مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         ردا على الذين يواصلون تضليل الرأي متهمين الوزير بن اعتيق بخدمة مناضلي حزبه // حيمري البشير             3 قتلى وجرحى ضمنهم أطفال في حادث سير خطير تسبب فيه “كارو” بإقليم بني ملال             من يكون ‘بنشعبون’ خبير المال والأعمال ورجل ثقة القصر وزير المالية الجديد؟             تعيين "عبد السلام بكرات " واليا على جهة بني ملال خنيفرة             رئيس اتحاد ازيلال لكرة القدم يقدم استقالته والجمع العام العادي للنادي ينتخب حرث لحسن خلفا له             أزيلال : أزمة سيولية بعد توقيف جميع ( 9 ) الموزعات أللآلية للنقود بكل البنوك             أزيــلال : توشيح صدور عدد من الموظفين المتقاعدين بأوسمة ملكية على هامش الإنصات للخطاب الملكي             الجيش أفضل مدرسة لـ"تقويم" الشباب والحد من الإجرام والفوضى والتطرف الديني             جلالة الملك يرسم معالم استراتيجية فعالة لمحاربة البطالة وانخراط الشباب في الأوراش التنموية             والي جهة بني ملال خنيفرة يشرف على توزيع سيارات للاسعاف ودراجات نارية لولاية الأمن             تصريح ممزوج بالدموع لخديجة ضحية قضية شرف الفقيه بن صالح..خطفوني ووشمو ليا            فضيحة من العيار الثقيل... شفار عين أسردون بني ملال الذي سرق معزة للمرأة جبلية فقيرة.            التسجيل الكامل للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك و الشعب            فتاة من ازيلال ،عضتها لفعى ومالقاتش الدواء فالسبطار كانو غايقطعو ليها يديها            شاهد اهداف مباراة برشلونة إشبيلية             أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة             الإعانات الى ساكنة الجبال             الخيانة الزوجية             مغاربة ينتقدون قانون الراجلين           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

تصريح ممزوج بالدموع لخديجة ضحية قضية شرف الفقيه بن صالح..خطفوني ووشمو ليا


فضيحة من العيار الثقيل... شفار عين أسردون بني ملال الذي سرق معزة للمرأة جبلية فقيرة.


التسجيل الكامل للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك و الشعب


فتاة من ازيلال ،عضتها لفعى ومالقاتش الدواء فالسبطار كانو غايقطعو ليها يديها


شاهد اهداف مباراة برشلونة إشبيلية


40 ثانية مذهلة لزلزال إندونيسيا.. فرار جماعي حاسم من مسجد

 
كاريكاتير و صورة

أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

ماهو التعرق؟ أسبابه وكيفية العلاج؟

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

الأضاحي في زمن الثورة الرقمية بقلم ذ المصطفى شرو

 
إعلان
 
رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

نداء إنساني لانقاد حياة الطفل عبد المالك حجاج من مرض سرطان الدم بازيلال

 
الرياضــــــــــــــــــــة
 
الجريــمة والعقاب

فضيحة ..حادثة سير تقود إلى كشف زوجة "رباطية" تخون زوجها بحضور طفلتهما ..

 
الحوادث
 
الأخبار المحلية

أزيلال : أزمة سيولية بعد توقيف جميع ( 9 ) الموزعات أللآلية للنقود بكل البنوك


أزيــلال : توشيح صدور عدد من الموظفين المتقاعدين بأوسمة ملكية على هامش الإنصات للخطاب الملكي


رائحة كريهة وراء العثور على جثة متقاعد يستنفر الساكنة والسلطات بازيلال

 
الجهوية

تعيين "عبد السلام بكرات " واليا على جهة بني ملال خنيفرة


والي جهة بني ملال خنيفرة يشرف على توزيع سيارات للاسعاف ودراجات نارية لولاية الأمن


الفقيه بنصالح : جديـــد: نشر قصة احتجاز واغتصاب 14وحشا بشريا لقاصر باولاد عياد

 
الوطنية

من يكون ‘بنشعبون’ خبير المال والأعمال ورجل ثقة القصر وزير المالية الجديد؟


جلالة الملك يرسم معالم استراتيجية فعالة لمحاربة البطالة وانخراط الشباب في الأوراش التنموية


هام جدا للمسافرين في عيد الأضحى عبر الطريق السيار


بسبب خروف العيد ، ماسح للأحدية ينحر زوجته و« شرملة » ابنيه الطفلين وشقيقه وزوجة شقيقه


لهذا طلب التوزاني من الشهيد المانوزي عدم السفر إلى تونس

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

رد على مقال : ندوة بمناسبة الذكرى المائوية لمعركة سيدي علي بن ابراهيم ببني عياط
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 ماي 2013 الساعة 53 : 01


 

رد على مقال : " ندوة بمناسبة الذكرى المائوية لمعركة سيدي علي بن ابراهيم ببني عياط خلال مرحلة غزو المغرب"


 

تصويب بخصوص مقال نشر ببوابة ازيلال 24 وجريدة ملفات تادلة لكاتبه عبد العزيز المولوع حول الدكرى المأوية لمعركة سيدي علي بن ابراهيم الشهيرة والدي عنونه صاحب المقال = مطالبة فرنسا بجبر الضرر الجماعي لساكنة المنطقة والاعتدار الرسمي =

وفي هدا الاطار : يقول رئيس الجمعية السيد محمد بوعزاوي ان هده المسألة لم تتطرق اليها الجمعية في جميع اطوار الندوة لامن بعيد ولامن قريب فكاتب المقال هو من طرحها في المناقشة ويتحمل مسؤوليته لوحده واليكم التغطية الملخصة لاطوار الندوة :

بزاوية سيدي علي بن ابراهيم جماعة بني عياط اقليم ازيلال يوم الاحد 12 ماي 2013 خلدت جمعية شرفاء الاطلس للتنمية القروية، الدكرى المائوية لمعركة سيدي علي بن ابراهيم الخالدة التي خاض غمارها مجاهدو قبائل بني عياط والقبائل المجاورة ضد الاستعمار الفرنسي ، من اجل الحرية والاستقلال.

وبهده المناسبة التاريخية الخالدة نظمت جمعية شرفاء الاطلس للتنمية القروية ندوة بضريح الوالي الصالح سيدي علي بن ابراهيم , اطرها دكتور مصطفى عربوش الى جانب محمد اهمالة المندوب الجهوي للمقاومة واعضاء جيش التحرير ومحمد حافظ رئيس المجلس العلمي بازيلال , وبحضور سكان القبيلة وبعض المهتمين بالجانب التاريخي .

 وقد تم افتتاح الندوة بتلاوة الفاتحة ترحما على شهداء وطننا العزيز والاستماع للنشيد الوطني , وفي كلمة لرئيس الجمعية محمد بوعزاوي دكر من خلالها ان تخليد الدكرى المائوية لهده السنة جاءت لتسليط الضوء على تاريخ منسي سجل فيها مجاهدوا المنطقة معركة من اعنف المعارك التي خاضها المستعمر الفرنسي في غزو المغرب بشهادات فرنسية . بكونها خلفت خسائر جسيمة في صفوفه.

وفي الكلمة التي ألقاها محمد اهمالة المندوب الجهوي للمقاومة واعضاء جيش التحريراكد بهده المناسبة الدلالات التاريخية التي سجلتها هده المعركة الشهيرة في مسار الكفاح الوطني من اجل صيانة المقدسات والدفاع عن حوزة التراب الوطني ، حيث تصدى ابناء بني عياط قبائل المجاورة بسيدي علي بن ابراهيم في اواخر شهر ابريل من سنة 1913 م للقوة الاستعمارية، التي لم تتمكن بفعل المقاومة المستميتة للمجاهدين من بسط سيطرتها حيت انهزمت واندحرت وترجعت.

واضاف ان ابناء قبائل ايت عياض والقبائل المجاورة لها , اعترضوا سبيل المستعمر الفرنسي مند وطأت قدماه منطقة البروج , قبل ان تقتنع فرنسا ان اخضاع السهل لن يتأتى الا ببسط نفودها على الجبل, مما جعلها صبيحة يوم 27 ابريل تهاجم المجاهدين بزاوية سيدي علي بن ابراهيم حيث نشبت معركة عنيفة على مدى ثلاث ايام متتالية ليل نهار أبان خلالها المجاهدين عن قتال قل نظيره بشهادات فرنسية. هده المعركة كبدت المستعمر الفرنسي خسائر جسيمة, نتيجة ايمان القبائل المقاومة بعدالة قضيتهم وتمسكهم المتين بقيمهم الوطنية ومبادئهم الدينية، وتشبثهم بوحدة الصف بدعم من ابناءالزاوية سيدي علي بن ابراهيم ، جعلتهم يفشلون خطط المستعمر في اقتحام الجبل، لتضطر فوات الاحتلال الى التراجع واعادة ترتيب خططها ، بفعل الروح القتالية العالية للمجاهدين.

بعد دلك تناول الكلمة رئيس المجلس العلمي لازيلال الدي تطرق الى الدور التاريخي للزوايا في الدفاع عن حوزة الوطن. حيث اشار الى ان زاوية سيدي علي بن ابراهيم على غرار باقي زوايا المغرب ساهمت بشكل كبير في حشد كل مريدي الزاوية واتباع الزاوية على المقاومة والجهاد من اجل مغرب حر.

من جانبه تطرق مصطفى عربوش استاد باحت في التاريخ بجهة تادلة ازيلال الى اعطاء نبدة تاريخية عن شيخ الزاوية الدي انشغل طول حياته بالتعبد , مشيرا الى ان الشيخ سيدي علي بن ابراهيم هو من اتباع الشيخ عبد العزيز التباع , واحد اعمدة الطريقة التباعية الجازولية, كان شديد العبادة والتمسك بعبادة الله . وهو الشيخ العارف بالله سيدي علي بن ابراهيم ابو الحسن علي بن ابراهيم البوزيدي التادلي من موالد اواخر القرن التاسع الهجري , وتوفي ببني عياط سنة 956 ه.

وقد رفعت برقية الولاء والاخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله ولكافة الاسرة العلوية الشريفة .


مقتطف من الرسالة التى توصلنا بها من جمعية شرفاء الأطلس للتنمية القروية  موقعة من طرف رئيسها :


 



3324

3






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ما كتبه المراسل حقيقة

ذ. حسن المدن

ماذا يا ياحب الرد ؟؟؟ وما هذه الأكاذيب ؟؟؟ لقد حضرت الندوة..واضن انك اليوم فى ورطة لأنك لم تع بما دار فى هذه الندوة ولعدة أسباب
اولها ان عنوان الندوة التى قمتم بها هي:
ندوة بمناسبة الذكرى المائوية لمعركة سيدي علي بن ابراهيم ببني عياط خلال مرحلة غزو المغرب " وليست كما ورد فى ردكم : " مطالبة فرنسا بجبر الضرر الجماعي لساكنة المنطقة والاعتدار الرسمي =
انت تكتب من اجل ان تتملص من الحقيقة بحيث ان السلطة طلبت منك تقريرا ولم تتمكن من صياغته
ثانيا ان ما ورد بتدخل السادة الذين ناقشوا الموضوع كانو يطلبون جبر الضرر
وفرنسا مسؤولة عن الذين دافعوا عن استقلالها وخاصة ما يسمى بالكوم .
نرجو من الذين حضروا الندوة ان يقولو كلمة حق فى هذه الندوة بحيث ارى ان السيد بوهزاوى هو الذى كتب هذا الرد دون غير كما يتداول الناس هذا الصباح لأن السلطة طلبت منه توضيح ..
وما كتبه المراسل ما هو الا الحقيقة وانا من الشهود بل جل الناس هم شهود
عندما يرد مثل هؤلاء ول يعلمون ما يقومون به ، عليهم الرحيل .

في 22 ماي 2013 الساعة 01 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ؟؟؟

م. عبد الأله

قرأت هذا الرد ، فلم افهم أي شىء ؟؟؟
هل هو رد على مقال ؟؟؟ او هو تقرير ؟؟؟ اذا كان ردا على مقال ؟ فاين هي شرود الرد ؟ ارى ان الرد وجب ان يكون وفق شروط ؟ اي ان يناقض ا جاء فى المقال المراد مناقشته ويصحح اخطائه .
اضن ان كاتب الرد اراد فقط ان ينشر موضوعه ؟؟

في 22 ماي 2013 الساعة 15 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- محاولة الحفاظ عل ماء الوجه

امازيغي حر

لقد سبق وان قبل بان هناك من يتشدق بكون اجداده واقرباءه كانوا قد قاوموا الاستعمار بضراوة بل كانوا ممن عمل على اخراجهم من المغرب،و الحقيقة ان وجود المستعمر كان بسبب الفوضى والسيبة التى اندلعت في البلاد بفعل تصرفات هؤلاء و ما الفرنسيون الا اداة لارجاع السلم و الطملنينة لمن عانوا من بطش علي بن ابراهيم و امثاله ممن يكونون الان ما سمي بجمعية شرفاء الاطلس عن اي شرفاء تتحدثون كفاكم تملقا و كذبا و استروا عيوبكم و اتركوا عنكم المقاومة والاستقلال لمن هم فعلا حاربوا من اجل العدالة.

في 24 ماي 2013 الساعة 50 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

كتابة ضبط اختصرها: عبدالقادر الهلالي‎

متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

الفقيه بن صالح : فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يطلب من الوالي فتح تحقيق

هذا عار.. تلميذ يضرب أستاذه بثانوية اوزود التأهيلية

تياترو TEATRO اللغط السياسي بقلم : محمد علي انور الرڰيبي

التحرش الجنسي عند العرب وعلاقته بالعولمة . بقلم :هايدة العامري

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

رد على مقال : ندوة بمناسبة الذكرى المائوية لمعركة سيدي علي بن ابراهيم ببني عياط





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

ردا على الذين يواصلون تضليل الرأي متهمين الوزير بن اعتيق بخدمة مناضلي حزبه // حيمري البشير


الجيش أفضل مدرسة لـ"تقويم" الشباب والحد من الإجرام والفوضى والتطرف الديني


المعلم الذي في خاطري‎ بقلم: نادية أغنغون


الداودي مجنون الحكومة.. أو الوزير اللي مقطع وراقيه بقلم: رمسيس بولعيون


حكومة المجلدات الفارغة ! اسماعيل الحلوتي


مَنْ يُدَحْرِجُ ..عَـنْ قَلْبِي.. الضَّجَرَ بقلم :ابراهيم امين مؤمن


مغالطات في مقدمة كتاب "عروبة البربر" ذ ,عبد الله نعتي


منتخب المغرب أمازيغي ومنتخب السعودية ممثل العرب // مبارك بلقاسم


حنضلة...أضناه الانتظار بقلم:ذ. مالكة حبرشيد


آخر كلمات إسحاق بابل : دعوني اكمل عملي ! // جودت هوشيار

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

الإهمال الطبي يهدد ببتر يد " نجمة " فتاة بإقليم أزيلال-فيديو-


أزيــلال / واولى :فين وزير الصحة ؟؟/ دواوير تخرج في مسيرة على الأقدام من أجل مستوصف القرب / فيديو

 
إعلان
 
هذا الحدث
 
أخبار دوليــة

تشييع جنازة محمد الصالح يحياوي أحد شخصيات ثورة التحرير في الجزائر


الأمن يسقط عصابة خطيرة جنت 30 مليون من الهواتف المسروقة


عندما يتحدث الدجالون .. رجل دين يقول ترقبوا قيام الساعة يوم 28 يوليوز الجاري (فيديو)

 
انشطة الجمعيات

دمنات / حملة تحسيسية ناجحة حول داء السكري بجماعة سيدي بولخلف .


دمنات / جمعية مرضى داء السكري بدمنات تشرع في حملات تحسيسية بالداء الفتاك‎

 
التعازي والوفيات

أزيلآل : تعزية و مواساة في وفاة المشمول برحمته : " عبد الله التوامي " ...

 
موقع صديق
 
أنشطة حــزبية

المصطفى بنعلي في المجلس الوطني لجبهة القوى الديمقراطية: *الوضع العام نتاج سياسة حكومية

 
أنشـطـة نقابية
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  هذا الحدث

 
 

»  رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة