مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         لحــن شرود /ذ. مالكة حبرشيد             عــام الفانطـــوم بقلم : توفيق بوعيشي             سقوط العقل المدبر لجريمة مقهى "لاكريم" التي يملكها ملياردير من الدريوش             جنايات الرباط تحكم بـ10 سنوات سجناً نافذاً على صاحب ‘تريبورطور’ خرق الموكب الملكي وهو ‘سكران’ !             والي مراكش المعزول البجيوي يمثل أمام محكمة النقض للتحقيق معه في تفويت هكتارات أراضي             أزيلال/ شاحنة تدهس طفلا وترده قثيلا في حادثة مفجع أمام أنظار والدته             ايت بوكماز / استئناف الدراسة بفرعية أرباط بعد توقف مؤقت بسبب السيول التي خلفتها الأمطار الطوفانية             أزيــلال : المستشفى الإقليمي يرفض استقبال سيدة بعد وضع حملها ميتا ..والهيئات والفعليات تتحرك/ الصور             أزيــلال : العَرِِْبونْ بانْ !!... اتحاد ازيلال ينهزم ب3 هداف ل "0" اما اولمبيك مراكش !!!             احتمال إلغاء "الساعة الجديدة" وارد جدا وتقرير هام سيحسم الأمر قريبا             ذ. محمد ايت المقدم :كل ما يجب أن تعرفه عن مرض البروستات.. الأسباب والأعراض والعلاج            رضوان من بني ملال نعست مع مرتي بعد الطلاق و حاملة مني            الأمطار والسيول تجرف المحاصيل الزراعية وتغمر المنازل ومدرسة ابتدائية بأيت بوكماز بإقليم أزيلال            تصادم بين دراجة نارية و تريبورتور و طاكسي             إطلاق النار على حامل للسلاح رفض الرضوخ للأمن بمدينة بن سليمان             أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى             أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة             الإعانات الى ساكنة الجبال            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

ذ. محمد ايت المقدم :كل ما يجب أن تعرفه عن مرض البروستات.. الأسباب والأعراض والعلاج


رضوان من بني ملال نعست مع مرتي بعد الطلاق و حاملة مني


الأمطار والسيول تجرف المحاصيل الزراعية وتغمر المنازل ومدرسة ابتدائية بأيت بوكماز بإقليم أزيلال


تصادم بين دراجة نارية و تريبورتور و طاكسي


إطلاق النار على حامل للسلاح رفض الرضوخ للأمن بمدينة بن سليمان


" الشفرة " فلم :تمثيل و إخراج شباب بنى ملال

 
كاريكاتير و صورة

أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التعب أسبابه وكيفية العلاج

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

الدخول المدرسي بطعم الشهيوات ونسائم التجنيد

 
إعلان
 
رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

نداء إنساني لانقاد حياة الطفل عبد المالك حجاج من مرض سرطان الدم بازيلال

 
الرياضــــــــــــــــــــة

أزيــلال : العَرِِْبونْ بانْ !!... اتحاد ازيلال ينهزم ب3 هداف ل "0" اما اولمبيك مراكش !!!

 
الجريــمة والعقاب

هذه قصة الصباغ الذي يوثق مشاهد جنسية له مع زوجته وخليلته ويبيعها لمواقع إباحية

 
الحوادث

أزيلال/ شاحنة تدهس طفلا وترده قثيلا في حادثة مفجع أمام أنظار والدته


ازيلال/ ايت عباس : مصرع شخصين في حادثة سير مأساوية على طريق سكاط

 
الأخبار المحلية

ايت بوكماز / استئناف الدراسة بفرعية أرباط بعد توقف مؤقت بسبب السيول التي خلفتها الأمطار الطوفانية


أزيــلال: تشييع جثامين " السعدية " و " جنينها" الذين توفيا بالمستشفى الإقليمي ، ضحايا الإهمال الطبي


أزيــلال : الكاتب العام للعمالة يسخر آليات لإعادة فتح الشعاب بدواوئر المتضررة بايت بوكماز

 
الجهوية

بنى ملال : طالب ينتحر بطريقة مأساوية ـ الحالة 6 في اقل من5 ايام !!


بني ملال / فم أودي : وزير سنطرال لحسن الداودي يقوم بزيارات للمؤسسات التعليمية بمنطقته


Beni Mellal Une entrée universitaire remarquable à la Faculté Polydisciplinaire

 
الوطنية

سقوط العقل المدبر لجريمة مقهى "لاكريم" التي يملكها ملياردير من الدريوش


جنايات الرباط تحكم بـ10 سنوات سجناً نافذاً على صاحب ‘تريبورطور’ خرق الموكب الملكي وهو ‘سكران’ !


والي مراكش المعزول البجيوي يمثل أمام محكمة النقض للتحقيق معه في تفويت هكتارات أراضي


احتمال إلغاء "الساعة الجديدة" وارد جدا وتقرير هام سيحسم الأمر قريبا


شاب عشريني يحبك قصة خيالية سرق منها 134 مليون سنتيم والأمن يطيح به

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

واويزغت :عريضة ضد الفرح تطرح اكثر من سؤال و تستوجب التنبيه
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 غشت 2013 الساعة 09 : 17


 

 

واويزغت :عريضة ضد الفرح تطرح اكثر من سؤال و تستوجب التنبيه

تعتبر العرائض صيغة نضالية سلمية حضارية للتعبير عن الرفض و الاحتجاج عن ظاهرة معينة و تنبيه الجهات المعنية للتدخل حماية للحقوق و احتراما للواجبات و للقانون . بل اكثر من دلك بفضل عريضة استطاعت حركة تمرد المصرية حشد عشرات الملايين من التوقيعات ضد سياسة و حكم الاخوان في بلد الكنانة و احياء الثورة المصرية المسروقة  من طرف  الاخوان المسلمين الذين لم يستطيعوا التمييز بين الفكر الدعوي و العمل السياسي في تسيير الدولة   حيث اختلطت لديهم اوراق الجماعة باوراق الحزب لتعطي خليطا من التيه و الاقصاء و الحقد و الانتقام من باقي مكونات المجتمع المصري البطل  لتكون الحصيلة الوضع المأساوي الذي وصلت اليه الاوضاع.

لنعود لعريضتنا الفريدة من نوعها  بواويزغت و التي كان موضوعها الاحتجاج على الاعراس و الحفلات بدعوى انها تزعج المواطنين ليلا و بالتالي يجب وضع حد للفلكلورات و الانشطة الغنائية التي تأثث ليلة العرس سواء بدار العريس او العروس  كتعبير عن الفرحة و البهجة التي تدخلها الاعراس للبيوت بحضور الاهل و الاحباب .

فباحترام الحريات الفردية و الجماعية للمواطنين فان من حق المحتجين التعبير عن احتجاجهم و انزعاجهم من هدا السلوك لكن من حق اهل دار العرس الاحتفال بابنائهم خاصة و ان مثل هده المناسبات تشكل متنفسا للعائلات الفقيرة للتعبير عن الفرحة و التخفيف من ضغوطات المعيشة اليومية و معانات أبنائها المعطلين و الزيادة الصاروخية في الاسعار و التهميش الدي تعاني منه. لدلك يبقى هدا الموضوع جد شائك و فيه يجوز الوجهان و يتطلب التبصر و الحكمة للتعامل معه بحذر و ليونة تضمن لكل الاطراف حقوقهم و ممارستها دون المس بحرية الاخرين.

لكن الغريب في هده العريضة هو كونها خرجت من داخل مسجد مركز واويزغت فجر يوم الاحد حيث اثير هدا النقاش بين بعض المصلين  على هامش صلاة الفجر الذين خلصوا الى جمع التوقيعات على شكل عريضة احتجاجية و الاغرب في الموضوع هو  تكليف موظف بقيادة واويزغت كان من بين المصلين بهده المهمة  التي تحمل في طياتها اكثر من سؤال  لكونها مبادرة خرجت من دار للعبادة و كون الساهر عليها موظف بوزارة الداخلية الى درجة ان المواطن الواويزغتي الدي يقترح عليه توقيع العريضة من طرف الموظف المكلف يتبادر الى ذهنه ان المعني مكلف من طرف السلطة المحلية لانه موظف معروف لذى الجميع لكونه مسؤول عن مصلحة التغطية الصحية بالقيادة .

و لقد خلقت هده العريضة و حيثيات وضعها و مكان تقريرها استياء كبيرا لدى الساكنة و بعض الاحزاب السياسية التي اعادت الى الواجهة المحلية نقاش دور دور العبادة و المساجد و دور الوزارة الوصية في حفاظ اماكن العبادة على دورها الديني و عدم استغلالها في مثل هذه المتاهات التي ستفتح الباب امام من يحاولون توظيف الدين لاغراض سياسية و الا ماذا سيكون موقف الوزارة المعنية لو اقدم شخص على اثارة نقاش الزيادة الاخيرة في الحليب و غلاء المعيشة داخل المسجد.

   فاما ان نضع حدا لهده الممارسات التي تحاول  استغلال دور العبادة و الركوب على الدين لاهداف سياسوية  و احترام المساجد و قدسيتها و اما ان نعمل بمبدأ المساواة و تكافؤ الفرص الذي جاء في دستور  2011 و نتيح للجميع فرصة التعبير عن رأيه و اتخاد المبادرات داخل المساجد حتى يمكن ان نتكلم عن المساواة و الانصاف بين كل مكونات المجتمع – يسارية و يمينية و اسلاموية-  .

        فاليوم طلع علينا البعض  بعريضة  ضد الاعراس مباشرة بعد صلاة الفجر لكن غدا هل   يستطيع احدا ان يتنبأ  بالخطوة القادمة ....

       فالاعراس و طقوسها ثراث محلي ووطني و الانزعاج منها يستدعي اللجوء الى السلطة المحلية لتدارس الحلول و المخارج القانونية – الرخص و التوقيت- اما ان يجعلها البعض  مدخلا لأسلمة المجتمع و التعبير عن الاصطفائية و ادعاء ملك الحقيقة المطلقة كما خاطب الشهيد فرج فوذة الاخوان المسلمين في مصر في التسعينات من القرن الماضي في كتابه الحقيقة الضائعة فهو أمر مرفوض ولن نسكت عنه....

                                                         رافض للتوقيع بالعريضة

 

 

 

 



4186

24






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ozth

moha le sage

لا يجب استغلال المساجد في هذه المتاهات .فالمساجد لله تعالى و للعبادة و الارشاد الديني الدي تسهر عليه الوزارة الوصية.
فمن له مشكل مع الاعراس او ظاهرة معينة فهناك سلطة في البلاد و هناك قانون.
لان هده السلوكات مدخل لبغض التيارات المتطرفة التي تتحين الفرص .ادا لا داعي لفتح المجال امام الفوضى و استغلال الدين و اماكن العبادة.
فالاسلام دين الامة و مذهبنا مالكي و الملك امير المؤمنين ...و من يريد شيئ اخر فاليعبر عنه جهرا و في ظهيرة النهار و ليس بالليل و الاختباء وراء الاعراس.
لان المكلف بالعريضضة اصبح يروج لفكرة ان المقاههي حرام و انه رأى شيأ في منامه ...ربما سقط في فخ التطرف و مكفري المجتمع ...

في 22 غشت 2013 الساعة 01 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- حىة

لملس

و الرشوة مشي حرام امولاي و 20 درهم ف الرميد حلال و التاقي الله و خارح من الثاني و تحلل و تحرم فين فاري الفقه و شروط الفتوة راك مكدم امولاي سعيد

في 23 غشت 2013 الساعة 57 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الى منتى ؟

رحال بن رحال

هذه هي واويزغت المدينة التى تعج بأخبار خارجة عن المألوف
مدينة الف حكاية وحكاية
كتاب مفتوح
يالها من مدينة يحكمها رجال لا يفقهون فى القانون سوى الفساد وطريقة التملص منه
ويوم نقرأ ان شيوخ الفقه واللحيايحاولون تطبيق شريعتهم
مرحبا بكم
فانتم اولى وحكومتكم لها الحق فى تنفيذه
هل تريدون تطبيق زواج المتعة ؟
اهلا بكم ايها المراهقون

في 23 غشت 2013 الساعة 34 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- واويزغت

حداثي

الغريب في الامر أن مروج العريضة هو حديث العهد باللحينة وهذا السلوك المتسرع وبمثل هذه المبادرات ينم عن الكثير :
1 أن مثل هذه العناصر هي التي تكون خطيرة على المجتمع وعرضة للإنحراف الديني المتطرف .
2 بدون تقافة وبدون تعليم يسهل الانزلاق نحو المجهول.قد ينتهي به الامر في جماعة التكفيريين والسلفية الجهادية الظلامية التي تتصيد مثل هذه الغنائم.

في 25 غشت 2013 الساعة 08 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ايت معلا

أعباس

*أقول لهذا الشخص أنك لست أهلا ولست مؤهلا. (على الاقل حاليا )اللحية اخر مايمكن اللجوء اليه.
هل هي محاولة للهروب الى الامام.
وسيلة للتكفير عن الموبيقات .أم الرشوة أم التغطية على الديون المتراكمة ؟

أنصحك سيدي أن تترزن إدا اردت أن تكون مسلما  (وليس اسلامويا )حقيقيا.فقبلك ، هناك في واويزغت سلفيون تقليديون معتدلون وسطيون، وسلفيون جهاديون (خلية الفسطيني ’تكفيريون )وهناك جماعة التبليغ والدعوة إلى الله،دعويون مسالمون ، واعضاء الاصلاح والتوحيد الجناح الدعوي لحزب المصباح.
ولم يسبق لأحد من هؤلاء بتجربتهم وحنكتهم أن تسرعواأو بادروا بمثل مبادرتك المشبوهة،ربما لأنهم بدراية بحقوق الانسان وحرية التعبير ، وأن واويزغت مستعصية على الفكر الظلامي.

في 25 غشت 2013 الساعة 23 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تعقيب على الحقيقة المرة

واويزغتي

نحن في بلد إسلامي ومن لم يرض بالاسلام دينا فعليه مغادرة أرض الاسلام.
أما ازعاج الناس أثناء أداء الصلاة فلا يقبلها عقل سليم . نحن مع الحريات لكن في حدود انت حر ما لم تمس بحريتي وإلا سيكون رد فعل على انتهاكك لحرية الاخرين . أن يحتفل أحدهم فوق سطح منزله وبحضور العائلة والاصدقاء والمدعووين ويقوم برفع أصوات المكبرات عن آخرها هذا عيب وعار لان الحضور يتفرج ويسمع دون الحاجة لمكبرات الصوت اتقوا الله فإنكم محاسبون على ما تعملون.

في 25 غشت 2013 الساعة 57 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- صلاة الجمعة

شاهد

الى كاتب المقال . يبدو انك لا تصلي . ما كان خطبة الجمعة . حاسبوا الامام .

في 25 غشت 2013 الساعة 17 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- تنسيقية واويزغت

غيور

ان ما جاء في المقال غير وارد بتاتا . حيث ان احد الافراد من التنسيقية هو الدي كتب هدا المقال ليس الا حاجة في نفس يعقوب . لكن الناس طلبت رفع الضرر عنها دون اللجوء الى التنسيقية الخائنة التي عرفت مؤخرا انشقاقات و انقسامات وسطها : خروج اخريبوش و مول البونج هدا الاخير صرح للناس ان كل واحد من التنسيقية يستغل التنسيقية لاغراض شخصية ليس الا . باش تعرفوا ايها الشعب

في 25 غشت 2013 الساعة 31 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الخونة

غيور

الدي كتب المقال فرد من افراد التنسيقية . وليكون في علم الجميع ان هدا الفرد ارتكب مخالفة قانون السير وضبطه دركي بوايزغت فحرر له مخالفة و سحب منه رخصة السياقة وغرامة مالية قدرها 1400.00 درهم . صراحة يا اخواني الدركي قام بواجبه . الا ان الدي ارتكب المخالفة لم يتقبلها بروح وطنية . وطلب التدخل من كبار حزبه واستعمل لغة مناضل للتنسيقية بواويزغت . حتى تم ارجاعه رخصة السياقة ولم يؤدي الغرامة المالية للدولة . هدا هو الفساد بعين امه . اما المصلي فيطلب احترام صلاته فقط.

في 25 غشت 2013 الساعة 41 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- حفيد حدو امحى

حنصالي

هذا الشاب إنسان طيب وينطبق فيه قولة: "ذلك الشبل من ذلك الاسد" وفعلا يشبه كثيرا جده حدو امحى في انسانيته في قوته في سخائه لايحب الظلم ويحب الحق إلى درجة أنه يغضب من المقربين إن زاغوا عن الصواب.
Bien faire et laisser braire

في 26 غشت 2013 الساعة 25 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الناس

علال

اقول للتنسيقية الخائنة ان ناس واهل واويزغت عاقوا بيكوم الخونة . انا ماشي شغلي فالموظف ولكن انتم ايها الخونة سيحاسبكم التاريخ . تستعملون التنسيقية لاغراضكم الشخصية وتظاهرون انكم تدافعون عن حقوق العباد . سيفضحكم الله عما قريب .

في 28 غشت 2013 الساعة 32 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الظلم

عادل

يا اخواني انها علامات الساعة . الرجل الدي يسلك الطريق المستقيم فهو عدو . والزنديق والفاسق فهو محبوب لدى اعداء الدين .حسبناالله ونعم الوكيل .حسبناالله ونعم الوكيل .حسبناالله ونعم الوكيل .

في 28 غشت 2013 الساعة 46 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- افهم البشر

عباس

سبر حتئ انتا و دافع علئ راسك و مصالحك اولا مافديكش خايف
التنسيقية لا تلجا الئ العوارض و تختبأ في المساجد و تتستر بالدين
انها جريئة و تلجأ الئ الشارع
و تتبنئ ملفات اجتماعية معقولة و منطقية و هئ شريك و رقم مهم في معادلة الشأن المحلئ مع باقي الاطراف
و ليست بليدة لتتدخل في الشأن الديني و المساجد و محاربة الاعراس
و التنسيقية تعبر عن ارائها في بيانات مسؤولة و مختومة بخواتم اعضاءها

اما خروج احد الاشخاص من التنسيقية فهو مطرود ابلدي بقرار من التنسيقية و تمت مراسلة كل الجهات المعنية من سلطة محلية و عمالة و درك ملكي و نيابة التربية الوطنية و مجلس جماعي

في 30 غشت 2013 الساعة 14 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- اعوذ بالله من الشرك بالله

حميد

ياأخي في الدين ان التشكيك في ايمان المصلين لا يجوز شرعا لانه لايعلم الغيب و ما في الصدور الا الله سبحانه و تعالئ
و ان المساجد لله و لا حق لاحد ان يحرم احدا من دخولها تحت ائ مبرر فلنترك الصراعات الدنيوية خارج المساجد
و أقول قولي هدا و استغفر الله العظيم
و الله اعلم

في 30 غشت 2013 الساعة 01 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- drogue

kinko

خطبة الجمعة كانت في الصميم و ناقشت الموضوع باعتدال و ليس بغلو و تطرف و تكفير المواطنين و هدا هو الفرق بين الداعية الملم بأمور الدين و المتطرف الجاهل مثل صاحب العريضة
و لنقول للعموم ان الامر لا يتعلق بهداية و ثوبة من المبيقات و انما الامر يتعلق بخلل عقلي و اضطراب نفسي ناتج عن جرعات زائدة من مخدر المعجون تناولها الداعية المتطرف من احد رفاقه عند لعب الكرة الحديدية حيث صدرت سلوكات غريبة عنه مباشرة بعد تناوله تلك الجرعات

في 30 غشت 2013 الساعة 07 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الحقيقة

حنصالي

الى السيد المحترم الدي قال لايجوز التشكيك في ايمان المصلين معك حق يا اخي العزيز.ولكن بعد ان وقع المصلون العريضة احس اصحاب التنسيقية بالتهميش ونزلوا على الموظف بوابل من الاتهامات التي لااساس لها من الصحة . ارهابي ـ متطرف ـ يحلل ويحرم وكل هدا بهتان . والعنصران اللدان كتبا المقال يترددون على المسجد في هده الاونة الاخيرة . ليس لطاعة الله بل لغرض اخر . المسلم المؤمن لا يفتري الكدب ةالبهتان على اخيه المؤمن . متافقين .

في 30 غشت 2013 الساعة 26 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- الحقيقة الضائعة

سعيد الموظف

الموظف المعني ليس الا مسلما مثل كافة المسلمين . وليس متطرفا او متشددا بحث انه انسان طبيعي يتوافد على المقاهي ويمارس لعبتي كرة القدم والكرة الحديدية ويجالس كافة شرائح المجتمع .
ان الحقيقة هي ان هدا الموظف دخل في مشادات كلامية مع احد المدمنين على الخمر تحديدا بملعب الكرة الحديدية هدا الاخير تلفظ بالفاظ نابية تخدش الحياء . فتدخل احد " مناضلي " التنسيقية المزيفة لفض النزاع الا انه قام بمرافقة السكير الى مركز الدرك الملكي بوايزغت لتقديم الشكاية ضد الموظف . وموازاة مع دلك ارتكب " المناضل " وهو سائق مخالفة قانون السير مما ادى الى سحب رخصة السياقة التي تخصه من طرف احد رجال الدرك الملكي الدي اعتاد السائق ممارسة لعبة الكرة الحديدية معه وهدا ما اغضب السائق بدعوى ان الدركي صديقه وكان لايجب عليه تحرير محضر المخالفة ضده. فبادر السائق الى دعوة ممارسي هده اللعبة الى اقصاء الدركي من هده اللعبة . الشيئ الدي لم ولن يقبله الموظف كونه عضو في الجمعية ورفض قطعا اقصاء الدركي والح على ان تبقى العلاقة مع الدركي على احسن حال . مع العلم ان الدركي قام بواجبه اتجاه السائق.
وامام هدا الوضع  ( النزاع مع السكير ورفض اقصاء الدركي  ) اتفق كل من السكير والسائق على تحرير مقال بالبوابة الاليكترونية AZILAL24 لتشويه سمعة الموظف والاساءة اليه دلك لك ما ورد بنص المقال لا اساس له من الصحة وكل ما في الامر ان المصلين في فجر يوم الاحد 25/08/2013 كانوا يؤدون الصلاة في باحة المسجد وتحت ازعاج مكبرات الصوت لعرس غير بعيد من المسجد . وهدا ما استنكره المصلون فاقترحوا فكرة اعداد عريضة وتقديمها للسلطة المحلي قصد تحديد اوقات الاعراس الى حدود منتصف الليل وكان الموظف من بين المصلين والموافقين على اعداد العريضة وليس غريبا ان يكون من بين الموقعين الاوائل . ولتشجيع هده البادرة طلب من بعض اصدقائه التوقيع على العريضة وبالطبع هناك مؤيد ومعارض .
هده حقيقة يجب ان يعلمها الجميع كي لا يتم استغفالهم من طرف امثال محرري هده المقالات الكادبة . وليعلم الجميع ايضا نوايا الاشخاص الدين يعتبرون انفسهم من المدافعين على المصالح العليا لواويزغت ان هؤلاء يريدون فقط ايجاد مكانا لهم في الساحة السياسية المحلية . لكنهم لن يصلوا الى ما يطمحون اليه لان اعمالهم مبنية على الباطل والكدب والبهتان .

في 30 غشت 2013 الساعة 20 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- الصراحة

سعيد

نعم كنا نتناول جرعات زائدة من مخدر المعجون وبالضبط المسمى "ج" هو الدي يمولنا بالجرعات وكان يتناولها كل من الاب الروحي عضو التنسيقية وعبد ربه والممول وبعض الشباب 02 الافراد زيادة على دالك نستعمل ايضا  (الكالا ) هل نسيت يا عضو التنسيقية ؟ ولكن يا اخي في داخل صدري كنت غير ارض على هده الحالة وبدأت اطلب من الله التوبة واستجاب الله ربي فهداني الى الصراط المستقيم في شهر رمضان شهر التوبة والغفران ولله الحمد . واطلب من الله عزوجل ان يهديك الصراط المستقيم وحين تقدم استقالتك من التنسيقية سأتأكد ان الله هداك الى صراطه المستقيم . ان الله يهدي من يشاء صدق الله العظيم .

في 30 غشت 2013 الساعة 11 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- الخطبة

عادل

خطبة الجمعة كانت لصالح الموظف . بسم الله الرحمان الرحيم : وعباد الرحمان الدين يمشون على الارض هونا وادا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما . صدق الله العظيم .
الامام حين قال ان العالم اصبح صغيرا كاننا في منزل واحد . يقصد الشبكة العنكبوتية وما افتريتموه على الموظف من كدب وبهتان .

في 30 غشت 2013 الساعة 18 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- الجرأة

متتبع

نشكر الموظف على جرأته للاعتراف بالموبقات التي كانوا بفعلونها بمقهى امالو وتورط عضو التنسيقية باستعماله  (البليات ) ولازال العضو التنسيقي على حاله الى حد الساعة بينما الاخ الموظف عفى الله عنه . وها هي الحقيقة ظهرت كوضوح الشمس في عز النهار . التنسيقية خائنــــــــــــة .

في 31 غشت 2013 الساعة 59 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- hchm choui asi said

س م

ليس هناك ائ دركي يلعب الكرة الحديدية و ان كنت علئ علم بتحرير مخالفة و تم التراجع عنها تحت اي مبرر فقدم شكاية في الموضوع و كن شاهدا ان كانت نيتك محاربة المنكر و ليس منع الافراح
اما مرافقة الاستاد الئ مقر الدرك فهو واجب اجتماعي ووطني لانه يدخل في اطار تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر و عدم فعله يعاقب عليه القانون لانك قمت بالاعتداء عليه ليلا و كنت متلثما و هدا عمل خطير و غريب عن المنطقة
فالمشكل غير مختزل في العريضة و الموضف بل يتجاوز دلك الئ مساءلة الساهرين علئ الحقل الديني و دور المساجد و الائمة و نوايا ترامي الاسلامةيين علئ دور العبادة
اما الموضف فمن حقه الاشراف علئ العريضة و ممارسة العمل السياسي كما يشاء لكن ليس من حقه المس بحرية المواطنين و تحريم ما لم يحرم الله و الاعتداء علئ المواطنين في عقر ديارهم بمبرر محاربة المنكر و الا فما دور السلطة المحلية و القانون و القضاء و لنجعل منك الناهي و الامر بواويزغت
فالموطف في ضرف اسبوع اراد منع الاعراس و الجهاد في الاستاد و اغلاق مقهئ املو و تحريم المقاهي
لكن حماقاتك سيوضع لها حد بقوة القانون و ليس بالعنف الثابث عند قوئ الغدر و الظلام و قتلة ايت الجيد بن عيسئ و الدوريدي

في 31 غشت 2013 الساعة 00 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- المقال والعريضة

هشام

قرأت نص المقال وقرأت نص العريضة التي تقدم بها المصلون فوجدت اختلافا كبيرا حيث ان المقال يدعي كاتبه ان المصلون يحتجون على الاعراس والحفلات بدعوى انها تزعج المواطنين ليلا وبالتالي يجب وضع حد للفلكلورات والانشطة الغنائية التي تاثث ليلة العرس سواء بدار العريس او العروس . بينما العريضة تقول عكس ذلك بحيث ان المصلون طلبوا احترام توقيت السهرات الى حدود منتصف الليل يعني اقامة الحفل بالنهار الى حدود منتصف الليل وهذا هوالقانون الجاري به العمل في الحواضر . ويطالب المصلون بتطبيقه زيادة على غياب الامن . اما كاتب المقال فأقول له ليس غريبا ان تخرج العريضة من المسجد من بيت الله لان بداخلها مومنون يعبدون الله وما يطلبون الا احترام صلاتهم فقط .

في 31 غشت 2013 الساعة 38 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- النفاق

سعيد

اخي وصديقي العزيز . الذي كتب احشم شويا السي سعيد . ساتكلم معك بالعامية  ( الدرجة  ) لعلك تفهم . شفتي احنا عارفين بعضياتنا وبعزة الله كون كنتي فبلاصتي نهار بدا الاستاذ علي بالسبان اتاتقطع ليه وضربو بجوج ديال ليبول للراس وقدامنا . لانك سريع الانفعال  ( خصامك مع محمد ش  ). ومرافقتك للاستاذ للدرك الملكي غير نفاق هداك ولغرض ما في نفس يعقوب . لاحقاش نهار جبت ليك العريضة باش توقعها ورفضتي كان عليك تخرج من الروندة وتكول باش ندوزو المشروع للتنسيقية ولكن عرفتي بأنني غادي نرفض قطعا لان العريضة تتعلق بالمسجد . واما دوك التهم اللي تتوجه ليا فهي باطلة . بسم الله الرحمان الرحيم : يمدهم في طغيانهم يعمهون . صدق الله العظيم . ومرة اخرى اطلب من الله عز وجل ان يهديك الى الصراط المستقيم .
ملاحظة : انني اتقدم دائما وابدا الى الله لك بالدعاء الصالح لانك من اعز الاصدقاء . والسلام

في 31 غشت 2013 الساعة 41 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- ظهرت الحقيقة

متتبع

واخيرا ظهرت الحقيقة فمن خلال قراتي للتعليقات بدا ينكشف الضباب.
ان كاتب المقال افترى الكذب على الموظف لان هذا الاخير خرج من الكوكبة التي كانت تتناول المخدرات بعد توبته . هذا من جهة اما من جهة اخرى على ما يبدو فان المصلين تقدموا بعريضة دون اللجوء الى التنسيقية مما اثار حفيظة بعض اعضائها وما كان الحل سوى الثأر ممن اشرف على كتابة العريضة فلم يجدوا في طريقهم سوى الموظف .

في 01 شتنبر 2013 الساعة 11 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

بين الويدان: المحكمة العسكرية بالرباط تستدعي من جديد أشخاصا في ملف مقتل مستخدمة المخدع الهاتفي

واويزعت : أرباب وسائقى الطاكسيات فى اضراب مفتوح ...ضد صاحب النقل المزدوج المحمي ....

أزيلال : محتجون بجماعة تاكلفت يطالبون بالبناء دون رخص +فيديو

تاكلفت : بلاغ الأحزاب السياسية بإقليم ازيلال على خلفية الاعتصام المفتوح للساكنة

بلاغ الأحزاب السياسية بإقليم ازيلال على خلفية الاعتصام المفتوح لساكنة تاكلفت

واويزغت : صراع ما بين ممتهني النقل المزدوج و" النقل السري

واويزغت : مافيا المخدرات تكبل ايادى وأرجل رئيس عصابة مضادة وتقتله ...

واويزغت :عريضة ضد الفرح تطرح اكثر من سؤال و تستوجب التنبيه





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

لحــن شرود /ذ. مالكة حبرشيد


عــام الفانطـــوم بقلم : توفيق بوعيشي


فاظمة (الامازيغية ): د. محمد همشـــة


" تدريج" المدرسة العمومية من أجل فهم أدق و أعمق بقلم : محمد أقــديــم


مستقبل العالم في ضوء المتغيرات كتب : د زهير الخويلدي


عودة الشيخ ابن كيران إلى الهذيان ! بقلم : اسماعيل الحلوتي


التجنيد الإجباري،دعم أم إضعاف للمجتمع المدني؟؟ بقلم : الحبيب عكي


لماذا يحارب المثقفون المغاربة اللغة الدارجة بكل هذه الشراسة؟ // مبارك بلقاس


المغربيات … // يطو لمغاري


حِـينَ انْـتَحَـر الجـحْـش.. // نورالدين برحيلة

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

أزيــلال : المستشفى الإقليمي يرفض استقبال سيدة بعد وضع حملها ميتا ..والهيئات والفعليات تتحرك/ الصور


الإهمال يودي بوفاة سيدة حامل أمام باب المستشفى الإقليمي بازيلال وسط استنكار المواطنين

 
إعلان
 
هذا الحدث
 
أنشطة حــزبية

الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية في اجتماع لها الثلاثاء 18 شتنبر2018


دمنات تحتضن لقاء تكويني لأكاديمية التكوين للمرأة الاستقلالية


ازيلال/ تكلفت : على هامش تجديد مكتب لفرع حزب الاستقلال

 
انشطة الجمعيات

فضاء الفتح يدعو إلى حماية الأمن اللغوي للنشء

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

طاقم جريدة ازيلال 24 يعزي في وفاة أخ إبراهيم المنصوري عضو المجلس الجماعي بازيلال

 
أخبار دوليــة

بوتفليقة ينهي مهام الجنرال رميل لتورطه في تسهيل سفر اللواء باي إلى فرنسا


مدارس تعود إلى أسلوب “الضرب” كويسلة لتأديب الطلاب


قاصران مغربيان يختبئان في محرك حافلة متجهة إلى إسبانيا لمدة يومين

 
أنشـطـة نقابية
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  هذا الحدث

 
 

»  رسالة الى ذوي القلوب الرحيمة

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة