مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         أزيــلال : تعزية في وفاة " نجاة أحميدوش " موظفة بباشوية أزيلال ، زوج الأخ " سيمحمد أولباز "..وفريق " ابناء أزيلال للإتصال" يقدمون التعازي ...             أزيــلال : إصابات بفيروس " كورونا " و وفيات كل يوم ، لم يتم الإعلان عنها             الكشف عن وصية “مارادونا” ولن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟             بني ملال : شاب عشريني يضرم النار في جسده داخل مقر الجماعة ...والسبب ؟             “أمن الناظور” يوقع بالشخص الذي عرض في مقطع فيديو سيدة للسرقة تحت التهديد السلاح             أزيــلال : تعزية في وفاة المشمول برحمته ، والد أخينا وزميلنا الصحفي :" لحسن كوجلي " ...             لفتيت يدعو المغاربة للتسجيل في اللوائح الانتخابية استعداداً لاستحقاقات 2021             الشعر الأمازيغي بالأطلس الكبير الشرقي             الاتحاد الاشتراكي بازيلال يطالب بإحداث وكالة لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب وتطبيق البروتكول العلاجي وضمان تتبع و مواكبة مرضى و التعليم ..             الخيام يشغل منصب جديد بديوان الحموشي قبل أيام قليلة من تقاعده             سمير الليل قصة نور من أزيلال زوجوني صحة على 15 سنة وانا ما عارفا والو             أم لـ3 أطفال تتعرض لاعتداء خطير أفقدها بصرها بالبيضاء: خرج ليا واحد تكرفص علي وضربني فالعينين            أزيــلال : ابن ايت اعتاب منقذ الحسن الثاني من "انقلاب الرباط" الموؤود عام 1972            قصيدة يا ابــــــــــن آدم الشاعر العراقي حســـين حســـن التلســـيني            كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة             التحضير للإنتخابات ابتداء من هذا الشهر             الباسل             حرية التعبير تقود الى السجن             كورونا : اللي فيكم نسميه راجل اخرج لبرا             الانتهازيون             سفينة نوح ... المغربى             محمى من كورونا لا يحتاج الى كمامة             هذا هو حال المستشفى الإقليمي بأزيلال             هاذ الكاريكاتور ... راه عليك !           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

سمير الليل قصة نور من أزيلال زوجوني صحة على 15 سنة وانا ما عارفا والو


أم لـ3 أطفال تتعرض لاعتداء خطير أفقدها بصرها بالبيضاء: خرج ليا واحد تكرفص علي وضربني فالعينين


أزيــلال : ابن ايت اعتاب منقذ الحسن الثاني من "انقلاب الرباط" الموؤود عام 1972


قصيدة يا ابــــــــــن آدم الشاعر العراقي حســـين حســـن التلســـيني


شاب يدفع امرأة في نيويورك تحت عجلة القطار


قصة مؤثرة.. بسبب قطة مابقيتش كانمشي


أستاذ جزائري حر يفضح جنيرلات الجزائر وعصابة البوليساريو


أهداف مباراة أفريقيا الوسطى 0-2 المغرب ( تصفيات أمم أفريقيا 2021 )

 
كاريكاتير و صورة

كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

مفاصل الركبة وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

الكشف عن وصية “مارادونا” ولن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟

 
الجريــمة والعقاب

الحاجب : جريمة قتل تاجر.. توقيف 5 أشخاص من بينهم الزوجة الثانية للضحية وشقيقيها


المؤبد لشرطي قتل شاب وفتاة بالشارع العام مستعملا سلاحه الوظيفي بالدار البيضاء...التفاصيل

 
الحوادث

وفاة عميد شرطة ـ في ظروف غامضة ـ في حادث مروع بعد سقوط سيارته في ميناء طنجة


أزيـلال/ افورار : حادث سير ثانية في ظرف يومين... وفاة شاب وخسائر فى المركبات

 
الأخبار المحلية

أزيــلال : إصابات بفيروس " كورونا " و وفيات كل يوم ، لم يتم الإعلان عنها


نتائج الانتقاء الأولي ولوائح المقبولين لاجتياز مباراة التعليم بالتعاقد 2021/2020 لجميع الجهات (متجدد)


أزيــلال : وفاة شرطي بفيروس كورونا ... وعدم نشر عدد الإصابات والوفيات بالإقليم ...؟؟ الحقيقة ؟

 
الجهوية

بني ملال : شاب عشريني يضرم النار في جسده داخل مقر الجماعة ...والسبب ؟


بني ملال / تاكزيرت : صديق تنهي حياة صديقه بضربة “شاقور”


أزيلال : سيارة مسروقة لاختطاف رضيعة من بيت والديها

 
الوطنية

“أمن الناظور” يوقع بالشخص الذي عرض في مقطع فيديو سيدة للسرقة تحت التهديد السلاح


لفتيت يدعو المغاربة للتسجيل في اللوائح الانتخابية استعداداً لاستحقاقات 2021


الخيام يشغل منصب جديد بديوان الحموشي قبل أيام قليلة من تقاعده


مؤتمر منتدى الحداثة والديمقراطية


وصول أول شحنة من لقاح "كورونا" الصيني إلى المغرب

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


أزيــلال : المصابون بفيروس " كورونا بإقليم أزيلال ، لا بد من زيارة مستشفي دمنات من أجل صكوك " الدواء " !!
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2020 الساعة 13 : 03


أزيــلال : المصابون بفيروس " كورونا بإقليم أزيلال ، لا بد من زيارة مستشفي دمنات من أجل صكوك " الدواء " 

 

أزيـلال 24

 

 

المرضى المصابين بفيروس " كورونا " بإقليم أزيلال ، يعانون الويلات من طرف المديرية الإقليمية بأزيلال ، نظرا للمعاملة اللإإنسانية التي يتم تطبيقها عليهم بدون مراعاة وضعهم الصحي... ويشترط على كل مصاب بالفيروس ، التنقل الى مستشفى القرب بمدينة دمنات ؟من أخد " وجبته " الدوائية فقط !!! لا من أجل العلاج ؟؟

 

وما الفائدة في استقبال المرضى في المستشفى في ظروف غير إنسانية ؟ ...


ويرغمون كل مصاب التنقل و" حج " بيت مستشفى القرب بدمنات ، من كل أنحاء الإقليم ، وتحت حراسة مشددة ، من اجل اقتناء الدواء ؟ ومنهم من يقطع 170 كلم ، رغم البعد والنوى ، ضانا منه انه سيتم الاحتفاظ به ومعالجته ، وفقا لقسم " ابو قراط " ، ليصطدم بالواقع ويمنحون له عقاقير " الكلوروكين" وفيتامين" د " وينصحونهم بالحجر الصحي بمنازلهم .. ويطالبونهم مغادرة المكان !! ما يعنى انه لن يتم إجراء اختيار آخر ! سوى العودة الى بيوتهم ! لأنه ببساطة لا يوجد لغاية الآن علاج أفضل من بيوتهم ..

 

لقد كان حديثاً مؤلما وصدمة كبيرة لكل " حجاج " بيت مستشفى ــ البعد ـ بدمنات ، وعلى سيبل المثال لا الحصر ، صرح لنا الأخ والصديق عبد العزيز لعشير ،ــ شفاه الله ـ بكثير من الاستنكار والشجب بل والغضب الشديد ما لاحظه بدون إرداء نظارات سوداء ، بشاعة الإستقال وهوية المكان ، التي تجسد الواقع الحقيقي لقيمة المواطن المغربي ومحنته المروعة مع المرض وتنقله سدى من أجل العلاج :

" شكون نتيقوا دابا واش وزارة الصحة لي بينات اهم مراحل التشخيص قبل الدخول في البروتوكول العلاجي أو المسؤولين على مستشفى القرب بدمنات؟.

المسطرة التي اكدت عليها وزارة الصحة تقول بضرورة اجراء كشف مسبق قبل العلاج و هذا الكشف يهم ما هو مدون بمقتطف المسطرة المتبعة من وزارة الصحة .

بالامس أصبت بفيروس كورونا كوفيد 19، انتقلنا الى دمنات في رحلة مضنية، في الاخير منحت الدواء و عدت أدراجي و المرضى الاخرين.

المبكي المضحك ،، يضيف اليسد لعشير عبد العزيز ـ  أن الصيدلية الاقليمية التي توزع الادوية توجد بازيلال و تكتفي مندوبية الصحة بازيلال بالامعان في تكرفيص المصابين.

 

لحظة التشخيص بمستشفى القرب عبارة عن اختبار شفوي يجريه الطبيب لمريضه حول معطيات يتوفر عليها. اما المسطرة اسفله فلا قيمة لها و لا تحاليل اجريت و لا كشف خضعنا له و لا صور اشعة للصدر."

خلاصة القول اللهم إن هذا منكر!!.."

  

 نعم اللهم هذا منكر !! "


وأردف المتحدث، أن المرضى الذين تم نقلهم لمسوا غياب المرافق الصحية، حيث لم يتمكنوا ، من استعمال المرافق !! يا لها من مصيبة! خلاصة القول مرة اخرى ،  اللهم إن هذا منكر " والمنكر مفعول به منصوب على المصابين !!

 

  

ويلاحظ أن المديرية الإقليمية بأزيلال لم تعد تعلن عن عدد المصابين بالفيروس ، خوفا ــ ربما ـ عن كشف أكاذيبهم ، ويلجؤون فقط الى صورة تبيانية !!

 

وفي حديث آخر ، أن إحدى الموظفات ، اصيبت بفروس " كورونا " وكادت ان تفارق الحياة  و قد أخضعت للتحليل المخبرية يوم الجمعة بمعية مجموعة من أهاليها ، والى حد كتابة هذه السطور ، لم تتمكن من توصلها بأية نتيجة ! مما ادى بعائلتها ، التوجه الى المستشفى الإقليمى بأزيلال ، وتبين انها فعلا مصابة بالفيروس !! وقدمت لها الطبيبة ـ جراؤها عند الله ـ وصفة دواء ، وهي اليوم تستعد صحتها !

 

وتناسلت الانتقادات الغاضبة عن المنهجية المتبعة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الصحة ، ويطالبون منح الأدوية لكل المصابين بالفيروس المرض  بأزيلال ، وهذا اضعف الإيمان ، بدل ارغامهم التنقل سدى من أجل العلاج الى دمنات وتوزيع أدوية عليهم ومطالبتهم العودة الى مقر سكناهم !!

 

ما رأي وزير الصحة في هذه الخطة التي تتبعها مندوبية الصحة بأزيلال ؟؟


 

 

 



2202

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كلام في الصميم

جميلة

عانين الأمرين عند مرضنا بمرض كوفيد 19
معاناة المرض ومعاناة التنقل في حافلة مهترئة وطريق جد جد مهترئة من أجل أخد عينات دواء زادت الطينة بلة. علاوة على أن بعض المرضى الدين يعملون بالصحة يستفيدون من الدواء دون أن يضطروا للتنقل لدمنات. ونتساءل عن سبب هدا التمييز بين المرضى؟ وما الفائدة من التنقل بدون علاج؟

في 20 أكتوبر 2020 الساعة 31 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الله مندوبية الصحة

حسن الدمناتى

قرأت المقال وكل ما جاء فيه صحيح وزيادة على ما يحمله اريد ان اركز على ان من خطط لهذه الرجلات من مقر سكنى المرضى الى دمنات ، والمسؤول عنها هي المندبية الإقليمية وعشوائيتها في التسيير والتدبير .
والعاقال المحنكر لا ينظر بها المنظور ويعذب المرضى من الى دمنات من اجل اقتناء حصتهن من الدواء ؟؟؟ بدل ارسال الدواء الى كل المرضى بالى الجماعات التى يسكنون فيها ويتم توزيعها عليهم من طرف الممرضين او الأطباء او حتى السلطات المحلية
لكن للمندوبية رأي آخر ، ينقلونهم الى دمنات وينتظرون تم يمنحون لهم الدواء تم يغادرون المدينة .. لماذا ؟ ربما من اجل ملاحظة حالتهم الصحية ويتمنون لهم الموت ، وان كل من مات بفيروس كوفيد ، يسجل والدولة هي الرابحة .
الدولة تتمنى الموت لكل المصابين وهذا معروف
حتى ان كل من توفى بمرض عادى ، يسجلونه انه توفى بكورونا
ومن هذا المنبر ، نطالب السيد عامل الإقليمم ، الله اشافيه او من ينوب عنه ، استدعاء مندوب الصحة وفرض عليه توزيع الدواء على المصابين بكل ربوع الإقليم .
وأن مندوبية الصحة تتوفر على سيارة نقل الأدوية اهيبت لها من طرف المجلس الإقليمى وهذا دورها
وفى نظرى انصح كل مصاب ان ليقتني الدواء من الصيدلية وهو الأنجع .
والله اشافي الجميع
والله اهدي ما خلق
ومندوب الصحة الله اهديه حتى امشى ..

في 20 أكتوبر 2020 الساعة 51 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- من هو صاحب الفكرة

العمرانى

نتمنى ان يتم توزيع الدواء على المصابين بالفيروس بدل نقلهم
وانا كذلك استغرب ما معنى ان يتم نقل المصابين الى دمنات ؟؟ لماذا لم يتم توزيع الادوية عليم فى مساكنهم
من هو صاحب هذه الفكر ؟


في 20 أكتوبر 2020 الساعة 40 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المرض ينتشر كالنار في الهشيم

خديجة

المرض ينتشر بسرعة البرق ،المرجوا من الجميع الالتزام بوضع الكمامة والنظافة المستمرة في كل يوم نسمع عن ثلة من الموظفين اصيبوا بالمرض اما بالنسبة لغير العاملين فحدث ولا حرج. المشكل ان أغلبية الناس مزالة يستهينون بالمرض رغم تفشيه وحصده لوفيات كثيرة .اللهم احفظنا واحفظ بلادنا يارب العاملين وشافينا وشافي جميع المسلمين وارحم الموتى منهم يارحيم.

في 20 أكتوبر 2020 الساعة 41 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- صباح الخير

ابنة ازيلال

السلام عليكم بغيت نرد على صاحب المقال علاش ماعمركوم هدرتو فهاد الموضوع واش عاد بان ليكوم مال هاد الناس لي مشاو مأخرا لدمنات حسن من الاولين لي مشاو فشهر غشت الحرارة واصلة 40 المرضى بحال بحال على ما أظن

في 20 أكتوبر 2020 الساعة 40 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال :اعترض رجال الدرك علاج السائق

نيابة التعليم : حفل محتشم وجوائز محتشمة

أزيلال : سيارة تدهس دركي وترديه قتيلا ....

أزيلال : مجرم يغتصب فتاة و...".يقتلها"

عامل إقليم أزيلال يترأس حفل تنصيب قياد ورؤساء الدوائر الجدد

أزيــلال : قائد الدائرة الثانية " يكسر ضلوع شاب " بحي تــشبيت

محكمة النقض تقرر إيقاف تنفيذ مرسوم عزل الرئيس محمد مرزوق رئيس جماعة تنانت

فورار : عائلات تسقط واخرى تمتطي لائحة ذوي الحقوق للجماعة السلالية‎

شركة تزويد الماء الصالح للشرب لمدينة دمنات هجرت المشروع ..

أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال : المسجد الأعظم ... بيت الله ، يحتاج الى عناية ونظافة.....

أزيــلال : المسافرون يشكون من زيادات صاروخية في أسعار الطاكسيات الكبيرة وسط صمت الجهات الوصية

أزيـــلال : الأسباب الحقيقية لعدم " بناء " طريق أيت امحمد

أزيلال : المستشفى الإقليمي يخطو خطوة ريادية نحو الأمام وتحسن فى الخدمات

أزيــلال : المستجد في أخبار جريمة القتل بآيت وعرضى....

أزيلال : الأزبال تحاصر سكان وزوار شلالات اوزود خلال فصل الصيف

أزيلال : المصادقة بأغلبية أعضاء المجلس الجماعي على جميع النقاط جدول أعمال الدورة الاستثنائية لشهر نو

• ازيلال : المسجد الأعظم يحتضن المسابقة المحلية لنيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ وتجويد وترتيل

أزيلال : المستشفى الإقليمي يتحرك ... بدأ يبنى هياكله ...





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الشعر الأمازيغي بالأطلس الكبير الشرقي


تحزيب الأمازيغية.. فشل مسار ذ.فؤاد بوعلي


قراءة في مقالات وأعمال المرحوم علي أبا حيدة // الحبيب عكي


الاستهتار بالأمازيغية // ذ.ميمون أمسبريذ


الصحراء وشرعية النزاع عليها بين كونها “مغربية” و”غربية” ذ.محمد بنطاهر


قصة أحمد والعفريت.. رسالة إلى مسؤولي هذا العصر قلم رشيد صبار


أي لقاح لفيروس التشكيك! بقلم :ذ. اسماعيل الحلوتي


والتر بنيامين أو نقد ايديولوجيا التواصل بقلم : د زهير الخويلدي


"جذور القرابة" بين الأمازيغية والعربية // ذ.بنسالم حميش


جمهورية القبائل بقلم :ذ. عبد الرحمان شحشي*


أحرضـان … “أمغـار” العنيـد إعداد الكاتب والصحفي : برحو بوزياني


أوريد وظل «الأخ الأكبر» في كلماته // سعيدة الكامل


قبعة رامبو، جلباب دا احماد! // جمال بدومة

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
انشطة الجمعيات

بيان العصبة الامازيغية لحقوق الانسان‎

 
التعازي والوفيات

أزيــلال : تعزية في وفاة " نجاة أحميدوش " موظفة بباشوية أزيلال ، زوج الأخ " سيمحمد أولباز "..وفريق " ابناء أزيلال للإتصال" يقدمون التعازي ...


أزيــلال : تعزية في وفاة المشمول برحمته ، والد أخينا وزميلنا الصحفي :" لحسن كوجلي " ...


أزيــلال : تعزية وموساة في وفاة والدة أخينا " "هشام الكوبي "ممرض بالمستشفى الإقليمي بازيلال..


أزيــلال : الموت يخطف منا المشمول برحمته ، ذ : "عبد العزيز انكريوي " استاذ بثانوية ايت امحمد الإعدادية

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

الاتحاد الاشتراكي بازيلال يطالب بإحداث وكالة لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب وتطبيق البروتكول العلاجي وضمان تتبع و مواكبة مرضى و التعليم ..

 
أنشـطـة نقابية

المكتب النقابي الجهوي تستنكر ما تعرض له " رضوان ضناية ، مستخدم بوكالة الخدمات ، الوالدية ، قطاع الكهرباء ..

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

وفاة أب حزنًا على إصابة نجله بكورونا.. والابن يلحق به بعد 4 أيام


وسط دهشة من الجميع .. ميت يعود إلى الحياة بعد البدء في تشريح جثمانه

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة