مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         الفقيه بنصالح : بالفيديو..مهاجر مغربي يؤدي غرامة ثقلية بسبب قيادة سيارته من طرف صديقه             بني ملال /زاوية الشيخ. :القبض على أفراد عصابة تتاجر في الذهب المزور             الجراد يفتك بمحاصيل أزيلال             الحرّيّة .. بقلم : إبراهيم أمين مؤمن             جبهة القوى الديمقراطية تعتبر تفاقم الأوضاع الاجتماعية للمغاربة، لا يحتمل مزايدات سياسية.             فيديو //الرئيس الفرنسي ماكرون يطرد أحد حراسه بعد ضربه لمتظاهرين             خطير.. طبيب بالمستشفى متهم بسرقة أعضاء بشرية وقتل المرضى، وضحايا يطالبون بالتحقيق             دروس مونديال روسيا             بالفيديو والصور..إعادة تمثيل جريمة قتل مواطن من اشتوكة لطليقته وسحل جثتها باكادير             بعد غضب الملك.. الحكومة تعتزم إضافة 4 آلاف قسم             شاهد امريكيتان تبدعان فى اغنية امازيغية             أسرار مثيرة عن الكاتب محمد شكري سليل "بني شيكر" تروى على لسان خادمته             الدمناتى محسن بودرين فى اغنية : عليت عينيا             هكذا اقتحمت عصابة مسلحة محلا لبيع المجوهرات بشاطئ برشلونة            فرنسا بطلة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها // الاهداف            المســتشفى الإقليمــي بازيــلال             المجرد اصبح اضحوكة فى المغرب             علاش شدوكوم ؟؟            العرب وامريكا             في بلاد الكفار             المستشفيات بجهة بنى ملال خنيفرة             الإعانات الى ساكنة الجبال             الخيانة الزوجية             مغاربة ينتقدون قانون الراجلين            بدون تعليق            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

شاهد امريكيتان تبدعان فى اغنية امازيغية


أسرار مثيرة عن الكاتب محمد شكري سليل "بني شيكر" تروى على لسان خادمته


الدمناتى محسن بودرين فى اغنية : عليت عينيا


هكذا اقتحمت عصابة مسلحة محلا لبيع المجوهرات بشاطئ برشلونة


فرنسا بطلة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها // الاهداف


مراسم تسليم دولة قطر استضافة مونديال 2022


لقطة جميلة لأمير دولة قطر ترك مكانه لزوجة الرئيس الفرنسي ماكرون لمشاهدة النهائي


أزيــلال : الوقفة الإحتجاجية أمام المستشفى الإقليمي للتنديد بتردي الوضع الصحي

 
كاريكاتير و صورة

المســتشفى الإقليمــي بازيــلال
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

ماهو التعرق؟ أسبابه وكيفية العلاج؟

 
حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

دروس مونديال روسيا

 
إعلان
 
البحث عن متغيب

البحث عن الإستاذ عبد المجيد جلال


البحث عن متغيب من أزيلال

 
الرياضــــــــــــــــــــة

روسيا 2018.. 9 أرقام تاريخية من مونديال لن ينسى

 
الجريــمة والعقاب

بالفيديو والصور..إعادة تمثيل جريمة قتل مواطن من اشتوكة لطليقته وسحل جثتها باكادير

 
الحوادث
 
الأخبار المحلية

الجراد يفتك بمحاصيل أزيلال


الشرطة القضائية بازيلال تحجز عن 30 لتر من “الماحيا” في مصنع سري بجماعة أكودي نلخير


انقطاعات متتالية للكهرباء بدون سابق إنذار وساكنة واويزغت تحتج بقوة

 
الوطنية

خطير.. طبيب بالمستشفى متهم بسرقة أعضاء بشرية وقتل المرضى، وضحايا يطالبون بالتحقيق


بعد غضب الملك.. الحكومة تعتزم إضافة 4 آلاف قسم


جزائريون ومغاربة يدعون لوقفة احتجاجية متزامنة في “زوج بغال”


دعم الزوجات المعوزات يصدر بالجريدة الرسمية وهذا مبلغ الإعانة الشهرية!


حضو ريُسكوم... مديرية الضرائب تحجز على سيارات مغاربة لم يؤدوا ضرائب النظافة !

 
الجهوية

الفقيه بنصالح : بالفيديو..مهاجر مغربي يؤدي غرامة ثقلية بسبب قيادة سيارته من طرف صديقه


بني ملال /زاوية الشيخ. :القبض على أفراد عصابة تتاجر في الذهب المزور


بني ملال : توقيف موظف داخل إدارة بني ملال لتصحيح عقود بيع الأراضي

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيلال :قضايا الدخول المدرسي و تحويل اعتماد والموافقة على دفتر التحملات الخاص
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 دجنبر 2016 الساعة 00 : 00


 

 

 

أزيلال :قضايا الدخول المدرسي و تحويل اعتماد والموافقة على دفتر التحملات الخاص بقطع وبيع أشجار الصنوبر محور الدورة الاستثنائية للمجلس الحضري

أزيلال : هشام احرار

    

     عقد مجلس جماعي لمدينة ازيلال، اليوم الاثنين 19 دجنبر 2016 دورة استثنائية ، ، برئاسة سعيد الوهابي نائب رئيسة المجلس الجماعي لأزيلال بحضور أعضاء المجلس الجماعي و باشا مدينة ازيلال  والكاتب العام للمجلس الجماعي والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بازيلال .

    واستهل رئيس المجلس أشغال هذه الدورة بتلاوة تقرير حول أنشطة رئاسة المجلس تطبيقا لمقتضيات المادة 38 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات ، من أجل تدارس المشاكل المتعلقة أساسا بالدخول المدرسي (2016 – 2017) ، والمصادقة بتحويل اعتماد والموافقة على دفتر التحملات الخاص بقطع وبيع أشجار الصنوبر الحلبي .

 

 

وبالمناسبة قدمت  زوبيدة طالب عضوة المجلس الجماعي لأزيلال تقريرا مفصلا حول مشاكل الدخول المدرسي بمدينة ازيلال  بأرقام وإحصائيات ،  في إطار المعاينة الميدانية التي قامت بها  وزيارات المؤسسات التعليمية والاتصال المباشر مع الآباء وأولياء التلاميذ ، بعد توصل المجلس بشكايات مكتوبة وشفوية  من المواطنين المتضررين، ومن بين المشاكل العويصة ، أن عدد من المؤسسات العمومية لاتستجيب لطلبات الاستعطاف إلى بعد مرور شهور وفي الأخير يتم قبول بعض الطلبات وأخرى يتم رفضها بحجة تغيير مؤسسة من أجل تصدير التلاميذ إلى مؤسسات تعليمية بالمدينة آو خارجها ، مما يؤثر سلبا عنى نفسية الأسرة والتلاميذ  ويتخذون جنبات المؤسسات التعليمية مكانا للمخدرات والتشرد بدل حمايتهم وانقادهم من الضياع والانحراف .

 

 وتطرقت زوبيدة أيضا في تقريرها إلى مشكل الممنوحين  ونقص في الأطر التربوية والموارد البشرية وأعوان للحراسة أو الخدمة ونقص في التجهيزات  وظاهرة الاكتضاض في بعض المؤسسات التعليمية وانعدام الأمن المدرسي خصوصا أمام المؤسسات التعليمية وغياب الصحة المدرسية .

وتم فتح نقاش حول مشاكل الدخول المدرسي ، وكانت جل تدخلات أعضاء المجلس الجماعي تصب في  رفع جودة التعليم  بمدينة ازيلال و الحث على تنظيم أيام دراسية حول واقع وأفاق التعليم بالإقليم وبازيلال ، والعمل على توفير مكتبة للبلدية والتفكير في تحفيز لفائدة المتفوقين دراسيا، وربط مؤسسة ثانوية ولي العهد بشبكة الكهرباء ، فيما أشادا أعضاء جماعيين  بالجهود المبذولة من طرف مديرية التعليم لرقي بهذا القطاع.

 

 

 

المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بازيلال السيد يوسف لشقر ، خلال الاجتماع قدم عرضا حول وضعية القطاع بالإقليم وبمدينة ازيلال بالخصوص والتدابير المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي على مختلف الأصعدة .
وبمدينة ازيلال تم إبرام صفقة لتأهيل مدرسة جابر بن حيان بتكلفة مالية بلغت563 ألف درهم ، وإصلاح الشبكة المائية لثانوية أوزود ، وبالنسبة للتجهيزات فقد تم إرسال عدد من التجهيزات الجديدة إلى عدد من المؤسسات التعليمية ، وبالنسبة للمنح يتم توزيعها في إطار لجنة إقليمية بعمالة ازيلال وفور توصل بالممنوحين يتم نشر قائمة المستفيدين بسبورة بنيابة التعليم وتوزيعها على جميع المؤسسات التعليمية في إطار شفافية مطلقة.

 


وبحسب المدير الإقليمي للتعليم فانه لمعالجة ظاهرة الاستعطافات قامت المديرية بفتح أقسام جديدة لاستئناس المهني في الألمنيوم وتركيب السيارات في مؤسستين تعليمتين بازيلال وبكالوريا مهنية بثانوية التقنية ، والعمل على تنشيط حياة التفافية بمدينة ازيلال من خلال خلق فضاءات للمسرح والفن التشكيلي  والسينما وفضاءات أخرى للترفيه والتنشيط الرياضي  في صفوف التلاميذ والتلميذات ، كما ركز المدير على خلق التعليم الأولي بالمؤسسات التعليمية الابتدائية بالمدينة وخلق مناصب شغل للشباب وتطويره ، وتم إحداث بمدرسة القدس قسم لذي الاحتياجات الخاصة.

 

 

في ما يخص الإيواء والتغذية ، تم عقد اتفاقية شراكة مع جمعية أسكا بجماعة أكودي نلخير من أجل ايؤاء وتغذية ل16 تلميذ وتوزيع ملابس صوفية  و40 تلميذ ينتمون لجماعة ايت تكلا .

وأشار المدير الإقليمي في عرضه إلى الجهود المبذولة مع فريق العمل إلى ضبط خروقات في توزيع اللحوم الفاسدة بمدينة دمنات في إطار المزودين للمشروع لنظام الشساعة الذي يعرف مشاكل كبيرة وتغييره  بنظام أقل تكلفة وجودة  جيدة وهو نظام مارشي كادر .

 

من جهة أخرى، صادق أعضاء المجلس الحاضرين باستثناء المعارضة على النقطة الثانية من جدول الأعمال التي تهم تحويل اعتمادات مالية .  

وبعد نقاش موسع بين أعضاء المجلس أغلبية ومعارضة ، بحيث رفضت المعارضة مناقشة النقطة الثالثة التي تهم الموافقة على دفتر التحملات الخاص بقطع وبيع أشجار الصنوبر الحلبي ومناقشة هذه النقطة نهائيا ، ليتدخل بدر الدين ناجح فوزي نائب رئيسة المجلس الجماعي ،أن قطع هذه الأشجار التي يعود تاريخها  لعقود من الزمان من أجل تسهيل مأمورية المقاولة التي حازت على صفقة تهيئة ساحة 20 غشت في إطار برنامج تهيئة مدينة ازيلال  الشروع في العمل ، وأن مصالح العمالة قامت بعرض مشروع تهيئة ساحة 20 غشت بمقر الاجتماعات بالبلدية ، وذكر بدر فوزي المجلس انه في الولاية السابقة تم قطع عدد من الأشجار قرب المحكمة الابتدائية والباشوية دون  أن تتدخل أي جهة معينة ، وأن الأشجار التي تتواجد بساحة 20 غشت فهي لصنوبر "تيدا"لفسح المجال للمقاولة لانجاز المشروع وغرس أشجار ذو جمالية  عالية وتزيين للمدينة . 

وخلال هذه النقطة التي عرفت جدالا ونقاشا موسعا ، جعل أعضاء المجلس للمعارضة ينسحبون من قاعة الاجتماعات  . 

وفي الأخير صادق أعضاء المجلس بغالبية أعضائه الحاضرين المنتمين للأغلبية على النقط الثالثة والتي تتعلق بالموافقة على دفتر التحملات الخاص بقطع وبيع أشجار الصنوبر الحلبي باستثناء
وفي ختام أشغال هذه الدورة رفع سعيد الوهابي برقية الولاء والإخلاص إلى الملك محمد السادس باسم رئيسة المجلس الجماعي بازيلال وأعضائها .

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



889

0






للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

أزيلال :قضايا الدخول المدرسي و تحويل اعتماد والموافقة على دفتر التحملات الخاص





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الحرّيّة .. بقلم : إبراهيم أمين مؤمن


الفلسفة كحل لأزمة التعليم بقلم : ذ. عبد الفتاح الحفوف


“الخطابي بطل والشعب المغربي حي وتاريخي” // ذ. محمد الحجام


لماذا الحسين ياعرب وياشيعة العرب !؟؟ بقلم - مولاي عبدالله أيت المكي السباعي


أوفقير ومأساة الأميرة المنسية // عبد الغاني بوز


حكومة المجلدات الفارغة ! بقلم : اسماعيل الحلوتي


من الألعاب الأمازيغية القديمة( تاقورا )أو الهوكي الأمازيغي القديم//الحسن أعبا


مـــغربي أنــــا بقلم : مالكة حبرشيد


المزوغة والعروبة والأعاجم المستعربون والمستمزغون // مبارك بلقاسم


دمنات : أهم انتظارات الساكنة من رجال السلطة الجدد // نصر الله البوعيشي

 
أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

أزيــلال : دركي يفارق الحياة بالمستشفى الإقليمي بعد مطالبته قياس ضغط الدم ..


ازيلال : التنديد بتردي الوضع الصحي في وقفة احتجاجية للهيئة المغربية لحقوق الانسان


أزيــلال :يهم وزير الصحة.. وقفة احتجاجية أمام المستشفى الإقليمي للتنديد بتردي الوضع الصحي

 
إعلان
 
هذا الحدث
 
أخبار دوليــة

فيديو //الرئيس الفرنسي ماكرون يطرد أحد حراسه بعد ضربه لمتظاهرين


السعودية تعدم 7 أشخاص في يوم واحد


قطار بإيطاليا يحول مهاجرين مغربيين ، أحدهم من ينحدر من بنى ملال والآخر من البيضاء ، إلى أشلاء

 
انشطة الجمعيات

دار المنتخب بجهة بني ملال خنيفرة تنظم دورة تكوينية في موضوع المنازعات الإدارية بالجماعات الترابية


مكتب تنمية التعاون بجهة بني ملال خنيفرة يخلد اليوم العالمي للتعاونيات 2018

 
التعازي والوفيات

أزيلال : تعزية ومواساة في وفاة والدة عقاوي سليمان مدير ديوان عامل اقليم ازيلال


أزيــلال / واويزغت : والد الاستاذ :"الشبراوي جواد " نائب وكيل الملك بأزيلال في ذمة الله

 
موقع صديق
 
أنشطة حــزبية

جبهة القوى الديمقراطية تعتبر تفاقم الأوضاع الاجتماعية للمغاربة، لا يحتمل مزايدات سياسية.

 
أنشـطـة نقابية
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  هذا الحدث

 
 

»  أخبار الصحة بإقليم أزيـلال

 
 

»  حديث الساعة بقلم ذ .المصطفى شرو

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة