مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         بالوثيقة: وزير الاقتصاد والمالية يتبرأ من أجور الأساتذة المتعاقدين ...             بالفيديو.. من بني ملال التامك يفتتح الجامعة الربيعية لفائدة النزلاء             الوظيفة حق وواجب ..وليس امتياز أو ريع. // محمد فلالي.             بني ملال: شاب يضرم النار في جسده بسبب خلاف مع زوجته             نقابة بدمنات تدعو “المديرين” لاتخاذ قرار تاريخي ضد تحريك مسطرة “ترك الوظيفة” ودعت مديرية التعليم لسحب مراسلة "تحريك المسطرة"             الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) تطالب وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها في نازلة مستشفى الليمون وتبعاتها القانونية والاعتذار لعائلات الرضع             المديرية الإقليمية بأزيلال تنظم دورة تكوينية لفائدة الأساتذة أطر الأكاديمية المتدربون فوج 2019 للاستفادة من التكوينات الاشهادية             أمسية ربيع الرائدات، الجمعة 22 مارس الجاري بقاعة أبا حنيني بالرباط، تحت شعار: //مسارات إنسانية، ضمن مسيرة إدماج المرأة في التنمية//             أزيلال : ساكنة جماعة ايت امحمد تتضامن مع الأساتذة المتعاقدين في مسيرة سلمية .. التفاصيل             أمن سلا يوقف “أبطال” فيديو تبادل العنف بالسلاح الأبيض -فيديو             العثماني يقول كل شيء عن إدماج المتعاقدين والزنزانة 9 والقانون الإطار             كلام جميل عن مدينة أزيلال             وفاة شيخ وهو ساجد داخل مسجد بآسفي و مواطنون يقبلون رأسه            الحسن الداودي وجميلة المصلي يرقصان على إيقاعات "أحواش" في أكادير            أزيلال : نزار بركة يلقى خطابا ناريا و يهاجم حكومة العثمانى ويعتبرها ضد المواطنين            الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم             خاص برجال التعليم .... " مسار "             المجرد والإغتصاب             الحكومة تساهم بالتغطية الصحية بجبال ازيلال قريبا كالعادة             من قتل الصحفي السعودي خاشقجي            أزيــلال :الخدمة مجانية بالمستشفى الإٌقليمى ...مرحبا بكم            الدخول المدرسى            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

العثماني يقول كل شيء عن إدماج المتعاقدين والزنزانة 9 والقانون الإطار


كلام جميل عن مدينة أزيلال


وفاة شيخ وهو ساجد داخل مسجد بآسفي و مواطنون يقبلون رأسه


الحسن الداودي وجميلة المصلي يرقصان على إيقاعات "أحواش" في أكادير


أزيلال : نزار بركة يلقى خطابا ناريا و يهاجم حكومة العثمانى ويعتبرها ضد المواطنين


بعد إيدر مطيع ' رشيد المناصفي ' يغادر المغرب نهائياً شاهد السبب

 
كاريكاتير و صورة

الكسلاء يضربون اساتذتهم
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أعراض أمراض الكلي، وظائفها وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

عمر آيت شيتاشن، ابن مدينة أزيــلال ، يتوج بطلا لسباق مراكش الوطني على الطريق

 
الجريــمة والعقاب

بنى ملال : جلسة خمرية تنتهي بجريمة قتل بشعة.. والسبب علبة سجائر!


أزيــلال : خلاف بين "مول الحانوت" وثلاثيني ينتهي بجريمة قتل أداتها قنينة مشروبات

 
الحوادث

أزيــلال / جماعة بنى عياط : شاحنة مثلجات تدهس تلميذاً و ترديه قتيلاً بطريقة بشعة ! صور

 
الأخبار المحلية

نقابة بدمنات تدعو “المديرين” لاتخاذ قرار تاريخي ضد تحريك مسطرة “ترك الوظيفة” ودعت مديرية التعليم لسحب مراسلة "تحريك المسطرة"


المديرية الإقليمية بأزيلال تنظم دورة تكوينية لفائدة الأساتذة أطر الأكاديمية المتدربون فوج 2019 للاستفادة من التكوينات الاشهادية


أزيلال : ساكنة جماعة ايت امحمد تتضامن مع الأساتذة المتعاقدين في مسيرة سلمية .. التفاصيل

 
الجهوية

بالفيديو.. من بني ملال التامك يفتتح الجامعة الربيعية لفائدة النزلاء


بني ملال: شاب يضرم النار في جسده بسبب خلاف مع زوجته


اخنيفرة : اعتقال جندي يتاجر في المخدرات ...

 
الوطنية

بالوثيقة: وزير الاقتصاد والمالية يتبرأ من أجور الأساتذة المتعاقدين ...


أمن سلا يوقف “أبطال” فيديو تبادل العنف بالسلاح الأبيض -فيديو


شرطة قلعة السراغنة تداهم منزلا وتوقف ستة اشخاص ضمنهم ثلاث بنات


الداودي: “ فوزنا في انتخابات 2021 محسومٌ لأننا نناضِلُ بالإيمان”


« مستعجل جدا ».. أمزازي يواجه تصعيد « أساتذة التعاقد » بـ "الطرد "

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيلال :قضايا الدخول المدرسي و تحويل اعتماد والموافقة على دفتر التحملات الخاص
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 دجنبر 2016 الساعة 00 : 00


 

 

 

أزيلال :قضايا الدخول المدرسي و تحويل اعتماد والموافقة على دفتر التحملات الخاص بقطع وبيع أشجار الصنوبر محور الدورة الاستثنائية للمجلس الحضري

أزيلال : هشام احرار

    

     عقد مجلس جماعي لمدينة ازيلال، اليوم الاثنين 19 دجنبر 2016 دورة استثنائية ، ، برئاسة سعيد الوهابي نائب رئيسة المجلس الجماعي لأزيلال بحضور أعضاء المجلس الجماعي و باشا مدينة ازيلال  والكاتب العام للمجلس الجماعي والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بازيلال .

    واستهل رئيس المجلس أشغال هذه الدورة بتلاوة تقرير حول أنشطة رئاسة المجلس تطبيقا لمقتضيات المادة 38 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات ، من أجل تدارس المشاكل المتعلقة أساسا بالدخول المدرسي (2016 – 2017) ، والمصادقة بتحويل اعتماد والموافقة على دفتر التحملات الخاص بقطع وبيع أشجار الصنوبر الحلبي .

 

 

وبالمناسبة قدمت  زوبيدة طالب عضوة المجلس الجماعي لأزيلال تقريرا مفصلا حول مشاكل الدخول المدرسي بمدينة ازيلال  بأرقام وإحصائيات ،  في إطار المعاينة الميدانية التي قامت بها  وزيارات المؤسسات التعليمية والاتصال المباشر مع الآباء وأولياء التلاميذ ، بعد توصل المجلس بشكايات مكتوبة وشفوية  من المواطنين المتضررين، ومن بين المشاكل العويصة ، أن عدد من المؤسسات العمومية لاتستجيب لطلبات الاستعطاف إلى بعد مرور شهور وفي الأخير يتم قبول بعض الطلبات وأخرى يتم رفضها بحجة تغيير مؤسسة من أجل تصدير التلاميذ إلى مؤسسات تعليمية بالمدينة آو خارجها ، مما يؤثر سلبا عنى نفسية الأسرة والتلاميذ  ويتخذون جنبات المؤسسات التعليمية مكانا للمخدرات والتشرد بدل حمايتهم وانقادهم من الضياع والانحراف .

 

 وتطرقت زوبيدة أيضا في تقريرها إلى مشكل الممنوحين  ونقص في الأطر التربوية والموارد البشرية وأعوان للحراسة أو الخدمة ونقص في التجهيزات  وظاهرة الاكتضاض في بعض المؤسسات التعليمية وانعدام الأمن المدرسي خصوصا أمام المؤسسات التعليمية وغياب الصحة المدرسية .

وتم فتح نقاش حول مشاكل الدخول المدرسي ، وكانت جل تدخلات أعضاء المجلس الجماعي تصب في  رفع جودة التعليم  بمدينة ازيلال و الحث على تنظيم أيام دراسية حول واقع وأفاق التعليم بالإقليم وبازيلال ، والعمل على توفير مكتبة للبلدية والتفكير في تحفيز لفائدة المتفوقين دراسيا، وربط مؤسسة ثانوية ولي العهد بشبكة الكهرباء ، فيما أشادا أعضاء جماعيين  بالجهود المبذولة من طرف مديرية التعليم لرقي بهذا القطاع.

 

 

 

المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بازيلال السيد يوسف لشقر ، خلال الاجتماع قدم عرضا حول وضعية القطاع بالإقليم وبمدينة ازيلال بالخصوص والتدابير المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي على مختلف الأصعدة .
وبمدينة ازيلال تم إبرام صفقة لتأهيل مدرسة جابر بن حيان بتكلفة مالية بلغت563 ألف درهم ، وإصلاح الشبكة المائية لثانوية أوزود ، وبالنسبة للتجهيزات فقد تم إرسال عدد من التجهيزات الجديدة إلى عدد من المؤسسات التعليمية ، وبالنسبة للمنح يتم توزيعها في إطار لجنة إقليمية بعمالة ازيلال وفور توصل بالممنوحين يتم نشر قائمة المستفيدين بسبورة بنيابة التعليم وتوزيعها على جميع المؤسسات التعليمية في إطار شفافية مطلقة.

 


وبحسب المدير الإقليمي للتعليم فانه لمعالجة ظاهرة الاستعطافات قامت المديرية بفتح أقسام جديدة لاستئناس المهني في الألمنيوم وتركيب السيارات في مؤسستين تعليمتين بازيلال وبكالوريا مهنية بثانوية التقنية ، والعمل على تنشيط حياة التفافية بمدينة ازيلال من خلال خلق فضاءات للمسرح والفن التشكيلي  والسينما وفضاءات أخرى للترفيه والتنشيط الرياضي  في صفوف التلاميذ والتلميذات ، كما ركز المدير على خلق التعليم الأولي بالمؤسسات التعليمية الابتدائية بالمدينة وخلق مناصب شغل للشباب وتطويره ، وتم إحداث بمدرسة القدس قسم لذي الاحتياجات الخاصة.

 

 

في ما يخص الإيواء والتغذية ، تم عقد اتفاقية شراكة مع جمعية أسكا بجماعة أكودي نلخير من أجل ايؤاء وتغذية ل16 تلميذ وتوزيع ملابس صوفية  و40 تلميذ ينتمون لجماعة ايت تكلا .

وأشار المدير الإقليمي في عرضه إلى الجهود المبذولة مع فريق العمل إلى ضبط خروقات في توزيع اللحوم الفاسدة بمدينة دمنات في إطار المزودين للمشروع لنظام الشساعة الذي يعرف مشاكل كبيرة وتغييره  بنظام أقل تكلفة وجودة  جيدة وهو نظام مارشي كادر .

 

من جهة أخرى، صادق أعضاء المجلس الحاضرين باستثناء المعارضة على النقطة الثانية من جدول الأعمال التي تهم تحويل اعتمادات مالية .  

وبعد نقاش موسع بين أعضاء المجلس أغلبية ومعارضة ، بحيث رفضت المعارضة مناقشة النقطة الثالثة التي تهم الموافقة على دفتر التحملات الخاص بقطع وبيع أشجار الصنوبر الحلبي ومناقشة هذه النقطة نهائيا ، ليتدخل بدر الدين ناجح فوزي نائب رئيسة المجلس الجماعي ،أن قطع هذه الأشجار التي يعود تاريخها  لعقود من الزمان من أجل تسهيل مأمورية المقاولة التي حازت على صفقة تهيئة ساحة 20 غشت في إطار برنامج تهيئة مدينة ازيلال  الشروع في العمل ، وأن مصالح العمالة قامت بعرض مشروع تهيئة ساحة 20 غشت بمقر الاجتماعات بالبلدية ، وذكر بدر فوزي المجلس انه في الولاية السابقة تم قطع عدد من الأشجار قرب المحكمة الابتدائية والباشوية دون  أن تتدخل أي جهة معينة ، وأن الأشجار التي تتواجد بساحة 20 غشت فهي لصنوبر "تيدا"لفسح المجال للمقاولة لانجاز المشروع وغرس أشجار ذو جمالية  عالية وتزيين للمدينة . 

وخلال هذه النقطة التي عرفت جدالا ونقاشا موسعا ، جعل أعضاء المجلس للمعارضة ينسحبون من قاعة الاجتماعات  . 

وفي الأخير صادق أعضاء المجلس بغالبية أعضائه الحاضرين المنتمين للأغلبية على النقط الثالثة والتي تتعلق بالموافقة على دفتر التحملات الخاص بقطع وبيع أشجار الصنوبر الحلبي باستثناء
وفي ختام أشغال هذه الدورة رفع سعيد الوهابي برقية الولاء والإخلاص إلى الملك محمد السادس باسم رئيسة المجلس الجماعي بازيلال وأعضائها .

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



1141

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 


 

 

 
 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

أزيلال :قضايا الدخول المدرسي و تحويل اعتماد والموافقة على دفتر التحملات الخاص





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الوظيفة حق وواجب ..وليس امتياز أو ريع. // محمد فلالي.


انفجار الماضي. بقلم : ذ. محمــد همشــة


أنين النخل ذ. مالــكة حبرشيد


رجال السياسة والدين العرب والمسلمين ومجزرة نيوزيلندا – بقلم : د. كاظم ناصر


أين هو الجمهور الفلسفي؟ // د زهير الخويلدي


الزواج المختلط ومعاناة مغاربة العالم ذ سليمة فراجي


رقصة الغجري المنشق عن القبيلة // عبد اللطيف برادة


"الجُّوطُونْ" بَين التّحفِيز و"التّخرمِيزْ"!! بقلم : الطيب آيت أباه


التعايش السياسي...المطلب المغربي المفقود بقلم :ذ.عبد العزيز أبامادان


بوتفليقة الزعيم الصوري والحاكم الإفتراضي بقلم : محمد الصديق اليعقوبي


قصيدة (محنة الشعراء ) بقلم :ابراهيم امين مؤمن


هل المرأة إنسان ؟ // منصف الإدريسي الخمليشي

 
البحث عن متغيب

اختفاء الشاب " حمزة التوفيق " في ظروف غامضة بأزيــلال و الأسرة توجه نداء بالدموع من قلب منزله

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

أمسية ربيع الرائدات، الجمعة 22 مارس الجاري بقاعة أبا حنيني بالرباط، تحت شعار: //مسارات إنسانية، ضمن مسيرة إدماج المرأة في التنمية//


أزيلال : نزار بركة يشدد على ضرورة وضع مخطط تنموي خاص للنهوض بالمناطق القروية والجبلية وان حكومة العثماني عملت على تفقير الطبقة الوسطى


ازيلال / عادل بركات يقوم بزيارة تفقدية تواصلية لجماعات ترابية والوقوف على الحاجيات الاساسية للمواطنين

 
أنشـطـة نقابية

الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) تطالب وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها في نازلة مستشفى الليمون وتبعاتها القانونية والاعتذار لعائلات الرضع


موخاريق يخلف نفسه على رأس نقابة UMT لولاية تالثة وأنهى أشغال المؤتمر الوطني

 
انشطة الجمعيات

دمنات /تكريم نساء في حفل بهيج بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.


دمنات/جمعية التكافل والجماعة الحضرية تحتفيان بالمرأة العاملة بيومها العالمي


ازيلال / امليل : الاحتفاء برائدات ومدربات مركز التربية والتكوين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

 
موقع صديق
 
التعازي والوفيات

دمنات : انهيار جدار سقيفة أحد المحلات ينهي حياة تلميذ بدمنات رحمة الله عليه


أزيــلال : تعازي وموساة فى وفاة المشمول برحمته " برحال " التاجر المعروف بالمدينة

 
أخبار دوليــة

عبد العزيز ..قصة البطل الأفغاني الذي تصدى للإرهابي وأنقذ العشرات في نيوزيلاندا


وفاة غامضة لعارضة مغربية شاهدة على ليالي برلسكوني الحمراء


هذا هو سفاح مجزرة مسجدي نيوزيلندا... ولحظة قتل المصلين/ فيديو /

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة