مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] / مدير الموقع : إديــر عنوش / سكرتير التحرير : هشام أحــرار         رمضان والمقاطعة وشربة البطاطس؟؟ بقلم - الحبيب عكي             أردوغان يهاجم حزب العدالة والتنمية المغربي             اعتقال “ولد الفشوش” اعتدى على مسن و دهسه بسيارته             تلميذ يجلب حمارا إلى ثانويته ردا على أستاذ قال له:”جيب لحمار تاع بوك” -فيديو             أزيــلال : ايداع طلبات الإستفادة من الدعم المالي الذي تقدمه الجماعة للجمعيات ... الشروط             رد توضيحي من مفتش مادة الفيزياء والكيمياء على بيان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بأزيلال             ازيلال : شاحنة تدهس سيدة مسنة وتحول جثتها إلى أشلاء تحت العجلات             أزيلال : المستشفى الإقليمي يتحرك ... بدأ يبنى هياكله ...             مشاريع إستثمارية جديدة بإقليم بني ملال في قطاعات الصناعة والصحة والرياضة والسكن             بالفيديو..مغربي يعثر على حقيبة بها 8 ملايين سنتيم ويرجعها لصاحبها الجزائري دون مقابل             بالفيديو.. 45 دقيقة – سجانو المغرب ..            أمن أزيــلال يحتفل بالذكرى 62 لتأسيس المديرية العامة للامن الوطني            الولايات المتحدة: طالب يقتل عشرة أشخاص في مدرسته بتكساس            أغنية " الرئيس " التى فاقت كل التوقعات            “الشيخ النهاري يجيب”: لا أصوم رمضان وليس لدي مال لإخراج الفدية، ما حكم الشرع؟            علاش شدوكوم ؟؟           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

بالفيديو.. 45 دقيقة – سجانو المغرب ..


أمن أزيــلال يحتفل بالذكرى 62 لتأسيس المديرية العامة للامن الوطني


الولايات المتحدة: طالب يقتل عشرة أشخاص في مدرسته بتكساس


أغنية " الرئيس " التى فاقت كل التوقعات


“الشيخ النهاري يجيب”: لا أصوم رمضان وليس لدي مال لإخراج الفدية، ما حكم الشرع؟


مثير.. الرابور المغربي "البيغ" يرد على الحكومة بسبب تهديدها للمقاطعين ويستدل بخطاب الملك


لحظة مداهمة عناصر "البسيج" الملثمين منزلا واعتقال المتهم بتخطيطات ارهابية لصالح داعش


"قم للمعلم " .. غناء : شحرورة الأطلس : ايمان بوطور

 
وصفات الإستاذة شافية كمال

ماهي هشاشة العظام وكيفية العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة
 
الجريــمة والعقاب

بوعشرين أرغم الضحية سارة المرس على الركوع له قبل ممارسة الجنس عليها

 
كاريكاتير و صورة

علاش شدوكوم ؟؟
 
الحوادث

ازيلال : شاحنة تدهس سيدة مسنة وتحول جثتها إلى أشلاء تحت العجلات

 
الأخبار المحلية

رد توضيحي من مفتش مادة الفيزياء والكيمياء على بيان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بأزيلال


أزيلال : المستشفى الإقليمي يتحرك ... بدأ يبنى هياكله ...


أزيــلال : بيان توضيحي ردا على بيان مجلس فيدرالية اليسار الديمقراطي بأزيلال ...

 
الوطنية

اعتقال “ولد الفشوش” اعتدى على مسن و دهسه بسيارته


تلميذ يجلب حمارا إلى ثانويته ردا على أستاذ قال له:”جيب لحمار تاع بوك” -فيديو


حملة المقاطعة: نشطاء يوجهون رسالة إلى الملك تطالب بحل الحكومة وإلغاء معاشات الوزراء والبرلمانيين

 
الجهوية

مشاريع إستثمارية جديدة بإقليم بني ملال في قطاعات الصناعة والصحة والرياضة والسكن


Le Conseil provincial de Beni Mellal a récemment tenu sa session extraordinaire


فيديو أستاذ خريبكة.. أكاديمية بني ملال خنيفرة توضح

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مهزلة حقوق الانسان والصحافة المأجورة بالزاوية البصيرية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 يونيو 2013 الساعة 42 : 02


مهزلة حقوق الانسان والصحافة المأجورة بالزاوية البصيرية

ابو درار

  إن كل من حضر وتابع فقرات الندوة التي نظمتها يوم الاثنين 17 يونيو 2013والتي كان محورها "حقوق الانسان بين الحقيقة والاستغلال "سيصاب لا محالة بخيبة أمل كبرى إن لم نقل بصداع في الرأس أ وألم في البطن من جراء التناقضات الكبيرة والمبهرة بين النظري وما جاءت به مداخلات العلماء بما فيهم شيخ الزاوية من تبجيح بحقوق الانسان والمطالبة ببلورة هذا الحق والعمل به , وما هو تطبيقي من طرف ال الزاوية من عنصرية وانتهاك لكل مواثيق حقوق الانسان .

ففي الوقت الذي نجد فيه طالب العلم بهذه الزاوية يتخبط في جميع المشاكل من جوع واستغلال بأبشع صوره وهضم لجميع الحقوق ، نجد شيخ الزاوية لا يهمه سوى التشدق بحقوق الإنسان و مطالبته بضرورة العمل على تطبيقها .فيوم الندوة الدولية انطلقت بحفل الاستقبال الذي اتسم بحضور اوامر صاحب العكاز حيث الاستهزاء بالزملاء الاعلاميين وكانهم يقدمون خدمة اجبارية مجبرين عليها , مما يستوجب الامتثال لاوامر رب الضيعة .

انطلقت الندوة وبدات كالعادة عملية توزيع المحافظ على الحاضرين استفاد الجميع العامل ,الولي ,الرؤساء العلماء, الجهلاء, الاميين حتى الصم والبكم لكن ثم استثناء الإعلاميين ما عدا بعض المحضوضين الذين يعرفون من اين تؤكل الكتف , وعندما طالبوا بحقهم في المحفظة أسوة بالحاضرين تجهم شيخ الزاوية وقال :ان "دعوة الصحافة كانت بالامس وحضر البعض ممن يبحثون عن السبق الصحفي واستفادوا واتفقنا على خطة عمل" . ايوا الفاهم يفهم ... بعدما سألنا في الكواليس اتضح ان هؤلاء المراسلين الذين نعد بنشر اسماءهم فيما بعد حصلوا على ايتاوات ودراهم معدودات و"صلت سومتها 1500درهم جعلت اقلامهم الماجورة تنشر ندوة صحفية مع شيخ هذه الطريقة الغريبة خلال ذات المساء, لعلهم يكسبون المزيد فيما تبقى من أيام المهزلة الحقوقية السياسية بهذه الزاوية. خلال وجبة الغذاء عاد صاحب العكاز العجيب ليصدر اوامره من جديد في وجه بعض المدعوين الجالسين بموائد الغذاء مطالبا اياهم بترك اماكنهم لغيرهم والصعود الى الطابق العلوي حيث الحرارة في انتظارهم , واصفا اياهم بقليل الادب عندما قال "ايوا ها صواب بني عياط " بنبرة عنصرية تبقى اقبح بند من بنود انتهاك حقوق الانسان .

بربكم عن أية حقوق يتحدث هؤلاء ، هل يتحدثون عن:
- حق المساواة ؟ اين هي المساواة . كيف تطالب الاخر بالمساواة وانت عنها جاهل .
- وكيف تطالب الاخر بكشف حقيقة محمد بصير المجاهد وانتم غابت عنكم حتى حقيقة المحافظ ؟
- حق السياسة ؟ هذه زاوية صوفية وما علاقتها بالسياسة , فهذه الزاوية مثل عدد من الزوايا الصوفية تحشر نفسها في الشأن السياسي بدعوى إمتلاكها لشرعية المقاومة والتحرير . ,

- تجدر الاشارة الى ان هذه الندوة حج اليها عدد من الصحراويين بتعويضات مالية كبيرة فاقت 200 مليون كتعويض لهم للحضور الى بني عياط مع توفير النقل عبر الطائرة والحافلات والنوم في فنادق ذات جودة بالجهة . اسال القائمين على الشان الوطني متى كان الماجورين والمحتالين يدافعون عن القضية الوطنية ؟ اليس هذا جانب اخر من هذر المال العام دون حسيب ولا رقيب . نعد القراء الكرام ان هذه الزاوية التي تستفيد من دعم مالي كبير وبطرق كثيرة فدعم الجهة تضاربت حوله الاراء بين 150 مليون و 300 وبطريقة عجيبة تثير عددا من التساؤلات , اضافة الى اشغال بناء مدرسة قرانية عصرية بدون الاعلان عن الصفقة ليختار الشيخ اشغالها كما ارادها . ا ن اي مؤسسة لا يمكن ان تنصب نفسها فوق القانون . لكل هذه التجاوزات سنضع الزاوية البصيرية تحت المجهر مادام شعارنا الابدي فضح كل المفسدين والمتلاعبين بالمال العام .



2206

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- انها اهانة

محمد ع

نريد منكم من هم المعنيون ؟
ولكن على ما نعتقد فالأشخاص هم  + + + +و + + + +،و + + + + وقد كانوا طيلة تلك الأيام يتبلحسون بالزاوية من أجل الدرهم ، ويقومون بالتقرب من شيخ الزاوية الذى لم يعترف حتى بوجودهم ..
سبحان الله ما جاء فى المقال ، ان كان حقيقيا وجب على كل المراسلين مقاطعتهم وكما يجب على النزهاء فضح هذه المشرفين على الزاوية وما اكثر ما سيقال عنهم من انتهاكات ومن سسوء المعاملة مع السكان .
والله انها اهانه

في 01 يوليوز 2013 الساعة 16 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- نعلة الله على المنافقين ومراسلين اثنين

نجل أحد القواد سابقا


موضوع جد مهم.. احترافى ، حلل صاحبه الخلل الذى طالما اصبح طابو ، ويمنع القول فيه الا الكلمة الصادقة المزيفة التى يشتريها منهم فقهاء هذه الزاوية البصيرية . واسمها يدل على انها فعلا " يصيرية " اي عمياء ، فاقدة البصر.
كسر الكاتب هذا لطابو ـــ المقدس ــ الذى ، سبق لأحد الإخوة سابقا الكتابة عليه ، بهذه البوابة ، اي أزيلال أون لاين ، فأقعدوا الدنيا محاولين معرفة الكاتب ومن فشى لهم بهذا السر الذى ظل حبيس الكتمان ، اذ ان الكاتب أنزل سراولهم وبانت عورتهم ـ وكسر " تسبيح" شيخهم الكبير وصار موضع " كلوتين " بدارجة العامية ..
تراهم فرب الكلية يحاولون اصطياد الفريسة السهلة بالمال او بمحاولة الإغراء
وما يهمنا اليوم ، واقولها صادقا : برافو لأزيلال اون لاين وأزيلال24
وشابو لكاتب هذا الموضوع الجميل ..
اما المراسلين الذين قاما بتغطية هذا الحذث العجيب فهم معروفون بالجري وراء دريهمان ، يتوسلون الفقيه ويحاولون مسح لحيته اوقس عشيرات عانته تيمنا بالبركة ... والدرهم المثقوب ...
لكم منا ايها اللإعلاميين سخطنا ونعلاتنا الى يوم الذين...
اما النزهاء منكم ، فلكم منا الف تحية ..

في 01 يوليوز 2013 الساعة 35 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اعتدار

الادارة

نعتدر سي عبودي على عدم ادراج تعليقك القيم لانه بكل بساطة تم حدفه عن طريق الخطأ لدا نكرر اعتدارنا ونتمني ان تعيد ارساله نظرا لاهميته و شكرا

في 04 يوليوز 2013 الساعة 45 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- توضيح لابد منه

العبودي محمد

الزاوية البصيرية من الزوايا القلائل في المغرب التي حافظت على دور الزاوية المغربية في التربية والتعليم والسلوك وتاريخهايتجاوز المائتين وخمسين عاما منذ انطلاقتها الأولى من الصحراء مرورا بسوس وحاحا ومراكش والرحامنة والدار البيضاء والشاوية وبني مسكين وبني موسى وبني اعمير وازعير وتادلة وإيرزان وآيت وايو وبني اعياط، وفي كل هذه المناطق لها زوايافرعية حيث تصل داخل المغرب حوالي 63 زاوية وخارج المغرب12زاوية.
فكل الناس الذين يترددون على الزاوية خلال أنشطتها الإشعاعية الكبرى هم في غالبهم على علاقة وطيدة مع الزاوية أو بالأحرى تلاميذ للزاوية.
والزاوية اليوم تشرف بني اعياط وإقليم أزيلال والمملكة المغربية وأهل التصوف في العالم الإسلامي
بالنسبة للإخوة الصحافيين لا أظن في العالم أنه يوجد صحافي لايتقاضى أجرا على عمل كهذا وهذا أمر معروف ومشهور غير أن منطق الصحافيين اليوم يتحقق فيهم قول الحكيم:وعين الرضى عن كل عيب كليلة كما أن عين السخط تبدي المساويا
هذا شيء والشيء الثاني إن تنظيم ندوات من هذا الحجم يتطلب تظافر جهود جميع الفاعلين وبخصوص الفاعلين المحليين، وإذا حصل ووقع بعض الأخطاء فذلك لا يقدح في عموم فعاليات الندوة فسبحان الله الكامل، ولله ذر الحكيم حين قال:ومن ذا الذي ترضى سجاياه كلها بحسب المرء نبلا أن تعد معايبه.
وإذا كان لدى صاحب المقال مشكلا مع أحد من المكلفين بالزاوية فليقصدهم ويتكلم معهم بكامل الأريحية فإنهم كما نعرفهم يحبون النقد الذاتي الهادف، فقط نحب أن يكون صاحب المقال صاحب شجاعة في الحق، لأنها المعيار الحقيقي للصحافي النزيه.

في 05 يوليوز 2013 الساعة 13 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- القافلة تسير......

youssef

مقال يتقطر حقدا وحسدا، وقديما قيل: "وإذا أراد الله نشر فضيلة طويت أناح لها لسان حسود"
أقول للمشرفين على نشر المقالات وعلى الجريدة الإلكترونية لقد فوتتم عليكم فرصة التعرف عن كثب على هذه المفخرة التي تتربع في سفح الجبل ببني اعياط، الزاوية البصيرية التي أسست لأجل الإششعاع الديني والتي لحد الساعة والحمد لله تقوم بالأدوار المنوطة بها أحسن قيا، ولقد كنت حاضرا أثناء الندوة العلمية المقامة بالزاوية البصيرية احتفاءا بأحد أبنائها البطل المجاهد سيدي محمد بن سيدي إبراهيم البصير قائد انتفاضة 17 يونيوه 1970 بالعيون بالصحراء المغربية وكان تنظيم هذه الندوة من الطراز المعتبر، ولكن أن ينشر الكاتب المقال احتجاجا على محفظة ربما ثمنها لا يتجاوز 200 درهم ويصف إخوانه وزملاءه بالمتبحلسين الباحثين عن الدريهمات لهو قمة التناقض، إذ أصبحنا نقرأ لصحافيين بين قوسين يشبهون الحطيئة وجرير الذين إذا لم ينالا عطاءا بادرا إلى الهجاء.
أقول لكاتب المقال، دافع عن حقك في شكارة واترك الطلبة والزاوية والشؤون التنطيمية جانبا فطلبة الزاوية الحمد لله ينعمون بنعم كثرة أكلا وشربا ونظافة وصحة ورياضة وأنشطة موازية علمية وثقافية ورياضية وغيرها مما قل وعز نظيره في مدارس علمية خاصة، ثم إن هذه المدرسة العلمية يتخرج منها سنويا عشرات الطلبة بتفوق لا يوجد له نظير في الجهة بأكمله، وذلك بفضل الله أولا وبفضل الطاقم اإداري والتربوي المشرف على المدرسة وعلى رأسها مولاي إسماعيل البصير الذي جعل من أول أولوياته أن ينهض بهذه المدرسة البصيرية الخاصة للتعليم العتيق.
على كاتب المقال أن يبحث عن أشياء تبعث النهضة بالجهة وبالإقليم، تشحذ الهمم للرقي بالمستوى الثقافي والإجتماعي لمنطقة أزيلال بدل الإتنقاد الخاوي والفارغ من المحتولا اللهم إلا ملء الصفحة بالهذر.
ويكفي الزاوية البصيرية أن تكون مركز إشعاع على طول السنة وأنها تستقطب رجال الفكر والعلماء والقراء والذاكرين لتعطي نموذجا حيا عن التصوف الفعلي الهادف للرقي بالمواطن المغربي بصفة عامة وبأهل المنطقة بصفة خاصة.

في 23 يوليوز 2013 الساعة 49 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تياترو TEATRO اللغط السياسي بقلم : محمد علي انور الرڰيبي

جماعة لكرازة : منصب شيخ الجديد قرار عاملي وليس بيد شيوخ القيادة

ندوة بمناسبة الذكرى المائوية لمعركة سيدي علي بن ابراهيم ببني عياط خلال مرحلة غزو المغرب

رد على مقال : ندوة بمناسبة الذكرى المائوية لمعركة سيدي علي بن ابراهيم ببني عياط

مدينة دمنات تستقبل ابنائها :

مهزلة حقوق الانسان والصحافة المأجورة بالزاوية البصيرية

رسالة مفتوحة لكل من يهمه أمر كرة القدم المغربية

مهزلة حقوق الانسان والصحافة المأجورة بالزاوية البصيرية

انا جبان اذن لا استحق الحياة بقلم :ذ. ‎ لحسن كوجلي

منبر صوت الصمت مشاهد تحت ضل الانتماء السياسي بقلم : محمد علي أنور الرﮔـيبي

البوليساريو تكذب الامين العام للامم المتحدة، ولكن...؟ بقلم: مصطفى سيدي مولود

هل تخلت واشنطن عن تدعيم مقترح الحكم الذاتي باتجاه الاستفتاء ؟. بقلم :سعيد الوجاني

المنظمة الدولية لدعم الحكم الذاتي في الصحراء تراسل الأمين العام للأمم المتحدة

تهديدات التيار السلفي بالمغرب للمفكر العلماني أحمد عصيد . بقلم: الحسن زهور

إعلام بإضراب مفتوح عن الطعام

تقرير الملتقى الوطني للنهوض بثقافة حقوق الإنسان تحت شعار: النهوض بثقافة حقوق الإنسان مسؤوليتنا جميعا

مهزلة حقوق الانسان والصحافة المأجورة بالزاوية البصيرية

بحثا عن ميثاق انساني للصحة بقلم: ذ. زهير ماعزي

افورار : قائد المركز يسيء معاملة باعة بالقرب من الحديقة العمومية.

مهزلة حقوق الانسان والصحافة المأجورة بالزاوية البصيرية





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

رمضان والمقاطعة وشربة البطاطس؟؟ بقلم - الحبيب عكي


الشعب المغربي المخلص بقلم : الحسن اليوسفي


غزو الشمس بقلم : ابراهيم امين مؤمن


تاء التأنيث بقلم : مالكة حبرشيد


إبريق القهوة الثاني قصة : إيفان بونين ترجمها عن النص الروسي : جودت هوشيار


عناوين زائفة تُرفع للاسترزاق و لخداع الناس بقلم الكاتب محمد جاسم الخيكاني


وداعا حادة عبو // ياسين أوشن


حرب “شُرْبُبَّة” واغتيال الامازيغية في موريتانيا / عبدالله بوشطارت


تاريخ العلوم بين التجربة العفوية والتجربة الحاسمة // د زهير الخويلدي


العقل العربي ومآلاته - التنظير للنكوص بقلم : الشيخ سيدي عبد الغني العمري الحسن

 
إعلان
 
هذا الحدث

أسرة الأمن بمدينة أزيلال، تخلد الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني

 
أخبار دوليــة

أردوغان يهاجم حزب العدالة والتنمية المغربي


بالفيديو..مغربي يعثر على حقيبة بها 8 ملايين سنتيم ويرجعها لصاحبها الجزائري دون مقابل


مغربيات تحولن إلى عبيدات "الجنس" بحقول الفراولة بإسبانيا+تفاصيل جد صادمة

 
انشطة الجمعيات

أزيــلال : ايداع طلبات الإستفادة من الدعم المالي الذي تقدمه الجماعة للجمعيات ... الشروط


أزيــلال / بني عياظ : "كيفية الاعداد الجيد للامتحان" بتأطير من المدرب: محيي الدين الوكيلي و الدكتورة

 
أنشطة حــزبية
 
التعازي والوفيات

تعزية في وفاة جدة " حفيظة رجيج "عضوة المجلس الجماعي بازيلال


أزيـلال / تنانت : الأستاذ :" عبد الله خلوق " في ذمة الله .. تعزية ومواساة/ فيديو


أزيلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته والد أخينا " يونس منير " ــ ضابط بمفوضية الأمن ــ

 
موقع صديق
تادلة أزيلال
 
أنشـطـة نقابية

الوقفة المركزية بالرباط الخميس 26 ابريل 2018 أمام وزارة الوظيفة + صور‎

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  هذا الحدث

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة