مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         انفجار الماضي كتبها : الأستاذ : ذ. محــمد همشــــة             بنكيران: “أكرمنا الله درنا طُونوبيلات بعدما كانو عندنا خرشاشات وتحسن الوضع المادي ديالنا مين دخلنا الحكومة”             مهاجر مغربي بإيطاليا ينحدر من بني ملال ،يقتل قريبته طعنا بالسكين و يجلس قرب جثتها منتظرا الشرطة !             رغم القمع ، الآلاف الأساتذة المتعاقدون يرددون بصوت واحد فبلادي ظلموني             ازيلال / عامل الاقليم يزور ورشة التكوين لفائدة تلاميذ الجدوع المشتركة في برامج المكتبيات "MOS 2016"             الكاتب العام للعمالة يحضر احتفالية التلميذ اليتيم و يشرف على افتتاح الملتقى الاقليمي للتوجيه بأزيلال             أزيلال / فورار : عقلاء يعنفون مواطن مريض، والقائد غاضب وجمعيات حقوقية تدخل على الخط، وتطالب فتح تحقيق في الموضوع.             امن مراكش يطلق الرصاص من اجل توقيف مقرقب اشهر سكينا بساحة جامع الفنا             حكومة لا لا تاعلات: الحاجة إلى إسلام أمازيغي بقلم: عبدالله بوشطارت             قلعة السراغنة : خطير: شخص هائج يقتل زوجته بوحشية ويحاول الإنتحار             هذا هو المغربي الذي رفع آذان الجمعة في نيوزيلندا أمام جموع غفيرة من المصلين و المتضامنين             الأمين العام لحزب الاستقلال يرقص على إيقاعات أمازيغية وبرلماني مريرت يستقبله بالرصاص            شاب مسيحي بنيوزيلندا يدخل المسجد لأجل إعتناق الإسلام            العثماني يقول كل شيء عن إدماج المتعاقدين والزنزانة 9 والقانون الإطار             كلام جميل عن مدينة أزيلال             الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم             خاص برجال التعليم .... " مسار "             المجرد والإغتصاب             الحكومة تساهم بالتغطية الصحية بجبال ازيلال قريبا كالعادة             من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

هذا هو المغربي الذي رفع آذان الجمعة في نيوزيلندا أمام جموع غفيرة من المصلين و المتضامنين


الأمين العام لحزب الاستقلال يرقص على إيقاعات أمازيغية وبرلماني مريرت يستقبله بالرصاص


شاب مسيحي بنيوزيلندا يدخل المسجد لأجل إعتناق الإسلام


العثماني يقول كل شيء عن إدماج المتعاقدين والزنزانة 9 والقانون الإطار


كلام جميل عن مدينة أزيلال


وفاة شيخ وهو ساجد داخل مسجد بآسفي و مواطنون يقبلون رأسه

 
كاريكاتير و صورة

الكسلاء يضربون اساتذتهم
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أعراض أمراض الكلي، وظائفها وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

عاجل..الدايلي ميل البريطانية: ميسي لن يلعب ضد الأسود بطنجة


عمر آيت شيتاشن، ابن مدينة أزيــلال ، يتوج بطلا لسباق مراكش الوطني على الطريق

 
الجريــمة والعقاب

قلعة السراغنة : خطير: شخص هائج يقتل زوجته بوحشية ويحاول الإنتحار


بنى ملال : جلسة خمرية تنتهي بجريمة قتل بشعة.. والسبب علبة سجائر!

 
الحوادث

أزيــلال / جماعة بنى عياط : شاحنة مثلجات تدهس تلميذاً و ترديه قتيلاً بطريقة بشعة ! صور

 
الأخبار المحلية

ازيلال / عامل الاقليم يزور ورشة التكوين لفائدة تلاميذ الجدوع المشتركة في برامج المكتبيات "MOS 2016"


الكاتب العام للعمالة يحضر احتفالية التلميذ اليتيم و يشرف على افتتاح الملتقى الاقليمي للتوجيه بأزيلال


أزيلال / فورار : عقلاء يعنفون مواطن مريض، والقائد غاضب وجمعيات حقوقية تدخل على الخط، وتطالب فتح تحقيق في الموضوع.

 
الجهوية

نزع حزام السروال يثير مرتفقي استئنافية بني ملال


بالفيديو.. من بني ملال التامك يفتتح الجامعة الربيعية لفائدة النزلاء


بني ملال: شاب يضرم النار في جسده بسبب خلاف مع زوجته

 
الوطنية

بنكيران: “أكرمنا الله درنا طُونوبيلات بعدما كانو عندنا خرشاشات وتحسن الوضع المادي ديالنا مين دخلنا الحكومة”


رغم القمع ، الآلاف الأساتذة المتعاقدون يرددون بصوت واحد فبلادي ظلموني


امن مراكش يطلق الرصاص من اجل توقيف مقرقب اشهر سكينا بساحة جامع الفنا


فريق طبي بميدلت ينجح في استبدال كلي لمفصل ركبة وورك مريضتين


جريمة بشعة.. مصري يقتل مغربيا ويحرق جثته بطنجة

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

محمد مرسي الذي هو في القفص كتب: عبدالقادلر الهلالي‎
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 غشت 2013 الساعة 25 : 03


 

 

 


 


 

 

            

 

 

 

   عبدالقادر الهلالي


[email protected]

******************************************************************* 

مبارك (الرئيس المخلوع) يدخل القفص وعندما يفتح القفص ليدخل الرئيس الجديد محمد مرسي،الرئيس المعزول، يجب أن يخرج منه الرئيس المخلوع لان القفص لا يتسع إلا لرئيس واحد، والافضل أن يكون معزولا لان قوة العزل تغلب قوة الخلع ثم ان العزل لايفرق عن الخلع (اليابان مثل اليمن). الله يرزق غير الصحة والسلامة .

         ************************************************

 

1- الرئيس الشرعي محمد مرسي في القفص دون ان يسفك نقطة دم واحدة، او ينهب مليما واحدا، او يغلق محطة تلفزة،
   عبد الباري عطوان

2- ان النظام الآن فقد المشروعية الأخلاقية عندما لجأ إلى الرصاص الحي يفرغه في رؤوس المعتصمين سلميا في الساحات العامة، كما فقد هذا النظام الشرعية القانونية عندما انقلب على رئيس منتخب قبل ست أسابيع.
توفيق بوعشرين

3- النائب العام، بتكلم باسم المشير السيسي، الفريق السيسي بالمعنى الخاص، الذي يوازي البطولات العسكرية التي تورط فيها عن سابق اصرار أو حصل عليها وهو لا يعلم، أما الفريق بالمعنى العام فيضم مستشاري  السوء والمطبلين من أنصار الفريق الذين تم حشدهم لمباراة ملاكمة، نتفرج على  ملاكم هزيل، وزن الحمامة، ينازل ملاكما من وزن الدبابة أو الطائرة.
4- اجتماع لمجلس الامن : الموضوع وقف المجزرة من طرف الجيش المصري أما الاعلام الرسمي الانقلابي ويتبعه الاعلام الذي انقلب 180 درجة (
جريدة العلم المغربية نموذجا. من يتجرأ اليوم ليتهم حزب الاستقلال بأنه على صلة بمؤسسه الاسلامي علال الفاسي؟) فهم يتابعون بالحياد الايجابي مايقع بعد الانقلاب، حتى أسلوب الخبر يحافظ عليه للمحافظة على الحياد المطلوب.
5- تعودنا أن الأنظمة الاستبدادية تتستر على أخبار المعارك التي تقوم بها من أجل اسكات الاصوات التي تعارضها، الحاكمون الجدد بأرض المحروسة لا ينطبق عليهم هذا الحكم، لأول مرة نشاهد حاكما مدججا بقوة السلاح يتصرف بشفافية اعلامية وكأنه يقول للعالم: هاأنذا أنتصر على خصومي السياسيين. يثبت العسكر أنه لا يفهم أن السياسة تدبر بالسياسة وليس بخطة عسكرية أو بنت عمها (الخطة الأمنية).
 وسائل الاعلام تبرز بطولات الجيش المصري، تصوروا في غضون أيام قليلة استطاعت ذراع العسكريين أن توجه الضربة القاضية لأعداء الوطن(الارهابيين) ، زعيم الفرقة التي تزعج  يسقط أخيرا في قبضة الدولة، عملية بطولية تنتهي بالنجاح. من يستطيع الان أن يشكك في قدرات هذا الجيش؟
وسائل الاعلام المرتبطة حسب مصطلح التواصل المعلوماتي الحديث
connectés aux réseau de l’état major de l’armée égyptienne))
تنقل بحياد الخبر الذي  عممته السلطات المصرية وهو  التالي: (لاحظوا الطريقة الفنتازية التي ينقلون بها الخبر)
6- ألقت السلطات المصرية القبض على محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمون رفقة احد قيادات الجماعة في وقت مبكر من صباحاً في شقة سكنية في منطقة رابعة العدوية شرق القاهرة، بحسب ما افادت مصادر امنية.
وقال المصدر الامني ان "الاجهزة الامنية ألقت القبض على محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان رفقة قياديين في الجماعة وستة من حراسه ومساعديه في شقة سكنية في شارع الطيران قرب منطقة رابعة العدوية"، حيث اعتصم انصار جماعة الاخوان المسلمين لأكثر من شهر.
وأضاف المصدر الامني انه تم "اقتياد بديع ومرافقيه الى احد الاجهزة الامنية تمهيدا للتحقيق معهم"، قبل ان يؤكد انه "تم ترحيله الى سجن طرة".
وقال مصدر امني اخر "ان الحرس الخاص ببديع لم يكونوا مسلحين ولم يقاوموا السلطات وان المفاجأة اعترت الجميع وأضاف المصدر أن "بديع كان يختبئ في تلك الشقة طوال فترة الاعتصام الذي استمر لنحو 50 يوما" (التشويق والمفاجأة احدى المكونات الرئيسية للسرد الروائي) 
وأكد التلفزيون الرسمي ووكالة انباء الشرق الاوسط الرسميين في مصر خبر إلقاء القبض على بديع. ونشر التلفزيون الرسمي صورا عن عملية إلقاء القبض عليه.
وأظهرت لقطات تلفزيونية بثتها قناة "اون تي في" الفضائية الخاصة بديع مرتديا جلبابا جالسا على اريكة سوداء في مكان غير معلوم.
ويأتي القبض على بديع بعد ستة ايام من فض السلطات المصرية بالقوة لاعتصامين لأنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي المنتمي للإخوان في رابعة العدوية (شرق القاهرة) والنهضة (غرب).
ومنذ فض الاعتصامين، نظم ائتلاف اسلامي مناصر للإخوان المسلمين مسيرات يومية مناهضة "لانقلاب العسكر" في مصر، لكن معظم تلك المسيرات اصبحت محدودة للغاية منذ الاحد.(الحمد لله على ما أعطى والحمد لله على ما اخذ)
وأحيل بديع (70 عاما) ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي لمحكمة الجنايات بتهمة التحريض على قتل ثمانية متظاهرين سلميين امام مقر مكتب ارشاد جماعة الاخوان المسلمين في نهاية حزيران/ يونيو الماضي.
وتبدأ محاكمة بديع ونائبيه الأحد المقبل 25 آب/ اغسطس.
وٍأصدرت النيابة العامة المصرية امرين بضبط وإحضار بديع بتهمة التحريض على العنف في احداث الحرس الجمهوري (8 يوليوز الماضي) وأحداث رمسيس (15 يوليوز).
واختير بديع وهو استاذا للطب البيطري في يناير 2010 لمنصب المرشد العام الثامن لجماعة الاخوان المسلمين التي تأسست في العام 1929.
وشهد بديع تحولات دراماتيكية للجماعة التي تحولت في عهده من جماعة تحظرها الدولة في عهد الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك الى جماعة تسيطر على منصب رئيس الجمهورية والغالبية البرلمانية في المجالس التشريعية للدولة.
وخلال اليومين السابقين، ألقت السلطات المصرية القبض على قيادات وسطى بجماعة الاخوان المسلمين عبر البلاد. حيث القت القبض على اثنين من القيادات بمحافظة السويس (شرق) وقيادي في البحير (شمال).
6- بعد أن طبلت السلطات المصرية لهذه الغزوات الموفقة التي تريد السلطات المصرية أن تمحو بها الآثار السيئة للربيع العربي، لم تنس هذه السلطات أن تفرج عن خبر تبرئة الرئيس السابق حسني مبارك ، الشعب يريد رئيسا في القفص، الرئيس مرسي يفي بالغرض.
بدأ التطبيل للمرحلة المقبلة: مرحلة بلا أحزاب مزعجة . 
7-  الدفاع العسكري يطالب بتفكيك حزب الحرية والعدالة المصري.(الحزب الحاكم )، لم يبق إلا أن الحزب الوطني الديمقراطي بعد عطلة قصيرة سيرجع  الى الساحة بمباركة من الفريق العسكري الحاكم، هل علينا أن نطالب الان بتفكيك الجيش المصري لأنه خطر على الأمن بالمنطقة، يمكن لإسرائيل اليوم أن تفكك ترسانتها العسكرية أيضا،  لم يعد أي شيء يشوش على الأمن في اسرائيل وفي العالم كله.
5- الأسد الذي كان يعيث  في الغابة، الرئيس مرسي عاد الى القفص.أوف
عبدالقادر الهلالي

 

 

 

 

 



2241

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

الفقيه بن صالح : فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يطلب من الوالي فتح تحقيق

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

أفورار: نساء تكانت يحتفلن بيومهن العالمي بطريقتهن الخاصة

معرض الصناعات التقليدية اليدوية بجماعة تاونزة

الفقيه بن صالح: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة مشاركات ومشاركون يتعلمون كيفية التناظر من خلال موضوع"

مستجدات مقتل شاب بابزو و تقديم المتهمين للنيابة العامة بمحكمة الاستئناف ببني ملال

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

محمد مرسي الذي هو في القفص كتب: عبدالقادلر الهلالي‎

الإنتخابات : نقاطع أو لا نقاطع ؟(1) كتب : هشام فكيري

افورار : حفل الانصات الئ الخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرئ الثانية و الستين لثورة الملك و الشعب

أزيلال /تيزكي: جاء أحد انصار المرشحين ليستهزئوا بالمرشح المنهزم فكان رده عليهم بخلع جميع ملابسه ...

الإنتخابات : نقاطع أو لا نقاطع كتب هشام فكيري

الحملة الإنتخابية بدارة ابزو : تشابه في البرامج ...باردة ووجه شاحبة

تعيين مدير جديد للأخبار يشحن صدور العاملين بالقناة الأمازيغية

إنتخابات جزئية حامية الوطيس ستشهدها الدائرة الإنتخابية لبني ملال بعد إعلان خمسة أحزاب سياسية دخول غم





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

حكومة لا لا تاعلات: الحاجة إلى إسلام أمازيغي بقلم: عبدالله بوشطارت


الوظيفة حق وواجب ..وليس امتياز أو ريع. // محمد فلالي.


أنين النخل ذ. مالــكة حبرشيد


رجال السياسة والدين العرب والمسلمين ومجزرة نيوزيلندا – بقلم : د. كاظم ناصر


أين هو الجمهور الفلسفي؟ // د زهير الخويلدي


الزواج المختلط ومعاناة مغاربة العالم ذ سليمة فراجي


رقصة الغجري المنشق عن القبيلة // عبد اللطيف برادة


"الجُّوطُونْ" بَين التّحفِيز و"التّخرمِيزْ"!! بقلم : الطيب آيت أباه


التعايش السياسي...المطلب المغربي المفقود بقلم :ذ.عبد العزيز أبامادان


بوتفليقة الزعيم الصوري والحاكم الإفتراضي بقلم : محمد الصديق اليعقوبي


قصيدة (محنة الشعراء ) بقلم :ابراهيم امين مؤمن


هل المرأة إنسان ؟ // منصف الإدريسي الخمليشي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ : ذ. محــمد همشــــة

 
البحث عن متغيب

البحث عن متغيب/ أزيــلال ــ تكلا : اختفاء السيد :" محمد طولي " في ظروف غامضة‎

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

دمنات /حزب الحمامة يستكمل تنظيماته الموازية.


بلاغ حزب جبهة القوى الديمقراطية حول تفاعلات ملف الأساتذة المتعاقدين.


أمسية ربيع الرائدات، الجمعة 22 مارس الجاري بقاعة أبا حنيني بالرباط، تحت شعار: //مسارات إنسانية، ضمن مسيرة إدماج المرأة في التنمية//

 
أنشـطـة نقابية

الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) تطالب وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها في نازلة مستشفى الليمون وتبعاتها القانونية والاعتذار لعائلات الرضع


موخاريق يخلف نفسه على رأس نقابة UMT لولاية تالثة وأنهى أشغال المؤتمر الوطني

 
انشطة الجمعيات

دمنات /تكريم نساء في حفل بهيج بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.


دمنات/جمعية التكافل والجماعة الحضرية تحتفيان بالمرأة العاملة بيومها العالمي


ازيلال / امليل : الاحتفاء برائدات ومدربات مركز التربية والتكوين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

دمنات : انهيار جدار سقيفة أحد المحلات ينهي حياة تلميذ بدمنات رحمة الله عليه


أزيــلال : تعازي وموساة فى وفاة المشمول برحمته " برحال " التاجر المعروف بالمدينة

 
أخبار دوليــة

مهاجر مغربي بإيطاليا ينحدر من بني ملال ،يقتل قريبته طعنا بالسكين و يجلس قرب جثتها منتظرا الشرطة !


اليوم الجمعة : نيوزيلندا كلها ترتدي الحجاب تضامنا مع المسلمين


عبد العزيز ..قصة البطل الأفغاني الذي تصدى للإرهابي وأنقذ العشرات في نيوزيلاندا

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة