مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         استخدام السلاح الوظيفي لتوقيف شخص هدد رجال الشرطة بواسطة السلاح الأبيض.             قلعة السراغنة : روائح كريهة تقود إلى العثور على جثة مهاجر مغربي في بئر             لماذا الحسين ياعرب وياشيعة العرب !؟؟ بقلم - مولاي عبدالله أيت المكي السباعي             روسيا 2018.. 9 أرقام تاريخية من مونديال لن ينسى             زعيتر يقضي مع الملك عطلته الخاصة بالمضيق،ويضع اللمسات الأخيرة لمشروع رياضي كبير بعاصمة البوغاز.             هؤلاء أعضاء المكتب السياسي الممثلين عن الجهات والشباب والنساء             مليكة مزان : "من أرادت أن تكتشف للجنس معناه الآخر.. فلتمارسه في سرير كوردي"             أوفقير ومأساة الأميرة المنسية // عبد الغاني بوز             حكومة المجلدات الفارغة ! بقلم : اسماعيل الحلوتي             من الألعاب الأمازيغية القديمة( تاقورا )أو الهوكي الأمازيغي القديم//الحسن أعبا             فرنسا بطلة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها // الاهداف            مراسم تسليم دولة قطر استضافة مونديال 2022            لقطة جميلة لأمير دولة قطر ترك مكانه لزوجة الرئيس الفرنسي ماكرون لمشاهدة النهائي            أزيــلال : الوقفة الإحتجاجية أمام المستشفى الإقليمي للتنديد بتردي الوضع الصحي            ازيلال اجمل ما قيل عن المدينة            المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة             الإعانات الى ساكنة الجبال             الخيانة الزوجية             مغاربة ينتقدون قانون الراجلين            بدون تعليق            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

فرنسا بطلة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها // الاهداف


مراسم تسليم دولة قطر استضافة مونديال 2022


لقطة جميلة لأمير دولة قطر ترك مكانه لزوجة الرئيس الفرنسي ماكرون لمشاهدة النهائي


أزيــلال : الوقفة الإحتجاجية أمام المستشفى الإقليمي للتنديد بتردي الوضع الصحي


ازيلال اجمل ما قيل عن المدينة


اشهر 20 ضربة جزاء لن تنسى فى تاريخ كرة القدم !!


شفا،ر اختصاصي في المو،طور،ات بمراكش.. شوفو كيفاش خو،ن مو،طور من حي رياض العروس


البدراوي لاعب دولي سابق لكرة القدم يوثق فيديو اعتداءات على مواطنين وسياراتهم ببني ملال

 
كاريكاتير و صورة

المســتشفى الإقليمــي بازيــلال
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

ماهو التعرق؟ أسبابه وكيفية العلاج؟

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

بين التفوق الدراسي الحقيقي الموهوب والاصطناعي المغشوش

 
إعلان
 
البحث عن متغيب

البحث عن الإستاذ عبد المجيد جلال


البحث عن متغيب من أزيلال

 
الرياضــــــــــــــــــــة

روسيا 2018.. 9 أرقام تاريخية من مونديال لن ينسى


قطر تقدم لهيرفي رونار عرضا مغريا لتدريب المنتخب القطري‎

 
الجريــمة والعقاب

أب اغتصب ابنته داخل شاحنته قرب السجن، بعد منحها 100 درهم لتزيين جسدها خلال رمضان المنصرم.

 
الحوادث

أزيــلال / أفورار : حادثة سير بين حافلة الركاب ( كار : أزيلال / فاس ) وسيارة خفيفة ...


أزيــلال : حادثة سير فريدة من نوعها، كادت أن تعصف بحياة امرأة وابنتها ...والسبب ؟ التفاصيل ..

 
الأخبار المحلية

أزيــلال : متعاقدون بأزيلال يحتجون على خروقات إعادة الإنتشار


ازيلال :عامل اقليم أزيلال يترأس حفل شيقا بمناسبة انتهاء الموسم الدراسي


ابزو/ امداحن: مواطن يتحدى السلطة و يهدد الساكنة بكارثة بيئية (الصور )

 
الوطنية

استخدام السلاح الوظيفي لتوقيف شخص هدد رجال الشرطة بواسطة السلاح الأبيض.


قلعة السراغنة : روائح كريهة تقود إلى العثور على جثة مهاجر مغربي في بئر


زعيتر يقضي مع الملك عطلته الخاصة بالمضيق،ويضع اللمسات الأخيرة لمشروع رياضي كبير بعاصمة البوغاز.


مليكة مزان : "من أرادت أن تكتشف للجنس معناه الآخر.. فلتمارسه في سرير كوردي"


التحقيق في فاجعة “لاكريم” يكشف عن حقائق جديدة صادمة، والعملية فيها تصفية حسابات وقتل مدون صحفي.

 
الجهوية

عرس ينقلب إلى ميتم بمنطقة العيايطة في إقليم بني ملال


الداخلية تدعو الولاةوالعمال لإجاد سبل الحدوالتصدي لظاهرةالاجرام وعامل الإقليم يعقد إجتماعا طارئا


بني ملال : أسرار ما عرفه اجتماع مجلس جهة بني ملال خنيفرة

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيــلال : قائد الدائرة الثانية " يكسر ضلوع شاب " بحي تــشبيت
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 أكتوبر 2013 الساعة 14 : 05


أزيــلال : قائد الدائرة الثانية " يكسر ضلوع شاب " بحي تــشبيت

  • إديــر عنـوش

 

تعرض مساء يومه الخميس 24/10/2013 ،الشاب ايت مدوش عزيز ، ( البالغ من العمر 17 سنة  ، يتيم الأبوين ، والمعيل الوحيد  لأسرته ) والقاطن  بدوار " أليــلي "   ، للضرب المبرح والإعتداء عليه  من قبل  قائد الدائرة الثانية بأزيلال  وأعوانه  ، وكاد ان يفضى الى  اعاقة  مستديمة لولا تدخل الجيران الذين أنقذوه  من مخالب " الفرسان !" وحمل فى الحين ، الى المستشفى الإقليمى بأزيلال من طرف الوقاية المدنية  ، وهو فى غيبوبة ،ومكث تحت العناية والمتابعة الطبية حتى مساء يومه الجمعة ....

ويقول أحد السكان ، انه عندما ضرب القائد  السيد عزيز، واغمي عليه ، امر اعوانه بأن يحملوه  ـــ وهو فاقد الوعي ــ الى باب منزل " فقيه " الدوار!!

وعندما اتصلنا ب" الفقيه " أكـد  لنا صحة الحكاية..

ولم يستتنى السيد القائد طفلة كذلك  حيث ضربها هي الأخرى فى نفس المكان والزمان ، ونقلت على الفور  ، الى المستشفى الإقليمي بأزيلال

وترجع وقائع هذه القصة التراجيدية ، التى عنونها  احدهم ب" العنصرية "  ان أمرأة تقطن بنفس الحي ، ومعروفة لدى الجميع... منعت مؤخرا السكان من استغلال البئر ، وهذا البئر يرجع الى " الجموع " أي الى سكان " ألــيلي " الأصليين   ومند زمن بعيد .

لم يصغ السكان  لتهديداتها ، فأزبدت وأرعدت  فى وجوههم  ووعدت الجميع انها ستنتقم ...فطلبت " النجدة " من السيد القائد ، بدل رجال الأمن ؟ فحضر فى الحال ، وكسر ضلوع الشاب ، وبعد ان سقط فى غيبوبة تامة ، طلب من " معاونيه " ان يحملوه الى منزل " الفقيه " ، ربما  ان يقيم عليه " صلاة الجنازة " أو  أن  نية السيد القائد  هو الصاق تهمة  " القتل " مع سبق الإصرار والتلبس ..كما زعم احد الظرفاء ..

وتشبث  السكان بمتابعة القائد  وعدم انصياغ  لأوامره أي  اغلاق البئر التى ما زالت تستفيد منه 114 منزلا  مند زمن الى عهد قريب ..كما ان المشتكية ، التي تدعي انها مساعدة اجتماعية ـــ حسب قولهم ــــ  استفادت منه كثيرا  ـــ حسب السكان دائما  ـــ حيث صار لها مكانا آمنا ترمي فيه " تـَـبـابــنها " الداخلية  وسراويلها الخارجية ...

أن العديد من سكان حي " يشبيت "  قاموا مساء الأمس وصباح اليوم بوقفات احتجاجية امام  مقر العمالة يحتجون ، وفي صمت ، عن تصرفات هذا  القائد  الذي خرق بنود حقوق الإنسان  اولا  وعدم التزامه  بالقانون المعمول به  في الإدارة الترابية  ثانيا ، بمعنى انه تجاوز حدود سلطته ..

المحتجون طلبوا من السيد العامل ، التدخل من اجل وضع حد  لمثل هذه الانتهاكات  الخطيرة  للحريات العامة والممارسات البائدة  التي  يستعملها السيد القائد ،  واستنكروا بشدة الشطط فى استعمال السلطة  وإنهاكه لحقوق الإنسان المكتسبة  ، وضرب عرض الحائط  قيم الديمقراطية و القوانين المعمول بها .. ومخالفته للدستور ..

صور واضحة  ، الشطط في استعمال السلطة التي بدأ بها السيد القائد مساره بهذه المدينة الهادئة  ، بعد ان عين مؤخرا بالدائرة الثانية.. هل سيستمر واعوانه فى ممارسة   " فنون الحرب " على المواطنين ؟؟؟



 



 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



6135

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- بنت الحي

ml

الله اعتيك صحا اسي الكاتب عندك الحق مكدبتي فوالو دكشي لوقع.اللهم ان هدا منكر

في 26 أكتوبر 2013 الساعة 11 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تعقيب

ناصح

سي إدير ، عرفتك قبل 30 سنة خلت ، إنسان طيب و عاد و صريح ، لم أراك مند حوالي 25 سنة ، لكنني الآن صدمت وأنا أقرأ مقالك ... كيف تغيرت ؟

من حقك أن تدافع عن المظلوم ، لكن أن تكون الخصم و الحكم في نفس الوقت فشيء مؤسف له ، تحاملت كثيرا على القائد رغم أنني لا أعرفه ،ففي نظرك صديقي العزيز سي إدير ، قائد حديث العهد بالمدينة ، انتقل على إثر شكاية فعاين عملية بناء عشوائي و مباشرة أو فورا أقدم على تعنيف المخالف ؟ أين المنطق ؟ فالمعهد الملكي للادارة الترابية يكون الأطر الشابة الواعية ، المثقفة وليس الرعاة .

كنت أنتظر منك مقالا صحفيا يعكس الواقع كما هو ... غير خاف عنك البناء العشوائي ، و غير خاف عنك الفوضويون المحرضون الذين يصطادون في الماء العكر ... يشعلون النار و يبتعدون ليحترق الأبرياء ... أظنك تعلم كل هذا عزيزي سي إدير .

ابحث عن الأسباب و المسببات ، فانصر أخاك ظالما أو مظلوما ، يعني انصره مظلوما و أن تنهاه إن كان ظالما ... الوعي و الوطنية هو مساعدة السلطة بشتى تلاوينها على القيام بواجبها المنوط بهافي نطاق القانون و تحسيس المواطن إن خالف القانون بأنه أخطأ كي يتراجع لا أن يلقى تشجيعا فيستمر في الخطأ ... مع تقديري لسي إدير الذي عرفت سابقا .

في 26 أكتوبر 2013 الساعة 36 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- المراة خطيرة

نادية

نشكركم على هذه التغطية اخواننا فى ازيلال24 وهي التى تحمل الحقيقة
وكل ما وقع ان هذه السيدة بدات تحاول ان تتدخل فى امور اليلى ، ولهذف واح انها قالت لنا ، ان المخزن يريده ان تننخب فى هدا الدوار بدل السيد حرت وان القائد الجديد تعرفت عليه وانها تعرف وتتكلم مع السيد العامل والكثير الكثير
نرجو من الذين يرسلونا لنا ان يبتعدو عن هذه المصيبة التى دفعها احد اعضاء الأحزاب هيى خطيرة ولفعة مسمومة

في 27 أكتوبر 2013 الساعة 20 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- .......

الى صاحب الرد 4 / احتاسن أحمد

اولا انك اتهمت السيد ادير الذي لم يكتب المقال وكاتبه ليس هو بل ان السيد ادير قام بالفيديو فقط
ثانيا ان ردك نشم فيه المخزنية والتقرب اليهم ، ظالما او مظلوما ، وهذا ما لا نرضاه كمواطنين وسكان !
ردك ابهرنى وانا اقرأ هذا التعليق وبعد تحليلهتبين لنا انك تغرد خارج السرب
المقال جد جميل ورائع وحسب كل من قرأه
وحتى ان بعض القياد ، قال لي ان ما قام به صاحبهم ليس من باب المواطنة وتأتى انت اليوم وتهاجم..
من كتب الموضوع لن تعرفه ابدا
انسان متزن غيور لا يقبل المساومة
وتقول انك تعرف السيد ادير مند 20 سنة § ! ! ! ولما اتيت اليوم ونصحته عن الإبتعاد عن مثل هذه المواضع  ! !؟؟
بالعكس كان عليك ان تراسله مباشرة
20 سنة فراق ؟؟؟
واليوم توجه له النصح ...
كفى بهتانا يا اخى ..
وان المقال رائع وتحليلى وكفى

في 27 أكتوبر 2013 الساعة 15 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- توضيح

ناصح

السيد أحمد إحتاسن ، أنا ابن الدار و أفتخر رغم أنني تقاعدت ، فوزارة الداخلية بفضل رجالاتها تنعم أنت و غيرك بالأمن و الطمأنينة و السكينة ، ولن أكون جاحدا ، فممارستي المهنية سابقا جعلتني أفتخر بانتمائي إليها .

تغريدي فعلا جاء ليكون خارج السرب بدليل أنني لم أحرض و لم أشجع ،أنت نطقت صدقا في هذا ، عن كاتب المقال سي إدير عنوش عرفته بحكم عملي قبل 30 سنة كما قلت ، تأتي أنت و تقول كاتب المقال لن تعرفه لكنني أحيلك هنا على المثل القائل : قمة الثقة في النفس أن تصمت عندما يستهزئ بك الآخرون لأنك تعرف من أنت و من هم ... أظن رسالتي وصلتك سي احماد... فكثر هم الذين يتشدقون بخصوص البناء العشوائي و يقولون : أين كان المسؤولون عند الشروع في حفر الأساس ؟ في وضع أول حجر و أول لبنة بناء ؟

مع تحياتي الأخوية لسي إدير عنوش .

في 27 أكتوبر 2013 الساعة 51 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ما معنى ، التعنيف

ذ . ح . هيئة الدار البيضاء

السلام عليكم ورحمة الله
وبعد ما قرأـ المقال اعلاه ، طرحت على نفسى عدة اسئلة .

قبل ان استرسل فى الحدبث ، ولست من الذين هوايتهم الردود ، اقول ان المادة التى نحن بصددها ، وجب ان تنشر ، واشكر طاقم الجريدة على اعتنائهم بالمواطنين والساكنة عامة
انا ابن ازيلال ورغم البعد ، انى لم اقطع الصلة ابدا بوالدي وكل عطلة تجدنى فى المدينة تائها وجالسا مع الأصدقاء .

لماذا قام هذا القائد بتعنيف الشاب ؟ كان عليه ان يوبخه مثلا او ان يطتب محضرا فى النازلة او ان يقوم بتقديمه للعدالة ..لماذا الضرب ؟
هل من اجل ان يعضي درسا للسكان العزل ؟؟؟ام ليبين له القائد ؟؟
كلنا قياد وقادة .

نقول له وبصريح العبارة ، ان ازيلال مدينة هادئه ولا تحتاج الى قياد ولا مقدمين ولا شيوخ
من ا المنبر احيى السيد العامل الذي عرف كيف يتعامل مع السكان قاطبة والوحيد الذى زار جميع المناطق النائية التابعة للإقليم
انسان متدين سياسى عبقرى
تراه ماشيا على رجلية يتفقد الأماكن وكأنه ابن المنطقة ، وسبق لى ان شاهدته وهو يعطى اوامره بتجزئة الوحدة .
العامل هو الرجل الذى استطاع ان يجمد الوقفات الإحتجاجية التى لا تعد ولا تحصى والتى سببها كثيرا رؤساء الجماعات المحلية
اقول له تحية لنا منك
السيد الباشا ، رجل مثالي ونفتخر به ، تجده فى كل المحافل ، صديق الجميع
لم يعنف احدا ولم يتخاصم مع احد ولم يشتم احدا ويحبه الجميع وبدون اسثتناء
رجل عظيم وفى المستوى الرفيع .
السيد رئيس المجلس البلدى ، رجل مثفق ، يحب الخير لهذه المدينة ، ولوله لما صارت المدينة مرتبة 8 وطنيا من ناحية النظافة
، والله اننا اليوم نفتخر بهذه المدينة
وشكرا للسيد وغاض ونعم العمل /
مرة أخرى لا نريد ولا نرضى ابدا ان يعنف احد من ابنائنا
وخدو العبرة من السيد العامل والباشا ورئيس المجلس

في 27 أكتوبر 2013 الساعة 58 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- توضيح ناصح

الإدارة

تحية اخوية وبعد

اريد ان اوضح فقط ان الموضوع اي المادة قام بكتبتها و تغطيتها طاقم من أزيلال 24 .. (ومن بينهم الأخ إدير عنوش .. )
وككل الإعلامين قمنا بما يمليه علينا ضميرنا فقط .
انها رسالة ..ووجب ان تنشر لمعالجة الوضع الذى تعرفه المنطقة بصدق وامانة
ــــــــ
شكرا للجميع ..وشكرللسيد الملقب ب" ناصح " والأستاذ احتاسن احماد

تحية اعلامية
الإدارة

في 27 أكتوبر 2013 الساعة 46 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- .....

مهتمة

القانون فوق الجميع ويجب احترامه من كل الاطراف.الشاب ليس من حقه ان يبني بدون رخصة ويستحق ان يعاقب ولكن بالقانون وليس بالضرب والتعنيف.

في 28 أكتوبر 2013 الساعة 02 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال :اعترض رجال الدرك علاج السائق

نيابة التعليم : حفل محتشم وجوائز محتشمة

أزيلال : سيارة تدهس دركي وترديه قتيلا ....

أزيلال : مجرم يغتصب فتاة و...".يقتلها"

عامل إقليم أزيلال يترأس حفل تنصيب قياد ورؤساء الدوائر الجدد

أزيــلال : قائد الدائرة الثانية " يكسر ضلوع شاب " بحي تــشبيت

محكمة النقض تقرر إيقاف تنفيذ مرسوم عزل الرئيس محمد مرزوق رئيس جماعة تنانت

فورار : عائلات تسقط واخرى تمتطي لائحة ذوي الحقوق للجماعة السلالية‎

شركة تزويد الماء الصالح للشرب لمدينة دمنات هجرت المشروع ..

أزيــلال : قائد الدائرة الثانية " يكسر ضلوع شاب " بحي تــشبيت

بنى ملال : قائد يضرب امرأة ويسبها امام اندهاش " المخازنية "ويحاول كسر صورة الملك ..





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

لماذا الحسين ياعرب وياشيعة العرب !؟؟ بقلم - مولاي عبدالله أيت المكي السباعي


أوفقير ومأساة الأميرة المنسية // عبد الغاني بوز


حكومة المجلدات الفارغة ! بقلم : اسماعيل الحلوتي


من الألعاب الأمازيغية القديمة( تاقورا )أو الهوكي الأمازيغي القديم//الحسن أعبا


مـــغربي أنــــا بقلم : مالكة حبرشيد


المزوغة والعروبة والأعاجم المستعربون والمستمزغون // مبارك بلقاسم


دمنات : أهم انتظارات الساكنة من رجال السلطة الجدد // نصر الله البوعيشي


بيان بشأن الأحكام القاسية الصادرة في حق معتقلي الحراك الشعبي بالريف محاكمة غير عادلة// رشيد راحا


ملائكة وشياطين.."قص بالرمز" // إبراهيم أمين مؤمن


إني اخترت منصتي يا وطني // الحبيب عكي

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

أزيــلال : دركي يفارق الحياة بالمستشفى الإقليمي بعد مطالبته قياس ضغط الدم ..


ازيلال : التنديد بتردي الوضع الصحي في وقفة احتجاجية للهيئة المغربية لحقوق الانسان


أزيــلال :يهم وزير الصحة.. وقفة احتجاجية أمام المستشفى الإقليمي للتنديد بتردي الوضع الصحي

 
إعلان
 
هذا الحدث
 
أخبار دوليــة

قطار بإيطاليا يحول مهاجرين مغربيين ، أحدهم من ينحدر من بنى ملال والآخر من البيضاء ، إلى أشلاء


المغربية زوجة رئيس موريتانيا ترفض استقبال زعيم البوليساريو


طهي 3 رجال أحياء بالقرب من صبراته الليبية

 
انشطة الجمعيات

مكتب تنمية التعاون بجهة بني ملال خنيفرة يخلد اليوم العالمي للتعاونيات 2018


المسيحيون المغاربة ينتفضون ضد "إنكار أوجار" و"تبخيس الرميد"

 
التعازي والوفيات

أزيلال : تعزية ومواساة في وفاة والدة عقاوي سليمان مدير ديوان عامل اقليم ازيلال


أزيــلال / واويزغت : والد الاستاذ :"الشبراوي جواد " نائب وكيل الملك بأزيلال في ذمة الله

 
موقع صديق
 
أنشطة حــزبية

هؤلاء أعضاء المكتب السياسي الممثلين عن الجهات والشباب والنساء

 
أنشـطـة نقابية
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  هذا الحدث

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة