مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         حقوق أطﻔﺎﻝ ﺍﻟﺸﻌﻮﺏ ﺍﻷﺻﻠﻴﺔ، المملكة المغربية نموذجا*             كورونا :هل سيصبح "الجواز الصحي" إجباريا لممارسة مختلف الأنشطة اليومية ؟ بقلم : الأسـتـاذ مـروان اغـربـاوي ـ مــحــام.             عاجل ....وزارة الصحة تدعو المواطنين للتوجه لأقرب مركز للتلقيح لأخذ جرعاتهم بدون شرط عنوان وبلد السكن             بنى ملال : هكذا لقيت أم مصرعها في حادثة بعدما ضحت بنفسها لإنقاد طفلتيها             تعليمات صارمة من وزارة الداخلية للولاة والعمال من أجل تفعيل هذا القرار و مواجهة خطر انتكاسة وبائية             بعد إرتفاع عدد حالات المصابين بكورونا.. العثماني يلمح لإمكانية فرض حجر شامل بالمغرب             سكتة قلبية تنهي حياة "عريس" شاب بشاطئ "كيمادو" بالحسيمة             حزب “الأحرار” يحسم في أسماء وكلاء لوائحه الانتخابية بـالدوائر الانتخابية بجهة بني ملال خنيفرة             فقدان التنوع البيولوجي بجبال الأطلس الكبير الأوسط لأزيلال يهدد الأنظمة الإيكولوجية د. عبد الرزاق العلامي             تحديات القوة الاستخباراتية للمملكة المغربية // ذ/ الحسين بكار السباعي             وهبي واللقاء المشترك بين قيادتي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة            قصيدة شعرية أمازيغية أطلسية كلها معاني و فوائد على الطريق الرابطة بين أنركي و تيلوكيت.            الإخوة أبو زعيتر يدخلون الفرحة على عائلات معوزة أياما قبل عيد الأضحى بأقليم ازيلال وأقاليم أخرى             نزهة بدوان و عامل إقليم أزيلال يشرفان على تتويج مجموعة من رياضيين ازيلال            الباقي بعد الانتخابات ...            الفرق بين الزكاة و الضريبة             الودااااع             طريقة التخلص من " النسيــة "             الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب             كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة             التحضير للإنتخابات ابتداء من هذا الشهر             الباسل             حرية التعبير تقود الى السجن             كورونا : اللي فيكم نسميه راجل اخرج لبرا            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

وهبي واللقاء المشترك بين قيادتي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة


قصيدة شعرية أمازيغية أطلسية كلها معاني و فوائد على الطريق الرابطة بين أنركي و تيلوكيت.


الإخوة أبو زعيتر يدخلون الفرحة على عائلات معوزة أياما قبل عيد الأضحى بأقليم ازيلال وأقاليم أخرى


نزهة بدوان و عامل إقليم أزيلال يشرفان على تتويج مجموعة من رياضيين ازيلال


مؤلـ ـم..تدهور حالة الأب الذي ضـربه إبنه وعملية خطـيرة بالرأس تنتظره


شاب شجاع ينقذ أطفالاً من حريق منزل بالناظور


مبديع يدافع عن توزيع ريع ملايير التقاعد على البرلمانيين ويستغرب عدم التصويت عليه بمجلس النواب


ملخص مباراة الرجاء الرياضي وشبيبة القبائل 2-1 || مباراة مجنونة || جنون عصام الشوالي

 
كاريكاتير و صورة

الباقي بعد الانتخابات ...
 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

نجم الفرنسي المسلم "أنيلكا" يمضي عيد الأضحى بأحياء تطوان الشعبية


أزيـلال : نزهة بدوان ،رئيسة الجامعة الملكية للرياضة للجميع و عامل الإقليم ، يشرفان على تتويج مجموعة من المدارس الرياضي.

 
الجريــمة والعقاب

فاجعة.. شخص عمره 54 سنة يقتل زوجته وابنته الشابة وينتحر ببندقية صيد في سلا


خنيفرة : جريمتان مروعتان في يوم العيد تستنفر المصالح الأمنية

 
الحوادث

بنى ملال : هكذا لقيت أم مصرعها في حادثة بعدما ضحت بنفسها لإنقاد طفلتيها


أزيــلال : إصطدام هوليودي بين دراجتين ناريتن ينتهي اصابة ثلاثة اشخاص ونقلهم الى المستشفى الجهوي ببنى ملال

 
الأخبار المحلية

أزيلآل : مندوبية الصحة وشركائها يفتحون باب التسجيل للراغبين في التشغيل بالقطاع من أطباء وممرضين


أزيلال .. فطور جماعي تضامني بالمركز الاجتماعي للأشخاص بدون مأوى بمناسبة عيد الأضحى


أزيــلال : باشا المدينة يترأس لقاء تواصليا مع ؤساء جمعيات المجتمع المدني للتحسيس بأهمية الالتزام بالتدابير الاحترازية ضد كورونا.

 
الجهوية

تفاصيل إعتقال مسير المقهى ونادلة واثنين من الزبائن في جريمة قتل بسوق السبت


الفقيه بنصالح : جريمة قتل ثلاثيني بحديقة تهز هذه المدينة بعد خلاف داخل مقهى..


الفقيه بنصالح.. توقيف مخزني سرق نحاس مجمع الفوسفاط

 
الوطنية

عاجل ....وزارة الصحة تدعو المواطنين للتوجه لأقرب مركز للتلقيح لأخذ جرعاتهم بدون شرط عنوان وبلد السكن


تعليمات صارمة من وزارة الداخلية للولاة والعمال من أجل تفعيل هذا القرار و مواجهة خطر انتكاسة وبائية


بعد إرتفاع عدد حالات المصابين بكورونا.. العثماني يلمح لإمكانية فرض حجر شامل بالمغرب


سكتة قلبية تنهي حياة "عريس" شاب بشاطئ "كيمادو" بالحسيمة


توضيح هام بخصوص جوازات التلقيح المقبولة من طرف السلطات الأمنية ب "الباراجات

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


القطاع الغير مهيكل في هيكل أبو الهول ! بقلم : يوسف بولجراف
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 يونيو 2021 الساعة 14 : 00


القطاع الغير مهيكل في هيكل أبو الهول !

 

 

 

بقلم : يوسف بولجراف

 

 

إذا  نظرت إلى الوجود بتفاؤل ، سترى الجمال في كل ذراته ، لأنه ليس من الضروري فقط أن تكون قريبًا جدًا من الطبيعة  يجب أن   تكون  عنصرًا منها لتصبح قريبًا جدًا من العائلة ، فهي تقبلنا إذا  حقًا أثبتنا  حبنا لها ، فكيف  يكون ذلك ؟ لاتبدي الاهتمام الشديد ببروتوكول فارغ  لأنه   يدفعك   فقط إلى الابتعاد   مسافة أكبر من الطبيعة ،أي بروتوكول هو مرض من أمراض العصر الحقيقي وكلما تورط شخص ما في متابعة أي شيء تمليه بروتوكولات فارغة ، فإنه يبتعد عن نفسه. يصبح محاطًا بجميع أنواع الموجات السلبية ،  حيث  خيوط العنكبوت الاصطناعية تكبله  ،  تبتلعه لتجره  في زوبعة الحياة المضطربة  فتطلق عليه كل أنواع   مصطلحات الأمراض النفسية العميقة. كلما شارك أكثر ، اكتشف أنه أصبح رقما موضوعا تدرس إنفعالاته  كإشارة قرصية   في لعبة الرماية بالسهم  هدفًا للمؤسسة الدولية لعلم النفس التحليلي و هو ليس إلا أحد الحالات التحليلية  من محاور  أبحاث  بيير داكو.

لأن الأصل هو القرب من الطبيعة ومرافقتها  هكذا يقول علم النفس التحليلي إن سر الإنسان كله في الطبيعة وحياته معها ، وكل ما يأتي بعد ذلك ما هو إلا استنزاف للطاقة والجهد وإغلاق على الروح في سجن البروتوكولات الفارغة ، من أجل استعادة الصورة . الإنسان  يحتاج بالفعل إلى استعادة نفسه  من داخل نفسه من خلال الملجأ نحو الطبيعة النقية الحرة ، هي المنظف الوحيد   بسيطة خالية من الإسقاطات والتثبيتات المجتمعية وجميع التمثلات التي تشكل نسف  للروح  "حرية الروح هي امتيازنا وتتجلى عندما لا شيء يمنعها مثل آلة تدور إذا لم يزعجها شيء ، لأن دورها ووظيفتها هي الدوران ".

و  لو وجدت نفسك في أعماق الصحراء  يكون دليلك هو أنت

 ابحث أولا  عن الطريق بداخلك ،واربط السماء بالأرض ، وافهم علاقتهما  ، اقرأ بعناية تواصلهما  ، وتابع إرتباطهما  في حركة النجوم ، وافهم هذه القسوة وأدرها بسلاسة ، فالطريق سيكون واضحًا بعدها لك !

 و في كل هذا العمق تكون  نقطة الحياة الأقرب إليك أنت وحدك ودليلك هو صبرك فاستجب لهذه الرغبة بداخلك ،حبك للمكان سيجيبك صداه  ، والإحساس الرهيب بغياب  الزمن يجعلك تشعر أنك في مكانك ولا تتحرك ،  الأماكن سحرية في الطبيعة تعطي إحساسًا بالذات والشعور بأن لا أحد فيه سواك .

علم النفس الإكلينيكي الحالم  إذن هو هذا بالظبط هو الذي يرى جيدا محتواك المنهوك و يقرأ كل أطرافك المتهالكة الآيلة للسقوط و يحاول أن يرمم جوانبها و ما فيك ببعض المحللين النفسيين المهمين و أقوال بعض المخلوقات العاقلة الناجحة  بعزيمة ذلك  المحارب المهزوم الغير مستسلم أبدا ، و بحجة لا تقبل ذريعة حجة أن كل أولائك الناجحون كان لهم نفس الوقت الذي هو لديك ، و لم يكن يومهم أكثر من ٢٤  ساعة  ! علم النفس الحالم  أو بالأحرى من يشتغلون على التنمية الذاتية الآن  يحاولون بصيغة العارف بالله أن يستخرج الأسد الموجود في تلك المغارة المظلمة داخلك ، حيث إذ دخل بعضهم إليها  قبلك  و عندما أنار أحدهم المكان  ب عود  عفريت تصادم  وجهه مع وجه  الأسد  و هو ينظر إليه ، صرخ و أطلقوا كلهم سيقانهم  للريح و  الأسد يتبعهم ، حتى وصولهم صخرة كبيرة اختبؤوا وراءها فأخرج أحدهم رأسه يطل فلثاني ثم الثالث حتى الرابع  هو  الأسد يطل أيضا ويريد  معرفة سبب الهروب   !  هذا هو الأسد بداخلك و  خبير التنمية الذاتية  يريد أن تخرجه   حتى  تجد ألوانك الباهتة ، و تنجح في حياتك و مشاريعك  و تربح الكثير من المال ،نعم مشاريعك الكثيرة    لن تقتصر فقط على   مشروع  واحد  هو مضبب و غير واضح المعالم كما هو الآن ، لا ، فهو فقط يضع أمام عينيك فشلك و كل خيباتك في صورة واضحة و إطار و ينحته أمام أعينك لترى بعدها ذلك الأسد فيك ، تراه جيدا و تتمعنه، تم تخرجه يزأر ،هوواع !  هوواع ! هكذا   محدثا  رجة بالمكان و وبره الأمامي الكثيف اللامع عليه هيبة الجدارميا ! لكنه  نسي  المهم  أن يقول لك يجب أن تبحث له عن  من  تؤنس وحدته و  حياته المملة  ليجد سببا وجيها لحب الحياة و التفائل، يجب و ضروري أن تجد له لبؤة أولا و لهذا عليك أن تسافر يجب عليك أن تذهب في سفاري إلى سافانا إفريقيا ، من  حسن حظك أني هنا  إذن أول خطوة الآن هي إبحث عن  كل ما له علاقة بحياة  البرية و الوقاية من  لسعات البعوض و الناموس ،  لدي هنا  مرهمات فريدة   بيو طبيعية  ، مستوردة من هناك   لن تجد مثلها في محلات مستحضرات التجميل و لا عند بائع عصائر الأعشاب الطبية وو بثمن  مناسب ، عندي كل ماتحتاجه لهذا السفر ، يجب أن  تشتري  مصفات  خاصة بالماء  ،  ليست متوفرة  في السوق ، ممكن  أبيعك   واحدة  فأنا قد فكرت  في هذا الأمر قبل هذه الدورة ،  إشتريت عددا  محدودا  ،  و عندي أيضا منتجات أخرى كريمة وجه تحميك من أشعة الشمس الحارقة ، هذه إذا كنت ستذهب لكينيا  و الأخرى  لناميبيا ، أما إذا  إقتربت من المناطق على خط الإستواء   كما تعرف الشمس هناك مختلفة  لذلك  تجد إختلاف في الأجسام ! هناك بلد تزداد فيه طولا و آخر عرضا  لاعليك أنا أبيعك المنتوجين  بثمن واحد فقط  ، لا تنس أن  هذا السفر ليس لك هو للأسد الموجود فيك   كم كان   المسكين  يحتاج هذه السفرية   و  يحتاج من يساعده ،  هذا هو الأسد  إذا رممت من جديد  أنظر إلى  صورته في المجلة هي خاصة بحيوانات إفريقيا !  أيام كان قيمة و شان ولا يعرفه السياح   أنظر إليه كم هو شجاع  خدها   هذه هدية مني لك ،ليس بيننا حساب ، المهم هو  يتعافى أسدك و الأهم  حين   تصل هناك لا تخف من الضباع و لا من أي شكل آخر من الحيوانات الأخرى ، قل فقط هوواع !  هوواع !  استنشق الهواء النقي  و إستمتع بالطبيعة و إختر اللبؤة التي تناسب أسدك ، من الأفضل  دعه هو يختار كن له فقط  خبير تنمية  بشرية  فعلم النفس الإكلينيكي الحالم يتكلف  فقط بطلاء الألوان و العمال و الأشغال على حسابك الخاص و من مصاريف ماليتك السلبية أصلا



477

0






 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أيت عباس: من يوقف شبح أمازوز بفرعية إجلغيفن

اوزود :المتطفلون على القطاع السياحي أمام غياب شرطة سياحية

فندق قصر الضيافة جوهرة سياحية بمدينة سوق السبت أولاد النمة

اسفي: الغش والتبزنيس في بيوت الله

أزيلال: يوم تواصلي حول داء السل بدار الثقافة السبت المقبل

أزيلال: من يحمي لوبي المقاولات ؟

ذاكرة كفاح النساء: صفحة المرأة بجريدة الاتحاد المغربي للشغل (الطليعة).بقلم :زكية داود

تخوض تنسيقية الاساتذة المجازين المقصيين من الترقية اضرابا وطنيا ايام 2.3.4 أبريل مع تسجيل وقفة احتجا

الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة تازة – الحسيمة- تاونات- جرسيف ت

أقوى لحظات اليوم الدراسي للفريق النيابي الاستقلالي بدمنات

العنف المدرسي سلوك فردي أم ظاهرة اجتماعية // أحمد لعيوني*

عاجل وسار للمغاربة .. هكذا سيتم تعويض العمال والمياومين والتجار... في القطاع الغير مهيكل والغير مسجلين بالضمان الإجتماعي

بلاغ لجنة اليقظة الإقتصادية حول شكايات الأسر العاملة بقطاع الغير مهيكل‎

القطاع الغير مهيكل في هيكل أبو الهول ! بقلم : يوسف بولجراف





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

كورونا :هل سيصبح "الجواز الصحي" إجباريا لممارسة مختلف الأنشطة اليومية ؟ بقلم : الأسـتـاذ مـروان اغـربـاوي ـ مــحــام.


فقدان التنوع البيولوجي بجبال الأطلس الكبير الأوسط لأزيلال يهدد الأنظمة الإيكولوجية د. عبد الرزاق العلامي


تحديات القوة الاستخباراتية للمملكة المغربية // ذ/ الحسين بكار السباعي


المغرب أقوى من زوابعكم الوهمية! // اسماعيل الحلوتي


الفرنسيّون :نعم للجوسسة علينا الا المغرب فهو بمثابة عار // يوسف غريب


في ذكراها المئوية.. معركة "أنوال" عندما مرّغ الريفيون أنف إسبانيا في الطين بقلم ذ. : حسن أوريد


الطفلة والعجوز بقلم : د.عبد الصمد الشنتوف


تقرير مصير أم شيء من عصير؟ ذ.عز الدين بونيت


الثرثار الجزائري ومحب الإختصار المغربي بقلم : يوسف غريب


غياب.... بقلم : الشاعرة حليمة صومعي

 
انشطة الجمعيات

حقوق أطﻔﺎﻝ ﺍﻟﺸﻌﻮﺏ ﺍﻷﺻﻠﻴﺔ، المملكة المغربية نموذجا*


أزيد من 12 فنان تشكيلي يتوحدون في الملتقى الثالث للفنون التشكيلية بمركز شلالات اوزود

 
التعازي والوفيات

تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته : محمد أزنزار


أزيــلال : تعزية ومواساة فى وفاة المشمولة برحمته ، والدة صديقنا " زايد خباش " رحمها الله.

 
طلب المساعدة من اهل الخير

رسالة إلى القلوب الرحيمة ... سيدة معوزة تناشد المحسنين من أجل شراء اضحية العيد وملابس للأطفال بازيلال

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

حزب “الأحرار” يحسم في أسماء وكلاء لوائحه الانتخابية بـالدوائر الانتخابية بجهة بني ملال خنيفرة


ابراهيم مجاهد وعادل بركات من أقصى جبال الأطلس .. البام "يضع ضمن أولوياته ساكنة الجماعات الترابية النائية


لقاء تواصلي حاشد للميزان بدمنات بحضور وكيل الائحة الدكتور عبد العالي الباروكي

 
أنشـطـة نقابية

دمنات : هيئات حقوقية ونقابية وسياسية تدعو للاحتجاج أمام مستشفى القرب يوم الثلاثاء13 يوليوز المقبل

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

الخطوة قد تزيد من حدة الإحتقان بين الرباط ومدريد .. مغاربة يدعون العاهل الإسباني لزيارة سبتة


تعرف على أغنى 20 شخصية عربية من بينها مغاربة

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  طلب المساعدة من اهل الخير

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 

 شركة وصلة