مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         الجزائر ترد على دعوة المغرب لإعادة فتح الحدود بين البلدين ..وبرلماني جزائري يجتر ذات الشروط "الخرافية" بتقديم إعتذار !!!             بني ملال : مديرية “الحموشي” ترقي رسميا السيد :"الطيب واعلي "إلى رتبة والي أمن             ابتداءً من الغد .. الحكومة تتخذ إجراءات جديدة للحد من انتشار "كورونا"..حظر التنقل الليلي من الساعة 9 ليلا إلى الساعة 5 صباحا،إغلاق المطاعم والمقاهي...             الجيش الملكي في نهائي كأس العرش بعد الفوز على رجاء بني ملال..فيديو             أول مقابلة مع سيف الإسلام القذافي... أصابع مقطوعة ولحية غزاها الشيب وملامح تغيرت             هذه اخر مستجدات ترشيح بنكيران لانتخابات 2021             جريدة "إلموندو" الإسبانية: الملك تجاهل إسبانيا خلال خطاب العرش             نقل "الحاج يونس" على وجه السرعة إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس "كورونا"             خطاب اليد الممدودة ! بقلم : اسماعيل الحلوتي             ‘حموشي’ يصدر مذكرة بخصوص إعفاء راكبي السيارات الخاصة من أداء مخالفات عدم ارتداء الكمامة وتعليمات بخصوص ركاب الطاكسي             المغربي سفيان البقالي يتوج بذهبية سباق 3000 متر موانع ضمن أولمبياد طوكيو 2020            تشييع جثمان عمدة مراكش السابق عمر الجزولي إلى مثواه الأخير في مراكش            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد 31/07/2021            طبيب مستشفى بدمنات مافيه مايخدم والمرضى تيسخفو تحت الشمس            الباقي بعد الانتخابات ...            الفرق بين الزكاة و الضريبة             الودااااع             طريقة التخلص من " النسيــة "             الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب             كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة             التحضير للإنتخابات ابتداء من هذا الشهر             الباسل             حرية التعبير تقود الى السجن             كورونا : اللي فيكم نسميه راجل اخرج لبرا            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

المغربي سفيان البقالي يتوج بذهبية سباق 3000 متر موانع ضمن أولمبياد طوكيو 2020


تشييع جثمان عمدة مراكش السابق عمر الجزولي إلى مثواه الأخير في مراكش


خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد 31/07/2021


طبيب مستشفى بدمنات مافيه مايخدم والمرضى تيسخفو تحت الشمس


الملاكم المغربي يعض منافسه النيوزيلندي على طريقة تايسون


وهبي واللقاء المشترك بين قيادتي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة


قصيدة شعرية أمازيغية أطلسية كلها معاني و فوائد على الطريق الرابطة بين أنركي و تيلوكيت.


الإخوة أبو زعيتر يدخلون الفرحة على عائلات معوزة أياما قبل عيد الأضحى بأقليم ازيلال وأقاليم أخرى

 
كاريكاتير و صورة

الباقي بعد الانتخابات ...
 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

الجيش الملكي في نهائي كأس العرش بعد الفوز على رجاء بني ملال..فيديو


نجم الفرنسي المسلم "أنيلكا" يمضي عيد الأضحى بأحياء تطوان الشعبية

 
الجريــمة والعقاب

فاجعة.. شخص عمره 54 سنة يقتل زوجته وابنته الشابة وينتحر ببندقية صيد في سلا


خنيفرة : جريمتان مروعتان في يوم العيد تستنفر المصالح الأمنية

 
الحوادث

وفاة شاب عشريني في حادث اصطدام دراجتين ناريتين بحي تفروين بازيلال


بنى ملال : هكذا لقيت أم مصرعها في حادثة بعدما ضحت بنفسها لإنقاد طفلتيها

 
الأخبار المحلية

عامل إقليم أزيــلال يترأس حفل الإنصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد


مراد دودوش رئيس دائرة أزيلال ، يترأس حفل الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الاحتفال بالذكرى 22 بجماعة تامدة نومرصيد


ازيلال ... عامل الإقليم يفتتح مراكز صحية للتلقيح " بدون موعد "و إقبال فئة الشباب يسرّع وتيرة الحملة ضد فيروس "كورونا

 
الجهوية

بني ملال : مديرية “الحموشي” ترقي رسميا السيد :"الطيب واعلي "إلى رتبة والي أمن


إسدال الستار على قضية اتهام رئيس وأمين مال ودادية سكنية المتهمين باختلاس ما يناهر المليار .


تفاصيل إعتقال مسير المقهى ونادلة واثنين من الزبائن في جريمة قتل بسوق السبت

 
الوطنية

ابتداءً من الغد .. الحكومة تتخذ إجراءات جديدة للحد من انتشار "كورونا"..حظر التنقل الليلي من الساعة 9 ليلا إلى الساعة 5 صباحا،إغلاق المطاعم والمقاهي...


نقل "الحاج يونس" على وجه السرعة إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس "كورونا"


‘حموشي’ يصدر مذكرة بخصوص إعفاء راكبي السيارات الخاصة من أداء مخالفات عدم ارتداء الكمامة وتعليمات بخصوص ركاب الطاكسي


أهم ما جاء في خطاب صاحب الجلالة ...الملك يمد اليد للجزائريين : " الشر لن يأتيكم أبداً من المغرب ويدعو "تبون "لإعلاء مصلحة الشعبين وفتح الحدود .. و يحسم في نقاش تأجيل الانتخابات


السجن والغرامة لرافضي التلقيح بالمغرب! .. مسؤول قضائي يوضح

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


القضاء يدين طبيب مولد بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 يونيو 2015 الساعة 49 : 03


القضاء يدين طبيب مولد بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ

 

المركز المغربي لحقوق الإنسان

 فرع بني ملال 
القضاء يدين طبيب مولد  بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ من أجل محاولة النصب على مريضة مستفيدة من نظام المساعدة الطبية راميد
كما أن هذا الطبيب أصدر في حقه السيد وزير الصحة قرارا قضى بوقفه عن العمل
و سبق لفرع المركز أن طالب من الحسين الوردي عزله عن العمل لخطورة الأفعال الجرمية التي يقترفها في حق المرضى و ذويهم
قضت المحكمة الابتدائية ببني ملال في الملف الحنحي عدد 268/2014 بتاريخ 13/05/2015 بخمسة  أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة الية نافذة قدرها 5000 درهم مع تحديد مدة الإكراه البدني في الأدنى و أداء المتهم لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 2000 وتحميله الصائر مع تحديد مدة الإكراه البدني في الأدنى من أجل محاولة النصب على مريضة مستفيدة من نظام المساعدة الطبية راميد في حق الطبيب المولد صميلي حسن. كما أن هذا الطبيب متابع من طرف النيابة العامة من أجل القتل الخطأ و عدة أفعال جرمية أخرى اقترفها في حق المرضى        و ذويهم بقسم الولادة بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال.
التفاصيل في هذا البلاغ الذي سبق لفرع المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال أن أصدره في هذا الموضوع :
بـــــــــــــــــــــلاغ  
طبيب مولد بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال يفرض على المرضى المستفيدين من نظام المساعدة الطبية (بطاقة راميد) إيداع مبالغ مالية في حساب طبيبة تزاول بمدينة مراكش كرشوة لإجراء العمليات الجراحية و القيصرية. و الخطير في الأمر أنه  تسبب في قتل جنين امرأة        و إصابتها بالعقم مدى الحياة أثناء استعماله للملقط (FORCEPS) لمساعدة الجنين على الخروج  بقوة مفرطة مما تسبب في تمزيق رحيمها، انتقاما منها لأنها لم تمنحه الـــرشـــوة
 
توصل المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع بني ملال بعدة تصريحات و شكايات ضد الطبيب المولد صميلي حسن من أجل الإهمال و الابتزار و الرشوة. و للتأكد من صحة ماجاء في شكايات المواطنين، شكل فرع المركز لجنة لرصد هذه الحالات. و بعد الانتقال إلى المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال وجد أعضاء الفرع مريضة تنحدر من أحد دواوير إقليم أزيلال مرمية خارج قسم الولادة علما أنها مستفيدة من بطاقة راميد التي تخول لها العلاج بالمجان في إطار المساعدة الطبية. و أجرت جميع التحليلات الطبية               و الفحوصات الضرورية حيث كان من المنتظر أن يجري لها الطبيب المولد حسن صمايني عملية جراحية على مستوى ثديها. (رفقته نسخ من الوثائق التي تؤكد ذلك).
و صرحت لنا المريضة بأنه قام بابتزازها و فرض عليها مبالغ مالية كرشوة.
لكن المفاجأة الكبرى أن الطبيب المولد آمرها بالذهاب إلى مصرف المغرب بعدما سلمها ورقة مكتوب عليها رقم حساب بنكي في اسم الدكتورة نادية بن عبد الرزاق التي تزاول بمدينة مراكش. و طلبها بإيداع المبلغ المالي (500 درهم) المكتوب بخط يده خلف الورقة التي تحمل رقم الحساب المذكور و أنه سيجري لها العملية الجراحية مباشرة بعد أن تحضر له و صل إيداع هذا المبلغ بمصرف المغرب. (رفقته نسخة من الحساب البنكي و المبلغ المدون بخط يده). 
مع العلم أن المريضة المشتكية لم تجر لها أية عملية جراحية إلى حد الآن رغم أن رئيس فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال انتقل مع المريضة المشتكية إلى مكتب السيد المدير الجهوي لوزارة الصحة و استمع إليها في محضر رسمي و وعدها بأنه سيعين لها طبيبا آخر لإجراء العملية لها. و أضاف بأنه سيرفع تقريرا في الموضوع إلى السيد وزير الصحة.
و تقدمت المريضة بشكاية أمام النيابة العامة ببني ملال بواسطة محاميها ذ. محمد أيت أمني و التي أحالتها على الضابطة القضائية المختصة في نفس اليوم (02/06/2014) لإجراء بحث دقيق في الموضوع و سحب جميع الكشوفات الحسابية للطبيبة نادية بن عبد الرزاق لأن الطبيب المولد حسن صميلي يفرض على المرضى إيداع مبالغ مالية بهذا الحساب البنكي.
كما بلغ إلى علمنا أن هذا الطبيب يفرض على النساء الحوامل مبالغ تتراوح ما بين 1000 و 2000 درهم لإجراء العمليات القيصرية.
كما أن هذا الطبيب المولد تسبب في قتل جنين امرأة و إصابتها بالعقم مدى الحياة باستئصاله لرحمها أثناء استعماله لملقط خاص (FORCEPS) لمساعدة الجنين على الخروج  بقوة مفرطة مما تسبب في تمزيق رحيمها انتقاما منها لأنها لم تمنحه الرشوة  ولا تزال طريح الفراش.
مع الإشارة إلى أن الطبيب حسن صمايني متابع من طرف السيد وكيل الملك في ملف آخر من أجل القتل الناتج عن الإهمال المدرج بابتدائية بني ملال بجلسة 07/07/2014.
و إننا في المركز المغربي لحقوق الإنسان نتساءل ما موقف السيد وزير الصحة من تصرفات الطبيب المولد حسن صمايني، علما أن بطاقة راميد هي الوسيلة الذي وجد المسؤولون عن القطاع الصحي أنها حل لأزمة التطبيب و الاستشفاء في المغرب ؟
 و تم اختيار جهة تادلة أزيلال من طرف الفاعلين بناء على معطيات اقتصادية واجتماعية كتجربة نموذجية التي استمرت عشرة أشهر قبل أن يتم تعميمها على باقي المدن المغربية.
و للتذكير، فإن فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال عالج عدة ملفات تتعلق بالصحة و قامت         بتغطيتها الصحافة الجهوية و الوطنية. و اتخذت على إثرها وزارة الصحة مجانية الولادة سواء القيصرية أو الطبيعية و الاستشفاء الإجباري للأمهات مدة 48 ساعة بعد الولادة بالمؤسسات العمومية. و الهدف من  مخطط الوزارة الوصية هو تخفيض وفيات الأمهات من 227 وفاة بين كل مائة ألف ولادة إلى 50 حالة وفاة، كما يطمح هذا المخطط إلى خفض نسبة وفيات المواليد إلى 15 وفاة من بين كل مائة ألف.
 إلا أن الطبيب المولد حسن صمايني يفرض على النساء الحوامل أداء  مبالغ مالية كرشوة من أجل الولادة و إجراء العمليات القيصرية. و بذلك يكون يستغل المستشفى العمومي كمصحة خاصة به.
و بناء على هذه الخروقات و التجاوزات الخطيرة التي اقترفها هذا الطبيب، فإننا في  المركز المغربي لحقوق الإنسان نطالب من السيد وزير الصحة بإيقافه فورا لأنه يشكل خطرا على الحوامل و أجنتهن.
و إيفاد لجنة مركزية للوقوف على حالة المرأة التي تسبب لها هذا الطبيب في العقم مدى الحياة بعد أن قام بتمزيق رحيمها بواسطة الملقط (FORCEPS).
و الإخبار، فإننا لازلنا نتوصل بشكايات المواطنين ضد الطبيب المولد حسن صمايني من أجل الرشوة        و الابتزاز و الإهمال.
                                                                                             عن المكتب
المرفقات:
1- طلب فحص موقع من طرف الطبيب المولد حسن صمايني.
2- فحص الثدي للمريضة Mammographie.
3- فحوصات ما فبل التخدير للمريضة.
4- نسخة من رقم الحساب البنكي للدكتورة نادية بن عبد  

 

الرزاق و المبلغ الذي كتبه الطبيب حسن صمايني خلفه بخط يده.
5- نسخة من الشكاية التي تقدمت بها المريضة ضد الطبيب المولد أمام النيابة العامة.
2 pièces jointes

 


ملفات مرفقة
smaini(1).rar : الملف 1

2336

0






 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

الفقيه بن صالح : فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يطلب من الوالي فتح تحقيق

واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

دمنات:احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ..نزلاء دار الطالبة يركبون صهوة الإبداع للتحدي!!

ظاهرة انحراف الأحداث...لمن تقرع الاجراس؟بقلم : محمد حدوي

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

بيان حقيقــة من رئيس جماعة حد بوموسى

بنى ملال : القضاء يبرئ المصطفى أبو الخير، الصحفي بجريدة المساء ، من جنحة القذف

الجماعات المتأسلمة هي وليدة السياسة وعلماء البلاط .بقلم : عثمان أيت المهدي

بني ملال :استدعاء جديد للجنرال عرشان و لرئيس هيئة الأطباء و عضو لجنة فنية كشهود.

القضاء يدين طبيب مولد بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

خطاب اليد الممدودة ! بقلم : اسماعيل الحلوتي


قيود في نطاق محدود ! و قطوف من حدائق الحياة بقلم/ يوسف بولجراف


عينان ....... بقلم : د. سعيد لعريفي


كورونا :هل سيصبح "الجواز الصحي" إجباريا لممارسة مختلف الأنشطة اليومية ؟ بقلم : الأسـتـاذ مـروان اغـربـاوي ـ مــحــام.


فقدان التنوع البيولوجي بجبال الأطلس الكبير الأوسط لأزيلال يهدد الأنظمة الإيكولوجية د. عبد الرزاق العلامي


تحديات القوة الاستخباراتية للمملكة المغربية // ذ/ الحسين بكار السباعي


المغرب أقوى من زوابعكم الوهمية! // اسماعيل الحلوتي


الفرنسيّون :نعم للجوسسة علينا الا المغرب فهو بمثابة عار // يوسف غريب


في ذكراها المئوية.. معركة "أنوال" عندما مرّغ الريفيون أنف إسبانيا في الطين بقلم ذ. : حسن أوريد


الطفلة والعجوز بقلم : د.عبد الصمد الشنتوف

 
انشطة الجمعيات

حقوق أطﻔﺎﻝ ﺍﻟﺸﻌﻮﺏ ﺍﻷﺻﻠﻴﺔ، المملكة المغربية نموذجا*


أزيد من 12 فنان تشكيلي يتوحدون في الملتقى الثالث للفنون التشكيلية بمركز شلالات اوزود

 
تهنئة بالنجاح في الدراسة

أطيب التبريكات و أحر التهاني للدكتورة ماجدة بطة

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

هذه اخر مستجدات ترشيح بنكيران لانتخابات 2021


حزب الاستقلال بتيلوكيت يدعم مرشح الغرفة الفلاحية و تجاوب كبير للفلاحين و الكسابة


رحال مكاوي منسق الجهة لحزب الاستقلال يترأس لقاء تواصليا بمدينة دمنات لتقديم الملتحقين و مرشحي الغرف والفلاح و البرلمان

 
أنشـطـة نقابية

دمنات : هيئات حقوقية ونقابية وسياسية تدعو للاحتجاج أمام مستشفى القرب يوم الثلاثاء13 يوليوز المقبل

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

الجزائر ترد على دعوة المغرب لإعادة فتح الحدود بين البلدين ..وبرلماني جزائري يجتر ذات الشروط "الخرافية" بتقديم إعتذار !!!


أول مقابلة مع سيف الإسلام القذافي... أصابع مقطوعة ولحية غزاها الشيب وملامح تغيرت

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  تهنئة بالنجاح في الدراسة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 

 شركة وصلة