مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] / مدير الموقع : إديــر عنوش / سكرتير التحرير : هشام أحــرار         محكمة هولندية تحكم بعدم تسليم سعيد شعو للمغرب لهذه الأسباب             القصة الكاملة لاختطاف طفل من أمام مدرسته والمطالبة بفدية 30 مليون وهذا بلاغ مديرية الامن             ازيلال : ساكنة ايت عبدي تزور عامل الإقليم وتتقدم له بالشكر والتقدير             شعار "إسقاط المخزن" يتسيّد ذكرى شرارة 20 فبراير في خريبكة             أغبالة / تزي نسلي : انتحار امرأة شنقا...ليرتفع عدد الضحايا هذه السنة الى 10 حالات !             ما هو الفرق بين خرافة بابا نويل و خرافات السلف الصالح كما يسمى ؟ // المهدي مالك             أوروبا تتجه نحو التخلي عن اعتماد ” التوقيت الصيفي”، والمغرب يسير إلى نهج نفس القرار             خريبكة : التحقيق مع شبكة النصب بالتسويق الهرمي تكشف تورط رجال أعمال وشخصيات نافذة و موظفين بغسيل الأ             هام للمغاربة .. هذه لائحة العطل الرسمية بالمغرب سنة 2018             لغة الأم هي أم اللغات بقلم : قيس مرزوق الورياشي             “مسلم” يطلق كليباً لأغنية ينتقد فيها المجتمع والمسؤولين            ‫جرائم القذافي فلم وثائقي            جنود يعودون الى الوطن - اتحداك تشوف المقطع بدون ماتبكي!!!            أقوى 10 عمليات إنقاذ على الإطلاق            اشهر 10 تصفيات فاشلة لزعماء العالم | خمسة منهم من الرؤساء العرب            الإعانات الى ساكنة الجبال            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

“مسلم” يطلق كليباً لأغنية ينتقد فيها المجتمع والمسؤولين


‫جرائم القذافي فلم وثائقي


جنود يعودون الى الوطن - اتحداك تشوف المقطع بدون ماتبكي!!!


أقوى 10 عمليات إنقاذ على الإطلاق


اشهر 10 تصفيات فاشلة لزعماء العالم | خمسة منهم من الرؤساء العرب

 
وصفات الإستاذة شافية كمال

فوائد الأعشاب الطبية الصحية والجمالية

 
الرياضــــــــــــــــــــة

إتحاد أزيلال يتألق من جديد في بطولة الهواة لكرة القدم


مبروووك !...اتحاد ازيلال يهزم العيون خارج ميدانه ويقترب من الصدارة وفرحة عارمة في صفوف مشجعي الفريق

 
إعلان
 
الجريــمة والعقاب

كارثة.. زوجة تخون شقيقتها مع زوجها وتصرخ أمام القاضي سنعود لبعضنا بعد السجن

 
كاريكاتير و صورة

الإعانات الى ساكنة الجبال
 
الحوادث
 
الأخبار المحلية

ازيلال : ساكنة ايت عبدي تزور عامل الإقليم وتتقدم له بالشكر والتقدير


أزيلال : وضعية كارثية للطريق التي أخرجت ساكنة ايت عباس في مسيرة الى مقر العمالة


رئيس جماعة أربعاء اقبلي يدعو الصحافة للتحري و يكشف حقيقة معارضي التنمية ببلدته

 
الوطنية

القصة الكاملة لاختطاف طفل من أمام مدرسته والمطالبة بفدية 30 مليون وهذا بلاغ مديرية الامن


أوروبا تتجه نحو التخلي عن اعتماد ” التوقيت الصيفي”، والمغرب يسير إلى نهج نفس القرار


هام للمغاربة .. هذه لائحة العطل الرسمية بالمغرب سنة 2018

 
الجهوية

شعار "إسقاط المخزن" يتسيّد ذكرى شرارة 20 فبراير في خريبكة


أغبالة / تزي نسلي : انتحار امرأة شنقا...ليرتفع عدد الضحايا هذه السنة الى 10 حالات !


خريبكة : التحقيق مع شبكة النصب بالتسويق الهرمي تكشف تورط رجال أعمال وشخصيات نافذة و موظفين بغسيل الأ

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

المانيا تكسر عقدة الاراضي اللاتينية وتفوز بالنجمة الرابعة على حساب الارجنتين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 يوليوز 2014 الساعة 34 : 04


المانيا تكسر عقدة الاراضي اللاتينية وتفوز بالنجمة الرابعة على حساب الارجنتين

 

أزيلال24/يوروسبورت


حقق منتخب ألمانيا فوزا صعبا في الاشواط الاضافية على حساب منتخب الارجنتين بنتيجة 1-0 الاحد، ليحصد الماكنات لقب كأس العالم 2014 في البرازيل ويتوجوا بالنجمة الرابعة.

الشوط الاول.. سيطرة ألمانية وقوة دفاعية أرجنتينية

ومع انطلاقة المباراة في شوطها الاول، ظهرت السيطرة الواضحة على الكرة والاندفاع القوي من جانب الالمان، ولكن كاد الارجنتين ان يباغت الماكنات ويحرز هدف التقدم في الدقيقة 04 عندما ارتطمت الكرة في هيغوايين ليتقدم ويسدد كرة قوية جانبية تمر بجوار القائم وتخرج الى رمية تماس.

وكاد ميسي ان يفعلها من هجمة سريعة راوغ من خلالها المدافع هاميلز ووزع كرة عرضية ولكن دفاع الالمان ابعد الكرة، وبعدها وصلت الكرة الى زاباليتا الذي وزع كرة خطيرة ولكن لم تجد احد يكملها لتعود الى الماكنات من جديد.

وكانت اول فرصة خطيرة للالمان في الدقيقة 13 بعد ان وزع فيليب لام الكرة الى كلوزه ولكن تطول عن الاخير ولتخرج الى ضربة مرمى للتانغو.

وفي الدقيقة 18 حصل ارتطام قوي بين غاراي والالماني غرامر، حيث تسبب هذا الارتطام بخروج اللاعب الالماني بسبب اصابة على مستوى الرقبة بعدها بعشر دقائق ودخول شورليه بديلا له.

وكاد هيغوايين ان يفتتح النتيجة في الدقيقة 21 عندما وصلت له كرة جميلة من كروس بالخطأ لينفرد امام الحارس نوير ويسدد كرة ارضية مرت بجوار القائم بشكل غريب.

وفي الدقيقة 28 وصلت كرة جميلة الى لام الذي وزع كرة خطيرة تصدى لها الحارس روميرو وابعدها لتصل الى مولر الواقف في موقف تسلل.

وألغى الحكم هدف لمصلحة هيغوايين بداعي التسلل الصحيح بد توزيعة ولا اروع من لافيتزي في الدقيقة 30، وكاد ميسي ان يصنع الفارق بعد ان وصلت كرة اليه ليتقدم بسرعة ويوزع كرة ارضية ولكن الدفاعات الالمانية ابعدت الكرة.

وفي الدقيقة 37 كاد المنتخب الالماني ان يفتتح النتيجة بعد ان وزع مولر كرة الى شورليه الذي سدد كرة صاروخية تصدى لها الحارس روميرو ببراعة.

وبعدها بثلاث دقائق وصلت كرة جميلة الى ميسي الذي راوغ الدفاع ومرر الكرة من تحت الحارس نوير ولكن دفاع المانيا الصلب يبعد الكرة.

وحدث توتر شديد في اجواء المباراة بين ماسكيرانو ومولر والحكم قام بتهدأت الاوضاع، حيث شهد الشوط تحصل الالمان على بطاقتين صفراء لشفاينشتايغر وهوفيديس.

وفي نهاية الشوط احتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع كاد خلالها المنتخب الالماني ان يسجل هدف بعد ركنية رائعة من كروس وصلت الى هوفيديس الذي سدد رأسية قوية ارتطمت في القائم ووصلت بين احضان الحارس، ليطلق الحكم بعدها صافرته معلنا عن نهاية الشوط بالتعادل السلبي بين الطرفين.

الشوط الثاني.. تحسن أداء التانغو والوضع يبقى كما هو

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط منتخب التانغو بقوة من البداية، وفي الدقيقة 47 وصلت كرة بينية جميلة الى ميسي وضعته امام الحارس نوير ليسدد كرة ارضية تمر بجوار القائم، وليستمر ضغط التانغو.

وفي الدقيقة 54 استلم شورليه الكرة وراوغ دفاع التانغو وتعرض للعرقلة لتصل الكرة الى مولر والحكم يمنح مبدأ اتاحة الفرصة ليوزع مولر الكرة ولكن دفاع التانغو المتراجع يبعد الكرة الى ركنية.

ومن كرة جميلة من فيليب لام وزع كرة خطيرة وصلت الى رأس كلوزه الذي سدد كرة ارتطمت في الارض ووصلت سهلة بين احضان الحارس روميرو.

ومن هفوة دفاعية لمنتخب التانغو ليستغل الفرصة شورليه ويوزع كرة خطيرة وصلت الى قدم اوزيل وارتدت بجوار القائم للحارس روميرو.

وفي الدقيقة 64 تحصل ماكسيرانو على بطاقة صفراء بعد تدخله القوي على قدم كلوزه بعد ان اضاع الكرة، وبعدها بدقيقة نال اللاعب البديل اغويرو الذي دخل المباراة مكان لافيتزي البطاقة الصفراء بعد تدخله القوي على شفاينيشتايغر.

وفي الدقيقة 74 وصلت الكرة الى ميسي الذي تقدم وراوغة الدفاع الالماني وسدد كرة ملتفة من خارج منطقة الجزاء، ولكن كرته مرت بجوار القائم لمرمى الحارس نوير.

ومع مرور الوقت قرر سابيلا اقحام المهاجم بالاسيو بديلا عن هيغوايين، ومع انطلاقة قوية من ميسيي مررها الى البديل بالاسيو، ولكن الاخير لم يقرأ الكرة لتصل سهلة الى احضان الحارس نوير.

وفي الدقيقة 82 كاد الالمان ان يفعلوها بعد تمريرة سحرية من مسعود اوزيل عازف الليل لتصل الكرة الى توني كروس الذي سدد كرة ارضية ضعيفة مرت بجوار القائم للحارس روميرو.

وفي اخر الدقائق قام كل من مدرب التانغو سابيلا باقحام غاغو وبالاسيو، وايضا قام المدرب الالماني لوف بادخال المتألق غوتزه بديلا لهداف المونديال التاريخي كلوزه.

وفي نهاية الوقت احتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع، وتمكن خلالها الالمان من تسديد كرة سهلة من غوتزه لينهي الحكم الشوط الثاني، ويحتكم كلا الفريقين الى اشواط اضافية.

الاشواط الاضافية.. ألمانيا تحرز اللقب

ومع بداية الشوط الاضافي الاول، تقدم الالمان بقوة من خلال تمريرة سحرية من غوتزه لتصل الى شورليه الذي سدد كرة قوية، ولكن الحارس روميرو قال كلمته وابعد الكرة ببراعة بعد مرور دقيقة على البداية.

وفي الدقيقة 97 كاد بالاسيو ان ينهي المباراة لولا تصرفه برعونة امام الحارس نوير، بعد ان استلم كرة جميلة من غاراي ليصبح وحيدا امام الحارس ويسدد الكرة من فوق الحارس تمر بجوار القائم.

واستمر الوضع على حاله الى ان اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاضافي الاول دون احتساب وقت بدل ضائع.

ومع بداية الشوط الاضافي الثاني، تدخل اغويرو صاحب البطاقة الصفراء بلكمة قوية على وجه اللاعب شفاينيشتايغر الذي نزف دما من اسفل عينه، ولكن الحكم اكتفى باحتساب الخطأ دون طرد اللاعب الارجنتيني.

وفي الدقيقة 113 جاء الفرج في المباراة بعد تقدم شورليه وسط دفاعات التانغو ليوزع كرة جميلة تصل الى غوتزه الوحيد دون رقابة ليروض الكرة بصدره ويسددها بقدمه قوية لتعانق الكرة الشباك معلنا عن تقدم الالمان.

ومن تمريرة جميلة من روخو وصلت الى ميسي الذي سدد كرة رأسية قوية ولكن تمر كرته فوق مرمى الحارس نوير، وفي الدقيقة الاخيرة تحصل ميسي على خطأ سددها قوية بعيدة عن المرمى ليضيع حلم اللقب على التانغو، وليطلق بعدها الحكم الايطالي صافرة نهاية المباراة ليتوج الالمان بلقب المونديال وبالنجمة الرابعة.

نقطة تحول المباراة

الهدف الذي سجله ماريو غوتزه في منتصف الشوط الثاني الاضافي يعتبر نقطة تحول المباراةن يكفي انه بهذا الهدف تمكن الالمان من حصد النجمة الرابعة لهم في تاريخهم.

افضل لاعب في المباراة.. ماسكيرانو وماريو غوتزه

يعتبر الارجنتيني مسكيرانو نجم المباراة فقد قام بجميع الادواء المرتبطة به بين دعم الهجوم والقيام بالادوار الدفاعية، وايضا غوتزه يعتبر بديلا ناجحا للوف في الاشواط الاضافية حيث انه هدد مرمى التانغو في اكثر من مناسبة.

اسوأ لاعب في المباراة.. روخو واغويرو

المدافع روخو يعتبر أسوأ لاعبي المباراة، لانه لم يقم بأدواره الدفاعية بالشكل المطلوب، وكان يعتبر ثغرة كبيرة في دفاع التانغو، وايضا البديل اغويرو نزل في المباراة ولم يتمكن من فعل شي سوى اضاعة الفرص والهجمات.

 



1545

0






للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

تياترو TEATRO اللغط السياسي بقلم : محمد علي انور الرڰيبي

أفورار: نساء تكانت يحتفلن بيومهن العالمي بطريقتهن الخاصة

كأن شيئاً لم يكن! بقلم تركي بني خالد

ذاكرة كفاح النساء: صفحة المرأة بجريدة الاتحاد المغربي للشغل (الطليعة).بقلم :زكية داود

حوار مع ماركسي مغربي حول التحالف مع الإسلاميين.بقلم: عبد الحق الريكي

دعوة لحضور ملتقى وطني حول موضوع"دور المجتمع المدني في النهوض بثقافة حقوق الإنسان.

أيت محمد: التعبير عن الرأي يقود مجموعة من الأشخاص للمثول أمام القائد

أقوى لحظات اليوم الدراسي للفريق النيابي الاستقلالي بدمنات

دمنات: حزب الميزان فى " الميزان " والكفة اليسرى مائلة ...

المانيا تكسر عقدة الاراضي اللاتينية وتفوز بالنجمة الرابعة على حساب الارجنتين





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

ما هو الفرق بين خرافة بابا نويل و خرافات السلف الصالح كما يسمى ؟ // المهدي مالك


لغة الأم هي أم اللغات بقلم : قيس مرزوق الورياشي


الصحافة المغربية بين الأجهزة والبام والبيجيدي محمد المساوي


غضافرة الزمن المغدور ..بواسطة : ذ.مالكة حبرشيد


بين الهلوسة والخرف بقلم: لحسن أمقران


الفلسفة السياسية على نحو مختلف ..كتب : د زهير الخويلدي


رسالة من المنفى..قصة قصيرة . بواسطة : ابراهيم امين مؤمن


لا فرق بين التعليم المغربي و تربية البهائم بقلم : جواد مبروكي


دافعوا عن الأمازيغية .. لكن احترموا لغتنا العربية // عبد العزيز المحمدي


ما لا تعرفونه عن السلطان المولى إسماعيل بن الشريف // حاتم قسيمي

 
تهنـــئة
 
إعلان
 
أخبار دوليــة

محكمة هولندية تحكم بعدم تسليم سعيد شعو للمغرب لهذه الأسباب


صادم ..صور..انتحار شقيقات بسبب لعبة الحوت الأزرق


صادم.. مسلسل سامحيني ينشر الغباء ولا يعرفه سوى المغاربة وتركيا لا تعترف به

 
نداء : البحث عن فقدان أوراق شخصية
 
التعازي والوفيات
 
انشطة الجمعيات

جمعية "صوت المرأة الأمازيغية" تكشف عن أرقام مقلقة تهم ظاهرة تزويج الطفلات القاصرات بإقليم أزيلال


مجموعة مدارس إمداحن في موعد مع حدثين بارزين

 
رسـالة مفتوحـة الي من يهمهم الأمر

جمعية اولاد الجابري للتنمية تراسل عامل اقليم الفقيه بن صالح حول مال طلب فتح تحقيق بخصوص عدم تجاوب رئ

 
أنشـطـة نقابية

الجامعة الحرة للتعليم بإقليم أزيلال تستكمل هياكلها بتأسيس مكتب هيأة الإدارة التربوية

 
أَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ
 
موقع صديق
تادلة أزيلال
 
أنشطة حــزبية

حزب جبهة القوى الديمقراطية يسجل قلقه حيال تنامي مظاهر الأزمة بالبلاد.


بني ملال : السيد أخنوش من بني ملال يعلن عن أهمية النقاش حول أولويات وهوية الحزب في أفق صياغة عرض نها

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ

 
 

»  رسـالة مفتوحـة الي من يهمهم الأمر

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  تهنـــئة

 
 

»  نداء : البحث عن فقدان أوراق شخصية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة