مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         حقيقة استقبال المغرب للرئيس التونسي المخلوع "زين العابدين بن علي"             الفقيه بنصالح : بالفيديو..مهاجر مغربي يؤدي غرامة ثقلية بسبب قيادة سيارته من طرف صديقه             بني ملال /زاوية الشيخ. :القبض على أفراد عصابة تتاجر في الذهب المزور             الجراد يفتك بمحاصيل أزيلال             الحرّيّة .. بقلم : إبراهيم أمين مؤمن             جبهة القوى الديمقراطية تعتبر تفاقم الأوضاع الاجتماعية للمغاربة، لا يحتمل مزايدات سياسية.             فيديو //الرئيس الفرنسي ماكرون يطرد أحد حراسه بعد ضربه لمتظاهرين             خطير.. طبيب بالمستشفى متهم بسرقة أعضاء بشرية وقتل المرضى، وضحايا يطالبون بالتحقيق             دروس مونديال روسيا             بالفيديو والصور..إعادة تمثيل جريمة قتل مواطن من اشتوكة لطليقته وسحل جثتها باكادير             شاهد امريكيتان تبدعان فى اغنية امازيغية             أسرار مثيرة عن الكاتب محمد شكري سليل "بني شيكر" تروى على لسان خادمته             الدمناتى محسن بودرين فى اغنية : عليت عينيا             هكذا اقتحمت عصابة مسلحة محلا لبيع المجوهرات بشاطئ برشلونة            فرنسا بطلة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها // الاهداف            المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة             الإعانات الى ساكنة الجبال             الخيانة الزوجية             مغاربة ينتقدون قانون الراجلين            بدون تعليق            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

شاهد امريكيتان تبدعان فى اغنية امازيغية


أسرار مثيرة عن الكاتب محمد شكري سليل "بني شيكر" تروى على لسان خادمته


الدمناتى محسن بودرين فى اغنية : عليت عينيا


هكذا اقتحمت عصابة مسلحة محلا لبيع المجوهرات بشاطئ برشلونة


فرنسا بطلة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها // الاهداف


مراسم تسليم دولة قطر استضافة مونديال 2022


لقطة جميلة لأمير دولة قطر ترك مكانه لزوجة الرئيس الفرنسي ماكرون لمشاهدة النهائي


أزيــلال : الوقفة الإحتجاجية أمام المستشفى الإقليمي للتنديد بتردي الوضع الصحي

 
كاريكاتير و صورة

المســتشفى الإقليمــي بازيــلال
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

ماهو التعرق؟ أسبابه وكيفية العلاج؟

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

دروس مونديال روسيا

 
إعلان
 
البحث عن متغيب

البحث عن الإستاذ عبد المجيد جلال


البحث عن متغيب من أزيلال

 
الرياضــــــــــــــــــــة

روسيا 2018.. 9 أرقام تاريخية من مونديال لن ينسى

 
الجريــمة والعقاب

بالفيديو والصور..إعادة تمثيل جريمة قتل مواطن من اشتوكة لطليقته وسحل جثتها باكادير

 
الحوادث
 
الأخبار المحلية

الجراد يفتك بمحاصيل أزيلال


الشرطة القضائية بازيلال تحجز عن 30 لتر من “الماحيا” في مصنع سري بجماعة أكودي نلخير


انقطاعات متتالية للكهرباء بدون سابق إنذار وساكنة واويزغت تحتج بقوة

 
الوطنية

حقيقة استقبال المغرب للرئيس التونسي المخلوع "زين العابدين بن علي"


خطير.. طبيب بالمستشفى متهم بسرقة أعضاء بشرية وقتل المرضى، وضحايا يطالبون بالتحقيق


بعد غضب الملك.. الحكومة تعتزم إضافة 4 آلاف قسم


جزائريون ومغاربة يدعون لوقفة احتجاجية متزامنة في “زوج بغال”


دعم الزوجات المعوزات يصدر بالجريدة الرسمية وهذا مبلغ الإعانة الشهرية!

 
الجهوية

الفقيه بنصالح : بالفيديو..مهاجر مغربي يؤدي غرامة ثقلية بسبب قيادة سيارته من طرف صديقه


بني ملال /زاوية الشيخ. :القبض على أفراد عصابة تتاجر في الذهب المزور


بني ملال : توقيف موظف داخل إدارة بني ملال لتصحيح عقود بيع الأراضي

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تفاصيل جديدة ....شاب يقتُل خمسة أفراد من أسرته دفعة واحدةً + فيديو
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 دجنبر 2014 الساعة 38 : 01


يقتُل خمسة أفراد من أسرته دفعة واحدةً

سعيد غيدَّى

ارتكب شخص مغربي جريمة قتل بشعة في حق أسرته صباح اليوم الخميس بدوار الهلالات التابع لجماعة صخور الرحامنة، بإقليم مراكش، حيث أقدم على قتل خمسة من أفراد أسرته دفعة واحدة وإصابة سادس بجروح خطيرة، حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء عن السلطات المحلية.

وتنقلت عناصر الدرك الملكي إلى عين المكان، حيث ألقت القبض على الجاني البالغ من العمر واحد وعشرون سنة، بمسرح الجريمة بعد قتله لخمسة أفراد أمه واثنان من إخوته وزوجة أخيه وابنها، فيما أصيب أخوه الثالث بإصابة بليغة، نقل على إثرها على وجه السرعة في حالة خطيرة إلى مستشفى ابن طفيل بمدينة مراكش.

النيابة العامة أعطت تعليماتها بفتح تحقيق في الموضوع، لمعرفة أسباب وظروف الجريمة، التي هزت الرأي العام المحلي، وخلفت صدمة قوية في نفوس ساكنة الدوار.

 

ربع ساعات من الرعب عاشتها عائلة «الشهبيّة» بدوّار «لهلالات» بالجماعة القروية «صخور الرحامنة» بإقليم الرحامنة، في الساعات الأولى من صباح أول أمس الأربعاء، وانتهت بمصرع خمسة من أفرادها في جريمة قتل بشعة. محمد المتهم بارتكاب المجزرة، وهو من مواليد سنة 1991، ليس سوى الابن الأوسط بين أربعة أشقاء. اثنان منهما قضيا في الجريمة، أما الضحية الثالث فلازال يرقد بقسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل، مصابا بجروح خطيرة في أنحاء مختلفة من جسده، جراء أثر طعنات السكين التي أصابه بها شقيقه.

أصر المتهم، وهو يعيد تمثيل الجريمة، على تحميل أفراد عائلته وزر الاضطرابات النفسية التي أصبحت تلم به خلال الشهور الأخيرة، متهما إياهم بالقيام بأعمال السحر والشعوذة التي تسببت في إصابته بخلل عقلي.

وبينما كان محمد يعيد تمثيل المشاهد الرهيبة محاطا بالدرك الملكي، كان شهود عيان من ساكنة الدوار يروون للمحققين تفاصيل أخرى عن الجريمة الدموية المزدوجة التي ارتكبها المتهم في حق خمسة من أفراد عائلته. يحكي أحد الشهود بأنه، وفي حدود الساعة الثانية من صباح أمس الخميس، أيقظه صراخ شخص يطلب النجدة، قبل أن يكتشف بأن الأمر يتعلق بأحد أبناء الدوار المسمى «رشيد الشهبية» (19 سنة)، وهو مصاب بجروح يوشك على السقوط، موضحا له بأنه وبينما كان يقوم بحراسة ضيعتهم، التي تبعد بحوالي خمسة كيلومترات عن مقر سكنى عائلته، تعرّض لهجوم من طرف شقيقه محمد، الذي يكبره بأربع سنوات، وهو في حالة هيجان، ويحمل سكينا أصابه به في أنحاء مختلفة من جسده.

لم تكن الحالة الصحية التي كان عليها الضحية تسمح له برواية تفاصيل أخرى عن الحادث، فقد سقط منهارا، قبل أن يحمله الشاهد وبعض الجيران على مثن سيارة نقل سري إلى المركز الصحي بجماعة صخور الرحامنة، ومن هناك إلى المستشفى الإقليمي بابن جرير، حيث لبث لدقائق قليلة قبل أن يتم نقله إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل بمراكش، بسبب خطورة الإصابات التي تعرض لها.

ويضيف الشاهد بأنه لم يدر في خلده للحظة واحدة بأن الأمر يتعلق بمجزرة حقيقية ارتكبها المتهم في حق أفراد عائلته الأقربين، فقد كان يعتقد بأن سبب اعتداء محمد على شقيقه الأصغر، رشيد، يرجع إلى خلاف بينهما حول تدبير تركة والدهما، لاسيما وأن عائلة «الشهبية» معروفة  بامتلاكها لعشرات الهكتارات من الأراضي الفلاحية. «طلبت من بعض أصدقائي بأن يتوجهوا إلى منزل عائلة الضحية البعيد عن مركز الدوار، من أجل إخبارهم بواقعة الاعتداء، ونقله إلى المركز الصحي بجماعة صخور الرحامنة. بعد حوالي نصف ساعة تلقيت مكالمة هاتفية من أحدهم أصابتني بالصدمة. لقد أخبرني بأنهم وجدوا باب المنزل مواربا. طرقوه بقوة. اختلسوا النظر إلى داخل المنزل. ولكن الصمت كان يخيم على المكان، قبل أن يخرج المتهم حاملا سكينه يرغد ويزبد، ومتوعدا إياهم بنفس مصير أفراد عائلته»، يقول أحد الشهود، ويضيف: «لم ننتظر طويلا، فقد نقلت سيارة الإسعاف الضحية إلى مستشفى ابن جرير، وأجرينا اتصالا بمركز الدرك الملكي بصخور الرحامنة، قبل أن نتوجه إلى منزل عائلة الشهبية، حيث ذهلنا من هول الصدمة». 

ويتابع الشاهد في رواية التفاصيل الأخيرة للحادث: «كانت الصدمة سيدة الموقف. وكانت رائحة الموت تعم المكان. أوقفنا المتهم بالتعاون مع عناصر الدرك الملكي الذين صادروا سلاحه الأبيض، قبل أن نكتشف بأن المتهم قد ارتكب مجزرة حقيقية. وجدنا خمسة جثث غارقة في برك من الدماء. جثة والدته «نعيمة لفريد»(52 سنة)، وبالقرب منها جثة ابنها حمزة(11 سنة)، وهو الشقيق الأصغر للمتهم. وبغرفة أخرى، غير بعيد عنهما، كان المشهد رهيبا. وجدنا جثة شقيقة الأكبر «عزيز» (28 سنة) وبجانبها جثة طفله «هشام»، الذي يبلغ بالكاد أربع سنوات، وعلى بعد أمتار منهما جثة زوجة عزيز المسماة «ناهدة لفريد»(20 سنة).

مصدر مسوؤل بالدرك الملكي أكد لـ «اليوم24» بأن الدافع وراء الجريمة هو حالة الخلل العقلي التي يوجد عليها المتهم، والذي يتهم الضحايا من أفراد عائلته بالتسبب له في تدهور حالته الصحية النفسية عن طريق السحر والشعوذة. وأوضح بأن الحادث عبارة عن جريمة مزدوجة؛ الأولى، ارتكبت ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، واستغرقت حوالي أربع ساعات، وانتهت بمصرع خمسة أشخاص، حيث أقدم المتهم على تصفية شقيقه الأكبر قبل أن يعمد إلى قتل باقي أفراد العائلة. أما الجريمة الثانية فقد ارتكبها في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، وكاد يودي فيها بحياة شقيقة الأصغر، وهي التي قادت إلى اكتشاف الجريمة الأولى.

وبينما تم نقل الجثث إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بابن جرير، لازالت الشرطة العلمية تجري تحقيقاتها بعين المكان، حيث استمعت إلى شهود من سكان الدوار، أكدوا بأن العائلة تملك أكثر من 80 هكتارا من الأراضي الفلاحية، كما قامت الشرطة بمعاينة أكثر من 80 رأسا من الأغنام و10 أبقار ودواب أخرى بحظيرة المنزل، وجرار فلاحي جديد. 


 

 



2590

0






للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كتابة ضبط اختصرها: عبدالقادر الهلالي‎

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

و أخيرا جمعية الأعالي للصحافة بأزيلال وجها لوجه مع وكالة إيفي الإسبانية في ملف مخيم اكديم إزيك

جماعة من الشبان تقتلون شابا لأنه تحرش بفتاة من دوارهم

دراسة ميدانية حول تشغيل الأطفال بآسفي

أزيلال : شرطة أزيلال توقف ثلاثة نشالين

شريط جنسي «لسكينة بنت الجرف» على رمال شاطئ تغازوت

تقرير حول اعتداء على مواطن من قبل عصابة إجرامية

جزيرتي الحلوة.بقلم :خالد العجمي(المملكة العربية السعودية)

ملاحظات أولية حول مذكرة الحركة الانتقالية الحلقة 1: تدبير الفائض والخصاص بقلم: ذ. الكبير الداديسي

خالد البالي صانع تقليدي بامتياز وصاحب الجديد في عالم العرائس بازيلال في ضيافة "ازيلال24"

تفاصيل جديدة ....شاب يقتُل خمسة أفراد من أسرته دفعة واحدةً + فيديو





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الحرّيّة .. بقلم : إبراهيم أمين مؤمن


الفلسفة كحل لأزمة التعليم بقلم : ذ. عبد الفتاح الحفوف


“الخطابي بطل والشعب المغربي حي وتاريخي” // ذ. محمد الحجام


لماذا الحسين ياعرب وياشيعة العرب !؟؟ بقلم - مولاي عبدالله أيت المكي السباعي


أوفقير ومأساة الأميرة المنسية // عبد الغاني بوز


حكومة المجلدات الفارغة ! بقلم : اسماعيل الحلوتي


من الألعاب الأمازيغية القديمة( تاقورا )أو الهوكي الأمازيغي القديم//الحسن أعبا


مـــغربي أنــــا بقلم : مالكة حبرشيد


المزوغة والعروبة والأعاجم المستعربون والمستمزغون // مبارك بلقاسم


دمنات : أهم انتظارات الساكنة من رجال السلطة الجدد // نصر الله البوعيشي

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

أزيــلال : دركي يفارق الحياة بالمستشفى الإقليمي بعد مطالبته قياس ضغط الدم ..


ازيلال : التنديد بتردي الوضع الصحي في وقفة احتجاجية للهيئة المغربية لحقوق الانسان


أزيــلال :يهم وزير الصحة.. وقفة احتجاجية أمام المستشفى الإقليمي للتنديد بتردي الوضع الصحي

 
إعلان
 
هذا الحدث
 
أخبار دوليــة

فيديو //الرئيس الفرنسي ماكرون يطرد أحد حراسه بعد ضربه لمتظاهرين


السعودية تعدم 7 أشخاص في يوم واحد


قطار بإيطاليا يحول مهاجرين مغربيين ، أحدهم من ينحدر من بنى ملال والآخر من البيضاء ، إلى أشلاء

 
انشطة الجمعيات

دار المنتخب بجهة بني ملال خنيفرة تنظم دورة تكوينية في موضوع المنازعات الإدارية بالجماعات الترابية


مكتب تنمية التعاون بجهة بني ملال خنيفرة يخلد اليوم العالمي للتعاونيات 2018

 
التعازي والوفيات

أزيلال : تعزية ومواساة في وفاة والدة عقاوي سليمان مدير ديوان عامل اقليم ازيلال


أزيــلال / واويزغت : والد الاستاذ :"الشبراوي جواد " نائب وكيل الملك بأزيلال في ذمة الله

 
موقع صديق
 
أنشطة حــزبية

جبهة القوى الديمقراطية تعتبر تفاقم الأوضاع الاجتماعية للمغاربة، لا يحتمل مزايدات سياسية.

 
أنشـطـة نقابية
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  هذا الحدث

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة