مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         تقرير أممي يحمل المسؤولية لـ”بن سلمان”في مقتل مقتل “خاشقجي” ويتهم مجلس الأمن بالتواطؤ             مروع/ معتقل سابق يذبح عشيقته وخليلها وسط غابة بالخميسات !             دار ولد زيدوح : شاب هائج يقتل جاره بطعنة سكين ..             أفورار :أساتذة و أطر مدرسة الزيتونة يستقبلون التلميذ طه الشتوني لهذا السبب ...             امتحان نيل شهادة السلك الاعدادي احرار ....ضبط 21 حالة غش باستعمال هاتف نقال بازيلال             الكلاب الضالة تتسبب في حادثة سير مميتة وفاة رضيع واصابة والدته في حادثة سير بجماعة تامدة نومرصيد             الأمن يعتقل 3 “شفارة” ظهروا في فيديو يسرقون مواطنا بالشارع تحت التهديد بالسيوف ونشطاء الفيسبوك يطالبون بأقصى العقوبات             حزب العدالة والتنمية يرفض توقيع تعزية في وفاة الرئيس مُرسي             مشروع تهيئة جنبات وادي شلالات اوزود يثير احتجاجات واسعة             هام لكل السائقين ...الشروع في تثبيت 552 رادارا في طرقات المغرب تعمل بأنظمة جد متطورة             أزيــلال :شاب من دمنات يستحق التشجيع ، ينجح في صنع طائرة شراعية وينتظر ترخيص السلطات للتجريب            شاهد: المنصف المرزوقي ينهار على الهواء مباشر ويبكي بكاء حارا وهو يرثي مرسي            الحسناوي وقانون الأمازيغية            بسبب الضغوطات و التعسف في العمل .. شرطي يلجأ الى تصوير فيديو مؤثر            سي الحموشي : هل هناك حل من اجل ايقاف مثل هؤلاء اللصوص ؟؟            مصرف مجنون يرمي النقود ؟؟؟            مشاهد حقيقية ومكان مدينة آرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد            رجل يعود من مثلت "برمودا" بعد أن قضى فيه سبع سنوات            بدون تعليق             برامج التلفزيون في رمضان .. "الرداءة"            غـــــــــــلاء الأســـــعار             الحق في الاضراب !!            الوزير يشرح             الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم             خاص برجال التعليم .... " مسار "            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

أزيــلال :شاب من دمنات يستحق التشجيع ، ينجح في صنع طائرة شراعية وينتظر ترخيص السلطات للتجريب


شاهد: المنصف المرزوقي ينهار على الهواء مباشر ويبكي بكاء حارا وهو يرثي مرسي


الحسناوي وقانون الأمازيغية


بسبب الضغوطات و التعسف في العمل .. شرطي يلجأ الى تصوير فيديو مؤثر


سي الحموشي : هل هناك حل من اجل ايقاف مثل هؤلاء اللصوص ؟؟


مصرف مجنون يرمي النقود ؟؟؟


مشاهد حقيقية ومكان مدينة آرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد


رجل يعود من مثلت "برمودا" بعد أن قضى فيه سبع سنوات


مطاردة هليودية لرجال أمن البيضاء يقفون شخصين مسلحين


رجل أمن سعودي يضرب معتمراً في الحرم المكي

 
كاريكاتير و صورة

بدون تعليق
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التغذية الصحية في رمضان .. نصائح بسيطة لصحة أفضل

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

هذه هي مواعيد مباريات المغرب في كأس إفريقيا


(حوار) نور الدين هليل.. مدرب مغربي من أفورار ( أزيلال ) يتسلق الدرجات رفقة نادي تورينو الإيطالي

 
الجريــمة والعقاب

دار ولد زيدوح : شاب هائج يقتل جاره بطعنة سكين ..


تفاصيل مثيرة حول إنقاذ مغاربة لمواطنة ألمانية ذبحها شخصٌ وهي تُمارس الرياضة بطنجة

 
الحوادث

ازيلال / إصابة شخص في حادث اصطدام بين دراجة نارية وسيارة


أزيــلال / ايت اعتاب : صادم / صور ـــ التهور وقنطرة يتسببان في حادثة سير بمدخل اوزود


أزيــلال / واولى : حادثة سير مميتة بين دراجة نارية وحافلة للنقل السياحي خلفت قتيلان ...

 
الأخبار المحلية

أفورار :أساتذة و أطر مدرسة الزيتونة يستقبلون التلميذ طه الشتوني لهذا السبب ...


امتحان نيل شهادة السلك الاعدادي احرار ....ضبط 21 حالة غش باستعمال هاتف نقال بازيلال


الكلاب الضالة تتسبب في حادثة سير مميتة وفاة رضيع واصابة والدته في حادثة سير بجماعة تامدة نومرصيد

 
الجهوية

شاب من ذوي السوابق العدلية يعترض سبيل سائحة فرنسية بخنيفرة


بني ملال / اولاد امبارك : الدرك يحجز طنا من الماحيا” و2 وطنين من التين المخمر -صور


Le Conseil provincial a récemment tenu sa session ordinaire de juin 2019

 
الوطنية

مروع/ معتقل سابق يذبح عشيقته وخليلها وسط غابة بالخميسات !


الأمن يعتقل 3 “شفارة” ظهروا في فيديو يسرقون مواطنا بالشارع تحت التهديد بالسيوف ونشطاء الفيسبوك يطالبون بأقصى العقوبات


حزب العدالة والتنمية يرفض توقيع تعزية في وفاة الرئيس مُرسي


هام لكل السائقين ...الشروع في تثبيت 552 رادارا في طرقات المغرب تعمل بأنظمة جد متطورة


عمدة مراكش "يستغل" سيارة الدولة ويرفض الامتثال لشرطة المرور

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيــلال : المسافرون يشكون من زيادات صاروخية في أسعار الطاكسيات الكبيرة وسط صمت الجهات الوصية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 دجنبر 2015 الساعة 22 : 03


أزيــلال : المسافرون يشكون من زيادات صاروخية في أسعار الطاكسيات الكبيرة وسط صمت الجهات الوصية

 

أزيـــلال 24

 

تفاجأ المواطنون  الزيلاليون ليلة ذكرى العيد النبوي الشريف  وطيلة يوم الخميس  بزيادة جديدة ، شملت تسعرة  جميع سيارات الأجرة الكبيرة ، وأعلنوها حربا  على المواطنين الراغبين زيارة ذويهم وعائلتهم  بدون حسيب ولا رقيب أمام مظلة  القسم الإقتصادي بعمالة أزيلال وأعين  باشوية المدينة  مرورا بملحقة الشرطة المتواجدة بالمحطة ..


انتقل ثمن تسعيرة خط مراكش أزيلال  من 70 درهما الى 100 درهم للراكب ! ومن بني ملال الى أزيلال ب 70 درهما بدل 40 درهما ، وقد شملت هذه الزيادات الطلبة خاصة  الذين يدرسون ببنى ملال والعائلات الآتية من مراكش والمدن المجاورة عامة !!! وخلفت موجة من الاستنكار  والإمتعاص في صفوفهم ...


ويلجأ ارباب الطاكسيات الى مثل هذه الزيادات  في كل مناسبة  ويفرضون الثمن الذي يريدونه  ويتحدون السلطات المحلية  التي لم نسمع ابدا انها لجأت الى معاقبتهم ، وربما خوفا منهم أو هناك مصلحة متبادلة .. ومن يدري ؟


عدد من شهود عيان أكدوا في تصريحات للجريدة ، وكمثال ،أن  صاحب طاكسي  تابع لأزيلال  فرض عليهم اليوم 100 درهم للواحد ، ولما استفسروه  عن هذا القانون الجديد ؟ أجابهم ، نحن أحرار فى الزيادة ..  مستغلين حاجة المواطنين الملحة في التنقل لقضاء عطلة العيد مع أهلهم و ذويهم .لمن نشتكي ؟

وأمام ازدحام الطلبة بالمحطة ببنى ملال ، قام أرباب الطاكسيات النازحون من أزيلال  فرض 70 درهما للواحد ،  وولوا ظهورهم للزبائن دون تفسير سبب ارتفاع التذكرة !  زيادات يقبلها الجميع على مضض .


وتدخل أحد ارباب الطاكسيات المنتمى لبنى ملال وأخبرهم أن  أصحاب  سيارات الأجرة بأزيلال يفرضون بالزيادات العشوائية حسب هواهم  ويمنعوننا من  " الفياجات " من أزيلال الى بني ملال  واضعين حراس على مشارف مدينتكم حتى لا نقوم بنقل الركاب ...


 الطلبة والموظفين والعمال ..الذين اعتبروا الأمر ابتزازا واضحا و محاولة للضغط عليهم واستغلال حاجتهم الملحة في قضاء مناسبة المولد النبوي مع أسرهم، خصوصا و أن حافلات النقل  نحو اتجاه مدينة أزيلال تعرف  اكتضاضا  وبعد مغادرتها المحطة الطرقية يلجأ ارباب الطاكسيات الى فرض قانونهم ...ويفضل معه الأغلبية التنقل عبر سيارة الأجرة  هما أمران أحلاهما مر ...


وستستمر هذه المهزلة  حتى يومه الأحد أمام أنظار المسؤولين وبمباركة النقابات ...

الامر الذي يطرح عدة تساؤولات عن سبب الارتفاع غير المبرر :  لماذا بالضبط أزيلال ؟؟ ومن يحمي المستهلكين ؟

 وما هو دور قسم الإقتصاد بالعمالة ؟؟ والشرطة ؟؟ ما هو دورها في المحطة ؟ فهم الذين يمنحون الترخيص !

وربما الجواب على هذا السؤال هو ما قيل قديما : " الجماعة كتغلب السبع "

انه الخوف من الوقفات امام العمالة  كما جرت العادة عندهم ! تهديد نجحوا في صياغته .


ولو كان هناك تحدي ومراقبة وعقاب ، ليقفوا أشهرا !!!  أما بعد ؟  فليأتي الطوفان ! فهم الخاسرون .. لكن هناك أمور لا يعلمها الا هم ؟ ونحسن بها نحن ، ونلعن فى قرارة أنفسنا كل من يحميهم  ونعتبرهم مصاص الدماء  يصطادون المواطنين البؤساء  وخاصة طلاب العلم !

 

 



2230

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- عصابات النقل

رلبفق

مساكين فقراء مغلوبين يؤدون الثمن امام عصابات دون حسيب و لا رقيب اين قانون التنقل ااين المراقبةمن الجهات المختصة...............

في 25 دجنبر 2015 الساعة 18 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- من هم هؤلاء ؟

مبار ش

ليعرف الجميع ان السائقين يمنحون كل يوم 10 دراهم يجمها لآمين وتصبح الملايين ن ومنها يساعدون السائقين عندما يكون فى ورطة او اثر حادثة او رشوة او او او ..
فى الحقيقة عندما تدخل الى هذا الميدان ستلاحظ العجب ، هناك أصحاب لامين وهناك من هم ضده والأمور تسير وفق جمهورية ديكتاتورية مصغرة يتحكم فيها اناس لهم دراية فى التلاعبات .
اما عن كونهم مصاصي الدماء فهم متوحشون لا يهمهم الفقير ولا يهمهم سوى جلب المال والزيادة فى الأثمنة
المخزن يرونه
وكما قال صاحب المقال ؟ اين المخزن ؟
لم نر قط احدهم فى المحط’ ؟؟
وزد على ذلك ان قسم الإقتصاد بالعمالة ما هو الا قسم زائد ... لا مهمة له ... والله ان مكلفه لا يزور المتاجر ولا اصحاب بيع الأسماك ولا اصحاب الدجاج هو من معه ؟ لأنهم مستفيدون
وعلينا نحن اللعنة والسلام

في 25 دجنبر 2015 الساعة 18 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- Les voleurs des Voyageurs

Azilali

J'ai une idee pour les voyageurs et les etudiants d'Azilal.si vous voyagez de Marrakech en Direction d'Azilal c'est mieux de prendre la Direction de Demnate,chaque heure un Bus depuis Demnate par un Taxi et vous voyez la difference .Et de BeniMelal a Azilal en Passant par Ouaouizaght et de l'autre sens Azlal,Ouaouizaght BeniMelal et Azilal,Demnate.Marrakech.Bon chanse et Bon Voyages

في 25 دجنبر 2015 الساعة 25 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ارحلوا ايها المفسدون

الطالب جواد ايت علي / بنى ملال

أنا واحد من الذين قاموا بابتزازي ، وشاهد على ان بعض اصحاب التكسيات مجرمون ،
ليلة العيد وبينما كنا فى المحطة حوالي الساعة الرابعة ، فاذا بنا نفاجأ ان الكار قد امتلأ وما علينا سوى الولوج الة التطسيات وجدنها هي الأخرة مليئة بالمسافرين واتجهنا حول كورتى ازيلال والنواحى وطلب منا 70 درهم
احنجنا وقلنا له هذا عار
ونحن طلبة اجابنا هذا ما طلبوا منى سائقى سيارات الأجرة الخاصين بأزيلال .
واستفسرنا السائق  + + + + وقل لنا ببرودة ، سينوا الكار حتى الغدا
مجرم والله مجرم
لن نحترمه بعد اليوم
وما كان علينا الا ان جئنا مع المجرم واننا طوال 84 كلم لم نتكلم معه ولو بكلمة واحدة
حمار فى نظرنا وامثاله
واثمنة من بنى ملال الى سوق السبت ولفقيه بنصالح ظلت كما هي هيث ان الطلبة سافروا بدون زيادة
اما نحن فهناك بأزيلال لوبى محطة الطاكسيات هم المسيطر زيادة عل مصلحة الإقتصادية والإجتماعية ؟؟؟؟ باعمالة
فعلا مصاصي الدما
شكرا لكل من ساهم فى توعية الناس من جرائد ايليكترونية وخاصة ازيلال 24
ولتسقط حكومة بنكيران
وليرحل منيساعد المفسدين من ازيلال

في 26 دجنبر 2015 الساعة 31 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اصحاب الطاكسيات اولاد تقات

Said Ouzoud


لا حولة ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
إن اصحاب الطكسيات شفارة و مجرمون و اولاد تقات لهذا سيبقى أبناءهم و بناتهم من غير شرف وانا أعرف الكثير عن بناتهم .لأن المثل يقول فرش لولاد الناس فين ينعسو ولادك ،ولكن اصحاب الطاكسيات يعرفون المستوى المعيشي الفقير لأبناء مدينتهم ومع ذلك يبتزونهم في المناسبات.الله ياخد فيهم الحق.الله ينتقم منهم.

في 29 دجنبر 2015 الساعة 15 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- اللهم ان هدا منكر

تنانتي

مند متى و السلطات تتحرك في هدا الاتجاه اقليم ازيلال هو الوحيد في المغرب الدي يعاني فهل من من يراعي حال البؤساء في دولة الحق و القانون

في 29 دجنبر 2015 الساعة 18 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال :اعترض رجال الدرك علاج السائق

نيابة التعليم : حفل محتشم وجوائز محتشمة

أزيلال : سيارة تدهس دركي وترديه قتيلا ....

أزيلال : مجرم يغتصب فتاة و...".يقتلها"

عامل إقليم أزيلال يترأس حفل تنصيب قياد ورؤساء الدوائر الجدد

أزيــلال : قائد الدائرة الثانية " يكسر ضلوع شاب " بحي تــشبيت

محكمة النقض تقرر إيقاف تنفيذ مرسوم عزل الرئيس محمد مرزوق رئيس جماعة تنانت

فورار : عائلات تسقط واخرى تمتطي لائحة ذوي الحقوق للجماعة السلالية‎

شركة تزويد الماء الصالح للشرب لمدينة دمنات هجرت المشروع ..

أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال : المسجد الأعظم ... بيت الله ، يحتاج الى عناية ونظافة.....

أزيــلال : المسافرون يشكون من زيادات صاروخية في أسعار الطاكسيات الكبيرة وسط صمت الجهات الوصية

أزيـــلال : الأسباب الحقيقية لعدم " بناء " طريق أيت امحمد

أزيلال : المستشفى الإقليمي يخطو خطوة ريادية نحو الأمام وتحسن فى الخدمات

أزيــلال : المستجد في أخبار جريمة القتل بآيت وعرضى....

أزيلال : الأزبال تحاصر سكان وزوار شلالات اوزود خلال فصل الصيف

أزيلال : المصادقة بأغلبية أعضاء المجلس الجماعي على جميع النقاط جدول أعمال الدورة الاستثنائية لشهر نو

• ازيلال : المسجد الأعظم يحتضن المسابقة المحلية لنيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ وتجويد وترتيل

أزيلال : المستشفى الإقليمي يتحرك ... بدأ يبنى هياكله ...





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

ما العمل بعد تصويت البرلمان المغربي على قانوني الأمازيغية ومجلس اللغات؟ // رشيد الراخا*


الساحة والحمار ... بقلم : ذ. نصر الله البوعيشي


لا أحِبُّك يا بنكيران // عبد الإلاه


ريحتك عطات // سليمان الريسوني


الشاف” رشيد .. وجه مشرق للشرطة المواطنة //عزيز لعويسي


في تيفلت.. وردة مغربية أخرى // عادل الزبيري


قراءة في مجموعة “لاعبة النرد” للقاصة المغربية خديجة عماري // د.موسى الحسيني


عصيان وشهداء في الخرطوم وأم درمان الخرطوم : مصطفى منيغ


ريــــم جـزائـــريــــة في شـــــبـاك قـصـــيـدة عـراقيـــــة شعـــر : حســــين حســــن التلســـــيـني


موراكوش Murakuc هو الاسم الأمازيغي للمغرب بقلم : ذ. مبارك بلقاسم


الدولة الديمقراطية بين السيادة والمواطنة بقلم : ذ . د زهير الخويلدي


سمو عاشق بقلم : سعيد لعريفي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
التعازي والوفيات

أزيلال : وفاة المشمول برحمته الأستاذ :" حسن ايت منصور " بعد صراع مع المرض


أزيــلال : تعزية فى وفاة " سي لحسن الطالب " الموظف السابق بالمحكمة الإبتدائية ...


كلمة شكر على التعزية من عائلة السيد : " محمد أوحمي "رئيس جمعية الأعالي للصحافة

 
نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة

نداء للمحسنين وذوي القلوب الرحيمة من أجل مساعدة السيد رشيد غنيمي مريض بالقلب يقطن بتملالت قلعة السراغنة

 
البحث عن متغيب

البحث عن متغيب/ أزيــلال ــ تكلا : اختفاء السيد :" محمد طولي " في ظروف غامضة‎

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية
 
أنشـطـة نقابية

أزيــلال : مع مناضلات ومناضلي الإتحاد المغربي للشغل بالمستشفى الإقليمي بخريبكة ضد تسلط الإدارة الصحية وتمييزها بين الموظفين


أزيلال : النقابات التعليمية تتشبث بالإضراب وحمل شارات سوداء في رمضان واضراب يومي 14 و15 ماي ...

 
انشطة الجمعيات

بشرى للجمعيات الثقافية بجهة بني ملال خنيفرة البث في دعم مشاريع برسم السنة المالية 2018


دمنات / مواکبة و دعم التعاونیات وتقویة قدراتها التنظیمیة و التدبیریة موضوع دورة تكوينية لفائدة التعاونيات الفلاحية

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

تقرير أممي يحمل المسؤولية لـ”بن سلمان”في مقتل مقتل “خاشقجي” ويتهم مجلس الأمن بالتواطؤ


محمد مرسي يُدفن سراً فجر اليوم الثلاثاء ..صلوات الغائب تتوالى بالعالم عليه


وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في المحكمة التفاصيل ...+ فيديو

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة