مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         بني ملال / افورار :ستئنافية بني ملال تدين أبًا كان يغتصب ابنته بالقوة             أزيـلال / وازيزغت : السجن لمخمورين أحدثوا الفوضى وأهانوا رجال الدرك             هكذا قتلت الزوجة وابنتها القاضي للاستيلاء على 600 مليون!             أزيــلال / واويزغت : وفاة دركي من تاشوريت ، داخل حمام ... التفاصيل             دمنات : فحوصات طبية للنساء الحوامل بجماعة تفني في إطار برنامج رعاية             مجلس جهة بني ملال خنيفرة يرصد 4.3 مليار سنتيم لدعم 518 جمعية (مشروع )             يهم رجال الدرك الملكي ..الجنرال حرمو يباشر تغييرات واسعة في رؤساء سريات الدرك !             جمعو راسكوم .. وزارة الداخلية تمنع نقل دورات المجالس بتقنية “اللايف”             يهود دمنات.. ذاكرة تأبى النسيان // عمر الدادسي             أمل...يشبه عشتار // ذ,مالكـة حبرشيد             اغنية رائعة للفنان عمر اوصالح عن مدينة أزيلال والنواحي             طفل مغربي أبهر العالم بإنجليزيته وتفوقه في البرمجيات            طريقة غريبة في اصطياد الفئران            ازيلال: لقاء الرئيس مع الساكنة            نهاية لقصة مليكة من بني ملال مع الزوج الماكر قصة جد مؤترة            المجرد والإغتصاب             الحكومة تساهم بالتغطية الصحية بجبال ازيلال قريبا كالعادة             من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى             أزيـــلال : المستشفى الإقليمى يتحول الى محطة طرقية             المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

اغنية رائعة للفنان عمر اوصالح عن مدينة أزيلال والنواحي


طفل مغربي أبهر العالم بإنجليزيته وتفوقه في البرمجيات


طريقة غريبة في اصطياد الفئران


ازيلال: لقاء الرئيس مع الساكنة


نهاية لقصة مليكة من بني ملال مع الزوج الماكر قصة جد مؤترة


أزيلال : مواطن من سكان منطقة اساورين كرول نواحي دمنات يتكلم الفرنسية أحسن من بعض الوزراء

 
كاريكاتير و صورة

المجرد والإغتصاب
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

إنتفاخ الساقين، الأسباب والوقاية وطرق العلاج

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو
 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة
 
الجريــمة والعقاب

تفاصيل اعتقال سعودي بتهمة الاغتصاب وهتك عرض قاصر بتطوان

 
الحوادث

شيفور خلا شاحنة للرمال امام منزل وطلع واحد راجل بغا يحولها وضرب شاب عشريني مع الحيط وتوفى على الفور

 
الأخبار المحلية

أزيـلال / وازيزغت : السجن لمخمورين أحدثوا الفوضى وأهانوا رجال الدرك


أزيــلال / واويزغت : وفاة دركي من تاشوريت ، داخل حمام ... التفاصيل


دمنات : فحوصات طبية للنساء الحوامل بجماعة تفني في إطار برنامج رعاية

 
الجهوية

بني ملال / افورار :ستئنافية بني ملال تدين أبًا كان يغتصب ابنته بالقوة


مجلس جهة بني ملال خنيفرة يرصد 4.3 مليار سنتيم لدعم 518 جمعية (مشروع )


أخ يقتل شقيقه ببندقية إثر خلافات عائلية في خنيفرة

 
الوطنية

يهم رجال الدرك الملكي ..الجنرال حرمو يباشر تغييرات واسعة في رؤساء سريات الدرك !


جمعو راسكوم .. وزارة الداخلية تمنع نقل دورات المجالس بتقنية “اللايف”


قائد "عين عائشة "يقضي أول ليلة بسجن بوركايز


قلعة السراغنة / تملالت : مركز النساء في وضعية صعبة يحتضن الحملة الوطنية 16 لوقف العنف ضد النساء..


فيديو راقي بركان raqi berkane video وكان يبيع الأشرطة الجنسية لمواقع اباحية

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيلال :قضايا الدخول المدرسي و تحويل اعتماد والموافقة على دفتر التحملات الخاص
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 دجنبر 2016 الساعة 00 : 00


 

 

 

أزيلال :قضايا الدخول المدرسي و تحويل اعتماد والموافقة على دفتر التحملات الخاص بقطع وبيع أشجار الصنوبر محور الدورة الاستثنائية للمجلس الحضري

أزيلال : هشام احرار

    

     عقد مجلس جماعي لمدينة ازيلال، اليوم الاثنين 19 دجنبر 2016 دورة استثنائية ، ، برئاسة سعيد الوهابي نائب رئيسة المجلس الجماعي لأزيلال بحضور أعضاء المجلس الجماعي و باشا مدينة ازيلال  والكاتب العام للمجلس الجماعي والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بازيلال .

    واستهل رئيس المجلس أشغال هذه الدورة بتلاوة تقرير حول أنشطة رئاسة المجلس تطبيقا لمقتضيات المادة 38 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات ، من أجل تدارس المشاكل المتعلقة أساسا بالدخول المدرسي (2016 – 2017) ، والمصادقة بتحويل اعتماد والموافقة على دفتر التحملات الخاص بقطع وبيع أشجار الصنوبر الحلبي .

 

 

وبالمناسبة قدمت  زوبيدة طالب عضوة المجلس الجماعي لأزيلال تقريرا مفصلا حول مشاكل الدخول المدرسي بمدينة ازيلال  بأرقام وإحصائيات ،  في إطار المعاينة الميدانية التي قامت بها  وزيارات المؤسسات التعليمية والاتصال المباشر مع الآباء وأولياء التلاميذ ، بعد توصل المجلس بشكايات مكتوبة وشفوية  من المواطنين المتضررين، ومن بين المشاكل العويصة ، أن عدد من المؤسسات العمومية لاتستجيب لطلبات الاستعطاف إلى بعد مرور شهور وفي الأخير يتم قبول بعض الطلبات وأخرى يتم رفضها بحجة تغيير مؤسسة من أجل تصدير التلاميذ إلى مؤسسات تعليمية بالمدينة آو خارجها ، مما يؤثر سلبا عنى نفسية الأسرة والتلاميذ  ويتخذون جنبات المؤسسات التعليمية مكانا للمخدرات والتشرد بدل حمايتهم وانقادهم من الضياع والانحراف .

 

 وتطرقت زوبيدة أيضا في تقريرها إلى مشكل الممنوحين  ونقص في الأطر التربوية والموارد البشرية وأعوان للحراسة أو الخدمة ونقص في التجهيزات  وظاهرة الاكتضاض في بعض المؤسسات التعليمية وانعدام الأمن المدرسي خصوصا أمام المؤسسات التعليمية وغياب الصحة المدرسية .

وتم فتح نقاش حول مشاكل الدخول المدرسي ، وكانت جل تدخلات أعضاء المجلس الجماعي تصب في  رفع جودة التعليم  بمدينة ازيلال و الحث على تنظيم أيام دراسية حول واقع وأفاق التعليم بالإقليم وبازيلال ، والعمل على توفير مكتبة للبلدية والتفكير في تحفيز لفائدة المتفوقين دراسيا، وربط مؤسسة ثانوية ولي العهد بشبكة الكهرباء ، فيما أشادا أعضاء جماعيين  بالجهود المبذولة من طرف مديرية التعليم لرقي بهذا القطاع.

 

 

 

المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بازيلال السيد يوسف لشقر ، خلال الاجتماع قدم عرضا حول وضعية القطاع بالإقليم وبمدينة ازيلال بالخصوص والتدابير المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي على مختلف الأصعدة .
وبمدينة ازيلال تم إبرام صفقة لتأهيل مدرسة جابر بن حيان بتكلفة مالية بلغت563 ألف درهم ، وإصلاح الشبكة المائية لثانوية أوزود ، وبالنسبة للتجهيزات فقد تم إرسال عدد من التجهيزات الجديدة إلى عدد من المؤسسات التعليمية ، وبالنسبة للمنح يتم توزيعها في إطار لجنة إقليمية بعمالة ازيلال وفور توصل بالممنوحين يتم نشر قائمة المستفيدين بسبورة بنيابة التعليم وتوزيعها على جميع المؤسسات التعليمية في إطار شفافية مطلقة.

 


وبحسب المدير الإقليمي للتعليم فانه لمعالجة ظاهرة الاستعطافات قامت المديرية بفتح أقسام جديدة لاستئناس المهني في الألمنيوم وتركيب السيارات في مؤسستين تعليمتين بازيلال وبكالوريا مهنية بثانوية التقنية ، والعمل على تنشيط حياة التفافية بمدينة ازيلال من خلال خلق فضاءات للمسرح والفن التشكيلي  والسينما وفضاءات أخرى للترفيه والتنشيط الرياضي  في صفوف التلاميذ والتلميذات ، كما ركز المدير على خلق التعليم الأولي بالمؤسسات التعليمية الابتدائية بالمدينة وخلق مناصب شغل للشباب وتطويره ، وتم إحداث بمدرسة القدس قسم لذي الاحتياجات الخاصة.

 

 

في ما يخص الإيواء والتغذية ، تم عقد اتفاقية شراكة مع جمعية أسكا بجماعة أكودي نلخير من أجل ايؤاء وتغذية ل16 تلميذ وتوزيع ملابس صوفية  و40 تلميذ ينتمون لجماعة ايت تكلا .

وأشار المدير الإقليمي في عرضه إلى الجهود المبذولة مع فريق العمل إلى ضبط خروقات في توزيع اللحوم الفاسدة بمدينة دمنات في إطار المزودين للمشروع لنظام الشساعة الذي يعرف مشاكل كبيرة وتغييره  بنظام أقل تكلفة وجودة  جيدة وهو نظام مارشي كادر .

 

من جهة أخرى، صادق أعضاء المجلس الحاضرين باستثناء المعارضة على النقطة الثانية من جدول الأعمال التي تهم تحويل اعتمادات مالية .  

وبعد نقاش موسع بين أعضاء المجلس أغلبية ومعارضة ، بحيث رفضت المعارضة مناقشة النقطة الثالثة التي تهم الموافقة على دفتر التحملات الخاص بقطع وبيع أشجار الصنوبر الحلبي ومناقشة هذه النقطة نهائيا ، ليتدخل بدر الدين ناجح فوزي نائب رئيسة المجلس الجماعي ،أن قطع هذه الأشجار التي يعود تاريخها  لعقود من الزمان من أجل تسهيل مأمورية المقاولة التي حازت على صفقة تهيئة ساحة 20 غشت في إطار برنامج تهيئة مدينة ازيلال  الشروع في العمل ، وأن مصالح العمالة قامت بعرض مشروع تهيئة ساحة 20 غشت بمقر الاجتماعات بالبلدية ، وذكر بدر فوزي المجلس انه في الولاية السابقة تم قطع عدد من الأشجار قرب المحكمة الابتدائية والباشوية دون  أن تتدخل أي جهة معينة ، وأن الأشجار التي تتواجد بساحة 20 غشت فهي لصنوبر "تيدا"لفسح المجال للمقاولة لانجاز المشروع وغرس أشجار ذو جمالية  عالية وتزيين للمدينة . 

وخلال هذه النقطة التي عرفت جدالا ونقاشا موسعا ، جعل أعضاء المجلس للمعارضة ينسحبون من قاعة الاجتماعات  . 

وفي الأخير صادق أعضاء المجلس بغالبية أعضائه الحاضرين المنتمين للأغلبية على النقط الثالثة والتي تتعلق بالموافقة على دفتر التحملات الخاص بقطع وبيع أشجار الصنوبر الحلبي باستثناء
وفي ختام أشغال هذه الدورة رفع سعيد الوهابي برقية الولاء والإخلاص إلى الملك محمد السادس باسم رئيسة المجلس الجماعي بازيلال وأعضائها .

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



1057

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]il.com

 


 

 

 
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

أزيلال :قضايا الدخول المدرسي و تحويل اعتماد والموافقة على دفتر التحملات الخاص





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

يهود دمنات.. ذاكرة تأبى النسيان // عمر الدادسي


أمل...يشبه عشتار // ذ,مالكـة حبرشيد


الوجود الحضاري الغربي بصدد التفكك // د زهير الخويلدي


تنسيقيّة البَقَّالَا المَغاربة // الطّيّب آيت أباه من تمارة


لماذا الفقراء يعبدون الله اضطرارا والأغنياء اختيارا؟ // حمزة الغانمي


عن رواية "كن خائنا تكن أجمل"! // عبد الرحيم الزعبي


أخطاء وإيديولوجيا التاريخ العربي-الإسلامي // سعيد جعفر


من الحكرة إلى المظلومية // سعيد بنيس


الظهير البربري أكبر أكذوبة سيساسية في تاريخ المغرب المعاصر


وجه نحو الوطن وظهر للعدو // هدى مرشدي*


النموذج التنموي و سؤال تأهيل الإنسان // الحبيب عكي


زوليخة، القلب مخطوطة شمسية…// عبد الحميد جماهري

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

*جبهة القوى الديمقراطية تدعو الحكومة إلى تدبير جاد لملف الأراضي الجموع.

 
أنشـطـة نقابية
 
انشطة الجمعيات

الرحامنة :بتوزيع أجهزة وأدوات مدرسية على أطفال التعليم الأولي بدوار الكراهي

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

تعزية في وفاة والد صديقنا وأخينا الأستاذ:" نور الدين حرث " رحمة الله عليه


تعزية وموساة في وفاة والد اخينا الاستاذ :" سعيد اكتاوي " محامي بهيئة المحكمة الإبتدائية بأزيلال


تعزية ومواساة في وفاة "فاطمة مكامي" والدة زميلتنا " شافية كمال " ...

 
أخبار دوليــة

هكذا قتلت الزوجة وابنتها القاضي للاستيلاء على 600 مليون!


أمّن على حياة زوجته بـ3 ملايين دولار ثم قتلها بعد أشهر


شريف شيكات.. مطلق النار في ستراسبورغ جزائري الأصل

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة