مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         حقائق جديدة تقلب فصول البحث في أسباب وفاة مارادونا             وصف الجيش بـ”قوات الاحتلال”..المديمي يواجه تهما ثقيلة بسبب تقرير صادر عن مركزه             القضاء يقترب من حسم ملف "يوسف الزروالي"             باستعمال مروحيات الدرك.. إنقاذ مساعد تقني بقناة دوزيم من خطر الموت بميدلت             ثلوج ورياح قوية متوقعة بإقليم أزيــلال يومي الجمعة والسبت             “دوزيم” تُعلِن نهاية عهد النشرات الإخبارية             المجلس الإقليمي يساهم في إحداث نواة جامعية بمدينة أزيلال بعد المصادقة على المشروع ..             أزيــلال : عامل الإقليم يتخذ تدابير استباقية للتصدي لآثار موجة البرد             أزيــلال : تعزية في وفاة " نجاة أحميدوش " موظفة بباشوية أزيلال ، زوج الأخ " سيمحمد أولباز "..وفريق " ابناء أزيلال للإتصال" يقدمون التعازي ...             أزيــلال : إصابات بفيروس " كورونا " و وفيات كل يوم ، لم يتم الإعلان عنها             سمير الليل قصة نور من أزيلال زوجوني صحة على 15 سنة وانا ما عارفا والو             أم لـ3 أطفال تتعرض لاعتداء خطير أفقدها بصرها بالبيضاء: خرج ليا واحد تكرفص علي وضربني فالعينين            أزيــلال : ابن ايت اعتاب منقذ الحسن الثاني من "انقلاب الرباط" الموؤود عام 1972            قصيدة يا ابــــــــــن آدم الشاعر العراقي حســـين حســـن التلســـيني            كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة             التحضير للإنتخابات ابتداء من هذا الشهر             الباسل             حرية التعبير تقود الى السجن             كورونا : اللي فيكم نسميه راجل اخرج لبرا             الانتهازيون             سفينة نوح ... المغربى             محمى من كورونا لا يحتاج الى كمامة             هذا هو حال المستشفى الإقليمي بأزيلال             هاذ الكاريكاتور ... راه عليك !           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

سمير الليل قصة نور من أزيلال زوجوني صحة على 15 سنة وانا ما عارفا والو


أم لـ3 أطفال تتعرض لاعتداء خطير أفقدها بصرها بالبيضاء: خرج ليا واحد تكرفص علي وضربني فالعينين


أزيــلال : ابن ايت اعتاب منقذ الحسن الثاني من "انقلاب الرباط" الموؤود عام 1972


قصيدة يا ابــــــــــن آدم الشاعر العراقي حســـين حســـن التلســـيني


شاب يدفع امرأة في نيويورك تحت عجلة القطار


قصة مؤثرة.. بسبب قطة مابقيتش كانمشي


أستاذ جزائري حر يفضح جنيرلات الجزائر وعصابة البوليساريو


أهداف مباراة أفريقيا الوسطى 0-2 المغرب ( تصفيات أمم أفريقيا 2021 )

 
كاريكاتير و صورة

كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

مفاصل الركبة وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

حقائق جديدة تقلب فصول البحث في أسباب وفاة مارادونا

 
الجريــمة والعقاب

الحاجب : جريمة قتل تاجر.. توقيف 5 أشخاص من بينهم الزوجة الثانية للضحية وشقيقيها


المؤبد لشرطي قتل شاب وفتاة بالشارع العام مستعملا سلاحه الوظيفي بالدار البيضاء...التفاصيل

 
الحوادث

وفاة عميد شرطة ـ في ظروف غامضة ـ في حادث مروع بعد سقوط سيارته في ميناء طنجة


أزيـلال/ افورار : حادث سير ثانية في ظرف يومين... وفاة شاب وخسائر فى المركبات

 
الأخبار المحلية

ثلوج ورياح قوية متوقعة بإقليم أزيــلال يومي الجمعة والسبت


المجلس الإقليمي يساهم في إحداث نواة جامعية بمدينة أزيلال بعد المصادقة على المشروع ..


أزيــلال : عامل الإقليم يتخذ تدابير استباقية للتصدي لآثار موجة البرد

 
الجهوية

بني ملال : شاب عشريني يضرم النار في جسده داخل مقر الجماعة ...والسبب ؟


بني ملال / تاكزيرت : صديق تنهي حياة صديقه بضربة “شاقور”


أزيلال : سيارة مسروقة لاختطاف رضيعة من بيت والديها

 
الوطنية

وصف الجيش بـ”قوات الاحتلال”..المديمي يواجه تهما ثقيلة بسبب تقرير صادر عن مركزه


القضاء يقترب من حسم ملف "يوسف الزروالي"


باستعمال مروحيات الدرك.. إنقاذ مساعد تقني بقناة دوزيم من خطر الموت بميدلت


“دوزيم” تُعلِن نهاية عهد النشرات الإخبارية


“أمن الناظور” يوقع بالشخص الذي عرض في مقطع فيديو سيدة للسرقة تحت التهديد السلاح

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


فرنسا : فضيـــحة ...تسليم مسجد أبو بكر الصديق بمدينة أونجي مجانا لوزارة الأوقاف المغربية التي تزعم دفع ما قيمته 4.5 مليار!! ، تسببت في تفرقة غير مسبوقة في صفوف المسلمين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2020 الساعة 19 : 22


 فرنسا : فضيـــحة ...تسليم مسجد أبو بكر الصديق بمدينة  أونجي مجانا لوزارة الأوقاف المغربية التي تزعم دفع ما قيمته 4.5 مليار!! ، تسببت في تفرقة غير مسبوقة في صفوف المسلمين

 

 

 

 من تجمع مسلمي أونجو

 

 

إلى الرأي العام الوطني و المؤسسات المغربية


LA CESSION DE LA MOSQUÉE D’ANGERS FAIT LA UNE DES JOURNAUX

 

 

في ظل وباء كورونا المستديم و الأزمة الإقتصادية التي تمر بها بلادنا كباقي بلدان العالم، قرر محمد بريوة رئيس جمعية مسلمي أونجي الموزية، التي أصبحت تسمى نادي بريوة و الشاوي؛ تسليم مسجد أبو بكر الصديق بمدينة  أونجي مجانا(...) لوزارة الأوقاف التي تزعم دفع ما قيمته 4.5 مليار سنتيم من أجل تكملة أشغال مسجد المسلمين؛ أبو بكر الصديق  بأونحي، فرنسا إلا أن عملية تسليم المسجد الذي ساهمت في بنائه أكثر من 15 جنسية مسلمة منذ أربعة عقود؛ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية تسببت في تفرقة غير مسبوقة في صفوف المسلمين بما فيهم المغاربة، و تجاوز موضوع التسليم حدود فرنسا من خلال مقالات و فيديوهات و عرائض و رسائل و اجتماعات مع المسئولين المحليين و مختلف الهيآت السياسية...و أصبحت المؤسسات المغربية موضوع الجاليات المسلمة التي نحترمها و تبادلنا روابط الأخوة و المودة منذ عقود.

لماذا رفض تسليم مسجد الجاليات المسلمة؟


أولا: لأن المسجد الذي ساهموا في بنائه و كان حلم الكثيرين و منهم من انتقل إلى جوار ربه و منهم من ينتظر، ساهموا في جمع المال رغم الصعوبات المادية التي لا يزالون يعانون منها إلى ساعة كتابة هذه الكلمات المتواضعة، و يعتبر تسليم المسجد الذي يتطلب 1.5 مليار سنتيم حسب المقاول المكلف ببناء المسجد و ليس 4.5 مليار سنتيم.


ثانيا: انعدام الثقة في القائمين على تدبير الشأن الديني بفرنسا محليا و جهويا و مركزيا، حيث المكالمات الهاتفية التي تتحدث عن مبالغ مالية مهمة و وثائق إدارية تثبت تبدير المال العام في مواجهات قضائية شخصية من أجل المراكز و الإمتيازات و السفريات و المطاعم و الفنادق و التنقلات، و من خلال استفسار مسئول تابع للمجلس الجهوي للديانة الإسلامية بالغرب الفرنسي حول شهادة(موضوع مالي)تم تسليمها له عن جمعية أصبحت في خير كان أجاب بكل سخرية(في غياب المراقبة الصارمة): في حالة إيفاد لجنة المحاسبة سنعتبرها هبة و الهبة لا تخضع للمحاسبة و المراقبة.. إذن السبب هو مشكل ثقة و مصداقية و هشاشة حكامة السيد محمد الموساوي الذي لا يجيب عن مراسلاتنا خوفا عن الكرسي الذي يتربع عليه منذ سنوات.


ثالثا: سلوكيات و حكامة و ديكتاتورية محمد بريوة، رئيس جمعية مسلمي أونجي التي أصبحت تعرف بنادي بريوة و خليله و سنده السيد عبد الكامل الشاوي إمام التفرقة الذي أصبح الكل في الكل يأمر و ينهى و يقرر و يمتص أموال المسلمين منذ وصوله في يناير 2014 بعدما تم لفظه و إبعاده و رفضه من قبل رئيسي جمعيتي ميرنياك بمدينة بوردو و مدينة تروا الفرنسيتين. محمد بريوة الذي لا يحظى سوى بثقة شرذمة من أهله و أصدقائه و المحسوبين على الإمام الذي لا يتواصل باللغة الفرنسية و الذي نعتبر اختياره بطشا بحقوق أئمة أكفاء(...) و لا بد من الإشارة إلى أن هناك من يهدد المغاربة المعارضين لعملية تسليم مسجد الجاليات المسلمة؛ بالمتابعة خلال زياراتهم لأرض الوطن بتهمة خيانتهم و عدائهم للمغرب، و يعتبر هذا مسا خطيرا للمنجزات الكبيرة التي حققها المغرب في مجال حقوق الإنسان بشهادة مختلف المؤسسات و الجمعيات الدوليةبفضل السياسية الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، و للتاريخ، فقد سبق و أن عبر المغاربة عن تشبتهم بوطنهم و ملكهم من خلال الوقفات الإحتجاجية  أمام مقر قصر بلدية مدينة لومان الفرنسية حين استقبل عمدة المدينة زعيم الجمهورية الوهمية سنة 2010 و رددوا شعارات قوية بالعربية و الفرنسية و الأمازيغية بحضور مهاجرين مغاربة من مختلف الدول الأوروبية المجاورة و لم نشهد  حضور كل من محمد الموساوي و ميمون البوهاوي و حسن الرازقي و محمد بريوة و آخرين من الذين يهددون المغاربة و يتهمونهم بالخيانة و الإنفصال.


رابعا: أمام انعدام الثقة في المسئولين القائمين على تدبير الشأن الديني بفرنسا، نرفض تحويل المال العام و جعله بين أيادي(التي سال لعابها فور إعلان التسليم مقابل 4.5 مليار سنتيم لتكملة أشغال المسجد و2.5 مليار سنويا من أجل التسيير)لا تشرفنا و لا تمثلنا و نفضل صرفها عن المؤسسات التعليمية و المستشفيات و الأرامل و اليتامى و المعوزين.


خامسا: انعدام الثقة في محمد بريوة الذي تقلد مهمة أمين المال من 2012 إلى 2019 و اتخذ عدة قرارات انفرادية دون احترام أعضاء مجلس الإدارة نذكر من بينها لا الحصر:

 


أولا: قرض بقيمة 50.000 يورو بدون استشارة أعضاء مجلس الإدارة.

ثانيا: عملية تحويل ما قيمته 150.000 يورو من حساب الجمعية إلى حساب المقاول و من حساب المقاول إلى حساب الجمعية!

ثالثا: اقتناء قبة من إسبانيا بمبلغ 130.000 يورو بدون تأمين عوض رغم عرض شركة تركية المحدد في 44.000 يورو.

رابعا: بيع مجوهرات ذهبية في المغرب دون عرض قيمتها و استشارة أعضاء مجلس الإدارة.

خامسا: رفض محمد بريوة تقديم التقارير المالية 2015-2019.

سادسا: رفض محمد بريوة تقديم وثائق صحيحة لتبريرمبلغ 36.000 يورو(كمختلفات) منذ 2015 قائلا: سيروا للمحكمة.

Il a refusé catégoriquement de fournir des documents justificatifs de 36.000 euros DIVERS

 

سابعا : سمح لنفسه بتزوير إمضاء عقد الإمام بدون تفويض. و كيف يمكن أن نؤمنه على المال العام المغربي؟.

 


و كيف لنا أن نؤمن محمد بريوة و أمثاله على المال العام المغربي خاصة و أموال المسلمين عامة؟؟؟  محمد بريوة يسعى جاهدا تحت مظلة الإسلام من أجل شغل قار و مربح و لا بد من الإشارة إلى أن من يمثل الجمعية صوتا و كتابة و حضورا هو التونسي الذي يشغل كاتب الجمعية و المضحك هو أن التونسي اتصل بشيخ تونسي بجامعة الزيتونة حول تسليم المسجد و مبلغ 4.5 مليار سنتيم و 2 مليار سنتيم سنويا من خزينة المملكة المغربية فرد الشيخ قائلا حسب تصريح الكاتب في حضور المصلين: اعزموا.


و عليه، نطالب من السيد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية التراجع عن عملية التسليم خاصة و أن الساحة تعرف حراكا مفتوحا.

 

مدينة أونجي فرنسا 

 التوقيع : تجمع  مسلمي أونجو

 

أونجي في 18 أكتوبر 2020

 

 

 

 

 

 

 

 



1466

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- للتذكير فقط

محمد س

تعتبر عملية التسليم لمسجد أبو بكر الصديق بمدينة أونجي خيانة عظمى للأمانة سيحاسب عنها محمد بريوة أمام القضاء الإلهي الرباني و أمام المسلمين و القضاء الوضعي الذي ينتظر محمد بريوة في 28 أكتوبر الجاري…
محمد بريوة رئيس ما يسمى بجمعية مسلمي أونجي و هي شرذمة من أهله و أصدقائه و بعض المغرر بهم الذي ألف إستمالتهم بدعم و مساندة من السيد عبد الكامل الشاوي، إمام التفرقة و الفتنة وسياسة فرق تسود، موظف تابع لأمبراطورية محمد الموساوي رئيس جمعية إتحاد مساجد فرنسا منذ سنوات و سيبقى على رأس ذات الجمعية إلى أن يلقى ربه..
الإمام الذي زرع ظلما كثيرا، لا يتواصل باللغة الفرنسية و كأنه يرقص أمام أعمى.. و إمتص أموالا كثيرة و كثيرة و منها 1000 يورو شهريا منذ مطلع سنة 2020 رغم كونه موظف الموساوي؛ بتزكية مباركة لا مشروطة من رئيس الجمعية الذي لا يعرف و لا يفهم و لا يفقه شيئا في الدين الاسلامي و الذي يتحدث عن الأزمة الإقتصادية  ( ترى من توسط للإمام الشاوي ليتم اختياره ضمن لائحة الأئمة رغم جهله التام للغة و الثقافة الفرنسية ؟ حسبنا الله و نعم الوكيل في رجال الدين  ) .

في 21 أكتوبر 2020 الساعة 52 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- يا امة محمد اتحدوا

Radouane K

انه لتبدير المال العام ولا يحق لمسلمي ومشرفي المسجد بتاتا تفويته لوزارة الأوقاف ، لأن المسجد شارك فه مغاربة واجانب من كل الدول الإسلامية فكيف لنا انا يباع ب 4 ملايير ويتم تقسم المال بين مرتزقة الدين ؟ أما عن السيد عبد الكامل الشاوي إمام المسجد، من المستفيد من الأموال وغرق بين المسلمين. وينتقم من كل من لا يساندهم وهو خائن للأمنة كما يعلم الجميع وعن محمد بريوة ينتظره حكم في 28/10/2020 و متابعة من طرف المجتمع المدني المسلم.

في 21 أكتوبر 2020 الساعة 34 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- المال العام في كف عفريت

مسلم

أولا أوجه التحية لهيئة التحرير و جميع القراء الكرام،
كما أشكر جميع الفعاليات و الشرفاء الغيورين على المال العام وهذه هي أسمى صور الوطنية.
صحيح أن الدين في فرنسا خاصة و أوروبا و ربما العالم عامة أصبح تجارة تضمن الترف، و الإثراء لمن نصبوا أنفسهم على تدبير الشأن الديني و غالبيتهم أوعية فارغة لا علم لها و لا ثقافة و لا ذراية بتعاليم الدين الحنيف، و لا مصداقية و لا قناعات و لا أخلاق و لا ولا، يتصرفون في المال العام و نحن نعرف أن المغرب هو البلد المانح رقم واحد، لكن هل هناك مراقبة؟ محاسبة؟ متابعة لمن تؤمنهم مؤسسات الدولة على تدبير المال العام؟ هذا هو السؤال الذي يفرض نفسه بقوة خصوصا و أن القائمين على تدبير الشأن الديني بفرنسا كانوا في تنعم و ترف أمام صمت المسلمين المغاربة، الذين اكتشفوا تسجيلات صوتية هاتفية؛ بين المرتزقة الذين استفادوا من التجارة في الدين لسنوات، امتيازات و سفريات و مطاعم و فنادق و تحركات و حضور حفل الولاء كل عام بصفتهم و يختارون من له الحق في حضور حفل الولاء و يجرجرون كل من يعارضهم في المحاكم لما لا و مصاريف التقاضي مضمونة؛ حتى أن أحدهم قال: في حالة المحاسبة سنعتبر المصاريف هبة un don و الهبة لا تخضع للمحاسبة و المتابعة...

قال الله جل وعلا: وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ [آل عمران:104]، وقال سبحانه: وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ [التوبة:71]، وقال النبي ﷺ: إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه؛ أوشك أن يعمهم الله بعقابه، وقال عليه الصلاة والسلام: من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان عملية تسليم مسجد الجاليات المسلمة بأونحي، مقابل 4.5 مليار سنتيم و 2 مليار سنتيم سنويا من أجل التسيير، تبديرا سافرا للمال العام المغربي، و نستنكره بكل قوة و حس وطني..أليست الأرامل و اليتامى و الفقراء و المدارس التي تحتاج إلى أسوار و مراحيض و ماء و كهرباء و وسائل تعليمية و المستشفيات التي تنعدم فيها الأدوية و التجهيزات و خصوصا في البادية؛ أحق بهذه الأموال التي ستسقط بين أيادي سوداء؟ ألا يعرف الوزير أحمد التوفيق أن هؤلاء لا يمثلونتا و لا يستحقون أن نؤمنهم على أموالنا؟ ألا يعرف أن الرئيس الحالي لما يسمى بجمعية مسلمي أونجي وعاء فارغ و تنتظره دعوى قضائية؟ و أن من يتحكم في تسيير شؤون الجمعيةإعلاميا و ترجمة و تواصلا هو التونسي الذي دخل عبر النافذة؟
و كمسلم مغربي، أطالب بإيفاد لجنة عن المجلس الأعلى للحسابات و باستقالة رئيسي جمعية إتحاد مساجد فرنسا و جمعية مسلمي أونجي.

في 22 أكتوبر 2020 الساعة 22 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- القانون

العربي سلامة / مهاجر سابق

ما استنتجته من هذه القضية وجب عليكم اللجوء الى المحكمة سواء بفرنسا او بالمغرب وانصحكم كذلك رف رسالة الى ملك البلاد ورسالة دوان المظالم .
او زيارة المغرب متقديم شكاية مستعجل ضد المتهمين ومعكم الحجج
والمشكل سيتخد مجراه
لقد طال هذ المشكل

في 22 أكتوبر 2020 الساعة 04 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

دمنات: حزب الميزان فى " الميزان " والكفة اليسرى مائلة ...

هل تخلت واشنطن عن تدعيم مقترح الحكم الذاتي باتجاه الاستفتاء ؟. بقلم :سعيد الوجاني

الملك يطلب من حميد شباط ابقاء وزراء حزب الإستقلال في مناصبهم الى حين عودته من فرنسا

ندوة بمناسبة الذكرى المائوية لمعركة سيدي علي بن ابراهيم ببني عياط خلال مرحلة غزو المغرب

زاوية سيدي علي بن براهيم هي الأحق بتنظيم

ليالي مسرح جسور بآسفي

اصلاح الاصلاح بقلم عبدالمالك اهلال

رد على مقال : ندوة بمناسبة الذكرى المائوية لمعركة سيدي علي بن ابراهيم ببني عياط

رد على رئيس الجمعية السيد محمد بوعزاوي

فرنسا : فضيـــحة ...تسليم مسجد أبو بكر الصديق بمدينة أونجي مجانا لوزارة الأوقاف المغربية التي تزعم دفع ما قيمته 4.5 مليار!! ، تسببت في تفرقة غير مسبوقة في صفوف المسلمين





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الشعر الأمازيغي بالأطلس الكبير الشرقي


تحزيب الأمازيغية.. فشل مسار ذ.فؤاد بوعلي


قراءة في مقالات وأعمال المرحوم علي أبا حيدة // الحبيب عكي


الاستهتار بالأمازيغية // ذ.ميمون أمسبريذ


الصحراء وشرعية النزاع عليها بين كونها “مغربية” و”غربية” ذ.محمد بنطاهر


قصة أحمد والعفريت.. رسالة إلى مسؤولي هذا العصر قلم رشيد صبار


أي لقاح لفيروس التشكيك! بقلم :ذ. اسماعيل الحلوتي


والتر بنيامين أو نقد ايديولوجيا التواصل بقلم : د زهير الخويلدي


"جذور القرابة" بين الأمازيغية والعربية // ذ.بنسالم حميش


جمهورية القبائل بقلم :ذ. عبد الرحمان شحشي*


أحرضـان … “أمغـار” العنيـد إعداد الكاتب والصحفي : برحو بوزياني


أوريد وظل «الأخ الأكبر» في كلماته // سعيدة الكامل


قبعة رامبو، جلباب دا احماد! // جمال بدومة

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
انشطة الجمعيات

بيان العصبة الامازيغية لحقوق الانسان‎

 
التعازي والوفيات

أزيــلال : تعزية في وفاة " نجاة أحميدوش " موظفة بباشوية أزيلال ، زوج الأخ " سيمحمد أولباز "..وفريق " ابناء أزيلال للإتصال" يقدمون التعازي ...


أزيــلال : تعزية في وفاة المشمول برحمته ، والد أخينا وزميلنا الصحفي :" لحسن كوجلي " ...


أزيــلال : تعزية وموساة في وفاة والدة أخينا " "هشام الكوبي "ممرض بالمستشفى الإقليمي بازيلال..


أزيــلال : الموت يخطف منا المشمول برحمته ، ذ : "عبد العزيز انكريوي " استاذ بثانوية ايت امحمد الإعدادية

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

الاتحاد الاشتراكي بازيلال يطالب بإحداث وكالة لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب وتطبيق البروتكول العلاجي وضمان تتبع و مواكبة مرضى و التعليم ..

 
أنشـطـة نقابية

المكتب النقابي الجهوي تستنكر ما تعرض له " رضوان ضناية ، مستخدم بوكالة الخدمات ، الوالدية ، قطاع الكهرباء ..

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

وفاة أب حزنًا على إصابة نجله بكورونا.. والابن يلحق به بعد 4 أيام


وسط دهشة من الجميع .. ميت يعود إلى الحياة بعد البدء في تشريح جثمانه

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة