مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         أزيلال : حادثة سير مميتة بين سيارة أجرة ودراجة نارية بجماعة " ايت وعرضى "             وفاة فتاة في ظروف غامضة كانت صحبة 8 سياح خليجيين ..والجمعية المغربية لحقوق الإنسان تدخل على الخط             أزيلال : انطلاق اشغال توسيع شارع الحسن الثاني وتزيته بأعمدة الإنارة الذكية ...             الحكم بالإعدام لولد الفشوش “قاتل بدر” وتعويض مادي للعائلة             اعتقال منفدي سرقة نصف مليار من المجوهرات بالدارالبيضاء             وزارة التربية الوطنية تعلن صرف الزيادة في الأجور بأثر رجعي نهاية أبريل             بعد صراع طويل مع المرض.. اللاعب الدولي السابق منصف الحداوي ، ابن ازيلال ، في ذمة الله             عطلة جديدة من 8 أيام في انتظار التلاميذ وأطر التدريس             يا إخوتي جاء المطر قلم : حسن البصري             باحتراقي أنتشي‎ قلم : مالكة حبرشيد             انتشال جـ ثة شاب غــ ريق بشلالات أوزود وتصريحات مؤثرة لوالد المتوفي وأصدقائه ومعارفه             عرس امازيغي بترسال ..فرجة ممتعة مع احواش            20سنة من التفعيل القضائي لمدونة الأسرة ودواعي التعديل/ ندوة لفرع فيدرالية اليسار الديمقراطي بأزيلال             "فاجـ.عة أزيلال".. ذ. اعودا حسن ،يكشف مستجدات الملف ويؤكد عدم وجود تنازلات لعائلات الضـ.حايا             شرط النجاح في المبارة             حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية             الحديقة العمومية وجب الاحتفاظ عليها           
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوج شويا على راسك ...

 
صوت وصورة

انتشال جـ ثة شاب غــ ريق بشلالات أوزود وتصريحات مؤثرة لوالد المتوفي وأصدقائه ومعارفه


عرس امازيغي بترسال ..فرجة ممتعة مع احواش

 
كاريكاتير و صورة

شرط النجاح في المبارة
 
الحوادث

أزيلال : حادثة سير مميتة بين سيارة أجرة ودراجة نارية بجماعة " ايت وعرضى "


حادثة سير تسفر عن مصرع 3 أشخاص من أسرة واحدة بالناظور

 
الوطنية

وفاة فتاة في ظروف غامضة كانت صحبة 8 سياح خليجيين ..والجمعية المغربية لحقوق الإنسان تدخل على الخط


الحكم بالإعدام لولد الفشوش “قاتل بدر” وتعويض مادي للعائلة


اعتقال منفدي سرقة نصف مليار من المجوهرات بالدارالبيضاء


وزارة التربية الوطنية تعلن صرف الزيادة في الأجور بأثر رجعي نهاية أبريل


عطلة جديدة من 8 أيام في انتظار التلاميذ وأطر التدريس

 
الأخبار المحلية

أزيلال : انطلاق اشغال توسيع شارع الحسن الثاني وتزيته بأعمدة الإنارة الذكية ...


النهوض بالقطاع الصحي في صلب أولويات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم أزيلال


ازيلال : عطلة نهاية الأسبوع تنهي بغرق شابين بشلالات أوزود


أزيلال : كابوس " حراس السيارات " بمنتجع شلالات أوزود ،يستخلصون بالقوة واجبات ركن السيارات ..ابتزاز و تهديد .

 
الجهوية

الكشف عن حقيقة نقل جثة سيدة على متن “تريبورتور” بالفقيه بنصالح


أمن بني ملال يحبط محاولة اختطاف طفلة يوم عيد الفطر


المجلس الحكومي يعين الدكتور "محمد بالاشهب "عميدا لكلية الآداب ببني ملال

 
الرياضــــــــــــــــــــة

بعد صراع طويل مع المرض.. اللاعب الدولي السابق منصف الحداوي ، ابن ازيلال ، في ذمة الله


بالفيديو..لبؤات الأطلس يحققن فوزا قاتلا بزامبيا ويقتربن من الأولمبياد


الجماهير المغربية ترشّح 3 أسماء لخلافة الركراكي بالمنتخب المغربي!

 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيــلال : الحسناوي يعود منتصرا لرئاسة المجلس الجماعي لبني عياط على متن " التراكتور " بدون مستشارات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 فبراير 2023 الساعة 28 : 01


 أزيــلال : الحسناوي يعود منتصرا لرئاسة المجلس الجماعي لبني عياط على متن " التراكتور " بدون مستشارات

 

 

 أزيلال 24

 

 

وكما كان منتظرا ،انتخب ابراهيم الحسناوي، عن حزب الأصالة والمعاصرة ، رئيسا للجماعة الترابية بني عياط، التابعة لإقليم أزيلال ، اثر جلسة حضرها جميع الأعضاء ، بقاعة الاجتماعات ، اليوم الجمعة 24 فبراير، بعد أن تصدر الحزب نتائج الإنتخابات الجماعية الجزئية  وحصوله على أصوات 17 مستشارا (10 أصوات عن حزب الأصالة والمعاصرة، و04 عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، و02 عن الاستقلال، و01 عن الحركة الشعبية)، من أصل 28 مستشارا جماعيا وعرفت جلسة التصويت الككتب،الخروج بالتشكلية التالية :

ــــ الرئيس : إبراهيم حسناوي ( الأصالة والمعاصرة)

ــــ النائب الأول : عبد الحق بورجا (الإتحاد الاشتراكي)

ــــ النائب الثاني : عبد الغني مصادي( الاستقلال )

ــــ النائب الثالث : فارس زهير ( الأصالة والمعاصرة)

ــــ الرابع : المصطفى السعيدي ( الاتحاد الإشتراكي )

ــــ الخامس : عبد الله بوبنيك ( الأصالة والمعاصرة)

ــــ  السادس : الحسين جمال (الاستقلال )

ــــ الكاتب : عبد العزيز الحوميدي (الأصالة والمعاصرة )

ــــ نائبه : صالح بوغجدي ( الحركة الشعبية ).


 ويلاحظ عدم تمثيلية الجنس النسوي داخل المكتب ، والهيمنة الذكورية عليه ، على الرغم من النصوص القانونية التي تفرض نسبة 10% من أعضاء ألمجالس... هل تم اقصائهن عن قصد ؟ او هناك تجاهل للقانون ؟؟..


ويظل التحكم بيد أصحاب النفوذ ،دون أن يتم تفعيل المناصفة بقوة القانون ....

 

 وللإشارة فقد أصدرت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء حكما قطعيا يوم فاتح دجنبر 2022 يقضي بحل مجلس جماعة بني عياط، بعدما أحال السيد  محمد عطفاوي، عامل إقليم أزيلال، الملف على إدارية البيضاء ،بسبب” البلوكاجات " المتعددة التي عرفها ، منذ تكوينه، خاصة بعد رفض التصويت على مشروع ميزانية الجماعة لسنة 2021، الأمر الذي بات يهدد مصالح ساكنة الجماعة....

 

 



2073

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مهزلة مسرحية لبلوكاج

اعياض

تحت شعار :/أنا أو لا أحد / عاد من جديد فرعون أيت عياض بعد مسرحية لبلوكاج التي مست بقدسية الديمقراطية و مسلسل التغيير، فرعون يرى في باقي المستشارين و خصوصا الأوفياء، التابعين، الذيليين، المنبطحين، كراكيز و كائنات بدون مواقف و لا ثقافة سياسية و لا مباديء و لا قيم، رخيصة، تساوم و تباع و تشترى في سوق النخاسة، و غير قادرة على تدبير الشأن المحلي، و لا تستحق أن تكون في الواجهة، فهو الوحيد القادر على تسيير الأمور و تدبير الشؤون بفضل علاقاته مع السلطات الإقليمية و الوطنية و تربطه علاقات خاصة مع شخصيات وازنة على المستوى المركزي... و آخرها، التراكتور، بعدما غدر بالميزان لسبب يعرفه الجميع. لقد تتبعنا أجزاء مسرحية أو حلقات مسلسل لبلوكاج الذي سيبقى وصحة عار في سجل العمل السياسي بأيت عياض، حيث أن السلطات كان بإمكانها فك لبلوكاج كما هو الشأن لحل المجلس لغاية في نفس لالة السلطة.
لماذا التراكتو و هذا هو بيت القصيد؟ لطلب النجدة و البركة من سائق التراكتور  (و هو في أمس الحاجة لإنقاذه من الوحل الذي يتخبط فيه منذ شهور  )
أيام معدودة، كانت كافية لتكشف عن حقيقة بعض أعضاء فريق التغيير و أخص بالذكر عكاز و بوق
أبو نهب، الحربائي، الإنتهازي، الذي لا تعني له الكرامة و المبادىء و القيم و المواقف و الشهامة و الرجولة و الصورة أي شيء، راض بالذل، راض بالتبعية، راض بالذيلية، راض بامتصاص دماء المواطنين، الطالب الوحيد الذي لم ينل شهادة الإجازة و عجز عن ولوج سوق الشغل من بابه الواسع بحمولته الثقافية و كفاءته، بل قضى حياته في ترديد الطراهات و الخزعبلات و بقي يحوم حول المجلس الجماعي لعله يضمن راتبا شهريا و قد تأتى له ذلك من خلال الغدر بإخوته في الفريق الإشتراكي من أجل منصب و راتب على حساب الساكنة وووو ثم، رئيس التغيير المخلوع الذي كان يصفق لكراكيز الدقة المراكشية، يعبر عن فرحته، عن انضمامه لفريق النهب و الفساد ناسيا أو متناسبا موقفه من أبي نهب..اللهم ارزقنا الثبات على المواقف و العزة و القناعة و المال الحلال.و لباقي المنبطحين، الذيليين، التابعين للرئيس المفبرك أقول: ماذا ربحتم، هو فاز بالرئاسة و المال، و السيارة الرباعية الدفع، و فاز نوابه أو أنيابه  (التي سيأكل بها  ) بالمناصب، أكيد أنكم.هم ربحتم سخط الساكنة و لعنة العياطيين الشرفاء. شهية طيبة السيد أيو نهب و من معك حول مائدة فك لبلوكاج و عودتك إلى الحظيرة. و أخيرا أتوجه إلى أعضاء المعارضة، لأقول لهم، نشد على أياديكم، لا تيأسوا و لا تفشلوا، عليكم بالتعاضد و التناغم، قوموا بواجبكم لإرضاء ربكم و الساكنة التي وضعت تقتها فيكم، و الحل الوحيد لترحيل أبو نهب هو بلوكاج ثاني من أجل تطهير المجلس الجماعي من الإنتهازيين، الفاسدين.

في 25 فبراير 2023 الساعة 02 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- القانون واضح

احساين


نعم المجلس ولد مبتورا مند بدايته ،لم يتم احترام قانون الجماعات المحلية بزيادة كوطا النساءوتم الإستغناء عن 10 فى 100 الخاص بالنساء . والمجلس اكتفى بالدكور فقط ، ما العمل اذاََ ؟هل وجب زيادة عضويتين ؟
للقانون كلمته.

في 25 فبراير 2023 الساعة 18 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مشا بضاض من ايت عياض

ل. س



أخي الكريم، ، اللقب فى مكانه ، فأبو نهب، لا يهمه القانون، و لا أبوابه و فصوله، و لا القانون الداخلي، و لا الديمقراطية، دخيل على السباسة، فالذكر حتى لا أقول الرجل، كل ما يهمه هو نفسه، هو جيبه، هو الإغتناء و حتى الذكور الذين يناصرونه و سيحاسبون على هذا. حتى هؤلاء لا يهمونه و لا يشكلون أي خطر على استقراره و استمراريته في النهب، و هؤلاء جنود طائعة لا تصلح سوى للتصويت بنعم على جميع قرارات أبو نهب. لك الله يا أيت عياض، أهكذا أصبحت عقيمة و قد أنجبت رجالا و نساءا تتوفر فيهم جميع مواصفات الممثلين المثقفين الكفاءة ذوي الأخلاق العالية و القناعات..و هنا أعود إلى الفاعلين الجمعويين من أجل الإنخرتط في العمل السياسي من خلال أوراش التحسيس و التوعية استعدادا لاستحقاقات 2026 و قطع الطريق في وجه أبو نهب و الطفيليات الدخيلة و المرتزقة، عار أن نسكت على ما يقع و نترك المجال للأميين و المتخلفين و الفاسدين، و الله سنحاسب على هذه المهزلة أمام الله و التاريخ.. واااا أبو نهب، أيت البشير، بورجة، ها العار، عطونا التيساع و خلو أولاد الشعب يتكلفو بتدبير شؤون الساكنة و كلنا عليكم الله.

في 25 فبراير 2023 الساعة 55 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مبروك الرئاسة

هشام

ابراهيم الحسناوي الرجل المناسب لجماعة بني عياط رجل المواقف و المشاريع و التنمية . لولا سي الحسناوي لبقية بني عياط مهمشة و معزولة . سوف تنبح الكلاب كتبرا ولكن القافلة ستسير.

في 25 فبراير 2023 الساعة 32 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كونوا تحشمو

نيابة عن الدوار

مند اليوم ، تم تعريف بنى عياض بأنه اكلخ وسكان الجهة ، شعب منافق و تستطيع شراؤه بلتر زيت ، قوم لوط ، نزلت عليهم النعلة
وها هو بالدليل مرة اخري يبرهنون انهم كذلك بهذه الأدلة ، ولا نعمم ، بل هناك 15 % مستثنون ، اليوم فارحين بفوز سيدهم ، الذى ما زالت تطارده النعلة ومغازلة النساء والفساد ، يا لكم من اوغاد يا اشبه الرجال .
هنئيا لكم بفوز سيدكم ، والف مبروك
لكن نريد ان نهنأ بعض التابعين والغدارة والمنافقين على تلبية ندائه من اجل وعود ومساعدتهم فة اقتناء اراضى سلالية والبناء العشوائى وكذا بعض الدريهمات ، انضر فيدوا مراكش
المنافقون فرحون
لكن نعدكم ان الفرحة لن تدوم ، سنفضحكم كلما تحركتم
كونوا نحشموا الا تزتو من حدا الناس
بلغوا سلامنا الي سيدكم اما انتم فاللعنة عليكم

في 26 فبراير 2023 الساعة 59 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- المهزلة

هند ابي اللمع

لقد سبق لي أن تقدمت بتهنية الحسناوي بفوزه او عفوا باحتلاله جماعة بنى عياط قبل أن تعاد هذه الانتخابات بمجرد صدور حكم بحل المجلس السابق ولقد لعب المولى اسماعيل دور كبير في فوز ولي نعمته

اقول للسيد الحسناوي بأن مقعدك مازل محتفظ به بالمجلس الإقليمي في يد آمنة الي أن تجلس عليه

ولكن هناك ثعلب اسمه ديان ريس المجلس الإقليمي فلن ولن تستطيع انت ولا المولى اسماعيل من ازاحاته من راسة المجلس مهما فعلتم

في 26 فبراير 2023 الساعة 04 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اينكم يا اهل بنى عياض

عبد العزيز

قرات مرة اخرى جميع التعليقات والكل مستاء من اهل بنى عياض الا واحدا .
نعم اخي اعياض صاحب الرد 1 صدقت القول وكل ما جاء فى ردر مفهوم ومعقول زد على ذلك وربما تعرفهم انهم اربعة اعضاء كانوا بالامس يسبونه وينعتونه بكل النعوث واليوم نتعجب وصاروا لا يفارقونه كضله.. ماذا تنتظر من هؤلاء؟؟؟؟ وهناك اثنين لا معتبرهم وقد عاروا عبيدا للرئيس يا لهم من رجال
واعجبنى رد هند ابي اللمع ولخصلت كل ما يفيد فى ردها وقولها الحقيقة ورجعت بنا الى القرون الوسطى عندما كانت الكنبسة هي المسيطرة على زمام امور الملوك في اوروبا واليوم يتضخ الامر بان كنيسة بنى عياض واهل التراكتور لعبوا دورا فى المحافظة على كرسي الجماعة الى ان اتى من كان بجانبهم
هناك ملاحظة جد جد مهمة ، ونحن نعلم كل ما يدور فى فلك الزاوية ونعرف كل الخبايا وكل الاسرار ، لماذا تم السكوت عنهم ايها الاساتذة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اين تصرف الاموال الطائلة ؟ ماذا يدور داخل الأسوار ؟ وما هو دورها ؟

هل من مجيب؟
اما رآسة المجلس ، فارى ان بعض الأعضاء في المعارضة اناس لهم مبادىء ، ولن يرضوا بالذل ، بشرض عدم انصهارهم وسط الكوكبة
سترينا الأيام القادمة كل ما سيفوح منها

في 26 فبراير 2023 الساعة 06 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال :اعترض رجال الدرك علاج السائق

نيابة التعليم : حفل محتشم وجوائز محتشمة

أزيلال : سيارة تدهس دركي وترديه قتيلا ....

أزيلال : مجرم يغتصب فتاة و...".يقتلها"

عامل إقليم أزيلال يترأس حفل تنصيب قياد ورؤساء الدوائر الجدد

أزيــلال : قائد الدائرة الثانية " يكسر ضلوع شاب " بحي تــشبيت

محكمة النقض تقرر إيقاف تنفيذ مرسوم عزل الرئيس محمد مرزوق رئيس جماعة تنانت

فورار : عائلات تسقط واخرى تمتطي لائحة ذوي الحقوق للجماعة السلالية‎

شركة تزويد الماء الصالح للشرب لمدينة دمنات هجرت المشروع ..

أزيــلال : الحصان يهاجم الجرار بجماعة أبزو

أزيــلال : الحسناوي يعود منتصرا لرئاسة المجلس الجماعي لبني عياط على متن " التراكتور " بدون مستشارات





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

يا إخوتي جاء المطر قلم : حسن البصري


باحتراقي أنتشي‎ قلم : مالكة حبرشيد


موحماد “المسؤول/ الموظف” وعقدة الدونية بقلم : الطيب أمكرود


صلاة المحارب وسط المعركة قلم : عبد اللطيف برادة


وهم التقارب الديني والمذهبي قلم :أحمد الصراف


سوسيولوجي يحذر من إذكاء خطاب "العروبي والشلح" لثقافة الكراهية قلم : سعيد بنيس


هل أصبحت مهنة المحاماة صناعة؟ قلم : نبيل محمد بوحميدي


لا تقلدني فالبهاء لا يقلد قلم: خالد أخازي


اجتياح رفح، فزاعة للابتزاز أم تطهير عرقي؟ قلم : عبد العزيز غياتي


مدونة الأسرة: بَيْنَ جِهَادِ الكَنَبَة وَ بيْنَ إقْتِحَام العَقَبَة! قلم :عبد المجيد موميروس

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) الحلقة 05 كتب : ذ : محمد همــشة

 
طب و صحـة

ازيلال : والي جهة بني ملال وعامل الإقليم .. إعطاء الإنطلاقة الرسمية لأشغال بناء المستشفى الإقليمي


أزيــلال : ازيد من 14082 من المستفيدين من خدمات صحية بـ 17 جماعة بإقليم أزيلال خلال شهر فبراير 2024.

 
التعازي والوفيات

أزيلال / افورار : تعزية ومواساة في وفاة والد صديقنا و زميلنا الصحفي " محمد أوحيمي "


أزيلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " سيمحمد كرني ": تقني في تصاميم البناء ...


أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة ،المشمول برحمته :" حسن أحنـصال " موظف سابق بالمندوبية الإقليمية للشبيبة والرياضة ...

 
أنشطة حــزبية

صفقات الدراسات تجر "الاستقلال" إلى المحكمة وتشعل حرباً قضائية بين الإستقلاليين... والراشدي: "أجندة مفضوحة"

 
انشطة الجمعيات

أزيـلال ...جمعية "ألاوراش" تنظم عملية إفطار جماعي لفائدة نازلات و نزلاء مركز " الأمل " لحماية الأشخاص بدون مأوى ...


جمعية "غيث للتنمية الصحية والاجتماعية " تسعد ساكنة إقليم أزيلال.

 
أنشـطـة نقابية

أزيلال : إضراب جديد يشل الجماعات التراتبية لمدة ثلاثة ايام

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

العالم على موعد مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون الظاهرة اليوم الإثنين


السجن 18 سنة لمغربي بعد إدانته باغتصاب 15 امرأة بفرنسا

 
حوارات

من تأليف مجموعة من الأساتذة : أحمد العيوني والمصطفى اجماهري .. صدور كتاب جديد يحمل عنوان :

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  حوارات

 
 

»  طب و صحـة

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة