مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. او .azilal24.com@gmail.com / مدير الموقع : إديــر عنوش / سكرتير التحرير : هشام أحــرار         عـــاجل /أزيــلال : المديرية الإقليمية تفتح أبواب الداخليات للمتبارين والمتباريات الوافدين خارج ا             محورية القدس في القضية الفلسطينية/ د زهير الخويلدي             ما لا تعرفونه عن أشهر ثلاثة مجرمين في تاريخ المغرب             فريق كرة القدم بتارودانت يفوز ب" بقرة " ...             عامل ازيلال يتدخل لفك اعتصام سكان قبيلة كنطولة بورزازات حول مشكل المراعي             خطير.. حجز 20 ملياراً بمنزل البرلماني الاستقلالي المعتقل بتهمة الفساد وابتزاز منعشين عقاريين             شهداء الصهد: غرق شاب في عقده الثاني ونقل جثته للتشريح             أغذية لتقوية الذاكرة ، أغذية لتقوية الدم ومصادر الحديد             فيديو /تفاصيل جديدة في قضية مقتل طالب مغربي يدرس الطب بأوكرانيا بطعنة في جهازه التناسلي             احتجاجات الريف بين المطالب والقانون بقلم: د. حسن عبيابة             بشرى الضو تحرج عثمان مولين (مول البندير) علي المباشر " نتا شاد جنسي " شاهد كيف أجاب            يوم قال حواص صاحب 17 المليار لمواطنة مغربية ''والله حتا نطحنك ''            مدننا التاريخ والعمارة مدينة "دمنات" رد الإعتبار للموروث الثقافي            Documentaire le Maroc vu du ciel France 2 HD (Complet)            بعد نهاية جنازة والد مرتضى شعارات ترفع الان.            الزيادات المرتقبة            
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

صــور الشهر

 
صوت وصورة

بشرى الضو تحرج عثمان مولين (مول البندير) علي المباشر " نتا شاد جنسي " شاهد كيف أجاب


يوم قال حواص صاحب 17 المليار لمواطنة مغربية ''والله حتا نطحنك ''


مدننا التاريخ والعمارة مدينة "دمنات" رد الإعتبار للموروث الثقافي


Documentaire le Maroc vu du ciel France 2 HD (Complet)


بعد نهاية جنازة والد مرتضى شعارات ترفع الان.


مخطط إرهابي استهدف الحرم في ليلة ختم القرآن


القبض على جوج شفارا ديال مراكش بفضل نشر صورهما في مواقع التواصل الإجتماعي


أزيلال / أيت بولي : قسم واحد يتابع فيه 250 تلميذا دراستهم


هل يمكن أن تتوفر أزيلال على مثل هذه النافورة ؟


أكادير..لص يحتمي بالأسلاك الكهربائية هربا من المواطنين

 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أغذية لتقوية الذاكرة ، أغذية لتقوية الدم ومصادر الحديد

 
الرياضــــــــــــــــــــة

أزيــلال : جمعية المحامين تنظم دوري رمضان بشراكة مع ودادية العدل و تكرم الاستاد تزي

 
إعلان
 
الجريــمة والعقاب

ما لا تعرفونه عن أشهر ثلاثة مجرمين في تاريخ المغرب


مراكش : التحرش يدفع فتاة إلى قتل فرنسي و قطع جثته إلى أشلاء

 
كاريكاتير و صورة

الزيادات المرتقبة
 
الأخبار المحلية

عـــاجل /أزيــلال : المديرية الإقليمية تفتح أبواب الداخليات للمتبارين والمتباريات الوافدين خارج ا


عامل ازيلال يتدخل لفك اعتصام سكان قبيلة كنطولة بورزازات حول مشكل المراعي


عامل إقليم ازيلال يؤدي صلاة عيد الفطر بمصلى المدينة وحفلة استقبال بالعمالة


ازيلال : زوجة الأب تحتجز فتاة لمدة 12 سنة داخل منزل


رئيس المجلس الاقليمي يرد بقوة على تدوينة النائب البرلماني محمد تيكوتين

 
الوطنية

فريق كرة القدم بتارودانت يفوز ب" بقرة " ...


خطير.. حجز 20 ملياراً بمنزل البرلماني الاستقلالي المعتقل بتهمة الفساد وابتزاز منعشين عقاريين


بالفيديو: الأميرة للا خديجة تعزف على الغيتار أمام جلالة الملك


لائحة السفراء الجدد الذي عينهم الملك محمد السادس بالمجلس الوزاري

 
الجهوية

شهداء الصهد: غرق شاب في عقده الثاني ونقل جثته للتشريح


عاجل :تطورات خطيرة بملف ضحية مصحة خاصة ببني ملال


بني ملال : خطير وفي رمضان…عصابة من 5 أفراد تختطف فتاة قاصر كانت متوجة للمسجد وتغتصبها تحت التهديد با

 
أدسنس
 
الحوادث

أزيــلال : حادثة سير مميتة بعد صلاة عيد الفطر أودت بحياة شاب ...


دراجة نارية c90 تصطدم بعمود كهربائي واحتراق صاحبها ونقله في حالة حرجة للمستعحلات

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 مارس 2013 الساعة 18 : 23


 

افورار: اطر دار الولاد ترد على  مقال "دار الولادة  تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!) .

توصلت جريدة أزيلال24 برسالة توضيحية حول المقال الذي نشر تحت عنوان : " دار الولادة تحتفل بانتهاك كرامة المرأة " ،  من أطر دار الولادة بأفورار ...وحق الرد مكفول ،  ننشر هذا الرد  كما وردنا وفى نفس أماكن نشر الخبر المشار إليه: 


السيد رئيس تحرير جريدة ازيلال 24/ السادة أعضاء هيئة تحرير الجريدة المحترمون:
لقد نشرت في جريدتكم (ازيلال24 ) مقال تحت عنوان (أفورار:  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، دار الولادة  بأفورار المركز " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!) .
وتوضيحاً لذلك لنا رد علمي وموضوعي على كل ما كتب فقد ورد فيها معلومات لا تمت إلى الحقيقة بأية صلة ولا يمكن السكوت عنها , ولما كان لنا الحق في الرد على هذا المقال وانطلاقاً من مبدأ حرية التعبير والنشر والرد الموضوعي نرجو نشر ردنا وإيضاحنا على ما ورد في المقال من مغالطات وتجاوزات بحق تقصيرنا في أداء واجبنا المهني  ومعلومات لا أساس لها من الصحة وبعيدة عن الواقع  وتكون  منشورة في نفس الحيز الذي خصص للمقال السابق   إن أمكن ووفق الله كل إنسان فيه خير لخدمة هذا الوطن.  
إن في بداية صفحة جريدتكم مقولة (ننشر ما لايستطيع الآخرون نشره ) هذا كلام جيد ولكن هل الرأي مباح وقابل للنشر حتى ولو كان هذا الرأي مجحف وكان يمس بمبادىء  إنسانية , وحتى لو كان في الرأي حجج واهية  حتى لا تستحق الرد عليها ولكن إيماننا بعملنا النبيل  الذي علمنا بأن لا نسيء لأحد، سوف نرد الرد الموضوعي و لا نحمل المسؤولية لكاتب المقالة  السيد عبد العزيز المولوع الذي لانشك في كتاباته أبدا ونحترمها دوما بقدرما نحمل المسؤولية لمصادره التي لم تنقل الحقيقة وهذا نابع من جهلها للمهنة وقواعدها العلمية .

تعبر أسرة الأطر الصحية بدار الولادة  عن استيائها من فحوى المقال المذكور أعلاه والذي ينم عن اتجاه وإرادة نحو تشويه الوضع الراهن للدار  ومحاولة المس من استقراره إذ من غير المعقول أن يمثل عدم استقبال سيدة  للوضع  سببا لتقديم صورة كارثية لسير العمل الإداري لدار الولادة أو مبررا لإصدار أحكام بعيدة كل البعد عن الحقيقة والموضوعية. حيث أن الأمر يستدعي توفر  المرأة الحامل على شروط تقنية طبية تسمح للطاقم الطبي الذي  يزخر بالكفاءات والطاقات البشرية استقبالها للوضع , وهذا ما حدث مع حالة السيدة مجاهد سعيدة يوم الخميس 07/03/20113حين ولجت دار الولادة  في غياب تام لأقربائها آنذاك وتبين أنها تفتقد لدفتر تتبع الحمل وكذا لبيانات للتحاليل الإلزامية , رغم ذلك قامت الممرضة سهام بفحوصاتها الطبية وتبين لها أن الضغط الدموي مرتفع وجود نسبة من الملح في البول ارتفاع في وزن المولود انتفاخ الأطراف السفلى والوجه وأيضا باستحضار أن الولادة الأولى للسيدة كانت مستعصية والية , إضافة إلى أن قياس حجم الرحم يستوجب الولادة داخل مستشفى لتفادي المضاعفات والنزيف .لهذه الأسباب  لايمكن للممرضة المغامرة من اجل صحة المرأة ومولودها المرتقب  فثم اتخاذ قرار توجيهها للمستشفى الجهوي لبني ملال وثم تفهم القرار  من طرف الطبيب الرئيسي الذي أكد لعائلة السيدة بعد وصولهم متأخرين بان الأمر يتطلب  نقلها للمستشفى موضحا الأسباب حفاظا على سلامة السيدة . إلا أن أسرة الحامل رفضت القرار جملة وتفصيلا  ساعتين من الجذب والشد ليتقبلوا في الأخير نقلها عبر سيارة الإسعاف مجانا   التأخر في قبول قرار نقلها نتج عنه وضعها في الطريق قرب المستشفى بحضور القابلة  وتحت المراقبة التي وضعت تحتها فور وصولها للمستشفى  ليومين مما يعني أن قرار نقلها كان مبررا  . أما اتهام الطاقم الصحي بدار الولادة بالتهاون فهذا ضرب من الخيال  بحكم  إن الدار تستقبل بشكل يومي إعداد كبيرة من الوافدات  ومن مختلف المناطق المجاورة  حتى من مشارف مدينة بني ملال وسوق السبت نظرا لخبرة  ومعاملة الاطر مع الوافدات رغم قلة الموارد البشرية والتجهيزات  . ولكن إذا لم تتوفر شروط الاستقبال المنصوص عليها في المذكرات الوزارية فلايمكن المخاطرة بحياة  نساءنا وابناءنا وهذا ما نتمنى أن يفمه كل من قوبل بهذا القرار .
لقد كنا  ولا زلنا من متابعي جريدتكم، ونتواصل معها باستمرار، نرجوا أن لا تبتعدوا عن نقل الحقائق، وألا تتحولوا إلى أداة للفتنة، وتفقدوا مصداقيتكم
.
                                                

                                فريق من  اطر دار الولادة بافورار



 



3026

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تعقيب على المقال

فاعل جمعوي و غيور

ان ما جاء في نص المقال يتضمن تشويها للحقيقة و متسقى من مصادر من نفس الدار انتابها الخوف و الوجل من ما قد يتخد من اجراءات تاديبية في حقها .واليكم الرد على ماجاء من مغالطات و افكار خرافية كل حلى حدة.
بداية فمن غير المعقول ان تلج سيدة حامل دار الولادة للوضع بفردها دون احد اقرابائها (الكذبة الاولى ).
توليد نساء حوامل تفد من الجماعات المجاورة و توليدهن بدون توفرهن على ما سمي بالشروط التقنية (التحاليل.... ) و بالمقابل يتم طرد او توجيه الاخريات من الشرائح المعوزة الى المشتشفى الجهوي ببني ملال لغاية في نفس يعقوب ) البقشيش ) وجود ادلة دامغة بالنسبةلهده النقطة.
من جهة اخرى فالممرضة الذي كان من الواجب تواجدها بالدار لم تكن حاضرة وقت ولوج السيدة سعيدة المجاهد بل كانت ابواب الدار موصدة حينها كانت الممرضة تتجادب اطراف الحديث مع زملائها بالمستشفى عير عابئة بواجبها المهني.
تم توليد السيدة الحامل بسيارة الاسعاف في الطريق الى بني ملال غير بعيد عن دار الولادة بافورار.
لا احد ينكر ان الطاقم الطبي بدار الولادة يتعامل بشطل سلطوي و استبدادي مع النساء الحوامل  (لنا شهادات في الموضوع )


في 14 مارس 2013 الساعة 27 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تعقيب على المقال

ابو ندى

ان كاتب المقال الاول السيد: عبد العزيز المولوع الذي نكن له كامل التقدير و الاحترام تاخد كتاباته بعين الاعتبار نظرا لجديته في العمل وكفائته في الميدان الصحفي ،لا يكتب شيئا من الخيال بل يعتمد على حقائق و ادلة صادقة.وقد بلغ الى علمي انه قام بتصوير مقر دار الولادة بافورار في نفس اليوم الذي وقع فيه ذلك العمل اللا مهني و اللا اخلاقي ، وهو مغلق ولا احد بداخله و امام الدار مجموعة من النساء اللواتي ينتظرن قدوم المسؤولة  (الممرضة ) التي كانت تتبادل اطراف الحديت رفقة زميلاتها داخل المركز الصحي.فنحن نؤيد و نزكي ماجاء في مقال السيد عبد العزيز المولوع .
ما يقع بدار الولادة بافورار من سلوك غير مهني معروف لدى العادي و البادي .فانا من متابعي جريدتكم ازيلال 24 و اتواصل معها باستمرار.فالبمناسبة تحية الى الطاقم الصحفي بالبوابة و الى المشرفين عليها و تحية صادقة من الاعماق الى جمعية الاعالي للصحافة. وفقكم الله لما فيه الخير لهذا البلد.

في 14 مارس 2013 الساعة 45 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تعقيب على مقال

من ضحايا دار الولادة بافورار

انا واحدة من النساء اللواتي دقن مرارة هذه الدار، تم توليدي بها دون اية تحاليل طبية تذكر ، فالمسؤولة كانت تعاملني بقساوة دون استحضار الضمير المهني ، وسرعة ما تراجعت في تعاملها بعدما تدخل زوجي لانقادي ب .... (افهم يا الفاهم )
دار الولادة بافورار معروفة بالزبونية و المحسوبية والابتزاز.

في 14 مارس 2013 الساعة 59 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- قرأـ الرد وتبسمت استهزاءا منكم

منكم

على اي اطر تتكلم يا من كتب التعليق ؟ نحن نعرفكم واحدا واحدا ونستثنى اثنين منكم فقط اما الباقيات فهم من الذين يكرههم الفراريون ولكل واحد منكم له حكاية معنا
اثقوا الله
اما معاملتكم فهي صفر لا انسانية ولا خدمة
الله اهديكم باركا من الكذوب .

في 15 مارس 2013 الساعة 44 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

www.azilal24.com@gmail.com

أو

العنوان الجديد

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أفورار: نساء تكانت يحتفلن بيومهن العالمي بطريقتهن الخاصة

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

وفاة والد الأستاذ حاميد عبد السلام مدرسة اولاد عطو الكرازة نيابة الفقيه بن صالح

زيارة ملكية مرتقبة في بحر شهر أبريل

إعلان صحفي : جريدة أزيلال 24 تبحث عن مراسلين ...

ماذا يجري بتعاونية الحليب ايت بوزيد أفورار إقليم أزيلال ؟

البعث العربي ومعاداة الأمازيغية من أزيلال بقلم ذ.لحسين الإدريسي

أفورار: مولود جمعوي لأطر التعليم الخصوصي

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

تعزية ومواساة فى وفاة المشمول برحمته ، "والد "صديقنا سيمحمد ايت اصحا ، مؤدن بالمسجد الأعظم





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

محورية القدس في القضية الفلسطينية/ د زهير الخويلدي


احتجاجات الريف بين المطالب والقانون بقلم: د. حسن عبيابة


طرائفٌ تجاريّة لِلْعِبرَة مِن عَصرِ مَا قبلَ الدّرهَمِ الأَزْبَط ! بقلم : الطيب آيت أباه


متغيرات في مشهد الحراك بقلم: عبدالحق الريكي


ونام عصام وقت الرحيل؟؟ بقلم: الحبيب عكي


"تيوورا ن يكنا" أو عندما ينتظر سكان الجنوب الشرقي انفتاح أبواب السماء في ليلة القدر ! / مصطفى ملو


حراك "أرّيف" ودروس الدولة للمغاربة بقلم لحسن أمقران


للذكرى !!!! 20 يونيو 1981 .. حكاية إضراب عام سالت فيه دماء مغربية غزيرة / إسماعيل عزام


المقاطعـــة بقلم : محمد همشـــة


لن أحمل البندقية ياأبي بقلم : عبد الكريم ساورة

 
إعلان
 
رسـالة مفتوحـة الي من يهمهم الأمر

فرنســا : المطالبة بترحيل الإمام الذي زرع الفتنة و التفرقة بين المغاربة، يبتز و يتاجر و يتغيب، لا حس

 
أخبار دوليــة

فيديو /تفاصيل جديدة في قضية مقتل طالب مغربي يدرس الطب بأوكرانيا بطعنة في جهازه التناسلي


هكذا رد القطريون على مطالب السعودية والإمارات لرفع الحصار

 
التعازي والوفيات

تعزية ومواساة لعائلة " مهتدي " في وفاة المشمول بعفو الله الشاب خالد مهتدي ...


الكاتب العام لعمالة ازيلال يعزي في وفاة والد راضيس بأفورار


أزيلال: تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " سيدي أحمد حضار " ...

 
انشطة الجمعيات

ابن بطوطة : المسافر الذي لا يتعب


إمداحن : جمعية واورينت للتنمية والتعاون تنظم " قفة رمضان " لفائدة المحتاجين بالمنطقة


قضية اعدام حصان رميا بالرصاص الحي بالطريق العام بالجماعة الترابية بدار ولدزيدوح تصل الى مكتب السيد ا

 
موقع صديق
تادلة أزيلال
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  رسـالة مفتوحـة الي من يهمهم الأمر

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

 

 

 شركة وصلة