مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         أفورار : رجال الدرك يعتقلون اللص الملقب ب " مول المانط " بعد محاولته سرقة منزل امرأة مسنة واغلاق باب المنزل عليه             التغذية الصحية في رمضان .. نصائح بسيطة لصحة أفضل             حادثة سير تصرع أربعة شبان قرب سيدي قاسم             جواب العثماني بمجلس المستشارين يفتقد للصدق والمعقول             شخصان يتعرضان لاعتداء خطير بواسطة السلاح الابيض بازيلال وفاعلون متخوفون من عودة ظاهرة التشرميل؟             تغييرات في برمجة امتحانات الباكالوريا..وهذه هي مواعيد إجراء الاختبار (وثيقة)             قلعة السراغنة : شخص يطلق النار على شقيقه ويرسله للمستشفى بين الحياة والموت             قيادي سابق بالعدل والإحسان يعلن إلحاده ويبشر الناس بأنه نبي مرسل من السماء             مقامة البداية والنهاية بقلم .. ابراهيم امين مؤمن             يهود المغرب العميق في إسرائيل يحكون عن مأساة «الرحيل» الذي لم يختاروه / الباحث والصحفي لحسن والنيعام             مُنيب: التلفزيون المغربي ينشرُ الإستحمار..هل هناك من لازال يُؤمنُ بـ'حديدان' والقرون الوسطى            قائد الكورس بآسفي تحول الى فاندام وسلخ باعة متجولين مساء الجمعة            نائبة نمساوية ترتدي الحجاب داخل البرلمان            أحلام الزعيمي تفضح واقع الفن بالمغرب..ممارسة الجنس مقابل التمثيل             برلماني ينتفض في وجه الداودي:المفسدين الكبار ماكتقدوش عليهم و المغاربة عطيتوهوم البيض            أزيــلال / بين الويدان : افتتاح " دارالضيافة "جديدة بالبحيرة // اثمنة جد مناسبة            قطة تسرق الأضواء ... تبول على فستان احدى السيدات فى عرض أزياء كريستيان ديور             عامل إقليم ازيلال يتدخل في الحالة التي أبكت يوسف الزروالي            الحق في الاضراب !!            الوزير يشرح             الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم             خاص برجال التعليم .... " مسار "             المجرد والإغتصاب             الحكومة تساهم بالتغطية الصحية بجبال ازيلال قريبا كالعادة             من قتل الصحفي السعودي خاشقجي           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

مُنيب: التلفزيون المغربي ينشرُ الإستحمار..هل هناك من لازال يُؤمنُ بـ'حديدان' والقرون الوسطى


قائد الكورس بآسفي تحول الى فاندام وسلخ باعة متجولين مساء الجمعة


نائبة نمساوية ترتدي الحجاب داخل البرلمان


أحلام الزعيمي تفضح واقع الفن بالمغرب..ممارسة الجنس مقابل التمثيل


برلماني ينتفض في وجه الداودي:المفسدين الكبار ماكتقدوش عليهم و المغاربة عطيتوهوم البيض


أزيــلال / بين الويدان : افتتاح " دارالضيافة "جديدة بالبحيرة // اثمنة جد مناسبة


قطة تسرق الأضواء ... تبول على فستان احدى السيدات فى عرض أزياء كريستيان ديور


عامل إقليم ازيلال يتدخل في الحالة التي أبكت يوسف الزروالي


شاهد المنزل الفاخر الذي يعيش فيه بنعطية بقطر


طلبة الطب يقاطعون الامتحانات ويحتجون في مسيرة الشموع بفاس

 
كاريكاتير و صورة

الحق في الاضراب !!
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التغذية الصحية في رمضان .. نصائح بسيطة لصحة أفضل

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

انتصار فريق النخلة على نظيره فريق العرصة في دوري رمضان بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة


BENI MELLAL// RBM de tennis de table à l’honneur

 
الجريــمة والعقاب

قلعة السراغنة : مهاجر بايطاليا يقتل زوجته ويصيب ابنته ..


العطاوية : خطير: الأمن ينقد إبن سيدة مطلقة من قبضة عشيقها النجار الذي هدد بقتله وتقطيعه لأشلاء

 
الحوادث

حادثة سير تصرع أربعة شبان قرب سيدي قاسم


مصرع سيدتين ونجاة طفل عمره 5 أيام في انقلاب سيارة خفيفة بمنعرجات ايت تمليل بازيلال

 
الأخبار المحلية

أفورار : رجال الدرك يعتقلون اللص الملقب ب " مول المانط " بعد محاولته سرقة منزل امرأة مسنة واغلاق باب المنزل عليه


شخصان يتعرضان لاعتداء خطير بواسطة السلاح الابيض بازيلال وفاعلون متخوفون من عودة ظاهرة التشرميل؟


ازيلال / تذمر كبير وسط ساكنة حي الزاوية بسبب انعدام الانارة العمومية

 
الجهوية

La préfecture de police de Beni Mellal a célébré avec faste le 63 ème anniversaire de la création de la sureté nationale


M le Wali a présidé des activités à l occasion du 14 ème anniversaire du lancement de l INDH


بني ملال تنظيم الافطار الخير الرمضاني في نسخته الاولى لفائدة نزيلات و نزلاء دار المسنين ببن ملال

 
الوطنية

جواب العثماني بمجلس المستشارين يفتقد للصدق والمعقول


تغييرات في برمجة امتحانات الباكالوريا..وهذه هي مواعيد إجراء الاختبار (وثيقة)


قلعة السراغنة : شخص يطلق النار على شقيقه ويرسله للمستشفى بين الحياة والموت


قيادي سابق بالعدل والإحسان يعلن إلحاده ويبشر الناس بأنه نبي مرسل من السماء


خاص للطلبة ....أمزازي: “الوزارة سترفع ميزانية المنح بـ 100 مليون درهم إضافية”

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مهزلة حقوق الانسان والصحافة المأجورة بالزاوية البصيرية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 يوليوز 2013 الساعة 08 : 03


 

                                                                                        مهزلة حقوق الانسان والصحافة المأجورة بالزاوية البصيرية


ذ .محمد علي أنور الرﯖيبي

                                                                                منبر صوت الصمت

                                                       صحافة الغيظ والبغضاء

قال الله تعالى :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لا يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتْ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمْ الآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ هَاأَنْتُمْ أُوْلاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمْ الأَنَامِلَ مِنْ الغَيْظِ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِإِنْ تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِنْ تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ.  (صدق الله العظبم ) ال عمران ( 117/ 120  )
ابتلي الفضاء الإعلامي بصحفيين سقطوا سهوا صحفيون استنسخوا عن دولي أوصحفيو" سخرة الله " كما نقول بالدارجة سخرت أقلامهم الجافة التي لا يسيل مـدادهــا إلا جهلا هؤلاء صحفيون صم بكم إن تكلموا قيل فيهم المثل : "سكت دهرا فنطق كفرا"
نحن القراء الأميون من فرط حبنا لصحفيي دولي قلقنا عن صحفي ألـــم برأسه صداع وببطنه أوجاع شغلنا أمره . المسكين حضر مأمورا ومسخرا للمشاركة في تغطية أشغال ندوة علمية دولية وهو غير أهل لها ومستواه المهني وقيمته وشخصه وشخصيته هو وولي نعمته الذي سخره لا تشرف المجال ولا المقام الذي أقيمت فيه الندوة. صاحبنا الصحفي دولي حين تحدت عن الندوة انفجر المكبوت بداخله غــيظـا وبـغـضا فصاغ مقاله بما يعبر عن شخصيته المريضة لأن :
 (اللسان عضو صغير به يكشف الأطباء عن أمراض الجسد والحكماء عن أمراض النفس )
فكانت صياغة مقال صاحبنا الصحفي عبارة عن كشف طبي أعطت نتيجة التحاليل أن صاحبنا مريض جسديا وانه من فصيلة من يشغلهم البطن لأنه تحدت عــن مــؤدبة الــــغداء بتفصيل ممل فلا غرابة بأن تذهب فطنته لأن : " البطنة تذهب الفطنة " ونــفســيا بــحيث تحدت عن أشغال الندوة فخاض في شؤون الناس وكيفية التسيير وحالتهم البدنية وطعن في شخص العلماء والضيوف المدعوين من الأقاليم الصحراوية وشيخ الزاوية البصيرية وأهل الزاوية والزوايا الصوفية عامة والشأن الديني بمنتهى البغض والكراهية. ولم يقدم لنا سماحة الصحافي دولي نفسه : هل هو رئيس مجلس الحسابات أو نائب الأمة أو محامي الشعب وقد جن جنونه وسالت لعابه وهو يحلم بمئات الملايين التي تحدت عنها ولم يفصح لنا عنها هل هي بالسنتيم أم بالدرهم نرجوه أن يراجع الحساب وله فيه نسبة مئوية يحددها حسب قيمته ومقامه نعده بأدائها له ليعالج بطنه وعقله.
هم هكذا حثالة البشر يخوضون في شؤون الناس ويقال فيهم المثل الدارجي : " السفيه تينطق بلفيه " بعد الخوض قي شؤون الناس تابع مقاله بفصاحة الكلام السوقي وركز على توزيع المحفظات هذه العملية التي أرقته وأقضت مضجعه وألـمت به نــفسانــيا وعبر عن خروجه عن الجماعة " كالشاة الشاردة والطائر المغرد خارج السرب " وأطــــلق وابل سخطه و جم غضبه عن الطاقم الصحفي المكلف بتغطية أشغال الندوة ونـــعت زملائه بالصحافة المأجورة وربط موضوع حقوق الإنسان بتوزيع المحفظات والأتــــوات وأراد بل تمنى على الله لو أن القيمين عن الندوة وزعوا حقائب ومــحفظات الــنقود بــدل مــحفــظات الكراسات. أكل حتى التخمة وغابت عنه بنات أفكاره وداخ ودوخ قلمه معه وجاء مقاله عبارة عن سرد الحكواتي وكلام الحلقة فلا هو ألم بموضوع الندوة وناقشه ولا هــو تطرق للـــحدث الوطني وأهميته جاء ليملأ بطنه وجيبه فأخطأ العنوان وخاب مسعاه.
وكل حثالة وسفيه له منا ألف ألف لعنة الله


10 يوليوز 2013
[email protected]

 

 



3091

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تدافع عن ابناء جلدتك

متتبع

بداية نرحب بك ضمن كتاب هذه الجريدة ايها الركيبي , قرات هذا المقال فاثار استغرابي هل هو رد ام بغض على كاتب حقيقة مهزلة الزاوية البصيرية , فكاتب المقال الاول اعطى ك شيء بتفصيل حول الظروف التي صاحبت الندوة التي استنزفت ميزانية الدولة من اجل الديبلوماسية الموازية الخاوية فاسيادك شيخ الزاوية ومن يدور في فلكه عاثوا في الارض فسادا وسناتيك بالخبر اليقين في سلسلة مقالات قادمة وايضا عنك انت وعن ملفاتك التي تزكم روائحها الانوف . ان صاحب المقال الاول تجرا وفضح المسكوت عنه طيلة سنوات من النهب وتبذير المال العام دون حسيب ولا رقيب ويستحق فعلا صحافي دولي .فكل مواطن يبقى مسؤولا عن التستر عن المفسدين خصوصا من يتغلون الدين لاهداف سياية كما يفعل ابناء جلدتك وكل الصحراويين الانتهازيين الذين يريدون الوضع الحالي ان يبقى كما هو بدون ايجاد حل للصحراء لانهم المستفيدين من اموال هذا الشعب الذي يثور عليهم عندما ينفذ صبره والكفاح المسلح هو السبيل لتحرير هذا الوطن العزيز والغالي وليس بندوات ومحاضرات خاوية على عروشها تبذير المال العام هو العنوان البارز للزاوية البصيرية .اسالك بالله ايها الركيبي كم عدد طلبة القران بالزاوية فالعدد الموجود يضرب في ثلاثة ليسفيد شيخك من المنح ولا يستفيد منها حتى العدد الصحيح . بالله عليك الاستاذ الذي مثل المجلس الاستشاري لحقوق الانسان منتحلا هذهالصفة حيث اسنفرت مجلس اليزمي في نفس اليوم . عما تدافع عن ولي نعمتك شيخ سناتيك بملفاته قريبا فلا تستعجل ايها الركيبي .

في 24 يوليوز 2013 الساعة 35 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- انت اليوم اصبحت كاتبا مأجورا

عبد الغنى مزوار

بالله عليك ، واستحلفك باللع العظيم ؟ هل انت من اهل الأرض ام انك من اهل كوكب آخر ؟ ولكن علمت مؤخرا انك تدافع عن كل ما هو صحراوى ويحب المغرب ... فسقطن فى الفخ اليوم ؟ وانت تدافع عن اهل الزاوية البصيرية ؟ لأنهم ابناء عمومتك
كنا نحترم كتابتك وها انت اليوم صرت مــــــــــأخورا 100/100
وهذا لا ي يهم بل ما يهم انهم اشتروك .
مبروك عليك
ما هكذا يورد الإبل

في 24 يوليوز 2013 الساعة 20 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مع من انت يا استاذ ؟

أفورارى


رسالة استعجالية الى السيد
محمد علي أنور الرﮔـيبي الذى عنون مقالاته الذى الصبح اليوم محاميا فيها بعنوان :
منبر صوت الصمت وبتوقيعه المعروف :
رئيس جمعية المدافعين عن الحكم الذاتي
والوحدة الوطنية
نتعجب كيف لك اليوم ان تقوم بمقالتين وفى نفس اليوم تدافع عنهما بالزاويية واهل الزاوية ولم تدكر ما وراء جسور الزاوية
انا مثفق مع صاحب الرد الذى قال عنك انك بعت اليوم نضالك ؟ لم تعد تساوى درهما عندنا
ما حدث لك ؟ هل انت فعلا اصبحت كاتبا مأجورا ؟؟؟؟

في 24 يوليوز 2013 الساعة 44 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تحية الى الأستاذ محمد علي أنور الرﮔـيبي

المصطفى

السيد محمد علي أنور الرﮔـيبي استاذ نعرف ونقدره وله مبادئه واليوم قال كلمة حق فقط . ونحن نعلم ان بعض المراسلين سامحهم الله يلهتون وراء الحقائب ووراء الدرهم ؟؟؟
انهم معروفون فى حقل الصحافة ويعدون بالعشرة
وحتى ان اردتم ان اكتب الأسماء فأنا على استعداد
وان اردتم ان ابوح بالأسرار فانا هنا .
فمنهم من توسل للسيخ انه فى ازمة مالية ويريد 1000 درهم
ومنهم من تابع الوفد الى وجبة غداء بأزيلال وهو يحاول ان يلتقط الصور لهم بالمقابل وليس من أجل التغطية
واحي من هذا المنبر الرائد أزيلال24 كل المراسلين الذين لم يحضروا من احل المال او من اجل الحقائب ، بل من اجل التغطية فقط
تحية للشرفاء منهم ، والذين لا يحضروا الا من اجل التغطية وكلم حق
وتحية الى الأستاذ محمد علي أنور الرﮔـيبي

في 24 يوليوز 2013 الساعة 18 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- من حقهم

محمد طهى عبدو

محمد علي أنور الركيبي هو من فصيلة اهل الزاوية ، وهذا جد مهم وتربطه بهما علاقة جد حميمية
ومن حقه ان يتكلم عن الزاوية بمنظار الألوان ولكن ليس من حقه ان يكتب عن المدرسة العتيقة وما يروج فيه من جوع وسوء معاملة وووو
ولا يجوز له ان يكتب عن الحريم المباح و الغير المباح
ولا يجوز له ان يكتب عن المحرمات والمال الذى يطلبونه من هنا وهنا والتبرعات ووووو
واليوم لكاتب يكتب عن مراسلين طلبوا حقهم فقط
ولا يكتبون من اجل : الله ارحم الوالدين

في 25 يوليوز 2013 الساعة 27 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تياترو TEATRO اللغط السياسي بقلم : محمد علي انور الرڰيبي

جماعة لكرازة : منصب شيخ الجديد قرار عاملي وليس بيد شيوخ القيادة

ندوة بمناسبة الذكرى المائوية لمعركة سيدي علي بن ابراهيم ببني عياط خلال مرحلة غزو المغرب

رد على مقال : ندوة بمناسبة الذكرى المائوية لمعركة سيدي علي بن ابراهيم ببني عياط

مدينة دمنات تستقبل ابنائها :

مهزلة حقوق الانسان والصحافة المأجورة بالزاوية البصيرية

رسالة مفتوحة لكل من يهمه أمر كرة القدم المغربية

مهزلة حقوق الانسان والصحافة المأجورة بالزاوية البصيرية

انا جبان اذن لا استحق الحياة بقلم :ذ. ‎ لحسن كوجلي

منبر صوت الصمت مشاهد تحت ضل الانتماء السياسي بقلم : محمد علي أنور الرﮔـيبي

البوليساريو تكذب الامين العام للامم المتحدة، ولكن...؟ بقلم: مصطفى سيدي مولود

هل تخلت واشنطن عن تدعيم مقترح الحكم الذاتي باتجاه الاستفتاء ؟. بقلم :سعيد الوجاني

المنظمة الدولية لدعم الحكم الذاتي في الصحراء تراسل الأمين العام للأمم المتحدة

تهديدات التيار السلفي بالمغرب للمفكر العلماني أحمد عصيد . بقلم: الحسن زهور

إعلام بإضراب مفتوح عن الطعام

تقرير الملتقى الوطني للنهوض بثقافة حقوق الإنسان تحت شعار: النهوض بثقافة حقوق الإنسان مسؤوليتنا جميعا

مهزلة حقوق الانسان والصحافة المأجورة بالزاوية البصيرية

بحثا عن ميثاق انساني للصحة بقلم: ذ. زهير ماعزي

افورار : قائد المركز يسيء معاملة باعة بالقرب من الحديقة العمومية.

مهزلة حقوق الانسان والصحافة المأجورة بالزاوية البصيرية





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

مقامة البداية والنهاية بقلم .. ابراهيم امين مؤمن


يهود المغرب العميق في إسرائيل يحكون عن مأساة «الرحيل» الذي لم يختاروه / الباحث والصحفي لحسن والنيعام


الصحافة والسخافة // عزيز لعويسي *


لمثل يذوب القلب من الأسف سليمة فراجي*


كــــــلام في الصحافــة .. / عزيز لعويسي


نظرات في شعر الأمازيغ.. أبيات من آيات // محمد أعماري


دغْمُوس بقلم : عبدالرحمن السليمان


الصواب في غياب مثل الأحزاب. // مصطفى منيغ


القصة في القرآن بين الخلق والأخلاق // د زهير الخويلدي


أين وصلت الصحافة الرقمية، وهل لديهم مصداقية؟ // دغوغي عمر


شـهـــــداءُ الـوطـــــن وخـوارجُ الكـفــــن(1) شعــر : حســين حســن التلســيني


فين أيام رمضان بالنفار والطبال وخالي العايدي ...؟؟ // فهد الباهي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
التعازي والوفيات

أزيــلآل : تعزية ومواساة فى وفاة المشمول برحمته :" محمد باتو "...

 
نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة

نداء للمحسنين وذوي القلوب الرحيمة من أجل مساعدة السيد رشيد غنيمي مريض بالقلب يقطن بتملالت قلعة السراغنة

 
البحث عن متغيب
 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

في بلاغ لأمانتها العامة: *جبهة القوى الديمقراطية، تعتبر حصيلة نصف الانتداب الحكومي مخيبة لآمال المغاربة.

 
أنشـطـة نقابية

أزيلال : النقابات التعليمية تتشبث بالإضراب وحمل شارات سوداء في رمضان واضراب يومي 14 و15 ماي ...


رغم الإتفاق الإجتماعي ، النقابات التعليمية تعلن عن “رمضان الغضب” وتقرر خوض إضراب وطني جديد

 
انشطة الجمعيات

دمنات / سيدي يعقوب: أزيد من 2100أسرة معوزة تستفيد من مساعدات غذائية


دمنات/ استفادة أزيد من 500 فرد من مساعدات غذائية للأسر المعوزة خلال شهر رمضان بكل من انزو وايت امليل.

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

شاهد بالفيديو مغنية سعودية تثير الجدل بالرقص وقراءة القرآن !


بعد طرد بوتفليقة. كُوبا تستدعي سفير الجزائر وتُطالبُه بدفع 450 مليون دولار عن تدريب مليشيات البوليساريو


حكيمة أوعميرى... بنت القصيبة ، سيدة الحافلات التي فرضت نفسها في مهنة ظلت حكرا على الرجال .. بألمانيا

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس

 

 

 

 

 

 شركة وصلة