مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         جلالة الملك يدشن المحطة الطرقية الجديدة للرباط             صور / بعد تعرضه للتنمر.. طبيب أردني يتعهد بصنع ابتسامة مشجع مغربي اشتهر بمونديال قطر             حكيمي يثير الجدل قبل انطلاق تداريب "الأسود"             مراكش.. فتح بحث قضائي لتحديد أسباب إقدام سائح فرنسي على محاولة الانتحار بعد الاشتباه في ارتكابه لجريمة القتل العمد             هل جزاء من جنس العمل  كتب يوسف بولجراف              سرقة ساعات فاخرة ومجوهرات بقيمة 80 ألف أورو من منزل حاليلوزيتش             إقامة صلاة الاستسقاء ، بتعليمات ملكية ، بمختلف جهات وأقاليم المملكة صباح يوم غد الثلاثاء             هل تأهل المغرب للدور الثاني؟ هذه جميع السيناريوهات الممكنة             ألمانيا تستعد لتسهيل الحصول على الجنسية             النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط تغريم صحفي رفض الكشف عن مصادره             المنتخب المغربي يمطر شباك منتخب جورجيا بثلاثية            اغنية ....من فلسطين للمنتخب المغربي أسود الأطلس            الوزير عبد اللطيف وهبي يوجه خطاباً شديد اللهجة لممثل الجزائر بمقر مجلس حقوق الإنسان/ جنيف             مخرج "أنوال" حول عبد الكريم الخطابي يدعو المنتقدين لانتظار عرض الفيلم            الصورة الرسمية للفريق الالماني 🇩🇪 بمونيال قطر 2022             علامة الشوير الجديدة .. والقانون الجديد            شباب اليوم ، الله اسمح ليهم من الوالدين            كووووول و وكَل             عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة             الباقي بعد الانتخابات ...           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

المنتخب المغربي يمطر شباك منتخب جورجيا بثلاثية


اغنية ....من فلسطين للمنتخب المغربي أسود الأطلس


الوزير عبد اللطيف وهبي يوجه خطاباً شديد اللهجة لممثل الجزائر بمقر مجلس حقوق الإنسان/ جنيف


مخرج "أنوال" حول عبد الكريم الخطابي يدعو المنتقدين لانتظار عرض الفيلم

 
إعلان
 
كاريكاتير و صورة

الصورة الرسمية للفريق الالماني 🇩🇪 بمونيال قطر 2022
 
الأخبار المحلية

أزيــلال : مشاريع مهمة سترى النور بالمدينة في القطاعات الاجتماعية‎


ازيلال : مطالبة السكان بفتح دوائر جديدة بالمدينة وحمايتها ، نظرا للنمو الديموغرافي


أزيــلال : نقابة ترفض "كناش سيارات نقل البضائع"

 
الرياضــــــــــــــــــــة

حكيمي يثير الجدل قبل انطلاق تداريب "الأسود"


هل تأهل المغرب للدور الثاني؟ هذه جميع السيناريوهات الممكنة


المغرب يحقق فوزا مثيرا على بلجيكا 2-0 ويعبد الطريق نحو ثمن النهائي..والفوضى تسود في شوارع بروكسل

 
الجريــمة والعقاب

أمن أكادير يكشف تفاصيل جريمة “الجثة المتفحمة”.. ويصل الى المشتبه فيه


تفاصيل إيقاف 6 أشخاص بينهم ممرض قدموا مساعدة لمجرم

 
الحوادث

ارتفاع عدد ضحايا فاجعة تازة إلى 13 قتيلا


نهاية مؤسفة لشرطي حديث التخرج بمدينة آسفي

 
الجهوية

لقاء تحسيسي ببني ملال يناقش أهمية تبسيط مساطر الاستثمار


خريكة :الحكم في حق سائق تسبب في وفاة 25 راكبا بالطريق الوطنية الرابطة بين مدينتي خريبكة والفقيه بن صالح.


بنى ملال : توقيف شخص مبحوث عليه في حالة تلبس بحيازة المخدرات

 
الوطنية

جلالة الملك يدشن المحطة الطرقية الجديدة للرباط


صور / بعد تعرضه للتنمر.. طبيب أردني يتعهد بصنع ابتسامة مشجع مغربي اشتهر بمونديال قطر


مراكش.. فتح بحث قضائي لتحديد أسباب إقدام سائح فرنسي على محاولة الانتحار بعد الاشتباه في ارتكابه لجريمة القتل العمد


إقامة صلاة الاستسقاء ، بتعليمات ملكية ، بمختلف جهات وأقاليم المملكة صباح يوم غد الثلاثاء


الدرك يوقف مشتبها به في سرقة 31 مليون من منزل "أوباما"

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


فلتسعد "العصابة" بانتصاراتها الزائفة والمخجلة! بقلم : اسماعيل الحلوتي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 شتنبر 2022 الساعة 22 : 23


فلتسعد "العصابة" بانتصاراتها الزائفة والمخجلة!

 

 

 

بقلم : اسماعيل الحلوتي

 

 

 

    مرة أخرى ولن تكون الأخيرة يتأكد بالصورة والصوت أن خلاف الجزائر مع المغرب لم يعد مقتصرا فقط على معاكستها لمصالح المغرب ودعم الميليشيا الانفصالية بالمال والعتاد، بل تعداه إلى ما هو أخطر ويظهر إلى أي حد أن "العصابة" الحاكمة في قصر المرادية، ماضية بإصرار في مخططها الإجرامي والعدائي، الرامي إلى استنبات قيم الحقد والكراهية في أوساط أبناء الشعب الجزائري ضد أشقائهم المغاربة. ولا أدل على ذلك أكثر مما تعرضت له عناصر المنتخب الوطني المغربي للناشئين من اعتداءات وحشية، مباشرة بعد نهاية المباراة الأخيرة من بطولة كأس العرب لأقل من 17 سنة في نسختها الرابعة، التي استضافتها مدينة وهران في الفترة الممتدة ما بين 23 غشت و8 شتنبر 2022.

      ذلك أنه في سابقة تعد هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولات الرياضية عبر العالم، من حيث سوء التنظيم وغياب الأمن وجودة الملاعب الرياضية، إذ أن المباراة النهائية التي جمعت بين المنتخب الجزائري ونظيره المغربي مساء يوم الخميس 8 شتنبر 2022 في الساعة الثامنة بملعب وهران الأولمبي، التي عادت نتيجتها إلى فوز المنتخب الجزائري بالضربات الترجيحية (4/2) بعد التعادل الإيجابي (1/1) عند نهاية الوقت القانوني، شهدت للأسف أحداثا همجية ولا أخلاقية. حيث أنه عوض الاحتفال بالفوز غير المستحق، أبى المنتخب الجزائري مدعوما بعدد من الصعاليك والمجرمين الذي اقتحموا رقعة الملعب وحولوه إلى مجزرة، أذاقوا فيها لاعبي المنتخب المغربي الذين ليس لهم من ذنب عدا أنهم يحملون الجنسية المغربية، مختلف ألوان الرفس واللكم أمام مرأى ومسمع من المسؤولين ورجال الأمن...

      ومما أثار حفيظة الشعب المغربي بجميع مكوناته وأدى إلى اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي بالتنديد واستنكار هذه الأفعال الوحشية، هو أنه فضلا عن انتشار مقاطع فيديو توثق لتلك المشاهد المخجلة، سارع كل من الرئيس الصوري عبد المجيد تبون والرئيس الفعلي السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الجزائري ووزير الشباب والرياضة عبد القادر سبقاق إلى تهنئة المنتخب الجزائري بكثير من الفخر والاعتزاز، وكأنهم يباركون لهم ما قاموا به من أعمال دنيئة تستحق التوبيخ بدل التنويه. حيث قال الأول: "أشبال ولكن في الميدان أسود.. شكرا يا أبطال على ما قدمتموه.. مبروك للجزائر الكأس العربية للناشئين"، بينما قال الثاني: "مبروك يا أبطال العرب. إن تتويجكم بكأس العرب للناشئين 2022 بكل جدارة واستحقاق، جاء ثمرة للتحضيرات والروح البطولية العالية، التي تحليتم بها طيلة هذه المنافسة العربية" فيما قال الثالث: "فوز منتخب الجزائر هو هدية باسم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى الشعب الفلسطيني"

      من هنا وبقراءة متأنية لمثل هذه التهاني والتبريكات أمام بشاعة الصور اللارياضية التي جابت العالم عبر القنوات التلفزيونية وشبكات التواصل الاجتماعي، يمكن لنا أن نفهم عقلية هؤلاء "الكابرانات" الذين يريدون بأي شكل تحقيق الانتصار في معاركهم ضد المغرب للتغطية على هزائمهم الدبلوماسية المتوالية، وأبانوا في أكثر من مناسبة ألا عقيدة لهم عدا معاداة المغرب واستفزازه، وأنهم لا يحسنون من شيء سوى تبديد أموال الشعب في القضايا الخاسرة وتخريب عقول الأطفال الأبرياء وتكميم أفواه الشرفاء.

      وفي هذا الإطار، سارعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى مراسلة الاتحاد العربي لكرة القدم، تدين من خلالها هذه "الأحداث الوحشية والهمجية التي تعرض لها لاعبو المنتخب الوطني من طرف لاعبي الفريق الخصم، والجماهير التي اقتحمت أرضية الملعب" مستغربة في ذات الوقت الغياب التام للأمن في ظل الحضور الجماهيري الغفير والظروف المشحونة قبل وأثناء المباراة.

      ومن جهة أخرى أشار مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريح لوسائل الإعلام، إلى أن "الحكومة تابعت تلك الأحداث المأساوية التي عرفتها نهاية المباراة، وأنها بدورها تدينها معتبرة أنها أحداث لا رياضية ولا تمت إلى الروح الرياضية بأي صلة، وتشكل نشازا على القيم والأخلاق الرياضية"، مؤكدة على أن المغرب لن يذخر جهدا في اتجاه الحرص على صون حقوق أولئك الشباب الذين رفعوا رايته عالميا، وأنه عاقد العزم على اللجوء إلى المنتديات القارية والدولية المسؤولة عن تنظيم كأس العرب لأقل من 17 سنة، للتعبير عن رفضه التام لما تعرض له "أشبال الأطلس" من تعنيف يوم الخميس 8 شتنبر 2022 خلال النهائي المنظم بمدينة وهران الجزائرية. ثم زاد قائلا إن: "الحكومة وكل مكونات الشعب المغربي تقف إلى جانب المنتخب الوطني الذي مارس رياضة كرة القدم بكل أخلاق وحب وشغف، والغاية هي تمثيل البلاد أحسن تمثيل وهو ما نجح في تحقيقه بالفعل"

      إن "مذبحة" الخميس الأسود التي هيأت لها "العصابة" الظروف المناسبة على مستوى التعبئة والتجييش ضد شباب في عمر الزهور، ستظل شاهدة على زيف ادعاءات تبون وشنقريحة ومن يدور في فلكهما وحقيقة ما يضمرون من شرور للمغرب وجميع أبنائه، في وقت لم يعد يفصلنا عن موعد انعقاد القمة العربية بالجزائر سوى بضعة أسابيع. فأين نحن من شعار "لم الشمل العربي" الذي يتباهون به؟ ثم أي نظام في العالم يغذي أبناءه قيم البغض والحقد عبر جرعات؟ وهل يتخذ الاتحاد العربي العبرة من هذه الأحداث المأساوية التي أضرت كثيرا بصورة الكرة العربية، ويكون صارما في منح شرف تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية للدول التي تستجيب للمعايير المعتمدة من حيث جودة الملاعب وتأمينها...؟

 



3462

0






 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الرباط: روح شكري بلعيد حاضرة في الذكرى العشرين لاغتيال ايت الجيد بنعيسى

دراسة ميدانية حول تشغيل الأطفال بآسفي

تخوض تنسيقية الاساتذة المجازين المقصيين من الترقية اضرابا وطنيا ايام 2.3.4 أبريل مع تسجيل وقفة احتجا

أقوى لحظات اليوم الدراسي للفريق النيابي الاستقلالي بدمنات

مجموعة السلام لخريجي المساعدة الاجتماعية بالمغرب

دمنات : وقفة احتجاجية رابعة امام المركز الصحي

ميلاد الأمية الأمازيغية بقلم : ذ. رمضان مصباح الإدريسي

أزيلال : تلميذ يسقط من أعلى بناية سينما الفتح ويفقذ وعيه الى حد الآن

بيان التنصيقية الوطنية للمكفوفين وضعاف البصر المعطلين حاملي الشهادات

أولادعياد : إصابات واعتقالات في صفوف المعتصمين بمدخل معمل السكر

وفاة أشهر مهرب مخدرات في عرض البحر بسبب حادث تصادم مع زورق تابع للجمارك الإسبانية

فلتسعد "العصابة" بانتصاراتها الزائفة والمخجلة! بقلم : اسماعيل الحلوتي

اعتزام "جمهورية القبايل" فتح قنصلية بالداخلة! بقلم : اسماعيل الحلوتي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

هل جزاء من جنس العمل  كتب يوسف بولجراف 


في قبضة القصيد الشاعرة ذ. : مالكة حبرشيد 


التّربية على المقاطعة بين الفطرة ونضال المدافعة.         بقلم : عبد العزيز غياتي


“بزاف” عليهم المسؤولية السياسية.. بزاف عليكم!!! بقلم : ادريس الاندلسي


من تملق حلق بواسطة رضوان بنصار


مقابلة مع إدغار موران حول تغيير الحياة ترجمة د زهير الخويلدي


Violence symbolique et rapports sociaux de domination Par Ahmed Hafdi

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

إنفجار الماضي : الجزء الثاني ( الحلقة 6/7 و الثامنة و09 .) . الكاتب د.: محــمد همــشة

 
أنشطة حــزبية

انتخاب السيد محمد أوزين أمينا عاما جديدا لحزب الحركة الشعبية

 
انشطة الجمعيات

ازيلال …بتمويل من منظمة اسبانية المساهمة في دعم الشباب و النساء في وضعية هشاشة


 جمعية متقاعدات ومتقاعدي التعليم بدمنات تخلد الذكرى الاولى لتأسيسها بأمسية فنية ...

 
التعازي والوفيات

خبر مؤلم ....تعزية ومواساة في وفاة المشمولة برحمته " عائشة أقبلي " زوح سي حسن الهلوي ... رحمهما الله


أزيــلال : تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته ، والد " مصطفى أوطالب " عضو بالمجلس البلدي ..


أزيــلال :تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " محمد بنعقا " سائق الهوندا المعروف


تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته " صالح أغريس " موظف متقاعد ..

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

سرقة ساعات فاخرة ومجوهرات بقيمة 80 ألف أورو من منزل حاليلوزيتش


ألمانيا تستعد لتسهيل الحصول على الجنسية

 
أنشـطـة نقابية

النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط تغريم صحفي رفض الكشف عن مصادره


ملخص اجتماع وزير التربية الوطنية مع النقابات التعايمية الخمس بشأن الملفات العالقة

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 

»  همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 
همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال
 

 

 

 

 شركة وصلة