مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         معلومات الديستي تمكن أمن بني ملال من توقيف عصابة تروج مخدر “الكوكايين” من بينهم امرأة             قرش الغردقة.. قصة الرعب الكاملة لوفاة سائحتين في مصر( فيديو )             فوزي لقجع يؤكد حضور حكيم زياش مع المنتخب المغربي خلال مونديال قطر             بني ملال.. الأمن يحقق في وفاة غامضة لموظف شرطة بعد سقوطه من شرفة منزله             صلاح اوراغ قائد هنتفية الذي صنع تاريخ المنطقة بإقليم أزيلال بقلم ذ. : كوجلي الحسن             الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بأضخم شحنة أسلحة منذ بداية الغزو الروسي             تحقيقات تكشف عن أنفاق في حدود الجزائر لتسهيل عبور المهاجرين إلى المغرب             المحكمة تصدر حكمها في قضية الطالب الذي تنكر في زي فتاة لاجتياز الامتحان             السجن النافد لشخص حاول اختطاف شرطي وهدده بالقتل             هربها والدها إلى المغرب وهي رضيعة.. مغربية تتعرف على أمها البريطانية بعد خمسين عاما             أجواء الفرحة والزغاريد بعد الحكم بالإعدام على قاتل نيرة أشرف            ياسين المنصوري.. عين مغربية لا تنام             ميمون الرحموني يغني "أحواس"            ملخص الأرجنتين و بوليفيا اليوم🔥🔥 أهداف الأسطورة ميسي رووعة 1-2-3 مع أقوي جائزة 💐⁉️            عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة             الباقي بعد الانتخابات ...            الفرق بين الزكاة و الضريبة             الودااااع             طريقة التخلص من " النسيــة "             الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب             كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

أجواء الفرحة والزغاريد بعد الحكم بالإعدام على قاتل نيرة أشرف


ياسين المنصوري.. عين مغربية لا تنام


ميمون الرحموني يغني "أحواس"


ملخص الأرجنتين و بوليفيا اليوم🔥🔥 أهداف الأسطورة ميسي رووعة 1-2-3 مع أقوي جائزة 💐⁉️


شاهد ملخص اهداف المنتخب المغربي ضد ليبيريا | المغرب 2-0ليبيريا | maroc 2-0 lebiria

 
كاريكاتير و صورة

عملية جراحية ببطاقة الراميد
 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

فوزي لقجع يؤكد حضور حكيم زياش مع المنتخب المغربي خلال مونديال قطر


جلالة الملك يبعث برقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بمناسبة فوزه بكأس العرب + فيديو


البطلة شيماء الحيطي تهدي المغرب أول ميدالية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط

 
الجريــمة والعقاب

القنيطرة.. توقيف مشتبه في تورطهما في الضرب والجرح والسرقة وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير


«مات بنفس الطريقة».. نهاية مأساوية لقاتل الطالبة الأردنية إيمان إرشيد

 
الحوادث

أزيلال : تريبورتور ينهي حياة عسكري في حادثة سير بافورار .


أزيــلال / بنى عياط : مصرع شابتين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في حادثة سير مروعة

 
الأخبار المحلية

أزيلال: دورة تكوينية حول الوقاية والتكفل بحالات لسعات العقارب ولدغات الأفاعي


وادي أفورار يبتلع جثة شاب من جماعة سيدي حمادي إقليم الفقيه بنصالح .


انقطاع مؤقت لحركة السير على مستوى الطريق الوطنية رقم 25 الرابط "بين الويدان وأفورار"..

 
الجهوية

معلومات الديستي تمكن أمن بني ملال من توقيف عصابة تروج مخدر “الكوكايين” من بينهم امرأة


بني ملال.. الأمن يحقق في وفاة غامضة لموظف شرطة بعد سقوطه من شرفة منزله


رشوة بـ 15 مليونا تطيح بقاض معروف ومستشار جماعي في بني ملال

 
الوطنية

المحكمة تصدر حكمها في قضية الطالب الذي تنكر في زي فتاة لاجتياز الامتحان


السجن النافد لشخص حاول اختطاف شرطي وهدده بالقتل


هربها والدها إلى المغرب وهي رضيعة.. مغربية تتعرف على أمها البريطانية بعد خمسين عاما


وزيرالداخلية يشدد على الولاة والعمال ويتوعد بعزل أي مُنتخب مُتورط في حالة تضارب المصالح


فيدرالية اليسار تصعد وتطالب حكومة أخنوش بتحمل مسؤوليتها تجاه غلاء الأسعار

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


رسالة مفتوحة موجهة الى معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 فبراير 2022 الساعة 53 : 21


رسالة مفتوحة موجهة الى معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد " ناصر بوريطة " من رئيس جمعية افراد الجالية المغربية "مين إلوار"...

 

 

 

 

توصلت جريدة " ازيلال 24 " بشكاية تظلم ، من السيد :" صالح اشباني " ، رئيس جمعية افراد الجالية المغربية "مين إلوار"  التابعة للقنصلية العامة المغربية بمدينة" رين "الفرنسية ، موجهة  الى معالي  وزير، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد " ناصر بوريطة " حول سوء المعاملة ولا مبالات التى تنهجها السيدة القنصل  مع الجالية المقيمة بذات المدينة والتابعين لها ... 

 

 

  وتقول الشكاية أن السيد  " صالح اشباني " تعرض للضرب و التعنيف في 14 فبراير 2022 من طرف ثلاثة موظفين مغاربة و العون/الأفريقي  المكلف بالأمن بأمر من السيدة القنصل ، بعدما  طالبت بإخراجه قوة  من قاعة الإنتظار التي لجأ إليها بسبب الأمطار الغزيرة التي كانت تتهاطل عليه و على باقي أفراد الجالية المغربية الذين جاؤوا من مختلف الأقاليم التابعة لنفوذ القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة رين الفرنسية.

 

 


و للأمانة، لابد من الإشارة إلى معاناة أفراد الجالية المغربية من التسيير الإداري للمصالح القنصلية التي تديرها القنصل العام الحالية، عكس التسيير الإداري العادي الذي تعرفه مختلف الإدارات الفرنسية التي تفتح أبوابها للمواطنين الذين يستعملون مرافق المؤسسات  سواء تعلق الأمر بقاعات الإنتظار أو المراحيض أو الشبكة العنكبوتية، عكس القنصلية العامة للمملكة المغربية برين التي تمنع المسننين و النساء و الأطفال من استعمال المراحيض بحجة وباء كورونا. 

يأتي هذا القرار بعدما تبين أن هناك تقصيراً في الخدمات التي يجب أن تقدمها القنصلية  بمدينة "رين" الفرنسية للمواطنين المغاربة ، خصوصاً في ما يتعلق بتجديد جوازات السفر واستقبال المواطنين... وسوء المعاملة!
 

 

 


و من بين المعاناة و المشاكل المعقدة اللاتي يعاني منها أفراد الجالية التابعين للقنصلية العامة للمملكة الشريفة برين هو مشكل مواعيد  الزيارة و البعد، حيث فرضت السيدة القنصل العام على كل من ينوي زيارة المصالح القنصيةمن أجل طلب أو تجديد وثيقة من الوثائق الإدارية؛ فتح حساب شخصي على موقع القنصلية و المطالبة بتحديد موعد الزيارة، القرار الذي استنكره أفراد الجالية المغربية الذين يحاولون الإتصال عشرات المرات  بالمصالح القنصلية بمختلف وسائل الإتصال، الهاتف، البريد الإلكتروني دون جدوى.



وللإشارة،كما جاء في الشكاية ـــ أن السيد صالح أشباني تقدم  بطلب تحديد موعد على موقع ذات القنصلية في 14 فبراير 2022 من أجل المطالبة بوثائق إدارية لأفراد أسرته الذين كانوا شهودا على عملية الإهانة و الضرب و التعنيف و بحضور عدد مهم من أفراد الجالية الذين استنكروا التعامل اللامسئول و اللاإداري و اللاإنساني و الإعتداء الذي تعرض له السيد صالح أشباني المعروف بحبه لوطنه و ملكه و هو من قدم خدمات جليلة لأفراد الجالية المغربية بمدينة أنجي و قام بتنظيم عدة أوراش ثقافية و فنية للتعريف بالثقافة و الحضارة المغربيتين.(المرفقات)



من المؤسف أن تمنع السدة القنصل العام أفراد الجالية، أبناء بلدها من ولوج قاعة الإنتظار المخصصة لهم خصوصا و أن أحوال الطقس كانت قاسية، من العار أن تحرمهم من استعمال المراحيض علما أن المغرب صرف ما قيمته 2 مليون يورو من أجل إصلاح مرافق القنصلية ، نعم 2 مليون يورو،  و السيدة القنصل العام تمنعهم و تحرمهم من استعمال مرافق مؤسستهم دون أي اعتبار للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الرامية إلى النهوض و الاهتمام بأوضاع و شؤون و مشاكل مغاربة العالم.

و عليه، يبقى رحيل السيدة القنصل العام من أولى مطالب أفراد الجالية المغربية كما عبر عن هذا إفراد من المجتمع المدني المغربي بمدينة أنجي الذين يؤكدون ما جاء في شكاية السيد صالح أشباني .

 وقال في هذا الصدد ، احد المهاجرين  تنويرا  لما جاء في الشكاية ، ": أقسم بالله أنني اعيش محنة المهاجرين مع السير الإداري القنصلية الذي أصبح جد معقد و متعب منذ أن فرضت هذه السيدة طلب تحديد موعد و إغلاق المراحيض زد على ذلك سوء الإستقبال من طرف موظفين يتقوقعون في القنصلية منذ عشرات السنين و لا نعرف كيف و من اختارهم، لا يعرفون ما هي الإبتسامة عكس السير الإداري بمختلف المؤسسات الفرنسية سواء تعلق الأمر بالإستقبال الذي تزينه الإبتسامة أو جعل المرافق رهن إشارة الزوار، قاعة الإنتظار، أجهزة المعلوميات و المراحيض و المواد المعقمة. عشرات التصريحات اللاتي تعبر عن غبن و غضب المهاجرين و عدم رضاهم على تعامل السيدة القنصل العام التي يطالبون برحيلها الفوري."

وتطالب الجالية من السيد الوزير ، أخد الاعتبار لهموم المهاجرين المغاربة ، وما يعانونه من ويرات من طرف القنصل ،بذات المدينة ، وفتح تحقيق في النازلة ..
 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ملفات مرفقة
2022-02-17_221044.jpg : الملف 1
2022-02-17_221139.jpg : الملف 2
2022-02-17_221215.jpg : الملف 3
2022-02-17_221246.jpg : الملف 4
2022-02-17_231448.jpg : الملف 5
azilale-1.docx : الملف 6
hafallat agent de securité.docx : الملف 7
2022-02-17_232723.jpg : الملف 8

2324

17






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الحكرة حتى في الخارج

مواطن

الحكرة حتى في الخارج، أهذا ما يستحقة المهاجرون الذين ساهموا بكل حب و وطنية و عفوية و قناعة في اقتصاد البلاد أكثر من كل القطاعات الحيوية؟ حرمان المهاجرين من استعمال المراحيض؟ قاعة الإنتظار؟ و كما جاء في نص الشكاية، لماذا فتحت الإدارات الفرنسية مرافقها لمواطنيها و السيدة فرعون زمانها تحرم أبناء وطنها بل ألا تستعمل هي و باقي الطاقم القنصلي مراحيض المؤسسة؟ حلال عليهم، حرام على المهاجرين بقوة السلطة؟ لماذا لا تفرض الإدارة الفرنسية طلب المواعيد من أجل عقود الإزدياد على سبيل المثال؟ لا يمكن بأي حال من الأحوال فرض طلب موعد على المهاجرين الذين يقطعون مسافات ذهابا و إيابا مرتين أو أكثر، ألا تكفيهم مشاكل العنصرية و الهشاشة التي أصبحوا يعانون منها و الإسلاموفوبيا التي تلاحقهم و تعكر حياتهم؟ إن ما قامت به السيدة القنصل العام الذي يشتكي منها أفراد
جاليتنا كما عبر عن ذلك عدد كبير خلال زيارتهم للوطن الصيف الماضي، إن ما قامت به يستوجب رحيلها اللامشروط و إعفاءها من مهامها احتراما للمهاجرين و اعتبارا و اعترافا لما قدموه من تضحيات من أجل المساهمة في اقتصاد البلاد و الدفاع عن الوحدة الترابية من طنجة إلى لكويرة. إن ما قامت به السيدة القنصل العام غيظ من فيض..

في 18 فبراير 2022 الساعة 50 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لا للعنف

مواطنة مغربية حرة

السلام عليكم نحن ننتظر ردة فعل المسؤولين نحن نستنكر مثل هذه التصرفات ولا نقبل بها أبدا

في 18 فبراير 2022 الساعة 54 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- خاص

محمد بدر

الحكرة موجود في كل مكان وخاصة عند العرب
وهذه القتصل كتقول عند رسها بلي هي محمية من شى حد فالمغرب
لكن السيد بوريطة والله ما يعقل عليها ، راه وقف سفيرة الصين في بيكين جراء تعاملها مع المهاجرين هناك في شكاية اليه موجهة عبر موقع chikaya.ma/
ما تسكتوش

في 18 فبراير 2022 الساعة 41 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مقتطف من نص الخطاب الملكي السامي

مراد

« [...] ومن غير المقبول ، أن لا تجيب الإدارة على شكايات وتساؤلات الناس وكأن المواطن لا يساوي شيئا ، أو أنه مجرد جزء بسيط من المنظر العام لفضاء الإدارة. فبدون المواطن لن تكون هناك إدارة. ومن حقه أن يتلقى جوابا عن رسائله، وحلولا لمشاكله، المعروضة عليها. وهي ملزمة بأن تفسر الأشياء للناس وأن تبرر قراراتها التي يجب أن تتخذ بناء على القانون [...] »

في 18 فبراير 2022 الساعة 44 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- يجب تنقية القنصلية

مواطن



لا حديث في الغرب الفرنسي سوى عن تعامل المصالح القنصلية المغربية بمدينة رين الفرنسية، استياء و استنكار و غبن و سخط و تدمر.. ذلك أن المهاجرين المغاربة يتصلون بالمصالح القنصلية بجميع وسائل التواصل المعروفة ، الهاتف، الرسائل الإلكترونية و لا من يجيب عن اتصالاتهم، أكثر من هذا، يستنكرون قرار السيدة القنصل العام التي فرضت عليهم قرار ضرورة الإتصال من أجل المطالبة بتحديد موعد لزيارة المصالح القنصلية للمطالبة بالوثائق المرغوب فيها ..لكن المصيبة هي أن ذات المصالح القنصلية لا ترد على المكالمات، و مما زاد الطين بلة و مصالح المهاجرين تعقيدا، هو أن السيدة القنصل العام طالبت المهاجرين المغاربة التابعين لنفوذ القنصلية المغربية برين؛ بفتح حساب إلكتروني من أجل المطالبة بتحديد موعد الزيارة و كأن جميع المهاجرين يتقنون المعلوميات و يتوفرون على هواتف ذكية و حتى لو توفق الزائر للمصالح القنصلية في تحديد موعد و يقطع مسافة كبيرة للوصول إلى مدينة رين فكثيرا ما يصطدم بمشاكل إدارية متعلقة بنقص في الوثائق الخاصة بالملف موضوع الزيارة ليعود من حيث أتى و كله استياء و غبن و غضب .. و حتى المراحيض يتم غلقها في وجه الزوار بسبب فيروس كورونا حسب تصريح السيدة القنصل العام.. مع العلم أن المراحيض تبقى مفتوحة في مختلف الإدارات و المطاعم و المقاهي بفرنسا. و عليه لا بد من الإشارة إلى أن وزارة شؤون الهجرة اسم بدون مسمى، ملايين شكاوى المهاجرين التي تم إرسالها إلى مختلف المؤسسات المغربية بجميع و مختلف وسائل و صيغ التراسل؛ لم تنل اهتمام المسئولين، مصيرها الرفوف أو سلة المهملات. أمام هذا الوضع الذي يعاني منه المهاجرون المغاربة التابعين لنفوذ القنصلية العامة المغربية برين الفرنسية، ننقل (بكل أمانة )احساسهم بالغين و الحكرة إلى جميع من يهمهم أمر و شؤون المهاجرين المغاربة الذين يعانون من العقاب المزدوج و التهميش.. و يبقى الحل المنصف هو رحيل السيدة القنصل العام و نقل الموظفين المحظوظين الذين عمروا لسنوات.. إنه الحنين إلى زمن السيدة العشابي و السيد حليم و السيد الخضر الذين كانوا في مستوى المهمة..
اللهم إني قد بلغت.

في 18 فبراير 2022 الساعة 30 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- J’adore paris 75000

من الحاضرين



انا كنت من الحاضرين وقول ما رئيته بعيني انا السيد هو من اعتدا على السيد المكلف بالامن الخاص ركدا على السيدة القنصل حَيَّت علق الباب على ايدها وقام بقلب المكتب الموجد في الباب ، واعتدت على الموضفين اللدين حاولو اخراجو بطريقة فنية ، حيت كان السيد فحالة هيجان ، حَيَّت القنصل خافت ان يتسبب في حادت خطير خاصة كانا بجوره الاطفال والزوار ….والله شاهد على ما اقول

في 18 فبراير 2022 الساعة 03 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الاحتقار حتى في القنصليات

مواطن[email protected]هوتميل.فغ

C’est une honte à vous
Vous voulez que les marocains rentre au bled
Honte à votre administration
عار عليكم وعلى تدبير امور المغاربة 👹👹👹

في 19 فبراير 2022 الساعة 46 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الحقيقة

a ahmed

لا اظن انك حضرت ، ولا اظن انك تعرف اي شىء عن هذه الحادثة
/ ولهذا انصحك بان تكون محايدا ، او ان تقول الحقيقة

في 19 فبراير 2022 الساعة 05 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- Problème de le consulat du maroc à Rennes

عمر مغربي غيور

مقتطف من نص الخطاب الملكي السامي
مراد
« [...] ومن غير المقبول ، أن لا تجيب الإدارة على شكايات وتساؤلات الناس وكأن المواطن لا يساوي شيئا ، أو أنه مجرد جزء بسيط من المنظر العام لفضاء الإدارة. فبدون المواطن لن تكون هناك إدارة. ومن حقه أن يتلقى جوابا عن رسائله، وحلولا لمشاكله، المعروضة عليها. وهي ملزمة بأن تفسر الأشياء للناس وأن تبرر قراراتها التي يجب أن تتخذ بناء على القانون [...] »
أين هو هدا النص مجرد كلام لا نتخده بجدية
لانه قيل. فقط لا يوجد من يحاسبهم لكن نسوا انهم والله سيحاسبون .حسبنا الله ونعم الوكيل .
الذي اريد ان أقول لي السيد السفير انه لازال هناك انس من الذين ساهموا في اقتصاد المغرب الكبير وهم لا يعرفون التعاملات العولمة سيدي هل نوموا بهم في الزبالة انتهيثم من هم خلاص ناس زمنهم مضا وانتهى.سيدى اتقواالله في الرعية يوم لك و يوم عليك.

في 19 فبراير 2022 الساعة 35 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- يجب قول الصراحة

مغربي من Rennes

السيد صلاح اشباني معروف بمشاكيليه مع جميع القناصلة الدين عملو في مدينة رين ، والجميع يعرفه ، ناهيك عن استفزازيه لموطفي القنصلية حَيَّت يعتبر نفسه احسن من المواطنين العادين وهو فوق الجميع ، كل مرة يقوم بزيارة القنصلية يريد انا يكون له معاملة خاصة ، حَيَّت هو رائيس جمعية ، والقنصلية تعتبر المواطنين سواسية ، ولا فرق بينهم في الخدمة ، وعليه انا يتواضع ويعتبر نفسه كمواطين عادي وقنقولو باركة من العنصرية ضد حارس الامن الافريقي ، والكاميرات القنصلية شاهد على ما اقول وسوف تتم متابعته على الازعاج والتهديديات والضرب والجرح ضد المواطنين والموظفين طيلة يوم ،

في 19 فبراير 2022 الساعة 29 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- ان بعد الظن اثم

S . R

الكل يا اخي كيعرف سي صالح ، رجل متدين ورجل يحب مساعدة الناس ولو من ماله الخاص ، ونحن نعرفه مند زمن طويل ، انت لم تعرفه او انك لا تعرف الحقيقة
على كل حال فهو رئيس جمعيتنا وضع فيه الثقة الى ان يتم العكس

في 19 فبراير 2022 الساعة 12 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- عيب و عار على الصاغرين

مهاجر

أتعجب للصاغرين، الراكعين، الساجدين السيدة القنصل و الله ثم الله أن هذه السيدة تجبرت و تكبرت و طغت و احتقرت الجالية .. اقسم بالله ان واحدا من ضحايا سلوكيات السيدة القنصل قال لي هذا الصباح: لقد طلبت زوجتي من المسئولين استعمال المراحيض و رفضوا رفضا قاطعا، هل تتخيلون أن قضت حاجتها؟ أقسم المهاجر أنها بالت داخل السيارة. نعم داخل السيارة.. و كل هذا بسبب تعليمات السيدة القنصل

في 20 فبراير 2022 الساعة 50 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- ردا على شهود السيدة القنصل

مواطن

ردا على شهود السيدة القنصل.. ألا تخجلون من أنفسكم يا من تطلبون عطف و رضى السيدة القنصل، من لا يعرف السيدة أشباني المواطن المغربي الغيور الذي يصفه الحاقدون و الحاسدون و الجاحدون برجل الداخلية تارة و برجل المخابرات تارة أخرى لأنه يحب وطنه و ملكه بجنون.. السيد أشباني الذي قدم خدمات كثيرة للجالية في الوقت الذي تستفيدون من تلك الخدمات و تنتقدونه و تنتقدون الطاقم القنصلي و الجالية تعرف أنكم لن تنفعوها بل يعرفكم أفراد الجالية واحدا واحدا كسلبيين و عدميين جبناء..السبدة أشباني رجل متدين و كريم و لن تنكر الأطقم القنصلية جود و كرم السيد أشباني خلال زيارتهم لمدينة أونجي و هو من ينظم و يحتجز القاعة و يسهر و يكرم ..و سيبقى الكبير كبيرا و الصغير صغيرا ..

في 20 فبراير 2022 الساعة 03 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- يجب تنقية القنصلية

مهاجر

اقول للسيد الذي اتهم السيد أشباني بجمع الأموال في الأسواق لاستقبال الطاقم القنصلي، اتق الله في نفسك، الحقيقة هي أن السيد أشباني كان يوزع الإعلان على أفراد الجالية و من بينهم أنت يا جبان، لن تستطيع القيام بما يفعله السيد أشباني الذي لا تربطني به أية علاقة خصوصا و انني أسكن في ضواحي المدينة و اعرف انه كان يطبع الإعلانات في بيته و يشتري لوازم الطباعة.. السيد أشباني أكبر من شهادتك الحقيرة، لترضى عنك سيدتك.. غيرتك و حقدك و جحودك هو سبب شهادتك المقيتة

في 20 فبراير 2022 الساعة 19 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- جوابا على عبدو بوه

مهاجر

جوابا على صاحب التعليق عبدو ربوه..غالظ.. هل هذه لغة عربية أو غربية أو عبرية؟؟ أنت لا تستحق هذه المساحة التي أخذتها من المنبر الإعلامي الناجح. و الغريب في الأمر هو أنك قلت: أنا عارفو غادي إكون غلظ (ط ) .. لم نكن نعرف انك نبي و تتنبأ بما سيحصل.. ربما أنت من رجال الدين الذين نعرف معدنهم.. و الشهادة أنك لن تصل كعب السيد أشباني الذي عرض عليه رجل حاج مسن مبلغ 150 يورو مقابل مساعدته و نقله إلى القنصلية هو حي يرزق و مستعد لتقديم شهادتك لكن السيد أشباني ترفع عن العرض و رحب بالمهاجر المسن و حمله في السيارة صحبة زوجته و ابنته مجانا أو فابور، ربما ماغديش تفهم الكلمات المتواضعة.. رجل مسن تحمل مشقة المسافة و تقدم بطلب يدمي القلب، هو أن زوجته لا تتحرك و مصابة بالألزيمر أو الزهايمر و يود تجديد جواز سفرها و طالب بالتفاتة إدارية حسب ما يسمح به القانون و كان الرد طبعا : لا.
اقول أن السيد العجوز، الثمانيني أو التسعيني أراد استعمال المرحاض و كان الرد : لا . و تحية السيد أشباني. هذا هو الرجل الذي تحكم عليه مسبقا.

في 20 فبراير 2022 الساعة 54 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- جواب على سعيد

مواطن

معرفناش بلي نتا عادل و لا عدول، حتى حنا عارفين شكون منا، من للي تايطبلو للاهم القنصلة، واحد لكلمة نتافق معاك عليها، قولتي جوج موظفين تيتشكاو منهم الناس و علاش ما عندك القدرة تقولها للسيدة القنصلة؟ و لا تحل ليك الفوم غير في التعليق. الله اعطينا وجهك..

في 20 فبراير 2022 الساعة 14 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- نرجوكم عدم الردود من اليوم فصاعدا

متتبع

السلام عليكم ورحمة الله
اخوانى الكرام ، اطلب منكم ومن المسؤولين عن الموقع عدم كتابة الردود ، بحيث ان الأمر عادي والردود تفتح باب الكراهية ، والله العظيم انى ليست تابع لهذا ولا لطاك ، بل كل ما اطلبه منكم اخواني هو وضع علامة على هذا المشكل المفتعل
كما انى اطلب باسمى واباسم مجموعة من الإخوة ، من المسؤولين عن الموقع ، مساعدتنا وعدم نشر اي رد وكما شرحنا لكم عبر الإميل ، هو مشكل بين طبقتين ، وان هناك سوء تفاهم مند سنة تقريبا بين الجمعية والعاملين بالقنصلية ولا اقول السيد القنصل ، واليوم افض السيد صلاح الكأس بمشكلة وا هي بمشكلة .
نرجوكم اخواننا عدم الردود
واننا نحاول وضع النقط على الحروف وارجاع المياه الى مجاريها وستتوصلون بتقرير خلال الأسابيع القاجمة ان شاء الله .
مودتنا للجميع

في 20 فبراير 2022 الساعة 14 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق



الأمن في كف عفريت بازيلال

كتابة ضبط اختصرها: عبدالقادر الهلالي‎

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

دمنات:احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ..نزلاء دار الطالبة يركبون صهوة الإبداع للتحدي!!

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

حادثة سير مميتة ببني ملال ...وما زالت شاحنات الأزبال تحصد الأرواح

دعوة إلى فك الاحتجاز عن النسوة بمخيمات تندوف

أمن ازيلال يعتقل " قوادتين " ومجموعة من العاهرات ...

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

رسالة مفتوحة لوزير الشباب و الرياضة و الرئيس المؤقت لجامعة كرة القدم

رسالة مفتوحة : أساتذة جامعة القاضي عياض يطالبون بإقالة الكاتب الجهوي للنقابة

دمنات \شكاية مفتوحة من مهاجر مغربي إلى المدير العام للأمن الوطني.

بين الويدان : رسالة مفتوحة الى السيد عامل إقليم أزيلال حول وضعية دار الطالبة

النقوب.. العين التي غطى الزمن خيراتها بقلم : محسن رزاق

المجلس الاقليمي لازيلال يصادق على عدد من الاتفاقيات ويبرمج فائض ميزانية 2016

ونداء/ رسالة مفتوحة من المغاربة المسيحيين بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 10 دجنبر 2017.

سياسة المعرفة مابعد الحديثة بين الاشتراكية والهمجية جان فرنسوا ليوتار بين كاستورياديس وكلود ليفور

مهام الفلسفة الطبية // د زهير الخويلدي

رسالة مفتوحة من أفراد الجالية المغربية بفرنسا ، موجهة الى السيد عامل إقليم أزيلال





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

صلاح اوراغ قائد هنتفية الذي صنع تاريخ المنطقة بإقليم أزيلال بقلم ذ. : كوجلي الحسن


انقلاب العشق في حياتي بقلم :عبد اللطيف بردة


للإنسانية شكل إحساس ! بقلم يوسف بولجراف


صورة وتعليق صورة اليوم الاربعاء 29 يونيو 2022 "وارتزديك بدمنات " و " غوادا لاخارا بالمكسيك " اية علاقة ؟ يقلم :نصر الله البوعيشي


ظهير 16 ماي المنظم للأعراف الأمازيغية 1930 – المسمى بهتانا ب "الظهير البربري”-~بقلم:ذ. محند الركيك(*)~


مهزلة وهران المثيرة! اسماعيل الحلوتي


يا”عصابة” الجزائر لا تنسواْ حذف صلاة المغرب أيضاً.. بقلم ذ. : يوسف الغريب

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

إنفجار الماضي الجزء الثاني الحلقة 02 الثانية

 
التعازي والوفيات

أزيــلال : تعزية ومواساة فى وفاة شقيقة عبد القادر و مصطفى غرنيط ..رحمة الله عليها


أزيــلال : تعزية في وفاة المشمول برحمته " أحمد واعلا" موظف سابق بمديرية التجهيز


أزيلال : تعزية ومواساة في وفاة والد أخينا " اسماعيل حضار" صاحب محطة البنزين بتانوت


أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته ذ.: الحسين البحري ، مدير مدرسة وادي الذهب

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

قرش الغردقة.. قصة الرعب الكاملة لوفاة سائحتين في مصر( فيديو )


الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بأضخم شحنة أسلحة منذ بداية الغزو الروسي

 
أنشـطـة نقابية

فاتح ماي .. هذه تفاصيل الاتفاق الموقع بين الحكومة والنقابات والمتقاعدون خارج التغطية + فيديو

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 

 شركة وصلة