مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         شاب يقتل عشيقته الحامل ويدفن جثتها بالغابة             وزارة الصحة تتدخل لعلاج طفل افترسه كلب بالراشدية بعد محاولة جمعيات أجنبية نقله إلى الخارج !             ضابط يضع حدّا لحياته ويترك رسالة إلى مسؤول كبير في الجيش             أزيــلال : رجال الحموشي يوقعون بالمسمى “فوكس” أشهر مروج مخدرات بالمنطقة مسجل خطر             أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة والدة أخواننا : ذ. زاكي رشيد ومحمد ... رحمة الله عليها             "صفقة القرن" بين الحريات الفردية والجرائم الجماعية // الحبيب عكي             ظاهرة شيوع عدوى الدروس الخصوصية وخسائرها الاجتماعية والتربوية – ذ .محمد بادرة.             أصحاب البذلة السوداء بأكادير يرفضون تسجيل محامي يساند الطرح الانفصالي للبوليساريو             هزات أرضية تخرج سكان مدن مغربية إلى الشوارع: بنى ملال ، أفورار ، خنيفرة....             أزيــلال : أشغال برنامج تهيئة وهيكلة الأحياء الناقصة التجهيز : التقدم و أوزود والداودي...             شاهد لحظة اعتقال المغربي “عزرائيل مافيا المخدرات”            البروفيسور رشيد بن عيسى نحن عرب فينيقيون ولسنا أمازيغ !! الأمازيغية كذب و خرافات            سياح من اليهود المغاربة يتحدثون عن نشأتهم بدمنات            الصين تعتقل المصابين بـ كورونا و تجرهم بالقوة للحجر الصحي            طلع البدر علينا في مؤتمر البام هههه            شاهد لحظة منع كودار من القاء كلمته في مؤتمر البام وبداية الفوضى            أجي تشوف جمال المغرب : بين الويدان / ازيــلال             رضوان جيد يتعرض للإعتداء من طرف جماهير الهلال السوداني            هاذ الكاريكاتور ... راه عليك !            سوال ....جواب             ارضاء الذواق            الحكومة المغربية             احنا معاك وراك يا رايس السيسى             لا صورانص والتعليم الخصوصي             الملعب الذي تحول الى مقبرة             الرباح يعلن الحرب على المقالع            السيسى سيستمر فى الحكم             بدون تعليق            
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوٌج واضحك معنا شويا

 
صوت وصورة

شاهد لحظة اعتقال المغربي “عزرائيل مافيا المخدرات”


البروفيسور رشيد بن عيسى نحن عرب فينيقيون ولسنا أمازيغ !! الأمازيغية كذب و خرافات


سياح من اليهود المغاربة يتحدثون عن نشأتهم بدمنات


الصين تعتقل المصابين بـ كورونا و تجرهم بالقوة للحجر الصحي


طلع البدر علينا في مؤتمر البام هههه


شاهد لحظة منع كودار من القاء كلمته في مؤتمر البام وبداية الفوضى


أجي تشوف جمال المغرب : بين الويدان / ازيــلال


رضوان جيد يتعرض للإعتداء من طرف جماهير الهلال السوداني


الحدوشي: الشيخ بوخبزة كان يبتسم أثناء غسله


قصة شاب محكوم بالإعدام بسبب لحظة غضب

 
كاريكاتير و صورة

هاذ الكاريكاتور ... راه عليك !
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أوتار الكوع، مفصل الكوع الخارجي وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة
 
الجريــمة والعقاب

شاب يقتل عشيقته الحامل ويدفن جثتها بالغابة


حمزة مون بيبي.. 6 سنوات موزعة على كلامور وظاهر و”مول الفيراري”

 
الحوادث

الفقيه بنصالح : حادثة سير مروعة بين شاحنة ودراجة نارية تابعة للدرك الملكي

 
الأخبار المحلية

أزيــلال : رجال الحموشي يوقعون بالمسمى “فوكس” أشهر مروج مخدرات بالمنطقة مسجل خطر


أزيــلال : أشغال برنامج تهيئة وهيكلة الأحياء الناقصة التجهيز : التقدم و أوزود والداودي...


أزيلال.. مرصد حقوقي يطالب الجهات المسؤولة بإنقاذ مسن يعاني في صمت مع المرض والسكن غير اللائق

 
الجهوية

بني ملال : مقرقب يهاجم سائق اجرة ويبتر أذنه // صورة //


لما تختلط الأمور بساحة السويقة بمريرت


خنيفرة : لوبيات الفساد تحول دون انطلاق خط حافلات النقل الحضري

 
الوطنية

وزارة الصحة تتدخل لعلاج طفل افترسه كلب بالراشدية بعد محاولة جمعيات أجنبية نقله إلى الخارج !


ضابط يضع حدّا لحياته ويترك رسالة إلى مسؤول كبير في الجيش


أصحاب البذلة السوداء بأكادير يرفضون تسجيل محامي يساند الطرح الانفصالي للبوليساريو


هزات أرضية تخرج سكان مدن مغربية إلى الشوارع: بنى ملال ، أفورار ، خنيفرة....


شجار بين تلميذين ينتهي بجريمة قتل بشعة ضواحي وزان

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

المنطقة الإقليمية للأمن بازيلال تخلد ذكرى ال60
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 ماي 2016 الساعة 23 : 12


 

 

المنطقة الإقليمية للأمن بازيلال تخلد ذكرى ال60 لتأسيسها  وعرض الإحصائيات الايجابية التي ترتكز على قاعدتي الاستباق و الوقاية كأسلوبين يقيان من الجرائم الفجائية

 

ازيلال : هشام أحرار / ادير عنوش

 

 

نظمت أسرة الأمن الوطني بأزيلال   ، صباح يوم الإثنين 16 ماي الجاري إحتفالا بهيجا  تخليدا للذكرى 60 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، و استحضارا للأعمال الجليلة والمسؤوليات الجسيمة التي مافتئ يضطلع بها هذا الجهاز الوطني الذي أعلن عنه جلالة المغفور له محمد الخامس في 16 ماي 1956، وتجديدا للعهد على مواصلة آداء واجبها بروح من التفاني ونكران الذات في حفظ النظام وحماية سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

  وشهدت الساحة الكبرى قرب الملحقة الأولى للأمن بازيلال  ، حفل تخليد هذه الذكرى ، الحفل الذي ترأسه عامل الإقليم ، بحضور الكاتب العام للعمالة ونائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بازيلال ونائب رئيس المحكمة الابتدائية و رؤساء المصالح الخارجية المدنية والعسكرية، ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس العلمي  ورئيسة المجلس البلدي بازيلال والمنتخبين وممثلي وفعاليات جمعوية وإعلامية والعديد من اطر وموظفي المنطقة الإقليمية للأمن بازيلال والمفوضية بدمنات.


 
الحفل الذي افتتح ، بتحية العلم الوطني ، واستهل  بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ويلقي بعد دلك العميد الإقليمي رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بازيلال السيد عبد العزيز زرعة  كلمة بالمناسبة ، أكد من خلالها على أهمية المحطة الاحتفالية لاستحضار إنجازات الأسرة الأمنية في سبيل خدمة المواطن وحمايته واستتباب الأمن والسياسة الأمنية المتبعة من طرف المنطقة الإقليمية بازيلال ومفوضية الأمن بدمنات  التي ترتكز على قاعدتي الاستباق و الوقاية كأسلوبين يقيان من الجرائم الفجائية و ذلك في إطار مقاربة شمولية متعددة الأبعاد و الأهداف تروم أولا و أخيرا السهر على أمن المواطنين و ممتلكاتهم.

 

و إن هذه المخططات و البرامج الأمنية، غايتها تفعيل سياسة القرب التي تنهجها المنطقة الإقليمية بالانفتاح على محيطها الخارجي، ودعم و تفعيل آليات التواصل مع جميع المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني وممثلي المنابر الإعلامية، وذلك بغية خلق جو من الثقة المتبادلة بين الشرطي و المواطن، وعلى خلاف ما يعتقد الكثيرون فان عمل مصالح الشرطة لا يمكن اختزاله في العمل التكتيكي المتمثل في محاربة الجريمة أو في تنظيم السير و الجولان ، مضيفا أن مساعي المنطقة الإقليمية بكل أطرها وعناصرها، تكمن في تحقيق حكامة أمنية جيدة عبر تقليل المدة الزمنية لتدخلاتها وتغطية أشمل في الزمان والمكان للعناصر الأمنية على مدار الساعة إلى جانب الفرق الليلية، منوها في ذات الوقت بالمساهمة الفعالة للمجتمع المدني في سبيل استتباب الأمن.

ونوه بمجهودات السلطات الإقليمية والقضائية والمسؤولين الجهويين للأجهزة الأمنية والسلطات المحلية والمنتخبة في دعم ومساندة الجهاز الأمني على مستوى إلإقليم.


 
بعد ذلك انتقل السيد العميد الإقليمي في كلمته إلى التطرق وجرد إلى الإحصائيات الجد ايجابية  
والتي تأتي وفق استراتيجية أمنية محكمة تنبني على تنظيم عمليات أمنية واسعة النطاق في محاربة جميع أشكال الجريمة .

 

  على صعيد المدينة في محاربة الجريمة وزجرها خلال السنة الأخيرة والتي جاءت على الشكل الأتي: عدد الأشخاص المبحوث عنهم محليا ووطنيا والذين تم توقيفهم من اجل جنايات وجنح مختلفة :314 شخصا بازيلال و125 شخصا بدمنات ، عدد الأشخاص المقدمون إلى العدالة:780 شخصا من بينهم 468 في حالة اعتقال و242 من بينهم 142 في حالة اعتقال ، وقضايا المخدرات ومسكر ماء الحياة ، هناك مجهودات مبذولة من طرف المنطقة الإقليمية وكذا مفوضية الشرطة بدمنات في مجال محاربة ظاهرة ترويج المخدرات ومسكر ماء الحياة فقد تمت معالجة مايزيد عن 154 قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات ، وتم على إثرها تقديم 180 شخصا أمام العدالة كما تمت أيضا معالجة 30 قضية مرتبطة بمسكر الحياة والتي تم بموجبها تقديم 40 شخصا أمام العدالة .


وفي إطار محاربة الجرائم بمختلف أشكالها قامت هذه المنطقة الإقليمية للأمن بحملات أمنية مسترسلة للحفاظ على استتباب الأمن وتوفير السكينة العامة ، وقد تم في هذا الصدد إيقاف مجموعة من المشتبه فيهم للتحقق على هويتهم ، ازيلال 20921 شخصا وبدمنات تم التحقق على هوية 10481 شخصا .


وفي قضايا حوادث السير فقد نهجت المنطقة الإقليمية للأمن بازيلال ودمنات إستراتيجية جديدة للحد من حوادث السير حيث لم يتم تسجيل سوى 169 حادثة سير من ضمنها 81 حادثة سير بمدينة دمنات غالبيتها حودث سير بجروح خفيفة ، وفي إطار تطبيق مدونة السير قامت هذه الأخيرة بزجر مامجموعه 2113 مخالفة سير ، ازيلال 1056 مخالفة سير وبدمنات 1057 مخالفة .


وقد بلع عدد البطائف التعريف الوطنية المنجزة بازيلال ودمنات من خلال  حملات ميدانية لتمكين المواطنين من  البطائق الالكترونية وقد همت جميع الجماعات القروية والنائية التابعة للإقليم مامجموعه 29122 بطاقة بيومترية موزعة على الشكل الثالثي :

-    ازيلال :19349 بطاقة تم توزيع 15591 منها ، دمنات :9773 بطاقة تم توزيع 7760 منها .

ومن خلال التدابير الاستباقية لتامين التظاهرة الرياضية خاصة مباريات كرة القدم ، وبفضل الجهود المبذولة في هذا الصدد بتامين 101 تظاهرة رياضية بما فيها 53 مباراة في كرة القدم مرت كلها في ظروف أمنية جيدة دون تسجيل أية حادثة ومنها الديربي الأخير بين الرجاء والاتحاد الذي نظم بالملعب الرياضي بازيلال .


وفي سياق متصل استفادا 8216 تلميذ وتلميذة من مختلف المؤسسات التعليمية من لقاءات والحلقات الدراسية ودورات تكوينية  بكل من ازيلال ودمنات أطرها عمداء وضباط الشرطة بتنسيق مع نيابة التعليم وهمت مواضيع متنوعة منها ، السلامة الطرقية والعنف المدرسي ومخاطر المخدرات والجرائم الالكترونية وشغب الملاعب الرياضية وحماية الطفولة والتربية على المواطنة وحماية البيئة

 


 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 



30164

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

فنون أحواش بين الجمالية والارتباط بقضايا الوطن بقلم :الحسن ساعو

دار ولد زيدوح : معاناة ساكنة من غلاء فاتورة الماء الكهرباء

فندق قصر الضيافة جوهرة سياحية بمدينة سوق السبت أولاد النمة

جماعة من الشبان تقتلون شابا لأنه تحرش بفتاة من دوارهم

تعازينا للسيد زرعة عبد العزيز العميد الإقليمي للأمن بازيلال في وفاة والدته

بيان استنكاري من المكتب المغربي لحقوق الإنسان فرع دار ولد زيدوح

مختصرات من ايت اعتاب

تعازينا للسيد زرعة عبد العزيز العميد الإقليمي للأمن بازيلال في وفاة والدته

الأمن الوطني بأزيـــلال يحتفل بالذكرى 57 على تأسيسه

أزيلال : المنطقة الأمنية للأمن الوطني تقوم بحملات تحسيسية ...

خيانة زوجية” تطيح بمسؤولين أمنيين وتجار مخدرات بخريبكة

ازيلال / اوزود :غاز البوتان كاد أن يؤدي بحياة سيدة من جنسية فرنسية

ازيلال : الحبس 13 سنة سجنا نافدا لقاتل تاجر بحي الزيتون

دمنات :حفل تكريم المتقاعد ، عميد الشرطة الممتاز أحمد بنعقا

شرطة أزيلال تلقي القبض على شخص ينصب على ضحاياه عن طريق السماوي

مهاجر يصدم سبعة بسيارته في قلعة السراغنة ومواطنون ينظمون وقفة احتجاجية

أيت امحمد : القبض على تاجر مخدرات في عقده الخامس بجماعة آيت محمد إقليم أزيلال





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

"صفقة القرن" بين الحريات الفردية والجرائم الجماعية // الحبيب عكي


ظاهرة شيوع عدوى الدروس الخصوصية وخسائرها الاجتماعية والتربوية – ذ .محمد بادرة.


عبث القرن // مالكة حبرشيد


انا أحب.. أنا انسان // لطيفة حمانو


رد على د. العثماني وذ. الإدريسي حول الأمازيغية مبارك بلقاسم


هذا التحرش الرياضي الخفي ! // اسماعيل الحلوتي


"نوال السعداوي" المظلومة! // طالبي المحفوظ


إلى ذ ابراهيم عيناني، قلوبنا معك // لحسن امقران


بمناسبة الذكرى السنوية لثورة فبراير 1979 في إيران رحيل الشاه الدكتاتور ومجيئ الخميني الفاشي // ذ. نظام مير محمدي


محرقة عيون .................. سعيد لعريفي


التحريف و التزوير كمنهج في كتابات دعاة القومجية العربية. ذ. عبد الله نعتــــــي


أمثال عربيـة الكاتب والإعلامي الأستاذ :عبده حقي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
انشطة الجمعيات

دمنات / العولمة وتأثيراتها على الاسرة المغربية

 
التعازي والوفيات

أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة والدة أخواننا : ذ. زاكي رشيد ومحمد ... رحمة الله عليها


أزيــلال : تعزية وماوساة في وفاة المشمولة برحمته زوجة أخينا :" جمال ايت رحو "....

 
إعلان
 
أنشـطـة نقابية
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

تطور جديد فى قضية قتيل فيلا "نانسى عجرم".. وطلب مفاجئ من عائلة الموسى

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة