مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         احتمال إلغاء "الساعة الجديدة" وارد جدا وتقرير هام سيحسم الأمر قريبا             شاب عشريني يحبك قصة خيالية سرق منها 134 مليون سنتيم والأمن يطيح به             أزيــلال: تشييع جثامين " السعدية " و " جنينها" الذين توفيا بالمستشفى الإقليمي ، ضحايا الإهمال الطبي             أزيــلال : الكاتب العام للعمالة يسخر آليات لإعادة فتح الشعاب بدواوئر المتضررة بايت بوكماز             هجرة سرية.. إدانة جنديين من القوات المسلحة بـ 20 سنة نافذة             هذه قصة الصباغ الذي يوثق مشاهد جنسية له مع زوجته وخليلته ويبيعها لمواقع إباحية             فاظمة (الامازيغية ): د. محمد همشـــة             " تدريج" المدرسة العمومية من أجل فهم أدق و أعمق بقلم : محمد أقــديــم             فضاء الفتح يدعو إلى حماية الأمن اللغوي للنشء             مستقبل العالم في ضوء المتغيرات كتب : د زهير الخويلدي             رضوان من بني ملال نعست مع مرتي بعد الطلاق و حاملة مني            الأمطار والسيول تجرف المحاصيل الزراعية وتغمر المنازل ومدرسة ابتدائية بأيت بوكماز بإقليم أزيلال            تصادم بين دراجة نارية و تريبورتور و طاكسي             إطلاق النار على حامل للسلاح رفض الرضوخ للأمن بمدينة بن سليمان             " الشفرة " فلم :تمثيل و إخراج شباب بنى ملال            الدخول المدرسى             أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة             الإعانات الى ساكنة الجبال             الخيانة الزوجية            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

رضوان من بني ملال نعست مع مرتي بعد الطلاق و حاملة مني


الأمطار والسيول تجرف المحاصيل الزراعية وتغمر المنازل ومدرسة ابتدائية بأيت بوكماز بإقليم أزيلال


تصادم بين دراجة نارية و تريبورتور و طاكسي


إطلاق النار على حامل للسلاح رفض الرضوخ للأمن بمدينة بن سليمان


" الشفرة " فلم :تمثيل و إخراج شباب بنى ملال


سمير الليل نورة من أزيلال حصلت راجلي كيخوني قدام عينيا

 
كاريكاتير و صورة

الدخول المدرسى
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التعب أسبابه وكيفية العلاج

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

الدخول المدرسي بطعم الشهيوات ونسائم التجنيد

 
إعلان
 
رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

نداء إنساني لانقاد حياة الطفل عبد المالك حجاج من مرض سرطان الدم بازيلال

 
الرياضــــــــــــــــــــة

الجامعة المغربية للاستغوار تنظم الملتقى الوطني السابع بإقليم أزيلال

 
الجريــمة والعقاب

هذه قصة الصباغ الذي يوثق مشاهد جنسية له مع زوجته وخليلته ويبيعها لمواقع إباحية

 
الحوادث

ازيلال/ ايت عباس : مصرع شخصين في حادثة سير مأساوية على طريق سكاط

 
الأخبار المحلية

أزيــلال: تشييع جثامين " السعدية " و " جنينها" الذين توفيا بالمستشفى الإقليمي ، ضحايا الإهمال الطبي


أزيــلال : الكاتب العام للعمالة يسخر آليات لإعادة فتح الشعاب بدواوئر المتضررة بايت بوكماز


ازيلال / الكاتب العام للعمالة يتفقد خسائر فيضانات دواوير تبانت ويشكل لجنة لإحصاء المتضررين ..

 
الجهوية

بنى ملال : طالب ينتحر بطريقة مأساوية ـ الحالة 6 في اقل من5 ايام !!


بني ملال / فم أودي : وزير سنطرال لحسن الداودي يقوم بزيارات للمؤسسات التعليمية بمنطقته


Beni Mellal Une entrée universitaire remarquable à la Faculté Polydisciplinaire

 
الوطنية

احتمال إلغاء "الساعة الجديدة" وارد جدا وتقرير هام سيحسم الأمر قريبا


شاب عشريني يحبك قصة خيالية سرق منها 134 مليون سنتيم والأمن يطيح به


هجرة سرية.. إدانة جنديين من القوات المسلحة بـ 20 سنة نافذة


معطيات حصرية فيما يخص مقتل الشاب وليد، في ليلة عاشوراء، بدرب غلف


مثير بوجدة.. زوج يخرج جثمان زوجته من القبر تلبيةً لرؤيا في المنام

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أسرار المحافظة على البشرة كيفية عنايتها، سر نضارتها وحيويتها.
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 مارس 2015 الساعة 20 : 02


 

 

أسرار المحافظة على البشرة

كيفية عنايتها، سر نضارتها وحيويتها.

 

 

 

 

 

 

ة. شـــافية كمــال    

إختصاصية في الطب الصيني البديل والتداوي بالأعشاب

 

 

تحتاج البشرة خلال فصل الصيف والشتاء إلى رعاية واهتمام من نوع خاص، وذلك لحمايتها من الجفاف الشحوب، التقشر، كما تفتقر أيضًا للمظهر الجذاب والطبيعي. ونظراً لحساسية البشرة فأنها تحتاج على وجه الخصوص عناية أكثر.

قد يكون السبب وراء جفاف البشرة هو سوء التغذية، أو تناول بعض الأدوية، أو خلل مستوى الهرمونات في الجسم، أو بعض الأمراض كالسكري أو اضطرابات الغدة الدرقية أو الفشل الكلوي وغيرها من الأسباب البيئية المختلفة كتغير المناخ.

سرّ البشرة النضرة في الغذاء الصحي


حماية البشرة تتطلب قليلاً من الكريمات والكثير من الماء.

إن تأثير الغذاء على صحة البشرة ونضارتها أمر معروف. فالبشرة للجسم بمثابة المرآة، تعكس حالته ومدى تمتّعه بالصحة. مستحضرات العناية بالبشرة ومنتجاتها تعمل بغالبيتها على الطبقة السطحية للجلد من دون أن تمنح بشرة صحية. فالغذاء الصحي السليم يؤمن للبشرة حيويتها وصحتها.

 يجب على المرأة أن تحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات لأن البشرة عنوان وسر جمال كل فتاة، لذا لابد من تغذيتها وهذه المجموعة من الفيتامينات هي أحد العوامل الأساسية لنعومة بشرتك.
* فيتامين "أ" A  :
فيتامين مهم جدا لصحة الجلد لأنه يساعد على تعزيز وإصلاح أنسجة الجلد ويمكن أن يساعد على منع جفاف الجلد وظهور حب الشباب يمنح الوجه رونقاً خاصاً ويكسب البشرة النضارة ويجعل الأظافر متينة ، وهو متوفر في الأطعمة التالية: الجزر ، اللفت ، السبانخ ، المشمش ، العنب ، البيض والجبن والكبد والزبدة" يستحسن البلدية" والبطيخ الأصفر...

 

* فيتامين " ب" :B

مهم لإشراق الجلد وله قدرة على إحياء الخلايا ويساعد على الحفاظ على لون بشرة صحية وناعمة. ونجده في: "خميرة الخبز، والبيض، والجيلاتين ،الخضروات ، الفواكه ، اللحوم. "


 * فيتامين :E

  يتميز بخصائصه المرطبة ومن شأنه حماية الجلد من الشمس، ونجده في الزيوت (زيت دوار الشمس، الذرة و الصويا .

*  فيتامين " س" C:
يساعد في شفاء الجروح وغيرها من الأضرار التي تصيب الجلد، كما انه يعمل على رفع كفاءة جهاز المناعة.وهو متوفر في: الطماطم ، البرتقال ، الليمون، الفلفل الأخضر، البازلاء.

*  فيتامين " د"  D:
مضاد للأكسدة يلعب دورا هاما في مقاومة تصبغ الجلد وهو متوفر في زبدة الحليب، سمك السالمون.

تزودنا الشمس بالأشعة فوق البنفسجية والتي يستخدمها الجلد لصنع فيتامين د.

* ما هو تأثير الماء على البشرة؟
- يعتبر الماء المغذي الصامت للبشرة، وهو أرخص مرطب يمكن الحصول عليه بدلاً من الكريمات المكلفة. فدوره أساسي في ترطيب البشرة وتنقيتها وإزالة السموم منها. ويستحسن تناول 8 كأس ماء على الأقل يومياً، قد تزداد في بعض الحالات، مثلاً: ازدياد حرارة الطقس ونسبة الرطوبة، ازدياد الارتفاع عن سطح البحر، ممارسة الرياضة تحت أشعة الشمس، ازدياد الوزن، ففي هذه الحالات جميعها يحتاج جسم الإنسان إلى شرب كميات وافرة من الماء.

* ما هو تأثير الريجيم على البشرة؟
- التأثير يكون سلبياً إذا اتّبعنا نظاماً غذائياً عشوائياً لا يتضمن ما يكفي من الوحدات الحرارية والفيتامينات (مثلاً الريجيم الذي يمنع تناول الفواكه والحبوب وغيرها...). فالماء خلال ممارسة الريجيم ضروري جداً لبشرة نضرة، ولا يمكن وصف أي ريجيم بأنه مناسب إذا لم يتضمّن تناول أكثر من ليتر ونصف الليتر من الماء يومياً.

* ما هي أهمية الفيتامينات في الحفاظ على بشرة نضرة؟

 -  للفيتامينات دور هام جداً في جمال البشرة، خصوصاً إذا تناولنا الخضار والفواكه التي تحتوي على فيتامينات مضادة للتأكسد، من دون أن ننسى الحبوب كالقمح، الشعير،  كمصدر للفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. .

* ما هو تأثير «الدهنيات الجيدة» على البشرة؟
-  لقد اتضح ان «الدهنيات الجيدة»  Omega3 تشكّل دوراً مهماً في الوقاية من أمراض القلب والشرايين والأمراض السرطانية. وقد أثبتت الدراسات اليوم، أنها تحمي البشرة أيضا من ضرر أشعة الشمس. ويمكن ان نجد ال "Omega3" في الأسماك مثل السردين والسالمون، وثمار البحر، وفي الجوز، واللوز، وفي بعض الزيوت زيت، البيض البلدي ، بذور وزيت الكتان  وبعض الأعشاب البرية "هندباء، سلق، زعتر..."

* هل الغذاء السليم يحمي البشرة من التجاعيد؟
- أكيد إن النظام الغذائي الجيد يقي البشرة من التجاعيد . يعتبرالغذاء أكثر أهمية من الكريمات.
"شملت الدراسات الأوروبية 200 امرأة وتبين بنتيجتها ان اللواتي تقلّ عندهن التجاعيد كن يتبعن ريجيماً غذائياً غنياً بالخضار والفواكه، الأسماك وزيت الزيتون وزيت السمك والبقول الجافة (حمص، عدس، اللوبيا...)؛ في المقابل فأن النساء اللواتي يكثرن من اللحوم الحمراء والسكريات ومشتقات الألبان ظهرت التجاعيد عندهن باكراً."


 ــ للعناية بالبشرة بشكل سليم، قد تكون البداية الصحيحة في الخطوات التالية:


*1ــ  شرب السوائل - الماء تحديداً - بشكل يومي قدر المستطاع وخصوصاً في فصل الصيف لتعويض ما يفقده الجسم خلال التعرّق مع درجات الحرارة العالية، فالماء لا يعمل على تنقية خلايا الجسم فحسب إنما هو يعطيه الصحة ايضاً، "اشارة هنا الى ضرورة تجنب المنبهات، كالشاي والقهوة والصودا وغيرها".

* 2ــ   استعمال موانع وواقيات الشمس (الأشعة ما فوق البنفسجية) الموضعية من الكريمات والغسول (Lotion) لجميع الأجزاء المكشوفة من الجسم، لأن التعرّض للأشعة يبكر في شيخوخة البشرة، ويعرضها الى مشاكل تجميلية أخرى، مثل التصبغ، وبالإمكان مقارنة نضارة البشرة في المناطق غير المكشوفة من الجسم بتلك المكشوفة مثل اليدين والوجه.


* 3ــ الطعام الصحي السليم له دور فعّال في إعطاء بشرة جيدة، وبالإمكان التركيز على المحتويات الغنية بالحبوب والفواكه والخضار.


* 4ــ الامتناع عن التدخين وشرب الكحول، حيث ثبت علمياً علاقة التدخين بالشيخوخة المبكرة للجلد وتكوين التجعدات عن طريق التأثير على أنسجته المرنة التي تعمل على شدّ البشرة وإعطائها الليونة المطلوبة.


* 5ــ التمارين الرياضية، وتعد من ضروريات العناية بالجلد، حيث أنها تعطي الحيوية وتؤمن الكمية الكافية من الدم المحمل بالغذاء الى طبقات الجلد المختلفة، ما ينعكس مباشرة على صحة البشرة ونضارتها.

  * 6ـ النوم لفترة كافية يومياً وخلال الليل (6-8 ساعات يومياً) أمر ضروري، ويعدّ هذا العامل الأسهل للتنفيذ، وهو يزيل الشحوب والهالات حول العينين بدرجة كبيرة.

  * 7ــ للسيدات (في عمر 30 - 40 سنة): من المعلوم أن تجدد خلايا البشرة يكون بطيئاً في هذا العمر نسبة إلى ما كان عليه في السابق، ما يجعلها عرضة لمزيد من الجفاف، لذلك لا بدّ من استعمال المطريات والمرطبات الجلدية لإعادة النضارة والرطوبة الى خلايا الجلد، خصوصاً في الوجه وحول العينين.

  * 8ــ الضغوط النفسية والقلق من العوامل التي تؤذي البشرة بطريقة غير مباشرة، عن طريق التأثير على الأجهزة الحيوية في الجسم البشري، ما ينعكس في النهاية على البشرة، فلنحاول الابتعاد عن تلك الضغوط قدر الإمكان ومعالجتها

وتعود حساسية البشرة الجافة لتضررها من أشعة الشمس، أو التعرّض المفرط لأجهزة التدفئة في الشتاء والمكيفات في فصل الصيف مما يسلب البشرة نعومتها ورطوبتها وتتسبب في تبخر الماء من سطح البشرة، ولأن الإفرازات الذهنية خفيفة في هذا النوع من البشرة فأنها عُرضة للتقشر والتشقق.

من المهم أن يعرف أصحاب البشرة الجافة أن تنظيف بشرتهم يعد أكثر سهولة من تنظيف البشرة الذهنية بالنسبة للتنظيف العميق والذي يتم مرة كل أسبوع، إليكم الطريقة التالية التي توضّح كيفية العناية بالبشرة:

- تُغسل البشرة بماء بارد، لأن الماء الدافئ  والساخن يزيل طبقة الدهون الطبيعية التي تفرزها البشرة.

- يُستخدم مُستحضر لتنظيف البشرة يحتوي على مادة مرطبة مثل خلط زيت الزيتون او زيت اركان  بكمية أقل من حجم ماء الورد. دلّكي البشرة لمدة نصف دقيقة ثم اغسلي وجهك وجففيه بمنشفة ناعمة.

- يُوضع قناع خاص لترطيب البشرة لمدة نصف ساعة ثم يُنظف الوجه بالماء ويدّلك بماء الورد أو بكريم مرطب.

 وبالنسبة للتنظيف اليومي يغسل الوجه مرة واحدة صباحاً بماء درجة حرارته طبيعية وماء الورد.

ــ حمام البخار المنزلي:

حمامات بخار الأعشاب وسيلة من أحدث وسائل تجميل البشرة حيث يتم فيها الاستفادة من فاعلية الأعشاب والبخار في آن واحد. 

واليك بعض الأنواع المناسبة نوع كل بشرة:
أولا: البشرة الذهنية: يناسبها اضافة ورق الورد وزهر البابونج وورق زهر الخزامي.

 

ثانيا: البشرة الجافة: تناسبها زهرة الليمون" الحامض" أو الزيزفون ، البقلة" الرجلة" أو السالمية.


تالثا البشرة العادية : الخزامى، الزعتر أو البابونج "كاموميلا" ، النعناع أو النعناع مع بعض شرائح الحامض .

- ضعي  كمية من الماء في وعاء متسع وقليل العمق ثم غطيه وضعيه علي النار حتي درجة الغليان ثم يضاف اليه القليل من الأعشاب حسب نوع بشرتك ثم اخفضي النار ودعيها تغلي علي نار هادئة لمدة عشر دقائق لكي تفرز الأعشاب اكبر قدر ممكن من المواد الفعالة ثم ارفعي الوعاء من علي النار.
 بعد رفع الوعاء قومي بتعريض وجهك للبخار لمدة مناسبة مع الحرص الشديد.
- إذا كانت البشرة عادية يتم تعريضها للبخار لمدة من 5 ـ 10 دقائق.
- يجب مراعاة عدم لجوء صاحبات البشرة الرقيقة لحمام بخار الأعشاب حتي لا تتأثر بشرتهن بالبخار.
- ينصح بتدليك البشرة بعد الانتهاء من حمام البخار بغسل الوجه بالماء الدافئ المعطر بماء الورد وتجفيفه بفوطة ناعمة بعد ذلك. 

احذري من عدم الإفراط في استخدام البخار على بشرتك لأكثر من مرة واحدة أسبوعيًا، وللبشرة الذهنية مرتين خلال الأسبوع. ينصح بتجنبه تمامًا للأشخاص المصابين بالربو والحساسية.


لا تهملي إتباع هذه النصائح الفعالة للتخفيف من جفاف بشرتك، لتحافظي على جمالكِ وتألقكِ وتتجنّبي مشاكل البشرة المؤرقة. 

وصفات أقنعة للوجه سهلة وسريعة التحضير

إن أساسيات جمال المرأة، إشراق بشرتها ورونقها، وكلما تمتعت المرأة ببشرة نضرة متوردة زادت جمالاً وتألقاً، لذلك إليكن هاته الباقة من الأقنعة لنضارة البشرة.

مكونات أسهل قناع لنضارة البشرة:


- ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي.

- ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال.

الطريقة:

- أخلطي ملعقة العسل مع عصير البرتقال.

- ضعي المزيج على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة، ثم بقطنة مبللة قومي بغسل وجهك وإزالة الماسك.

لبشرة متألقة إحرصي على استعمال أسهل قناع لنضارة البشرة مرتين أسبوعياً وستجدين بشرتك نضرة ورائعة.

تبر ذوات البشرة الجافة من المحظوظات في أنهنّ أقل عُرضةً لِظهور حب الشباب، لكنهن أكثر عرضة لمشاكل أخرى مثل ظهور علامات التقدم في السن وخشونة الجلد، وتظهر البشرة الجافة باهتةً وأقل نظارة من غيرها من أنواع البشرة كما تنتاب صاحبة البشرة الجافة حالةٌ من الأرق والقلق نتيجة تعرض بشرتها نقص الدهون وتأثرها سريعاً بالمؤثرات الخارجية خاصةً في فصلي الخريف الشتاء، إليكِ ماسك للبشرة الجافة الذي يحافظ على نضارة بشرتكِ ونعومتها:

1ــ مكونات قناع للبشرة الجافة:

 


- ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية  المذابة في مقدار ملعقتي طعام من الماء الدافئ.

- ملعقة صغيرة من العسل.

- نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

- ملعقة صغيرة من خل التفاح.

- نصف ملعقة صغيرة دقيق.

الطريقة:

- إمزجي الخميرة والعسل معاً، ثم أضيفي إليهم زيت الزيتون وخل التفاح وكذلك الدقيق، وبعد مزجهم جيداً، تتكوَّن لديكِ عجينة كريمية متماسكة.

- نظفي بشرتكِ بالماء الدافئ والصابون وجففيها جيداُ ثم ضعي عليها الماسك واتركيه لمدة 20 دقيقة.

- أزيلي الماسك بالماء الدافئ.

كرري أفضل ماسك للبشرة الجافة مرتين أسبوعياً لتحصلي على أفضل النتائج كما ننصحكِ باستخدام زيت الزيتون أو زيت أركان كدهان ليلي لبشرتكِ، فقد أوضح العديد من خبراء التجميل أن زيت الزيتون له فائدة كبيرة في تنعيم البشرة  الجافة.

2- قناع العسل للبشرة الجافة:

أحضري ملعقة صغيرة من الأفوكادو المهروسة وملعقة صغيرة حليب وملعقة صغيرة من العسل وأخلطي المكونات مع بعضها البعض في وعاء نظيف حتى يصبح الخليط متجانس ثُم ضعي الماسك على وجهكِ لِمُدة 30 دقيقة ثُم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ.

طبِّقي هذا الماسك مرتين أسبوعياً، فالأفوكادو والعسل يعملان على الترطيب حتى أعماق البشرة.

1ــ قناع الخميرة والعسل لبشرة نضرة :
المكونات:

 صفار بيض+ ملعقتين عسل نحل + ملعقتين كريمة + ملعقتين زيت زيتون أو زيت سمسم  او زيت أركان + ملعقة صغيرة خميرة بيرة + ½ ملعقة صغيرة خل التفاح + مقدار من الحليب + مقدار من الماء.
الطريقة:
تضاف الخميرة إلى صفار البيض والعسل والكريمة وخل التفاح لعمل خليط متجانس، يدهن الوجه بزيت الزيتون ثم يوضع عليه الخليط ويترك على البشرة لمدة 20 دقيقة مع تجنب منطقة ما حول العينين، يغسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ ثم يغسل بالحليب المخفف بالماء ثم يترك الوجه حتى يجف ثم يغسل مرة أخرى بماء دافئ، ويستخدم هذا القناع مرة أسبوعياً ويساعد على صفاء البشرة ونضارتها ويقاوم ظهور التجاعيد.

2ــ قناع الجزر واللفت لبشرة صافية:

المكونات: ثمرة جزر مطبوخة + ثمرة لفت مطبوخ

الطريقة:  تهرس المكونات وهي دافئة لصنع عجينة وتترك حتى تبرد ثم توضع العجينة على البشرة مع تجنب المناطق الرقيقة حول العينين، يترك القناع على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه بمنقوع أوراق الخس أو الخيار، ويفضل عمل القناع مرة أسبوعيا.


3ــ قناع النشا وماء الورد:

المكونات:
3 ملاعق ماء ورد + ½ كأس ماء بارد + ملعقة كبيرة نشاء
الطريقة:

يذاب النشا في الماء البارد وماء الورد ويرفع على النار لمدة دقيقة حتى يغلظ مع التحريك المستمر، ثم يوضع في الثلاجة حتى يبرد، وعند الاستعمال يوضع القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ ثم البارد، هذا القناع يمنح البشرة اللون الأبيض المشرق.

يُعتبر العسل واحدة من المواد الطبيعية التي استخدمت منذ القدم في علاج كثير من الأمراض، قال تعالى: {يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69)} النحل.

والآن يُستخدم العسل كمكون أساسي للعديد من ماسكات الوجه حيث يعمل على تنقية البشرة وتنظيفها وترطيبها وتغذيتها في آنٍ واحد، مما يجعلها تبدو أكثر صحةً وإشراقاً وبالتالي أكثر جاذبية ..

وفيما يلي أربع وصفات من أقنعة العسل الطبيعية لجميع أنواع البشرة:

-  قناع العسل لحب الشباب:

أحضري ثلاث ملاعق صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة،  وإمزجي العسل والقرفة معاٌ بحيث يصبحون خليطاً متجانساً ثم ضعيه على وجهك لِمُدة 25 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ.

كرري هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً لتعالجي مشكلة ظهور حب الشباب لديكِ ولتتخلصي من آثار حب الشباب السابقة.

فوائد القرفة الصحية لا تعد ولا تحصى فهي ذات فوائد عديدة للجسم والدم والبشرة

 قناع القرفة للكلف وحب الشباب ، فقد أثبتت الدراسات فوائد القرفة في علاج الكلف وحب الشباب، حيث ينصح خبراء التجميل المرأة باستخدام الأقنعة التي تدخل بها القرفة فهي مفيدةٌ لمعالجة البثور في البشرة ونقائها.

قناع القرفة والعسل علاج لمنع ظهور حب الشباب والكلف:

1- أضيفي ملعقةً صغيرةً من العسل مع نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من مسحوق القرفة لجعلها تطبق كقناعٍ على البشرة .
2- ضعي طبقة رقيقة منها على بشرتك.
3- قومي بتدليك القناع حتى تتقشر خلايا الجلد الميتة وتقوم بتطهير المسام.
4- اغسلي القناع بماءٍ فاترٍ .
5- جففي وجهك بمنشفةٍ نظيفةٍ ناعمةٍ.
6- رطبي بشرتك بكريمٍ مغذي.

-  قناع العسل للبشرة الحساسة:

أحضري مِلعقتين صغيرتين من العسل ومِلعقة صغيرة من لب الصبار، حركي الصبار والعسل معاٌ حتى يُصبح الخليط مُتجانساً وضعيهِ على وجهكِ لِمُدة 20 دقيقة ثُم اغسلي وجهكِ جيداً بالماء الدافئ  ومن ثُم نشفيه بفوطة جافة.

طبِّقي هذا الماسك مرتين أسبوعياً لتحصلي على بشرة متألقة ونضرة، فالصبار يمنع تهيج البشرة الحساسة ويجعلها مثالية والعسل يعمل على تغذيتها.

أقنعة لتنقية وتفتيح البشرة:

- قناع العسل :

أحضري ملعقتين صغيرتين من العسل ومِلعقة صغيرة من عصير الليمون" الحامض" وحركيهم جيداً ومن ثُم ضعي الخليط على وجهكِ لِمُدة 30 دقيقة وتجنبي تَعرضك لأشعة الشمس لإحتواء الماسك على الليمون" فيتامين "س" ثُم اغسلي وجهكِ جيداً بالماء الدافئ.

طبِّقي هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعياً لتحصلي على بشرة فاتحة ونقية، فالليمون يعمل على تقشير البشرة ويجعلها نقية من الندب.

- قناع البيض وحليب البودرة:

المكونات:معلقةٌ كبيرةٌ من حليب نيدو البودرة، معلقتين بياض بيضة، القليل من ماء الورد، نصف معلقةٍ صغيرةٍ نشا الذرة.

الطريقة: نخلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى يثقل ويتماسك الخليط، ثم نضعه على الوجه لمده 10-15 دقيقةٍ تم تغسلي وجهك بماءٍ دافئ تم بماءٍ باردٍ.

 قناع الحليب بالدقيق: يستخدم هذا القناع للبشرة العادية والذهنية.

المكونات:3  ملاعق دقيقٍ ،كميةً مناسبةً من الحليب السائل، حامض .

الطريقة: يُخلط الحليب مع الدقيق وبإضافة عصير الحامض تصبح العجينة لينةً ، يتم وضعها على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقةٍ، ثم يزال بالماء الدافئ .

- قناع اللوز والحليب للبشرة: اطحني قليلاً من حبوب اللوز بما يعادل ملعقتين كبيرتين وامزجيها مع قليلٍ من الحليب بما يكفي لعمل العجين ثم ضعي القناع على وجهك قبل النوم بربعٍ ساعةٍ ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ. جربي هذا القناع بصفة منتظمة مرةً أو مرتين أسبوعياً وستلاحظين النتيجة بعد أيامٍ بسيطةٍ.

- قناع اللوز والحامض للبشرة: خذي ملعقةً صغيرةً من اللوز المطحون وامزجيها مع بياض بيضةٍ ونصف وملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون. ضعي القناع على وجهك لمدة عشرين دقيقةٍ ثم اغسليه. هذا القناع معروفٌ بفوائده للبشرة الذهنية لأنه يغذيها وينظفها ويشد الجلد بفضل تأثير الحامض.

أقنعة طبيعية للبشرة الحساسة:

  • قناع الدقيق : المكونات: ملعقة كبيرة من الدقيق + ملعقة كبيرة من النخالة + 4 ملاعق كبيرة من ماء الورد.

طريقة التطبيق: يتم مزج المقادير السابقة إلى أن تتكون عجينة لينة جداً، ثم توضع هذه العجينة على الوجه والرقبة بواسطة أصابع اليد، وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم تزال بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ويُغسل الوجه بعدها بالماء الدافيء.

  • ·        قناع عسل النحل:  المكونات: عسل النحل الطبيعي.

طريقة التطبيق: ينظف الوجه بغسلهِ بالماء والصابون ويُجفف جيداً ثم يتم طلاؤه بعسل النحل، ويترك القناع لمدة 10 دقائق، ثم يدلك الوجه بأطراف الأصابع المبللة بعسل النحل الخالص مرة أخرى لمدة 3 دقائق، ثم يتم تنظيف الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ويغسل الوجه بالماء الدافيء ويُجفف جيداً.

  • ·        قناع الجليسرين: المكونات: عصير حبتين خيار متوسطتين الحجم + كمية مساوية لعصير الخيار من الجلسرين + ملعقة دقيق كبيرة + ملعقة نخالة دقيق كبيرة.

طريقة التطبيق: يتم خلط المكونات السابقة جيداً إلى أن تتكون عجينة لينة، ثم توضع هذه العجينة على بشرة الوجه بأطراف الأصابع، وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يُزال القناع بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ثم يغسل بالماء الدافيء.

تعاني الكثير من الفتيات من المناطق الداكنة في الجسم، وتظل المكونات الطبيعية من أفضل الوسائل لعلاج اسمرار المناطق الداكنة، ويعتبر الليمون والخيار من أبزر العناصر الطبيعية لتفتيح المناطق الداكنة، ولكن قبل علاج مشكلة المناطق الداكنة ينبغي معرفة الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار العديد من المناطق بالجسم، ومنها ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من ألياف صناعية، أو استخدام الموس في إزالة الشعر من الأماكن الحساسة، وكثرة احتكاك هذه المناطق خاصةً المنطقة ما بين الفخذين، فهذه العوامل جميعها تسبب الاسمرار، ولعلاج هذه  المشكلة ينبغي المحافظة على جفاف هذه المناطق وإتباع هذه النصائح للتخلص من اسمرارها:

*- استعمال قناع الليمون أوالخيار أوالعسل أوالبطاطس، وهو من أكثر الأقنعة المفيدة في تفتيح الأماكن الداكنة كالركب والأكواع. وذلك بعمل مساج بأحد من هاته العناصر على المكان الداكن.

قناع الحامض والخيار والخرقوم:

المقادير:

ملعقتين من عصير الليمون " الحامض" ، ملعقتين من عصير الخيار وملعقتين من الخرقوم" الكركم".

الطريقة:  نخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من عصير الخيار والكركم ونضعها على المناطق الداكنة لمدة 15 دقيقة، ويمكن أيضاً وضع حلقات البطاطس على هذه المناطق لمدة 20 دقيقة، مع المداومة.

- ارتداء الملابس الخارجية والداخلية القطنية، مع تغيير الملابس الداخلية مرة أو مرتين يومياً في فصل الصيف، ويفضل أن تكون الملابس الداخلية طويلة لتقليل الاحتكاك بين الفخذين ولامتصاص العرق، لأن المادة التي تفرز مع العرق تسبب تغيير لون هذه المنطقة.

- يمنع تماماً استخدام الصابون العادي، ويجب الاعتياد على استخدم صابون طبيعي من الأعشاب.

- تجنب استخدام كريمات إزالة الشعر أو الحلاقة؛ لأنها تحتوى على مواد كيميائية قوية لإزالة الشعر، تؤدى بدورها إلى تحويل لون هذه الأماكن من اللون الطبيعي إلى لون يميل إلى السواد، وإنما يتم نزع الشعر بالطرق التقليدية.

لاشك أن كريمات الترطيب من العوامل الهامة والضرورية فاحرصي على استشارة طبيب جلدي ينصحك بكريم مرطب جيد لهذه المناطق الداكنة لتكوني دوماً مفعمة بالجمال.

بهاته الوصفات السهلة ستلاحظين نتائج سريعة لتفتيح المناطق الداكنة.

- ماسك لتبييض البشرة والتخلص من البقع:

المكونات :ثلاث حبات لوزٍ، بياض بيضةٌ واحدةٌ، ملعقةٌ صغيرةٌ من عصير الليمون.

الطريقة:يقشر اللوز ثم ينقع في الماء، ثم يطحن ليصبح عجينةً، ويضاف للعجينة عصير الليمون بعد خلطه ببياض البيضة. توضع طبقةٌ من العجينة على مكان البقع، ثم تشطف بعد 15 دقيقةٍ بماءٍ فاترٍ، ثم ماء بارد، يكرر ذلك يوميا.

بشرة خالية من التجاعيد:

1*ــ ماسك الجزر:  يدخل الجزر في صناعة العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة، لأنه غني بفيتامين (أ)، ويستخدم ماسك الجزر كالتالي:
يهرس الجزر، ثم يوضع على البشرة، ويدلك برفق، ويترك لمدة 20 إلي 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه بعدها  بالماء الدافئ.

2*ــ خلطة الشوفان والقشدة لنعومة وشد البشرة:
المكونات: ربع كأس (طحين) دقيق شوفان+½ ملعقة قشدة

طريقة الاستخدام: يخلط الشوفان مع القشدة، ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة، ويترك 20 دقيقة، ثم يغسل بعدها الوجه بالماء.
تتميز خلطة الشوفان والقشدة بأنها تعمل أيضاً على تقشير البشرة وتخليصها من الشوائب، وتوحيد لون البشرة وإزالة الخلايا الميتة، لكن هذه الخلطة لا تناسب صاحبات البشرة الذهنية.

" يحتوي الشوفان على بروتين، نشا، ألياف، أحماض أمينيه، أملاح معدنية وفيتامينات."

3*ــ خلطة الذرة بالعسل:
المكونات: معلقة كبيرة دقيق ذرة+معلقة كبيرة عسل نحل
طريقة الاستخدام: يضاف العسل إلى طحين الذرة ويخلط جيداً، ثم يوضع على الوجه والرقبة ويترك حتى يجف تماماً، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

تتميز هذه الخلطة باحتوائها دقيق الذرة يعتبر عنصرًا مقشرًا لطيفًا على البشرة. وفضلا عن التخلص من الأتربة والشوائب وطبقات الجلد الميت، فهو يضفي نعومة وصفاء للبشرة. فيمكن استعماله لتحضير الخلطات الطبيعية مرة أسبوعيا لتقشير البشرة. ويعتبر هذا الماسك مناسب أكثر لصاحبات البشرة الذهنية.

4*ــ خلاصة نبات الصبار:
المكونات: خلاصة نبات الصبار
طريقة الاستخدام: توضع خلاصة نبات الصبار على منطقتي الوجه والرقبة، ثم ندلكهم برفق حتى يتم التأكد من أن البشرة قد امتصت الخليط تماماً، ويترك الماسك لمدة نصف ساعة، لينزع بعدها، ثم يوضع مرطب للبشرة،  وتعتبر خلاصة نبات الصبار من أكثر المواد التي تدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل لأن خلاصة الصبار تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد.

*5ــ  ماسك الصبار وماء الورد لبشرة متألقة:

المكونات:

ــ ملعقة من الكركم " الخرقوم"

ــ ملعقة من العسل

ــ ملعقة من الحليب

ــ ملعقة من ماء الورد

ــ ملعقة من خلاصة الصبار

 

الطريقة

تخلط المكونات جيداً حتى الحصول على معجون متجانس ويوضع على بشرة نظيفة وعلى الرقبة لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ.

 

ماسك الصبار وماء الورد للتخلص من البقع الداكنة وآثار الحبوب:

المكونات:

 

ــ ملعقة من خلاصة الصبار

ــ ملعقة من ماء الورد

 

الطريقة:

تمزج خلاصة الصبار مع ماء الورد حتى التجانس وتوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة وتغسل بالماء البارد. ويستخدم هذا الماسك لعلاج آثار الحروق والحبوب والتخلص من الندبات بفاعلية.

ويمكن استخدام نفس الماسك لتفتيح البشرة وتنظيف المسام عن طريق تدليك البشرة باستخدام الماسك لمدة 3 دقائق ويغسل بالماء البارد.

 

"تحتوي خلاصة نبات الصبار على مرطبات طبيعية للبشرة، كما تعمل على تجديد خلايا البشرة لتبدو

أكثر نضارة، وتحتوي خلاصة الصبار أيضاً على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات لهذا تعتبر من أنسب الخيارات للبشرة المعرضة للحبوب والبثور."

 

" إذا كان لديك حساسيةً بالجلد، فقومي باختبارٍ موضعي عبر لصق المزيج على جزءٍ صغير من الرقبة للتأكدِ من أنها لا تسبب أي تهيجٍ."

 

تحذير هام:

الى كل السيدات والآنسات أن يحرصن على شراء أجود الماركات لكريمات الوجه من المحلات الكبرى وأن لا يستعملن أي كريم رخيص مشبوه فيه مثل " Shirly" لأنه يسبب مشاكل وخيمة للجلد. هو صنع صيني خطير جدا للبشرة.

أحسن زيت غنية ومفيدة هي  زيت الأركان إذ تحتوي على أكبر نسبة من فيتامين E، كما يحتوي أيضًا على نسبة 80% من الأحماض الذهنية الغير مشبعة، مما يجعله أفضل مرطب طبيعي للبشرة فيمكنكِ استخدامه ككريم ليلي خاصة في فصل الشتاء لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة في اليوم التالي.

ملاحظة: المرجو إلى كل قارئاتي، إذا استعملن أحد الوصفات المرجو المشاركة بالنتيجة وشكرا.

مع تحياتي للكل

 

 

 



4763

0






للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

ضيف القافلة : الشباب الآن وليس غدا بقلم ذ.محمد الحجام

الملك قادم ...الملك غير قادم

هل تخلت واشنطن عن تدعيم مقترح الحكم الذاتي باتجاه الاستفتاء ؟. بقلم :سعيد الوجاني

عين " النقوب " تلك الذاكرة المنسية .....بقلم ذ أحمد ونناش

الفقيه بن صالح:تفاصيل جريمة قتل قاصر لخليله وممارسة الجنس على جثته

انتهاكات جبهة البوليساريو و راعيتها الجزائر للقانون الدولي الإنساني. بقلم محمد سيموري (واويزغت) ابن

فضيعة بكل المقاييس : استدرجاه لينتقما منه بدعوى أنه تحرش بأختهما

رئيس نادي قضاة المغرب يكاتب رؤساء المكاتب الجهوية للتعجيل بتقديم التصريح العلني بممتلكاتهم

نيابة التعليم : حفل محتشم وجوائز محتشمة

في ذكرى 23 مارس. بقلم : وديع السرغيني

تهديدات التيار السلفي بالمغرب للمفكر العلماني أحمد عصيد . بقلم: الحسن زهور

فـــــــــينك يا حشــــــــــومة؟ بقلم: لحــــسن بـــــغـوس

كيف عاش معتوب لونيس؟؟ قراءة في كتاب المتمرد بقلم : ذ.أحمد أيت أقديم

الأسبوع البيئي الأول لجمعية تثريت ببني عياط

مــــلاحق ...بقلم ذ.سيموري محمد عضو المجلس الوطني الحلقة العاشرة -10-

الأسبوع البيئي الأول لجمعية تثريت ببني عياط إقليم بازيلال

ازيلال :دعوات إلى محاربة القنص العشوائي والتحذير من استنزاف الثروة الحيوانية

أزيلال : المنطقة الأمنية للأمن الوطني تقوم بحملات تحسيسية ...

يوم بيئي ب "مدرسة سيدي الصغير بالمليار بزو/ أزيلال" بحضور عامل الإقليم والنائب الإقليمي لوزارة الترب





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

فاظمة (الامازيغية ): د. محمد همشـــة


" تدريج" المدرسة العمومية من أجل فهم أدق و أعمق بقلم : محمد أقــديــم


مستقبل العالم في ضوء المتغيرات كتب : د زهير الخويلدي


عودة الشيخ ابن كيران إلى الهذيان ! بقلم : اسماعيل الحلوتي


التجنيد الإجباري،دعم أم إضعاف للمجتمع المدني؟؟ بقلم : الحبيب عكي


لماذا يحارب المثقفون المغاربة اللغة الدارجة بكل هذه الشراسة؟ // مبارك بلقاس


المغربيات … // يطو لمغاري


حِـينَ انْـتَحَـر الجـحْـش.. // نورالدين برحيلة


عرش الصبر....تاج الصمت مالكة حبرشيد


دَعُوا شرطتَنا تطهّر البلاد من الحثالة والقتلة والأوغاد؟ فارس محمد

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

الإهمال يودي بوفاة سيدة حامل أمام باب المستشفى الإقليمي بازيلال وسط استنكار المواطنين


أزيــلال : استمرار الإحتجاج ضد الوضع الصحي المنهار بالمستشفى الإقليمي

 
إعلان
 
هذا الحدث
 
أنشطة حــزبية

الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية في اجتماع لها الثلاثاء 18 شتنبر2018


دمنات تحتضن لقاء تكويني لأكاديمية التكوين للمرأة الاستقلالية


ازيلال/ تكلفت : على هامش تجديد مكتب لفرع حزب الاستقلال

 
انشطة الجمعيات

فضاء الفتح يدعو إلى حماية الأمن اللغوي للنشء

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

طاقم جريدة ازيلال 24 يعزي في وفاة أخ إبراهيم المنصوري عضو المجلس الجماعي بازيلال

 
أخبار دوليــة

بوتفليقة ينهي مهام الجنرال رميل لتورطه في تسهيل سفر اللواء باي إلى فرنسا


مدارس تعود إلى أسلوب “الضرب” كويسلة لتأديب الطلاب


قاصران مغربيان يختبئان في محرك حافلة متجهة إلى إسبانيا لمدة يومين

 
أنشـطـة نقابية
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  هذا الحدث

 
 

»  رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة