مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         استنفار القيادة الجهوية بعد انقلاب سيارة للدرك الملكي أثناء مطاردتها لشاحنة             وزارة الوظيفة العمومية تزف خبرا سارا للموظفات             اسبانيا اليوم : لن تتكرّر عنترية جزيرة ليلى يقلم : يوسف غريب             رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة يتفقد مجموعة من الاوراش التنموية بعاصمة الجهة.             أزيــلال : يوم دراسي حول مناهضة العنف ضد النساء بالمحكمة الإبتدائية حول موضوع :             نشرة إنذارية.. ساقط ثلوج ورياح قوية يومي الخميس والجمعة وطقس جد بارد بكل من أزيلال وبنى ملال وخنيفرة ....             بني ملال : تلاميذ يخرجون في مسيرات احتجاجية للمطالبة بإلغاء الامتحان الموحد..المحتجون يكسروا 03 سيارات للأجرة             بوريطة يصفع إسبانيا من جديد ويعتذر عن حضور مؤتمر اتحاد المتوسط             أزيلال : المندوب الإقليمي للصحة : " ..إقليم أزيــلآل يتقدم بخطوات ثابتة نحو تحقيق المناعة الجماعية.."             الرسول (ص) وكيف حارب السائد من العنف ضد النساء 2/1 بقلم ذ : الحبيب عكي             شاهد أول خروج إعلامي لراعي الغنم موحى الذي قدم صورة رائعة عن المغاربة وروج للسياحة المغربية بخبزة            وزير الدفاع الإسرائيلي يمارس رياضة المشي الصباحية في مدينة الرباط            سارق الاحذية من المسجد             قطة تركية غريبة بـ4 آذان.            عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة             الباقي بعد الانتخابات ...            الفرق بين الزكاة و الضريبة             الودااااع             طريقة التخلص من " النسيــة "             الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب             كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة             التحضير للإنتخابات ابتداء من هذا الشهر             الباسل             حرية التعبير تقود الى السجن            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

شاهد أول خروج إعلامي لراعي الغنم موحى الذي قدم صورة رائعة عن المغاربة وروج للسياحة المغربية بخبزة


وزير الدفاع الإسرائيلي يمارس رياضة المشي الصباحية في مدينة الرباط


سارق الاحذية من المسجد


قطة تركية غريبة بـ4 آذان.


MA اول هجوم جزائري على حقل البطاطا


بالتزامن مع استفزازات الجزائر.. الجيش المغربي يرد بهذه الطريقة


مع أشرف حلقة مميزة مع " الرئيس المؤسس ل : جمعية سيدتي المغربية // وليد_بنسليمة


لقجع و اجور اساتذة الاكاديميات

 
كاريكاتير و صورة

عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة
 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

إفريقيا تدعم بالإجماع مقترح تنظيم كأس العالم كل عامين


أزيــلال تستضيف الدورة الثانية للعدو الريفي ..والكاتب العام لعمالة أزيلال يشرف على تتويج الفائزين

 
الجريــمة والعقاب

جريمة مرعبة بسبب “الماحيا”.. قتل رفيقه ومثل بجثته ورماها في سقاية و الدرك يلقي القبض على المشتبه فيه الرئيسي


قتل زوجته ورماها في بئر وعطب في آلة الضخ يفضح الواقعة

 
الحوادث

أزيــلال : شاحنة محملة بالإسمنت تسحق عون سلطة بمنعرجات تاكلفت


أزيــلال / افورار : مستجدات ...سقوط سيارة بالقناة المائية بأفورار والوقاية تنتشل ثلاث جثث...

 
الأخبار المحلية

أزيــلال : يوم دراسي حول مناهضة العنف ضد النساء بالمحكمة الإبتدائية حول موضوع :


أزيلال : المندوب الإقليمي للصحة : " ..إقليم أزيــلآل يتقدم بخطوات ثابتة نحو تحقيق المناعة الجماعية.."


السيد مصطفى تافسوت،المدير الإقليمي للتجهيز والماء بأزيلال يكشف الاستعدادات للتدخل وفك الطرق الجبلية التي ستعرف تساقطات ثلجية

 
الجهوية

رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة يتفقد مجموعة من الاوراش التنموية بعاصمة الجهة.


بني ملال : تلاميذ يخرجون في مسيرات احتجاجية للمطالبة بإلغاء الامتحان الموحد..المحتجون يكسروا 03 سيارات للأجرة


بني ملال : إلقاء القبض على مروجي المخدرات وحجز 2105 قرصا طبيا مخدرا و (06) كيلوغرامات من صفائح مخدر الشيرا .

 
الوطنية

استنفار القيادة الجهوية بعد انقلاب سيارة للدرك الملكي أثناء مطاردتها لشاحنة


وزارة الوظيفة العمومية تزف خبرا سارا للموظفات


نشرة إنذارية.. ساقط ثلوج ورياح قوية يومي الخميس والجمعة وطقس جد بارد بكل من أزيلال وبنى ملال وخنيفرة ....


بوريطة يصفع إسبانيا من جديد ويعتذر عن حضور مؤتمر اتحاد المتوسط


أول بلد عربي...المغرب يعلق لأسبوعين الرحلات الجوية الوافدة لكبح متحورة فيروس كورونا "أوميكرون"

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


ازيلال / ابزو : من أعضاء فريق المعارضة بالمجلس الجماعي بابزو ، بيان للرأي العام المحلي و الإقليمي و الوطني
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 نونبر 2021 الساعة 36 : 00


 ازيلال / ابزو : من أعضاء فريق المعارضة بالمجلس الجماعي بابزو ، بيان للرأي العام المحلي و الإقليمي و الوطني

 

 

 

 

 

اذا كانت أعرق الديموقراطيات في العالم تؤمن بأن الاختلاف مدخل من مداخل الممارسة السياسية، و تؤكد أن أي تدافع في تدبير الشأن العام لن يرقى للتطلعات المنشودة إن لم يبنى على قطبية ثنائية واحدة تنفيذية و أخرى رقابية، أو بصيغة أخرى أغلبية و معارضة، و إذا كان دستور 2011 للمملكة قد استشعر الدور المهم الذي تلعبه المعارضة في تسيير الشأن العام و تخليق الحياة السايسية، حيث عملت الوثيقة الدستورية على خلق نوع من التوازن بين الطرفين في أفق خلق جو مناسب من أجل ديمقراطية تشاركية، حيث مكنها المشرع من أدوات الاشتغال، و لعل مقتضيات القانون التنظيمي 113.14 خير دليل على ذلك، حيث أعطى للمعارضة دورا مهما يمكن إجماله في حق التداول و اتخاذ المقررات و تتبعها و أيضا في ممارسة الرقابة على الأغلبية المسيرة.


و من هذا المنطلق فإننا كفريق المعارضة بجماعة بزو و تماشيا مع مبادئنا و قناعاتنا الذاتية و الموضوعية، و إيمانا منا أن المصلحة العامة لجماعة بزو فوق كل اعتبار سياسي أو اديولوجي أو حتى قبائلي، قررنا أن نكون فريقا مسؤولا متتبعا ومراقبا و مقترحا و مساهما في تدبير الشأن المحلي، و ليس فريقا للفرملة و تعطيل مصالح الجماعة و النقد من اجل النقد، وعلى هذا الأساس كانت لنا مبادرات ملموسة تؤكد حسن نيتنا تجاه النقيض، كانت بدايتها في تبني خيار التوافق و تقديم تنازلات في تشكيل اللجان الدائمة للمجلس من أجل استكمال هياكله، بعد أن لمسنا رغبة الأغلبية في الاستحواذ على جل اللجان إرضاء لأعضائها، كما تقدمنا بطلب عقد جلسة عمل مع السيد الرئيس من أجل توضيح رؤيتنا للمسؤوليات الملقاة على عاتقنا، حيث أكدنا له أننا سنصفق و سنتبنى مع الأغلبية أي قرار يصب في المصلحة العامة، كما سنقدم حلولا و بدائل بناءة لكل المقترحات المتداولة و أننا سنمارس دورنا الرقابي في إطار القانون و ما تمليه علينا ضمائرنا تجاه ساكنة بزو من أجل تدبير معقلن لموارد الجماعة المالية و البشرية في إطار الحكامة الجيدة. كما تقدمنا لرئاسة المجلس بطلب عقد اجتماعين منفصلين الأول مع المصلحة التقنية و الثاني مع مصلحة المالية، في البداية تم إخبارنا أنه لا يمكن عقد هذين الاجتماعين تبعا للقوانين و المساطر المعمول بها، و بعد إصرارنا و تشبتنا بحق الوصول إلى المعلومة التي يكفلها لنا الدستور المغربي كمواطنين و من موقع كوننا مستشارين جماعيين، تم عقد الاالجادةجتماع الأول مؤخرا بحر هذا الأسبوع، فيما الثاني لم يعقد لحد الآن لأسباب مجهولة يعلمها الرئيس و مكتبه المسير. كما أخذنا المبادرة و قمنا بزيارة عمل إلى مقر جهة بني ملال خنيفرة هذا الاسبوع، حيث استقبلنا من طرف رئيس الجهة و تدارسنا معه سبل المساهمة في التنمية المحلية، حيث كان اللقاء مثمرا و بناء سنفصح عن مخرجاته بعد الاجتماع العملي المقبل الذي سيجمعنا بمدير وكالة تنفيذ المشاريع. و في نفس السياق قمنا بمراسلة السيد المدير الإقليمي للصحة من أجل عقد لقاء بمقر جماعة بزو لتدارس مشاكل القطاع بالدائرة الصحية لبزو، و لنا لقاءات في الأسبوع المقبل مع المجلس الإقليمي و كذا المصالح الخارجية و سنختمها بلقاء مع جمعيات المجتمع المدني ببزو.

في مقابل هذه المبادرات و المسؤولة خدمة للصالح العام، نجد الأغلبية تنهج سلوكات غير مسؤولة، ذات بعد سياسي ضيق بهدف الاستفراد بكل الأمور التي تروج بالجماعة، ضاربين بعرض الحائط كل المبادرات التي تقدمنا بها من أجل تسيير تشاركي، تكمل فيه المعارضة الأغلبية بتقديم أفكار و اقتراحات ذات قيمة إضافية للأغلبية المسيرة لما فيه مصلحة المواطن البزيوي، رافعين شعار الآذان الصماء تجاه كل الاقتراحات التي تقدم لهم، كان آخر هذه السلوكات الإقصاء الممنهج و المتعمد لفريق المعارضة من الاجتماع المخصص لتقديم عرض من طرف مكتب الدراسات الخاص بمشروع التطهير الصحي بالجماعة، كما سبق للمكتب المسير التكتم على تاريخ انعقاد اجتماع لجنة الميزانية و الاكتفاء بإخبار أعضاء الأغلبية بذلك، كما قامت لجان متكونة من تقنيي الجماعة و نواب الرئيس بزيارات ميدانية متعددة لبعض الدوائر دون تكليف نفسها عناء التنسيق أو حتى إخبار ممثلي تلك الدوائر و السبب أنهم من المعارضة.

و أمام هذا الوضع نعلن للرأي العام المحلي و الإقليمي و الوطني ما يلي:

***أن فريق المعارضة بجماعة بزو لن يدخر جهدا في تبني هموم و مشاكل الساكنة البزيوية، و سنقوم بدورنا داخل الجماعة في اتخاذ المقررات و التداول فيها و تتبعها و ممارسة الرقابة و المساءلة من أجل تقويم الإختلالات.


***استنكارنا و شجبنا لمثل هذه الممارسات اللامسؤولة و التي تعبر عن النظرة الضيقة للمكتب المسير في تسيير الشأن المحلي.

***دعوتنا لكل الغيورين على بلدة بزو إلى الاهتمام بالشأن المحلي و المساهمة قدر المستطاع في بلورة أفكار من شأنها خدمة الصالح العام.


***تحميلنا مسؤولية هذا الوضع الغير الصحي للاشتغال داخل الجماعة للمكتب المسير و ما سيترتب عن ذلك لاحقا من مستجدات.بزو

***احتفاظنا بحق اتخاذ كل الخطوات و الإجراءات التي من شأنها رفع الحيف و الإقصاء الممنهج تجاه فريق المعارضة بالمجلس.


و أخيرا فمصلحة فوق كل اعتبار كيفما كان.

 

 

 

 

 



1088

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تساؤلات

محماد نصري

كأحد المتتبعين للشأن المحلي بابزو أتقدم بمجموعة من التساؤلات و أرجو أجوبة دقيقة بعيدة عن العموميات و هي كالتالي
1ما هو المقترح او المقترحات بتفصيل التي تقدمت بها المعارضة و قوبلت بالرفض ؟
2ما هي الواقعة او الوقائع بالتحديد التي تم فيها اقصاء الأغلبية للمعارضة ؟
3ما هو التاريخ الذي طلبت فيه بالضبط لقاء اللجنتين المذكورين . و ما هي مرجعيتها في ذلك ؟ المرجو رقم القانون و رقم المادة او الفصل .
4 كيف أن اجتماعا روتينيا بين المصلحة التقنية و مكتب الدراسات لا يتطلب وجود أحد من المجلس يعتبر اقصاءا للمعارضة ؟
5هل تقدمت المعارضة للمكتب المسير للمجلس بطلب التمثيل في اللقاءات التي قامت بها أو تنوي القيام بها ؟ و ماذا كان ردها ؟ ام أن المعارضة أقصت الأغلبية بمكتبها المسير و تم اقصاؤها من الاشراك في هذه المبادرات المحمودة ؟
6سمعنا عن التدخل المباشر للمعارضة بورش المدرسة ؟ هل هو الذي أدى إلى توقف الأشغال ؟ ما مرجعيتها القانونية في ذلك ؟ أرجو تنويري وتنوير الرأي العام حول هذه الواقعة و من الاحسن بشكل كرونولوجي .
و تحياتي لكل غيور على هذه البلدة

في 15 نونبر 2021 الساعة 02 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- استفسار

عضو جماعي

السلام عليكم
انا عضو من المعارضة واخبركم ان هذا البيان لا علم لي به ولا علم باي احد ونرجو من ادارة موقع ازيلال 24 المحترمة ان تنشر اسم الموقعين اسفله
بحيث ان جل الاعضاء لا علم لهم بمن تم نشر هذ البيان وان اعضاء المعارضين اصحاب هذا البيان لهم الحق فى نشر ما يحلو له لكن بموافقة الآخرين
وشكرا

في 15 نونبر 2021 الساعة 46 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

دمنات:احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ..نزلاء دار الطالبة يركبون صهوة الإبداع للتحدي!!

سوق السبت : بالشفاء العاجل

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

اوزود :المتطفلون على القطاع السياحي أمام غياب شرطة سياحية

معرض الصناعات التقليدية اليدوية بجماعة تاونزة

ازيلال / ابزو : شرفاء زاوية سيدي الصغير بلمنيار يقيمون حفلا دينيا بمناسبة احتفالا بذكرى مولد النبوي

أزيــلال / ابزو : أين اختفى الأستاذ محمد فرحى ؟؟ والشرطة العلمية تدخل على الخط !

أزيــلال / ابزو : العثور على سيارة مسروقة من تنانت في ظرو ف غامضة

ازيلال / ابزو : ساكنة ايت مولي تطالب من الجهات المسؤولة إصلاح مقطع طرقي وتهيئة شعاب لفك العزلة

أزيـلال / ابزو : أزيد من 400 شخص استفادوا من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات ,,,

أزيــلال / ابزو : دعم بقيمة 15 ألف دولار لمشاريع حماية الممرات المائية..

ازيلال / ابزو : من أعضاء فريق المعارضة بالمجلس الجماعي بابزو ، بيان للرأي العام المحلي و الإقليمي و الوطني





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

اسبانيا اليوم : لن تتكرّر عنترية جزيرة ليلى يقلم : يوسف غريب


الرسول (ص) وكيف حارب السائد من العنف ضد النساء 2/1 بقلم ذ : الحبيب عكي


نعم، الأمازيغ هم الذين أول من اخترع الكتابة الصوتية! بقلم الدكتور : عبدالله الحلوي


حدث في الصين: عشاء بملاعق ذهب على مائدة شيوعية! بقلم ذ : عادل صبري


جار مفرط في عدوانيته بقلم ذ: سعيد الغماز


مفهوم الحوار بين اللغة العقلانية والسلطة المعرفية د زهير الخويلدي


الشاعر بدي *في سيرة التبدد .. بقلم :.د.حمود ولد سليمان


العدالة ليوسف.. وضحايا الظلم والشطط! بقلم ذ : سماعيل الحلوتي

 
انشطة الجمعيات

جمعية متقاعدات ومتقاعدي التعليم ترى النور بدمنات

 
التعازي والوفيات

أزيــلال : تعزية في وفاة المشمولة برحمته ،والدة أخينا : "عبد الرحيم لݣريش " ــ مصور إعلامي بالعمالة ـــ تغمدها الله بواسع رحمته


تعزية وموساة فى وفاة والدة السيد " محمد القرشي " رئيس المجلس الإقليمي سابقا ...وعامل ازيلال يحل ببيته لتقديم واجب العزاء


أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمولة برحمته ، والدة أخينا وصديقنا :" حميد القرنفلي " موظف بمصلحة البطائق البيومترية ..

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

إجتماع سري وطارئ للمجلس الأمني الأعلى الجزائري.. هل هو اعلان حرب على المغرب؟


تبون يتسائل بكل غباء لماذا لا يأتي المستثمرون الى الجزائر ويذهبون لبلدان تعاني الجوع كالمغرب

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 

 شركة وصلة