مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         عبد المجيد الغوات رئيس بلدية ،دمنات يدخل غمار انتخاب اعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات             الجزائر ترد على دعوة المغرب لإعادة فتح الحدود بين البلدين ..وبرلماني جزائري يجتر ذات الشروط "الخرافية" بتقديم إعتذار !!!             بني ملال : مديرية “الحموشي” ترقي رسميا السيد :"الطيب واعلي "إلى رتبة والي أمن             ابتداءً من الغد .. الحكومة تتخذ إجراءات جديدة للحد من انتشار "كورونا"..حظر التنقل الليلي من الساعة 9 ليلا إلى الساعة 5 صباحا،إغلاق المطاعم والمقاهي...             الجيش الملكي في نهائي كأس العرش بعد الفوز على رجاء بني ملال..فيديو             أول مقابلة مع سيف الإسلام القذافي... أصابع مقطوعة ولحية غزاها الشيب وملامح تغيرت             هذه اخر مستجدات ترشيح بنكيران لانتخابات 2021             جريدة "إلموندو" الإسبانية: الملك تجاهل إسبانيا خلال خطاب العرش             نقل "الحاج يونس" على وجه السرعة إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس "كورونا"             خطاب اليد الممدودة ! بقلم : اسماعيل الحلوتي             المغربي سفيان البقالي يتوج بذهبية سباق 3000 متر موانع ضمن أولمبياد طوكيو 2020            تشييع جثمان عمدة مراكش السابق عمر الجزولي إلى مثواه الأخير في مراكش            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد 31/07/2021            طبيب مستشفى بدمنات مافيه مايخدم والمرضى تيسخفو تحت الشمس            الباقي بعد الانتخابات ...            الفرق بين الزكاة و الضريبة             الودااااع             طريقة التخلص من " النسيــة "             الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب             كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة             التحضير للإنتخابات ابتداء من هذا الشهر             الباسل             حرية التعبير تقود الى السجن             كورونا : اللي فيكم نسميه راجل اخرج لبرا            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

المغربي سفيان البقالي يتوج بذهبية سباق 3000 متر موانع ضمن أولمبياد طوكيو 2020


تشييع جثمان عمدة مراكش السابق عمر الجزولي إلى مثواه الأخير في مراكش


خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد 31/07/2021


طبيب مستشفى بدمنات مافيه مايخدم والمرضى تيسخفو تحت الشمس


الملاكم المغربي يعض منافسه النيوزيلندي على طريقة تايسون


وهبي واللقاء المشترك بين قيادتي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة


قصيدة شعرية أمازيغية أطلسية كلها معاني و فوائد على الطريق الرابطة بين أنركي و تيلوكيت.


الإخوة أبو زعيتر يدخلون الفرحة على عائلات معوزة أياما قبل عيد الأضحى بأقليم ازيلال وأقاليم أخرى

 
كاريكاتير و صورة

الباقي بعد الانتخابات ...
 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

الجيش الملكي في نهائي كأس العرش بعد الفوز على رجاء بني ملال..فيديو


نجم الفرنسي المسلم "أنيلكا" يمضي عيد الأضحى بأحياء تطوان الشعبية

 
الجريــمة والعقاب

فاجعة.. شخص عمره 54 سنة يقتل زوجته وابنته الشابة وينتحر ببندقية صيد في سلا


خنيفرة : جريمتان مروعتان في يوم العيد تستنفر المصالح الأمنية

 
الحوادث

وفاة شاب عشريني في حادث اصطدام دراجتين ناريتين بحي تفروين بازيلال


بنى ملال : هكذا لقيت أم مصرعها في حادثة بعدما ضحت بنفسها لإنقاد طفلتيها

 
الأخبار المحلية

عامل إقليم أزيــلال يترأس حفل الإنصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد


مراد دودوش رئيس دائرة أزيلال ، يترأس حفل الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الاحتفال بالذكرى 22 بجماعة تامدة نومرصيد


ازيلال ... عامل الإقليم يفتتح مراكز صحية للتلقيح " بدون موعد "و إقبال فئة الشباب يسرّع وتيرة الحملة ضد فيروس "كورونا

 
الجهوية

بني ملال : مديرية “الحموشي” ترقي رسميا السيد :"الطيب واعلي "إلى رتبة والي أمن


إسدال الستار على قضية اتهام رئيس وأمين مال ودادية سكنية المتهمين باختلاس ما يناهر المليار .


تفاصيل إعتقال مسير المقهى ونادلة واثنين من الزبائن في جريمة قتل بسوق السبت

 
الوطنية

ابتداءً من الغد .. الحكومة تتخذ إجراءات جديدة للحد من انتشار "كورونا"..حظر التنقل الليلي من الساعة 9 ليلا إلى الساعة 5 صباحا،إغلاق المطاعم والمقاهي...


نقل "الحاج يونس" على وجه السرعة إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس "كورونا"


‘حموشي’ يصدر مذكرة بخصوص إعفاء راكبي السيارات الخاصة من أداء مخالفات عدم ارتداء الكمامة وتعليمات بخصوص ركاب الطاكسي


أهم ما جاء في خطاب صاحب الجلالة ...الملك يمد اليد للجزائريين : " الشر لن يأتيكم أبداً من المغرب ويدعو "تبون "لإعلاء مصلحة الشعبين وفتح الحدود .. و يحسم في نقاش تأجيل الانتخابات


السجن والغرامة لرافضي التلقيح بالمغرب! .. مسؤول قضائي يوضح

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


أزيــلال : المصابون بفيروس " كورونا بإقليم أزيلال ، لا بد من زيارة مستشفي دمنات من أجل صكوك " الدواء " !!
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2020 الساعة 13 : 03


أزيــلال : المصابون بفيروس " كورونا بإقليم أزيلال ، لا بد من زيارة مستشفي دمنات من أجل صكوك " الدواء " 

 

أزيـلال 24

 

 

المرضى المصابين بفيروس " كورونا " بإقليم أزيلال ، يعانون الويلات من طرف المديرية الإقليمية بأزيلال ، نظرا للمعاملة اللإإنسانية التي يتم تطبيقها عليهم بدون مراعاة وضعهم الصحي... ويشترط على كل مصاب بالفيروس ، التنقل الى مستشفى القرب بمدينة دمنات ؟من أخد " وجبته " الدوائية فقط !!! لا من أجل العلاج ؟؟

 

وما الفائدة في استقبال المرضى في المستشفى في ظروف غير إنسانية ؟ ...


ويرغمون كل مصاب التنقل و" حج " بيت مستشفى القرب بدمنات ، من كل أنحاء الإقليم ، وتحت حراسة مشددة ، من اجل اقتناء الدواء ؟ ومنهم من يقطع 170 كلم ، رغم البعد والنوى ، ضانا منه انه سيتم الاحتفاظ به ومعالجته ، وفقا لقسم " ابو قراط " ، ليصطدم بالواقع ويمنحون له عقاقير " الكلوروكين" وفيتامين" د " وينصحونهم بالحجر الصحي بمنازلهم .. ويطالبونهم مغادرة المكان !! ما يعنى انه لن يتم إجراء اختيار آخر ! سوى العودة الى بيوتهم ! لأنه ببساطة لا يوجد لغاية الآن علاج أفضل من بيوتهم ..

 

لقد كان حديثاً مؤلما وصدمة كبيرة لكل " حجاج " بيت مستشفى ــ البعد ـ بدمنات ، وعلى سيبل المثال لا الحصر ، صرح لنا الأخ والصديق عبد العزيز لعشير ،ــ شفاه الله ـ بكثير من الاستنكار والشجب بل والغضب الشديد ما لاحظه بدون إرداء نظارات سوداء ، بشاعة الإستقال وهوية المكان ، التي تجسد الواقع الحقيقي لقيمة المواطن المغربي ومحنته المروعة مع المرض وتنقله سدى من أجل العلاج :

" شكون نتيقوا دابا واش وزارة الصحة لي بينات اهم مراحل التشخيص قبل الدخول في البروتوكول العلاجي أو المسؤولين على مستشفى القرب بدمنات؟.

المسطرة التي اكدت عليها وزارة الصحة تقول بضرورة اجراء كشف مسبق قبل العلاج و هذا الكشف يهم ما هو مدون بمقتطف المسطرة المتبعة من وزارة الصحة .

بالامس أصبت بفيروس كورونا كوفيد 19، انتقلنا الى دمنات في رحلة مضنية، في الاخير منحت الدواء و عدت أدراجي و المرضى الاخرين.

المبكي المضحك ،، يضيف اليسد لعشير عبد العزيز ـ  أن الصيدلية الاقليمية التي توزع الادوية توجد بازيلال و تكتفي مندوبية الصحة بازيلال بالامعان في تكرفيص المصابين.

 

لحظة التشخيص بمستشفى القرب عبارة عن اختبار شفوي يجريه الطبيب لمريضه حول معطيات يتوفر عليها. اما المسطرة اسفله فلا قيمة لها و لا تحاليل اجريت و لا كشف خضعنا له و لا صور اشعة للصدر."

خلاصة القول اللهم إن هذا منكر!!.."

  

 نعم اللهم هذا منكر !! "


وأردف المتحدث، أن المرضى الذين تم نقلهم لمسوا غياب المرافق الصحية، حيث لم يتمكنوا ، من استعمال المرافق !! يا لها من مصيبة! خلاصة القول مرة اخرى ،  اللهم إن هذا منكر " والمنكر مفعول به منصوب على المصابين !!

 

  

ويلاحظ أن المديرية الإقليمية بأزيلال لم تعد تعلن عن عدد المصابين بالفيروس ، خوفا ــ ربما ـ عن كشف أكاذيبهم ، ويلجؤون فقط الى صورة تبيانية !!

 

وفي حديث آخر ، أن إحدى الموظفات ، اصيبت بفروس " كورونا " وكادت ان تفارق الحياة  و قد أخضعت للتحليل المخبرية يوم الجمعة بمعية مجموعة من أهاليها ، والى حد كتابة هذه السطور ، لم تتمكن من توصلها بأية نتيجة ! مما ادى بعائلتها ، التوجه الى المستشفى الإقليمى بأزيلال ، وتبين انها فعلا مصابة بالفيروس !! وقدمت لها الطبيبة ـ جراؤها عند الله ـ وصفة دواء ، وهي اليوم تستعد صحتها !

 

وتناسلت الانتقادات الغاضبة عن المنهجية المتبعة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الصحة ، ويطالبون منح الأدوية لكل المصابين بالفيروس المرض  بأزيلال ، وهذا اضعف الإيمان ، بدل ارغامهم التنقل سدى من أجل العلاج الى دمنات وتوزيع أدوية عليهم ومطالبتهم العودة الى مقر سكناهم !!

 

ما رأي وزير الصحة في هذه الخطة التي تتبعها مندوبية الصحة بأزيلال ؟؟


 

 

 



2681

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كلام في الصميم

جميلة

عانين الأمرين عند مرضنا بمرض كوفيد 19
معاناة المرض ومعاناة التنقل في حافلة مهترئة وطريق جد جد مهترئة من أجل أخد عينات دواء زادت الطينة بلة. علاوة على أن بعض المرضى الدين يعملون بالصحة يستفيدون من الدواء دون أن يضطروا للتنقل لدمنات. ونتساءل عن سبب هدا التمييز بين المرضى؟ وما الفائدة من التنقل بدون علاج؟

في 20 أكتوبر 2020 الساعة 31 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الله مندوبية الصحة

حسن الدمناتى

قرأت المقال وكل ما جاء فيه صحيح وزيادة على ما يحمله اريد ان اركز على ان من خطط لهذه الرجلات من مقر سكنى المرضى الى دمنات ، والمسؤول عنها هي المندبية الإقليمية وعشوائيتها في التسيير والتدبير .
والعاقال المحنكر لا ينظر بها المنظور ويعذب المرضى من الى دمنات من اجل اقتناء حصتهن من الدواء ؟؟؟ بدل ارسال الدواء الى كل المرضى بالى الجماعات التى يسكنون فيها ويتم توزيعها عليهم من طرف الممرضين او الأطباء او حتى السلطات المحلية
لكن للمندوبية رأي آخر ، ينقلونهم الى دمنات وينتظرون تم يمنحون لهم الدواء تم يغادرون المدينة .. لماذا ؟ ربما من اجل ملاحظة حالتهم الصحية ويتمنون لهم الموت ، وان كل من مات بفيروس كوفيد ، يسجل والدولة هي الرابحة .
الدولة تتمنى الموت لكل المصابين وهذا معروف
حتى ان كل من توفى بمرض عادى ، يسجلونه انه توفى بكورونا
ومن هذا المنبر ، نطالب السيد عامل الإقليمم ، الله اشافيه او من ينوب عنه ، استدعاء مندوب الصحة وفرض عليه توزيع الدواء على المصابين بكل ربوع الإقليم .
وأن مندوبية الصحة تتوفر على سيارة نقل الأدوية اهيبت لها من طرف المجلس الإقليمى وهذا دورها
وفى نظرى انصح كل مصاب ان ليقتني الدواء من الصيدلية وهو الأنجع .
والله اشافي الجميع
والله اهدي ما خلق
ومندوب الصحة الله اهديه حتى امشى ..

في 20 أكتوبر 2020 الساعة 51 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- من هو صاحب الفكرة

العمرانى

نتمنى ان يتم توزيع الدواء على المصابين بالفيروس بدل نقلهم
وانا كذلك استغرب ما معنى ان يتم نقل المصابين الى دمنات ؟؟ لماذا لم يتم توزيع الادوية عليم فى مساكنهم
من هو صاحب هذه الفكر ؟


في 20 أكتوبر 2020 الساعة 40 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المرض ينتشر كالنار في الهشيم

خديجة

المرض ينتشر بسرعة البرق ،المرجوا من الجميع الالتزام بوضع الكمامة والنظافة المستمرة في كل يوم نسمع عن ثلة من الموظفين اصيبوا بالمرض اما بالنسبة لغير العاملين فحدث ولا حرج. المشكل ان أغلبية الناس مزالة يستهينون بالمرض رغم تفشيه وحصده لوفيات كثيرة .اللهم احفظنا واحفظ بلادنا يارب العاملين وشافينا وشافي جميع المسلمين وارحم الموتى منهم يارحيم.

في 20 أكتوبر 2020 الساعة 41 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- صباح الخير

ابنة ازيلال

السلام عليكم بغيت نرد على صاحب المقال علاش ماعمركوم هدرتو فهاد الموضوع واش عاد بان ليكوم مال هاد الناس لي مشاو مأخرا لدمنات حسن من الاولين لي مشاو فشهر غشت الحرارة واصلة 40 المرضى بحال بحال على ما أظن

في 20 أكتوبر 2020 الساعة 40 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال :اعترض رجال الدرك علاج السائق

نيابة التعليم : حفل محتشم وجوائز محتشمة

أزيلال : سيارة تدهس دركي وترديه قتيلا ....

أزيلال : مجرم يغتصب فتاة و...".يقتلها"

عامل إقليم أزيلال يترأس حفل تنصيب قياد ورؤساء الدوائر الجدد

أزيــلال : قائد الدائرة الثانية " يكسر ضلوع شاب " بحي تــشبيت

محكمة النقض تقرر إيقاف تنفيذ مرسوم عزل الرئيس محمد مرزوق رئيس جماعة تنانت

فورار : عائلات تسقط واخرى تمتطي لائحة ذوي الحقوق للجماعة السلالية‎

شركة تزويد الماء الصالح للشرب لمدينة دمنات هجرت المشروع ..

أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال : المسجد الأعظم ... بيت الله ، يحتاج الى عناية ونظافة.....

أزيــلال : المسافرون يشكون من زيادات صاروخية في أسعار الطاكسيات الكبيرة وسط صمت الجهات الوصية

أزيـــلال : الأسباب الحقيقية لعدم " بناء " طريق أيت امحمد

أزيلال : المستشفى الإقليمي يخطو خطوة ريادية نحو الأمام وتحسن فى الخدمات

أزيــلال : المستجد في أخبار جريمة القتل بآيت وعرضى....

أزيلال : الأزبال تحاصر سكان وزوار شلالات اوزود خلال فصل الصيف

أزيلال : المصادقة بأغلبية أعضاء المجلس الجماعي على جميع النقاط جدول أعمال الدورة الاستثنائية لشهر نو

• ازيلال : المسجد الأعظم يحتضن المسابقة المحلية لنيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ وتجويد وترتيل

أزيلال : المستشفى الإقليمي يتحرك ... بدأ يبنى هياكله ...





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

خطاب اليد الممدودة ! بقلم : اسماعيل الحلوتي


قيود في نطاق محدود ! و قطوف من حدائق الحياة بقلم/ يوسف بولجراف


عينان ....... بقلم : د. سعيد لعريفي


كورونا :هل سيصبح "الجواز الصحي" إجباريا لممارسة مختلف الأنشطة اليومية ؟ بقلم : الأسـتـاذ مـروان اغـربـاوي ـ مــحــام.


فقدان التنوع البيولوجي بجبال الأطلس الكبير الأوسط لأزيلال يهدد الأنظمة الإيكولوجية د. عبد الرزاق العلامي


تحديات القوة الاستخباراتية للمملكة المغربية // ذ/ الحسين بكار السباعي


المغرب أقوى من زوابعكم الوهمية! // اسماعيل الحلوتي


الفرنسيّون :نعم للجوسسة علينا الا المغرب فهو بمثابة عار // يوسف غريب


في ذكراها المئوية.. معركة "أنوال" عندما مرّغ الريفيون أنف إسبانيا في الطين بقلم ذ. : حسن أوريد


الطفلة والعجوز بقلم : د.عبد الصمد الشنتوف

 
انشطة الجمعيات

حقوق أطﻔﺎﻝ ﺍﻟﺸﻌﻮﺏ ﺍﻷﺻﻠﻴﺔ، المملكة المغربية نموذجا*


أزيد من 12 فنان تشكيلي يتوحدون في الملتقى الثالث للفنون التشكيلية بمركز شلالات اوزود

 
تهنئة بالنجاح في الدراسة

أطيب التبريكات و أحر التهاني للدكتورة ماجدة بطة

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

عبد المجيد الغوات رئيس بلدية ،دمنات يدخل غمار انتخاب اعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات


هذه اخر مستجدات ترشيح بنكيران لانتخابات 2021


حزب الاستقلال بتيلوكيت يدعم مرشح الغرفة الفلاحية و تجاوب كبير للفلاحين و الكسابة

 
أنشـطـة نقابية

دمنات : هيئات حقوقية ونقابية وسياسية تدعو للاحتجاج أمام مستشفى القرب يوم الثلاثاء13 يوليوز المقبل

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

الجزائر ترد على دعوة المغرب لإعادة فتح الحدود بين البلدين ..وبرلماني جزائري يجتر ذات الشروط "الخرافية" بتقديم إعتذار !!!


أول مقابلة مع سيف الإسلام القذافي... أصابع مقطوعة ولحية غزاها الشيب وملامح تغيرت

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  تهنئة بالنجاح في الدراسة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 

 شركة وصلة