مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         جريمة قتل.. زوج غاضب يرمي زوجته من الطابق الرابع بحي اسيل بمراكش             يهود تمزغوا أم أمازيغ تهودوا؟ // عبداللطيف هسوف             الرفق بالحيوانات السياسية // رشيد نيني             الريسوني والإصرار على قلب الحقائق ! // اسماعيل الحلوتي             اللغة العربية والأمن الثقافي للشباب // الحبيب عكي             ميزانية 2019 تخصص 2.5 مليار درهم للقصر.. وراتب الملك لم يتغير             خبر صادم : اكتشاف صوت محمد بن سلمان وهو يتكلم مع قائد الطائرة السعودية ناقلة جثمان جمال خاشقجي             قصبة تادلة : اعتقال شرطي لارتكابه لحادثة سير تحت تأثير الكحول             وزارة التربية الوطنية تكشف عن الجدولة الزمنية لحملة التوظيف بالتعاقد، وهذه تفاصيل المباراة.             كيصور بنت عريانة وكيقول لها عتارفى بلى كتبغيني ..."كنبغيك بزاف أفؤاد غير خليني نلبس حوايجي"..             بالفيديو ..مصلون يؤدون صلاة الغائب على الصحفي جمال خاشقجي            أول فيديو يظهر تهريب رفات جمال خاشقجي من القنصلية السعودية .. وحرس محمد بن سلمان قتله في ساعتين            بقلب مفتوح القصة الكاملة لمحمد من بني ملال            لغز اختفاء خاشقجي             وفد من مجلس جهة بني ملال خنيفرة يزور مجلس جهة الشرق للاطلاع على مختلف المشاريع المنجزة            من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى             أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

بالفيديو ..مصلون يؤدون صلاة الغائب على الصحفي جمال خاشقجي


أول فيديو يظهر تهريب رفات جمال خاشقجي من القنصلية السعودية .. وحرس محمد بن سلمان قتله في ساعتين


بقلب مفتوح القصة الكاملة لمحمد من بني ملال


لغز اختفاء خاشقجي


وفد من مجلس جهة بني ملال خنيفرة يزور مجلس جهة الشرق للاطلاع على مختلف المشاريع المنجزة


حصري..9 ذئاب بشرية بأزمور يغتصبون 3 فتيات..الضحية القاصر تحكي تفاصيل مؤلمة !

 
كاريكاتير و صورة

من قتل الصحفي السعودي خاشقجي
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التعب أسبابه وكيفية العلاج

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو
 
اوراق مبعثره على هامش الحياة بمدينة واويزغت

واويزغت بلطجة في بلاد السيبة...(03) /ايت عزيزي الحسين

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة
 
الجريــمة والعقاب

الصراع على أذان الصلاة وراء قتل مؤذن لمؤذن مسجد بإقليم سيدي بنور... التفاصيل الكاملة

 
الحوادث

سطات.. حادثة سير مروعة تودي بحياة عريس واثنتين من أقاربه وتخلف جرحى‎

 
الأخبار المحلية

أزيلال: تكليف منظفين بمسجد الوحدة بأزيلال ومسجد أوزود بآيت تكلا


أزيــلال : تلميذ يهاجم استاذا بإعدادية "والي العهد " وتسبب فى كسر فكه!!


أزيلال : الغموض يلف جريمة تصفية مهاجر من بني اعيط ببلجيكا !

 
الجهوية

قصبة تادلة : اعتقال شرطي لارتكابه لحادثة سير تحت تأثير الكحول


خريبكة :مافيا العقار تنصب على قضاة ومسؤولين كبار في الدولة


استئنافية خريبكة تصدر حكمها في ملف وفاة شخص في جلسة “رقية شرعية”

 
الوطنية

جريمة قتل.. زوج غاضب يرمي زوجته من الطابق الرابع بحي اسيل بمراكش


ميزانية 2019 تخصص 2.5 مليار درهم للقصر.. وراتب الملك لم يتغير


وزارة التربية الوطنية تكشف عن الجدولة الزمنية لحملة التوظيف بالتعاقد، وهذه تفاصيل المباراة.


كيصور بنت عريانة وكيقول لها عتارفى بلى كتبغيني ..."كنبغيك بزاف أفؤاد غير خليني نلبس حوايجي"..


بالفيديو..المتشرد الذي نشرت صورته كأنه صاحب الرأس المقطوعة حي يرزق

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيلال : نجاح كبير للمؤتمر الإقليمي للحركة الشعبية بأزيلال
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 مارس 2015 الساعة 37 : 17


أزيلال : نجاح كبير للمؤتمر الإقليمي للحركة الشعبية بأزيلال


أزيلال24: لحسن كوجلي

 

عاشت مدينة ازيلال يوم السبت  14 مارس 2015 يوما مشهودا و تاريخيا، وذلك باحتضانها المؤتمر الإقليمي لحرب الحركة الشعبية  .... اللقاء الذي حضره جمهور فاق كل التوقعات  بتجاوزه خمسة الف مؤتمر. وبهذه المناسبة استطاع الحركيون والحركيات

بالاقليم ان يصنعوا حدثا  لم ينتظره أحدا ،  وكان حسب  التوقعات أن تحضره الفي مشارك  الا ان العدد تضاعف  ثلاثة مرات !! المنظمون سهروا  على تسييره وبرهنوا انهم ناجحون : رسموا خلاله ارقى اللوحات التي فاجات المنظمون والزوار على حد سواء. هذا المهرجان السياسي الناجح بميزة عالية، لم يكن بمحض الصدفة، بل كان تمرة لمجهودات مجموعة من الفاعلين الذين عاشوا اياما عصيبة جدا....وبرهنوا فى الأخير ان مجهوداتهم لم تذهب سدى ..


فسيرا على العادة تم في مستهل هذا اللقاء تلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور  الفقيه ابراهيم ايت حدو. بعدها وامام كبار قادة حزب الحركة الشعبية التي يتزعمهم الامين العام للحرب  السيد امحند العنصر، والسيد محمد مبدع والوفد المرافق له، ابدى كل من امين المنصوري عن اللجنة التنظيمية، الجيلالي الاخضر عن الشبيبة الحركية، كريمة اسداون المراة الحركية، الامازيعية الخنفرية السيدة العسولي، رئيس مجلس جهة الشاوية ورديغة، رئيس المجلس البلدي لبني ملال، ابدوا من خلال كلماتهم التي تصب كلها في الترحيب بكل المؤتمرين وكذا  في سرد مختلف انجازات حزب السنبلة واكراهاتها.

 وقد دعا السيد  محند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية،  فى كلمته ، كل  الحركيات والحركيين إلى التعبئة الشاملة استعدادا للاستحقاقات المقبلة، لأنها ستشكل حمولة سياسية وازنة والمغرب بصدد التهييء للنظام الجهوي. 

وأضاف  أن إقليم أزيلال كان وسيبقى قلعة للحركيات والحركيين، باعتباره منطقة قاومت الاستعمار، وأنجبت مناضلات ومناضلين قدموا تضحيات جسام في سبيل الوطن، مبرزا أن هذه النضالات رسخت وشائج قوية بين جميع مناضلي الحركة الشعبية. 

وقد تم السيد العنصر الإستماع الى كل مقترحات الحركيين  وقام باستقبال الجنود المتقاعدين الذين ما فتئوا ينادون كل اسبوع بتسوية أوضاعهم  ووعدهم انه سيفتح هذا الملف على انظار المسؤولين ..

كما ان جل المتدخلين طلبوا من السيد العنصر ايجاد حلول لمشاكلهم التى تتخبط فيها جماعاتهم : فك العزلة ، الطرق ، المستوصفات ، التعليم ....

وقال فى كلمته انه جد مسرود بهذا اللقاء ، وان حزبه  لا يوجد عند اعداء وهو صديق الجميع ولكل من يحب هذا الوطن ولنضع يدا فى يد للسير به قدما نحو غد أفضل ...، مبرزا أن الحركة الشعبية حزب عريق متجذر قوي برجالاته ونسائه وشبابه، لأنه  دائما يعطي البرهان على أنه متشبع بالقيم المغربية، ويدافع عن الثوابت المغربية. 

وأكد  أن الرهان الذي ستواجهه الحركة الشعبية مستقبلا هو النجاح في الانتخابات الجماعية المقبلة، وحت على جمع الصفوف وبعيدين عن الذاتية، ووجب التلاحم بين ومناضلات ومناضلي الحزب، داعيا  كل حركيات وحركيين جهة تادلة أزيلال إلى اختيار من يمثلهم من أجل حسن التدبير في إطار الجهوية الموسعة، مبرزا أن الحزب قوي بهياكله  وتنظيماته الموازية ..

وبما ان حزب الحركة الشعبية الذي يستمد مرجعيته من تقاليده الامازيعية، قد وجد ضالته في اقليم ازيلال الغني بقيم الانفتاح والتسامح والتعايش الذي تجسده الهوية المغربية الاصيلة. كما كان للحزب فرصة للتواصل مع شبيبته التى حضرت بقوة ..وامام هذا المشهد  برز على ساحة السياسية الشاب  بدر التواني  الذى بدأ مشواره السياسي واختار حزب السنبلة ليلتحق بكبارها  هذا الشاب الذي  وضعوا فيه الثقة ليقود قافلة الحركة بالاقليم وذلك بمباركة المكتب السياسي، الذي نصيبه كاتبا عاما.

كلمته هذه ، التي صفق لها الجميع والحاملة لمشروع كسب رهان الاستخقاقات الانتخابية المقبلة. هذا وبعد رصده للحضور الجماهري الكثيف، كاد ان يجهش بالبكاء، وقد اعتبر بالمناسبة هذا المؤتمر وطنيا وليس اقليميا بحكم التواجد الفعلي لكل ممثلي الحزب من كل ربوع المملكة.

و جهته أعرب السيد  محمد مبديع، عن سعادته تواجده اليوم رفقة مناضلى الحزب فى هذا الإقليم الذي يعد رمزا  من رموز الحركة الشعبية، هذا الأٌليم الذى أنجبت رجال ونساء ساهموا في استقلال المغرب  وبنائه. وأضاف  أن هذا المؤتمر هو لبنة لتأسيس محطات أخرى قادمة، أبرزها الاستحقاقات المقبلة في إطار الجهوية الموسعة..

وفي كلمتها أشادت السيدة  حكيمة الحيطي، عضو المكتب السياسي بدور المرأة الحركية في إنجاح المحطة المقبلة، مذكرة أن المرأة تلعب دورا كبيرا في النهوض بالمجتمع المغربي، خاصة فى العالم القروى .. كما انها  شكرت اللجنة التنظيمية التي سهرت على إنجاح هذا اللقاءالتواصلي ... 

 وبدوره،  رحب السيد  بدر التوامي بالأمين العام للحزب والوفد المرافق له وشكر الحضور وأكد فى كلمته الإكثار من اللقاءات التواصلية، لهذا الإقليم حتى يتعين التواصل بين الحزب وهياكله بكل المناطق ... 

ومن جانبه، قال  السيد المهدي عثمون عضو المكتب السياسي، إن الانخراط الفعلي في الحركة الشعبية سيساهم في بناء صرح متلاحم ومتماسك بين القيادة والقاعدة..

 

 وختاما وعلى ضوء ما رصده السيد الامين العام من اختلالات في التوازنات التنموية على الوطني، اصر بان يعاد النظر في القوانين المالية التي تصدره الحكومة من اجل رد الاعتبار لهذه المنطقة التي تعيش عزلة كاملة، ملتسما من الدولة ان تتحمل مسؤوليتها ازاء هذا الاقصاء. وقد استغرب السيد الامين من تصرفات اغلب رجال المال و الاعمال الذي يصرفون الملايير في جهات بعينها دون الالتفاف الى هذا الاقليم الذي يزخر بالمؤهلات الطبيعية...



 

 

 


 

 


 

 

 

 

أزيلال : نجاح كبير للمؤتمر الإقليمي للحركة الشعبية بأزيلال


أزيلال24: لحسن كوجلي


عاشت مدينة ازيلال يوم السبت  14 مارس 2015 يوما مشهودا و تاريخيا، وذلك باحتضانها المؤتمر الإقليمي لحرب الحركة الشعبية  .... اللقاء الذي حضره جمهور فاق كل التوقعات  بتجاوزه سبعة الف مؤتمر. وبهذه المناسبة استطاع الحركيون والحركيات

بالاقليم ان يصنعوا حدثا  لم ينتظره أحدا ،  وكان حسب  التوقعات أن تحضره الفي مشارك  الا ان العدد تضاعف  ثلاثة مرات ونصف !! المنظمون سهروا  على تسييره وبرهنوا انهم ناجحون : رسموا خلاله ارقى اللوحات التي فاجات المنظمون والزوار على حد سواء. هذا المهرجان السياسي الناجح بميزة عالية، لم يكن بمحض الصدفة، بل كان تمرة لمجهودات مجموعة من الفاعلين الذين عاشوا اياما عصيبة جدا....وبرهنوا فى الأخير ان مجهوداتهم لم تذهب سدى ..

فسيرا على العادة تم في مستهل هذا اللقاء ثلاوة ايات ينات من الذكر الحكيم من لدن الفقيه ابراهيم ايت حدو. بعدها وامام كبار قادة حزب الحركة الشعبية التي يتزعمهم الامين العام للحرب  السيد امحند العنصر، والسيد محمد مبدع والوفد المرافق له، ابدى كل من امين المنصوري عن اللجنة التنظيمية، الجيلالي الاخضر عن الشبيبة الحركية، كريمة اسداون المراة الحركية، الامازيعية الخنفرية السيدة العسولي، رئيس مجلس جهة الشاوية ورديغة، رئيس المجلس البلدي لبني ملال، ابدوا من خلال كلماتهم التي تصب كلها في الترحيب بكل المؤتمرين وكذا  في سرد مختلف انجازات حزب السنبلة واكراهاتها.

 وقد دعا السيد  محند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية،  فغى كلمته ، كل  الحركيات والحركيين إلى التعبئة الشاملة استعدادا للاستحقاقات المقبلة، لأنها ستشكل حمولة سياسية وازنة والمغرب بصدد التهييء للنظام الجهوي. 

  

 

وأضاف  أن إقليم أزيلال كان وسيبقى قلعة للحركيات والحركيين، باعتباره منطقة قاومت الاستعمار، وأنجبت مناضلات ومناضلين قدموا تضحيات جسام في سبيل الوطن، مبرزا أن هذه النضالات رسخت وشائج قوية بين جميع مناضلي الحركة الشعبية. 

      

وقد تم السيد العنصر الإستماع الى كل مقترحات الحركيين  وقام باستقبال الجنود المتقاعدين الذين ما فتئوا ينادون كل اسبوع بتسوية أوضاعهم  ووعدهم انه سيفتح هذا الملف على انظار المسؤولين ..

كما ان جل المتدخلين طلبوا من السيد العنصر ايجاد حلول لمشاكلهم التى تتخبط فيها جماعاتهم : فك العزلة ، الطرق ، المستوصفات ، التعليم ....

وقال فى كلمته انه جد مسرود بهذا اللقاء ، وان حزبه  لا يوجد عند اعداء وهو صديق الجميع ولكل من يحب هذا الوطن ولنضع يدا فى يد للسير به قدما نحو غد أفضل ...، مبرزا أن الحركة الشعبية حزب عريق متجذر قوي برجالاته ونسائه وشبابه، لأنه 

  

دائما يعطي البرهان على أنه متشبع بالقيم المغربية، ويدافع عن الثوابت المغربية. 

  

وأكد  أن الرهان الذي ستواجهه الحركة الشعبية مستقبلا هو النجاح في الانتخابات الجماعية المقبلة، وحت على جمع الصفوف وبعيدين عن الذاتية، ووجب التلاحم بين ومناضلات ومناضلي الحزب، داعيا  كل حركيات وحركيين جهة تادلة أزيلال إلى اختيار من يمثلهم من أجل حسن التدبير في إطار الجهوية الموسعة، مبرزا أن الحزب قوي بهياكله  وتنظيماته الموازية ..

  

وبما ان حزب الحركة الشعبية الذي يستمد مرجعيته من تقاليده الامازيعية، قد وجد ضالته في اقليم ازيلال الغني بقيم الانفتاح والتسامح والتعايش الذي تجسده الهوية المغربية الاصيلة. كما كان للحزب فرصة للتواصل مع شبيبته التى حضرت بقوة ..وامام هذا المشهد  برز على ساحة السياسية الشاب  بدر التواني  الذى بدأ مشواره السياسي واختار حزب السنبلة ليلتحق بكبارها  هذا الشاب الذي  وضعوا فيه الثقة ليقود قافلة الحركة بالاقليم وذلك بمباركة المكتب السياسي، الذي نصيبه كاتبا عاما.

كلمته التي صفق لها الجميع والحاملة لمشروع كسب رهان الاستخقاقات الانتخابية المقبلة. هذا وبعد رصده للحضور الجماهري الكثيف، كاد ان يجهش بالبكاء، وقد اعتبر بالمناسبة هذا المؤتمر وطنيا وليس اقليميا بحكم التواجد الفعلي لكل ممثلي الحزب من كل ربوع المملكة.

و جهته أعرب السيد  محمد مبديع، عن سعادته تواجده اليوم رفقة مناضلى الحزب فى هذا الإقليم الذي يعد رمزا  من رموز الحركة الشعبية، هذا الأٌليم الذى أنجبت رجال ونساء ساهموا في استقلال المغرب  وبنائه. وأضاف  أن هذا المؤتمر هو لبنة لتأسيس محطات أخرى قادمة، أبرزها الاستحقاقات المقبلة في إطار الجهوية الموسعة..

 

وفي كلمتها أشادت السيدة  حكيمة الحيطي، عضو المكتب السياسي بدور المرأة الحركية في إنجاح المحطة المقبلة، مذكرة أن المرأة تلعب دورا كبيرا في النهوض بالمجتمع المغربي، خاصة فى العالم القروى .. كما انها  شكرت اللجنة التنظيمية التي سهرت على إنجاح هذا اللقاءالتواصلي ... 

 وبدوره،  رحب السيد  بدر التوامي بالأمين العام للحزب والوفد المرافق له وشكر الحضور وأكد فى كلمته الإكثار من اللقاءات التواصلية، لهذا الإقليم حتى يتعين التواصل بين الحزب وهياكله بكل المناطق ...
 

 

ومن جانبه، قال  السيد المهدي عثمون عضو المكتب السياسي، إن الانخراط الفعلي في الحركة الشعبية سيساهم في بناء صرح متلاحم ومتماسك بين القيادة والقاعدة..

 

 

 

 

 وختاما وعلى ضوء ما رصده السيد الامين العام من اختلالات في التوازنات التنموية على الوطني، اصر بان يعاد النظر في القوانين المالية التي تصدره الحكومة من اجل رد الاعتبار لهذه المنطقة التي تعيش عزلة كاملة، ملتسما من الدولة ان تتحمل مسؤوليتها ازاء هذا الاقصاء. وقد استغرب السيد الامين من تصرفات اغلب رجال المال و الاعمال الذي يصرفون الملايير في جهات بعينها دون الالتفاف الى هذا الاقليم الذي يزخر بالمؤهلات الطبيعية...

 

 

 

 



5492

24






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- التضليل

احماد

والله انها كانت شوهة بامتياز جل من حضر هذا الجمع لم يأت الا للمصلحة الشخصية والكل بعرفهم جيدا متى كان الحزب يرعى مصالح الساكنة فمنذ احرضان الى الان لا هم لهم سوى كسب الاصوات عن طريق الاعيان صحاب الشكارة

في 15 مارس 2015 الساعة 54 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- غريب

احمد

بالله عليك هل هذا مؤتمر؟قليلا من الخجل !

في 15 مارس 2015 الساعة 34 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- question

tanout

j ai une petite remarque concernant LEjeune homme c"est qui ce jeune homme ? e  (برز على ساحة السياسية الشاب بدر التواني الذى بدأ مشواره السياسي واختار حزب السنبلة ليلتحق بكبارها هذا الشاب الذي وضعوا فيه الثقة ليقود قافلة الحركة بالاقليم وذلك بمباركة المكتب السياسي، الذي نصيبه كاتبا عاما. ) personnellement j ' ai jamais entenu ce nome

في 15 مارس 2015 الساعة 48 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- عدو مثفق خير من صديق أمى

ايت امزيل مصطفى

من وجهة نظرى ، ارى ان الأمور بدأـ تتغير بحيث أن هذا الحزب بدأ يحيى جدوره وانى واتق انه حزب الأمازيغ بامتياز بشرط واحد أنه اليوم دخلت اليه دودة فأفسدت وده والكل يعلم ان الشاب بدر مسير من طرف أحدهم وهو لا يعلم او يعلم ولا يريد ان يفقد توازنه والله لو ان هذا المكروب تخلى عن متابعته لكان من أحسن الناس بحيث يقال عنه انه يريد ان يعمل بأزيلال الى جانب معارضيه ويقول لأحد المقربين بلفقيه بنصالح انا لست ضد حزب المعاصرة ولا الإتحاد الإشتراكى ولا ضد حزب الإستقلال وانى مسالم وفيما يخص الإنتخابات فلن يترشح كما قال ولكن هناك من يدفعه الى النار .
وقد عجبنى كثيرا الرد الثانى فهو رد فى المستوى وصاحب له قناعة بما يدور فى فلك السياسة والسياةوية والسوسة .
واطلب من كل الذين يغيرون على هذا الإقليم الفتى ان يحارب الطفيليات التى فى داخلها وحذارى منهم ، سواء كانوا فى الإتحاد الإشتراكي او الإستقلال او التراكتور .
ارى ان ان ازيلال تحتاج الى اناسها بدجلا من اللقطاء وتحتاج الى من يعمل بدل من يستفيد .
أقولها بصراحة انى لا اومن بالأحزاب بل بالرجال .
ومن هذا المنبر اقول لكل الإخوة المناحرين ، انتم ابناء ازيلال فضعوا يدكم فى يد بعضكم وكفى من شد الحبل .السياسة لا تنفع .
وكما قال بؤندشو / احذر من صديقك المقرب وضع الثقة فى عدوك الذى له تجربة فى الحياة .
وارجو من كل الشباب ان نضع يدنا مع من يريد لنا الخير .فالأحزاب لا تهمنا .

في 15 مارس 2015 الساعة 49 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الى صاحب الرد3

أحمد 2

نعم انه مؤتمر واتحداك ان تأتى بمثله
لما كنت فى احد الأحزاب لم نصل فى المؤتمر الإقليمى ما يكفى ماء دار الشباب .
اما مع الشباب .
واليوم مع كل الشباب ونريد ان يدخل الشباب فى غمار السياسة
ونحن مع الذيم قاموا باشياء جميلة لهذه المدينة واعنى بهم الإتحاد الإشتراكى والله اعطيهم الصحة
والله لو اثفق الإتحاد والإستقلال والحركة لصرنا من ارفع الأقاليم .

في 15 مارس 2015 الساعة 07 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- حزب السنبلة و أيديولوجيات

ازيلال اليوم


انا من أبناء المنطقة و الدين لهم معرفة جيدة بالمشهد سياسي في ازيلال فبعد المهرجان صيفي هو نقطة تحول و نقطة الانعطاف فبعد ان التقى توأمي بدر ب***** على اساس انهم يحربون نفس الجبهة ...فهذا كله من اخراج **** الذي وجد ما يريد من عتاد و سلاح ام المسالة التانية و هي ان ايت عاشور يريدون استحضار الايام الخوالي و لكن تلك الايام دهبت بدون رجعة و التي يريدون ان يدخلوا فيها الجيل التالت أنا اقول لبدر اسلوك طريق أبيك فسياسة هي مجرد نفاق و ليست من مقامكم و بادروا الى الاعمال الخيرية التي ستساعد الاقليم وخلق فرص العمل انتم يجيل الثالث من أبناء ايت عاشور لا تسلوكوا طريق الذي ضاع فيها كتيرون من قبلكم و لا تكونو حطب لتدفئة صراعات كونوا طيبين و كرماء و عملوا بجد فالسياسة لم تكون في يوم من تحل المشاكل بين الأطراف .و تجنبوا الأوباش و المنافقين و المتملقين وفقكم الله في خير أمين و استسمح عن ضعفي في اللغة العربية و شكرًا

في 16 مارس 2015 الساعة 01 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- باركا

مميس نوزيلال

القافلة تسير والهضرة في راسك في نظرك السي كيفاش كانوا الاتحاديون اكيفاش ولاو الزمن كايضور البارح الاستقلاليين واليوم الاتحاديون اغدا انمشاء الله الحركة اللي فيها البراكا او الاصالة والمعاصرة ماتعرف انا شخصيا افضل الحركة والاصالة

في 16 مارس 2015 الساعة 03 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- حزب راسو

راي محايد

واش يالله عرف السي العنصر بلي هذه المنطقة مقصية من جميع الجوانب وكل ما تتطلبه مستلزمات العيش الكريم و انطلاقا من هذا الموضوع اتضح لي ان امحند اراد استغلال موضوع المتقاعدين العسكريين لجلب اكبر عدد من المتعاطفين مع الحزب الذي لايظهر الا في الانتخابات وافيقوا او براكا ماتبعوا المنافقين ...

في 16 مارس 2015 الساعة 13 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الحركة تسير والكلاب تنبح

زيلال قلعة الحركة الشعبية


هذا مؤتمر اقليمي من حجم المؤتمرات الوطنية . الحضور فاق 4500 مشارك ، الانضباط ، الكلمات والمواضيع التي نوقشت في مستوى عالي ملتصق بقضايا الساكنة ، وبالمشاكل الحقيقية التي لم يستطع ****حتى ان يناقشها في يوم من الايام فما بالك بان يجد لها الحلول اللازمة .
الحركة الشعبية موجودة وستنتصر على هؤلاء المفسدين الذين يعرفهم الجميع ان شاء الله .
بارك من المهرجان ، لان المهرجان ليس هو مطلب الساكنة ولا هو اكبر همهم . فقوموا من مقاعدكم وبارك من الفساد .

في 16 مارس 2015 الساعة 14 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الجواب على 9

الزوين عمر متقاعد

انا متقاعد وبرتبة ضابط صف اريد فقط ان اجاوب هذا الرجا واقول له انا وبعض الإخوان من طلب من السيد العنصر ان نطرح عليه مشكلنا ورحب بالفكرة جزاه الله خيرا وتكلم معنا بطريقة مؤدبة بل وطلب من البعض منا زيارته الى الرباط
كفى من الكدوب يا صاحب الرد9
ونحن احرار نسير اينما اتفقنا ومع من يساعدنا .
لا تتكلم عنا باسمك انت لست محايدا وشكرا على تفهمكم

في 16 مارس 2015 الساعة 20 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الفيروس الذى..

ازيلالي من حزب الوردة وافتخر


كل من يحب الخير لهذا الإقليم نحن معه ولكن نحن بالمرصاد ضد المستغلين الذين يتهافتون ضد مصالحهم فقط
وسنكون لهم بالمرصاد ، اما السيد بدر التوامي نحترم والده المرحوم الذى لا يهمه ابدا الخوض فى امور السياسة ولكن الولد صار مدفوعا من طرف ****وهذا لا يخفى على .........
ونقول لكل الأحزاب التى تريد الخير للمدينة اهلا وسهلا بكم وسنختار من يليق بنا وسنرجع ازيلال جنة يضرب بها المثل ان شاء الله واحسن ما عليه اليوم
وهنيئا لكم بالمؤتمر ولسنا ضده بل العكس كلنا امازيغ وكلنا مع ازدهارازيلال

في 16 مارس 2015 الساعة 19 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- المصلحة الخاصة

said

ماهي الأشغال الدي قام بها البرلماني ووزير التشغيل ،أمين الدمناتي لاشيء.........................................

في 16 مارس 2015 الساعة 31 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- نعتذر

الى الأخ الزيلالي وحسن موهو وa.m

نعتذر عن عدم نشر مجموعة من الردود التى كتبتها أقلام تهاجم هذا الشخص او ذالك باسمه دون مرعاة قانون النشر ..
واحتراما للأشخاص نرجو من اصحاب الردود الإبتعاد عن مهاجمة الأشخاص او حتى الأحزاب لأننا لن ننشرها ..

حسن ع.

في 16 مارس 2015 الساعة 35 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- وجهة نظر

عدي

تذكر في 80نات وانا طفل صغير ارضان وهو يتكلم بالامازيغة في خملة انتخابية. ويغيب عن الانظار الى حملة آخرى. حزب ادل الامازيغ حزب الشطيح والرديح
السياسة التزام ومسؤولية هناك اغاني وطنية وملتزمة كان من الممكن ايداعها
لكن المحايد في نظري من المؤكد انه لم ينصر الباطل لكنه خدل الحق ، الحق في المشاركة السياسية لذا اطلب من هذا المنبر الجميع خاصة الشباب المشاركة السياسية وبها يمكن تغيير عقليات الاحزاب المغربية ودفع دم شبابي فيها ونسير ببلادها نحو الديمقراطية والعدالة وقطع الطريق امام الممارسات السياسية البائدة

في 16 مارس 2015 الساعة 20 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- حذاري منه

متتبع

الى الشاب بدرحذاري حذاري من الذي يريد ان يمتطي مركبة الحزب على حسابك فانه كالحرباءفاحطت منه ان الله علىكل شيئ قدير

في 16 مارس 2015 الساعة 10 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- walou

mohamed frini obass

قبل سنوات عديدة كنت اكثر حماقة منكم،عاطل،لا شغل ولا مشغلة،منتهي الصلاحية،،ومع ذالك كنت احب السياسة والخوض فيها،تلقيت وعودا كثيرة بإمكانها أن تغير حياتي،،كنت أصدق اكاذيب كل من هب ودب،،لكني الآن أراكم في واد تهيمون تصدقون ما لن يعملون...فيقوا ووووا فيقوا السياسة ماتت.

في 16 مارس 2015 الساعة 59 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- لا يلذغ المؤمن من الجحر مرتين

MOHAMED

يبدوأن قادة حزب الحركة لازالو يفكون بعقلية زعيمم الأبدي أحرضان من خلال إسثمارهم في أحد أبناء أعيان المنطقة من أجل عودتهم إلى أحد قلاعهم.لكن نقول لهؤلاء لقد فاتكم القطار وأبناء إقليم أزيلال الذي تجرع كل أنواع التهميش والإقصاء في عهودكم المظلمة حيث تستثمرون في سذاجة وفقر الساكنة التي لم تر منكم إلا الوعود الكاذبة لن تسمح لكم بأن تدنسوا الإقليم وتهمشوه مرة أخرى ولن تسمح لأمثال أمين الدمناتي وخلا السعيدي بالعودة .لقد فاتكم القطار مرة أخرى..........

في 18 مارس 2015 الساعة 06 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- الامازيغ

وطني ولد البلاد

تهنينا للحركة الشعبية بهذا الانجاز العظيم الذي وصلت اليه في هذا الموتمر الإقليمي . ونشكرهم على حسن اختيارهم للأجيال الصاعدة والشباب الذي يريد خدمة هذا الوطن.الى الامام وبالتوفيق انشاء الله .

في 18 مارس 2015 الساعة 39 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- الوردة يا الوردة

أحماد

انامع الوردة ومع من سيقود أزيلال الى مدينة متطورة
ولو افترضنا ان السنبلة قد نجحت ، هل تضن ان أحد المخلوظين سيقوم بإنجازات لها .لا اضن اما السيد بدر فهو شاب لا تجربة له وهناك من يسيره
اثقوا الله .
واقول لكم ايها السنابل ان الوردة هي الناجحة ملا هيلالا ولا كثرة الناس ولا...
نتمنى ان يعود هذا المجلس وبتقويته من شباب آخر اهلا بحزب الميزان والتراكتور فقط.
اما الآخرون فهم يحاولون الإصطياد فى الماء العكر

في 18 مارس 2015 الساعة 57 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- تمدا نومرصيض

اباراغن

انامنى الناس المتتبعين لهذا الموقع الذي يدلي فيه كل شخص عن رأيه بكل صدق دون خوف او إجبار ،ولهذا أنا لست ضد اي حزب سوا كان وردة او تراكتور او سنبلة اوحتى معزة .انامع الناس الدين يريدون خدمة المنطقة وبهذا هنيئا لشاب بدر الذي يستحق هذا المكان دون ان يطمع في المال العام لانه في غنا عنه الله يغلبك على الحساد والخادعين والله المعين

في 19 مارس 2015 الساعة 03 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- استيغلال اصوات متقاعدي FAR و F.A

BISBIS

اكتر من نصف الحاطرين من متقاعدي الجيش الملكي والقوات المساعدة حيت وجدو انفسهم حائرين بيـن راتب التقاعد الهـزيل و احزاب تلعب بـماتبقى لديهم من احلام.بعد ان قطوا اكتر من 30 عاما على الـجدار الحدودي في تـخوم الصحراء وعلى الشريط البحري من جهة اخرى مقابل لا شيء.لـم يبقى لهـم الـى ان يصفقوا لأمنـــاء الاحزاب لعـل هدا ينسـيهم مـاقدموا مـن غال ونفيس فـي سبـيل هـدا الوطن الدي أصبحت احـزابه تـــدس على المصلحـة العـامةللوطن لتحقيق المصـلحةالشخصــــيةوالعائلية.

في 19 مارس 2015 الساعة 01 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- حضو اخفنك

متتبع

من خلال تفحصي للصور يبدوان الحرباء يندفع ليظهرلكل متتبع كانه مخلص وغيور لكن هيهات هيهات منه كيتمسكن حتى يتمكن حضي راسك يابدر......

في 20 مارس 2015 الساعة 21 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- atlasse

atlasse

بدر البدور ,نتمنى للك التوفيق في مسيرتك , انت الاجدر بحمل مشعل ازيلا ل الي الامام فكما يقول المثل ابن الوز عوام.

في 21 مارس 2015 الساعة 34 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- أمغار

كوزيلال

راه الوردة هي الي كاين مع حزب الإستقلال وسيروا فينما بغيتوا
واش فراسك باللي بداو الناس ف الفقيه بنصالح كيخرجو من الحرب ديالكم وحتى ف سوق السبت .انا احترم بدر ولكن الذين معه ....

في 21 مارس 2015 الساعة 46 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

أزيلال : نجاح كبير للمؤتمر الإقليمي للحركة الشعبية بأزيلال

ا زيلال : نجاح كبير لفعاليات النسخة الاولى للدوري الربيعي لكرة القدم بجماعة تيموليلت

أزيلال : نجاح كبير لترايل الأطلس الكبير الأوسط في نسخته الثالثة بانركي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

يهود تمزغوا أم أمازيغ تهودوا؟ // عبداللطيف هسوف


الرفق بالحيوانات السياسية // رشيد نيني


الريسوني والإصرار على قلب الحقائق ! // اسماعيل الحلوتي


اللغة العربية والأمن الثقافي للشباب // الحبيب عكي


رد على ما ورد في الفصل التمهيدي لكتاب عروبة (البربر) للدارودي بقلم :ذ. عبد الله نعتي


ما هُوَ الثَّمن الذي سيَحصُل عليه الرئيس الأمريكيّ مُقابِل التَّعاون مع السعودية /عبد الباري عطوان؟


ركع البدر // سعيد لعريفي


البـرلــمـانـيـون وغـريـّـبة بقلم : ذ مراد علمي


علمتني الحيـــاة !!! محمد همشة


وظيفة المثقف في الحالة المجتمعية // د زهير الخويلدي


تأملات في سورة يوسف : أصناف البشر – يوسف وإخوته نموذجا- منير الفراع


ظريف، وزير خارجية روحاني، وقصة لص البطيخ والشمام!؟ بقلم المحامي عبد المجيد محمد

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

أزيــلال : وفاة سيدة حامل بمستشفى الإقليمي جراء نزيف حاد


أزيــلال : الكاتب العام للعمالة يتفقد المستشفى الإقليمى ....

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

جبهة القوى الديمقراطية تعتبر الخطاب الملكي لافتتاح البرلمان رد اعتبار للعمل السياسي الجاد...


ازيلال / افورار : حزب الاستقلال يجدد هياكله التنظيمية و يعززها بأطر عليا

 
أنشـطـة نقابية

الصحة وتدعو إلى خوض إضراب وطني يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 في جميع الأقسام والمصالح

 
انشطة الجمعيات

بلاغ حول غلاء فواتير الماء والكهرباء بتمارة والنواحي

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

تعزية ومواساة فى وفاة المرحومة ابنة الأخ :" اليزيد فضلي "تغمدها الله برحمته


أزيلال : تعزية ومواساة فى وفاة المشمول برحمته :" محمد وديع " .

 
أخبار دوليــة

خبر صادم : اكتشاف صوت محمد بن سلمان وهو يتكلم مع قائد الطائرة السعودية ناقلة جثمان جمال خاشقجي


الأمير م.هشام بعد مقتل خاشقجي:الأجهزة فقدت ثقتها في بن سلمان والوضع في السعودية قد ينتهي بـ


التفاصيل الكاملة لعملية قتل خاشقجي.. الغرفة كانت مجهزة بمعدات “تقطيعه”

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 

»  اوراق مبعثره على هامش الحياة بمدينة واويزغت

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة