مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         بالوثيقة: وزير الاقتصاد والمالية يتبرأ من أجور الأساتذة المتعاقدين ...             بالفيديو.. من بني ملال التامك يفتتح الجامعة الربيعية لفائدة النزلاء             الوظيفة حق وواجب ..وليس امتياز أو ريع. // محمد فلالي.             بني ملال: شاب يضرم النار في جسده بسبب خلاف مع زوجته             نقابة بدمنات تدعو “المديرين” لاتخاذ قرار تاريخي ضد تحريك مسطرة “ترك الوظيفة” ودعت مديرية التعليم لسحب مراسلة "تحريك المسطرة"             الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) تطالب وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها في نازلة مستشفى الليمون وتبعاتها القانونية والاعتذار لعائلات الرضع             المديرية الإقليمية بأزيلال تنظم دورة تكوينية لفائدة الأساتذة أطر الأكاديمية المتدربون فوج 2019 للاستفادة من التكوينات الاشهادية             أمسية ربيع الرائدات، الجمعة 22 مارس الجاري بقاعة أبا حنيني بالرباط، تحت شعار: //مسارات إنسانية، ضمن مسيرة إدماج المرأة في التنمية//             أزيلال : ساكنة جماعة ايت امحمد تتضامن مع الأساتذة المتعاقدين في مسيرة سلمية .. التفاصيل             أمن سلا يوقف “أبطال” فيديو تبادل العنف بالسلاح الأبيض -فيديو             العثماني يقول كل شيء عن إدماج المتعاقدين والزنزانة 9 والقانون الإطار             كلام جميل عن مدينة أزيلال             وفاة شيخ وهو ساجد داخل مسجد بآسفي و مواطنون يقبلون رأسه            الحسن الداودي وجميلة المصلي يرقصان على إيقاعات "أحواش" في أكادير            أزيلال : نزار بركة يلقى خطابا ناريا و يهاجم حكومة العثمانى ويعتبرها ضد المواطنين            الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم             خاص برجال التعليم .... " مسار "             المجرد والإغتصاب             الحكومة تساهم بالتغطية الصحية بجبال ازيلال قريبا كالعادة             من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

العثماني يقول كل شيء عن إدماج المتعاقدين والزنزانة 9 والقانون الإطار


كلام جميل عن مدينة أزيلال


وفاة شيخ وهو ساجد داخل مسجد بآسفي و مواطنون يقبلون رأسه


الحسن الداودي وجميلة المصلي يرقصان على إيقاعات "أحواش" في أكادير


أزيلال : نزار بركة يلقى خطابا ناريا و يهاجم حكومة العثمانى ويعتبرها ضد المواطنين


بعد إيدر مطيع ' رشيد المناصفي ' يغادر المغرب نهائياً شاهد السبب

 
كاريكاتير و صورة

الكسلاء يضربون اساتذتهم
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أعراض أمراض الكلي، وظائفها وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

عمر آيت شيتاشن، ابن مدينة أزيــلال ، يتوج بطلا لسباق مراكش الوطني على الطريق

 
الجريــمة والعقاب

بنى ملال : جلسة خمرية تنتهي بجريمة قتل بشعة.. والسبب علبة سجائر!


أزيــلال : خلاف بين "مول الحانوت" وثلاثيني ينتهي بجريمة قتل أداتها قنينة مشروبات

 
الحوادث

أزيــلال / جماعة بنى عياط : شاحنة مثلجات تدهس تلميذاً و ترديه قتيلاً بطريقة بشعة ! صور

 
الأخبار المحلية

نقابة بدمنات تدعو “المديرين” لاتخاذ قرار تاريخي ضد تحريك مسطرة “ترك الوظيفة” ودعت مديرية التعليم لسحب مراسلة "تحريك المسطرة"


المديرية الإقليمية بأزيلال تنظم دورة تكوينية لفائدة الأساتذة أطر الأكاديمية المتدربون فوج 2019 للاستفادة من التكوينات الاشهادية


أزيلال : ساكنة جماعة ايت امحمد تتضامن مع الأساتذة المتعاقدين في مسيرة سلمية .. التفاصيل

 
الجهوية

بالفيديو.. من بني ملال التامك يفتتح الجامعة الربيعية لفائدة النزلاء


بني ملال: شاب يضرم النار في جسده بسبب خلاف مع زوجته


اخنيفرة : اعتقال جندي يتاجر في المخدرات ...

 
الوطنية

بالوثيقة: وزير الاقتصاد والمالية يتبرأ من أجور الأساتذة المتعاقدين ...


أمن سلا يوقف “أبطال” فيديو تبادل العنف بالسلاح الأبيض -فيديو


شرطة قلعة السراغنة تداهم منزلا وتوقف ستة اشخاص ضمنهم ثلاث بنات


الداودي: “ فوزنا في انتخابات 2021 محسومٌ لأننا نناضِلُ بالإيمان”


« مستعجل جدا ».. أمزازي يواجه تصعيد « أساتذة التعاقد » بـ "الطرد "

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

إلا الملك محمد السادس: ياقناة النهار الجزائرية بقلم : ذ.محمد الفنيش
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 شتنبر 2014 الساعة 42 : 02


إلا الملك محمد السادس: ياقناة النهار الجزائرية

 

 

بقلم  ذ.محمد الفنيش

 

تطرقت قناة النهار الجزائرية أو بالأحرى القناة البوتفليقية لتنظيم المغرب لكأس افريقيا وأسردت مجموعة من الأوهام الإستخبارتية الفاشلة والتي تعود لمخلفات الحرب الباردة.. هو أن الشعب المغربي سيساند المنتخب الجزائري انتقاما من جلالة الملك. حسب تعبير القناة. فدعونا نحلل هذا الخبر الذي يحمل القذف أكثر من الإخبار. يحاول النظام الجزائري المتأكل أن يخلق شرخا بين الشعب المغربي والشعب الجزائري, ونسى أو تنسى أن ما يملكه المغرب ليس النفط أو الغاز و إنما قوة سياسية وفكرية وتحليلية يحسب لها ألف حساب في شمال إفريقيا. يحاول النظام الجزائري أن يبعد الجمهور المغربي عن مقابلات الجزائر في كأس إفريقيا المقبل بالمغرب, وبتالي يبعد بين الشعبين ويستفيد النظام الجزائري ظننا منه أن تصريحات قناة النهار لن يحللها الشعب المغربي. ويبحث عن ما تمت صياغته في غرف بوتفليقة قبل أن تقرأه مذيعة مغلوب على أمرها. الشعب المغربي ملتف حول ملكه ويكن له عظيم الإحترام. الشعب المغربي سيشجع المتخب الجزائري, وقد يحضر جلالة الملك لتشجيع المنتخب الجزائري لإن المغرب ملكا وحكومة وشعبا يدعمان ويشجعان دائما وإلى الأبد الشعب الجزائري. وشجعه الجمهور المغربي في قلب البرازيل في نهائيات كأس العالم, وشجعه المعلقون المغاربة على القنوات الرياضية بحس الأخوة وارتفعت الأصوات في المقاهي والبيوت المغربية عند دخول المنتخب الجزائري مربع عمليات الخصم, لإن الشعبين المغربي والجزائري أكبر من نظام بوتفليقة المتهالك. وأكبر من نظام استخبارتي جزائري بعد نظره لا يتجاوز عتبات مكاتبهم المكيفة.
فدعونا نشرح لقناة النهار من هو بوتفليقة ومن هو النظام الجزائري الحالي. بوتفليقة نشأ وفي وجدة ودرس في الدار البيضاء ولا يزال بعض الأساتذة يشهدون على عديد مشاكله بين التلاميذ حيث كان يحي الصراع في الفصل بين التلاميذ, وهو مايفعله الأن ومنذ توليه المناصب في الجزائر حيث فرق بين الأحزاب وأبعد بين شعوب شمال افريقيا.بوتفليقة يتذكر حمام وجدة جيدا ويعرف تفاصيل لا يشرفني سرده هنا. بوتفليقة الذي كان أحد ضباط المنطقة الغربية مابين سنتي:1958 , 1960 قبل استقلال الجزائر, ويعرفون سكان تلك المناطق جيدا ماعانوه منه. بعد ذالك انتقل إلى الجنوب ولقب أنذاك بعبد القادر المالي وكان رفقة الجيش الفرنسي ولقنوا سكان الجنوب ويلات التعذيب, كان من أبرز قادة الإنقلاب العسكري الذي وقع 19 يونيو1965 بمباركة من اصدقائه الفرنسيين.
هرب من الجزائر سنة1981 إلى حدود يناير 1987 بعد أن أتهم بإختلاس 6 مليارات سنتيم في مابين 1965 إلى1978.كان يعيش أغلب فترات فراره بالإمارات العربية المتحدة وقد حاول ظباط الجيش تسوية وضعه وضغطوا على الرئيس الشاذلي ليصدر له عفوا عنه حيث كانت تحاك خيوط لعبته مع العسكر منذ أن كان موجود في الإمارات, وفعلا عفى عنه الرئيس الشاذلي بن جديد. وعاد حيث مهد له الجيش حكم الجزائر وهو مادفع بالكثيرين بالإستقالة من بعض الأحزاب الجزائرية نظرا لتدخل الجيش في التركيبة الحزبية ورسم الطريق أمام بوتفليقة. بوتفليقة مريض لا يستطيع بسبب مرضه مواكبة مسرحيته السياسية, إذ يخترق الدستور الجزائري في مادته88 حيث لا يصح لرئيس الإستمرار في منصبه إذا ما تأكد عدم قدرته على مزوالة نشاطه السايسي, فما أدراك أن يترشح لولاية رابعة ويفوز بها, ضحك على الذقون. بوتفليقة أقدم حاكم جزائري عرفته الجزائر, بعد الإستعمار الفرنسي, جاء الإستعمار البوتفليقي,حيث يعتبر العديد من المعارضين الجزائريين أن أخ بوتفليقة له حصة الأسد من الفساد سياسي واقتصادي في الجزائر.
ملك المغرب لا يحتاج منا مدحا فهو غني عن المدح, وسكن قلوب الملايين من المغاربة بتواضعه,وعمله الذؤوب وصراعه المستمر مع لوبيات الفساد من أجل بناء المملكة المغربية بناء حداثي يواكب طموحات الشعب المغربي. ملكنا محمد السادس يخطئ ويصيب وإذا أخطئ يعتذر, و يستمد شرعيته من الشعب وليس من العسكر. قناة النهار أخطئت الطرح, ونست أو تناست أن تناقش أوضاع عبد العزيز بوتفليقة على كرسي متحرك, شفاه الله من مرضه لكن حتى إن شفي من مرضه, سيظل مرض حب الرئاسة و مرض عدواة الجيران قائمين. كان هذا إختصار شديد لديكتاتورية بوتفليقة مع تجاوز بعض المحطات لعدم إطالة الموضوع. ولا نريد الغوص في تفاصيله الشخصية من قهوته السوداء صباحا وخليطها نهاية بغرفة نومه وتفاصيلها, احتراما منا للحياة الشخصية للأفراد, لكن إذا عادت قناة النهار عدنا بتفاصيل أدق قد تشوق القارئ الجزائري قبل القارئ المغربي. وعاش الشعب المغربي والشعب الجزائري شعبين عظمين رغم إكرهات من يحاولون التفريق بينهما.

 



1667

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

موسم سقوط التلميذات. بقلم :ذ. الكبير الداديسي

أيت محمد: القائد يفرض توظيف"شيخ" ....

أزيلال : " النشالة " يقومون بأول تجربة لهم ..سرقة حقيبة يدوية لفتاة !!!

ذاكرة كفاح النساء: صفحة المرأة بجريدة الاتحاد المغربي للشغل (الطليعة).بقلم :زكية داود

حوار مع ماركسي مغربي حول التحالف مع الإسلاميين.بقلم: عبد الحق الريكي

واويزعت : أرباب وسائقى الطاكسيات فى اضراب مفتوح ...ضد صاحب النقل المزدوج المحمي ....

أيت امحمد :الطريق الرابطة بين ايت امحمد وازيلال صالحة للحرث

جماعة دار ولد زيدوح وخرق المفهوم الجديد للسلطة‎

سوق السبت : حمادي عبوز وهبه صاحب الجلالة ماذونية سيارة اجرة بالرباط وضاعت منه ببني ملال

أزيلال : المجلس العلمي : ينظم ندوة تحت عنوان "مكانة المرأة في الاسلام "

بيان حقيقــة من رئيس جماعة حد بوموسى

زيارة ملكية مرتقبة في بحر شهر أبريل

جماعة دار ولد زيدوح وخرق المفهوم الجديد للسلطة‎

تحقيق : جهازُ الشرطة بالمغرب.. جسمٌ مريض

الملك قادم ...الملك غير قادم

الولايات المتحدة الاميريكية تتراجع عن قرارها بتوسيع صلاحيات المينورسو

مهرجان سوق السبت أولاد النمة في دورته الثانية تحت شعار التنوع الثقافي في خدمة الجهوية المتقدمة من 5

الملك يطلب من حميد شباط ابقاء وزراء حزب الإستقلال في مناصبهم الى حين عودته من فرنسا





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الوظيفة حق وواجب ..وليس امتياز أو ريع. // محمد فلالي.


انفجار الماضي. بقلم : ذ. محمــد همشــة


أنين النخل ذ. مالــكة حبرشيد


رجال السياسة والدين العرب والمسلمين ومجزرة نيوزيلندا – بقلم : د. كاظم ناصر


أين هو الجمهور الفلسفي؟ // د زهير الخويلدي


الزواج المختلط ومعاناة مغاربة العالم ذ سليمة فراجي


رقصة الغجري المنشق عن القبيلة // عبد اللطيف برادة


"الجُّوطُونْ" بَين التّحفِيز و"التّخرمِيزْ"!! بقلم : الطيب آيت أباه


التعايش السياسي...المطلب المغربي المفقود بقلم :ذ.عبد العزيز أبامادان


بوتفليقة الزعيم الصوري والحاكم الإفتراضي بقلم : محمد الصديق اليعقوبي


قصيدة (محنة الشعراء ) بقلم :ابراهيم امين مؤمن


هل المرأة إنسان ؟ // منصف الإدريسي الخمليشي

 
البحث عن متغيب

اختفاء الشاب " حمزة التوفيق " في ظروف غامضة بأزيــلال و الأسرة توجه نداء بالدموع من قلب منزله

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

أمسية ربيع الرائدات، الجمعة 22 مارس الجاري بقاعة أبا حنيني بالرباط، تحت شعار: //مسارات إنسانية، ضمن مسيرة إدماج المرأة في التنمية//


أزيلال : نزار بركة يشدد على ضرورة وضع مخطط تنموي خاص للنهوض بالمناطق القروية والجبلية وان حكومة العثماني عملت على تفقير الطبقة الوسطى


ازيلال / عادل بركات يقوم بزيارة تفقدية تواصلية لجماعات ترابية والوقوف على الحاجيات الاساسية للمواطنين

 
أنشـطـة نقابية

الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) تطالب وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها في نازلة مستشفى الليمون وتبعاتها القانونية والاعتذار لعائلات الرضع


موخاريق يخلف نفسه على رأس نقابة UMT لولاية تالثة وأنهى أشغال المؤتمر الوطني

 
انشطة الجمعيات

دمنات /تكريم نساء في حفل بهيج بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.


دمنات/جمعية التكافل والجماعة الحضرية تحتفيان بالمرأة العاملة بيومها العالمي


ازيلال / امليل : الاحتفاء برائدات ومدربات مركز التربية والتكوين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

دمنات : انهيار جدار سقيفة أحد المحلات ينهي حياة تلميذ بدمنات رحمة الله عليه


أزيــلال : تعازي وموساة فى وفاة المشمول برحمته " برحال " التاجر المعروف بالمدينة

 
أخبار دوليــة

عبد العزيز ..قصة البطل الأفغاني الذي تصدى للإرهابي وأنقذ العشرات في نيوزيلاندا


وفاة غامضة لعارضة مغربية شاهدة على ليالي برلسكوني الحمراء


هذا هو سفاح مجزرة مسجدي نيوزيلندا... ولحظة قتل المصلين/ فيديو /

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة