مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         الأمن يعتقل 3 “شفارة” ظهروا في فيديو يسرقون مواطنا بالشارع تحت التهديد بالسيوف ونشطاء الفيسبوك يطالبون بأقصى العقوبات             حزب العدالة والتنمية يرفض توقيع تعزية في وفاة الرئيس مُرسي             مشروع تهيئة جنبات وادي شلالات اوزود يثير احتجاجات واسعة             هام لكل السائقين ...الشروع في تثبيت 552 رادارا في طرقات المغرب تعمل بأنظمة جد متطورة             أزيــلال : مشاركة قياسية ونوعية في أشغال الندوة الدولية لمؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والإعلام.             محمد مرسي يُدفن سراً فجر اليوم الثلاثاء ..صلوات الغائب تتوالى بالعالم عليه             أفورار / تيموليلت سرقة محترفة من داخل منزل مهاجر مغربي تستنفر الدرك الملكي             شاب من ذوي السوابق العدلية يعترض سبيل سائحة فرنسية بخنيفرة             هذه هي مواعيد مباريات المغرب في كأس إفريقيا             وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في المحكمة التفاصيل ...+ فيديو             أزيــلال :شاب من دمنات يستحق التشجيع ، ينجح في صنع طائرة شراعية وينتظر ترخيص السلطات للتجريب            شاهد: المنصف المرزوقي ينهار على الهواء مباشر ويبكي بكاء حارا وهو يرثي مرسي            الحسناوي وقانون الأمازيغية            بسبب الضغوطات و التعسف في العمل .. شرطي يلجأ الى تصوير فيديو مؤثر            سي الحموشي : هل هناك حل من اجل ايقاف مثل هؤلاء اللصوص ؟؟            مصرف مجنون يرمي النقود ؟؟؟            مشاهد حقيقية ومكان مدينة آرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد            رجل يعود من مثلت "برمودا" بعد أن قضى فيه سبع سنوات            بدون تعليق             برامج التلفزيون في رمضان .. "الرداءة"            غـــــــــــلاء الأســـــعار             الحق في الاضراب !!            الوزير يشرح             الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم             خاص برجال التعليم .... " مسار "            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

أزيــلال :شاب من دمنات يستحق التشجيع ، ينجح في صنع طائرة شراعية وينتظر ترخيص السلطات للتجريب


شاهد: المنصف المرزوقي ينهار على الهواء مباشر ويبكي بكاء حارا وهو يرثي مرسي


الحسناوي وقانون الأمازيغية


بسبب الضغوطات و التعسف في العمل .. شرطي يلجأ الى تصوير فيديو مؤثر


سي الحموشي : هل هناك حل من اجل ايقاف مثل هؤلاء اللصوص ؟؟


مصرف مجنون يرمي النقود ؟؟؟


مشاهد حقيقية ومكان مدينة آرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد


رجل يعود من مثلت "برمودا" بعد أن قضى فيه سبع سنوات


مطاردة هليودية لرجال أمن البيضاء يقفون شخصين مسلحين


رجل أمن سعودي يضرب معتمراً في الحرم المكي

 
كاريكاتير و صورة

بدون تعليق
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التغذية الصحية في رمضان .. نصائح بسيطة لصحة أفضل

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

هذه هي مواعيد مباريات المغرب في كأس إفريقيا


(حوار) نور الدين هليل.. مدرب مغربي من أفورار ( أزيلال ) يتسلق الدرجات رفقة نادي تورينو الإيطالي

 
الجريــمة والعقاب

تفاصيل مثيرة حول إنقاذ مغاربة لمواطنة ألمانية ذبحها شخصٌ وهي تُمارس الرياضة بطنجة


جريمة قتل بشعة بطلها شاب في ريعان الشباب وهذه التفاصيل الكاملة

 
الحوادث

ازيلال / إصابة شخص في حادث اصطدام بين دراجة نارية وسيارة


أزيــلال / ايت اعتاب : صادم / صور ـــ التهور وقنطرة يتسببان في حادثة سير بمدخل اوزود


أزيــلال / واولى : حادثة سير مميتة بين دراجة نارية وحافلة للنقل السياحي خلفت قتيلان ...

 
الأخبار المحلية

مشروع تهيئة جنبات وادي شلالات اوزود يثير احتجاجات واسعة


أزيــلال : مشاركة قياسية ونوعية في أشغال الندوة الدولية لمؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والإعلام.


أفورار / تيموليلت سرقة محترفة من داخل منزل مهاجر مغربي تستنفر الدرك الملكي

 
الجهوية

شاب من ذوي السوابق العدلية يعترض سبيل سائحة فرنسية بخنيفرة


بني ملال / اولاد امبارك : الدرك يحجز طنا من الماحيا” و2 وطنين من التين المخمر -صور


Le Conseil provincial a récemment tenu sa session ordinaire de juin 2019

 
الوطنية

الأمن يعتقل 3 “شفارة” ظهروا في فيديو يسرقون مواطنا بالشارع تحت التهديد بالسيوف ونشطاء الفيسبوك يطالبون بأقصى العقوبات


حزب العدالة والتنمية يرفض توقيع تعزية في وفاة الرئيس مُرسي


هام لكل السائقين ...الشروع في تثبيت 552 رادارا في طرقات المغرب تعمل بأنظمة جد متطورة


عمدة مراكش "يستغل" سيارة الدولة ويرفض الامتثال لشرطة المرور


حقائق جديدة في حادث مقتل شاب دهسه خليجي بمراكش

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

ازيلال/ جماعة تيفرة نايت حمزة: إبراهيم حسناوي النائب البرلماني يترأس لقاء تواصلي مع مناضلي حزب الاست
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 ماي 2016 الساعة 19 : 01



ازيلال/ جماعة تيفرة نايت حمزة: إبراهيم حسناوي النائب البرلماني يترأس لقاء تواصلي مع مناضلي حزب الاستقلال ويشرف على تأسيس المكتب المحلي للاتحاد العام للفلاحين

الفريق الاستقلالي يثر قضايا لتحسين مستوى عيش الساكنة بتقوية البنيات التحتية وتأهيل إحيائها الناقصة التجهيز وتوفير الأدوية وخلق دار الولادة وبناء مدرسة جماعاتية وتوفير وربط المنازل بشبكة الماء الصالح للشرب 

متابعة: هشام أحرار

 

انعقد بجماعة تيفرة نايت حمزة ، لقاء تواصلي لمناضلي والمستشارين الاستقلاليين لحزب الاستقلال والاتحاد العام للفلاحين يوم الجمعة 20 ماي 2016 لتدارس الوضعية المزرية والمشاكل والقضايا المطروحة بالجماعة ، ومستجدات الساحة السياسية وطنيا وجهويا وإقليميا وكذلك تأسيس المكتب المحلي للفلاحين بدائرة واويزغت.
وترأس اللقاء التواصلي السيد إبراهيم حسناوي النائب البرلماني لدائرة ابزو – واويزغت ، والكاتب العام للاتحاد العام للفلاحين بالمغرب وبحضور السيد بنيصر الحسين المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال بازيلال وصالح حيون الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب ورزوقي محمد عضو المكتب الجهوي للحزب واخريبوش محمد عضو الاتحاد العام للشغالين بواويزغت ومجموعة من المناضلين بجماعات انركي وتاكلفت واويزغت واسكسي وتيفرة نايت حمزة.
وفي كلمة توجيهية أكدا فيها لحسين بنيصر المفتش الإقليمي للحزب أن هذا اللقاء التواصلي مع اطر ومناضلي الحزب بالمنطقة يأتي في إطار اللقاءات التواصلية التي ينظمها الحزب بشكل منتظم للاستماع الى هموم ومشاكل وقضايا المواطنين والوقوف عن كتب على المشاكل الحقيقية قصد دراستها وعرضها على المسؤولين على المستوى الإقليمي والمركزي لإيجاد الحلول لها .
وأضاف المفتش الإقليمي انه يجب على الدولة رد الاعتبار للمناطق الجبلية بازيلال بخلق مشايع تنموية وإدماج شبابها ونسائها في مشاريع مدرة للدخل لا ساكنتها ضحت بالغالي والنفيس من أجل استقلال هذا الوطن.
كما عبر المفتش الإقليمي عن اعتزاز الحزب وافتخاره بعمل النواب البرلمانيين الاستقلاليين وعلى رأسهم الأخ إبراهيم حسناوي في العمل عن قرب والتواصل الدائم والإنصات إلى هموم المواطنين وقضائهم اليومية .
وبدوره أشار السيد إبراهيم حسناوي النائب البرلماني في كلمة بالمناسبة ألقاها باللغة الامازيغية قصد التواصل مع الساكنة الحاضرة ، وقوبلت بالتصفيقات وزغاريد الحاضرين والحاضرات ، وتطرق إلى مختلف المشاكل التي تعانيها المنطقة وعلى رأسها غياب الأطر الطبية وانعدام الأدوية بالمستوصف الصحي القروي وغياب سيارة الإسعاف .
وطالب السيد النائب البرلماني من الجهات المسؤولة تحسين مستوى عيش ساكنة الجبل بتقوية البنيات التحتية وتأهيل إحيائها الناقصة التجهيز وتوفير الأدوية وخلق دار الولادة وبناء مدرسة جماعاتية وتوفير وربط المنازل بشبكة الماء الصالح للشرب .
ومعاناة التجار مع عدم وصول الشاحنات لتوزيع البضائع إلى المنطقة كما تطرق الى مشكل البنيات التحتية ، والماء الصالح للشرب.
صالح حيون أكدا في كلمته للحاضرين على المساهمات الكبيرة لنساء ورجال تيفرة نايت حمزة في الحصول على استقلال المغرب الا انه وللأسف لم تنصف هده القرية المناضلة ، فغياب دور الشباب وعدم استفادة أبناء القرية من المنح الدراسية يحول دون استكمال دراستهم الجامعية ، واعتبر جميع المطالب التي تضمنها الملف ألمطلبي الذي قدم للأخ النائب البرلماني ملفا معقولا يتضمن مطالب معقولة تعتبر من ابسط حقوق الإنسان وانه أن الأوان لتعتذر الدولة لساكنة هذه المنطقة .
وتوقف المجتمعون التي عبرت بعرض جميع حاجيات ومشاكل منطقتهم وبالخصوص مشكل ملفات المقاومة .
واستحضر ممثل المجلس الجماعي السيد مصطفى اكوماي مجموعة من المشاكل ذات الأولية خاصة الطرق ، فتح وإصلاح المسالك الطرقية ، وتأهيل مركز تيفرة نايت حمزة ، وتوفير سيارة الإسعاف ، توفير وربط المنازل بالماء الصالح للشرب ، دعم الأعلاف والإرشاد ألفلاحي والدقيق المدعم ، وتبليط الأزقة ، وبناء مدرسة جماعاتية ، وتوفير منح دراسية للتلاميذ .
كما تطرق الأخ اوقدي علي إلى عدة قضايا أنية باعتباره أمين التجار كمشكل المنح الدراسية كما اقترح استغلال مياه وادي أجير للري الزراعي قصد ضمان استقرار الأسر والحد من آفة الهجرة .
واستحضر المجتمعون المشاكل التي تعاني منها المنطقة على الشكل التالي:
قطاع التجارة : 
محرومين من مشروبات كوكا كولا ، بناء مراحيض بالسوق الأسبوعي ، جمع نفايات المجزرة.
قطاع التعليم :
غياب المستدام للمعلمين الابتدائي ، غياب نظافة المدارس ، بناء مدرسة جماعاتية ، توفير المنح الدراسية للتلاميذ للحد من ظاهرة الهذر المدرسي
قطاع النقل :
زيادة النقل المزدوج لان واحد غير كاف لسد جميع حاجيات المواطنين
قطاع الفلاحة :
حصة الدقيق المدعم غير كاف للمواطنين ، تقديم الدعم للكساب بمافيه الشعير المدعم والأعلاف المركبة ، الاستفادة من ماء السقي المتواجد بأجير للقرض ألفلاحي
قطاع الصحة :
غياب الأدوية في مستوصف المركز الصحي بتيفرت نايت حمزة ، توفير أدوية مضادة للسم بحيث تتواجد عقارب وأفاعي بكثرة ، توزيع الأدوية بطريقة غير ملائمة ، غياب سيارة إسعاف ، خلق دار الولادة مع توفير جهاز تلفاز للكشف الطبي.
قطاع العقار :
تنقية الماء من الكيس (الكاكير) ، تسهيلات من أجل انجاز شهادة إدارية للملك من اجل استخراج عقد استمرارية الملكية ، توفير البنايات التحتية ، الفيضانات تهدد الساكنة.
وبعد ذلك انتقل الحاضرون إلى انتحاب أعضاء مكتب الاتحاد العام للفلاحين بدائرة واويزغت : الرئيس : محمد أشن ، نائبة : حمادي بن خلوق ، الأمين : محمد وخريبوش ، نائبة : محمد شهيد ، المقرر : اعليجان محمد ، نائبه : فريحا احمد ، المستشارون : سعيد اولقايد ، سعيد أوهموا ، باسوا وراغ ، موح ازي ، محمد امزلي ، مرغظ سعيد ، محفوظ حماد .

 



2138

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

ازيلال/ جماعة تاونزة : ساكنة تفوق 14000 ألف نسمة بدون طبيب بالمركز الصحي

ازيلال/ جماعة تيفرة نايت حمزة: إبراهيم حسناوي النائب البرلماني يترأس لقاء تواصلي مع مناضلي حزب الاست

ازيلال/ جماعة تيفرت نايت حمزة : الأخ صالح حيون المفتش الإقليمي يشرف على تجديد مكتب فرع حزب الاستقلال

ازيلال/ جماعة تنانت : رئيس الجماعة القروية يستعرض مشاريع تنموية لفك العزلة عن الساكنة





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

ما العمل بعد تصويت البرلمان المغربي على قانوني الأمازيغية ومجلس اللغات؟ // رشيد الراخا*


الساحة والحمار ... بقلم : ذ. نصر الله البوعيشي


لا أحِبُّك يا بنكيران // عبد الإلاه


ريحتك عطات // سليمان الريسوني


الشاف” رشيد .. وجه مشرق للشرطة المواطنة //عزيز لعويسي


في تيفلت.. وردة مغربية أخرى // عادل الزبيري


قراءة في مجموعة “لاعبة النرد” للقاصة المغربية خديجة عماري // د.موسى الحسيني


عصيان وشهداء في الخرطوم وأم درمان الخرطوم : مصطفى منيغ


ريــــم جـزائـــريــــة في شـــــبـاك قـصـــيـدة عـراقيـــــة شعـــر : حســــين حســــن التلســـــيـني


موراكوش Murakuc هو الاسم الأمازيغي للمغرب بقلم : ذ. مبارك بلقاسم


الدولة الديمقراطية بين السيادة والمواطنة بقلم : ذ . د زهير الخويلدي


سمو عاشق بقلم : سعيد لعريفي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
التعازي والوفيات

أزيلال : وفاة المشمول برحمته الأستاذ :" حسن ايت منصور " بعد صراع مع المرض


أزيــلال : تعزية فى وفاة " سي لحسن الطالب " الموظف السابق بالمحكمة الإبتدائية ...


كلمة شكر على التعزية من عائلة السيد : " محمد أوحمي "رئيس جمعية الأعالي للصحافة

 
نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة

نداء للمحسنين وذوي القلوب الرحيمة من أجل مساعدة السيد رشيد غنيمي مريض بالقلب يقطن بتملالت قلعة السراغنة

 
البحث عن متغيب

البحث عن متغيب/ أزيــلال ــ تكلا : اختفاء السيد :" محمد طولي " في ظروف غامضة‎

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية
 
أنشـطـة نقابية

أزيــلال : مع مناضلات ومناضلي الإتحاد المغربي للشغل بالمستشفى الإقليمي بخريبكة ضد تسلط الإدارة الصحية وتمييزها بين الموظفين


أزيلال : النقابات التعليمية تتشبث بالإضراب وحمل شارات سوداء في رمضان واضراب يومي 14 و15 ماي ...

 
انشطة الجمعيات

بشرى للجمعيات الثقافية بجهة بني ملال خنيفرة البث في دعم مشاريع برسم السنة المالية 2018


دمنات / مواکبة و دعم التعاونیات وتقویة قدراتها التنظیمیة و التدبیریة موضوع دورة تكوينية لفائدة التعاونيات الفلاحية

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

محمد مرسي يُدفن سراً فجر اليوم الثلاثاء ..صلوات الغائب تتوالى بالعالم عليه


وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في المحكمة التفاصيل ...+ فيديو


القضاء الجزائري يأمر بحبس رئيس الحكومة السابق

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة