مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         إلغاء صلاة التراويح يغضب المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي ..ومنع التنقل بين المدن والتجمعات والمناسبات والحفلات والجنائز.             شاهدوا.. مظاهرة حاشدة بعد العثور على رسالة خطية لبائع متجول مات منتحرا             السعودية تعدم 3 عسكريين أدينوا بالـ"خيانة العظمى"             محطات ضخ الزمن “قصة خيال” بقلم يوسف بولجراف             أزيــلال : حادثة سير خطيرة تخلف وفاة شخص وامرأة وعشرات الجرحى ...             عن "البوليس السياسي" الذي "يفترس" الدولة! بقلم ذ. : طالع السعود الأطلسي             ازيـلال : استعدادات لتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة خلال شهر رمضان             إقليم خنيفرة : مريرت مدينة مهمشة تعيش النسيان وتزرح تحت نيران رموز الفساد             أزيلال.. طفل مريض بالسرطان يطلب مساعدة المحسنين لإجراء عملية مستعجلة             أزيلال: مجلس مجموعة الجماعات الأطلسين الكبير والمتوسط لأزيلال يعقد دورة استثنائية             نجيب الزروالي.. فاطمة بنت الخطاب تتحدى عمر بن الخطاب            لص مغربي في اسبانيا ينفذ عمليات سرقة بطريقة مثيرة            شاهد عملية تسليم أول منزل من طرف جمعية أنا و اليتيم لعائلة متكونة من 8 أفراد بفرخانة - إياسينا            الشيخ القزابري: شفت واحد كيلعب الكراطي مع الجن... هاد الشي راه فضيحة!!            الودااااع             طريقة التخلص من " النسيــة "             الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب             كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة             التحضير للإنتخابات ابتداء من هذا الشهر             الباسل             حرية التعبير تقود الى السجن             كورونا : اللي فيكم نسميه راجل اخرج لبرا             الانتهازيون             سفينة نوح ... المغربى            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

نجيب الزروالي.. فاطمة بنت الخطاب تتحدى عمر بن الخطاب


لص مغربي في اسبانيا ينفذ عمليات سرقة بطريقة مثيرة


شاهد عملية تسليم أول منزل من طرف جمعية أنا و اليتيم لعائلة متكونة من 8 أفراد بفرخانة - إياسينا


الشيخ القزابري: شفت واحد كيلعب الكراطي مع الجن... هاد الشي راه فضيحة!!


لحسن أنير - أناروز


أراد أن يستعرض مهاراته .. اندلاع النار في وجه شاب أمام الملأ


Fatima Tabaamrant : Allo Agadir


عاجل 🔥حقيقة علاقة متسولة مولات الكاطكاط اكادير على لسان يوسف الزروالي

 
كاريكاتير و صورة

الودااااع
 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

أزيــلال : جمعية أشبال تامدة لألعاب القوى ": تألق مستمر و نتائج متميزة... كؤوس وأرقام

 
الجريــمة والعقاب

اعتقال شخص اختطف سيدة لتصفية الحسابات مع ابنها


فاجعة بالناظور.. القبض على وحش اغتصب والدته

 
الحوادث

أزيــلال : حادثة سير خطيرة تخلف وفاة شخص وامرأة وعشرات الجرحى ...


أزيــلال : إصابة صاحب دراجة هوائية بجروح خطيرة بعدما صدمته سيارة خفيفة

 
الأخبار المحلية

ازيـلال : استعدادات لتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة خلال شهر رمضان


أزيلال: مجلس مجموعة الجماعات الأطلسين الكبير والمتوسط لأزيلال يعقد دورة استثنائية


أزيلال / تاكلفت : ساكنة "أسكار" تخرج في مسيرة إحتجاجية ..وإعتصام أمام مقر القيادة والجماعة ، رفضا للتهميش والاقصاء

 
الجهوية

إقليم خنيفرة : مريرت مدينة مهمشة تعيش النسيان وتزرح تحت نيران رموز الفساد


بني ملال : صاحب دراجة هوائية يعتدي على شرطي المرور في مشهد مروع .. وتم توقيق المعتدي من طرف المواطنين


وقفة احتجاجية ضد رئيس ودادية الأخوين ببني ملال

 
الوطنية

إلغاء صلاة التراويح يغضب المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي ..ومنع التنقل بين المدن والتجمعات والمناسبات والحفلات والجنائز.


شاهدوا.. مظاهرة حاشدة بعد العثور على رسالة خطية لبائع متجول مات منتحرا


المحكمة الدستورية تصدم حزب العدالة والتنمية وترفض طعنه في القاسم الانتخابي


شرطي كون عصابة و شرعوا في تفتيش رواد المقاهي و التحقيق يفجر جرائم و مفاجآت من العيار الثقيل


السراح المؤقت للأساتذة “المتعاقدين” وهذه لائحة التهم الموجهة إليهم

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


التحقيق مع خلية وجدة الإرهابية يكشف عن مخطط رهيب لحرب بين المغرب والجزائر وسيناريو لقتل جنـود بالحــدود و تفجير البرلمان وكنيسة و سجن مدني
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 أبريل 2021 الساعة 09 : 01


التحقيق مع خلية وجدة الإرهابية يكشف عن مخطط رهيب لحرب بين المغرب والجزائر وسيناريو لقتل جنـود بالحــدود و تفجير البرلمان وكنيسة و سجن مدني

 

 

 

كشفت التحقيقات التي أجريت مع أفراد خلية وجدة، التي اعتقلت أخيرا من قبل عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بتنسيق مع “ديستي”، عن مخططات خطيرة، كانت تستهدف تصفية جنود بالحدود مع الجزائر، وقتل سياح فرنسيين، وتفجير البرلمان وولاية الأمن بوجدة وكنيسة، والمركز السجني لسلا ومهاجمة زبائن فنادق وعلب ليلية.


و فق ما ذكرته “الصباح” ” فإن أفراد الخلية الأربعة كشفوا لائحة طويلة ومحددة للجهات المستهدفة بالقتل، وكانت على رأسها مهاجمة الثكنات العسكرية على الحدود مع الجزائر، إذ قام أمير الخلية بالبحث في شبكة “غوغل ماب” عن مواقع نقط المراقبة للجيش المغربي على الحدود مع الجزائر، مثل نقطة المراقبة اولاد بوعرفة، بغرض الهجوم على الجنود المغاربة والاستحواذ على أسلحتهم، واستخدامها لتنفيذ هجومات مسلحة على جنود جزائريين، والتسبب في إشعال فتيل حرب بين المغرب والجزائر.


وقادت التحقيقات مع المتهمين إلى كشف العديد من العمليات الأخرى المبرمجة، من بينها مهاجمة ثكنة تابعة للقوات المساعدة بوجدة من أجل الاستيلاء على الأسلحة الموجودة بها، ومهاجمة القاعدة العسكرية الأمريكية، في حال إنشائها بالمغرب، باستعمال مواد متفجرة مرتبطة بجهاز تحكم عن بعد، رد فعل على اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، ومهاجمة أفراد الأمن الوطني والدرك الملكي، خلال قيامهم بدوريات ليلية، باستعمال الأسلحة البيضاء أو عربة مفخخة، من أجل تجريدهم من أسلحتهم الوظيفية تورد الصباح.


وخطط أفراد الخلية، حسب ما جاء في اعترافاتهم، للعديد من العمليات الانتحارية، من بينها مهاجمة مسيحيين يترددون على كنيسة “سان لويس” بوجدة باستعمال عبوات ناسفة، ومهاجمة سياح فرنسيين خلال إقامتهم بالمغرب باستعمال الأسلحة البيضاء، وتفجير الزوايا والأضرحة، خاصة ضريح سيدي يحيى بوجدة.


ووضعت الخلية، ضمن مخططاتها، استهداف مقري البرلمان وولاية الأمن بوجدة بعبوات ناسفة، وتفجير المركز السجني لسلا باستعمال المتفجرات، من أجل إطلاق سراح السجناء الإسلاميين المعتقلين به، ومهاجمة زبائن الفنادق والعلب الليلية بمارينا بالسعيدية، باستعمال الأسلحة البيضاء.


وترصد أفراد الخلية مجموعة من رجال الأمن المقيمين على مقربة من مساكنهم، من بينهم موظف شرطة وعون سلطة بداعي التعاون مع مصالح الاستخبارات، كما أوصى زعيم الخلية افراد هذه الشبكة، في حال اعتقالهم، باستهداف موظفي المؤسسات السجنية على شاكلة جريمة القتل التي نفذها “الهيش مول التريبورتور” في حق موظف سجن تيفلت 2.
وتبين من التحقيقات، التي قادتها عناصر “بسيج”، أن أفراد الخلية خططوا لمجموعة من العمليات من أجل تمويل مشاريعهم الإرهابية، من بينها مهاجمة إحدى الوكالات البنكية القريبة من الطريق السيار، والسطو على سيارات نقل الأموال، ومهاجمة الحانات الموجودة بمركز وجدة، باستعمال الأسلحة البيضاء، من أجل الاستيلاء على أموالها عملا بمبدأ “الفيء”.
وخضع أفراد الخلية لتداريب بدنية وللدفاع عن النفس، خاصة بغابة “سيدي معافة”، أعلن بعدها أمير الخلية، تشكيل قاعدة خلفية بجماعة “أولاد طايرت” بمنطقة “تويست”، لمهاجمة الثكنات العسكرية على الحدود مع الجزائر، كما كلف زعيم الخلية بمحاكاة عملية صنع العبوات الناسفة، بعدما قام بالاطلاع على مجموعة من الوثائق والمعلومات الخاصة بكيفية صنع المتفجرات على الأنترنيت، خاصة وصفة “طنجرة الضغط”.


وكشف زعيم الخلية أنه تابع دروسا قرآنية ما بين 2013 و2018 في كل من الريصاني ووجدة وبوعرفة، واعتنق الفكر الداعشي من خلال متابعة الإصدارات الدعائية للتنظيم الإرهابي، وفي يونيو 2014 أفصح عن رغبته في الالتحاق بالجبهة السورية العراقية.
وتمكن أمير الخلية من استقطاب باقي أفراد الخلية في 2015، من بينهم أخته، كما أنشأ حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم وهمي لتوسيع دائرة الاستقطاب والترويج لعدد من الإصدارات الدعائية للتنظيم.
وتبين من التحقيقات أن المتهم تواصل في 2016، عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع مسؤولين بتنظيم داعش، خاصة بتركيا وسوريا، لتسهيل التحاق أفراد الخلية ببلاد الشام، كما بعث لهم حوالة مالية في 2018 مستعملا اسم والدته للتمويه.
واستمر أمير الخلية في استقطاب عناصر جديدة والدعاية “للجهاد” و”الشهادة”، إذ انضم للخلية فرد جديد نهاية 2020 معروف بسوابقه الإجرامية. وفي يوليوز 2020، اجتمع المعني بباقي أفراد الخلية بمنزله، وأعلن نفسه أميرا للخلية، كما بايعوا جميعا الملقب بـ “أبو إبراهيم القرشي” خليفة مزعوما لـ “داعش”.
ووجهت الخلية أنظارها نحو فرع “داعش” الموجود في النيجر، بعد تضييق الخناق على التنظيم “داعش” بالمنطقة السورية العراقية، وربط أميرها اتصالا مع المسؤول الاعلامي للتنظيم بهذه المنطقة، الملقب بالشنقيطي وهو موريتاني الجنسية، وأقنعه بإعلان الجهاد داخل المغرب، وهو ما استجاب له أفراد الخلية بالإجماع، وقرروا توسيع نشاطهم الدعائي عبر الانترنيت، وأنشؤوا مجموعة على تطبيق “واتساب” باسم “مجموعة التوحيد”.

 


783

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إدانة مصور البورنوغرافية بسنة حبسا نافذا بالفقه بن صالح

كتابة ضبط اختصرها: عبدالقادر الهلالي‎

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

مشرع بلقصيري : القصة المتداولة التى دفعت الشرطى بأن يقتل ثلاثة من زملائه

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

اليهود الامازيغ : التاريخ المنسي والموقف المرتجى بقلم :ذ. انغير بوبكر

مستجدات مقتل شاب بابزو و تقديم المتهمين للنيابة العامة بمحكمة الاستئناف ببني ملال

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

جماعة من الشبان تقتلون شابا لأنه تحرش بفتاة من دوارهم

سوق السبت /اقليم الفقيه بن صالح : سقوط طبيب الاجهاض بيد االفرقة الامنية فى حالة تلبس بسوق السبت

التحقيق مع خلية وجدة الإرهابية يكشف عن مخطط رهيب لحرب بين المغرب والجزائر وسيناريو لقتل جنـود بالحــدود و تفجير البرلمان وكنيسة و سجن مدني





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

محطات ضخ الزمن “قصة خيال” بقلم يوسف بولجراف


عن "البوليس السياسي" الذي "يفترس" الدولة! بقلم ذ. : طالع السعود الأطلسي


سيمون فايل بين تحليل الاضطهاد وتحرير المجتمع // د زهير الخويلدي


"لحسن بلقاس" كما عرفته. بقلم : عبد العزيز غياتي


القصيبة.. ألم يحن بعد وقت التغيير؟‎ بقلم : عبد القادر كلول


الوطنية الجزائرية بين "عقدة البطل" و"عقيدة العداء للمغرب" عبد الله بوصوف


متى تتخلص انتخاباتنا من الصورية والتحكمية؟! ذ.عبد اللطيف مجدوب


طقوس شعبانة بقلم : ذ.أحمد لعيوني


"أبطال من ورق" بقلم : عبد المجيد العرسيوي


القاسم الانتخابي: ورطة السلطة وورطة "الإخوان" // أحمد عصيد

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
انشطة الجمعيات

الجديدة : المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان يطالب بإنصاف ضحايا مافيا .‎

 
التعازي والوفيات

أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة شقيق اخينا كمال تمنايت ، رحمه الله


أزيــلال : تعزية وموساة في وفاة والد أخينا " عزيز أكنناي " موظف بقسم الميزانية والصفقات بعمالة.


أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " أحمد بن بوراس " والد إخواننا حميد وعبد الله ...

 
طلب المساعدة من اهل الخير

أزيلال.. طفل مريض بالسرطان يطلب مساعدة المحسنين لإجراء عملية مستعجلة


أزيلال / أطفال صغار في صدمة بعد وفاة والدتهم والأب يعاني قساوة الفقر والحاجة.

 
إعلان
 
أنشـطـة نقابية

دعوة الجامعة الحرة للتعليم (إ ع ش م) والنقابة الوطنية للتعليم (فدش) والجامعة الوطنية للتعليم (إ م ش)، بإضراب عام بقطاع التعليم اليوم الإثنين


أزيــلال : عمال الحراسة والنظافة بالتعليم ينظمون وقفة إنذاريه أمام مقر المراقبة المالية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال يوم الثلاثاء

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

السعودية تعدم 3 عسكريين أدينوا بالـ"خيانة العظمى"


المغرب يعلن تقديم معلومات استخباراتية لفرنسا "مكنتها من تحييد مخاطر مشروع إرهابي"

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  طلب المساعدة من اهل الخير

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة