسيدة             لفتيت يسحب ملف دعم الجمعيات من رؤساء الجماعات             جهة بني ملال خنيفرة تسجل 150 إصابة بكورونا ...وإقليم خريبكة يسجل أعلى حصيلة             شرطي يستعمل سلاحه لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين لتهديد خطير بفاس             طالبة مغربية تجني نصف مليار سنتيم من المواقع الإباحية             اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأزيــلال تصادق على ستة مشاريع مهمة والكاتب العام للعمالة يترأس الإجماع             أزيــلال : شكاية مرفوعة الى عامل الاقليم ــ لرفع الضرر ـــ من ساكنة " تاجكاكت " جماعة فم الجمعة ..             مؤشر تسجيل حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في تصاعد بجهة بني ملال خنيفرة :142 اصابة : إقليمي بنى ملال وخنيفرة فى المقدمة ..أزيلال في تحسن ..             تفاصيل توقيف فقيه مسجد مُتهم باغتصاب فتيات قاصرات لمدة ثماني سنوات بطنجة            جمهور قناة الجزيرة يمنح الطفل المغربي عدنان بوشوف لقب شخصية الأسبوع            هكذا تقوم الشرطة برسم صور للمجرمين من خلال لقطات الكاميرات            اغنية الطفل عدنان            كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة             التحضير للإنتخابات ابتداء من هذا الشهر             الباسل             حرية التعبير تقود الى السجن             كورونا : اللي فيكم نسميه راجل اخرج لبرا             الانتهازيون             سفينة نوح ... المغربى             محمى من كورونا لا يحتاج الى كمامة             هذا هو حال المستشفى الإقليمي بأزيلال             هاذ الكاريكاتور ... راه عليك !           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

تفاصيل توقيف فقيه مسجد مُتهم باغتصاب فتيات قاصرات لمدة ثماني سنوات بطنجة


جمهور قناة الجزيرة يمنح الطفل المغربي عدنان بوشوف لقب شخصية الأسبوع


هكذا تقوم الشرطة برسم صور للمجرمين من خلال لقطات الكاميرات


اغنية الطفل عدنان


مسيرة للمطالبة بإعدام مغتصب وقاتل الطفل عدنان


صورة حصرية .. ضابط أمن يتعرض لاعتداء وإصابة بليغة خلال تفكيك خلية إرهابية بتيفلت


مواطنون يتخطون الحواجز الحديدية للعبور خارج حي محاصر بالرباط زحفا على بطونهم


التعقيم بمالماء و" المقراش "في مدرسة دوار ازعلامن

 
كاريكاتير و صورة

كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

مفاصل الركبة وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

بالضربة القاضية .. المقاتل المغربي عثمان زعيتر يقهر الأمريكي خاما وورثي (فيديو)

 
الجريــمة والعقاب

المهدية...الأمن يستعمل أسلحته لتوقيف شخص حاول ذبح والده بواسطة السلاح الأبيض


صادم ....هكذا تم العثور على جثة الطفل عدنان و هكذا تم اعتقال قاتله

 
الحوادث

اصطدام سيارة بحائط إسمنتي يودي بحياة شاب ببني ملال

 
الأخبار المحلية

أمن مدينة أزيلال يشن حملة واسعة ضد أصحاب الدراجات النارية ويوقف المخالفين.


جهة بني ملال خنيفرة تسجل 150 إصابة بكورونا ...وإقليم خريبكة يسجل أعلى حصيلة


اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأزيــلال تصادق على ستة مشاريع مهمة والكاتب العام للعمالة يترأس الإجماع

 
الجهوية

مؤشر تسجيل حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في تصاعد بجهة بني ملال خنيفرة :142 اصابة : إقليمي بنى ملال وخنيفرة فى المقدمة ..أزيلال في تحسن ..


3 حالات وفاة و74 إصابة جديدة بكورونا بجهة بني ملال خنيفرة ، منها 14 بإقليم أزيلال


ابتداء من الخميس القادم.. تشديد إجراءات التنقل من وإلى عدد من الأحياء بخنيفرة بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا

 
الوطنية

توقيف مقدم شرطة واحالته على المجلس التأديبي بعدما تحرش بسيدة


لفتيت يسحب ملف دعم الجمعيات من رؤساء الجماعات


شرطي يستعمل سلاحه لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين لتهديد خطير بفاس


طالبة مغربية تجني نصف مليار سنتيم من المواقع الإباحية


الدرك الملكي يستعين بالكلاب المدربة وتقنيات حديثة لاعتقال اخطر "شفار" قتل صديقه بمنزله

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


دمنات / المصادقة بالإجماع على جميع نقط جدول الأعمال بالدورة العادية لشهر فبراير واستياء كبير من غياب ممثل قطاع التجهيز والنقل.
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 فبراير 2020 الساعة 17 : 21


دمنات / المصادقة بالإجماع على جميع نقط جدول الأعمال بالدورة العادية لشهر فبراير واستياء كبير من غياب ممثل قطاع التجهيز والنقل.

 

زيــلال 24: المراسل / أبو أمجد.

 

 

بناء على مقتضيات القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات ،ولاسيما المادتين 35و36 من ،انعقد بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة الترابية لدمنات يومه الخميس 06 فبراير 2020 اجتماع للمجلس الجماعي الحضري لدمنات في دورته العادية لشهر فبراير 2020 حيث تداول في جدول الأعمال المتضمن النقط التالية :
1- الموافقة على القرار الجبائي الملحق للقرار رقم 08/2008 المتعلق بشغل الملك الجماعي العمومي مؤقتا لغرض تجاري ، صناعي،مهني، (وضع الكراسي أمام المقاهي والمطاعم والمؤسسات المشابهة).
2- ابرام عقود الكراء مع مستغلي مختلف الاكشاك التجارية التابعة للجماعة.
3- الموافقة على القرار الجماعي المستمر حول الصحة العمومية وحفظ الصحة بمدينة دمنات.
4- الموافقة على القرار الجماعي المستمر حول شغل الملك الجماعي العمومي بشوارع واحياء مدينة دمنات .
5- ابرام اتفاقية شراكة مع كل من جمعية الامل للدقة التيزغتية و جمعية المغرب الكبير للتنمية والبيئة المستدامة والدبلوماسية الموازية - فرع دمنات -.
6- رفع ملتمس الى وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء من أجل إحداث مقر لمفتشية النقل بمدينة دمنات.
وقد حضر أشغال هذه الدورة التي ترأسها السيد حميد الغوات رئيس المجلس ،23عضوا بالاضافة الى الى باشا المدينة وقائدي الملحقتين الإداريتين الأولى والثانية بدمنات ،وانطلقت بكلمة ترحيبية لرئيس الجماعة الذي قدم تقريرا مفصلا عن أشغال مكتب المجلس خلال الفترة الممتدة بين دورتي اكتوبر فبراير وكذا تقارير اللجن العاملة بمكتب المجلس وبعدها طرحت النقط المدرجة بجدول الأعمال للتداول والتي عرفت نقاشات مستفيضة وتدخلات هامة حملت هموم الساكنة ومعاناتهم خصوصا ما يتعلق منها الملك العمومي الجماعي وجمالية المدينة واحتلال الملك العمومي بشكل عشوائي ، بالاضافة إلى معاناة الساكنة مع النقل الطرقي بالمحطة الطرقية والتي تحكمه العشوائية في التعامل مع الركاب وعدم احترام أسعار النقل من طرف البعض في غياب أية مراقبة من الجهات المختصة .

 

 

 

وقد صوت الحاضرون بالاجماع على النقط المدرجة بجدول الاعمال وذلك بإتخاذ القرارات التالية :
بالنسبة للنقطة الاولى : تم اتخاذ قرار احترام الأرصفة وممرات الراجلين وعدم استغلال الطوار من طرف أرباب المقاهي او المحلات التجارية مع ضرورة ترك على الأقل مترين للمارة في الأرصفة مع تحديد المساحات المسموح باستغلالها ووضع صباغة تشير على ذلك مع التشديد على ضرورة زجر كل المخالفين وذلك رفعا للضرر الذي يلحقه البعض بالمارة وعرقلة السير،وكذا حفاظا على جمالية المدينة.
بالنسبة للنقطة الثانية : كانت فيما مضى مجموعةت من الأكشاك التجارية التابعة للجماعة مستغلة في إطار الاستغلال المؤقت للملك الجماعي العمومي وتم إتخاذ قرار لتحويلها إلى ملك جماعي خصوصي وبالتالي إبرام عقود مع مستغليها وتحديد سومة كرائية ملائمة من أجل تنمية مداخيل الجماعة مع مراعاة الحالات الخاصة بالمعطلين ودوي الاحتياجات الخاصة.
بالنسبة للنقطة الثالثة: في غياب أي مقرر جماعي سابق بخصوص الصحة العمومية وحفظ الصحة بمدينة دمنات ،وحفاظا على صحة المواطنين ودرءا لكل خطر على حياتهم وقطعا مع العشوائية التي كانت تسود هذا المجال ، فقد قرر المجلس اتخاذ قرار جماعي مستمر في هذا الشأن لضبط الأمور وزجر كل المخالفات التي تشكل خطرا على صحة المواطنين وخاصة منها ما يتعلق بتنظيم الحرف والحفاظ على النظافة وشروط عرض السلع وتاريخ صلاحيتها ....

 

 

 

 

بالنسبة للنقطة الرابعة: حفاظا على جمالية المدينة وشوارعها وازقتها اتخذ المجلس قرارا جماعيا مستمرا حول شغل الملك الجماعي العمومي يرمي إلى تحديد المساحات التي يسمح باستغلالها وكذا زجر المخالفات التي يلحق من خلالها اصحابها ضررا بالمواطنين او بجمالية المدينة في تناغم تام مع المقرر المتخذ بخصوص النقطة الاولى السالف ذكرها.
بالنسبة للنقطة الخامسة: عرفت هذه النقطة نقاشا طويلا واستياء عاما لدى مختلف مكونات المجلس الجماعي لدمنات حيث استنكر الحاضرون التعامل الفج والغياب الغير مبرر واللامسؤول للمدير الاقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك بأزيلال مع الدعوة الموجهة إليه لحضور أشغال الاجتماع معتبرين ذلك إهانة وإستخفاف ببنود الدستور المغربي الذي يعطي الحق لرئيس الجماعة لاستدعاء كل المسؤولين بمختلف القطاعات العمومية لمناقشة كل الأمور المتعلقة برعايا صاحب الجلالة في مختلف ربوع الوطن ، خصوصا وان القطاع بالمدينة يعرف فوضى عارمة تتمثل في إستغلال البعض لفترات الدروة والمناسبات والاعياد الدينية والعطل لرفع أسعار تذاكر النقل وإرهاق كاهل المواطنين بأثمنة خيالية لا طاقة لهم بها مستغلين بذلك غياب اية مراقبة من مسؤولي القطاع ،خصوصا وأن المحطة الطرقية بدمنات يتواجد بها أكثر من 55 حافلة نقل بين قارة ومارة بالإضافة إلى عدد لا يستهان به من حافلات وسيارات النقل المزدوج وغيرها، وقد قرر المجلس في هذا الشأن رفع ملتمس الى السيد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء من أجل إحداث مقر لمفتشية النقل بمدينة دمنات لوضع حد للفوضى التي يعرفها القطاع وعمليات الابتزاز التي يتعرض لها المواطنون من حين لأخر من طرف بعض منعدمي الضمير .
وقد انتهت الدورة في أجواء حماسية ودافئة طبعتها الغيرة والدفاع عن المصلحة العليا للساكنة و تغليب المصلحة العامة على الخلافات السياسوية الضيقة وكانت بحق دورة ناجحة بامتياز.



1319

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

دمنات:احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ..نزلاء دار الطالبة يركبون صهوة الإبداع للتحدي!!

التحرش الجنسي عند العرب وعلاقته بالعولمة . بقلم :هايدة العامري

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

أزيلال : المجلس العلمي : ينظم ندوة تحت عنوان "مكانة المرأة في الاسلام "

حادثة سير مميتة ببني ملال ...وما زالت شاحنات الأزبال تحصد الأرواح

زيارة ملكية مرتقبة في بحر شهر أبريل

أقوى لحظات اليوم الدراسي للفريق النيابي الاستقلالي بدمنات

دمنات: حزب الميزان فى " الميزان " والكفة اليسرى مائلة ...

يوم مشهود من تاريخ دمنات.بقلم: أبو كوثر المغاربي

ازيلال : المصادقة بالإجماع على دورة فبراير لايت واعرضى و محدودية المداخيل تعوق تنزيل برنامج عمل الجماعة

دمنات / المصادقة بالإجماع على جميع نقط جدول الأعمال بالدورة العادية لشهر فبراير واستياء كبير من غياب ممثل قطاع التجهيز والنقل.





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

“متيم وهيبة” على المكشوف و أبو يونس ابن الفقيه لبزيوي بطل الجدار المنسي و أشياء أخرى // أبو وائل الريفي


مونتريال صحراء بيضاء الرمال بقام : : مصطفى منيغ


إنقاذ الدخول المدرسي مسؤولية الجميع بقلم : ذ.أحمد لعيوني*


-- بُوحدِيبّة ونِضَالُ تَاكْسّالْتْ!! الطيب آيت أباه


المشترك اليهودي- الإسلامي في بلاد المغرب بقلم الأستاذ ولباحث :عبد السلام شرماط


الانسان العامي بين الاعتقاد الديني والتفكير الفلسفي د. زهير الخويلدي*


ما عاد السجن يرهب القتلة المغتصِبين // سعيد الكحل


علم الفيروسات باللغة الأمازيغية بقلم ذ. مبارك بلقاسم


نص ومسافة جديدة: مهداة إلى:لوركا الأندلسية. // ذ. محمد آيت علو


دروس وعبر من مأساة "البراءة والوحش" // الحبيب عكي


( سقوطُ الأوجهِ) شعر : ياسمين العرفي


الجائحة ومنظومة الإعلام بقلم : محمد العوني*


تكناوي يكتب: حتى لا يتكرر ما حدث للطفل عدنان

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
التعازي والوفيات

أزيـــلآل : تعزية ومواساة في وفاة صديقنا :"البيتى سي العربى "ـــ موظف سابق بالمحكمة الإبتدائية ــ ... فارقنا اليوم الى دار البقاء


أزيــلال : تعازي وموساة في وفاة المشمول برحمته ، " موحا فزناوي " موظف سابق بالمحكمة الإبتدائية بأزيلال ، والد أخينا وصديقنا " سيمحمد فزناوي"

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية
 
أنشـطـة نقابية

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تتفاعل إيجابا مع شكاية نقابةالجامعة الوطنية للتعليم ” التوجه الديموقراطي” بمدير أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة للتربية والتكوين

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

عمل وحشي .. كوريا الشمالية تقتل مسؤولا كوريا جنوبيا وتحرق جثته بعد ان استجوبوه فوق المياه وسكبوا عليه مادة حارقة


ترامب: لقاح كورونا سيكون جاهزا في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة