مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         بالوثيقة: وزير الاقتصاد والمالية يتبرأ من أجور الأساتذة المتعاقدين ...             بالفيديو.. من بني ملال التامك يفتتح الجامعة الربيعية لفائدة النزلاء             الوظيفة حق وواجب ..وليس امتياز أو ريع. // محمد فلالي.             بني ملال: شاب يضرم النار في جسده بسبب خلاف مع زوجته             نقابة بدمنات تدعو “المديرين” لاتخاذ قرار تاريخي ضد تحريك مسطرة “ترك الوظيفة” ودعت مديرية التعليم لسحب مراسلة "تحريك المسطرة"             الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) تطالب وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها في نازلة مستشفى الليمون وتبعاتها القانونية والاعتذار لعائلات الرضع             المديرية الإقليمية بأزيلال تنظم دورة تكوينية لفائدة الأساتذة أطر الأكاديمية المتدربون فوج 2019 للاستفادة من التكوينات الاشهادية             أمسية ربيع الرائدات، الجمعة 22 مارس الجاري بقاعة أبا حنيني بالرباط، تحت شعار: //مسارات إنسانية، ضمن مسيرة إدماج المرأة في التنمية//             أزيلال : ساكنة جماعة ايت امحمد تتضامن مع الأساتذة المتعاقدين في مسيرة سلمية .. التفاصيل             أمن سلا يوقف “أبطال” فيديو تبادل العنف بالسلاح الأبيض -فيديو             العثماني يقول كل شيء عن إدماج المتعاقدين والزنزانة 9 والقانون الإطار             كلام جميل عن مدينة أزيلال             وفاة شيخ وهو ساجد داخل مسجد بآسفي و مواطنون يقبلون رأسه            الحسن الداودي وجميلة المصلي يرقصان على إيقاعات "أحواش" في أكادير            أزيلال : نزار بركة يلقى خطابا ناريا و يهاجم حكومة العثمانى ويعتبرها ضد المواطنين            الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم             خاص برجال التعليم .... " مسار "             المجرد والإغتصاب             الحكومة تساهم بالتغطية الصحية بجبال ازيلال قريبا كالعادة             من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

العثماني يقول كل شيء عن إدماج المتعاقدين والزنزانة 9 والقانون الإطار


كلام جميل عن مدينة أزيلال


وفاة شيخ وهو ساجد داخل مسجد بآسفي و مواطنون يقبلون رأسه


الحسن الداودي وجميلة المصلي يرقصان على إيقاعات "أحواش" في أكادير


أزيلال : نزار بركة يلقى خطابا ناريا و يهاجم حكومة العثمانى ويعتبرها ضد المواطنين


بعد إيدر مطيع ' رشيد المناصفي ' يغادر المغرب نهائياً شاهد السبب

 
كاريكاتير و صورة

الكسلاء يضربون اساتذتهم
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أعراض أمراض الكلي، وظائفها وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

عمر آيت شيتاشن، ابن مدينة أزيــلال ، يتوج بطلا لسباق مراكش الوطني على الطريق

 
الجريــمة والعقاب

بنى ملال : جلسة خمرية تنتهي بجريمة قتل بشعة.. والسبب علبة سجائر!


أزيــلال : خلاف بين "مول الحانوت" وثلاثيني ينتهي بجريمة قتل أداتها قنينة مشروبات

 
الحوادث

أزيــلال / جماعة بنى عياط : شاحنة مثلجات تدهس تلميذاً و ترديه قتيلاً بطريقة بشعة ! صور

 
الأخبار المحلية

نقابة بدمنات تدعو “المديرين” لاتخاذ قرار تاريخي ضد تحريك مسطرة “ترك الوظيفة” ودعت مديرية التعليم لسحب مراسلة "تحريك المسطرة"


المديرية الإقليمية بأزيلال تنظم دورة تكوينية لفائدة الأساتذة أطر الأكاديمية المتدربون فوج 2019 للاستفادة من التكوينات الاشهادية


أزيلال : ساكنة جماعة ايت امحمد تتضامن مع الأساتذة المتعاقدين في مسيرة سلمية .. التفاصيل

 
الجهوية

بالفيديو.. من بني ملال التامك يفتتح الجامعة الربيعية لفائدة النزلاء


بني ملال: شاب يضرم النار في جسده بسبب خلاف مع زوجته


اخنيفرة : اعتقال جندي يتاجر في المخدرات ...

 
الوطنية

بالوثيقة: وزير الاقتصاد والمالية يتبرأ من أجور الأساتذة المتعاقدين ...


أمن سلا يوقف “أبطال” فيديو تبادل العنف بالسلاح الأبيض -فيديو


شرطة قلعة السراغنة تداهم منزلا وتوقف ستة اشخاص ضمنهم ثلاث بنات


الداودي: “ فوزنا في انتخابات 2021 محسومٌ لأننا نناضِلُ بالإيمان”


« مستعجل جدا ».. أمزازي يواجه تصعيد « أساتذة التعاقد » بـ "الطرد "

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

وزير العدل ينصب نفسه ملكا على المغرب!!! كتبها: محمد الفنيش
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 أبريل 2015 الساعة 29 : 04


وزير العدل ينصب نفسه ملكا على المغرب!!!


محمد الفنيش

 

لم يمارس وزير العدل المغربي حق العفو عن المجرمين، بل عمم مذكرته على المحاكم بعدم متابعة المنتخبين الواردة أسمائهم في تقرير المجلس الأعلى للحسابات إلى مابعد الانتخابات بسبب ماقال عنه الوزير تّأجيل البث في شكايات التدبير المحلي وبتالي يصبح للمنتخبين الحق للقيام بأي عمل اجرامي في حق المواطنين و نهب المال العام في فترة الحكم الجديد للملك الجديد السيد وزير العدل. في محاولة من السيد الوزير لاجهاض عمل الشرفاء من قضاة المجلس الذين كدو في إعداد التقارير برغم أنهم لم يشملوا المفسدين في بعض الجماعات، وبهذا تستطيع التسجيل في الإنتخابات كمرشح لكي تصبح مجرما لا تحاكم ولا تخضع للعدالة. إنه الإستثناء المغربي وقد تنهب المال العام وتسافر خارج أرض الوطن من سيوقفك فأنت منتخب ولك أمين عام يفرض شروطه الإجرامية للمشاركة في الانتخابات. ونقول صدق اليأس العماري ولم يصدق وزير العدل. وكنا نظن أن لقاء الياس العماري في برنامج للإقناع محاولة لدعاية سياسية لكننا اليوم إكتشفناها حقيقة نحترم الياس لإشارته إليها على الأقل. مذكرة وزير العدل جريمة بكل المقاييس واستهزاء بالمغاربة.وتجني على القانون والعدالة.


الملك الجديد وزير العدل في مذكرته الجديدة لم يعفو على مجرم ولم يمارس حق العفو بل تجاوز اختصاصات الملك الحقيقي للمغرب وعفا عن المجرم قبل أن يفكر المجرم في الجريمة فانت منتخب لن تعاقب إلا بعد الإنتخابات وقد يتخذ الملك الجديد صلاحياته ويجعل من هذا "القرار الملكي" عفوا القرار الوزاري الغريب جدا في سنة 2015 قرار ساري المفعول للأبد. وتعود حصانة إدريس البصري بطريقة أكثر سوء.مرحبا بنا جميعا في كوريا الشمالية.


ماذا سنقول للمجتمع الدولي أمام هذه المذكرة التي قد تكون صيغت بين أطراف لا تعرف معنى العدالة فما أدرك أن تجسدها او تدافع عنها, ماذا سنقول لكل أحرار الشعب المغربي خصوصا و نحن نعلم أن الأحزاب والإعلام الرسمي تحاول إقناعهم بالمشاركة في الإنتخابات. ماذا سنقول للألاف من شبابنا غررت بهم تنظيمات إرهابية فأصبحوا أجسام بشرية تهدد الأوطان والوطن؟؟؟ كيف سنقنع إخواننا الصحراويين الذين غررت بهم المخابرات الجزائرية ونقول لهم عودوا للوطن لأن الحكم الذاتي هو الحل؟؟.


هل مذكرة السيد الوزير لم تنظر إلى نضال الشعب المغربي وكفاحه من أجل الإصلاح والعدالة. ولم تنظر لسنوات الجمر والرصاص التي مر منها الشعب المغربي من أجل هذا المكسب رغم العراقيل التي تواجهها العدالة في المغرب. لكن السيد الوزير أجهض العدالة من الأصل.(الله يعطينا وجهك)


هل يعرف السيد الوزير أنه بمذكرته هذه تدخل في اختصاصات استقلالية القضاء, كيف ينظر المجلس الأعلى للقضاء لهذه المذكرة السيسية نسبة لمحمد عبد الفتاح السيسي. كيف ينظر نادي القضاة لهذه المذكرة؟؟ كيف ينظر صاحب الجلالة لهذه المذكرة والأحكام تصدر بإسم جلالته, ويعين وكلاء الملك تحت اسم جلالته.


كيف ينظر الشعب المغربي وأبنائه يقدمون للعدالة والمنتخبون خارج السرب و لماذا؟؟ كيف ننظر للدستور الذي يؤكد أن المواطنين سواسية أمام القضاء؟؟؟ لا أظن أن للسيد الوزير علاقة بالمحاماة ؟؟ وأن المحاماة قد أصيبت اليوم بفضيحة ونكسة من السيد الوزير بهذه المذكرة الأوفقيرية والسيسية والهتلرية والتي لا صلة للعدالة بها.وعليه التعلم من مذكرات محامي سابق جسد العدالة إسمه الزعيم نيلسون منديلا.


اليوم أدركت أن السيد وزير العدل للأسف هو المسؤول عن فساد القضاء اليوم أدركت أننا علينا جميعا أبناء الشعب المغربي أن نتحلى باليقظة تجاه وطننا الذي يتربص به أعداء الداخل للإنقضاض على شرعيته. وأقول لسيد الوزير لن تكون ملكا جديد علينا تصدر مذكرات على شكل ظهائر. لن توقف العدالة لا أنت ولا أمناء بعض الأحزاب الذي ينهبون خيرات الوطن والبعض منهم قد اتهم مؤخرا بأنه موظف شبح في الرباط!!! لا نريد لهذه الأشباح أن تخرج للعلن بفسادها وأن تظل أشباح بعيدة عن حياة المغاربة رغم قساوتها. لكم دينكم ولنا ديننا. لكم مذكرتكم ولنا نضالنا.ونلتمس من جلالة الملك التدخل باعتباره رئيس المجلس الأعلى للقضاء وتوقيف هذه المذكرة الدكتاتورية وغير الدستورية مع العلم أن الإقبال على التسجيل في اللوائح الإنتخابية كان ضعيفا أما اليوم بعد هذه الفضيحة سيصبح يوم التصويت يوم حداد على فقدان العدالة ،حيث سيتم فيه التصويت على مرشحين البعض منهم مجرم في حق الشعب وبالتالي ستصبح إنتخابات المجرمين والخوارج بإمتياز نسبة للخارجين عن القانون.



1447

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

مجموعة السلام لخرجي المساعدة الاجتماعية بالمغرب تحتج

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

مشرع بلقصيري : القصة المتداولة التى دفعت الشرطى بأن يقتل ثلاثة من زملائه

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

ظاهرة انحراف الأحداث...لمن تقرع الاجراس؟بقلم : محمد حدوي

بيان استنكاري من المكتب المغربي لحقوق الإنسان فرع دار ولد زيدوح

في ذكرى 23 مارس. بقلم : وديع السرغيني

بني ملال :استدعاء جديد للجنرال عرشان و لرئيس هيئة الأطباء و عضو لجنة فنية كشهود.

وزير العدل ينصب نفسه ملكا على المغرب!!! كتبها: محمد الفنيش





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الوظيفة حق وواجب ..وليس امتياز أو ريع. // محمد فلالي.


انفجار الماضي. بقلم : ذ. محمــد همشــة


أنين النخل ذ. مالــكة حبرشيد


رجال السياسة والدين العرب والمسلمين ومجزرة نيوزيلندا – بقلم : د. كاظم ناصر


أين هو الجمهور الفلسفي؟ // د زهير الخويلدي


الزواج المختلط ومعاناة مغاربة العالم ذ سليمة فراجي


رقصة الغجري المنشق عن القبيلة // عبد اللطيف برادة


"الجُّوطُونْ" بَين التّحفِيز و"التّخرمِيزْ"!! بقلم : الطيب آيت أباه


التعايش السياسي...المطلب المغربي المفقود بقلم :ذ.عبد العزيز أبامادان


بوتفليقة الزعيم الصوري والحاكم الإفتراضي بقلم : محمد الصديق اليعقوبي


قصيدة (محنة الشعراء ) بقلم :ابراهيم امين مؤمن


هل المرأة إنسان ؟ // منصف الإدريسي الخمليشي

 
البحث عن متغيب

اختفاء الشاب " حمزة التوفيق " في ظروف غامضة بأزيــلال و الأسرة توجه نداء بالدموع من قلب منزله

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

أمسية ربيع الرائدات، الجمعة 22 مارس الجاري بقاعة أبا حنيني بالرباط، تحت شعار: //مسارات إنسانية، ضمن مسيرة إدماج المرأة في التنمية//


أزيلال : نزار بركة يشدد على ضرورة وضع مخطط تنموي خاص للنهوض بالمناطق القروية والجبلية وان حكومة العثماني عملت على تفقير الطبقة الوسطى


ازيلال / عادل بركات يقوم بزيارة تفقدية تواصلية لجماعات ترابية والوقوف على الحاجيات الاساسية للمواطنين

 
أنشـطـة نقابية

الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) تطالب وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها في نازلة مستشفى الليمون وتبعاتها القانونية والاعتذار لعائلات الرضع


موخاريق يخلف نفسه على رأس نقابة UMT لولاية تالثة وأنهى أشغال المؤتمر الوطني

 
انشطة الجمعيات

دمنات /تكريم نساء في حفل بهيج بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.


دمنات/جمعية التكافل والجماعة الحضرية تحتفيان بالمرأة العاملة بيومها العالمي


ازيلال / امليل : الاحتفاء برائدات ومدربات مركز التربية والتكوين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

دمنات : انهيار جدار سقيفة أحد المحلات ينهي حياة تلميذ بدمنات رحمة الله عليه


أزيــلال : تعازي وموساة فى وفاة المشمول برحمته " برحال " التاجر المعروف بالمدينة

 
أخبار دوليــة

عبد العزيز ..قصة البطل الأفغاني الذي تصدى للإرهابي وأنقذ العشرات في نيوزيلاندا


وفاة غامضة لعارضة مغربية شاهدة على ليالي برلسكوني الحمراء


هذا هو سفاح مجزرة مسجدي نيوزيلندا... ولحظة قتل المصلين/ فيديو /

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة