مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         أزيــلال : توشيح صدور عدد من الموظفين المتقاعدين بأوسمة ملكية على هامش الإنصات للخطاب الملكي             الجيش أفضل مدرسة لـ"تقويم" الشباب والحد من الإجرام والفوضى والتطرف الديني             جلالة الملك يرسم معالم استراتيجية فعالة لمحاربة البطالة وانخراط الشباب في الأوراش التنموية             والي جهة بني ملال خنيفرة يشرف على توزيع سيارات للاسعاف ودراجات نارية لولاية الأمن             الفقيه بنصالح : جديـــد: نشر قصة احتجاز واغتصاب 14وحشا بشريا لقاصر باولاد عياد             ازيلال/ حادثة سير مميتة تخلف 3 قتلى و8 جرحى بجماعة ايت امديس             خنيفرة : حرب شرسة ليلية بين شبان تنتهي بإزهاق روح عشريني، ورمي جثته في مكان خلاء.             رائحة كريهة وراء العثور على جثة متقاعد يستنفر الساكنة والسلطات بازيلال             أزيــلال : 228 مليارا لتفعيل مشاريع تنموية جديدة بالإقليم             الروح ولات رخيصة... جريمتا قتل بشعتين راح ضحيتها شابان في يوم واحد بهذه المدينة !             التسجيل الكامل للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك و الشعب            فتاة من ازيلال ،عضتها لفعى ومالقاتش الدواء فالسبطار كانو غايقطعو ليها يديها            شاهد اهداف مباراة برشلونة إشبيلية             40 ثانية مذهلة لزلزال إندونيسيا.. فرار جماعي حاسم من مسجد            بنكيران لشبيبة حزبه.. لحمار صاحبي وخصكوم تكونو في مستوى حسن التعامل مع الحيوانات            أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة             الإعانات الى ساكنة الجبال             الخيانة الزوجية             مغاربة ينتقدون قانون الراجلين           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

التسجيل الكامل للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك و الشعب


فتاة من ازيلال ،عضتها لفعى ومالقاتش الدواء فالسبطار كانو غايقطعو ليها يديها


شاهد اهداف مباراة برشلونة إشبيلية


40 ثانية مذهلة لزلزال إندونيسيا.. فرار جماعي حاسم من مسجد


بنكيران لشبيبة حزبه.. لحمار صاحبي وخصكوم تكونو في مستوى حسن التعامل مع الحيوانات


فضيحة مصورة بالفيديو تهز المستشفى الاقليمي لأزيلال

 
كاريكاتير و صورة

أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

ماهو التعرق؟ أسبابه وكيفية العلاج؟

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

الأضاحي في زمن الثورة الرقمية بقلم ذ المصطفى شرو

 
إعلان
 
رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

نداء إنساني لانقاد حياة الطفل عبد المالك حجاج من مرض سرطان الدم بازيلال

 
الرياضــــــــــــــــــــة
 
الجريــمة والعقاب

فضيحة ..حادثة سير تقود إلى كشف زوجة "رباطية" تخون زوجها بحضور طفلتهما ..

 
الحوادث
 
الأخبار المحلية

أزيــلال : توشيح صدور عدد من الموظفين المتقاعدين بأوسمة ملكية على هامش الإنصات للخطاب الملكي


رائحة كريهة وراء العثور على جثة متقاعد يستنفر الساكنة والسلطات بازيلال


أزيــلال : 228 مليارا لتفعيل مشاريع تنموية جديدة بالإقليم

 
الجهوية

والي جهة بني ملال خنيفرة يشرف على توزيع سيارات للاسعاف ودراجات نارية لولاية الأمن


الفقيه بنصالح : جديـــد: نشر قصة احتجاز واغتصاب 14وحشا بشريا لقاصر باولاد عياد


خنيفرة : حرب شرسة ليلية بين شبان تنتهي بإزهاق روح عشريني، ورمي جثته في مكان خلاء.

 
الوطنية

جلالة الملك يرسم معالم استراتيجية فعالة لمحاربة البطالة وانخراط الشباب في الأوراش التنموية


هام جدا للمسافرين في عيد الأضحى عبر الطريق السيار


بسبب خروف العيد ، ماسح للأحدية ينحر زوجته و« شرملة » ابنيه الطفلين وشقيقه وزوجة شقيقه


لهذا طلب التوزاني من الشهيد المانوزي عدم السفر إلى تونس


دركيون يستعطفون الملك بمناسبة عيد الأضحى لإعادتهم لعملهم بعد تبرئتهم من جنح و جنايات !

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيلال : نجاح كبير للمؤتمر الإقليمي للحركة الشعبية بأزيلال
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 مارس 2015 الساعة 37 : 17


أزيلال : نجاح كبير للمؤتمر الإقليمي للحركة الشعبية بأزيلال


أزيلال24: لحسن كوجلي

 

عاشت مدينة ازيلال يوم السبت  14 مارس 2015 يوما مشهودا و تاريخيا، وذلك باحتضانها المؤتمر الإقليمي لحرب الحركة الشعبية  .... اللقاء الذي حضره جمهور فاق كل التوقعات  بتجاوزه خمسة الف مؤتمر. وبهذه المناسبة استطاع الحركيون والحركيات

بالاقليم ان يصنعوا حدثا  لم ينتظره أحدا ،  وكان حسب  التوقعات أن تحضره الفي مشارك  الا ان العدد تضاعف  ثلاثة مرات !! المنظمون سهروا  على تسييره وبرهنوا انهم ناجحون : رسموا خلاله ارقى اللوحات التي فاجات المنظمون والزوار على حد سواء. هذا المهرجان السياسي الناجح بميزة عالية، لم يكن بمحض الصدفة، بل كان تمرة لمجهودات مجموعة من الفاعلين الذين عاشوا اياما عصيبة جدا....وبرهنوا فى الأخير ان مجهوداتهم لم تذهب سدى ..


فسيرا على العادة تم في مستهل هذا اللقاء تلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور  الفقيه ابراهيم ايت حدو. بعدها وامام كبار قادة حزب الحركة الشعبية التي يتزعمهم الامين العام للحرب  السيد امحند العنصر، والسيد محمد مبدع والوفد المرافق له، ابدى كل من امين المنصوري عن اللجنة التنظيمية، الجيلالي الاخضر عن الشبيبة الحركية، كريمة اسداون المراة الحركية، الامازيعية الخنفرية السيدة العسولي، رئيس مجلس جهة الشاوية ورديغة، رئيس المجلس البلدي لبني ملال، ابدوا من خلال كلماتهم التي تصب كلها في الترحيب بكل المؤتمرين وكذا  في سرد مختلف انجازات حزب السنبلة واكراهاتها.

 وقد دعا السيد  محند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية،  فى كلمته ، كل  الحركيات والحركيين إلى التعبئة الشاملة استعدادا للاستحقاقات المقبلة، لأنها ستشكل حمولة سياسية وازنة والمغرب بصدد التهييء للنظام الجهوي. 

وأضاف  أن إقليم أزيلال كان وسيبقى قلعة للحركيات والحركيين، باعتباره منطقة قاومت الاستعمار، وأنجبت مناضلات ومناضلين قدموا تضحيات جسام في سبيل الوطن، مبرزا أن هذه النضالات رسخت وشائج قوية بين جميع مناضلي الحركة الشعبية. 

وقد تم السيد العنصر الإستماع الى كل مقترحات الحركيين  وقام باستقبال الجنود المتقاعدين الذين ما فتئوا ينادون كل اسبوع بتسوية أوضاعهم  ووعدهم انه سيفتح هذا الملف على انظار المسؤولين ..

كما ان جل المتدخلين طلبوا من السيد العنصر ايجاد حلول لمشاكلهم التى تتخبط فيها جماعاتهم : فك العزلة ، الطرق ، المستوصفات ، التعليم ....

وقال فى كلمته انه جد مسرود بهذا اللقاء ، وان حزبه  لا يوجد عند اعداء وهو صديق الجميع ولكل من يحب هذا الوطن ولنضع يدا فى يد للسير به قدما نحو غد أفضل ...، مبرزا أن الحركة الشعبية حزب عريق متجذر قوي برجالاته ونسائه وشبابه، لأنه  دائما يعطي البرهان على أنه متشبع بالقيم المغربية، ويدافع عن الثوابت المغربية. 

وأكد  أن الرهان الذي ستواجهه الحركة الشعبية مستقبلا هو النجاح في الانتخابات الجماعية المقبلة، وحت على جمع الصفوف وبعيدين عن الذاتية، ووجب التلاحم بين ومناضلات ومناضلي الحزب، داعيا  كل حركيات وحركيين جهة تادلة أزيلال إلى اختيار من يمثلهم من أجل حسن التدبير في إطار الجهوية الموسعة، مبرزا أن الحزب قوي بهياكله  وتنظيماته الموازية ..

وبما ان حزب الحركة الشعبية الذي يستمد مرجعيته من تقاليده الامازيعية، قد وجد ضالته في اقليم ازيلال الغني بقيم الانفتاح والتسامح والتعايش الذي تجسده الهوية المغربية الاصيلة. كما كان للحزب فرصة للتواصل مع شبيبته التى حضرت بقوة ..وامام هذا المشهد  برز على ساحة السياسية الشاب  بدر التواني  الذى بدأ مشواره السياسي واختار حزب السنبلة ليلتحق بكبارها  هذا الشاب الذي  وضعوا فيه الثقة ليقود قافلة الحركة بالاقليم وذلك بمباركة المكتب السياسي، الذي نصيبه كاتبا عاما.

كلمته هذه ، التي صفق لها الجميع والحاملة لمشروع كسب رهان الاستخقاقات الانتخابية المقبلة. هذا وبعد رصده للحضور الجماهري الكثيف، كاد ان يجهش بالبكاء، وقد اعتبر بالمناسبة هذا المؤتمر وطنيا وليس اقليميا بحكم التواجد الفعلي لكل ممثلي الحزب من كل ربوع المملكة.

و جهته أعرب السيد  محمد مبديع، عن سعادته تواجده اليوم رفقة مناضلى الحزب فى هذا الإقليم الذي يعد رمزا  من رموز الحركة الشعبية، هذا الأٌليم الذى أنجبت رجال ونساء ساهموا في استقلال المغرب  وبنائه. وأضاف  أن هذا المؤتمر هو لبنة لتأسيس محطات أخرى قادمة، أبرزها الاستحقاقات المقبلة في إطار الجهوية الموسعة..

وفي كلمتها أشادت السيدة  حكيمة الحيطي، عضو المكتب السياسي بدور المرأة الحركية في إنجاح المحطة المقبلة، مذكرة أن المرأة تلعب دورا كبيرا في النهوض بالمجتمع المغربي، خاصة فى العالم القروى .. كما انها  شكرت اللجنة التنظيمية التي سهرت على إنجاح هذا اللقاءالتواصلي ... 

 وبدوره،  رحب السيد  بدر التوامي بالأمين العام للحزب والوفد المرافق له وشكر الحضور وأكد فى كلمته الإكثار من اللقاءات التواصلية، لهذا الإقليم حتى يتعين التواصل بين الحزب وهياكله بكل المناطق ... 

ومن جانبه، قال  السيد المهدي عثمون عضو المكتب السياسي، إن الانخراط الفعلي في الحركة الشعبية سيساهم في بناء صرح متلاحم ومتماسك بين القيادة والقاعدة..

 

 وختاما وعلى ضوء ما رصده السيد الامين العام من اختلالات في التوازنات التنموية على الوطني، اصر بان يعاد النظر في القوانين المالية التي تصدره الحكومة من اجل رد الاعتبار لهذه المنطقة التي تعيش عزلة كاملة، ملتسما من الدولة ان تتحمل مسؤوليتها ازاء هذا الاقصاء. وقد استغرب السيد الامين من تصرفات اغلب رجال المال و الاعمال الذي يصرفون الملايير في جهات بعينها دون الالتفاف الى هذا الاقليم الذي يزخر بالمؤهلات الطبيعية...



 

 

 


 

 


 

 

 

 

أزيلال : نجاح كبير للمؤتمر الإقليمي للحركة الشعبية بأزيلال


أزيلال24: لحسن كوجلي


عاشت مدينة ازيلال يوم السبت  14 مارس 2015 يوما مشهودا و تاريخيا، وذلك باحتضانها المؤتمر الإقليمي لحرب الحركة الشعبية  .... اللقاء الذي حضره جمهور فاق كل التوقعات  بتجاوزه سبعة الف مؤتمر. وبهذه المناسبة استطاع الحركيون والحركيات

بالاقليم ان يصنعوا حدثا  لم ينتظره أحدا ،  وكان حسب  التوقعات أن تحضره الفي مشارك  الا ان العدد تضاعف  ثلاثة مرات ونصف !! المنظمون سهروا  على تسييره وبرهنوا انهم ناجحون : رسموا خلاله ارقى اللوحات التي فاجات المنظمون والزوار على حد سواء. هذا المهرجان السياسي الناجح بميزة عالية، لم يكن بمحض الصدفة، بل كان تمرة لمجهودات مجموعة من الفاعلين الذين عاشوا اياما عصيبة جدا....وبرهنوا فى الأخير ان مجهوداتهم لم تذهب سدى ..

فسيرا على العادة تم في مستهل هذا اللقاء ثلاوة ايات ينات من الذكر الحكيم من لدن الفقيه ابراهيم ايت حدو. بعدها وامام كبار قادة حزب الحركة الشعبية التي يتزعمهم الامين العام للحرب  السيد امحند العنصر، والسيد محمد مبدع والوفد المرافق له، ابدى كل من امين المنصوري عن اللجنة التنظيمية، الجيلالي الاخضر عن الشبيبة الحركية، كريمة اسداون المراة الحركية، الامازيعية الخنفرية السيدة العسولي، رئيس مجلس جهة الشاوية ورديغة، رئيس المجلس البلدي لبني ملال، ابدوا من خلال كلماتهم التي تصب كلها في الترحيب بكل المؤتمرين وكذا  في سرد مختلف انجازات حزب السنبلة واكراهاتها.

 وقد دعا السيد  محند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية،  فغى كلمته ، كل  الحركيات والحركيين إلى التعبئة الشاملة استعدادا للاستحقاقات المقبلة، لأنها ستشكل حمولة سياسية وازنة والمغرب بصدد التهييء للنظام الجهوي. 

  

 

وأضاف  أن إقليم أزيلال كان وسيبقى قلعة للحركيات والحركيين، باعتباره منطقة قاومت الاستعمار، وأنجبت مناضلات ومناضلين قدموا تضحيات جسام في سبيل الوطن، مبرزا أن هذه النضالات رسخت وشائج قوية بين جميع مناضلي الحركة الشعبية. 

      

وقد تم السيد العنصر الإستماع الى كل مقترحات الحركيين  وقام باستقبال الجنود المتقاعدين الذين ما فتئوا ينادون كل اسبوع بتسوية أوضاعهم  ووعدهم انه سيفتح هذا الملف على انظار المسؤولين ..

كما ان جل المتدخلين طلبوا من السيد العنصر ايجاد حلول لمشاكلهم التى تتخبط فيها جماعاتهم : فك العزلة ، الطرق ، المستوصفات ، التعليم ....

وقال فى كلمته انه جد مسرود بهذا اللقاء ، وان حزبه  لا يوجد عند اعداء وهو صديق الجميع ولكل من يحب هذا الوطن ولنضع يدا فى يد للسير به قدما نحو غد أفضل ...، مبرزا أن الحركة الشعبية حزب عريق متجذر قوي برجالاته ونسائه وشبابه، لأنه 

  

دائما يعطي البرهان على أنه متشبع بالقيم المغربية، ويدافع عن الثوابت المغربية. 

  

وأكد  أن الرهان الذي ستواجهه الحركة الشعبية مستقبلا هو النجاح في الانتخابات الجماعية المقبلة، وحت على جمع الصفوف وبعيدين عن الذاتية، ووجب التلاحم بين ومناضلات ومناضلي الحزب، داعيا  كل حركيات وحركيين جهة تادلة أزيلال إلى اختيار من يمثلهم من أجل حسن التدبير في إطار الجهوية الموسعة، مبرزا أن الحزب قوي بهياكله  وتنظيماته الموازية ..

  

وبما ان حزب الحركة الشعبية الذي يستمد مرجعيته من تقاليده الامازيعية، قد وجد ضالته في اقليم ازيلال الغني بقيم الانفتاح والتسامح والتعايش الذي تجسده الهوية المغربية الاصيلة. كما كان للحزب فرصة للتواصل مع شبيبته التى حضرت بقوة ..وامام هذا المشهد  برز على ساحة السياسية الشاب  بدر التواني  الذى بدأ مشواره السياسي واختار حزب السنبلة ليلتحق بكبارها  هذا الشاب الذي  وضعوا فيه الثقة ليقود قافلة الحركة بالاقليم وذلك بمباركة المكتب السياسي، الذي نصيبه كاتبا عاما.

كلمته التي صفق لها الجميع والحاملة لمشروع كسب رهان الاستخقاقات الانتخابية المقبلة. هذا وبعد رصده للحضور الجماهري الكثيف، كاد ان يجهش بالبكاء، وقد اعتبر بالمناسبة هذا المؤتمر وطنيا وليس اقليميا بحكم التواجد الفعلي لكل ممثلي الحزب من كل ربوع المملكة.

و جهته أعرب السيد  محمد مبديع، عن سعادته تواجده اليوم رفقة مناضلى الحزب فى هذا الإقليم الذي يعد رمزا  من رموز الحركة الشعبية، هذا الأٌليم الذى أنجبت رجال ونساء ساهموا في استقلال المغرب  وبنائه. وأضاف  أن هذا المؤتمر هو لبنة لتأسيس محطات أخرى قادمة، أبرزها الاستحقاقات المقبلة في إطار الجهوية الموسعة..

 

وفي كلمتها أشادت السيدة  حكيمة الحيطي، عضو المكتب السياسي بدور المرأة الحركية في إنجاح المحطة المقبلة، مذكرة أن المرأة تلعب دورا كبيرا في النهوض بالمجتمع المغربي، خاصة فى العالم القروى .. كما انها  شكرت اللجنة التنظيمية التي سهرت على إنجاح هذا اللقاءالتواصلي ... 

 وبدوره،  رحب السيد  بدر التوامي بالأمين العام للحزب والوفد المرافق له وشكر الحضور وأكد فى كلمته الإكثار من اللقاءات التواصلية، لهذا الإقليم حتى يتعين التواصل بين الحزب وهياكله بكل المناطق ...
 

 

ومن جانبه، قال  السيد المهدي عثمون عضو المكتب السياسي، إن الانخراط الفعلي في الحركة الشعبية سيساهم في بناء صرح متلاحم ومتماسك بين القيادة والقاعدة..

 

 

 

 

 وختاما وعلى ضوء ما رصده السيد الامين العام من اختلالات في التوازنات التنموية على الوطني، اصر بان يعاد النظر في القوانين المالية التي تصدره الحكومة من اجل رد الاعتبار لهذه المنطقة التي تعيش عزلة كاملة، ملتسما من الدولة ان تتحمل مسؤوليتها ازاء هذا الاقصاء. وقد استغرب السيد الامين من تصرفات اغلب رجال المال و الاعمال الذي يصرفون الملايير في جهات بعينها دون الالتفاف الى هذا الاقليم الذي يزخر بالمؤهلات الطبيعية...

 

 

 

 



5357

25






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- التضليل

احماد

والله انها كانت شوهة بامتياز جل من حضر هذا الجمع لم يأت الا للمصلحة الشخصية والكل بعرفهم جيدا متى كان الحزب يرعى مصالح الساكنة فمنذ احرضان الى الان لا هم لهم سوى كسب الاصوات عن طريق الاعيان صحاب الشكارة

في 15 مارس 2015 الساعة 54 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- فقدان الشعب الثقة في الأحزاب السياسية لماذا وإلى متى؟

md

لماذا فقد المواطن المغربي الثقة في الأحزاب السياسية بشتى تلاوينها سواء كانت ذا توجه يساري أوليبيرالي أو إسلامي؟ رغم هذا الاختلاف الإديولوجي نجد برامجهما تتشابه إلى حد ما، الكل يدعو إلى محاربة الفساد والمفسدين، لكن الغريب في الأمر ان هذه الأحزاب هي من تحتضن أكبر عدد من المفسدين، وتساهم بشكل كبير في انتشار الفساد في الأوساط السياسة، حيث تخلت عن وظائفها التي أنشئت لأجلها من تثقيف للجمهور، وتشجيع الأفراد لتولي المناصب العامة، والتي تشمل وظيفة الربط بين الجمهور ومتخذ القرارات الحكومية .
وإلى متى ستبقى محاربة الفساد مجرد شعار يرددونه في كل حملة انتخابية وغيرها من الشعارات التي حفظناها أبا عن جد؟ وغير مستبعد أن تضاف شعارات أخرى كمحاربة العفاريت والتماسيح في الإنتخابات المقبلة.
وإلى متى ستبقى الأحزاب السياسية تمارس ديماغوجياتها على الشعب المغربي؟ وإلى أي حد ستظل البرامج التي يقدمونها في كل حملة إنتخابية مجرد حبر على ورق؟ ألم يكن فقدانها للمصداقية يتنافى مع الأخلاق السياسية ؟ وإلى متى سيستمرون في استغلال ثروات هذا الوطن وسذاجة شعبه لأجل التربع على كراسي المسؤولية ؟ ومتى يتم تفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة التى جاء بها الدستور الجديد؟ وكيف يمكن تفسير:" عفا الله عما سلف " الذي جاء على لسان رئيس الحكومة مع وجود ربط المسؤولية بالمحاسبة؟
ولماذا تتميز الدول المتخلفة دائما بتعدد الأحزاب مع العلم أن نسبة المشاركة في الإنتخابات تبقى ضئيلة مقارنة مع الدول الديمقراطية؟ هل هذا راجع بالأساس إلى فقدانهم للديمقراطية ويحاولون تجسيدها في تعدد الأحزاب؟
كل هذه التساؤلات وغيرها أصبحت تطرح لدى كثير من المغاربة، لا أحد من السياسيين تجرأ وحاول الإجابة عنها كل مايحاولون فعله داخل قبة البرلمان تبادل الإتهامات بين الأغلبية والمعارضة، والتصفيات الحسابات الشخصية عوض
أن يناقشوا المشاكل العويصة التي يتخبط فيها الشعب، ومحاولة ايجاد حلول ناجعة لها.
وإلى متى ستستمرون في عاداتكم السيئة من منح تزكيات لأشخاص لهم سلطة أوجاه في المناطق التي ينتمون إليها؟ وذلك لما يحظون به من شعبية ولا يهم مستواهم الثقافي والمعرفي، بقدر مايهمكم الظفر بمقعد في البرلمان.
وهذا يحيلون إلى طرح السؤال التالي هل المواطن المغربي يصوت على برنامج حزب معين يراه يتماشى مع متطلبات المجتمع؟ أم يمنح صوته للأشخاص ولا يهم الحزب المنتمون إليه ولا توجههم الإيديولوجي ولا برنامجهم السياسي .
بقدر ما يهمه أن يمنح صوته لشخص يراه هو من يستحق أن يحظى بتعلم الهجاء على مرئ ومسمع الملايين من الشعب المغربي، الذين يتابعون حصص تعلم الهجاء داخل البرلمان عبر القنوات المغربية ؟
ولا يحظى بهذه الحصص الإضافية إلامن له القدرة على شراء اصوات الناخبين.
ولماذا تتم الإ نشقاقات الجماعية داخل الأحزاب عندما تقترب الحمالات الإنتخابية ؟ومحاولتها لإنشاء حزب جديد مع العلم ان ألأشخاص والعقليات لا تتغير كل ما يحاولون تغييره الرمز والإسم لا غير، والأسباب الرئيسية لمثل هذه الإنشقاقات غالبا ما يكون سببها الصراعات الداخلية والمنافسة على تولي المناصب داخل دواليب الحزب ، أوخرق المراحل لأجل الحصول في أسرع وقت ممكن على حقبة وزارية بدل التدرج في هياكل الحزب .
وإلى متى ستوهمون الشعب بأنكم تسعون إلى خدمة الوطن ولم تستطيعوا إيجاد حلول حتى لمشاكلكم الداخلية فبالأولى تسيير شعبا بأكمله ؟ الا يتطابق عليكم المثال المغربي  (باع القرد واضحك على من شراه )
وفي الأخير يمكن القول أن ظاهرة العزوف عن التسجيل في اللوائح الإنتخابية ستبقى في تزايد مستمر مادامت الأحزاب تنهج نفس السياسة، أي سياسة الوعود الكاذبة .

في 15 مارس 2015 الساعة 45 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- غريب

احمد

بالله عليك هل هذا مؤتمر؟قليلا من الخجل !

في 15 مارس 2015 الساعة 34 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- question

tanout

j ai une petite remarque concernant LEjeune homme c"est qui ce jeune homme ? e  (برز على ساحة السياسية الشاب بدر التواني الذى بدأ مشواره السياسي واختار حزب السنبلة ليلتحق بكبارها هذا الشاب الذي وضعوا فيه الثقة ليقود قافلة الحركة بالاقليم وذلك بمباركة المكتب السياسي، الذي نصيبه كاتبا عاما. ) personnellement j ' ai jamais entenu ce nome

في 15 مارس 2015 الساعة 48 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- عدو مثفق خير من صديق أمى

ايت امزيل مصطفى

من وجهة نظرى ، ارى ان الأمور بدأـ تتغير بحيث أن هذا الحزب بدأ يحيى جدوره وانى واتق انه حزب الأمازيغ بامتياز بشرط واحد أنه اليوم دخلت اليه دودة فأفسدت وده والكل يعلم ان الشاب بدر مسير من طرف أحدهم وهو لا يعلم او يعلم ولا يريد ان يفقد توازنه والله لو ان هذا المكروب تخلى عن متابعته لكان من أحسن الناس بحيث يقال عنه انه يريد ان يعمل بأزيلال الى جانب معارضيه ويقول لأحد المقربين بلفقيه بنصالح انا لست ضد حزب المعاصرة ولا الإتحاد الإشتراكى ولا ضد حزب الإستقلال وانى مسالم وفيما يخص الإنتخابات فلن يترشح كما قال ولكن هناك من يدفعه الى النار .
وقد عجبنى كثيرا الرد الثانى فهو رد فى المستوى وصاحب له قناعة بما يدور فى فلك السياسة والسياةوية والسوسة .
واطلب من كل الذين يغيرون على هذا الإقليم الفتى ان يحارب الطفيليات التى فى داخلها وحذارى منهم ، سواء كانوا فى الإتحاد الإشتراكي او الإستقلال او التراكتور .
ارى ان ان ازيلال تحتاج الى اناسها بدجلا من اللقطاء وتحتاج الى من يعمل بدل من يستفيد .
أقولها بصراحة انى لا اومن بالأحزاب بل بالرجال .
ومن هذا المنبر اقول لكل الإخوة المناحرين ، انتم ابناء ازيلال فضعوا يدكم فى يد بعضكم وكفى من شد الحبل .السياسة لا تنفع .
وكما قال بؤندشو / احذر من صديقك المقرب وضع الثقة فى عدوك الذى له تجربة فى الحياة .
وارجو من كل الشباب ان نضع يدنا مع من يريد لنا الخير .فالأحزاب لا تهمنا .

في 15 مارس 2015 الساعة 49 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الى صاحب الرد3

أحمد 2

نعم انه مؤتمر واتحداك ان تأتى بمثله
لما كنت فى احد الأحزاب لم نصل فى المؤتمر الإقليمى ما يكفى ماء دار الشباب .
اما مع الشباب .
واليوم مع كل الشباب ونريد ان يدخل الشباب فى غمار السياسة
ونحن مع الذيم قاموا باشياء جميلة لهذه المدينة واعنى بهم الإتحاد الإشتراكى والله اعطيهم الصحة
والله لو اثفق الإتحاد والإستقلال والحركة لصرنا من ارفع الأقاليم .

في 15 مارس 2015 الساعة 07 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- حزب السنبلة و أيديولوجيات

ازيلال اليوم


انا من أبناء المنطقة و الدين لهم معرفة جيدة بالمشهد سياسي في ازيلال فبعد المهرجان صيفي هو نقطة تحول و نقطة الانعطاف فبعد ان التقى توأمي بدر ب***** على اساس انهم يحربون نفس الجبهة ...فهذا كله من اخراج **** الذي وجد ما يريد من عتاد و سلاح ام المسالة التانية و هي ان ايت عاشور يريدون استحضار الايام الخوالي و لكن تلك الايام دهبت بدون رجعة و التي يريدون ان يدخلوا فيها الجيل التالت أنا اقول لبدر اسلوك طريق أبيك فسياسة هي مجرد نفاق و ليست من مقامكم و بادروا الى الاعمال الخيرية التي ستساعد الاقليم وخلق فرص العمل انتم يجيل الثالث من أبناء ايت عاشور لا تسلوكوا طريق الذي ضاع فيها كتيرون من قبلكم و لا تكونو حطب لتدفئة صراعات كونوا طيبين و كرماء و عملوا بجد فالسياسة لم تكون في يوم من تحل المشاكل بين الأطراف .و تجنبوا الأوباش و المنافقين و المتملقين وفقكم الله في خير أمين و استسمح عن ضعفي في اللغة العربية و شكرًا

في 16 مارس 2015 الساعة 01 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- باركا

مميس نوزيلال

القافلة تسير والهضرة في راسك في نظرك السي كيفاش كانوا الاتحاديون اكيفاش ولاو الزمن كايضور البارح الاستقلاليين واليوم الاتحاديون اغدا انمشاء الله الحركة اللي فيها البراكا او الاصالة والمعاصرة ماتعرف انا شخصيا افضل الحركة والاصالة

في 16 مارس 2015 الساعة 03 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- حزب راسو

راي محايد

واش يالله عرف السي العنصر بلي هذه المنطقة مقصية من جميع الجوانب وكل ما تتطلبه مستلزمات العيش الكريم و انطلاقا من هذا الموضوع اتضح لي ان امحند اراد استغلال موضوع المتقاعدين العسكريين لجلب اكبر عدد من المتعاطفين مع الحزب الذي لايظهر الا في الانتخابات وافيقوا او براكا ماتبعوا المنافقين ...

في 16 مارس 2015 الساعة 13 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الحركة تسير والكلاب تنبح

زيلال قلعة الحركة الشعبية


هذا مؤتمر اقليمي من حجم المؤتمرات الوطنية . الحضور فاق 4500 مشارك ، الانضباط ، الكلمات والمواضيع التي نوقشت في مستوى عالي ملتصق بقضايا الساكنة ، وبالمشاكل الحقيقية التي لم يستطع ****حتى ان يناقشها في يوم من الايام فما بالك بان يجد لها الحلول اللازمة .
الحركة الشعبية موجودة وستنتصر على هؤلاء المفسدين الذين يعرفهم الجميع ان شاء الله .
بارك من المهرجان ، لان المهرجان ليس هو مطلب الساكنة ولا هو اكبر همهم . فقوموا من مقاعدكم وبارك من الفساد .

في 16 مارس 2015 الساعة 14 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الجواب على 9

الزوين عمر متقاعد

انا متقاعد وبرتبة ضابط صف اريد فقط ان اجاوب هذا الرجا واقول له انا وبعض الإخوان من طلب من السيد العنصر ان نطرح عليه مشكلنا ورحب بالفكرة جزاه الله خيرا وتكلم معنا بطريقة مؤدبة بل وطلب من البعض منا زيارته الى الرباط
كفى من الكدوب يا صاحب الرد9
ونحن احرار نسير اينما اتفقنا ومع من يساعدنا .
لا تتكلم عنا باسمك انت لست محايدا وشكرا على تفهمكم

في 16 مارس 2015 الساعة 20 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الفيروس الذى..

ازيلالي من حزب الوردة وافتخر


كل من يحب الخير لهذا الإقليم نحن معه ولكن نحن بالمرصاد ضد المستغلين الذين يتهافتون ضد مصالحهم فقط
وسنكون لهم بالمرصاد ، اما السيد بدر التوامي نحترم والده المرحوم الذى لا يهمه ابدا الخوض فى امور السياسة ولكن الولد صار مدفوعا من طرف ****وهذا لا يخفى على .........
ونقول لكل الأحزاب التى تريد الخير للمدينة اهلا وسهلا بكم وسنختار من يليق بنا وسنرجع ازيلال جنة يضرب بها المثل ان شاء الله واحسن ما عليه اليوم
وهنيئا لكم بالمؤتمر ولسنا ضده بل العكس كلنا امازيغ وكلنا مع ازدهارازيلال

في 16 مارس 2015 الساعة 19 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- المصلحة الخاصة

said

ماهي الأشغال الدي قام بها البرلماني ووزير التشغيل ،أمين الدمناتي لاشيء.........................................

في 16 مارس 2015 الساعة 31 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- نعتذر

الى الأخ الزيلالي وحسن موهو وa.m

نعتذر عن عدم نشر مجموعة من الردود التى كتبتها أقلام تهاجم هذا الشخص او ذالك باسمه دون مرعاة قانون النشر ..
واحتراما للأشخاص نرجو من اصحاب الردود الإبتعاد عن مهاجمة الأشخاص او حتى الأحزاب لأننا لن ننشرها ..

حسن ع.

في 16 مارس 2015 الساعة 35 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- وجهة نظر

عدي

تذكر في 80نات وانا طفل صغير ارضان وهو يتكلم بالامازيغة في خملة انتخابية. ويغيب عن الانظار الى حملة آخرى. حزب ادل الامازيغ حزب الشطيح والرديح
السياسة التزام ومسؤولية هناك اغاني وطنية وملتزمة كان من الممكن ايداعها
لكن المحايد في نظري من المؤكد انه لم ينصر الباطل لكنه خدل الحق ، الحق في المشاركة السياسية لذا اطلب من هذا المنبر الجميع خاصة الشباب المشاركة السياسية وبها يمكن تغيير عقليات الاحزاب المغربية ودفع دم شبابي فيها ونسير ببلادها نحو الديمقراطية والعدالة وقطع الطريق امام الممارسات السياسية البائدة

في 16 مارس 2015 الساعة 20 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- حذاري منه

متتبع

الى الشاب بدرحذاري حذاري من الذي يريد ان يمتطي مركبة الحزب على حسابك فانه كالحرباءفاحطت منه ان الله علىكل شيئ قدير

في 16 مارس 2015 الساعة 10 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- walou

mohamed frini obass

قبل سنوات عديدة كنت اكثر حماقة منكم،عاطل،لا شغل ولا مشغلة،منتهي الصلاحية،،ومع ذالك كنت احب السياسة والخوض فيها،تلقيت وعودا كثيرة بإمكانها أن تغير حياتي،،كنت أصدق اكاذيب كل من هب ودب،،لكني الآن أراكم في واد تهيمون تصدقون ما لن يعملون...فيقوا ووووا فيقوا السياسة ماتت.

في 16 مارس 2015 الساعة 59 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- لا يلذغ المؤمن من الجحر مرتين

MOHAMED

يبدوأن قادة حزب الحركة لازالو يفكون بعقلية زعيمم الأبدي أحرضان من خلال إسثمارهم في أحد أبناء أعيان المنطقة من أجل عودتهم إلى أحد قلاعهم.لكن نقول لهؤلاء لقد فاتكم القطار وأبناء إقليم أزيلال الذي تجرع كل أنواع التهميش والإقصاء في عهودكم المظلمة حيث تستثمرون في سذاجة وفقر الساكنة التي لم تر منكم إلا الوعود الكاذبة لن تسمح لكم بأن تدنسوا الإقليم وتهمشوه مرة أخرى ولن تسمح لأمثال أمين الدمناتي وخلا السعيدي بالعودة .لقد فاتكم القطار مرة أخرى..........

في 18 مارس 2015 الساعة 06 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- الامازيغ

وطني ولد البلاد

تهنينا للحركة الشعبية بهذا الانجاز العظيم الذي وصلت اليه في هذا الموتمر الإقليمي . ونشكرهم على حسن اختيارهم للأجيال الصاعدة والشباب الذي يريد خدمة هذا الوطن.الى الامام وبالتوفيق انشاء الله .

في 18 مارس 2015 الساعة 39 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- الوردة يا الوردة

أحماد

انامع الوردة ومع من سيقود أزيلال الى مدينة متطورة
ولو افترضنا ان السنبلة قد نجحت ، هل تضن ان أحد المخلوظين سيقوم بإنجازات لها .لا اضن اما السيد بدر فهو شاب لا تجربة له وهناك من يسيره
اثقوا الله .
واقول لكم ايها السنابل ان الوردة هي الناجحة ملا هيلالا ولا كثرة الناس ولا...
نتمنى ان يعود هذا المجلس وبتقويته من شباب آخر اهلا بحزب الميزان والتراكتور فقط.
اما الآخرون فهم يحاولون الإصطياد فى الماء العكر

في 18 مارس 2015 الساعة 57 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- تمدا نومرصيض

اباراغن

انامنى الناس المتتبعين لهذا الموقع الذي يدلي فيه كل شخص عن رأيه بكل صدق دون خوف او إجبار ،ولهذا أنا لست ضد اي حزب سوا كان وردة او تراكتور او سنبلة اوحتى معزة .انامع الناس الدين يريدون خدمة المنطقة وبهذا هنيئا لشاب بدر الذي يستحق هذا المكان دون ان يطمع في المال العام لانه في غنا عنه الله يغلبك على الحساد والخادعين والله المعين

في 19 مارس 2015 الساعة 03 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- استيغلال اصوات متقاعدي FAR و F.A

BISBIS

اكتر من نصف الحاطرين من متقاعدي الجيش الملكي والقوات المساعدة حيت وجدو انفسهم حائرين بيـن راتب التقاعد الهـزيل و احزاب تلعب بـماتبقى لديهم من احلام.بعد ان قطوا اكتر من 30 عاما على الـجدار الحدودي في تـخوم الصحراء وعلى الشريط البحري من جهة اخرى مقابل لا شيء.لـم يبقى لهـم الـى ان يصفقوا لأمنـــاء الاحزاب لعـل هدا ينسـيهم مـاقدموا مـن غال ونفيس فـي سبـيل هـدا الوطن الدي أصبحت احـزابه تـــدس على المصلحـة العـامةللوطن لتحقيق المصـلحةالشخصــــيةوالعائلية.

في 19 مارس 2015 الساعة 01 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- حضو اخفنك

متتبع

من خلال تفحصي للصور يبدوان الحرباء يندفع ليظهرلكل متتبع كانه مخلص وغيور لكن هيهات هيهات منه كيتمسكن حتى يتمكن حضي راسك يابدر......

في 20 مارس 2015 الساعة 21 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- atlasse

atlasse

بدر البدور ,نتمنى للك التوفيق في مسيرتك , انت الاجدر بحمل مشعل ازيلا ل الي الامام فكما يقول المثل ابن الوز عوام.

في 21 مارس 2015 الساعة 34 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- أمغار

كوزيلال

راه الوردة هي الي كاين مع حزب الإستقلال وسيروا فينما بغيتوا
واش فراسك باللي بداو الناس ف الفقيه بنصالح كيخرجو من الحرب ديالكم وحتى ف سوق السبت .انا احترم بدر ولكن الذين معه ....

في 21 مارس 2015 الساعة 46 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

أزيلال : نجاح كبير للمؤتمر الإقليمي للحركة الشعبية بأزيلال

ا زيلال : نجاح كبير لفعاليات النسخة الاولى للدوري الربيعي لكرة القدم بجماعة تيموليلت

أزيلال : نجاح كبير لترايل الأطلس الكبير الأوسط في نسخته الثالثة بانركي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الجيش أفضل مدرسة لـ"تقويم" الشباب والحد من الإجرام والفوضى والتطرف الديني


المعلم الذي في خاطري‎ بقلم: نادية أغنغون


الداودي مجنون الحكومة.. أو الوزير اللي مقطع وراقيه بقلم: رمسيس بولعيون


حكومة المجلدات الفارغة ! اسماعيل الحلوتي


مَنْ يُدَحْرِجُ ..عَـنْ قَلْبِي.. الضَّجَرَ بقلم :ابراهيم امين مؤمن


مغالطات في مقدمة كتاب "عروبة البربر" ذ ,عبد الله نعتي


منتخب المغرب أمازيغي ومنتخب السعودية ممثل العرب // مبارك بلقاسم


حنضلة...أضناه الانتظار بقلم:ذ. مالكة حبرشيد


آخر كلمات إسحاق بابل : دعوني اكمل عملي ! // جودت هوشيار


كفانا مهرجانات وهدر للأموال قلم : نجيبة بزاد بناني.

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

الإهمال الطبي يهدد ببتر يد " نجمة " فتاة بإقليم أزيلال-فيديو-


أزيــلال / واولى :فين وزير الصحة ؟؟/ دواوير تخرج في مسيرة على الأقدام من أجل مستوصف القرب / فيديو

 
إعلان
 
هذا الحدث
 
أخبار دوليــة

تشييع جنازة محمد الصالح يحياوي أحد شخصيات ثورة التحرير في الجزائر


الأمن يسقط عصابة خطيرة جنت 30 مليون من الهواتف المسروقة


عندما يتحدث الدجالون .. رجل دين يقول ترقبوا قيام الساعة يوم 28 يوليوز الجاري (فيديو)

 
انشطة الجمعيات

دمنات / حملة تحسيسية ناجحة حول داء السكري بجماعة سيدي بولخلف .


دمنات / جمعية مرضى داء السكري بدمنات تشرع في حملات تحسيسية بالداء الفتاك‎

 
التعازي والوفيات

أزيلآل : تعزية و مواساة في وفاة المشمول برحمته : " عبد الله التوامي " ...

 
موقع صديق
 
أنشطة حــزبية

المصطفى بنعلي في المجلس الوطني لجبهة القوى الديمقراطية: *الوضع العام نتاج سياسة حكومية

 
أنشـطـة نقابية
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  هذا الحدث

 
 

»  رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة