مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         لحــن شرود /ذ. مالكة حبرشيد             عــام الفانطـــوم بقلم : توفيق بوعيشي             سقوط العقل المدبر لجريمة مقهى "لاكريم" التي يملكها ملياردير من الدريوش             جنايات الرباط تحكم بـ10 سنوات سجناً نافذاً على صاحب ‘تريبورطور’ خرق الموكب الملكي وهو ‘سكران’ !             والي مراكش المعزول البجيوي يمثل أمام محكمة النقض للتحقيق معه في تفويت هكتارات أراضي             أزيلال/ شاحنة تدهس طفلا وترده قثيلا في حادثة مفجع أمام أنظار والدته             ايت بوكماز / استئناف الدراسة بفرعية أرباط بعد توقف مؤقت بسبب السيول التي خلفتها الأمطار الطوفانية             أزيــلال : المستشفى الإقليمي يرفض استقبال سيدة بعد وضع حملها ميتا ..والهيئات والفعليات تتحرك/ الصور             أزيــلال : العَرِِْبونْ بانْ !!... اتحاد ازيلال ينهزم ب3 هداف ل "0" اما اولمبيك مراكش !!!             احتمال إلغاء "الساعة الجديدة" وارد جدا وتقرير هام سيحسم الأمر قريبا             رضوان من بني ملال نعست مع مرتي بعد الطلاق و حاملة مني            الأمطار والسيول تجرف المحاصيل الزراعية وتغمر المنازل ومدرسة ابتدائية بأيت بوكماز بإقليم أزيلال            تصادم بين دراجة نارية و تريبورتور و طاكسي             إطلاق النار على حامل للسلاح رفض الرضوخ للأمن بمدينة بن سليمان             " الشفرة " فلم :تمثيل و إخراج شباب بنى ملال            الدخول المدرسى             أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة             الإعانات الى ساكنة الجبال             الخيانة الزوجية            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

رضوان من بني ملال نعست مع مرتي بعد الطلاق و حاملة مني


الأمطار والسيول تجرف المحاصيل الزراعية وتغمر المنازل ومدرسة ابتدائية بأيت بوكماز بإقليم أزيلال


تصادم بين دراجة نارية و تريبورتور و طاكسي


إطلاق النار على حامل للسلاح رفض الرضوخ للأمن بمدينة بن سليمان


" الشفرة " فلم :تمثيل و إخراج شباب بنى ملال


سمير الليل نورة من أزيلال حصلت راجلي كيخوني قدام عينيا

 
كاريكاتير و صورة

الدخول المدرسى
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التعب أسبابه وكيفية العلاج

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

الدخول المدرسي بطعم الشهيوات ونسائم التجنيد

 
إعلان
 
رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

نداء إنساني لانقاد حياة الطفل عبد المالك حجاج من مرض سرطان الدم بازيلال

 
الرياضــــــــــــــــــــة

أزيــلال : العَرِِْبونْ بانْ !!... اتحاد ازيلال ينهزم ب3 هداف ل "0" اما اولمبيك مراكش !!!

 
الجريــمة والعقاب

هذه قصة الصباغ الذي يوثق مشاهد جنسية له مع زوجته وخليلته ويبيعها لمواقع إباحية

 
الحوادث

أزيلال/ شاحنة تدهس طفلا وترده قثيلا في حادثة مفجع أمام أنظار والدته


ازيلال/ ايت عباس : مصرع شخصين في حادثة سير مأساوية على طريق سكاط

 
الأخبار المحلية

ايت بوكماز / استئناف الدراسة بفرعية أرباط بعد توقف مؤقت بسبب السيول التي خلفتها الأمطار الطوفانية


أزيــلال: تشييع جثامين " السعدية " و " جنينها" الذين توفيا بالمستشفى الإقليمي ، ضحايا الإهمال الطبي


أزيــلال : الكاتب العام للعمالة يسخر آليات لإعادة فتح الشعاب بدواوئر المتضررة بايت بوكماز

 
الجهوية

بنى ملال : طالب ينتحر بطريقة مأساوية ـ الحالة 6 في اقل من5 ايام !!


بني ملال / فم أودي : وزير سنطرال لحسن الداودي يقوم بزيارات للمؤسسات التعليمية بمنطقته


Beni Mellal Une entrée universitaire remarquable à la Faculté Polydisciplinaire

 
الوطنية

سقوط العقل المدبر لجريمة مقهى "لاكريم" التي يملكها ملياردير من الدريوش


جنايات الرباط تحكم بـ10 سنوات سجناً نافذاً على صاحب ‘تريبورطور’ خرق الموكب الملكي وهو ‘سكران’ !


والي مراكش المعزول البجيوي يمثل أمام محكمة النقض للتحقيق معه في تفويت هكتارات أراضي


احتمال إلغاء "الساعة الجديدة" وارد جدا وتقرير هام سيحسم الأمر قريبا


شاب عشريني يحبك قصة خيالية سرق منها 134 مليون سنتيم والأمن يطيح به

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيلال : وزير العدل والحريات يمنع عضو نادي قضاة المغرب من المشاركة في مؤتمر دولي ببيروت
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 يوليوز 2013 الساعة 53 : 03


وزير العدل والحريات يمنع عضو نادي قضاة المغرب من المشاركة في مؤتمر دولي ببيروت



ذ. أنس سعدون

 

رفض وزير العدل والحريات الترخيص لعضو نادي قضاة المغرب الأستاذ أنس سعدون من أجل الحضور في أشغال مؤتمر دولي بالعاصمة اللبنانية ببيروت أيام 3 و 4 و5 يوليوز 2013 حيث كان من المتوقع أن يلقي عرضا حول موضوع "استقلال السلطة القضائية بالمغرب قراءة على ضوء دستور 2011"، ضمن أشغال مائدة مستديرة حول موضوع القاضي المناصر للقضايا الاجتماعية، وذلك تزامنا مع الاحتفاء بالذكرى الثانية للمصادقة على الدستور الجديد ، بحضور قضاة ومحامين وحقوقيين عرب وأجانب، وقد علل وزير العدل رفضه بكون عضو نادي قضاة المغرب الأستاذ أنس سعدون يعتبر النائب الوحيد لوكيل الملك لدى مركز آيت عتاب، ولارتباطه بإحدى الجلسات التنقلية التي ستعقدها المحكمة بجماعة آيت أمديس بدائرة دمنات يوم 4 يوليوز 2013.

وأكد مصدر مطلع أن قرار وزير العدل والحريات بني على أساس معطيات مغلوطة إذ أن عضو نادي قضاة المغرب الأستاذ أنس سعدون يزاول مهامه بالمحكمة الابتدائية بأزيلال وقد كلف بمقتضى قرار الجمعية العمومية بعدد من الجلسات الأسبوعية هناك، ولا يعد نائبا مقيما بالمركز المذكور نظرا لضعف عدد القضايا المسجلة فيه والتي لا تستدعي حضور النيابة العامة سوى مرة واحدة كل شهر، فضلا عن وجود عدد كاف من قضاة النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بأزيلال بإمكانهم تعويض هذا الغياب الذي تستدعيه المشاركة في ملتقى دولي اعمالا لمقتضيات المادة 111 من الدستور التي تكرس حق القضاة في التعبير. وأضافت نفس المصادر أن طبيعة عمل النيابة العامة تتميز بعدة خصائص أهمها وحدة جهاز النيابة العامة إذ أن أعضاءها يشكلون وحدة متكاملة متضامنة يحل فيها الواحد محل الآخر، وجدير بالذكر أن عدد قضاة النيابة العامة المتواجدين بالمحكمة الابتدائية بأزيلال يبلغ 07 نواب لوكيل الملك منهم نائب مقيم بصفة فعلية بمركز دمنات، مما يؤكد أن تبرير السيد وزير العدل والحريات بني على أساس وقائع غير صحيحة.

يذكر أن الأستاذ أنس سعدون راسل أيضا المسؤول المباشر مطالبا بتمكينه من التغيب عن العمل تعويضا عن أيام الديمومة، كما راسل السيد الوكيل العام للملك مطالبا برخصة استثنائية في إطار الفصل 31 من النظام الأساسي لرجال القضاء إلى أن هذه الطلبات ووجهت بالرفض لنفس العلة المذكورة أعلاه. ويبدو أن السبب الرئيسي وراء هذا المنع هو طلب الاطلاع على نشرات التنقيط الذي تقدم به الأستاذ أنس سعدون إلى السيد وزير العدل والحريات بصفته نائبا لرئيس المجلس الأعلى للقضاء حيث رفض المسؤول القضائي بأزيلال إرساله للوزير تحت السلم الإداري تفاديا لأي إحراج خاصة وأنه الطلب الوحيد المقدم على مستوى الدائرة الاستئنافية، فضلا عن عدد من المقالات التي نشرها مؤخرا والتي انتقد من خلالها محاولات وزارة العدل والحريات بالمغرب للمس بحق القضاة في التعبير وفي العمل الجمعوي والالتفاف على مكتسباتهم الدستورية.



2388

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تحية للسيد سعدون و الشرفاء

عبد المالك

الأستاذ انس سعدون من خية رجال القضاء ونفتخر به كسكان ازيلال وبنى ملال وهو عكس البعض الذين تراهم فى المحكمة انوفهم فوق وكأنهم الكل فى الكل وان البشر امامهم عبارة على دباب ونرى ان بعض القضاة كذلك من خيرة الناس وان السادة رئيس المحكمة والسيد الوكيل يحبون ان يصالحوا المتقاضين ويوجهون لهم النصح ومن بينهم اخى الذى نصحه السيد الوكيل على الصلح..
ونرجو منهم ضرب يد بعض المتلاعبين بالناس وادكر بصراحة  + + + + + و + + + + موظفين يبحثون عن المال السهل

في 08 يوليوز 2013 الساعة 41 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تعليق غير لائق

موظف بالنيابة العامة

اه لو تعلمون حقيقة الاستاذ انس.... نحن العملين بجناح النيابة العامة نعرفه جيدا ...ايها السادة لا تغرنكم المظاهر و الخرجات الاعلامية للاستاذ انس..فذلك شيىء و عمله شيىء اخر ، فلاستاذ لا يكترث لعمله إطلاقا و العبارة الوحيدة التي يعرفها في عمله هي : ترجع لاتمام البحث بغض النظر عن موضوع القضية او انها منتهية ام لا... و لاهمه إلا تصفح الانترنت طوال اليوم .. و مصالح الموطنين فلتذهب الى الجحيم .. ليس ايت اعتاب التي هو معين بها ويرفض الذهاب إليهاوالتي يصفها دائما بهذا الوصف....
المنضل ..استاذ انس يجب ان يكون مثالا في كل شيىء و ليس مجردصورة مبهرة من الخارج و بائسة من الهخل ناس زمان قالوا " كون اسبع او كولني"

في 15 يوليوز 2013 الساعة 36 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تحية نضالية

حميد

تحية فخر واعتزاز الى المناضل الذي عمل بصمت الدكتور أنس سعدون، مواقفك تستحق التشجيع.. ولا تحزن هكذا هم اعداء النجاح الذين يحاولون اغتيال حق القضاة الشرفاء في التعبير ويبذلون كل جهودهم للالتفاف على المكتسبات الدستورية، أرجو ان تواصل طريق النضال رفقة القضاة الشرفاء في نادي قضاة المغرب.. وهذه هي ضريبة النضال.

في 25 يوليوز 2013 الساعة 51 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لم ينسى

المختار عسو

وزير العدل والحريات لا يقبل بالرأي المخالف.. لم ينسى أن نادي قضاة المغرب هو من يفضح محاولات التاثير في استقلال القضاة التي تقوم بها بعض الجهات. لم ينسى أن ذ سعدون هو صاحب المقال الجريء الذي اعتبر من خلاله ان تصريحات وزير العدل والحريات حول الجمعيات المهنية للقضاة تشكل ردة حقوقية في المغرب، لم ينسى أن القضاة الشرفاء هم الذين خرجوا ذات صباح وحملوا شعارات طالبوا فيها بمحاربة الفساد المتفشي داخل المحاكم،وصرحوا بممتلكاتهم وديونهم علنا.. من العار ان يصدر هذا المنع اللادستوري واللاحقوقي عن وزارة العدل بعدما أضيف الى مهامها الاشراف على الحريات.. لكن دائما نقول مادمت في المغرب فلا تستغرب.

في 27 يوليوز 2013 الساعة 14 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الى صاحب التعليق المسيء

فتيحة المهياوي

الى التعليق رقم 4 .. إلى من يصف نفسه بالموظف بابتدائية أزيلال، والكل يعلم من هو.. اذا كنت فعلا رجلا وكان كلامك هو الصدق فلتعلن اسمك وهويتك الحقيقية ولا تخاف في الحق لومة لائم، فلماذا تختفي وراء هوية مجهولة؟ لسبب بسيط هو انك لا تقول الصدق، وتحاول ان تشوه صورة المناضل المعروف والاستاذ المحترم أنس سعدون، لا لشيء سوى لغيرة وحقد دفين مرده انك انسان مريض وفاشل وغيور، وغير قادر على مناقشة الافكار والتصورات لذا تحاول ان تبتدع الاخبار الزائفة والاشاعات المغرضة، ويكفي أن كل قضاة وموظفي المحكمة الابتدائية بأزيلال ومراكزها يشهدون بكفاءة الاستاذ سعدون وعفة يده ونقاء سريرته، وغزارة علمه،ويعرفون من أنت ومن تكون ومن يقف وراءك ولحساب من تعمل.. ولماذا تتحرك ..فالقضاة الشرفاء معروفون وسيماهم على وجوههم وسيرتهم الطيبة على كل لسان أما القضاة المخروضون فمآلهم إلى مزبلة التاريخ ..

في 27 يوليوز 2013 الساعة 23 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- حسبنا الله و نعم الوكيل

saad dahoti

تضامني المطلق مع الأستاذ الفاضل أنس سعدون , و اعلم أن الأمر دبر من قبل المسؤول الذي دفعه استعلاؤه و استكباره الى القيام بما قام به لعل ذلك يشفي غليله و حقده و لكن والله قتل كيف دبر ألم يعلم أن له يوم فيه سيقبر ثم سيلقى ثبورا ؟ لله يوم سيعض فيه الظالم على يديه فلا تيأس مما يصنعون , حسبنا الله و نعم الوكيل .

في 27 يوليوز 2013 الساعة 36 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لا عليكم

عبد اللطيف طهار

لا عليكم صديقي انس ، ستظل شامخا رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين وتضييق المستبدين .

في 27 يوليوز 2013 الساعة 39 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- مع أخينا السيد أنس سعدون

موظف عدلي

رغم ما يقوله السفهاء فالأستاذ سعدون يحترمه كل من تابع نضالاته ، يحبه رجال التعليم رجال الصحافة المواطنون .. وليمت المنافقون فى غيضهم
انه من الناس الذين يحبهم الشارع الزيلالى والملالي والخربكى ...
اما انتم ، فمعرفون بالرشوة والنفاق والشقاق واسألأوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون .
تحية واجلال لك ايها الأسد
وتحية الى كل افراد الجمعية وتحية الى الشرفاء
وما اطلبه من بوابة ازيلال 24 التى سايرت كل ما يكتبه هذا الرجل العظيم ، ان تفتح له صفحة خاصة به وسنقوم نحن بفضح كل ما يروج فى شرايين اللوبى المعروف
ما رأيكم ايها الأخوة
شكرا لكم ولكم منا الف تحية وتقدير

في 27 يوليوز 2013 الساعة 59 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- عجبا

احمد الريسوني العلمي

من الجبن صراحة ان تنتقد شخصا وتتوارى وراء هوية مستعارة او اسم مجهول، كل التضامن مع ذ سعدون والخزي والعار للجبناء .

في 31 يوليوز 2013 الساعة 47 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- زمن الحريات

الزيتوني رشيدة

مؤسف جدا ان يصدر هذا المنع الغاشم لحق قاض في التعبير هو في الاصل مواطن ... عن وزير العدل والحريات، لا أري السبب وراء اضافة كلمة حريات الى تسمية وزارة العدل.. هل يا ترى من اجل تشجيع الحريات أم لمحاولة اجهاضها، أعلن تضامني اللامشروط مع القاضي الفاضل سعدون في هذا المنع اللادستوري الذي تعرض له بسبب مواقفه وقناعاتهوأعلن تضامني أيضا مع نادي قضاة المغرب في حربه ضد الفساد

في 09 غشت 2013 الساعة 54 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

أزيلال : وزير العدل والحريات يمنع عضو نادي قضاة المغرب من المشاركة في مؤتمر دولي ببيروت

أزيلال : وزير العدل والحريات يدشن مركز القاضي المقيم بجماعة ايت عتاب بحضور عامل الإقليم





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

لحــن شرود /ذ. مالكة حبرشيد


عــام الفانطـــوم بقلم : توفيق بوعيشي


فاظمة (الامازيغية ): د. محمد همشـــة


" تدريج" المدرسة العمومية من أجل فهم أدق و أعمق بقلم : محمد أقــديــم


مستقبل العالم في ضوء المتغيرات كتب : د زهير الخويلدي


عودة الشيخ ابن كيران إلى الهذيان ! بقلم : اسماعيل الحلوتي


التجنيد الإجباري،دعم أم إضعاف للمجتمع المدني؟؟ بقلم : الحبيب عكي


لماذا يحارب المثقفون المغاربة اللغة الدارجة بكل هذه الشراسة؟ // مبارك بلقاس


المغربيات … // يطو لمغاري


حِـينَ انْـتَحَـر الجـحْـش.. // نورالدين برحيلة

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

أزيــلال : المستشفى الإقليمي يرفض استقبال سيدة بعد وضع حملها ميتا ..والهيئات والفعليات تتحرك/ الصور


الإهمال يودي بوفاة سيدة حامل أمام باب المستشفى الإقليمي بازيلال وسط استنكار المواطنين

 
إعلان
 
هذا الحدث
 
أنشطة حــزبية

الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية في اجتماع لها الثلاثاء 18 شتنبر2018


دمنات تحتضن لقاء تكويني لأكاديمية التكوين للمرأة الاستقلالية


ازيلال/ تكلفت : على هامش تجديد مكتب لفرع حزب الاستقلال

 
انشطة الجمعيات

فضاء الفتح يدعو إلى حماية الأمن اللغوي للنشء

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

طاقم جريدة ازيلال 24 يعزي في وفاة أخ إبراهيم المنصوري عضو المجلس الجماعي بازيلال

 
أخبار دوليــة

بوتفليقة ينهي مهام الجنرال رميل لتورطه في تسهيل سفر اللواء باي إلى فرنسا


مدارس تعود إلى أسلوب “الضرب” كويسلة لتأديب الطلاب


قاصران مغربيان يختبئان في محرك حافلة متجهة إلى إسبانيا لمدة يومين

 
أنشـطـة نقابية
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  هذا الحدث

 
 

»  رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة