مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         “دوزيم” تُعلِن نهاية عهد النشرات الإخبارية             المجلس الإقليمي يساهم في إحداث نواة جامعية بمدينة أزيلال بعد المصادقة على المشروع ..             أزيــلال : عامل الإقليم يتخذ تدابير استباقية للتصدي لآثار موجة البرد             أزيــلال : تعزية في وفاة " نجاة أحميدوش " موظفة بباشوية أزيلال ، زوج الأخ " سيمحمد أولباز "..وفريق " ابناء أزيلال للإتصال" يقدمون التعازي ...             أزيــلال : إصابات بفيروس " كورونا " و وفيات كل يوم ، لم يتم الإعلان عنها             الكشف عن وصية “مارادونا” ولن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟             بني ملال : شاب عشريني يضرم النار في جسده داخل مقر الجماعة ...والسبب ؟             “أمن الناظور” يوقع بالشخص الذي عرض في مقطع فيديو سيدة للسرقة تحت التهديد السلاح             أزيــلال : تعزية في وفاة المشمول برحمته ، والد أخينا وزميلنا الصحفي :" لحسن كوجلي " ...             لفتيت يدعو المغاربة للتسجيل في اللوائح الانتخابية استعداداً لاستحقاقات 2021             سمير الليل قصة نور من أزيلال زوجوني صحة على 15 سنة وانا ما عارفا والو             أم لـ3 أطفال تتعرض لاعتداء خطير أفقدها بصرها بالبيضاء: خرج ليا واحد تكرفص علي وضربني فالعينين            أزيــلال : ابن ايت اعتاب منقذ الحسن الثاني من "انقلاب الرباط" الموؤود عام 1972            قصيدة يا ابــــــــــن آدم الشاعر العراقي حســـين حســـن التلســـيني            كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة             التحضير للإنتخابات ابتداء من هذا الشهر             الباسل             حرية التعبير تقود الى السجن             كورونا : اللي فيكم نسميه راجل اخرج لبرا             الانتهازيون             سفينة نوح ... المغربى             محمى من كورونا لا يحتاج الى كمامة             هذا هو حال المستشفى الإقليمي بأزيلال             هاذ الكاريكاتور ... راه عليك !           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

سمير الليل قصة نور من أزيلال زوجوني صحة على 15 سنة وانا ما عارفا والو


أم لـ3 أطفال تتعرض لاعتداء خطير أفقدها بصرها بالبيضاء: خرج ليا واحد تكرفص علي وضربني فالعينين


أزيــلال : ابن ايت اعتاب منقذ الحسن الثاني من "انقلاب الرباط" الموؤود عام 1972


قصيدة يا ابــــــــــن آدم الشاعر العراقي حســـين حســـن التلســـيني


شاب يدفع امرأة في نيويورك تحت عجلة القطار


قصة مؤثرة.. بسبب قطة مابقيتش كانمشي


أستاذ جزائري حر يفضح جنيرلات الجزائر وعصابة البوليساريو


أهداف مباراة أفريقيا الوسطى 0-2 المغرب ( تصفيات أمم أفريقيا 2021 )

 
كاريكاتير و صورة

كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

مفاصل الركبة وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

الكشف عن وصية “مارادونا” ولن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟

 
الجريــمة والعقاب

الحاجب : جريمة قتل تاجر.. توقيف 5 أشخاص من بينهم الزوجة الثانية للضحية وشقيقيها


المؤبد لشرطي قتل شاب وفتاة بالشارع العام مستعملا سلاحه الوظيفي بالدار البيضاء...التفاصيل

 
الحوادث

وفاة عميد شرطة ـ في ظروف غامضة ـ في حادث مروع بعد سقوط سيارته في ميناء طنجة


أزيـلال/ افورار : حادث سير ثانية في ظرف يومين... وفاة شاب وخسائر فى المركبات

 
الأخبار المحلية

المجلس الإقليمي يساهم في إحداث نواة جامعية بمدينة أزيلال بعد المصادقة على المشروع ..


أزيــلال : عامل الإقليم يتخذ تدابير استباقية للتصدي لآثار موجة البرد


أزيــلال : إصابات بفيروس " كورونا " و وفيات كل يوم ، لم يتم الإعلان عنها

 
الجهوية

بني ملال : شاب عشريني يضرم النار في جسده داخل مقر الجماعة ...والسبب ؟


بني ملال / تاكزيرت : صديق تنهي حياة صديقه بضربة “شاقور”


أزيلال : سيارة مسروقة لاختطاف رضيعة من بيت والديها

 
الوطنية

“دوزيم” تُعلِن نهاية عهد النشرات الإخبارية


“أمن الناظور” يوقع بالشخص الذي عرض في مقطع فيديو سيدة للسرقة تحت التهديد السلاح


لفتيت يدعو المغاربة للتسجيل في اللوائح الانتخابية استعداداً لاستحقاقات 2021


الخيام يشغل منصب جديد بديوان الحموشي قبل أيام قليلة من تقاعده


مؤتمر منتدى الحداثة والديمقراطية

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


القضاء يدين طبيب مولد بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 يونيو 2015 الساعة 49 : 03


القضاء يدين طبيب مولد بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ

 

المركز المغربي لحقوق الإنسان

 فرع بني ملال 
القضاء يدين طبيب مولد  بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ من أجل محاولة النصب على مريضة مستفيدة من نظام المساعدة الطبية راميد
كما أن هذا الطبيب أصدر في حقه السيد وزير الصحة قرارا قضى بوقفه عن العمل
و سبق لفرع المركز أن طالب من الحسين الوردي عزله عن العمل لخطورة الأفعال الجرمية التي يقترفها في حق المرضى و ذويهم
قضت المحكمة الابتدائية ببني ملال في الملف الحنحي عدد 268/2014 بتاريخ 13/05/2015 بخمسة  أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة الية نافذة قدرها 5000 درهم مع تحديد مدة الإكراه البدني في الأدنى و أداء المتهم لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 2000 وتحميله الصائر مع تحديد مدة الإكراه البدني في الأدنى من أجل محاولة النصب على مريضة مستفيدة من نظام المساعدة الطبية راميد في حق الطبيب المولد صميلي حسن. كما أن هذا الطبيب متابع من طرف النيابة العامة من أجل القتل الخطأ و عدة أفعال جرمية أخرى اقترفها في حق المرضى        و ذويهم بقسم الولادة بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال.
التفاصيل في هذا البلاغ الذي سبق لفرع المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال أن أصدره في هذا الموضوع :
بـــــــــــــــــــــلاغ  
طبيب مولد بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال يفرض على المرضى المستفيدين من نظام المساعدة الطبية (بطاقة راميد) إيداع مبالغ مالية في حساب طبيبة تزاول بمدينة مراكش كرشوة لإجراء العمليات الجراحية و القيصرية. و الخطير في الأمر أنه  تسبب في قتل جنين امرأة        و إصابتها بالعقم مدى الحياة أثناء استعماله للملقط (FORCEPS) لمساعدة الجنين على الخروج  بقوة مفرطة مما تسبب في تمزيق رحيمها، انتقاما منها لأنها لم تمنحه الـــرشـــوة
 
توصل المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع بني ملال بعدة تصريحات و شكايات ضد الطبيب المولد صميلي حسن من أجل الإهمال و الابتزار و الرشوة. و للتأكد من صحة ماجاء في شكايات المواطنين، شكل فرع المركز لجنة لرصد هذه الحالات. و بعد الانتقال إلى المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال وجد أعضاء الفرع مريضة تنحدر من أحد دواوير إقليم أزيلال مرمية خارج قسم الولادة علما أنها مستفيدة من بطاقة راميد التي تخول لها العلاج بالمجان في إطار المساعدة الطبية. و أجرت جميع التحليلات الطبية               و الفحوصات الضرورية حيث كان من المنتظر أن يجري لها الطبيب المولد حسن صمايني عملية جراحية على مستوى ثديها. (رفقته نسخ من الوثائق التي تؤكد ذلك).
و صرحت لنا المريضة بأنه قام بابتزازها و فرض عليها مبالغ مالية كرشوة.
لكن المفاجأة الكبرى أن الطبيب المولد آمرها بالذهاب إلى مصرف المغرب بعدما سلمها ورقة مكتوب عليها رقم حساب بنكي في اسم الدكتورة نادية بن عبد الرزاق التي تزاول بمدينة مراكش. و طلبها بإيداع المبلغ المالي (500 درهم) المكتوب بخط يده خلف الورقة التي تحمل رقم الحساب المذكور و أنه سيجري لها العملية الجراحية مباشرة بعد أن تحضر له و صل إيداع هذا المبلغ بمصرف المغرب. (رفقته نسخة من الحساب البنكي و المبلغ المدون بخط يده). 
مع العلم أن المريضة المشتكية لم تجر لها أية عملية جراحية إلى حد الآن رغم أن رئيس فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال انتقل مع المريضة المشتكية إلى مكتب السيد المدير الجهوي لوزارة الصحة و استمع إليها في محضر رسمي و وعدها بأنه سيعين لها طبيبا آخر لإجراء العملية لها. و أضاف بأنه سيرفع تقريرا في الموضوع إلى السيد وزير الصحة.
و تقدمت المريضة بشكاية أمام النيابة العامة ببني ملال بواسطة محاميها ذ. محمد أيت أمني و التي أحالتها على الضابطة القضائية المختصة في نفس اليوم (02/06/2014) لإجراء بحث دقيق في الموضوع و سحب جميع الكشوفات الحسابية للطبيبة نادية بن عبد الرزاق لأن الطبيب المولد حسن صميلي يفرض على المرضى إيداع مبالغ مالية بهذا الحساب البنكي.
كما بلغ إلى علمنا أن هذا الطبيب يفرض على النساء الحوامل مبالغ تتراوح ما بين 1000 و 2000 درهم لإجراء العمليات القيصرية.
كما أن هذا الطبيب المولد تسبب في قتل جنين امرأة و إصابتها بالعقم مدى الحياة باستئصاله لرحمها أثناء استعماله لملقط خاص (FORCEPS) لمساعدة الجنين على الخروج  بقوة مفرطة مما تسبب في تمزيق رحيمها انتقاما منها لأنها لم تمنحه الرشوة  ولا تزال طريح الفراش.
مع الإشارة إلى أن الطبيب حسن صمايني متابع من طرف السيد وكيل الملك في ملف آخر من أجل القتل الناتج عن الإهمال المدرج بابتدائية بني ملال بجلسة 07/07/2014.
و إننا في المركز المغربي لحقوق الإنسان نتساءل ما موقف السيد وزير الصحة من تصرفات الطبيب المولد حسن صمايني، علما أن بطاقة راميد هي الوسيلة الذي وجد المسؤولون عن القطاع الصحي أنها حل لأزمة التطبيب و الاستشفاء في المغرب ؟
 و تم اختيار جهة تادلة أزيلال من طرف الفاعلين بناء على معطيات اقتصادية واجتماعية كتجربة نموذجية التي استمرت عشرة أشهر قبل أن يتم تعميمها على باقي المدن المغربية.
و للتذكير، فإن فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال عالج عدة ملفات تتعلق بالصحة و قامت         بتغطيتها الصحافة الجهوية و الوطنية. و اتخذت على إثرها وزارة الصحة مجانية الولادة سواء القيصرية أو الطبيعية و الاستشفاء الإجباري للأمهات مدة 48 ساعة بعد الولادة بالمؤسسات العمومية. و الهدف من  مخطط الوزارة الوصية هو تخفيض وفيات الأمهات من 227 وفاة بين كل مائة ألف ولادة إلى 50 حالة وفاة، كما يطمح هذا المخطط إلى خفض نسبة وفيات المواليد إلى 15 وفاة من بين كل مائة ألف.
 إلا أن الطبيب المولد حسن صمايني يفرض على النساء الحوامل أداء  مبالغ مالية كرشوة من أجل الولادة و إجراء العمليات القيصرية. و بذلك يكون يستغل المستشفى العمومي كمصحة خاصة به.
و بناء على هذه الخروقات و التجاوزات الخطيرة التي اقترفها هذا الطبيب، فإننا في  المركز المغربي لحقوق الإنسان نطالب من السيد وزير الصحة بإيقافه فورا لأنه يشكل خطرا على الحوامل و أجنتهن.
و إيفاد لجنة مركزية للوقوف على حالة المرأة التي تسبب لها هذا الطبيب في العقم مدى الحياة بعد أن قام بتمزيق رحيمها بواسطة الملقط (FORCEPS).
و الإخبار، فإننا لازلنا نتوصل بشكايات المواطنين ضد الطبيب المولد حسن صمايني من أجل الرشوة        و الابتزاز و الإهمال.
                                                                                             عن المكتب
المرفقات:
1- طلب فحص موقع من طرف الطبيب المولد حسن صمايني.
2- فحص الثدي للمريضة Mammographie.
3- فحوصات ما فبل التخدير للمريضة.
4- نسخة من رقم الحساب البنكي للدكتورة نادية بن عبد  

 

الرزاق و المبلغ الذي كتبه الطبيب حسن صمايني خلفه بخط يده.
5- نسخة من الشكاية التي تقدمت بها المريضة ضد الطبيب المولد أمام النيابة العامة.
2 pièces jointes

 


ملفات مرفقة
smaini(1).rar : الملف 1

2041

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

الفقيه بن صالح : فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يطلب من الوالي فتح تحقيق

واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

دمنات:احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ..نزلاء دار الطالبة يركبون صهوة الإبداع للتحدي!!

ظاهرة انحراف الأحداث...لمن تقرع الاجراس؟بقلم : محمد حدوي

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

بيان حقيقــة من رئيس جماعة حد بوموسى

بنى ملال : القضاء يبرئ المصطفى أبو الخير، الصحفي بجريدة المساء ، من جنحة القذف

الجماعات المتأسلمة هي وليدة السياسة وعلماء البلاط .بقلم : عثمان أيت المهدي

بني ملال :استدعاء جديد للجنرال عرشان و لرئيس هيئة الأطباء و عضو لجنة فنية كشهود.

القضاء يدين طبيب مولد بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الشعر الأمازيغي بالأطلس الكبير الشرقي


تحزيب الأمازيغية.. فشل مسار ذ.فؤاد بوعلي


قراءة في مقالات وأعمال المرحوم علي أبا حيدة // الحبيب عكي


الاستهتار بالأمازيغية // ذ.ميمون أمسبريذ


الصحراء وشرعية النزاع عليها بين كونها “مغربية” و”غربية” ذ.محمد بنطاهر


قصة أحمد والعفريت.. رسالة إلى مسؤولي هذا العصر قلم رشيد صبار


أي لقاح لفيروس التشكيك! بقلم :ذ. اسماعيل الحلوتي


والتر بنيامين أو نقد ايديولوجيا التواصل بقلم : د زهير الخويلدي


"جذور القرابة" بين الأمازيغية والعربية // ذ.بنسالم حميش


جمهورية القبائل بقلم :ذ. عبد الرحمان شحشي*


أحرضـان … “أمغـار” العنيـد إعداد الكاتب والصحفي : برحو بوزياني


أوريد وظل «الأخ الأكبر» في كلماته // سعيدة الكامل


قبعة رامبو، جلباب دا احماد! // جمال بدومة

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
انشطة الجمعيات

بيان العصبة الامازيغية لحقوق الانسان‎

 
التعازي والوفيات

أزيــلال : تعزية في وفاة " نجاة أحميدوش " موظفة بباشوية أزيلال ، زوج الأخ " سيمحمد أولباز "..وفريق " ابناء أزيلال للإتصال" يقدمون التعازي ...


أزيــلال : تعزية في وفاة المشمول برحمته ، والد أخينا وزميلنا الصحفي :" لحسن كوجلي " ...


أزيــلال : تعزية وموساة في وفاة والدة أخينا " "هشام الكوبي "ممرض بالمستشفى الإقليمي بازيلال..


أزيــلال : الموت يخطف منا المشمول برحمته ، ذ : "عبد العزيز انكريوي " استاذ بثانوية ايت امحمد الإعدادية

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

الاتحاد الاشتراكي بازيلال يطالب بإحداث وكالة لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب وتطبيق البروتكول العلاجي وضمان تتبع و مواكبة مرضى و التعليم ..

 
أنشـطـة نقابية

المكتب النقابي الجهوي تستنكر ما تعرض له " رضوان ضناية ، مستخدم بوكالة الخدمات ، الوالدية ، قطاع الكهرباء ..

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

وفاة أب حزنًا على إصابة نجله بكورونا.. والابن يلحق به بعد 4 أيام


وسط دهشة من الجميع .. ميت يعود إلى الحياة بعد البدء في تشريح جثمانه

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة