مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         وزيرة الاقتصاد: هناك شرط واحد لرفع من المعاشات مرتبط بإصلاح صناديق التقاعد             في مشهد مأساوي.. "بيتبول" ينهي حياة رب أسرة بالجديدة             بنى ملال : فتاة تلقى حتفها داخل فيلا الملياردير، برلماني سابق ، صاحب المطاحن ، والأمن يدخل على الخط             ترقيات مميزة تعزز الكفاءات القضائية لجهة بني ملال خنيفرة             ملفات فساد تزج برئيس مقاطعة و قائد و آخرين في السجن.             بايدن ينسحب... ويدعم هاريس في السباق الرئاسي الأميركي             موجة حر شديد ستجتاح مجموعة من الأقاليم بدءا من اليوم الى الأربعاء ضمنهما بنى ملال ، الفقيه بنصالح ، خريبكة ، خنيفرة ..             إحباط عملية تهريب طنين ونصف من مخدر الشيرا وتوقيف أربعة أشخاص             أزيلال : المحكمة الإبتدائية تبحث سُبُل حماية المرأة من العنف خلال اجتماع قضائي             « الرفيسة » ترسل 11 شخصا من أسرة واحدة إلى المستعجلات             جولة في مدينة دمنات:السوق الاسبوعي للعنم خر سوق العيد الاضحى             عن ضحايا التسمم بالخمر الفاسد.. واحد مول الطاكسي قال شفت واحد تفركعو            شهيد رئيس المعارضة الاتحادية بمجلس النواب :”كاينين الشناقة بالجلابة وكاينين الشناقة بلكرافاطات”            رصاص الأمن بالبيضاء يُنهي هيجان شاب هاجم 9 أشخاص وقتل مواطنا            جميعنا ضد مهرجان موازين والمهرجانات الاخرى             شرط النجاح في المبارة             حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية            
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوج شويا على راسك ...

 
صوت وصورة
 
الأخبار المحلية

أزيلال : المحكمة الإبتدائية تبحث سُبُل حماية المرأة من العنف خلال اجتماع قضائي


أزيلال : افتتاح موسم الغرق بالإقليم بوفاة طفل من جماعة ايت واعرضى


شعراء في ضيافة دار الشعر بمراكش ينشدون قصائدهم للماء قافلة نزاهة شعرية تجوب البوادي والهوامش ولقاءات استثنائية بإقليم أزيلال : تامدة نومرصيد ، اوزود، ازيلال...


ثانوية أفورار الاعدادية تكرم متقاعديها في حفل بهيج

 
كاريكاتير و صورة

جميعنا ضد مهرجان موازين والمهرجانات الاخرى
 
تهنئة.. الطالب الخلوق : الاعلامي الطالب الباحث عمر طويل يحصل على شهادة الماستر بكلية بني ملال

الاعلامي الطالب الباحث عمر طويل يحصل على شهادة الماستر بكلية بني ملال في موضوع مصادر التاريخ الديني بجهة بني ملال خنيفرة

 
الحوادث

أزيلال : انقلاب سيارة إسعاف تابعة لجماعة تامدة نومرصيد كانت تقل سيدة أصيبت بلسعة عقرب


إقليم بني ملال .. مصرع شخص وإصابة 51 آخرين في حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين (سلطات محلية)

 
الجهوية

بنى ملال : فتاة تلقى حتفها داخل فيلا الملياردير، برلماني سابق ، صاحب المطاحن ، والأمن يدخل على الخط


ترقيات مميزة تعزز الكفاءات القضائية لجهة بني ملال خنيفرة


بنى ملال :"روميو" يهدد بالانتحار إذا لم تحضر حبيبته "جولييت" وهذه قصته!

 
الوطنية

وزيرة الاقتصاد: هناك شرط واحد لرفع من المعاشات مرتبط بإصلاح صناديق التقاعد


في مشهد مأساوي.. "بيتبول" ينهي حياة رب أسرة بالجديدة


ملفات فساد تزج برئيس مقاطعة و قائد و آخرين في السجن.


موجة حر شديد ستجتاح مجموعة من الأقاليم بدءا من اليوم الى الأربعاء ضمنهما بنى ملال ، الفقيه بنصالح ، خريبكة ، خنيفرة ..


إحباط عملية تهريب طنين ونصف من مخدر الشيرا وتوقيف أربعة أشخاص

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

اللاعب المغربي عطية الله اختفى في روسيا عن الأنظار بعد رفضه الذهاب إلى إيران


نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا "المغرب 2025"


تحالف مغربي- برتغالي يتصدي لمقترح الجشع الإسباني استضافة المباريات في 12 ملعب..وكان الرفض

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيلال : إقصاء مراسلي الإقليم من تغطية الزيارة الميمونة التى سيقوم بها صاحب الجلالة نصره الله .!!.
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 ماي 2014 الساعة 13 : 04


أزيلال :  إقصاء مراسلي  الإقليم من تغطية الزيارة الميمونة التى سيقوم بها صاحب الجلالة نصره الله .!!.


أزيلال24


خيبة أمل واستياء عميق  فى صفوف مراسلي وصحافيي الإقليم  جراء " الإقصاء المتعمد " الذي شملهم  بغير وجه حق  ومنعهم  او متناسين وجدهم  من أجل تغطية  الزيارة الملكية الميمونة  لمنطقتهم ، على غرار  إعلاميي الجهة : بنى ملال لفقيه بنصالح سوق السبت ...الذين تم استدعاؤهم من طرف السيد الوالي  وطلب منهم  تغطية هذا الحدث الكبير و توثيق الزيارة المباركة  بأقلام صحفيين محليين ، وتم توزيع عليهم البطائق  الصحفية  الخاصة  ...

هذا  ما اجج حفيظة مراسلي اقليم أزيلال ، الذين لم يساومهم أحدا  وهذا يدل اليوم ان مراسلي الإقليم " غير معترف بهم "  متناسين ان هذا الجسم  يعد رافع التنمية المحلية والجهوية  والوطنية ، وقد بين  هذا الجسم الصحفي أكثر من مرة أنه الأقوى فى الجهة ، ناضل  فى كل المحافل الوطنية والدولية  ضد  الإمبريالية  امام السفارات  والقنصليات ... ورددت صداه الوسائل الإعلامية العالمية .... وها هو اليوم يقصى من  تغطية الزيارة الميمونة التى  سيعرفها الإقليم بداية الأسبوع القادم

ويقول احد الإعلاميين  فى هذا الصدد : " أتأسف كثيرا  كذلك كون " جمعية الأعالي للصحافة بأزيلال " لم تعطي اية اهمية لهذا الإقصاء  متجاهلة  ان بالإقليم صحفيين لهم مكانتهم الرائدة ...لكن ثلثة منهم  تم إدماجهم ببنى ملال ولفقيه بنصالح ..... " باك صاحبي !!! "  ..  "

على كل حال ، سنغطي هذا الحدث بوسائلنا الخاصة ، شاء من شاء وأبى من أبى ، نحن  ملكيون حتى النخاع  وسنبنى مغرب المستقبل  تحت القيادة السامية لملكنا الهمام ، نصره الله وأيده ... 

 

 

 

 



5379

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- بحرا عقتو ؟؟؟

متتبع عن قرب


سبحان الله  ! اقصاء ؟ تقولون اقصاء ؟ ومن المنتظر ان تهمشون لأن الإقليم يعج بأقلام مأجورة ويهددون كل من سقط فى فخهم ، ولكن لا تنسوا انهم محبوبين عند المخزن ..فمراسلي اقليم أزيلال من المغروب عليه باسثتتناء افورار والكوكبة النارية ، طالعين هاودين واكلين شاربين والحمد لله

واش بحرا عقتو ؟؟؟؟
يأتون من بلاد بعيد ويتحكمون فى كل شىء.

وسيروا الله اعفو عليكم ، راه واعرين عليكم هدوك الناس .

في 15 ماي 2014 الساعة 58 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لكم الحق وفق شروط

مراسل

من حقكم تغطية هذا الحدث ولكن وفق شروط الكل يعلمها ، هو ان المصلحة بالعمالة كما هو الشأن عندنا ببنى ملال ـ تمنح لكم بادج يسمح لكم بتصوير المواطنين واخد صور الفرحة ولكن ....فى الساعة التى سيحضر فيها صاحب الجلالة ، يمنع منعا كليا الوقوف والتصوير ، وعلى المراسل ان يكون مثله مثل ايها الناس ، ممنوع التصوير  !
اقول لكم ايها الزملاء ، صوروا هذا الحدث الكبير ولكن كما اشرت وفق شروط ، وانشروا ارتسامات المواطنين ولا يجب ان تباع الصور كما يفعل بعض المراسلين
من سوق السبت ولفقيه بنصالح .
واعرف ان بأزيلال مراسلين بل كلهم فى المستوى ولا يطمعون ..

في 15 ماي 2014 الساعة 59 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ملاحظة

مراسل

ان اقصاء ما يسمون صحفيين من تغطية الزيارة الملكية هذا ان دل على شيء فانام يدل حلى الحس الصحفي العالي لدى من افتى بهذا الامر.

في 15 ماي 2014 الساعة 42 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- قرار سليم

بوبوش

هو قرار سليم فالعديد منكم لا يتوفر كما لا يحمل الصفة القانونية للصحافة
و لا يملك مؤهلات علمية و فكرية لهذا العمل
 ( بالعربية تعرابت ) فيناهما الديبلومات ديال التخرج من المعهد العالي للصحافة هو مجرد تساؤل ؟

في 16 ماي 2014 الساعة 34 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- من أجل إخبار

ش . م صحفي مهني

اجاوبك نيابة عن مجموعة من الصحفيين الذين فى الحقيقة نعتز بهم
وانت لا تعلم يا اخى ما معنى الصحافة ؟ واحترم رأيك ؟
المراسل هو من يخطى الأحداث والوقائع وتتجلى فيه صفات الرجل الذى يحبه الناس ويحب النا ويبحث عن الخبر ولا لا يكون واشيا ولا ان يعطى المصادر ولا يبتز الناس
وبعد ان تعترف به جريدته او موقعه تمنح له ورقة اعتماد  !
وهنا ترسل وبشهادة مدير الجريد او الموقع ان السيد فلان مراسل ويشهد انه كتب مجموعة من المواضع وقد تتعدى 100 ويرفق هذه المواضع بالطلب واللجنة تبث فى هذا الملف وتمنح له البطاقة المهنية ..
ولا يحق له وكما هو مكتوب على ظهرها ، ان يخرجها ليبتز بها المواطنين ـ وعقوبة حبسها 6 الى سنة حبسا فى حالة الإبتزاز
ووجب على المراسل ان يكتب لمدة 3 ال4 سنوات
مثلا ببنى ملال هنا مراسلين لهم بطاقة مهنية مثلا : /. ابو... وم .مخ..
وبأزيلال ح ب و إ.ع و أ.
والمراسل يعتمد عليه والفرق بين مراسل ومدون ومتعاون ، فرق كبير

وأنا مثقق معك ان بالجهة مراسلين يبتزون الناس ومعرفون على الساحة ، واعرف احدهم والله انه يطلب الناس بان يمنحوا له 200 د ويقول لهم انه مخدامش وعندو ما يصرف
وآخر يبتزهم بالمقالات ويقول لهم اوى ضور معيا ادابا ؟؟؟
انهم كلاب السوق كما نسميهم هنا
وبأزلال وافورار هناك اقوى المستفزين مرورا على دمنات .
لكن هنا اناس طيبون وفى المستوى العالي ، وهناك من دخل هذا الميدان من اجل المال فقط او من اجل التبركيك وموجودون عندكم بأزيلال

في 16 ماي 2014 الساعة 29 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- صحافيو الرصيف

من اعالي الجبال

الصحافة مهنة عظيمة، وتحتل مكانة خطيرة ومهمة في المجتمع، لما لها من تأثير بالغ وقدرة كبيرة مؤثرة في الرأي العام وتوجيهه، وصناعته أحياناً، وتملك قدرة فائقة في التحكم في مصير كثير من الشخصيات العامة وكثير ممن يمارسون السلطة في عالم السياسة، وأحياناً تلعب الصحافة دوراً بارزاً في اسقاط وزير والتعجيل برحيله وقد تعجل بإسقاط حكومات ورحيلها.

ولكن عالم الصحافة تعرض للدخلاء وتأثير أصحاب النفوذ والسلطة، وأصحاب المال والشهرة، وأصبح ينتسب لعالم الصحافة من لا علاقة له بالمهنة، ولا يجيد المهنية العلمية في تحصيل الخبر والتأكد من صحته، وطغى على بعضهم الفساد والعقد النفسية، والأمراض الاجتماعية، فأصبح يسهم في التضليل وإثارة الشبهات وإخفاء المعلومات ونشر الأمراض وتعميق الانقسام.

الصحافة في هذه الأيام حلت محل الشعر في الأيام الغابرة، وأصبح مثل الصحافيين كمثل الشعراء، يمارسون دورهم ويحذون حذوهم في التعامل مع الزعماء والحكام، وأهل النفوذ والسلطة، وأصحاب المال والثروة.
الشعراء مراتب وأنواع وطبقات، وفي هذا المجال تم تأليف الكتب وتصنيف المصنفات في طبقات الشعراء ومراتبهم، وأرى أننا بحاجة إلى تصنيف الصحافيين على غرار الشعراء، لما كان للشعر من تأثير عظيم وخطير في حياة الناس.

قال أحدهم الشعراء نوعان: شاعر مطبوع، وهو الذي يسهل عليه قرض الشعر ونظمه بالطبع والسليقة، وشاعر مصنوع وهو الذي يجد صعوبة بالغة في نظم القصائد وتجويدها، وقال آخر: الشعراء أربعة:
1 شاعر خنديد وهو الذي يجوّد الشعر ويملك الرواية.
2 وشاعر مفلق وهو الذي يجيد الشعر بلا رواية.
3 وشاعر جيد فوق الرديء.
4 وشعرور وهو لا شيء.

وصاحب الدرجة الرابعة هو الدخيل على عالم الصحافة، الذي يلحق بها الضرر والفساد، وأكثر ما أعجبني ذلك التصنيف الذي ورد على لسان أحد الشعراء أنفسهم فقال الشعراء أربعة: شاعر يجرى ولا يُجرى معه وشاعر يجول وسط المعمعة، وشاعر لا تشتهي أن تسمعه وشاعر لا تستحي أن تصفعه.

إن الذي يستسيغ الطعن في أعراض الناس، ويستسهل الاغتيال والتشويه ولا يستحي من اطلاق الاتهامات ونسب الاقوال والمواقف للآخرين، ولا يكلف نفسه عناء البحث عن المعلومة، ولا التثبت من الخبر، ولا يجد حرجاً من نسج الروايات الكاذبة فهو بالتأكيد من الصنف الرابع الذي ذكره الشاعر، بل يستحق أكثر من ذلك
و اختم بالمثل القائل :
اياك اعني و افهمي يا جارة

في 18 ماي 2014 الساعة 58 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- مرتزقة وبركاكة

ه.ع

كلكم صامتون من تصرفات بعض أعضاء جمعية الأعالي ؟ ولهذا السبب والله انى اكرهها ولم احضر اليها الى مرة واحدة بأوزود لأن الكثيرين منهم مخبرين ويبتزون الناس وخاصة رؤساء الجماعات ومنهم من يستيقظ باكرا من اجل ان يبتز المواطنين ولو فى الصين وهم معرفون
نتمنى من الشرفاء منكم تقديم الإستقالة من هذا المستنقع

في 19 ماي 2014 الساعة 53 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

أزيلال : إقصاء مراسلي الإقليم من تغطية الزيارة الميمونة التى سيقوم بها صاحب الجلالة نصره الله .!!.





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

-جرح الذاكرة--الرواية السيرة الذاتية-- للشاعرة مالكة حبرشيد تقديم : الاستاذ محمد شخمان


الرفــــــــاق: تـائهون ، حــائرون ، يتساءلــون كتب : عبد الإله شفيشو


هل تسبب الكتب الثورات؟ قلم : حسن العاصي


الذئب.. العنزة.. قلم : محمد نوري


الدروس التي يمكن استلاخصها من ظاهرة اللاعب يامين يمال قلم : محمد بونوار


التقاعد و”بيت الما” قلم : يونس مسكين


''أطْلِقْ سَرَاح الدجاجة...!'' قلم : سعيد بوخليط


ابن كيران ووهم العودة! قلم : اسماعيل الحلوتي


هل أصبحت مهام "كنوبس" شبه نقابية؟. نظام التغطية الصحية الإجبارية و الأساسية AMO بين أرقام التقارير و البلاغات الصندوق.


بأية حال عدت ياصيف ؟ قلم: : محمد كرم

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) جلقة جديدة ... الحلقة 07ك كتبها : ذ : محمد همــشة

 
طب و صحـة

أزيلال : 1017 مستفيد من خدمات قوافل ووحدات طبية متنقلة بعدد من الجماعات الترابية بالاقليم


أزيلال : استفادة مايزيد عن 1300 طفل من خدمات قوافل ووحدات طبية متنقلة بعدد من الجماعات الترابية بالاقليم

 
التعازي والوفيات

أزيــلال : بعيون دامعة ..صديقنا "خالد وعريش " ، يفارقنا الى دار البقاء


أزيلال : تعزية ومواساة في وفاة والد أخينا :" حسن ايت يدير" قائد بمدينة هوارة أولاد تايمة .. رحمة الله عليه


كلمة شكر على تعزية من د.هشام السليماني على اثر وفاة والده لحسن السليماني ، رحمه الله

 
فرنسا: تعزية في وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة

تجمع مسلمي فرنسا : تعزية في وفاة والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله


منخرطو و منخرطات فيدرالية الجمعيات المغر بية بالغرب الفرنسي، تعزي في وفاة والدة صاحب الجلالة

 
بالشفاء العاجل

ازيلال 24: نتمنى الشفاء للأخ " محمد القرشي " ، رئيس المجلس الإقليمي سابقا ، الذي صارع من أجل تنمية الإقليم

 
أنشطة حــزبية

المحكمة تبرئ إدريس لشكر من القذف وتدينه من أجل السب العلني في قضية تهجمه على الصحفيان بلشكر والصافي

 
انشطة الجمعيات

التاريخ والثقافة المحلية


الحركة الأمازيغية تطلق نداء “أكال” من أجل التصدي لقوانين نزع أراضي السكان الأصليين

 
أنشـطـة نقابية

الهيئة المغربية لحقوق الإنسان تجدد تشبثها بحقها المشروع في التنظيم وتدين الإبادة الجماعية للفلسطينيين

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

بايدن ينسحب... ويدعم هاريس في السباق الرئاسي الأميركي


مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي يؤكد أن الطلقات النارية كانت “محاولة اغتيال” ترامب

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  طب و صحـة

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 

»  تهنئة.. الطالب الخلوق : الاعلامي الطالب الباحث عمر طويل يحصل على شهادة الماستر بكلية بني ملال

 
 

»  بالشفاء العاجل

 
 

»   فرنسا: تعزية في وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة