مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         بالوثيقة: وزير الاقتصاد والمالية يتبرأ من أجور الأساتذة المتعاقدين ...             بالفيديو.. من بني ملال التامك يفتتح الجامعة الربيعية لفائدة النزلاء             الوظيفة حق وواجب ..وليس امتياز أو ريع. // محمد فلالي.             بني ملال: شاب يضرم النار في جسده بسبب خلاف مع زوجته             نقابة بدمنات تدعو “المديرين” لاتخاذ قرار تاريخي ضد تحريك مسطرة “ترك الوظيفة” ودعت مديرية التعليم لسحب مراسلة "تحريك المسطرة"             الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) تطالب وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها في نازلة مستشفى الليمون وتبعاتها القانونية والاعتذار لعائلات الرضع             المديرية الإقليمية بأزيلال تنظم دورة تكوينية لفائدة الأساتذة أطر الأكاديمية المتدربون فوج 2019 للاستفادة من التكوينات الاشهادية             أمسية ربيع الرائدات، الجمعة 22 مارس الجاري بقاعة أبا حنيني بالرباط، تحت شعار: //مسارات إنسانية، ضمن مسيرة إدماج المرأة في التنمية//             أزيلال : ساكنة جماعة ايت امحمد تتضامن مع الأساتذة المتعاقدين في مسيرة سلمية .. التفاصيل             أمن سلا يوقف “أبطال” فيديو تبادل العنف بالسلاح الأبيض -فيديو             العثماني يقول كل شيء عن إدماج المتعاقدين والزنزانة 9 والقانون الإطار             كلام جميل عن مدينة أزيلال             وفاة شيخ وهو ساجد داخل مسجد بآسفي و مواطنون يقبلون رأسه            الحسن الداودي وجميلة المصلي يرقصان على إيقاعات "أحواش" في أكادير            أزيلال : نزار بركة يلقى خطابا ناريا و يهاجم حكومة العثمانى ويعتبرها ضد المواطنين            الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم             خاص برجال التعليم .... " مسار "             المجرد والإغتصاب             الحكومة تساهم بالتغطية الصحية بجبال ازيلال قريبا كالعادة             من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

العثماني يقول كل شيء عن إدماج المتعاقدين والزنزانة 9 والقانون الإطار


كلام جميل عن مدينة أزيلال


وفاة شيخ وهو ساجد داخل مسجد بآسفي و مواطنون يقبلون رأسه


الحسن الداودي وجميلة المصلي يرقصان على إيقاعات "أحواش" في أكادير


أزيلال : نزار بركة يلقى خطابا ناريا و يهاجم حكومة العثمانى ويعتبرها ضد المواطنين


بعد إيدر مطيع ' رشيد المناصفي ' يغادر المغرب نهائياً شاهد السبب

 
كاريكاتير و صورة

الكسلاء يضربون اساتذتهم
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أعراض أمراض الكلي، وظائفها وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

عمر آيت شيتاشن، ابن مدينة أزيــلال ، يتوج بطلا لسباق مراكش الوطني على الطريق

 
الجريــمة والعقاب

بنى ملال : جلسة خمرية تنتهي بجريمة قتل بشعة.. والسبب علبة سجائر!


أزيــلال : خلاف بين "مول الحانوت" وثلاثيني ينتهي بجريمة قتل أداتها قنينة مشروبات

 
الحوادث

أزيــلال / جماعة بنى عياط : شاحنة مثلجات تدهس تلميذاً و ترديه قتيلاً بطريقة بشعة ! صور

 
الأخبار المحلية

نقابة بدمنات تدعو “المديرين” لاتخاذ قرار تاريخي ضد تحريك مسطرة “ترك الوظيفة” ودعت مديرية التعليم لسحب مراسلة "تحريك المسطرة"


المديرية الإقليمية بأزيلال تنظم دورة تكوينية لفائدة الأساتذة أطر الأكاديمية المتدربون فوج 2019 للاستفادة من التكوينات الاشهادية


أزيلال : ساكنة جماعة ايت امحمد تتضامن مع الأساتذة المتعاقدين في مسيرة سلمية .. التفاصيل

 
الجهوية

بالفيديو.. من بني ملال التامك يفتتح الجامعة الربيعية لفائدة النزلاء


بني ملال: شاب يضرم النار في جسده بسبب خلاف مع زوجته


اخنيفرة : اعتقال جندي يتاجر في المخدرات ...

 
الوطنية

بالوثيقة: وزير الاقتصاد والمالية يتبرأ من أجور الأساتذة المتعاقدين ...


أمن سلا يوقف “أبطال” فيديو تبادل العنف بالسلاح الأبيض -فيديو


شرطة قلعة السراغنة تداهم منزلا وتوقف ستة اشخاص ضمنهم ثلاث بنات


الداودي: “ فوزنا في انتخابات 2021 محسومٌ لأننا نناضِلُ بالإيمان”


« مستعجل جدا ».. أمزازي يواجه تصعيد « أساتذة التعاقد » بـ "الطرد "

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

يا للفضيحة.. مجرم خارج القضبان ..بقلم ذ. محمد جمال الدين الناصفي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 غشت 2013 الساعة 45 : 08


يا للفضيحة.. مجرم خارج القضبان

 

محمد جمال الدين الناصفي

 

في الوقت الذي كنا ننتظر فيه قرارا من الجارة إسبانيا لحلحلة المدينتين السليبتين سبتة ومليلية اللتان تم اغتصابهما منذ زمن بعيد ، أو الاعتذار عن الغازات السامة التي استعملتها في حربها ضد المغاربة بالريف أو إيجاد مخرج لجزيرة ليلى والجزر الجعفرية ،و ملفات الصيد البحري ، والإهانات المتكررة لنزوات بعض وسائل الإعلام الإسبانية التي لا تترك أي فرصة إلا و حشرت أنوفها في قضيتنا الوطنية.
وفي الوقت الذي كنا نأمل فيه من لجنة العفو داخل وزارة العدل و الحريات التي يترأسها الوزير مصطفى الرميد أن تضم لائحتها معتقلي السلفية و 20 فبراير و نشطاء العدل والإحسان وملف معتقلي بلعيرج .
وفي الوقت الذي كان حريا بوزارة العدل أن تنظر في اتهامات احمد عصيد للرسول محمد صلى الله عليه و سلم بالإرهاب وتعيد فيه وزارة الأوقاف إمام مسجد بفاس إلى الخطابة لأنه تحدث فقط عن مهرجان موازين ، وتعيد فتح دور القرآن التي قررت إغلاقها ونستغل جميعا فرحة المغاربة بذكرى عيد العرش لإعادة اللحمة اللحمة الوطنية والتماسك الشعبي الذي يتعرض للصفع من أكثر من جهة داخلية و خارجية .
في خضم هذه الآمال والانتظارات جاءت الصدمة وكانت بحجم المفاجأة و هو أن يتم العفو عن وحش مجرم اسمه ” دانييل كافلان ” مدان بثلاثين سنة سجنا بعد اغتصابه لأحد عشر طفلا و طفلة بمدينة القنيطرة ضمن قائمة ضمت 48 سجينا إسبانيا بعد ما قضى منها سنة و ثمانية أشهر فقط بالسحن ، وجاء هذا القرار بعد زيارة الملك خوان كارلوس لبلادنا قبل أسبوعين .
القصر الملكي الإسباني وعلى لسان ناطقه الإعلامي نفض يديه من هذه الواقعة وقال لموقع ألف بوسط :” الملك خوان كارلوس تدخل لصالح معتقل واحد في قضية الاتجار الدولي في المخدرات لأنه مريض ، و تجاوز الستين من العمر ..أما الباقي فلا علم لنا بهم ” ..
نحن نتفهم العلاقات الإستراتيجية بين المملكتين وبين الشعبين مما يستوجب الكثير من المجاملات الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات ، ولكن أن يصل هذا إلى حد إهانة الطفولة البريئة المغربية والمس بكرامة الشعب المغربي ، ودون أن يستحضر أصحاب القرار الحق المعنوي و النفسي لأسر الضحايا وعائلاتهم بالقنيطرة و عبر التراب الوطني فهذه مسألة أخرى تستحق النقاش ثم الإدانة والاستنكار.
ألهذا الحد أصبح الشرف المغربي رخيصا ومداسا بالمجاملات والقرارات ، من فتح تحقيقا في ملف أزيد من عشرين ألف مغربية تمتهن كرامتهن بالخليج العربي ، وأغلبهن محتجزات .. من استنكر الشرائط و الأفلام السينمائية التي تمس الشرف المغربي والوطني ؟ من دافع عن كرامة المرأة المغربية في السعودية التي أصبحت محط شبهة و ارتياب ومن ومن ومن….؟؟
إذن من يتحمل مسؤولية وضع اسم دانييل على لائحة السجناء الذين غادروا زنازنهم في إطار عفو ملكي ..
هل هو وزير العدل ؟ أم مستشارون بالديوان الملكي ؟
من يا ترى يريد تشويه سمعة البلاد وتلطيخ كرامته بهذا القرار الذي ستكون له تبعات خطيرة أمام المنتظم الدولي وجمعيات المجتمع المدني و أمام الرأي العام كلية الذي لا يملك الحقيقة ، فالناطق الرسمي باسم القصر الملكي لم يصدر أي بلاغ أو بيان حقيقة لتهدئة الرأي العام الذي استغرب هذا القرار المسيء لسمعة المغرب و المغاربة ، خصوصا أن هذا الملف يكتسي طابعا أخلاقيا و ليس سياسيا أو اقتصاديا أو أي شيء آخر فالكل التزم الصمت عملا بأطروحة كم من حاجة قضيناها بتجاهلها ، لأن من عادة الشعب أن ينسى مع مرور الساعات و الأيام أحزانه وويلاته .
إن هذه الصفعة المؤلمة لن تمر مرور الكرام ولابد من فتح تحقيق عاجل في حصر المسؤوليات ، و معرفة من هو المسؤول عن هذه الفضيحة ذات الطابع الأخلاقي التي تمس شرف و كرامة الطفولة المغربية و الأسرة بصفة عامة ، ومعرفة من دس اسم هذا المجرم في لائحة المشمولين بالعفو .
ورغم كل ما حدث فدانيال وصل إلى إسبانيا ،فكل ما نطلبه من هذه الدولة التي لا ترعى إلا مصالحها أن تستحضر دفاعها عن حقوق الإنسان وتعيد محاكمة هذا الوحش أو أن تزج به في سجونها ليقضي بقية عقوبته صونا و حفاظا على شرف الطفولة باسبانيا ، لأن مثل هؤلاء الوحوش لا حدود لجغرافيتهم المتعفنة و المرضية ، سواء كانوا في المغرب أو خارجه .
وفي الأخير .. لا يمكنني أبدا أن أتوقع أو أتصور أن الملك محمد السادس كأب لجميع المغاربة وهو صاحب العطف و الحنان والمشاعر النبيلة الإنسانية الفياضة أن يوافق على قرار العفو على دانيال لو عرف هويته و جرائمه في خضم المشاغل اليومية الكبرى لجلالته .
فمن هو المسؤول في الديوان الملكي عن هذا الخطأ الجسيم ؟ .
التحقيق النزيه و الاعتذار للعائلات المكلومة و للشعب هو القرار الصائب الذي يعيد شيئا من الكرامة للدواخل التي تفور غضبا بسبب هذه الفضيحة.

 




1965

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

سوق السبت : حمادي عبوز وهبه صاحب الجلالة ماذونية سيارة اجرة بالرباط وضاعت منه ببني ملال

مجموعة السلام لخرجي المساعدة الاجتماعية بالمغرب تحتج

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

دمنات:احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ..نزلاء دار الطالبة يركبون صهوة الإبداع للتحدي!!

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

اليهود الامازيغ : التاريخ المنسي والموقف المرتجى بقلم :ذ. انغير بوبكر

موسم سقوط التلميذات. بقلم :ذ. الكبير الداديسي

سوق السبت /اقليم الفقيه بن صالح : سقوط طبيب الاجهاض بيد االفرقة الامنية فى حالة تلبس بسوق السبت

أيت محمد: القائد يفرض توظيف"شيخ" ....

يا للفضيحة.. مجرم خارج القضبان ..بقلم ذ. محمد جمال الدين الناصفي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الوظيفة حق وواجب ..وليس امتياز أو ريع. // محمد فلالي.


انفجار الماضي. بقلم : ذ. محمــد همشــة


أنين النخل ذ. مالــكة حبرشيد


رجال السياسة والدين العرب والمسلمين ومجزرة نيوزيلندا – بقلم : د. كاظم ناصر


أين هو الجمهور الفلسفي؟ // د زهير الخويلدي


الزواج المختلط ومعاناة مغاربة العالم ذ سليمة فراجي


رقصة الغجري المنشق عن القبيلة // عبد اللطيف برادة


"الجُّوطُونْ" بَين التّحفِيز و"التّخرمِيزْ"!! بقلم : الطيب آيت أباه


التعايش السياسي...المطلب المغربي المفقود بقلم :ذ.عبد العزيز أبامادان


بوتفليقة الزعيم الصوري والحاكم الإفتراضي بقلم : محمد الصديق اليعقوبي


قصيدة (محنة الشعراء ) بقلم :ابراهيم امين مؤمن


هل المرأة إنسان ؟ // منصف الإدريسي الخمليشي

 
البحث عن متغيب

اختفاء الشاب " حمزة التوفيق " في ظروف غامضة بأزيــلال و الأسرة توجه نداء بالدموع من قلب منزله

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

أمسية ربيع الرائدات، الجمعة 22 مارس الجاري بقاعة أبا حنيني بالرباط، تحت شعار: //مسارات إنسانية، ضمن مسيرة إدماج المرأة في التنمية//


أزيلال : نزار بركة يشدد على ضرورة وضع مخطط تنموي خاص للنهوض بالمناطق القروية والجبلية وان حكومة العثماني عملت على تفقير الطبقة الوسطى


ازيلال / عادل بركات يقوم بزيارة تفقدية تواصلية لجماعات ترابية والوقوف على الحاجيات الاساسية للمواطنين

 
أنشـطـة نقابية

الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) تطالب وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها في نازلة مستشفى الليمون وتبعاتها القانونية والاعتذار لعائلات الرضع


موخاريق يخلف نفسه على رأس نقابة UMT لولاية تالثة وأنهى أشغال المؤتمر الوطني

 
انشطة الجمعيات

دمنات /تكريم نساء في حفل بهيج بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.


دمنات/جمعية التكافل والجماعة الحضرية تحتفيان بالمرأة العاملة بيومها العالمي


ازيلال / امليل : الاحتفاء برائدات ومدربات مركز التربية والتكوين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

دمنات : انهيار جدار سقيفة أحد المحلات ينهي حياة تلميذ بدمنات رحمة الله عليه


أزيــلال : تعازي وموساة فى وفاة المشمول برحمته " برحال " التاجر المعروف بالمدينة

 
أخبار دوليــة

عبد العزيز ..قصة البطل الأفغاني الذي تصدى للإرهابي وأنقذ العشرات في نيوزيلاندا


وفاة غامضة لعارضة مغربية شاهدة على ليالي برلسكوني الحمراء


هذا هو سفاح مجزرة مسجدي نيوزيلندا... ولحظة قتل المصلين/ فيديو /

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة