مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         أزيــلال / دمنات : فاجعة ... وفاة 3 شبان في حادثة سير ...             إيطاليا تسلّم المغرب زوجة "ملاكم داعش"             هكذا تخطت الأميرة الأردنية "هيا" 10 آلاف كاميرا للمراقبة بدبي ونجحت في الهروب؟!!             بلاغ الأمن : جريمة سيدي سليمان : المهندس هو المشتبه فيه الرئيسي في قتل زوجته الأستاذة             سيدي سليمان تستفيق على وقع جريمة مؤلمة : ذبح مهندس وزوجته بطريقة بشعة داخل منزلهما / فيديو             أزيــلال :عامل الاقليم يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد والكاتب العام الجديد وتكريم السابق             عامل إقليم أزيـلال يترأس مراسم الإنصات إلى الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب+ الخطاب             الملك: الحصول على الباكالوريا وولوج الجامعة ليس امتيازا والنهوض بالتكوين المهني أصبح ضرورة ملحة             خنيفرة : لا زالت السلطات تحقق في قضية العثور على جثتي عسكريين بمسبح فندق زيان             الحكومة تستعد لإطلاق حملة توظيف ضخمة في قطاع التعليم وهذه تفاصيلها             أزيــلال : يوسف الزروالي جمع 120مليون لقرية نموذجية ويتحدى دنيا باطمة وجميع الفنانة            قصة وحيد خليلودزيتش من الموت إلى المغرب            اين حراس الغابة ؟؟؟مجزرة” خليجية في حق الثروة الحيوانية ضواحي مراكش تثير موجة استياء            المندوب الإقليمي للسياحة بأزيلال :" بحيرة بين الويدان.. تراث وطني استثنائي ومناظر طبيعية خلابة "            روعة: هكذا احتفل دوار في ازيلال بعيد الاضحى            أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد الحسن الثاني بتطوان            تفاصيل الكاملة حول بناء السنيما بي مدينة أزيلال وهاد مقاله عن مافيا العقار في ازيلال            في المغرب فقط: بغل حاصل في "البياج" ديال الأوطوروت            الرباح يعلن الحرب على المقالع            السيسى سيستمر فى الحكم             بدون تعليق             برامج التلفزيون في رمضان .. "الرداءة"            غـــــــــــلاء الأســـــعار             الحق في الاضراب !!            الوزير يشرح             الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

أزيــلال : يوسف الزروالي جمع 120مليون لقرية نموذجية ويتحدى دنيا باطمة وجميع الفنانة


قصة وحيد خليلودزيتش من الموت إلى المغرب


اين حراس الغابة ؟؟؟مجزرة” خليجية في حق الثروة الحيوانية ضواحي مراكش تثير موجة استياء


المندوب الإقليمي للسياحة بأزيلال :" بحيرة بين الويدان.. تراث وطني استثنائي ومناظر طبيعية خلابة "


روعة: هكذا احتفل دوار في ازيلال بعيد الاضحى


أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد الحسن الثاني بتطوان


تفاصيل الكاملة حول بناء السنيما بي مدينة أزيلال وهاد مقاله عن مافيا العقار في ازيلال


في المغرب فقط: بغل حاصل في "البياج" ديال الأوطوروت


لحظة دهس قاصر لسياح أجانب بمنطقة باب بوجلود بمدينة فاس


فيسبوكي حر يوزع أبقار و أضاحي العيد بغوانتانامو المغرب ( الحلقة : 1 )

 
كاريكاتير و صورة

الرباح يعلن الحرب على المقالع
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

العناية بالبشرة في فصل الصيف

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

المدرب الجديد " وحيد خاليلودزيتش " يستدعي 46 لاعباً دولياً لخوض مبارتين وديتين (لائحة)


تعويضات مالية لفريق “شباب أطلس خنيفرة” ضحايا حادثة سير

 
الجريــمة والعقاب

" مخازنية" يضبطون 8 اشخاص يمارسون الجنس بشكل شاذ بينهم


ليلة عيد الاضحى.. شابة تقتل خطيبها بالقنيطرة

 
الحوادث

أزيــلال / دمنات : فاجعة ... وفاة 3 شبان في حادثة سير ...


مفجع.. مصرع “قائد” شاب إثر حادثة سير مروعة قبيل يومين من انتقاله الى بني ملال / صور

 
الأخبار المحلية

أزيــلال :عامل الاقليم يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد والكاتب العام الجديد وتكريم السابق


عامل إقليم أزيـلال يترأس مراسم الإنصات إلى الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب+ الخطاب


أزيـلال / افورار : انتحار استاذ شنقا بالحمام ( الدوش ) ...

 
الجهوية

خنيفرة : لا زالت السلطات تحقق في قضية العثور على جثتي عسكريين بمسبح فندق زيان


أخنيفرة : زوج ينهي حياة عم زوجته ببندقية صيد


دار ولد زيدوح : عرس يتحول الى مأثم بعد وفاة أم العريس في حادث انقلاب “بيكوب”

 
الوطنية

بلاغ الأمن : جريمة سيدي سليمان : المهندس هو المشتبه فيه الرئيسي في قتل زوجته الأستاذة


سيدي سليمان تستفيق على وقع جريمة مؤلمة : ذبح مهندس وزوجته بطريقة بشعة داخل منزلهما / فيديو


الملك: الحصول على الباكالوريا وولوج الجامعة ليس امتيازا والنهوض بالتكوين المهني أصبح ضرورة ملحة


الحكومة تستعد لإطلاق حملة توظيف ضخمة في قطاع التعليم وهذه تفاصيلها


قريبا: الحموشي يودع الإدارة العامة للأمن الوطني لهذا السبب

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

إمام أحمد التوفیق و محمد موساوي فرق و ساد و تاجر...إلى متى؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 شتنبر 2016 الساعة 28 : 23


إمام أحمد التوفیق و محمد موساوي

فرق و ساد و تاجر...إلى متى؟

 

أنجي - فرنسا / صالح أشباني

 

 

تجاوز إمام التوفيق ( وزير الأحباس و الشؤون الإسلامية ) والموساوي ( رئيس إتحاد المساجد بفرنسا ) ،تجاوز هذا الإمام الذي تم تعيينه بفرنسا منذ سنوات كل حدود الحكمة ومعايير المصداقية فبعد أن لفظته مساجد ضواحي باريس ، بوردو و"طروا" صار يشتغل إماما لمسجد أبي بكر الصديق ب "أنجي" إبتداء من 2014  ألا  يعتبر  توقيع العقدة التي تربط الإمام بالجمعية تزويرا يستدعي تشطيب و محاكمة  العضو الذي انتهك حرمة القانون الأساسي ؟ فالرئيس كان في المغرب و نائبه
لم يتم إخباره و لا استشارته!

لقد زرع الحقد والكراهية بين المغاربة والحرب بين أعضاء جمعية مسلمي أنجي التي يسيرونها لوحدهم منذ أربع سنوات ، فرق بينهم زارعا الحقد و الإنقسام و العداء و الضغینة فی الوقت الذی کانوا فی تناغم تام.

كما كان وراء إستقالة/تجميد أنشطة أربعة أعضاء من المكتب أعطوا الكثير من وقتهم وكانوا في خدمة الاسلام و المسلمین و أخص بالذكر السيدين ع.خ و ر.ش. الأول هو من صادق على تمتيع الإمام ببطاقة الإقامة و الثاني هو من قدم له الدعم الكامل لتسهيل استقراره بمقر سكناه..بئس الحلم و الشكر و الإعتراف بالجميل..

أنشأ من فوق المنبر لجنة من ثلاثة جزائريين وتونسيين( و هم من  ینعثون المغاربة بمرتزقة و وشاة القنصلیة المغربیة) لجمع الأموال واصفا إياهم بالأمناء(تزامن ذلک و المناورات التی استهدفت الوحدة الترابیة)، علما أن الأغلبية الساحقة للمتبرعين من المغاربة .طرد الإمام  من المكتبة خلال الأسبوع الأخیر من رمضان  عضوا مغربيا في مجلس إدارة  الجمعية وعوضه بعنصر آخر غير منخرط ، لأن الإمام – زارع الحقد  - اختار سياسة "فرقْ تَسُدْ " ولا يخفي حبه لكل الذين يوافقون على مطالبه التالية :

- زيادة 500 أورو شهريا رغم الأزمة المادية الخانقة  التي  تعرقل تقدم الأشغال بورش بناء المسجد الكبير الذي يتطلب مبلغا يفوق الثلاثة ملايير أورو . ورغم أنه يتقاضى أجرته من المغرب ، فلا أحد غير الوزير التوفيق يعلم كيف تم اختيار هذا الشخص المثير للخلافات رغم أنه لا يتكلم لغة موليير و المضحك هو أن السيد م.ب أكد لنائب الرئيس بأن الإمام يتكلم عدة لغات و اللغز الذي حير الجميع إلى ساعة كتابة هذه السطور هو: من وقع على العقدة التي تربط الإمام بالجمعية علما بأن الرئيس كان في المغرب و نائبه لم تتم استشارته و لا إخباره.

- 3000 أورو مكافأة على إمامة صلاة التراويح التي ينبغي أن تقام بالمجان حسب الاتفاق الثلاثي .

- ذبيحة عيد الاضحى

- حسب نفس العقد الثلاثي والذي جاء فيه تحديدا بأن الإمام ملزم بتقديم ثلاثة دروس في الاسبوع : الاربعاء والسبت والاحد في حين أنه لا يقدم سوى درس الاحد و رغم مجانیه الدروس تم فرض 150یورو عن کل طفلین تری المستفیذ من الغنیمة؟.

- تنظيم العمرة والحج دون إخبار أحد واعتبارهما متاجرة صرفة وقد غادر الإمام مقر عمله لمدة خمسة عشر یوما عن کل سفریة دون إشعار ولا ترخیص و لا تبرير..

- التغيبات المتكررة التي لا تكاد تنتهي و التي لا يتم الإخبار عنها داخل أجل لا يتعدى 48 ساعة كما يفرضه القانون ...بالإضافة الى استخلاصه للأجرة والزيادات دون تأنيب ضمير ( إنه حقا أكل السحت والربا ) و قد أخبر السيد موساوي بكل التغيبات و لم يحرك ساكنا..

يتدخل الإمام في كل شؤون الجمعية ويدير حربا ضارية ضد المغاربة و غادر مقر عمله لمدة أسبوع مباشرة بعد انتخاب أعضاء مكتب الجمعية(حيث فرض نفسه و حضر الإجتماع و تسبب حينها في خلافات قوية و مشادات كلامية بينه و بين الأعضاء) مطالبا بإقالة السید ع.خ. (نائب الرئیس) الذی قدم خدمات جلیلة للمسلمین و بيت الله من خلال حضوره الدؤوب
و استجابته لجميع مطالب المسلمين ،ذات الشخص تم تعویضه بصديق الإمام،التونسي الذي يرتجل ترجمة خطب الجمعة،  ذات المترجم لا یملک بطاقة الإنخراط.. فلم يُبْقِ بين أعضائها على أي عضو ذي مصداقية  ولو في الحدود الدنيا قادر على التواصل  باللغة العربية ، لتقديم محاضرة أو خطبة أو كلمة  تشرف تمثیلیة الجمعیة و حضورها محلیا..جهویا..و هذا هو دورها الإشعاعي الحقيقي..

وللرأي العام الوطني نعرض ما بقي من الجمعیه التي بات الإمام يسود فيها و يحكم:

- الرئیس الشبح، لم نر مثيلا لهذا الشخص المصاب بالسكيزوفرينيا و الغرور و الأنا الأعلى أبدا..صرح بأن والي المدينة و عمدتها طالبا بانتخابه رئيسا للجمعية و أضاف بأن المغرب طالب بانتخابه رئيسا للجمعية من أجل الحصول على منحة مالية من الوزارة الوصية..و يهدد الرئيس(د.البيطري) كل من يعارضه قائلا: غادي نصيفتو لگوانتانامو..أتساءل ماذا استفاد البيطري من سنوات إقامته بفرنسا؟

-الأمین الأبدی..صاحب الشکارة للفترة التالتة(و نائب أمين اتحاد مساجد فرنسا) و قلب الإمام النابض..صرح بدون حیاء و لا مسئولیة و لا تأنیب ضمیر خلال اجتماع أعضاء الجمعية  بأن مخابرات وزارة  الداخلیة المغربیة قامت بمداهمة بيت والدة السید ص.ح و استنطاقها (سبب هذه التصريحات الجبانة هو  الإنتقاد الشديد اللهجة الذي وجهه السيد ص.ح للسيد الأمين في شأن  مبلغ 3000 یورو الذي سلمه للإمام مكافأة عن إمامة صلاة التراويح بشكل أحادي قزم و غيب جوهر مضامين القانونين الأساسي و الداخلي. فداع خبر المخابرات بشكل كبير للنيل من كرامة و سمعة السيد ص.ح و كذا بسمعة وزارة الداخلية..  مستوی حقیر،مذموم،سافل يعبر عن عقلية و فكر مروجي هذه الخزعبلات و الطراهات..اتخذ الأمین الأبدي  عدة قرارات انفرادیة مالیة و إدارية  تضرب في عمق القانون الأساسي و مصداقية العمل الجمعوي. و من أجل الحفاظ على ماء الوجه، نطالب الأمين و الرئيس بالإستقالة و الإمام بالرحيل.

.وقد طلب هذا الإمام من أعضاء المكتب السابق ألا يديعوا بما دار في اللقاء الذي عقده معهم بخصوص المطالب التي استفاد منها بتزکیة لا مشروطة من طرف الموالین له، مما يجعل منه إماما انتهازيا بعيدا كل البعد عن الحكمة والثقة والريادة والشهامة و القناعه. فهو يهاجم ويكفر ويهين كل الذين يقفون ضد مطالبه وأعماله ومخالفاته داعيا عليهم بالشقاء . وقد ارتكب ذنبا في حق رسول الرحمة باستعماله المنبر للنيل من شرف المؤمنين باعتبارهم منافقين ، فوضويين و شياطين ..

تسبب للشباب المواضب علی الصلوات بالمسجد
فی متابعات و تحقیقات و مضایقات جراء نشره لمقال نشر بجریدة محلیة فی 28/11/2015 و ذنب الشباب هو أنهم طالبوا الشیخ بمخاطبهم
بالفرنسیة
رفض التعامل مع نائب الأمين السيد ر.ش الذي يقضي معظم أوقاته لخدمة بيت الله..و أقسم الإمام ألا يتعامل أبدا..و كانت هذه أول شرارة..
أول أهدافه، الأستاذ ج.ل الذي انتقد أمين المال..
.هاجم السید ص.ح بعد  صلاه العصر من یوم 02/12/2015..هاجم السیدین ع.ع.ف و ص.ح من فوق منبر نبی الرحمة و کانا موضوع خطبة الجمعة (قذف وإهانة و احتقار و شیطنة و نعث بالنفاق..و ادعیه بالشقاء و السخط لهما و لذویهما..بئس الإمام و بئس الامامه) 19/02/2016
هاجم الحاج ع.م بعد صلاه العصر من یوم 25/02/2016 وا صفا إياه بالمنافق..هاجم السید ص.أ. المعروف بوطنیته الکبیرة، من فوق المنبر قبل خطبة الجمعة 15/04/2016 آمرا تابعیه الاوفیاء بطرده من قاعة الصلاة مشككا في صلاته و منتقدا لهندامه العصري، نفس الهندام يرتديه مناصراه الرئيس و الأمين و البلبل القادم من المغرب عدة مرات السيد م.ع.و.. تصرف مقیت استنکره المغاربه وغیر المغاربة الذین علموا بالمتاجرة الرخیصة التی کان الإمام یمارسها بتزکیة لامشروطة من المتطفلین/المحسوبین علی المجال الدینی..المبالغ التي لم یصرح بها الخطيب، الواعض، المرشد  للمصالح الضریبیة الفرنسية.
کما هاجم المغاربه من فوق المنبر غداة الزیارة التی قاموا بها للمصالح القنصلیة التی لم تخف تعاطفها مع إمام التوفیق و موساوي.و مناصرتها له..لأن الإمام حسب  تصریحات المرافق له و التي أدلت بها السیدة القنصل العام  قائلة :تایجمع الفلوس لفائدة الجمعیة. فهل هذه هي المهمة التي جاء من أجلها؟  السيدة القنصل العام التي استقبلت الطرف المتضرر لمدة ساعتين و اتخذت تصريحاتهم الدامغة مأخذ الإستخفاف و السخرية، معبرة عن تناغمها شكلا و مضمونا مع مرافق إمام التفرقة و المتاجرة..

فلا أحد أجاب عن مختلف الإحتجاجات : من رسائل مضمونة مع الإشعار بالتوصل ورسائل عادية وأخرى إلكترونية كلها موجهة الى كل من : وزارة الأحباس والداخلية والشؤون الخارجية.،السفارة و القنصلیة ب" رين" ورئيس اتحاد المساجد بفرنسا دون نسيان المسؤولين المحليين والجهويين ( الذين يلقبون برجال الدين والمختارين بشكل غريب ويدعون أنهم عُيِّنُوا من طرف السلطة التنفيذية وهم لا يملكون لا المعرفة الدينية ولا الثقافية المؤهلة لذلك).
ومن أجل تنویر الرأي العام الوطنی لا بد من الإشاره بأن تقاریر المسئولین غربال یغطي الشمس.. لا یمکن أن تنفي أو تکذب الحقائق الدامغة التي عبرنا عنها بكل أمانة و مسئولية..

لا شيء تغير ، فمازال الإمام مستمرا في سياسة استهداف المغاربة وشيطنتهم ، وإحساسا منهم بالإهانة أخلوا المسجد ليؤدوا فرائضهم في مسجد آخر يبعد بعشرة كيلومتر عن سكناهم .
و  قرروا مقاطعة المسجد حتی رحیل الإمام الذي  فرق الإخوة الأشقاء الذين كانت تربطهم صداقة أخوية إلى حين مجيء الإمام   فتسبب لهم فی مواجهات قضائیة یعلم الله بتکالیفها و عواقبها.
أكثر من هذا، هناک من أقسم   بأنه یفضل الصلاة في  الکنیس أو الکنیسة علی المسجد الذي یسود فیه إمام التفرقة و المتاجرة و الإبتزاز یحکم، یقرر، یأمر و ینفذ.
فالإمام مسنود بشكل مطلق من طرف السلطات والمسؤولين الحالیین لسبب فی نفس التوفیق و موساوی.. . فسكوت السلطات وعدم اكتراثها يسائل المغاربة ويقلقهم ويخيب آمالهم(و هذه حقائق دامغه یستحیل تکذیبها) . السلطات التی لا تهمها طمانینة المغاربة و لا کرامتهم من خلال سکوتها و رضاها عن سلوکیات الامام.
ويبقى السؤال المحير :  كيف وبناء على أية معايير تم اختيار هذا النوع من الأئمة؟ ألم یحن الوقت لإعادة النظر في مدة إقامة البعثة بالخارج و إعطاء الفرصة لباقي الأئمة الذین یتقنون  اللغتين العربية و الفرنسیة لتبلیغ الرسالة و جعل  الخطاب الدیني في متناول الشيب و الشباب و الدفاع عن الإسلام الصحيح و المعتدل بشكل أكاديمي.
            رئيس ودادية المغاربة .فرع أنجي .فرنسا



1568

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

سوق السبت : حمادي عبوز وهبه صاحب الجلالة ماذونية سيارة اجرة بالرباط وضاعت منه ببني ملال

مجموعة السلام لخرجي المساعدة الاجتماعية بالمغرب تحتج

الفقيه بن صالح : فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يطلب من الوالي فتح تحقيق

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

تياترو TEATRO اللغط السياسي بقلم : محمد علي انور الرڰيبي

دمنات:احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ..نزلاء دار الطالبة يركبون صهوة الإبداع للتحدي!!

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

أفورار: نساء تكانت يحتفلن بيومهن العالمي بطريقتهن الخاصة

أسماء الوزراء الجدد في حكومة عبد الإله بنكيران النسخة الثانية

أيها المؤذن قف وقدم التحية لوزارة الداخلية كتبها ذ : رشيد أخريبيش

إمام أحمد التوفیق و محمد موساوي فرق و ساد و تاجر...إلى متى؟

الملك يستهل اليوم الخميس مرحلة ثانية من جولته الإفريقية بزيارة أربع دول لأول مرة

اعادة انتخاب لجان مجموع الجماعات الاطلسين الكبير والمتوسط بازيلال

عاجل…و بالوثيقة هذه لائحة وزراء حكومة العثماني حسب آخر لائحة مسربة من كواليس المفاوضات

الملك محمد السادس يعين أعضاء الحكومة الجديدة

هؤلاء أبرز “الخاسرين” و”الرابحين” في حكومة العثماني الجديدة

محاكمة " الزفزافي " ومن معه ... الجلسة الثانية

بعد تعليمات الملك…هؤلاء هم الوزراء العشرون المقرر أن يطالهم تحقيق جطو





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

مَن يحكم الجزائر؟ السلطة مبهمة والجنرال قايد صالح سيد اللعبة – محمد الحجام-*


المخيمات الصيفية ولعبة الحضور والغياب؟؟ // الحبيب عكي


تطور علم الميكانيكا عند ابن ملكا البغدادي // د زهير الخويلدي


" كم هو الموت تافه وسخيفة هي الحياة !! // عبده حقي


الحسين ظالمًا.. كتب حسين عطا القراط


الـمـــرأة الصـالحـــــة شعــر : حســين حســن التلســـيني


نماذج مختارة من روائع الشعر الأمازيغي بالأطلس المركزي |/ علي أوعبيشة


أذكى من هوكينغ وأبلد من حمار // أحمد عصيد


هل تفيك _آآآه_حقك يا هبة؟ بقلم :ذ . مليـكة حبرشيد


لماذا يعاني المغاربة من الضعف أمام “لحم” النساء ولحوم الغنم؟ بقلم جواد مبروكي


التعريب في التعليم والفشل الذريع بقلم: لحسن أمقران.

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
التعازي والوفيات

أزيــلال : تعزية و مواساة في وفاة المرحوم " لحسن بن زياد" ممون الحفلات وصاحب مطعم " بنو زياد "...


وفاة المشمول برحمته احمد العزامي ، موظف سابق بمديرية النقل والتجهيز بأزيلال

 
نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة

طلب مساعدة عاجلة والله لا يضيع أجر المحسنين

 
البحث عن متغيب
 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

الدار البيضاء-سطات.. "الشباب رافعة أساسية لمواصلة المسار" شعار اللقاء الجهوي الثاني لشبيبة “الأحرار”

 
أنشـطـة نقابية

أزيلال : الإتحاد المحلي يدعو لوقف تنفيذ حكم إفراغ مقر النقابة بوادي زم

 
انشطة الجمعيات

جمعية أفق للنهوض بأوضاع المرأة تطالب بإنفاذ القانون ضد تعنيف واغتصاب الأطفال والنساء

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

إيطاليا تسلّم المغرب زوجة "ملاكم داعش"

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة