مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. او .azilal24.com@gmail.com / مدير الموقع : إديــر عنوش / سكرتير التحرير : هشام أحــرار         ضبطه في حضنها فقتله وغادر رفقتها إلى الصويرة             وزارة التعليم تطالب الاكاديميات بتسريع اداء أجور الأساتذة المتعاقدين/ وثيقة             4 طلقات من سلاح أوتوماتيكي تنهي حياة شاب مغربي من طرف “مافيا المخدرات” بهولندا.             عامل اقليم ازيلال يستقبل الأم الحامل بالمركز ألاستشفائي ويطمئن على حالتها الصحية             تفاصيل صادمة عن واقعة خنق زوج لزوجته حتى الموت بأيت ملول بسبب الشك، والنوم بجوارها كأن شئيا لم يقع.             نتائج الاختبارات الكتابية مباراة التعاقد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة 20                         القصة الكاملة " ليموزيـن" التي استنفـرت درك خريبكـة ...             وفد من مجلس جهة بني ملال- خنيفرة برئاسة ابراهيم مجاهد ، يزور ساكنة المناطق المتضررة من موجة البرد وا             أزيــلال : بشرى لساكنة ازيلال جهاز"سكانير" بمواصفات عالية بالمركز ألاستشفائي الإقليمي             مغربي مغبون خلف جبال أزيلال : تقطعات علينا الطريق و بقاو فيا الدراري            مشاهد نادرة..الجيش المغربي يأسر جنودا جزائريين ويحصل على غنائم مهمة            رحلة السوق في أخطر مسلك جبلي بالمغرب            أنا أخون زوجي يهذه الطريقة او “هاشنو كيعجبني ندير”            دار الطالبة تُنقذ الفتيات من مشقة التنقل اليومي لمنازلهم في ظل تساقط الثلوج            الخيانة الزوجية            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

مغربي مغبون خلف جبال أزيلال : تقطعات علينا الطريق و بقاو فيا الدراري


مشاهد نادرة..الجيش المغربي يأسر جنودا جزائريين ويحصل على غنائم مهمة


رحلة السوق في أخطر مسلك جبلي بالمغرب


أنا أخون زوجي يهذه الطريقة او “هاشنو كيعجبني ندير”


دار الطالبة تُنقذ الفتيات من مشقة التنقل اليومي لمنازلهم في ظل تساقط الثلوج


أضواء على الأمازيغية / المنتخبون والقضية الأمازيغية مع الأستاذ الحسين أزكاغ


الثلج الأول بمدينة أزيلال السنة الماضية 2017


تفاصيل صادمة عن واقعة تصوير نساء عاريات بمراكش


ابعد 25 ضربة حرة مجنونة في تاريخ كرة القدم ◄ صواريخ لا تصد قتلت حراس المرمي


التبوريشة .. الشرطي نورد الدين يتراجع عن الانتحار بعد إرتماء والدته عليه ومشاهدة دموعها

 
وصفات الإستاذة شافية كمال

فطريات المهبل أسبابها وعلاجها بالاعشاب

 
إعلان
 
الجريــمة والعقاب

تفاصيل صادمة عن واقعة خنق زوج لزوجته حتى الموت بأيت ملول بسبب الشك، والنوم بجوارها كأن شئيا لم يقع.

 
كاريكاتير و صورة

الخيانة الزوجية
 
الحوادث

أزيــلال : صور !! انقلاب حافلة أزيلال / فاس على مشارف جماعة أفورار.. الحصيلة ...


قصبة تادلة : مؤلم.. نهاية مروعة لحياة رياضي مغربي تعرض لحادثة سير خطيرة

 
الأخبار المحلية

عامل اقليم ازيلال يستقبل الأم الحامل بالمركز ألاستشفائي ويطمئن على حالتها الصحية


نتائج الاختبارات الكتابية مباراة التعاقد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة 20


أزيــلال : بشرى لساكنة ازيلال جهاز"سكانير" بمواصفات عالية بالمركز ألاستشفائي الإقليمي

 
الوطنية

ضبطه في حضنها فقتله وغادر رفقتها إلى الصويرة


وزارة التعليم تطالب الاكاديميات بتسريع اداء أجور الأساتذة المتعاقدين/ وثيقة


وفد من مجلس جهة بني ملال- خنيفرة برئاسة ابراهيم مجاهد ، يزور ساكنة المناطق المتضررة من موجة البرد وا


صادم بأكادير:والد الخادمة لطيفة التي تعرضت لتعذيب بشع يهددها بالقتل إن لم تتنازل لمشغلتها

 
الجهوية

القصة الكاملة " ليموزيـن" التي استنفـرت درك خريبكـة ...


Prise de mesures proactives pour protéger les SDF contre la vague de froid qui sévit à Beni Mellal


مفتشو الداخلية يفتحصون بلدية الفقيه بنصالح التي يرأسها ‘مبديع’ بعد تسجيل خروقات مالية وتعثر مشاريع م

 
أدسنس
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

رسالة اليمامة البيضاء تصل إلى البرلمان الإيطالي والفاتيكان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 فبراير 2015 الساعة 03 : 23


رسالة اليمامة البيضاء تصل إلى البرلمان الإيطالي والفاتيكان....

 

​ 

بعد البرلمان الأوربي بستراسبورغ و برلمان مملكة السويد بستوكهولم والبرلمان المغربي بالرباط

رسالة اليمامة البيضاء تصل إلى البرلمان الإيطالي والفاتيكان بروما يوم 12/02/2015 بمناسبة اليوم الدولي للطفل الجندي أو "الطفل المسخر في النزاعات المسلحة"

" صرخة أطفال العالم إدانة و تنديدا ضد الجرائم في حق أطفال مخيمات تندوف "

 

بنظام وانتظام، ووفاء لرسالتها وأمانتها الوطنيتين اللتان من أجلهما أسست، وإيمانا منها والتزامها بقيم ومبادئ وكونية حقوق الإنسان، ومشاركتها بانتظام في دورات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بجنيف، وبعد نجاح العملية التي انطلقت أوروبيا بمقر البرلمان الأوروبي بستراسبورغ في اليوم العالمي للطفل 21/11/2012 بمشاركة أمهات أوروبيات وأطفالهن وكذا نجاح محطة ستوكهولم السويد يوم 12/02/2013 بمناسبة "اليوم الدولي للطفل المسخر في النزاعات المسلحة "و مسيرة "اليمامة البيضاء" بنفس المناسبة 12/02/2014 "اليوم الدولي للطفل الجندي" من مقر اليونيسيف مرورا بمفوضية الأمم المتحدة للاجئين إلى البرلمان المغربي وسلمت رسائل إلى كل من التمثيليتين الأمميتين ورسائل بعدد نواب ومستشاري المملكة بالبرلمان.

 

تنهي منظمة اليمامة البيضاء الفرنسية و جمعية نساء وحقوق بروما والحركة الدولية لاستكمال الوحدة الترابية للمملكة المغربية ورابطة الصحراويين المغاربة بأورب إلى كريم علمكم أن رسالة اليمامة البيضاء ستصل إلى البرلمان الإيطالي والفاتيكان بروما يوم 12/02/2015 بمناسبة اليوم الدولي للطفل الجندي تسبقها وقفة أطفال وأمهاتهم بساحة " PIAZZA COLONNA" Sit-in  ثم الاتجاه لمجلسي النواب والشيوخ الإيطاليين والفاتيكان لتسليم رسائل تنديد واستنكار لما يعانيه الأطفال الجنود بالعالم عموما وما ارتكبته وترتكبه ملشيات البوليساريو من جرائم في حق الإنسانية في حق أطفال مخيمات تندوف.

ستحمل امرأتين صورة " لتوماس لوبانغا ديلو"  تتوسط صورتين " لمحمد عبد العزيز وابراهيم غالي" الأول تم الحكم عليه بالمحكمة الجنائية الدولية في محاكمة تاريخية ب 14 سنة سجنا لتورطه في جرائم حرب لاستخدامه أطفال كجنود بالكنغو. والثانين على ما اقترفاه من جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب يشهد عليها  ضباط كوبيون في حق أطفال ابرياء ماتوا جراء صنعهم لقنابل يدوية في تدريبات عسكرية لا تزال رفاتهم بالجزيرة الكوبية وآخرين دربهم القدافي صغارا في ليبيا واستعان بهم كبارا كمرتزقة ضد الشعب الليبي دون إغفال من تدربوا بالجزائر وأمريكا اللاتينية و دول الاتحاد السوفيتي سابقا...!؟

*عملية اليمامة البيضاء هي رسالة يرفعها أطفال ونساء العالم حيث شرعت مدرسة الشهيد علال بن عبد الله بحي العكاري بالرباط  في استقبال الرسائل عبر البريد، موازاة مع رسائل أطفال المؤسسات التعليمية بمختلف أرجاء المملكة، رسائل سيتم جمعها في صناديق خاصة سيجري حملها في مسيرة صامتة إلى تمثيلية الأمم المتحدة بالرباط، لتكليفها بإيصالها للأمين العام للأمم المتحدة ، معبرين من خلالها عن إدانتهم وتنديدهم بمختلف الجرائم التي تلاحق أقرانهم وإخوانهم المضطهدين من قبل إرهاب (البوليساريو) ، تحت أعين ومباركة الجزائر الصانعة والمحتضنة والراعية لهذا الكيان الوهمي ولإسماع أنين و بكاء ونواح الأمهات القابعات في جحيم المخيمات.

 

* من سماء هذه المدرسة يوم 04/05/2011  تم إطلاق خمس يمامات بيضاء للقارات الخمس لجمع رسائل الأطفال والأمهات عبر العالم، في عملية حقوقية إنسانية وتربوية دفاعا عن براءة الطفولة وحنان الأمومة. نزولا عند رغبة أمهات وأطفال كانوا من المحظوظين الفارين من جحيم مخيمات تندوف.

* رسالة لكل القوى والضمائر الحية وللقائمين على الأمور في الأمم المتحدة وجهازها الحامي للطفولة للكشف عن الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها مرتزقة (البوليساريو) ضد الإنسانية، ولا سيما في حق الأمهات بمخيمات تندوف وأطفالهن الذين رحلوا قسرا إلى كل من كوبا، والاتحاد السوفيتي سابقا، وليبيا والجارة الجزائر، في خرق سافر لكل المواثيق والأعراف الدولية.

*وستشمل العملية مدارس المغرب كله دون استثناء وذلك في إطار الجولات المسطرة من قبل المنظمة عبرعمالات وأقاليم المملكة، وكذا مغاربة العالم عبر قنصليات المغرب بالخارج .

* إن هذا النداء الإنساني يخاطب، في المقام الأول، قلوب ومشاعر العالم برمته ويسعى إلى تحديد المسؤوليات، وخاصة مسؤولية الأمم المتحدة في التصدي لمثل هذه الجرائم المرتكبة جهارا في حق الإنسانية، وكسر الصمت الرهيب و غض الطرف عما يحدث يوميا في مخيمات هي أشبه بالغولاغ الذي تحول من سجون الموت في صقيع سيبيريا إلى جهنم صحراء شمال إفريقيا بتندوف.

* أطفال انتزعوا وقطعوا من جذورهم التاريخية والعاطفية، واستعملت عليهم شتى أنواع التداريب العسكرية،وأجبروا على العمل الشاق في حقول قصب السكر وصناعة السيجارالكوبي، كما تم استغلالهم في صناعة واستعمال الأسلحة ضد ذويهم بعد شحن أفكارهم بأضاليل جعلت منهم قنابل إنسانية موقوتة في خرق سافر لكل المواثيق والأعراف، وما تقتضيه اتفاقية حقوق الطفل لعام1989 وكذا انتهاكا صارخا لمقتضيات البرتوكول الاختياري لاتفاقية الطفل بشأن إشراك الأطفال في المنازعات المسلحة لسنة 2000.

* كانت الغاية من عملية التهجير تكمن، بالأساس، في طمس هوية الأطفال الذين تم استغلالهم لأهداف سياسية، وإذكاء أفكار تحريضية ضد المغرب البلد الأم، ولتلقي جبهة الإرهاب المزيد من الإعانات والمساعدات الدولية. لقد أصيبت كثير من الأمهات بانهيارات عصبية تلتها أمراض خطيرة جراء التعذيب النفسي لبقائهن رهائن في انتظار عودة أبنائهن الذين مات عدد كبير منهم جراء صنع المتفجرات...

- لكن الأفظع من ذلك في جرائم لا تخطر حتى على بال إبليس، هو الاستغلال الجنسي للفتيات، سواء إبان تهجيرهن، أو أثناء الحرب، إذ جرى توزيعهن على بيوت أثرياء الحرب والتهريب وتجار السياسة، وأن ضباطا من البوليساريو أهدوا أجمل فتيات المخيمات إلى بعض الضباط الجزائريين، قربانا وتيمنا لنيل الرضا والعطف، أو إلى مسئولين أفارقة وأمريكيين لاتينيين للترويج لأطروحة الدولة المزيفة.

 

إننا نعول على تعاونكم معنا فيما يخدم القضايا الوطنية، ويستجيب لتطلعات مولانا الإمام دام له النصر والتأييد، والراغب جلالته في إدماج المجتمع المدني، ونخب الشعب المغربي في دينامية الدبلوماسية الموازية لنصرة القضايا الوطنية.

 

 

بــرنــامــج الــعــمـلــيــة

 

 

Ø    السبت 7 فبراير2015 على الساعة الخامسة بعد الزوال 17 h   بقاعة Village Universel / Via delle Azalee, 4 – 00172 (Centocelle) Roma عرض فبلم وثائقي يشرح عملية التهجير القسري لأطفال مخيمات تندوف مع شهادات حية لضحايا التهجير ولضباط كوبيين كونوا عسكريا هؤولاء الأطفال...

 

Ø    الخميس 12 فبراير 2015 وقفة أطفال ونساء أمام البرلمان الإيطالي Piazza colonna Roma  وهي صرخة أطفال عالمية لأطفال إيطاليا وأمهاتهم إدانة و تنديدا ضد الجرائم في حق أطفال مخيمات تندوف...

 

      وفي نفس اليوم ستسلم رسائل اليمامة البيضاء إلى كل من :

  • ·       رئيس مجلس النواب الإيطالي ورئيس لجنة حقوق الإنسان به
  • ·       رئيس مجلس الشيوخ ورئيس لجنة حقوق الإنسان به
  • ·       رسالة إلى البابا فرنسيس الأول بمقر الفاتيكان
  • ·       ثم رسالة إلى تمثيلية اليونيسيف بروما

 

 

وتقبلوا فائق تقديرنا واحترامنا

 

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

 

إحاطة: نلتمس من سيادتكم إدراج هذا البلاغ ضمن نشراتكم الإعلامية، كما ندعوكم لحضور وتغطية هذا النشاط

 

للاتصال  علي جدو     0033781044881   محمد سكوم   00212674515373

  

ali.jeddou@laposte.net

علي جدو

رئيس منظمة اليمامة البيضاء – فرنسا -

المنسق العام للحركة الدولية لاستكمال الوحدة الترابية للمملكة المغربية

ومناضل حقوقي في دورات مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف



981

0






للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

www.azilal24.com@gmail.com

أو

العنوان الجديد

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

كتابة ضبط اختصرها: عبدالقادر الهلالي‎

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

دمنات:احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ..نزلاء دار الطالبة يركبون صهوة الإبداع للتحدي!!

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

حادثة سير مميتة ببني ملال ...وما زالت شاحنات الأزبال تحصد الأرواح

دعوة إلى فك الاحتجاز عن النسوة بمخيمات تندوف

أمن ازيلال يعتقل " قوادتين " ومجموعة من العاهرات ...

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

سوق السبت : حمادي عبوز وهبه صاحب الجلالة ماذونية سيارة اجرة بالرباط وضاعت منه ببني ملال

بيان حقيقــة من رئيس جماعة حد بوموسى

الملك قادم ...الملك غير قادم

ابزو : إسدال الستار عن الدورة الخامسة لموسم سيدى الصغير بن المنيار والمهرجان الثقافى والسياحى

انتخاب غريب عبد اللطيف رئيسا لفرع الجمعية المغربية لمصوري الصحافة لجهة تادلة أزيلال الشاوية ورديغة

تساؤل من منضور جاهل‎ بقلم: لحسن كوجلي‎

الجمع العام التأسيسي للجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية فرع جهة تادلة ازيلال الشاوية ورديغة و

مذكرة الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي و أسرى الصحراء المغربية،لرئيس الحكومة المغربية بقلم محمد سي

أزيلال : المحكمة الابتدائية والخزينة العامة يحتفلان بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لعيد العرش المجيد .

بلاغ الديوان الملكي:الملك لم يكن ليوافق عن إطلاق سراح دانييل وفتح تحقيق لاتخاذ العقوبات اللازمة الم





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

"إعترافات يسرى "العاهرة // يسرى التائبة


"فطنة ديك في غابة الثعالب" // جلال الحمدوني


مرحبا إيناس عبدالدايم.. ولكن // أحمد إبراهيم الشريف


ما بال النعرة القبلية تشتد عندنا عاما بعد عام ؟ / محمد شركي


تاكللا ن-إيناير (عصيدة يناير) بقلم : عز الدين بونيت


صناعة الأرقام والتلاعب بالإحصائيات! / محمد ازرور


على صدر صخرة .... ينام الحلم ! قلم : ذ.مــالكة حبرشيد


الحرب مع البوليساريو يجب أن تبتدئ من أساسها //عادل قرموطي


أموال الحقاوي التي تداوي بقلم : بديعة الراضي


لا تلاحقوا الإعلام.. لاحقوا الفساد بالإعلام بقلم : عصام واعيس‎


ماذا يعني الاستقلال في وثيقة 11 يناير 1944؟ بقلم : محمد أديب السلاوي

 
تهنـــئة
 
إعلان
 
أخبار دوليــة

4 طلقات من سلاح أوتوماتيكي تنهي حياة شاب مغربي من طرف “مافيا المخدرات” بهولندا.


“ضرب وعلق من رجليه”.. كواليس ما جرى مع الوليد بن طلال بسجن الحائر


لوموند الفرنسية تكشف أسرار حياة بن علي وأسرته بعد سبع سنوات من رحيله عن السلطة

 
نداء : البحث عن فقدان أوراق شخصية
 
التعازي والوفيات

وداعا المقاوم والمناضل الحاج مولاي عبد الرحمن حبيض

 
انشطة الجمعيات

أزيلال : تنظيم يوم طبي لإجراء فحوصات طبية والأدوية لفائدة الأشخاص بدون مأوى

 
رسـالة مفتوحـة الي من يهمهم الأمر

في انتظار الزلزال الديني إمام مسجد أبو بكر الصديق يغادر مقر عمله من جديد

 
أنشـطـة نقابية

ازيلال : انتخاب رزوقي كاتبا إقليميا للجامعة الحرة للتعليم

 
أَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ
 
موقع صديق
تادلة أزيلال
 
أنشطة حــزبية


 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ

 
 

»  رسـالة مفتوحـة الي من يهمهم الأمر

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  تهنـــئة

 
 

»  نداء : البحث عن فقدان أوراق شخصية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

 

 

 شركة وصلة